فريق الأحلام

The Dream Team

Save As

Properties

Links in Page

External Link to Page

LTR (No need if copied from editing mode)

Picture & Alt Text

Hashtags

 

أ - فريق الأحلام البليونيرات وزراء جمال مبارك.

ب - أحمد عز.

ج - عمر "الصدر الحنون" سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك (مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا).

د - الرفيق نجيب سوروس.

-

 

… انظر مداخل حتمية المحق التام لدور الدولة الاقتصادى والاجتماعى ( تعليم صحة دعم تأمينات توظيف إسكان بنية تحتية أيا ما كان من هذه البدع الكينزية المجنونة التى استيقظ عليها التاريخ فجأة فى منتصف القرن العشرين ) ، ذلك لتعود دولة أمنية خالصة ( جيش وشرطة وبس ، قتل وقمع وبس ) ، ذلك أنه بمجرد أن واربت الباب ملليمترا واحدا لأشياء كتلك فلن تعود سوى مسألة وقت حتى يطالبونك بقصر وطيارة ويخت لكل مواتن أو بالأخص لكل غير المواتن ، كذا مداخل حتمية الحكم العسكرى الصريح المباشر المطلق وطبعا اليمينى والمؤبد –وفى جميع أمم الحضارة أميركا الياپان كله– بدءا من مدخل عيد الميلاد الثمانين للعظيم أوجوستو پينوتشيت عن المعجزات الاقتصادية التى لا تبارى قط لنظم الحكم العسكرية اليمينية عبر العالم  بصفحة الليبرالية ( 1995 ) حتى كتاب استدامة الحضارة ( 2019 ) ، كلها تحت عنوان نحو رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش ( بما فيه حراستها من نفسها ) ، باعتبار هذه الطريق الأولى والوحيدة و’ الطبيعية ‘ لتحقيق الرخاء والحياة الكريمة لكل طبقات شعوب الحضارة ، بعد استثناء وإبادة الطفيليات سواء منها الأعراق الحثالية الدخيلة أو سقط المتاع المجتمعى الفضلات الإجبارية لعملية الأيض الحضارى .

http://www.everyscreen.com/views/liberalism.htm#Pinochet

http://www.everyscreen.com/views/pdf/MedhatMahfouz_CivilizationSustained.pdf

 

المحق التام لبدعة الدور الاقتصادى والاجتماعى للدولة ( تعليم ، صحة ، دعم ، بنية تحتية ، أى شىء وكل شىء باستثناء الجيش والشرطة ، القتل والقمع ، أو لعله ذات ما تعود عليه المصريون منذ أزل الدهر فى إطلاق كلمة الحكومة على الشرطة ، حيث فى إطار مجتمع الأصل فيه سلطة المال وأن من يملك يحكم ، لم يعرفوا وجودا لدولة مركزية أو سلطة نظامية سواها ، أو ربما لهذا السبب نفسه يرون على الصعيد المايكرووى المادى اليومى الملموس أن ’ الحكومة ‘ الواقعية كلية السلطات هى ربة المنزل ) ؛ المدخل السابق عن الرأسمالية المتوحشة تضرب من جديد ، باعتبارها الطريق الأولى والوحيدة و’ الطبيعية ‘ ، لتحقيق الرخاء والحياة الكريمة لكل طبقات شعوب الحضارة ، بعد استثناء وإبادة الطفيليات ، سواء منها الأعراق الحثالية الدخيلة أو سقط المتاع المجتمعى الفضلات الإجبارية لعملية الأيض الحضارى ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ السبت 18 مارس 2017 07:31 م أول مرة كانت بصفحة اقتصاديات البربور مع توضيب وإن جاءت الفكرة لدى محاولة نوم قبل 24 ساعة مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

انزل … اقتل ! … كل ما دون القتل انتحار ، إن لم تقتل الجرثومة اليوم قتلك هو غدا ، اقتل أولا واسأل لاحقا ، حتى ديانة العبيد المسماة المسيحية تقول بدون سفك دم لا يحدث خلاص ، وطبعا ديانة قطاع الطرق المسماة الإسلام أو الصهاك موش محتاجة وصاية بخصوص سفك الدماء ، 25 يناير جريمة لا تسقط بالتقادم وعقوبتها الموت ، #هنا_الفاشية ؛ المدخل السابق من مسلسل الإبادة إرادة شعب ، عن التصفية الجسدية وقد راحت تلاحق مجرمى يناير ، من دبر أو حرض أو شارك أو حبذ ، هم وأسرهم ، ذلك الذى يتابع ملاحم الفاشيتين العسكرية والشعبية فى الفتك بالجراد الدخيل صانع هذا العصيان الرابع من نوعه فى العصر الحديث بعد 1881 و1919 و1952 ، الحثالة النجسة المسماة الأقلية العربية وإلى القلب منها الأقلية المسلمة ، وصولا لإبادة آخر جنين وآخر چيين ، هؤلاء وأولئك وكل من لف لفهم من حثالات وسقط متاع أخرى ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

المدخل السابق عن القومية الحضارية عالمية الاتساع الواحدة من نوعها ، و / أو الهوية المصرية التى بالأحرى هى منبت الهوية الحضارية ، المصريون كملوك الإسلاموفوبيا والزينوفوبيا والديموقلاطوفوبيا وأشياء فاشية كثيرة أخرى ( وبملاحظة أن كلمة فوبيا هنا لا تعنى الرهاب إنما الإرهاب ) ، ديار الكفر الفرعونى المؤبدة ، التى لم يعتنق مصرى واحد منها ذلك الدين الإجرامى المدعو الصهاك أو الإسلام طيلة 14 قرنا كاملة ، أو كذا عن يقظة الوعى العرقى بها ، حيث لا مستقبل جدى للحداثة والتنمية فى مصر بدون ثورة شعبية-عسكرية عارمة تفضى لطرد أو قتل كامل الأقلية العربية وصولا إلى تمزيق أحشاء آخر جنين فى أحشاء آخر امرأة عربية ، وتطهير التراب المقدس لأرض خوفو وأحمس والسادات من آخر چيين آسيوى نجس ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق . هذا مع ملاحظة أن المداخل التى تتناول دور المرأة المصرية تحديدا ، تمثل مسلسلا مستقلا من المداخل .

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

المدخل السابق عن المواقف البطولية لنساء مصر ضد الدخلاء الأغراب الأعراب الأعرار الأخرار ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق ، والتى بها الحيثيات الأكثر تفصيلية لأطروحة لماذا كن خط الدفاع الأعظم ، الذى طيلة 1400 سنة صد الإسلام عن تدنيس تراب مصر الطاهر ، هنا .

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

على فريق الأحلام البليونيرات وزراء جمال مبارك :

 

كتاب إصلاحات جمال مبارك ( مارس 2004 ) ، هنا .

http://www.everyscreen.com/views/pdf/EveryScreen.com_Politics_GamalMubarakReforms.pdf

 

مدخل موقع إيڤرى سكريين ’ الغريب ‘ عن انعدال القصر الذى حدث يوم 12 يوليو 2004 ، وقد كتب فى ذات اليوم بالضبط ليعلن تولى جمال مبارك السلطة وإرساله لوالده للمنفى فى شرم الشيخ ، النظرية التى انفرد بها الموقع المذكور لسنوات طويلة ، تجده هنا .

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_2.htm#July12th2004

 

إيفرى سكريين على جمال مبارك (1):

يوحون أن شرعية جمال مبارك ليست شرعية شعبية إنما شرعية أميركية-إسرائيلية. ..لا بأس بالمرة، هى أفضل مليون مرة من شرعية تستمدها من بليون مواطن لكن جهلة وأغبياء. وإن كنا طبعا نفضل نحن لتلك الشرعية "الأميركية-الإسرائيلية" تسمية مختلفة: شرعية العلم. الشيوعيون والإسلاميون والعربجيون، أو كل من يندرجون تحت مسمى معارضة، يرتعدون من فكرة قدوم جمال مبارك رئيسا. يتكلمون طوال الوقت عن التوريث، لكنهم يعلمون علم اليقين أن جمال مبارك ليس حسنى مبارك، ولو كان مثله لما اعترضوا أبدا! ..جمال مبارك هو المعارض رقم 1 فى هذا البلد (أو رقم 2 لو وضعت أقدميتى المتواضعة فى قول الأشياء فى الاعتبار!)، بينما حسنى مبارك بالنسبة لهم هو الجنة نفسها، الشخص الذى ترعرع فى الحقبة العبمعصورية، وترك لهم الحبل على الغارب كى يستولوا على جميع المناصب من قنوات الإعلام إلى سفارات الخارجية، ومن أصغر وظيفة مدرس ملتحى فى مدرسة ابتدائية ريفية حتى كرسى رئاسة الوزارة شخصيا. تلك ديموقراطية السداح مداح التى تبناها حسنى مبارك باسم دولة المفوسسات وإطلاق الحريات، ثبت أنها أعطت المعارضة ليس فقط ثقة ليست فى محلها، بل مساحة هائلة للتآمر والفساد وتخريب البلد، وأنها سياسة وصلت بنا للجوع المطلق ولا يمكن أن تستمر. ..عينة من سبتمبر 2004 لبعض الأفكار المتكررة على صفحة السياسة.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_2.htm#July12th2004

 

إيفرى سكريين على جمال مبارك (2):

ما نسيه جميعهم أن 1- هذه ليست ليبرالية. هذه اشتراكية مقنعة، أو لعلها حتى غير مقنعة. 2- اقتصاديا واجتماعيا، تونى بلير نفسه كان أول من انقلب على الطريق الثالث، وبات يمينيا أكثر من اليمين البريطانى الكلاسى نفسه. والسبب ليس خافيا، وهو أن من المستحيل أن تحافظ على ما يسمى بالبعد الاجتماعى وأن فى نفس الوقت تنجح فى عالم مفتوح شديد التنافسية كعالمنا. 3- سياسيا، تونى بلير انقلب على كل الحريات الملائكية التى اشتهرت بها بريطانيا، بل واخترعتها. وأيضا السبب بسيط وراء طوفان القوانين البليرية المقيدة للحريات، وهو أن لا مكان للملائكة فى عالم يعرف فيه عصام العريان وأسامة بن لادن وصدام حسين وعلى خامنئى طريقهم حق المعرفة، وتتهدد فيه الحرية -اقتصادية وشخصية- الأخطار من كل صوب وحدب، ذلك ما لم تكن هناك يد باطشة تحميها. ..نعم، ربما حزن "الشهد والدموع" لأسامة الغزالى حرب وشركاه، به بعض الاختلافات الجيدة غير المسبوقة عند كل "الليبراليين" السابقين. مثلا هو لن يحارب إسرائيل، كما أنه قد يجاهر بالعلمانية (قارنه مثلا بليبرالية أيمن هجايص الإسلامية الكارثية المضحكة). لكن السؤال المحورى يظل كما هو: ما حاجتنا لحزن ليبرالى جديد مزعوم زائف ومضلل. لو شئت الحد الأدنى من الليبرالية، بالحد الأدنى من احترام معانى الكلمات، فهو موجود فى فريق جمال مبارك وأحمد نظيف ومحمود محيى الدين (ومع كل التحفظات المعتادة من جانبنا عليهم، مثل هل سيسيرون فى الطريق لآخره أم لا، وهل من المفيد وضع بعض "الشهد" على برنامجهم الليبرالى، أم من الأفضل مصارحة الناس، بأن مثلا الإصلاح الحقيقى لن يضيف 4.5 مليون وظيفة إنما سيلغى 9 مليون وظيفة، وأن دون أشياء مؤلمة للغاية لن تستطيع مصر أن تنتج سلعا يمكن أن تباع خارج حدودها، وأن مثلا النهضة فى عالمنا الثالث شىء نقيض بالضرورة للديموقراطية، إلى آخر ما أفضنا فيه مرارا من تحفظات). عدا ذلك الكل اشتراكى، والشهد عندهم ليس مجرد تحلية فوق برنامج مرير لكن صحيح بالأساس، إنما هم أصحاب برامج فاسدة عطنة حتى النخاع. أو كما قلنا مليون مرة، لو كانت هناك معارضة حقيقية للنظام، فجمال مبارك هو المعارض الأول فى مصر (أو الثانى، لو وضعتنا نحن فى الحسبان!). وعدا ذلك فالكل على يسار الحكومة، والكل لا يريد تغيير النظام، ويريد فقط تغيير الأسماء. الثورة الحقيقية والثوريون الحقيقيون، هم من يحلمون حقا بـ "الحرية" و"العدالة"، حرية وعدالة قوانين الدغل التى ارتضتها كل الدنيا، حرية وعدالة أن من يستحق يعيش ومن لا يستحق يموت، حرية وعدالة الانتخاب الطبيعى والعيش للأصلح! ..عينة أخرى من يونيو 2006 لبعض الأفكار المتكررة على صفحة السياسة.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_3.htm#HoneyAndTearsParty

 

إيفرى سكريين على جمال مبارك (3):

لا أفهم بالضبط ما هى ستراتيجية الحكومة فى التعامل مع الاضرابات العمالية. تساهلت مع عمال الصلب، فخرج لها عمال الإسمنت. تساهلت مع عمال غزل كفر الدوار، فخرج لها عمال نسيج المحلة. والآن حان دور عمال السكك الحديدية. ما فيش حد أحسن من حد، وببلطجة منقطعة النظير عطلوا اليوم كل حركة القطارات لكل أنحاء البلاد. ..الأسوأ هو الكرم المجانى الذى تغدقه الحكومة أحيانا على موظفيها حتى دون أن يطلبوه، حيث زادت المرتبات فى يوليو الماضى بنسبة 30 بالمائة لا نظير لها فى أى بلد فى العالم، والمناسبة كانت ارتفاع أسعار الغذاء، وكأن الحكومة هى منتجة هذا الغذاء والنقود ستعود إليها. الآن ارتدت الأسعار لما كانت عليه، فهل تستطيع سحب الزيادة منهم، أم تسمح لهم بفرض مزيد من شلل الاقتصاد عليها بإرغامها على لتدبير موارد لهم فى ظل حالة انكماش عالمية، ذلك بدلا من تخفيض الضرائب على البيزنسات مثلا؟ بالطبع، نحن نتمنى الرفاهية القصوى لكل أبناء الشعب المصرى، لكن فقط من خلال اقتصاد تنافسى جاد، وليس عبر جمعية خيرية ضخمة اسمها الحكومة. ..الحكومة -إذن- هى التى تشجع على العصيان، وهى التى تقدم دعوة مفتوحة لكل من يفكر فى لى ذراعها أن أهلا وسهلا. لن نقبض عليكم ولن نحيلكم لمحاكم عسكرية ولن يحكم عليكم بالإعدام ولن ينفذ فيكم حكم الشنق. حتى التشكيلات العصابية الصريحة كالمسماة النقابات المستقلة أو حركة 6 أبريل لا يكاد يمسسها أحد، شيوعيون وإخوان يتحركون بعلانية وأريحية مطلقين وكأن لا قانون فى هذا البلد، بل وكأن لا جيش فيها يستطيع إبادة الجميع فى لحظات، كما فعل مثلا فى عصيان الأمن المركزى 1986. لو أنى شخصيا موظف أو عامل لقمت فورا بإضراب أو اعتصام، والنتيجة مضمونة: سأحصل على كل ما أريد، ودونما أدنى عقاب، بل ربما يستقبلنى رئيس الوزراء فى مكتبه كى يطمئن على رضائى عنه! ..الحل إذن يا سادة هو الجيش. كلام قديم قلناه مليون مرة، على الأقل منها مرة بمناسبة كلام عن بينوتشيت وأخرى عن ثاتشر وثالثة أرسلناها لجمال مبارك (وطبعا الجيش هو الذى أنهى أحداث رواية سهم كيوبيد). الحكومة لا تمنع أحدا من تقديم استقالته والبحث عن وظيفة أفضل، لذا فى حال وجود أدنى بوادر لتمرد أيا ما كان، من حقها -بل واجبها- أن تأتى بالجيش ليحل محل العمال المضربين، والذين بداهة يجب أن يفصلوا على الفور (أدنى إجراء، والصواب كما قلنا أن يعدموا فى الموقع بلا محاكمة). عامة مثل هذه الاضرابات لا تتم بين ذوى الياقات البيضاء، لكن حتى هذه، الجيش قادر أيضا على تعويضها من أسلحة كالمهندسين والإشارة والخدمات الطبية وما شابه. لو حدث ذلك مرة واحدة، فستكون الرسالة حاسمة لنقابات أو أحزاب التحريض وطبعا لعصابة الإخوان المسلمين، أن تلك طريق مسدودة، وقطعا سينفض كل العمال عنهم. ..الناس يا سادة يتماشون معهم لأنهم أقنعوهم أنهم أقوى منكم يا حكومة، فأرجو ألا تكرروا خطيئة الثمانينيات التراجيدية فى التساهل التدريجى مع إسلام الأزهر الذين توسمتموه معتدلا، فأفضى بكم لإرهاب التسعينيات ولاختطاف حفنة من المشايخ للكلمة العليا فى البلاد منكم لا زلتم تعانون منه حتى اليوم. ..الصلب أدى للإسمنت، وكفر الدوار أدت للمحلة، فإلى أين نركب من باب الحديد؟ أخشى أن تكون الإجابة فضيحة دولية اسمها مصر للطيران! ..أيضا نحن فى حاجة لشىء آخر: فرقة موت! ..عينة ثالثة من يناير 2009 لبعض الأفكار المتكررة على صفحة السياسة.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_3.htm#MelAkher89_DeathSquad

 

شهدت مصر فى تاريخها الحديث عهدين يمكن وصفهما بعصرى الذهب ، وصلت فيهما مؤشرات النمو الاقتصادى لمستويات قياسية مذهلة : الأول حقبة حكم اللورد كرومر ووزارات بطرس پاشا غالى ؛ بالأخص تأسيس الدرة الكبرى –البنك الأهلى المصرى– على يد اللورد كاسيل أعظم البنائين فى التاريخ المصرى الحديث ، ورمز جيل رواد المشروعات العملاقة ممن أخرجوا من الشعب المصرى سليل الفراعنة أفضل ما فيه . … الثانى هو عصر جيل الحضاريين النبيل الرائع ، جمال مبارك وأحمد نظيف وأحمد عز وبقية فريق الأحلام هذا ، أصحاب الرؤى والطموحات الكبرى ، رموز البناء والفروسية والشرف والعطاء ، وما ظلوا يمثلونه من قيم رفيعة للحضارة والحرية والإبداع الاقتصادى والرقى ، أو ما يمكن تسميته بثورة يوليو 2004 ، الحدث الهائل الذى غير كلية وجه الحياة فى هذا البلد بما يفوق خيال أى أحد ، كلها فى فترة وجيزة لا تتعدى الست سنوات ونصف . … عصر الذهب الأول قضى عليه الهجامة الانتهابيون الدخلاء من ذوى الأصول العربية بالقفز على السلطة والثروة على مرحلتين ، المعروفتين بهوجة 1919 وانقلاب 1952 . ولم تتحرر مصر من هذا الخراب المتلاحق إلا باستعادة الرئيس السادات لها من حكم الأقلية العربية مصرية حضارية خالصة فى 15 مايو 1971 . ثم تكرر الأمر مع عصر الذهب الثانى الذى قوضوه بمؤامرة خسيسة جبانة تواطأ عليها أعراب الداخل مع حلف شيوعى-إسلامى دولى محكم التنظيم ، أقله نهش خفافيش الظلام الفارسية والعثمانلية ، فوقهما سعار العصابة الماركسية الماوية المافياوية الشيكاجوية المغتصبة للبيت الأبيض الأميركى آنذاك . فالانقلاب المسلح فائق الدموية فى 25 يناير 2011 ، بمذابحه الوحشية الشنعاء لا سيما ضد أبطال الشرطة البواسل ، لم يكن إلا معركتهم الجديدة فى الحرب الوحيدة العالمية العظمى والمستعرة بلا توقف منذ فجر التاريخ ، من كل البرابرة ضد كل الحضاريين ، كل الطفيليين ضد كل البنائين ، كل الفوضويين ضد كل الاستقراريين ، كل العبيد ضد كل الأحرار ، كل الأشرار ضد كل الأخيار . أولئك لا يحركهم تاريخيا ولا بيولوچيا سوى الكراهية والحقد چيينيا على نموذج الهرم أو المسلة الفرعونى الحضارى الرأسى ، أو نموذج الكائن مركب الأعضاء بمخ وعضلات أرقى ما توصل له التاريخ الطبيعى للكوكب . ويريدون هدمها لأن عقلهم الصحراوى المفلطح ثنائى البعد ( لا رباعى الأبعاد مثلنا ) ، لا يقبل إلا بفوضى طحلبية أفقية لا رأس ولا قيادة مركزية فيها ، بموات أنتروپى شامل الكل فيه جثث باردة تحتضر ، حيث حينها فقط يسهل لهم ابتزاز ونهب و’ إنصاف ‘ و’ شطر ‘ ما كدح فيه غيرهم من ثروات ، أو بالأحرى ما تبقى من جيفتها . … هذا كان مطلع وثيقة برنامج الحضارة ( 13 مارس 2011 ) ، اكمل القراءة هنا .

http://www.everyscreen.com/views/pdf/CivilizationParty.pdf

 

… أيضا تجد نص وثيقة برنامج الحضارة ( 13 مارس 2011 ) ، هنا .

https://www.facebook.com/CivilizationParty/info

 

التنمية فعل نوعى -ونوعى فقط- والكم ما نعرفهوش --أو: النمو الاقتصادى ما بين النموذج الأنجلو يابانى يهودى الرأسى الحثيث البطىء المستدام، والنموذج الشيوعى المسلم الكمى الأفقى الفقاعى الفنكوشى مورث الخراب الدائم:

هسهس النمو بتاع جمال مبارك، بدأت أعراض الانسحاب منه، بعد أن أدرك الخرونج أنه مجرد كتلة زبالة مخنثة لا تستطيع إنجاز أى شىء. تراجع كامل عن مشروع المحافظات الجديدة، تخفيض العدد لثلاث، والإعلان رسميا عن أن موعد تنفيذها هو فى المشمش. ..يا خرونج، اعمل حاجة كويسة واحدة فى حياة البؤس بتاعتك، وطلع الاقتصاد بره كونك الموازى، كون الإعلام. فرح العمدة إللى أنت بتعمله مع كل مشروع غبى جديد تعلن عنه، أو كناة مضحكة بتحفرها، أو مؤتمر للذباب بتعمله فى شرم الشيخ، نعرف إحنا سلفا أن كلها إن ما رسيتش على كارثة، ففى أفضل الظروف جدا -وفقط بفضل دعا الوالدين- ها ترسى على ما فيش. ..النمو الحقيقى يا بجم هو النمو بالتقاليد الأنجلو يهودية، النمو موش بأى كم والسلام، إنما بمعايير رفيعة رصينة صارمة، لم نرها منذ أيام كليوباترا سوى مرتين، اللورد كاسيل الإنجليزى بتاع البنك الأهلى، وجمال مبارك -الإنجليزى برضه- بتاع الـ 8 بالمائة. ..الضرب ده من النمو شىء صعب للغاية، بطئ للغاية (علشان كده أطلقنا على 8 بالمائة وصف المعجزة)، أما النمو بالبروباجاندا والحنجورية والتمويل من جيوب الغير على طريقة الخديوى إسماعيل الباستيلى أو المدعو طلعت حرب العربانجى، أو طبعا على طريقة جرارات ستالين أو استجلاب روما للعبيد ..إلخ، فما فيش أسهل منه، وفى نفس الوقت ما فيش أكثر تأكيدا من أن مصيره هو الفشل والإفلاس ونوائب الدهر التى ها يلبسها الشعب وأجياله القادمة. ..فهمت يا خرونج الصرمة القديمة ولا أعيد كمان؟ ..هذا المدخل هنا، ويمكن أيضا الرجوع لرواية سهم كيوبيد (2007)، لنقاش أوسع حول فضيلة النمو البطىء العتيد استلهاما لخصائص التطور فى التاريخ الطبيعى، كما علمته لنا وتفضله أمنا الطبيعة.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1544868772462130

 

استضافت قنوات الساتيللايت الإخبارية أيمن [هجايص] رئيس [الحزن] الجديد، وكان السؤال التقليدى: ما الذى تقصده [بحزن ريبرارى]؟ تخيل ماذا كانت الإجابة؟ آدم سميث؟ مدرسة شيكاجو؟ بينوتشيت؟ بتحلم! إجابته كانت ثلاثة [أزعريين] هم [المدعوون] الطهطاوى والعطار و[زغد سعلول]، وحتى لا يلتبس الأمر عند أحد ممن تعودوا الأخير بالطربوش لا بالعمامة، أسماه وبوضوح تام ["الشخة" زغد سعلول]! ..جديدة، فعلا جديدة: موش أن الأفاق الهجام البربرى الواطى [زغد سعلول] شيخ عربانجى وصاحب هوجة 1919 [البلشفية] العربانجية الإسلامية الوسخة؛ الجديد هو أن [الريبرارية] ليست إلا مشيخة عربية مسلمة! حتى حين أراد أن يبدو معاصرا قال الليبرالية هى الطريق الثالث، بينما ببساطة الليبرالية تحت أى تعريف هى الطريق الأول، اقتصاد السوق الرأسمالى الحر المطلق. لا غرابة إذن أن يكون أحمد لطفى السيد وعدلى يكن أسماءا خارجة أصلا من ذاكرة "الليبرالية" المعاصرة فى مصر، حتى ["الشخة"] طه حسين يعتبر أكثر خطرا من أن تتبناه هذه الليبرالجية المزعومة التى أصبحت تطالعنا كل يوم بحزب أو جريدة، بينما المحتوى هو هو لا يتغير أبدا: الاشتراكية الانتهابية الإسلامجية العربجية الانتفاضجية! ..مدخل صفحة السياسة على موقع إيفرى سكريين من 27 أكتوبر 2004، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_2.htm#TomorrowParty

 

أما عصور الظلام الثانية ، فكما هو معروف بدأت فى 9 مارس 1919 ، باندلاع التمرد العربى المجرم بتحريض سافل من المحامى الأزهرى الأفاق المدعو زغد سعلول ، وبعد فترة من الاستخراب الديموقلاطى والتنازع المتواصل للسلطة ما بين الحضاريين والبرابرة ، تحول الأمر للحكم العربى المباشر المطلق فى 23 يوليو 1952 ، ذلك إلى أن أنهى كل شىء على نحو كلى المجد والفخار الفرعون السادات  مؤسس مملكة الإحياء فى 15 مايو 1971. … أى أنها -عصور الظلام الثانية - دامت 52 عاما .

 

..اقتباس من مدخل مصر وعصور الظلام، والذى دمج أيضا فى المدخل التذكارى 5 على الصفحة الأمامية لموقع إيفرى سكريين بتاريخ 9 يناير 2012 بعنوان ما معنى فرعونية للأبد، وبه تجد إحالات لنسخ وإضافات ومداخل أخرى، كما أدرج أيضا فى كتاب المسيحية هى الهرطقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/394506643936477

http://www.everyscreen.com/index.htm#MelAkherHomage5_PharaonicForever

http://www.everyscreen.com/views/pdf/EveryScreen.com_Secularism_ChristianityIsTheHeresy.pdf

 

من سهم كيوبيد:

..الذروة الأكبر إطلاقا لها كلها: بسط الحماية الإنجليزية على مصر، ميلاد أول صيغة رسمية لأن باتت مصر جزءا من إمبراطورية الحداثة العالمية، 1914، لحظة السنام الأعظم فى كامل مشروع الحداثة المصرى، مشروع الأمل. ..صاحب القصر، هذا الذى أتت به بريطانيا حاكما لمصر بالتزامن مع إعلانها الحماية عليها، وعزلها لسابقه الاستقلالى المتخلف الأخرق عباس حلمى، ومن ثم ارتفاع سقف آمال العصرنة بذروة جديدة لم تعرفها فى كل تاريخها الحديث. إن مجرد نقل الرجل لمركز الحكم فى مصر إلى ضاحية شديدة العصرية كهليوپوليس كان فى حد ذاته رمزا مقصودا، ربما يعادل فى رمزيته جبروت أن أولى الخديوى إسماعيل دبر حصان أبيه إبراهيم پاشا (فى التمثال الشهير الذى صنعه له)، إلى القاهرة الفاطمية القديمة (أو إلى مكة، لم يخبرنا بالضبط)، متطلعا أى الأب بإصبعه غربا إلى قاهرته الجديدة (قاهرة إسماعيل، وسط القاهرة الحالى)، أو ربما غربا إلى الغرب فى حد ذاته! ..كيف فاتنى هذا؟ 1913؟ السنة السابقة مباشرة على إعلان الحماية البريطانية؟ كنت أعلم قطعيا أن هذه هى سنوات الذروة فى كل التاريخ المصرى الحديث، لكنى لم أكن أتخيل أنها وصلت لهذا الارتفاع فيما يخص العلمانية أيضا!

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_01.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_02.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_03.pdf

 

المزيد عن معارك أحمد لطفى السيد (انطلاقا من اجترار لحظة فرحة الشعب المصرى الغامرة بدخول الإنجليز ودحر الأعرابى المجرم أحمد عرابى):

ربما صفحة نوستالجية ليست ذات توجه سياسى معين، لكن هذه الصورة بالذات صنعت ما يشبه بتسونامى على فيسبووك، وكمان ع الجعيرة، ولا أعرف ماذا أيضا. ناس كثيرة جدا مسبهلة من إزاى الأهرام يكتب كده: مرحبا بدخول الجنرال ويلسلى وجيش انجلترا الباسل لبر مصر، ودحر "العاصى" عرابى وعصابته، وتهلل قلوب شعب مصر من الأعماق لكل هذه الأحداث الرائعة، أى الخلاص من الإرهابى الانقلابى الذى اختطف جيش مصر من خديوى مصر وشعب مصر، وقدوم قوة الحضارة الكبرى كى تينع معها أرض مصر بالخير والزهور بمجرد أن تطأها بياداتها؟ طب -يا من اختطفتكم ذهنيا كتب التاريخ المدرسية المزورة التى دلسها لكم حزب الوفد البلشفى ثم عصابة عبمعصور محفور الأحفور- طب هو مين إللى سمى العصيان العربى المسلح بهوجة عرابى؟ هل شعب المريخ مثلا؟ هوجة + اسم عرابى نفسه الذى يؤشر بوضوح لعرقه النجس + تلقيبه بالعاصى نسبة لابن أرخص عاهرات مكة (وليس أية كلمة أخرى) = تشخيصا محكم الأركان بدرجة أسية للب الصراع (بل لكل المسألة المصرية). ..طب موش أحمد لطفى السيد هو إللى وقف بالمرصاد ضد كل سافل أطل برأسه فى هذا البلد كى يتطاول على أشقائنا -وحاشا حتى أن نقول ضيوفنا فهم قطعا أصحاب بيت- أشقاؤنا الجيينيون الإنجليز؛ ضد كل العثمانلية كالمدعوين مصطفى كامل أو أحمد شوقى بتاع كلنا فى الهم شرق وكأن الأغيار الأعداء بالنسبة لمصر هم الغرب، وضد كل العربان كالمدعوين زغد سعلول أو حافظ إبراهيم بتاع وقف الشرق ينظر كيف تذل أسدى، فيما مصر ليست شرقا وليست ذليلة وقطعا ليست جزءا من خريطة آسيا كما رسمها لاحقا مأفون العربان الأكبر المدعو جمال حمضان، إنما هى غرب بل فى الواقع أم كل الغرب؟ (وفيه كلام تانى عن لطفى السيد وصور أخرى فى الكومنتات). طب نودى فين بطرس غالى أو حسين رشدى أو عدلى يكن أو عبد الخالق ثروت أو إسماعيل صدقى أو أمين عثمان، ومواقفهم البطولية مع الإنجليز ضد الأقلية العربية الغوغائية الدخيلة التى رفضت الحماية البريطانية ثم رفضت ما هو أقل منها، لا لشىء إلا لأنها طفيليات ستموت جوعا لو جاء أحد ليحرر هذا الشعب العظيم من بلطجتها وابتزازها؟ أو نودى فين نجيب محفوظ وحبه لهم منذ نعومة أظافره؟ بل نودى فين كل شعب مصر، إللى بفطرته يعرف مين دمه ولحمه، مين إللى قلبه عليه بيحبه وجاى علشان يرفعه للسما علميا وزراعيا وصناعيا وتجاريا وحضاريا وكله، وجاى علشان يستثمر بالملايين عبر البنك الأهلى كى ينقل بلدنا لطفرة لم تكن فى أحلامنا أو خيالاتنا؛ ويعرف مين هو المحتل إللى جاى للنهش والنتش وتجريف الذهب وغير الذهب لصحاريه، جاى للنهب والسلب وسبى النساء، كلها مرة بخدعة اسمها الإسلام، ومرة اسمها البانآرابيزم (القومية العربجية لاحقا). وكلتا الخديعتين -ولا غرابة- كانتا معمعة نزال كبرى لأحمد لطفى السيد، صاحب مقولة مصر للمصريين، التى أيضا -حين تقرنها بمجمل مواقفه- تؤشر من طرف غير مباشر لأن الإنجليز مصريون، متناغمة فى هذا مع ما كانت آنذاك تقوله بوضوح النظريات العلمية عن وحدة الحضارة. ..بالكومنتات: - دى بقى طريحة اليوم التالى للوغد الآخر المدعو محمود سامى البارودى. (النص بدون تنقيح): الأهرام في 16 سبتمبر 1882 تصف الشاعر الكبير محمود سامي البارودي (وزير الحربية ثم رئيس الوزراء بعد الثورة العرابية لمدة ثلاثة أشهر) بأنه: السامري أخو الجهل والغباوة ورفيق الغدر والخيانة وصاحب المقاصد السيئة والأغراض الشخصية الكافر بالنعمة والمنكر للفضل. المتآمر على الشر والباغي الذي ادعى الشجاعة والقيادة ولم يلبث إلا أن فر بعد أن نيران الانكليز الذين جاءوا لاحتلال مصر بمباركة الخديوي. ما رأيكم؟ - By: أرشيف الصحف العربية - الصفحة الرسمية. - نبتدى برأى الإسلامجية الجميل فى أحمد لطفى السيد، وبلا تعليق: (النص بدون تنقيح): أخطر ما دعا إليه أحمد لطفى السيد من أفكار ودخل بعضها بالفعل حيز التطبيق فهو: 1) إحياء فكرة الفرعونية ولغتها وآدابها وثقافتها كبديل عن اللغة العربية وثقافتها. 2) إنشاء فكرة القومية الوطنية بشعاره الشهير مصر للمصريين. 3) إدخال الطالبات سافرات مختلطات فى الجامعة المصرية، وقد ظل رئيسا للجامعة المصرية 25 سنة، وكان من أشد أنصار حركة تحرير المرأة. 4) تبنى فكرة الحرية بمفهومها الغربى والإلحادى، بل كانت بمثابة العقيدة عنده. 5) الدعوة لإصلاح الخط العربى، وذلك بإبدال حركات الإعراب لما يقابله من حروف، فمثلا كلمة سعد فى حالة الرفع تكتب ساعدون وفى حالة النصب ساعدان والجر ساعدين، ويفك الإدغام فتكتب محمد هكذا موحاممادون وهذه الدعوة الخبيثة كان أصلها الأب الإنجليزى المستشرق أنستاس، كما كان يدعو أحمد لطفى السيد إلى اللهجة العامية بدلا من الفصحى. 6) معاداة العروبة والوحدة الإسلامية بمنتهى القوة، حتى أنه قد عارض بشدة إرسال مقاتلين مصريين لمساعدة ليبيا ضد الاحتلال الإيطالى، واعترض فى البرلمان على فقرة من الدستور تنص على أن مصر جزء من الأمة العربية. ..وقد هلك أحمد لطفى السيد بعد حياة طويلة ومديدة 91 سنة كاملة، قضاها كلها فى الترويج للقيم الغربية والمفاهيم العلمانية ومحاربة الإسلام والعروبة فى 8 شوال سنة 1382 هـ ـ 5 مارس 1963 م. - متعة كبرى قراءة البواسير المولعة من "الأستاذ" المصرى. هنا لفت نظرى رأى عربانجى قح: (النص بدون تنقيح): قال مجيد خدورى فى كتابه عرب معاصرون "أخبرنى عبد الرحمن الرافعى المحامى المؤرخ [يقصد طبعا أشهر وأخطر مزور للتاريخ المصرى الحديث إطلاقا] مرة أن لطفى السيد كان شيخ الملحدين. ولكن عبد الرزاق السنهورى الذى سمع هذه الملاحظة قال: إن شيخ الملحدين هو شبلى شميل وليس لطفى السيد، على الرغم من أن لطفى نفسه من الملحدين! قال الرافعى إن لطفى كمدير للجامعة المصرية دافع عن ملحدين آخرين؛ كطه حسين ومنصور فهمى وحسين هيكل". - أنا بقى عاجبانى جدا التفرقة بين شبلى شميل وأحمد لطفى السيد، ما بين ما قد نسميه ناشطا علمانيا أو علمانية تجريدية ترفض كل ما هو ميتافيزيائى باعتباره مضادا للعلم، وغلط وخلاص، وما بين رؤية علمانية أرحب، تميز ما هو دين بمعناه الآسيوى الدخيل المجرم، وما بين القيم الرفيعة للعقيدة المصرية، ولا تحارب هذه الأخيرة بل تعتبرها جزءا من الهوية والبنية الأخلاقية والمجتمعية للحضارة يجب الحرص عليه. يعنى ما بين واحد بيصحى وينام وكل عيشته خناقة العلمانية والدين، وواحد لا تمثل هذه لديه إلا جزءا بسيطا فى خلفية المخ. - آدى عيب السفرديم! ..الأشكيناز -ممن صهرتهم محارق بلاد الصقيع- يعملوا لنا البنك الأهلى بمعاييره الرصينة الرفيعة والاقتصادية التنافسية الخالصة، وهم يعملوا لنا بنك مصر، المال المسيس الحنجورى الفاشل القذر (بما فى هذا -للأسف- ابتزاز اسم أحمد لطفى السيد نفسه). (النص بدون تنقيح): اليهودي المصري: يوسف أصلان قطاوي باشا. مواليد 1861 وتوفي في 1942. عن شخصيته: - أسس بنك مصر مع طلعت حرب ويوسف شيكوريل (1920) - عضو الوفد المصري الساعي للاستقلال من حكم الانجليز (1915) - عضو لجنة صياغة دستور (1923) - تولى منصبي وزارة المالية (1924) ووزارة المواصلات (1925) - انتخبه أهالي كوم إمبو ممثلا عنهم كعضو في مجلس النواب (1923) - عضو في مجلس الشيوخ (1927) - By: أرشيف الصحف العربية - الصفحة الرسمية. - كان يوم أسود بعيد عنك (وإن كان ها ييجى له وقت ويتصلح). (النص بدون تنقيح): إعلان مدفوع الأجر بجريدة الأهرام في 29 يوليو 1956 بتغيير العطلة الأسبوعية للبنك الأهلي التجاري من يوم الأحد ليوم الجمعة - By: أرشيف الصحف العربية - الصفحة الرسمية. - أخيرا من هذه الصفحة، لا زلت أتذكر اليوم الذى استمعت فيه لوصف هذه المباراة من دورة طوكيو الأوليمبية من الإذاعة، ولا أجزم إن كانت على الهواء أم تسجيلا يتم إرساله بطريقة مادية ما متأخرا. (النص بدون تنقيح): أكتوبر 1964 منتخب مصر يفوز على المنتخب الكوري ضمن فعاليات الدورة الأوليمبية الصيفية ويتأهل لدور الثمانية ومصطفى رياض يحرز 6 أهداف في المباراة. - By: أرشيف الصحف العربية - الصفحة الرسمية. - الجعيرة واخدة الموضوع على صدرها بطريقة بواسيرى خالص! ..عينة من الجنون المعادى للهوية المصرية. - عادى، ظاهرة صوتية! (ده بمناسبة الكلام عن تزوير التاريخ). (النص بدون تنقيح): بيقول لك .. عبدالناصر زود مساحة الأرض المزروعة. - By: Ahmed Esmat. - تعليق على بوست جميل: بالنسبة للطائرات إللى وقعت زى الدبان، فأنا شفتها بعينى، وطبعا كنت فاكرها طائرات إسرائيلية. أما عن الصواريخ فالمعلومات السائدة على أيامنا بين كل الشعب، أنها نزلت على دماغ دين أمه حين جربت. Jaber M. Mahfouz (النص بدون تنقيح): ازاي بيتقال ان عبد الناصر بيحب مصر ، وهو مش طايق اسمها، وبدله للجمهورية العربية المتحدة!!!!! بس المذيع بيقول حاجة صح! "منذ مطلع الثورة العربية في يوليو 1952 تغير وجه مصر"!!!!! عاوزين بقى نرجعلها وجهها الحقيقي. Medhat Mahfouz: يحب مصر يعنى يحب ينهبها ويجيبها الأرض. بعدين ده موش أى مذيع، ده إعلام الأزمة العكشاوى شخصيا، الماريشال أحمد سعيد (الصحاف). ..هذا المدخل التأسيسى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1515039062111768

 

لمحة عن التاريخ الأسود الإجرامى للعصابة العربية المسماة حزن الوفد البلشفى، مافيا النهب والخراب، عدوة مصر والمصريين التى أسسها المحامى الأزعرى الأفاق زغد سعلول، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/254564741242450?comment_id=3108691&offset=0&total_comments=14

 

بل قل إن الحماية البريطانية كانت أعظم وأعلى لحظة فى التاريخ المصرى الحديث! ..المدخل بمناسبة مرور 101 سنة على إعلان الحماية البريطانية، سنام الاعتراف والتقدير لمصر كأم الحضارة من جانب أبنائها قادة الطور الآنى للحضارة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1681953925420280

 

الولاء والبراء —إنه عالم ثنائيات ثنائيات ثنائيات ثنائيات ( أو لو شئت سمه كريدو الحضارة ) :

للوهلة الأولى تبدو كل الأشياء رمادية ، لكن هذا –وأيا كانت درجته– هو لون الغبار ، ولو نفضته لظهر لك أحد لونين لا ثالث لهما : أبيض أو أسود . … إنها حرب طرفاها معروفان جدا : أرسطو ضد أفلاطون ، المادية ضد المثالية ، الملموسات ضد التيمايوس ، المحسوس ضد المعنوى ، الغرائز القاعدية ضد الوعى والفكر ، داروين وفرويد ضد كل من يروج لأكذوبة أن الإنسان أفضل من أن يكون مجرد بهيمة عادية ، أينستاين ضد هايزينبرج ، الحداثة ضد ما بعد الحداثة ، اليقين ضد اللا يقين ، الحقيقة ضد الوهم ، الواقع ضد اليوتوپيا ، الموضوعية ضد الذاتية ، العلوم الطبيعية ضد الديالكتيك البشرى ، القسم العلمى ضد القسم الأدبى ، الفيزياء والبيولوچيا والأنثروپولوچيا ضد الفلسفة والكانون والإعلام ، الانشاء بالأحجار ضد ’ الانشاء ‘ بالكلمات ، الأفعال ضد الأقوال ، الغرب ضد الشرق ، اليمين ضد اليسار ، الحرية ضد العبودية ، الرأسمالية ضد الشيوعية ، الكدح ضد النهب ، البناء ضد الطفيلية ، المسئولية الفردية ضد ثآفة الحكوك والمطالب ، توليد الثروة واستخلاق القيمة ضد إعادة التوزيع ، التنافسية ضد ’ شطارة ‘ و’ إنصاف ‘ الريع ، القانون العرفى ضد الكوانين المكتوبة ، عقيدة الطبيعة ضد الأديان الوضعية ، إيزيس ( رب الغلابة وإن كنت مولعا بالنطق التفخيمى أيزييس الذى ارتجلته إليزابيث ’ كليوپاترا ‘ تايلور فى نوبة انفعال ) ضد قلة ( إله التوحيد القمئ ) ، حورس ( المقاتل ) ضد ست ( إللى هو نفسه قلة ) ، الخير ضد الشر ، الإيمان بالآلهة الحقة الحية المرئية الفاعلة ضد خرافة اللهو الخفى الهربان الجربان الجبان ، الوادى ضد الصحراء ، الجمال ضد القبح ، الحداثة ( نفسها مرة أخرى ) ضد البداءة ، الحضارة ضد الحقارة ، السموق والشهوق ضد الحثالية والبربرية ، الطموح والعملقة ضد التفاهة والدناوة ، الرأسى ضد الأفقى ، الهرم والمسلة ضد نمل يجول رمل ، مستقبل هو الخلود ضد لا مستقبل هو الوجبة التالية والنكحة التالية ، رباعية الأبعاد ضد ثنائية البعد ، النوعى ضد الكمى ، الاستعقاد والتطور ضد التحلل والتخلف ، الاستقطاب والتميز والتمايز والشموخ ضد المساواة والأنتروپى والوسطية والموات ، تناغم البركة الچيينية ضد الفيسفاء المتناحرة ، النقاء العرقى والأصالة ضد المليطة ومخالطة الأغيار ، الهوية ضد الهاوية ، القومية الحضارية ضد الجلوبة أو حتى الإمپراطورية ، الأسوار ضد الجسور وقطعا ضد الأنفاق ، القوة الغاشمة brute force والحرب الإجمالية total war ضد الخداع المتسلل الخبيث المسمى القدرة الطرية soft power ، وطبعا طبعا طبعا الفاشية ضد الديمو-قلوطية ، بعد الإنسان ضد الإنسان ، السيليكونيات ترث الأرض ضد نجاسة الكربونيات ، إلى كل ما تبقى من متناقضات جذرية لنحن ضد هم ، لا نرضى بأقل من الولاء والبراء المطلقين من ناحيتنا مع عرق الحضارة بجديته وإبداعه وثرواته وأخلاقه وسموه ضد الأغيار الشذاذ الأسافل القوارض الجراد الهوام سواء الهجامة الصرحاء منهم أو النصابون الحربائيون ؛ ثنائيات تمثلها أنت كما شئت ، واختر التوصيف الأقرب للإدراك لديك ، لكنها –جميعها– ليست بالنسبة لنا إلا مترادفات تكاد تكون طبق الأصل الأرسطى ، أو الثانوى خاصتنا ، قانون إيماننا . … أحدث مرة تناولنا فيها أمر الثنائيات هذا ، هنا ، ويمكنك منها الرجوع للنسخ الأقدم .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/561341173948257?comment_id=69988662&offset=0&total_comments=77

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية جلوبة أم قومية حضارية تلك هى المسألة ، ونسخ متعددة منه بها أو بغيرها من الصفحات .

 

تعبير فريق الأحلام يملأ كل جنبات موقع إيفرى سكريين منذ 2004، استخدم محرك البحث المتاح على الموقع للوصول إليها، وإن كان التعريف الشخصى بهم فردا فردا لم يأت عريضا وكاملا وبشىء مما يستحقون إلا على صفحة يناير، أى بعد أن أطاح بهم جبن مبارك فى يناير 2011، فى قيئه الشهير أول ما طرش فى أول رد فعل له على تجمع الـ 30 ألف صرصار فى ميدان التهرير، مقولته البائسة مثله إن الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين، أباس ما قال وما فعل قبل أن يفر هاربا كالجرذ دون أن يطلق طلقة رصاص واحدة.

http://www.everyscreen.com/views/january.htm

 

كل المداخل التالية، زائد وثيقة حزب الحضارة (13 مارس 2011) هذه، تحدثت من زوايا مختلفة عن المعجزة الاقتصادية لجمال مبارك وفريقه.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/CivilizationParty.pdf

 

دفاع موقع إيفرى سكريين عن جمال مبارك وأحمد عز وأحمد نظيف وفريق أحلامهم الوزارى، ذلك الدفاع الذى لم يهدأ أو يتوقف للحظة واحدة منذ اندلاع العصيان العربى المسلح فى 25 يناير 2011، تجده على صفحة يناير، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/january.htm

 

المدخل الذى طال انتظاره :

يوم الوفاء بالوعد ! … أما وقد أنهى كداء مصر الشاخخ محاكمته لمبارك عن كل التهم الخطأ ، فقد حان وقت ما ظللنا نعد نحن به لقرابة 4 أعوام ، محاكمته عن التهم الصحيحة ، التهم العكسية تماما : س : فيما يخص قتل المتظاهرين ، كيف لم تمحو التهرير من الخريطة ؟ ألم يكن ما حدث أن ارتعدت فرائصك من مجرد تجمع 30 ألف هاموشة فى ميدان كان من السهل تماما القضاء عليها برش أى نوع من المبيدات ؟ ألم يكن بوسعك –يا قائد القوات الجوية السابق– إرسال طائرة للقيام بالمهمة ( حتى لو أضطرك الأمر القيام بذلك بنفسك ) ، أو حتى بمجرد إرسال فصيلة حرس جمهورى تحصدهم بالرشاشات العادية ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : فيما يخص جمال مبارك والمال العمومى ، كيف لم تمنحه محافظتين أو ثلاثا ملكية شخصية له ، كمقابل متواضع لمئات بلايين –إن لم يكن تريلليونات– الدولارات التى أضافها للاقتصاد القومى ، وكان ما فعلته بدلا من هذا أن جعلته أول من تخليت عنه يوم هربت من ساحة المعركة دون طلقة رصاص واحدة ، فكان أول ما طرشته إطلاقا بعد 25 يناير هو عبارة أن الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين ، وكانت محاكاة كلية البؤس لدومينو سقوط تونس يوم قال فهمتكم ، حيث يا كلى الغباوة أتفه تنازل تحت الضغط يعنى النهاية ، تفجير نفسك بحزام ناسف فى الحال ( وكل هذا بغض النظر عن أنك باشتراكيتك الكارثية كنت عدو ابنك رقم 1 لعقود كاملة ، زائد يا ريت كمان تقول لنا إذا كنا لن نعهد بالاقتصاد للاقتصاديين ها نعهد به لمين يا أس أمك ؟ ) . … ج : ( صمت مطبق ) . … س : فيما يخص تصدير الغاز لإسرائيل ، نريد أن نعرف من أين كانت تأتيك كل تلك الوقاحة أن تطلب منها أصلا ثمنا للغاز ؟ أليست هى التى منحتك سيناء كاملة بالمجان تماما ، رغم كل ما دفعته هى فيها من مال ودم ، واكتسبتها من خلال الحرب اكتسابا مشروعا خالصا ومؤبدا ؟ بل أليست هى فى 1967 هذه ، وبدماء أبنائها هؤلاء ، صاحبة الفضل الأول والأكبر فى تحرير مصر والمصريين من حكم الغزاة الأغراب الأعراب الأعرار الأخرار الذى جثم على صدورهم منذ 1952 ، أو بالأحرى منذ 1919 ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : بخصوص الخراب الاقتصادى الشامل ومعاناة الشعب المريرة المتواصلة ، من فى رأيك الذى يتحمل خسارة مصر لـ 4 تريلليونات جنيها حتى اللحظة [ تجاوزت التريلليون دولار بعد 4 أعوام أخرى ] ، بسبب السماح بحدوث جريمة 25 يناير ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : أنت متهم بجريمة الخيانة العظمى ، ما قولك ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : هل لديك كلمة أخيرة ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … الحكم : أنت –برخاوتك وضعفك وجبنك ( أو ما يصفونه بحكمتك )– عار على مصر والمصريين ؛ خنتها وخنتهم خيانة متكاملة الأبعاد ، والبلد ضاعت لسبب واحد وحيد هو خنوثتك أيها الخول ، مصر ضاعت يوم بدلا من فرم ديدان المعارضة ظللت تقول إنك مسلم أكثر من المسلمين عروبى أكثر من العروبيين شيوعى أكثر من الشيوعيين ، خولنة لم تبدأ بوقفة الخزى لك فى يناير 2011 إنما قبلها بسنوات طويلة ، بدأت يوم أعدت العلاقات مع العدو التاريخى لمصر العرب الجرب ، تفاقمت يوم تملكك الرعب من إصلاحات الدكتور الجنزورى ، وليس آخرا ترجمت تدريجيا على الأرض بعودة الأقلية العربية للإمساك بخناق الشعب المصرى بسماحك بتغلغل عصابة الإخوان فى كل مفاصل الدولة وبتوسعك فى التعليم الأزعرى بدرجة جنونية … إلخ ، وطبعا الذروة دائما أبدا حقدك المرضى الأسود والمزمن على جمال مبارك . … حكمت المحكمة على المتهم بالإعدام بصقا حتى الموت فى مزبلة التاريخ ؟ … (صمت مطبق ، أو ربما لم يكن يفهم الأسئلة من الأصل ) . … المدخل فوق التاريخى ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1494745544141120

 

6 يونيو 2018 :

مشهد الغرز فى الدماغ المفتوحة بتاعة الماركسى الخشابى فريد زهران ، هو وكل رفاقه من الشيوعية البائدة –من لصق منهم على طيزه ستيكر الريبرارية أو من انشرح صدره للإسلام أو العائدون من الإسلام ممن كفروا بفشله المزمن كارثى الفضائحية فرجعوا للشيوعية أو من لا يزال أصلا خشابى كما هو ما باعش القضية ، مشهد يشفى بلا شك الصدور بالأوى ، السبب أن #هنا_الفاشية رجعت تضرب بالأوى ، وقريبا بالأوى أوى ستتوسع ضرباتها إلى يوم الاجتثاث التام للطفيليات الجراد مصاصة الدماء المسماة الأقلية العربية ، اجتثاثها من التراب الطاهر لأرض حورس وخوفو بشنق آخر شيوعى بأمعاء آخر مسلم ! … بالكومنتات : - هههههههههههه ، أى وزير دفاع ها يكون أحسن من اللا أحد ( إللى هو صدقى صبحى ) ، بالتالى السؤال الأهم هو وزير الداخلية الجديد ، المفروض يكون أشد من عبغفار . … جانب من الجدل الواسع حول تعيين الفريق محمد زكى وزيراً للدفاع واللواء محمود توفيق للداخلية . - إللى خرجه هو صاحبك ، إللى ساعتها كان فاتح ودنه وفاشخ طيزه لحسام بدراوى وللمخنث الآخر المدعو عمر سليمان ، وكان طنطاوى وجمال وسوزان والعادلى وعزمى ها يتجننوا من خنوعه ضعفه تخاذله وجبنه ، أو إجمالا موقفه الذى لا يمكن وصفه بأقل من الخيانة العظمى . أنا ليا من زمان مصادرى المباشرة لكل ده وقلتها لسعادتك عشرات المرات ، لكن لو شفت مؤخرا برنامج الذاكرة السياسية مع هذا المدعو بدراوى ، ها تعرف مين ساعتها كان مع إيه ومين كان ضد إيه ، وكله بمنتهى الوضوح ومنتهى التفصيل ، وأضاف السفارتين الأميركية والبريطانية لمن كانوا يتوسلون مبارك تصفية الموقف بالتهرير بالقوة ، وهو شىء قطعا كنت أجزم به بالمنطق والتحليل والبداهة لكن ما فعله أن حوله لمعلومات عينية موثقة ، خاصة وأن السفيرة الأميركية التخينة إياها يسارية غويطة وكانت لسنوات طويلة داعمة للنوشتاء ولاستخرابهم لكن ساعة الجد أخدت –هى ورئيستها الشمطاء كلينتون سكرتيرة الدولة– الموقف الشجاع أو لنقل على الأقل المسئول ضد الوغد الأسود المسلم . باختصار ، لو لا زلت تكرر سؤالك القديم فسأكرر نفس الإجابة : هو لم يخنه أحد ، هو الذى خان البلد كلها ، هو الزعيم الحقيقى للسعرة ، هو الينايرجى رقم 1 ، وليس البردعة ولا الجعيرة ولا خريت الطارش ولا أى حد . يا عزيزى ، إللى ضيع البلد فى 25 يناير شخص واحد ما لهوش تانى وعنوانه معروف : بتاع الحكمة ! … العادلى كان أول المتصادمين جميعا لأنه احتج على أمر نزول الظباط للتهرير بدون سلاح . الباقون وقفوا فى انتظار أمر الإبادة الذى لم يصدر قط ، وشوف فى الڤيديوهات الصراعات ما بين حاجة زى دى ، وبين اقتناع البغل نفسه أن يستقيل يعنى يسيب المعركة ويهرب . المجلس اجتمع ، آه طبعا ، أومال عاوزه يعمل إيه بعد الجبان ما رماها فى حجره وجرى . أحد المشاكل –ودى لا يذكرها أحد– أن كبير المخنثين لم يكن يفهم كيف تدار أميركا وهل للوغد الأسود المسلم قيمة فعلا حتى يرتعد من تهديده له . بل قل لا يعرف أصلا شيئا عن جيشه هو نفسه ، معزول عنه تماما وعايش حياته يعرف الأخبار من الجرايد كل صبح ويتباهى كمان بكده ( أول رئيس فى تاريخ العالم يقرأ الصحف ولا يدرى أن دوره أن يصنع مانشيتاتها ، وجايز التعبير ده للسادات ) . رئيس لا يعرف مدى عمق علاقة الجيش المصرى بالجيش الأميركى ، وكيف أن من بين قادته أصدقاء شخصيين جدا –جدا جدا جدا– لأعلى المستويات فى المؤسسة الأميركية وصولا لديك تشينى نفسه . زى ما قلت ، ما حدش خانه ، هو إللى خان البلد كلها ، ورجعنا اقتصاديا 50 سنة لورا ’ بحكمته ‘ . … ماشى ، دوره هو إيه بقى ؟ يسلم ويهرب أم يقاتل حتى الموت ، بفرض أن فيها موت أو أنها كانت محتاجة قتال أصلا ، كان كل المطلوب رشة مبيد واحدة وكل الصراصير تموت ؟ … مين كان ها يحارب معاه ؟ الجيش ، الجيش إللى نزل ومواسير دباباته موجهة لأوغاد الميدان ، الجيش إللى كان قائده واقف حرفيا يشحت الأمر ، ودى بالنسبة لى معلومات موش استنتاجات أو تحليلات . انصراف ! … هم إللى كانوا يستجدونه إصدار الأمر . وطبعا الكارثة بدأت قبل كده ، ويا ما حذرنا من قبل الزمان بأزمان إن قوله إنه أكثر شيوعية من الشيوعيين وإسلاما من المسلمين وقومجية من القومجيين هى وصفة انتحار لأنها تعطى –ولو نظريا– مصداقية لهذه السفالات لدى بسطاء الشعب . … ميزو يسأل من الذى أخرج الصرصور الأحدب أثناء عصيان يناير مباشرة من السجن إلى شاشة التليڤزيون ، وإن لم يسأل من الذى أخرج أيضا المدعوة إسراء بنفس الطريقة وبنفس الاستعراض الإعلامى ، وصوما يطرح وقائع تبدو له كأن مبارك هو الذى تعرض لخيانة من حوله . - السؤال موش هل هذا المذكور ها يلاعب السوڤييت أم لا إنما هل ها يلعب مرة أخرى بقية حياته أم لا . أنا موش متابع خالص الكورة وكل إللى شفته له إطلاقا لقطتين مسجلتين ضربة الجزاء بتاعة مصر ولقطة خلع كتفه ، وقبل أن تكتمل اللقطة دى قلت ده انتهى خالص ، وأسأل كل واحد يتعاطف معه هو ليه كتفه هو إللى اتخلع موش كتف اللاعب الآخر . عموما الكلام يطول حوله وحول عصابة الإخوان وحول ’ الفراعنة ‘ ’ الساجدين ‘ ( إزاى آلهة وإزاى مفلقسين ، ما تفهمش ؟ ! ) ، وإزاى لا يزال هذا الفريق على إسلامه البغيض بهذه الطريقة الفجة المتحدية بعد أن طلعت كل البلد فى 30 يونيو والكل غنى تسلم الأيادى إلا هم … إلخ . … ده واحد خلع كتفه بنفسه على طريقة ميل جيبسون ، بس ما عرفش يرجعه . … سواء أعلن إخوانجيته صريحة أو أخفاها أو حتى لم يكن إخوانجيا بس بيحترمهم ، فما تفرقش كتير لأن أصلا الإسلام فى كل الأحوال دين مزفلط ما تعرفش تمسكه . … نقاشات حول المدعو محمد صلاح .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1684500648334846

… المزيد بالصفحة الثيمية مصر مقبرة العرب ودين العرب .

… نفذ بدون الصورة أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية فريق الأحلام .

 

..كلام ممتاز بس فيه فجوة واحدة: البأف الكبير رفض يدى له أية أوامر. جمال وسوزان وطنطاوى والعادلى وكل الأشداء كانوا مولعين نار، والجبان كان مدى ودنه لأمثال بدراوى. ده موش رأى، دى معلومات. * البأف هو إللى كانت أول كلمة له بعد 25 يناير الاقتصاد أخطر من أن نعهد به الاقتصاديين. ..ميزو يصف الإجراءات التى كان واجبا على المشير طنطاوى اتخاذها مع اندلاع العصيان العربى المسلح 2011. ..نقاش قديم-جديد من مايو 2017 على هامش مدخل براءة حسين سالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2061002944182041

 

..هذه المحاكمة ليست جديدة بمعنى الكلمة وموجودة ضمنا -أو أحيانا صراحة- فى التغطية ساعة بساعة على صفحة يناير، ناهيك أن الجوهر العميق لكل هذا النقد موجود قبلها بسنوات على مختلف صفحات الموقع، كما هو ظاهر فى العينات الأخرى المتاحة هنا، والذى أجل انطلاقها -المحاكمة- بهذه الحدة هو فقط أن كنا جميعا فى خضم معركة مشتركة ضد العدو الواحد، هذا الذى اعتدنا فى البدء وصفه بديدان المعارضة ثم لاحقا بالأقلية العربية، وكله كان بأمل أن يفيق ميارك للأخطار المحدقة به وبنا ويتراجع عن طراوته التى ترقى لدرجة الخيانة العظمى.

http://www.everyscreen.com/views/january.htm

 

الآن يعنى أمس عنوان جهل مبارك المدقع بأميركا (أو ربما جهل الجميع):

قلبه ميت، فين ده؟ أومال لو ما كانتش الموازنة جنونية التوسع وتوسعية الجنون كنت ها تقول إيه عن البربور الدلدول الطرطور عبد اللايكات ده؟ ..كل دى حاجات فكة وتافهة والكوارث الحقيقية مستمرة بل تتفاقم. ..بالكومنتات: - تحياتى، بس غير صحيح من وجهين: الأول، أفتكر كان نقاش سابق لنا معا يوم ضرب الأسعار × 2 بما سمى التعويم، وكانت قبل أسبوع مما سمى سعرة الغلابة وكان معلنا عنها بالفعل قبل مدة، وقلت ساعتها ده شعب حضارة وفاهم يعنى إيه تقشف ويعنى إيه اقتصاد بما يوازى فهم أفضل الوزراء، وسنوات ضوئية أبعد من فهم البربور، وفعلا لم يحدث أى شىء من مخاوفك، أو بصياغة أخرى هى موش محتاجة قلب ميت ولا حى أصلا. الثانى، أنت تستطيع فعل أى شىء داخل بلدك (بما فيه الإبادة)، ها يجعجعوا شوية لكن كلها 6 شهور وسيسجد لك الكون. لا أقول هذا بمناسبة زمن ترامب، إنما أقوله فى كل الأزمنة، خاصة يوم ارتعد مبارك من تهديدات الوغد الأسود المسلم الجوفاء (أقل فهم لأميركا يقول إن هذا الحشرة لا يملك سلطة على جيش أو شرطة أو حتى برطمان، فاليسار الأميركى برمته عبارة عن ظاهرة صوتية، حفنة من الأبواق الإعلامية لا أكثر)، فجفل -أى مبارك- عن محو التهرير من الخريطة بالنابالم أو أيا ما كان، فأدى جبنه هذا لضياع مصر وكل المآسى التى نعيشها اليوم. ثالثا بقى: وبعدين؟ الديون تشهق بجنون تخطت كل مناطق الخطر، وابن الوسخة ممشى حياته يوم بيوم، ولا يرى أنه واخدنا لهاوية تفوق كل الكوابيس، أو غالبا يرى وموش هامه حاجة، عارف أن كده كده مصيره عقوبة القتل وبيأجله قد ما يقدر وبأى ثمن وخلاص. ..نقاش جديد مع الصديق محمود صلاح يقول فيه إن أى "قلب ميت" لا يستطيع فعل أكثر من هذا ثم يتوقع أن يبقى فى الحكم 20 يوما متصلة. ..مدخل رفع أسعار الوقود بنسب هزلية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2107773422838326

 

..غريبة! ..إزاى "إيمريييييكا" (بصوت بن لادن وعكشة فى كورال واحد)، تعتبرك انكلابى دموى مستبد معادى للديموقلاطية وحكوك الإجرام، وتمنع عنك المعونة والسلاح، ثم تهلل عندما تجدك تعقد صفقات سلاح ومفاعلات نووية مع الباستيل أو السوفييت أو الكنفوش؟ ..ما غريب إلا الشيطان، يا مؤمن. هذا الذى تتحدث عنه ليس بحال أميركا، إنما هو العصابة الديموقلاطية -الماركسية اللينينية الماوية لو شئت تسمية أدق بعض الشىء- التى ولاؤها الأساس هو للشرق الشيوعى، الكنفوش والسوفييت بخلاف طليعتهما المتقدمة فى الغرب العاهرة المدعوة الباستيل- وهو ولاء معلن لا ينكره أحد، وبص على فيديو الوغد وميدفيديف فى الكومنتات. وطبعا، مثل هذا بالضبط تبرؤهم الدائم من أميركيتهم ويسمون مجرد الهتاف باسمها عرقية وإمبريالية وقهر إلى آخر القاموس المعروف، وبص ع الإحالة، كله وهلم جرا من المواقف والتنظيرات الأيديولوجية. ذات العصابة هدفها الكبير هو تمكين الحثالات من حكم الأرض فى كل مكان، وهو أمر لن يتحقق إلا بتدمير أميركا، تفكيك شرطتها وقواتها المسلحة وإحلال ميليشيات شيوعية ومسلمة محلها، وكذا تسوية بيزنساتها وصناعاتها بالأرض، لا سيما جدا صناعة السلاح، وبرضه كلها أهداف معلنة، بل معلنة جدا، وقررت أحط لك على موقع إيفرى سكريين -كانفراد- فيديو فوكس نيوز غير المتاح، هذا المعنون كعب أخيل من يوليو 2008، فهو يغنى عن مليون كلمة. ..يعنى باختصار يا خرونج، أولئك الطراطير الشراشيح المعدمين مالا وسلاحا وكله، ممن لا يملكون سلطة غير سلطة التصريحات، بدءا بالتصريح الشهير الآن يعنى أمس، أرهبوك وابتزوك وهم العدم. نجحوا فى إلقائك فى أحضان الشيوعية، وأنت بدين أس أمك أهطل م الهطل. غرروا بك وأقنعوك أن الكلام والإعلام سلطة، وأن يستحيل عليك قهرها، رغم أنه فى الواقع إسكاتها كليا لا يحتاج لأكثر من خزانة رصاص واحدة؟ ..واضح ولا نقول كمان يا ابن الوسخة؟ ..هذا المدخل الركيزى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1538048579810816

 

داروين وسبنسر قالا العيش للأصلح (موش العيش للجميع):

موش إحنا إللى بنقول إن الصراعات دى كلها حتمية، بل ومؤبدة، حتى قضاء الأعراق على بعضها البعض، ليمكث فى الأرض عرق واحد هو العرق الأفضل دارونيا، وده إللى بيقولوا عنه التطور أو الانتخاب الطبيعى. ..ببساطة إللى قال الكلام ده هو إللى خلق الأعراق نفسه، ربنا، أمنا الطبيعة، وفى هذا الشأن قالت قولا واحدا: إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتقاتلوا. ..بالكومنتات: - إيه الجديد؟ الشيوعيون كلهم كده، ع الأقل لغاية ما يتلسعوا على قفاهم م الإسلام. ..طبعا قوية ومنظمة، هى بقت حبيبة قلبى من فراغ؟ ..أما مكافحة الفساد دى ففى النفس منها شىء. الشيوعية والإسلام تريان أية ثروة فسادا وسوء توزيع ارتكبته الآلهة، ولا بد من تصحيح أخطائها، لا بد من "الشطر" و"الإنصاف". الشاطر هو من يشطر ثروة الغير مالا ونساء ويأخذ النصف (فى رواية أخرى الشطار هم من يشطرون أرجل النساء عن بعضها البعض اغتصابا)؛ يأخذ النصف، وهذا هو الإنصاف والعدل والمساواة وكل الحاجات البدوية والباستيلية الجميلة دى. ..أولا، مصر عاشت كل حضارتها لا تخشى عذاب النار، اللا خلود هو العقاب الوحيد. هذا ما يسمى بعقيدة الضمير أو المعت. مين غير الأديان الحامورابية قال إن الأخلاق لا تأتى إلا بالكرباج؟ ده لا يسمى ضمير أصلا. ثانيا، المدينة الفاضلة موجودة، موش شم كلة أفلاطون ويسوع وعصاباتهما، إنما ارجع لكتاب كيبلينج، ستجد المدينة الفاضلة بكل معنى الكلمة: الدغل (أو بلغة العصر الرأسمالية المتوحشة). أخيرا، أوافقك أن الاعتقاد بالغيب مهم لجموع البشر فى أمم الحضارة، بس بالإيمان موش بالدين. ..[انتهى نقاش سامح عرايس، وبدأ نقاش آية سامى:] 1- فى الحضارة لا يوجد شىء اسمه دين، نحن لا ندين لأحد بشىء. فيه إيمان. 2- الإيمان أقدم من الرأسمالية بكتير. 3- القوى الإلهية غير البشرية فى مصر القديمة كانت تسمى نتر. من هذه جاءت كلمة نيتشر. الطبيعة هى الإله، الإله الحق الوحيد، ونحن لسنا إلا امتداد إيفخاريستى لها (موش عبيد ولا مديونين). 4- هو مفيد للرأسمالية، موش علشان خاطر عيونها، إنما لأنها هى تجسيد لآليات وقوانين الطبيعة. ولأن أصلا الإيمان شرط مهم لقيام الحضارة، لابد منه لبسطاء الناس فى ظل استقطاب هائل للثروة والمعرفة، هذا الذى -بالقياس- لا يتم توليد الشغل بدونه طبقا للقانون الثانى للديناميات الحرارية. ..تمام. والسؤال الذى يرسم الخطوط الفاصلة هو هل الشفرة الأخلاقية هبطت من إله خفى (وبعيد) لم يره أحد، قائمة أوامر ونواهى ولائحة حوافز وقانون عقوبات، أم هى نابعة من الضمير الداخلى للفرد (الإله القريب)، وما يمكن أن ينجم عنه من شفرة أخلاقية عامة، معتمدة من المجتمع ككل. ..نرجع للسؤال التراجيدى إللى سبق وتكلمنا عنه بمناسبة الباستيل: أين المادة؟ الأخلاق مصدرها فى كل الأحوال التأقلم الدارونى، الآليات التى تعطى المجتمع أعلى كفاءة اقتصادية ممكنة. فيه إللى أعلى كفاءة بتيجى من الكذب والسرقة و"الإنصاف"، وفيه القائم على توليد الثروة من اللا ثروة (القيمة المضافة). ما يحدد هذا المجتمع من ذاك هو البرمجة الجيينية لأفراده. هه هه، برضه المادة. ..رعاية المريض والمعاق موجودة برضه فى الحيوانات. فى المقابل الانتحار الجماعى، أو تضحية الفرد من أجل المجموع، موجودة فيها برضه. ..ليه فينا روح القطيع دى، وهل هى مفيدة دائما؟ ربما أقول إن فوائدها أكثر من أضرارها، والأب حين لا يعتنى بالجد يخاطر بفقدان رعاية ابنه له، ومن ثم يتفكك المجتمع وتنقرض البركة الجيينية حيث أنها قائمة على التعاون أكثر بكثير منه على الفردية (مفهوم الكفاءة الاقتصادية تانى). وإن كنت أتصور أن عند تكلفة معينة تتخلى هذا البرك البيولوجية عن هذا المسمى الإيثار Altruism. المهم أن فى كل الأحوال هو شىء موروث رغما عنا، بالذات فى أمم الحضارة، وإن برضه جايز نقول إن المفروض ألا ترثها الروبوتات عنا. الصورة تنجلى بمفهوم الجيين الأنانى، والذى يقول دكتور دوكينز إنه قاطرة التطور البيولوجى، أو بصياغتى الشخصية نحن ما إلا مطايا بلهاء، غير عاقلة، وربما غير حية، مطايا لجييناتنا، لأن الكائن الحى الوحيد فى كوكبنا هذا، هو الجيين. والأمثلة فى الكتاب المذكور لا تنتهى كواقعة الأب الذى يقفز فى النهر لينقذ ابنه رغم أنه لا يجبد السباحة، وفى نموذج المغفلون الغشاشون الضاغنون بتاع الفراخ والقمل (عامة، لا بأس بوجود مغفلين يسوعيين، بشرط ألا يزيدوا عن نسبة معينة)، وغيرها من الأمثلة كثير. ..هذا المدخل عن مرور 20 عاما على الاتفاك الذى أنهى حرب البوسنة، لكن لا تزال النار ملتهبة تحت الرماد، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1669560539992952

 

منطقة الضرائب الصفرية:

أيوه، الضرائب الصفرية ممكنة لو الدولة أمنية خالصة. لا تزال فيه موارد سيادية، زى قناة السويس، بيع الأراضى والشركات، رخص المناجم والمحاجر وآبار البترول والغاز وترددات الهواء وما شابه ..إلخ، والتى ليس حتى بوسع الدولة أن تتنازل عنها لو أرادت لأنها يجب أن تتم بمزادات. كمان لا يزال فيه موارد ذاتية للجيش والشرطة. ولو لزم الأمر بعد كل ده -حرب مثلا- نعمل زى ممالك زمان، نميل ع الشركات الكبيرة ونطلب تمويل مؤقت. الموقف الصحيح: أن يصدر #مسافة_السكة مرسوما فرعونيا بالمحق التام لكل أنواع الضرائب، ويعلن مصر منطقة ضرائب صفرية مطلقة. آخر الكلام! ..انظر هذه النماذج.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/655884831160557?comment_id=655914134490960&offset=0&total_comments=19

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/655855574496816

 

طريق الأشواك:

وها أريحكم، وأجيب م الآخر خالص: أيوه، القرارات ها تقطع وسط الفقرا، لأن ببساطة الفقرا هم إللى قاطعين وسط الأغنيا من خلال كل تلك الضرائب التى تسلب كى توجه لبالوعة إطعامهم وتعليمهم وعلاجهم. وأيوه، القرارات لا تأخذ من الأغنياء، لأن ببساطة لا يوجد المزيد مما يمكن سلبه منهم، بل انتظرونا #مسافة_السكة فى الخطوة التالية، وهى رد حقوق البنائين إليهم، أى تطبيق الضرائب الصفرية وكل واحد يشيل حالة، ولو مزاجه يخلف 20 عيل، هو حر طالما عنده لهم من حر ماله 20 كرسى مدرسة و20 سرير مستشفى و20 وظيفة. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/657660790982961

 

طرق معمولة كويس عاوزة فلوس، صيانة كويسة للطرق عاوزة فلوس، مدرسة تجيب لك باص موش خردة وتركب فيه العدد المظبوط عاوزة فلوس، سواق ببدلة وكاب وفاهم سواقة موش بشبشب وسيجارة بانجو وعربجى سواقة، عاوز فلوس (عربجى من عربية، وعربية من عرب، وما أدراك ما البدو الرحل)، شرطى مرور على كل ناصية عاوز فلوس، طواقم إنقاذ -شرطة وإسعاف ومطافئ ومستشفيات ..إلخ- سريعة كفء وفعالة عاوزة فلوس، وهلم جرا. ..يا بتوع المطالب، يا من هم أنفسكم أصحاب السعرة على البنائين مولدى الثروة بتوع المعجزة الاقتصادية 2004 - 2010، التى -دون أى شىء آخر على سطح الأرض- كانت ستحل كل شىء؛ يا إما تدفعوا الحاجات دى من جيوبكم، يا إما تخرسوا خالص. ..زى عبارة السلام وقطارات السكك الحديدية والمستشفيات أم فيران وتعابين ومبانى المدارس إللى بتقع على التلاميذ، وألف مليون حاجة غيرها، كلها غير آمنة لكن رخيصة الأجرة أو مجانية؛ الحكومة بتقدم لكم خدمة as is، هى كده متدنية جدا وبلا أية ضمانات سلامة من أى نوع. عاجباك كان بها، موش عاجباك بعد عنها خالص، واعمل طرقك وعباراتك وقطاراتك ومستشفياتك ومدارسك بنفسك، من جيبك. الحكومة بتشتغل لك على قد فلوسك، أو بالأحرى على قد ما تيسر لها من نهب لفلوس البنائين، علشان تصرف على سفالة أمك. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1483757795239895

 

-

10 مايو 2019 :

Fresh and organic vegetables and fruits at farmers market, Niebüll, Germany, April 2019.

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

Fresh vegetables and fruits.

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

يوسف والى أنقذنا من الجوع، استورد البذور الزراعية والأمهات الحيوانية من إسرائيل، ولو سهى عنها شوية أشعل فلاحونا -فريق التطبيع الأضخم والأعتى قاطبة وأكثر من يعرف قيمة إسرائيل فى بر مصر- أشعل طلبهم عليها أسعارها فى السوق السودا. وكمان استورد -والى- خبراء الجيينات بتوعهم لمعهد البحوث الزراعية إللى فى الدقى يطلعوا منتجات أحدث وأنسب وأفضل. ..من هنا ظهرت مثلا الطماطم صغيرة الحجم مخروطية الشكل الصفراء قليلا حلوة أو معدومة الطعم تقريبا صلبة الملمس وإللى ممكن تسيبها شهر ع السفرة ما يجرالهاش حاجة، وطبعا وفيرة الإنتاج والرخيصة جدا لدى المقارنة. مقارنة إيه؟ أيوه، الطماطم "البلدى" ما انتهتش، كانت بتتزرع فى الصالحية وتورد للفنادق بـ 25 جنيه الكيلو (50 ضعف سعر الطماطم التانية). عموما لم ولن نملك سوى القول: شكرا يوسف والى، شكرا إسرائيل. ..مؤخرا، طماطم زمان رجعت تانى، ضخمة الحجم منبعجة الأشكال شديدة الإحمرار لاذعة الطعم طرية الملمس وإللى لو بيتها بره التلاجة تصحى تلقاها عصير. وأقصد برجعت أنها موجودة فى كل مكان وبسعر زى الطماطم التانية أو جايز أقل. ..المهم، أنا مستمتع وسعيد جدا بعودة طماطم زمان وطعم زمان، وفى انتظار خيار زمان (برضه الضخم المنبعج الطرى لاذع الطعم وإن من حيث اللون هو المصفر لدى المقارنة بالخيار الحالى). ..شكرا إسرائيل (مرة ثانية)! ..انظر المدخل التذكارى بالصور إسرائيل وتطور الزراعة فى مصر المعاصرة، هنا. ..أيضا المزيد من حديث الخضروات المصور، هنا. ..بالكومنتات: - السرطنة دى قيلت عن المنتجات الأميركية فترة كده وانتهت، ولم تقل عن المنتجات الإسرائيلية إلا ربما من عربان مصر. لكنك صدقت، حتى لو مسرطنة، هل سألتم أحد هل يأكلها أم يفضل الموت جوعا؟ ..أحمد عمر يقول إنه ذات قرية يوسف والى حيث لا يزال بيتهم هناك وإن لم يزوروه كثيرا، وعصام يحكى خبرته مع هذه الخضروات فى نيو يورك مطلع الثمانينيات وما كان يشاع حولها لكن لولاها لصار كيلو الطماطم الآن بـ 1000 جنيها.

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2174263362691903

… أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية حلفنا الستراتيچى .

10 مايو 2019 :

مهرجان البراءة الجميع تحت رعاية السيدة سوزان مبارك. ..اللواء حبيب العادلى. ..بالكومنتات: - ما أعرفش بيتكلم عن مين بالظبط، بس أعرف صاحب الأرض إللى اشتراها منه حبيب العادلى بتحويشة عمره وكان عليها ضجة قد كده، وغالبا هى نفسها إللى الكلام عنها هنا. الشخص إللى أقصده بيقول إنه كان بيع وشرا عادى جدا بسعر السوق، وإن لو ما كانش عاجبه السعر ما كانش باع. ..البواسير مولعة لحد الهذيان بسبب الحكم. ..نقاش.

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2167709650013941

25 يناير 2019 :

سيبك من أنه لسه عايش فى دور أنه ممكن يعيدها تانى من أول وجديد نكتة الـ 70 مريار إللى فى سويسرا ، الإعلامى الأقرع الأهطل وصل بتعريف الهطل لمناطق لم تعرفها البشرية من قبل . تخيل أنه بيقول الإعلام سلطة رابعة ؟ تخيل ؟ ! لأ وإيه ، بيقولها فى أيام موش بس شعارها الكبير عبر العالم هو الإعلام يعوى والقافلة تسير ، إنما أيام يذبح فيها الإعلامجية على كل ناصية فى الأرض دون أن يلتفت أحد للفرجة على المشهد أصلا . الهطل الأدهى من كده أنه غالبا فاهم كمان أن فيه إعلامى فى الدنيا –بشعر أو بدون– له دية . وطبعا خللى على جنب الكلمة النكتة أن الصحافة سلطة ، ونكتة كل النكت النكتة المسخرة أرض أرض أنها رابعة ، بينما أصلا ما فيش تانية وتالتة . … عموما ، خد عندك الخبر ده جبته م الكنترول طازة لأس أمك : القرن العشرين خلص خلاص . … نقاش . … بالكومنتات : - رأى ثاقب فعلا ، إذا كان كل شبر فى العالم مغطى بصحفيين متطوعين ، ما حاجتنا لصحفيين بأجر ؟ … الصديق محمود صلاح إن رأيه أن ثورة الوسائط الاجتماعية قد ألغت الإعلام . - ههههههههه . … عصام يصف الأقرع بهبلة ومسكوها طبلة .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2038771509574423

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية التولة المتنية الحتيسة —أو : القرن العشرون ( إن لم يكن معظم التاريخ الإنسانى ) لا يزال مكتوبا بالقلم الرصاص ، بصفحة صعود الفاشية العظيم .

25 يناير 2019 :

http://www.facebook.com/EveryScreen (2011-2014)

https://www.facebook.com/EveryScreen/photos/a.363858313655236/459858987388501/

http://www.facebook.com/EveryScreen (2011-2014)

- لازم يعنى تفكرونا ؟ - ليه ، هو إحنا كنا نسينا ؟ مين يقدر ينسى تريلليون دولار خسارة ؟ - السعرجية لهم 8 سنين بيكرروا نفس الكلام ورايحين من فشل لفشل ، وكل ما يفتكروا سيرة الاستفاف يتفتتوا أكتر ، بقوا ما فيش نهائى أى شىء يجمعهم . - هم مفتتين لأن أصلا ما فيش عندهم حل لو وصلوا لأهدافهم . حققوا إللى بيسموه التمكين فاتفضحوا وفوجئوا أنه وبال عليهم ، وما يستاهلش أطماعهم التافهة فى مرتبات الحكومة . افتكروا دهان الأرصفة هو الحل لمشاكل البلد والحياة والوجود . بعد كده قالوا ها نحل أهم 5 مشاكل فى أول 100 يوم تمكين ، فاكتشفوا أنها محتاجة موش 100 يوم إنما 100 سنة من خبرات المحترفين ومحتاجة حتى يوم القيامة من مأمأة الخرفان . بس بالعكس من كلامك ، فيه شىء يجمعهم –وإن كان هو نفسه ما يفرقهم– هو نظرتهم القاعدية للدنيا ، رؤية الكون من منظور الطفيل . اكتشفوا أن حكم أى بلد كابوس مرعب والسبب أن أصل المشكلة غايب عنهم تماما ، اتضح أن أساسا ما فيش حاجة اسمها ثروة موجودة سلفا وأن المشكلة فى التوزيع . الثروات تولد ، من غير شغل ما فيش حتى تسد جوعك . ومنذ سنوات الإنجليز وتأسيسهم البنك الأهلى كسنام لإسقاطهم حقبة الترخص الباستيلى المهين لمحمد على وأسرته ، لم تشهد مصر توليدا عنفوانيا عتيدا وراسخ الأسس للثروة إلا فى الـ 6 سنين ونص إللى حكم فيها جمال مبارك . - هه هه ، صحيح إزاى طفيل وإزاى مسئول ؟ كان مالها كراسى المعارضة يا أقلية عربية ، ابتزاز مجانى آمن وسهل ؟ … بالكومنتات : - ههههههههه ، حبيبى ! … جابر يقول النتيجة الإيجابية الوحيدة للسعرة دى أننا تعرفنا بشكل أكبر على مدحت محفوظ ، وعصام كتب : صراحة بن محفوظ ده حكاية ، محظوظ يا ولدى لو قرات لبن محفوظ ، لكن إن لم تكون داورنى وفرويدى ومن أصحاب نيوتون وأينستاين فلا داعى لذلك ، أما سعرة يناير وحتى الآن فابن محفوظ هو شىء من المستقبل يعيش بيننا فى الحاضر ، والكلام يطول ويطول ! - صحيح ، كل إللى بيسموه استحكاكات أنتخا باضية ، بما فيها لطخ الغمة إللى بقى الطرطور الأعلى ، الشعب كان بيصوت للجيش موش لهم ، والخدعة برمتها لا تمت للإسلام ولا لغيره بصلة ، فقط تنحصر فى أنهم أقنعوا الناس أن ناسبنا الحكومة وما عدناش زبالة . أما بالنسبة لإجهاض السعرة وخططها الخومينية أو ما يسمى الثورة المضادة ، أعتقد أنها انطلقت فى 8 فبراير 2011 ، بنزول جموع ضخمة من الشعب العادى بمطالب حياتية فئوية ، لتبتلع الحرس السعرى الأقلية العربية جراثيم 25 يناير وأچندتهم للأرض المحروقة وعلى رأس أوهامها غزو وتفكيك معسكرات الجيش . الثورة المضادة لم تقع فى30 يونيو ، سعرة يناير ولدت ميتة قبل هذا التاريخ بكثير ، وعن نفسى كتبت كل ده فى نفس يوم 8 فبراير 2011 . … داليا أحمد تتعمق وراء ظاهر ما تباهوا به باسم غزوة السناديك .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2011749455609962

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية خسائر مجيدة وهل يعادلها تشرد وإفلاس الشرموطة موزة ، بصفحة اقتصاديات البربور .

26 ديسيمبر 2018 :

الخول حسنى مبارك ( خول دى لفظ قليل أدب ، ولأنى عف اللسان فقد عملت استثناءا واحدا وحيدا فى حياتى ، فلم أستخدمه قط إلا حصريا مع هذا الرعديد الخائن الذى هرب من ميدان المعركة فى 25 يناير دون أن يطلق طلقة رصاص واحدة ، والنتيجة أن عادت مصر قرنا ونصف إلى الوراء بخسائر تريلليون دولار كما سبق وقدرت البنوك العالمية وقدرنا نحن ) ؛ شهادته اليوم لم تضف لنا سوى اعترافه بلسانه لأول مرة بما كنت أعرفه طويلا من مصادرى الخاصة و ظللت أكتبه ، أنه لم يكن يستمع أو يقرأ أى شىء يأتيه من جهة وزارة الداخلية أو حتى من القوات المسلحة ( لعل الاستثناء الوحيد ما سبق أن ذكره الوزير العادلى فى مرافعته الشهيرة أن قصر المذكور علاقته به فى أن أعطاه أمرا فى 25 يناير بنزع التسليح الشخصى لضباط الشرطة لأنه يريد أن يراهم يذبحون فى الشوارع كما تذبح الفراخ إللى واخدة بنج ) ، وأنه –أى الخول وأيضا حسب اعترافه الصريح وغير المسبوق اليوم– لم يكن يعطى آذانه إلا لمدير جهاز إيدك والأرض ذلك المخنث الآخر المدعو عمر سليمان ( فقط لحسن حظ أعصابى أن قطع البث قبل أن تسأله المحكمة عن الطيز التالتة فى لباسهم ، الحثالة المدعو حسام بدراوى ) . … بالكومنتات : - هل لما بيظهر فرعون بيكون برضه ’ شعب عرر ‘ ، أم بيبنى الهرم ويعمل معجزة جمال مبارك الاقتصادية ؟ … نقاش حول هل يحق للبسطاء التطلع لظهور سوپرمان من بينهم ؟

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1967680770016831

… المزيد بالثيمة الفرعية عمر ’ الصدر الحنون ‘ سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك ( مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا ) ، بصفحة فريق الأحلام .

6 أكتوبر 2018 :

Suzanne Mubarak (and the others)

Reem Raafat, Miss Egypt (Bent Masr) for 2018.

Miss Egypt 2018 Contestants

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

U.S. First Lady Melania Trump takes a safari, Nairobi, Kenya, October 5, 2018.

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

U.S. First Lady Melania Trump tours the Pyramids and Sphinx, Giza, Egypt, October 6, 2018.

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

The 'Creat Royal Wife' and 'Mistress of the Two Lands', Nefertari, presents a libation to the goddesses (centre right to left) Hathor, Serket and Maat, 19th dynasty, Tomb of Nefertari, Valley of the Queens, Western Thebes, Luxor, Egypt.

(Note: Downsized image; for full scale, click here or here)

… والجيش واقف يتفرج . … صورة تجوب الإنترنيت تقارن بين سوزان مبارك برقيها وشموخها وكاريزمية حضورها وبين منكوحة يا كرسى يا معلى حسى لطخ الغمة بزى العاهرات الآسيويات التقليدى وبين امرأة البربور فى ملابس شديدة السوقية والقبح –لا تختلف كثيرا عن هذه الأخيرة– وقد راحت تستقبل بها فائقة الجمال والأناقة ميلانيا ترامپ . أيضا : وإيه المشكلة فى لبس الاستعمار ، هو الاستعمار شتيمة ؟ … ردا على سؤال حول ملابس ميلانيا فى جولتها الأفريقية . … المقصود أن حور محب لو شاف نفرتارى لابسة جلابية عرة ومغطية شعرها بمنديل الخدامات كان قتلها هى ورمسيس الثانى نفسه وأقام حكم عسكرى حقيقى أى صريح مباشر مطلق وطبعا يمينى ومؤبد . صورة تقدمات نفرتارى للإلهات الثلاث من موقع إيڤرى سكريين ترد على استفسار عن ما هى علاقة الجيش بملابس امرأة البربور . … ميتيانى آسيوى خاين هو وكل سلساله أخناتون ونفرتيتى وبقية البذور النجسة إللى خلصنا منها حور محب ، والكلام يطول . … جدل تثيره صورة من الظهر لقناع المدعو توت عنخ آمون . - هه هه ، طب موش لازم المقارنة بميلانيا . … صور متسابقات ميس إيجيبت 2018 والفائزة ريم رأفت ، وفؤاد صوما معلقا : الجمال المصرى والشياكة والأناقة المصرية ما فيش أجمل من بنات مصر بس ينفضوا عنهم غبار الوهابية .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1856866487764927

18 سپتمبر 2018 :

القحبة تلهيك وإللى فيها تجيبه فيك ، فهل حان وقت إعادة تسمية البربور ليصبح القحبة ، خاصة وأن حقوق الملكية الفكرية للاسمين محفوظة لياسر رزق ؟ الإجابة قد تطول قليلا . مبدئيا ياسر رزق هو اللسان الوحيد المتاح للبربور حاليا . أحمد موسى صوت جهورى لوزارة الداخلية لا يتحكم فيه البربور من قريب أو بعيد ولا يستطيع حتى الاتصال به . فقط الاستخبارات العامة المعروفة إعلاميا بإيدك والأرض كانت قد خلقت بكلفة فلكية طوفانا من الأبواق الإعلامية للتطبيل للبربور ، جميعها –وقبل إغلاقها غير مأسوف على بلايينها المهدرة– كانت فاشلة ككل السجل التاريخى لهذا الجهاز المسخرة ، لا فهم ولا حتى شكل لأى منهم ، كلهم أشكال لا تبتعد كثيرا عن خميس الإخوانجى أو مصطفى بقرة القومجى ، الوحيد إللى جايز شكله مقبول كان اسمه دندراوى الهوارى واسم كهذا يمنع بداهة صاحبه من مجرد التفكير أصلا فى الاشتغال بشىء له علاقة بالتواصل الجماهيرى . ثانيا ، أنت تعلم أننا لم نخترع اسم البربور وتعرف من أين أتينا به . إنه حين فسر ياسر رزق سبب ارتداء من كان اسمه حينها الصغنن أو الخرونج لنظارة سوداء طوال الوقت بأنه كائن عاطفى لا يكف عن البكاء أبدا ، فما هى قصة إللى فيها تجيبه فيك الجديدة دى ؟ … فى حديث تليڤزيونى طويل يقول إن جمال مبارك –هو موش حد تانى– إللى بيظهر على التليڤزيون 7 ساعات يوميا 7 أيام أسبوعيا ومعاه مايكروفونين واحد محشور فى زوره والآخر فى طيزه ، وهذا ’ الظهور الزائد ‘ يستوجب إعادة حبسه فى قضية جريمته فيها أنه باع بنكا حكوميا بسعر أعلى مما يستحق ، ويقول –أى رزق– أيضا إن جمال مبارك –هو موش حد تانى– الذى يستعد للتحالف مع عصابة الإخوان ليحكم من خلالها . … سيبك من أن يناير من الألف للياء –يعنى من لقاحها الأول فى 12 يوليو 2004 حتى تشييعها فى 30 يونيو 2013– كانت ضد شخص واحد –وواحد فقط– هو جمال مبارك وما راكمه لمصر –وحان وقت قطافه– من ثروات هائلة ، هذه بفضل ما يمثله من اقتصاد تنافسى حر نظيف وهوية حضارية مصرية نقية ؛ سيبك لأن كتبنا فى هذا يوما بيوم وبملايين –إن لم يكن عشرات ملايين– الكلمات . طيلة كل هذه السنوات المذكورة كانت تظهر ڤتارين كثيرة –كفاية البردعة أپريل التوريث طيز القرد … إلخ– لكن ظلت عصابة الإخوان هى المخطط الممول المنفذ والمحرك الخلفى الوحيد لها جميعا . أما اليوم فلا وجود حقيقى للفقيدة إلا فى هلاوس القحبة ، أو لندقق ونقول إنها أقرب لخطة مريضة له منها لهلاوس مرضية . لو يوجد للإخوان وجود مادى فعلا فهو لا يزيد عن فلول هنا وهناك هربوا إلى الشقوق ، وتمارس الشرطة شغلها اليومى العادى الذى تتقاضى عنه مرتباتها فى البحث عنها وإبادتها وتطهير زوايا بلد خوفو وأحمس والسادات منهم ومن الأعراب عموما . من يحيى هذه الفقيدة الرميم من الموت هو شخص واحد : القحبة . هنا نتحول لنجد أن الأصرح من حديث ياسر رزق الأخير عن القحبة ، مقاله قبل نحو ثلاثة أسابيع عن مستقبل البربور ، والذى ربما لم يحقق ذات الضجة والتى جاءت كرد فعل على تطاولاته السافلة ضد عملاق مصر المعاصرة . فيه يقول إنه لو حدث لسبب أو لآخر أن اضطر القزم للتقاعد ، فيجب خلق نص دزطورى –أو مثلا مقدمة دزطورية ثانية على غرار تلك التى مجدت مجيدة– تقول إن عصابة الإخوان لا تموت أبدا ، مع استحداث مادة تخلق وظيفة اسمها حامى الحمى منها يعهد بها مدى الحياة –ومع النص على الاسم– للبربور المتقاعد محصنا فيها حتى يوم تقاعده من الحياة نفسها . … بعبارة أخرى ، افتح أية كناة إخوانجية تجدها تقتات فقط على وجود البربور ولا تمر 10 ثوانى دون ذكر اسمه ( ربما عملا بفتوى ذكر اللات يكسب الحسنات ) ، بينما الحقيقة أنه لا شىء ، مجرد كائن مخاطى لزج ، وما حدث فى 3 يوليو هو بدوره لا شىء ناهيك عن أن يوصف بالبطولة ، فجراد يثرب لم يكونوا يحتاجون لأكثر من نفخة للإطاحة بهم ، لكنهم هم من صنعوا منه بطلا بتسعة أرواح فى عيون شعب مصر حين وصفوه ولا يزالون بالسفاح والكاتل بينما الحقيقة أنه لا يستطيع قتل ذبابة . فى المقابل البربور لا يقتات إلا على وجود الإخوان ويموت حين تموت ، ولا مفر أمامه إلا أن يقوم بنفسه بمدها بشريان حياة ، كأن كلما يخرج بمناسبة أو بدون مناسبة ليوعز للشعب ويذكره بأنه لو كان قد نسى فمن حقه بل واجبه إجراء الموسالحة معها رفعا للحرج الشخصى عنه هو ، أو كأن يقوم بالدعاية لكنواتها كلما شعر بنسياننا لها … إلخ . لا توجد شرعية لوجود هذا الذيل الإخوانجى الذى دمر البلاد اقتصاديا ببذخه لحصد اللايكات ببلايين الدعم لكل شىء فى الحياة وملايين المدارس المجانية وآلاف وحدات غسيل الكلى ببلاش فى ديرب نجم وغير ديرب نجم ، أو بتنفيذ مشروع النهقة الإخوانجى الفنكوشى ، أو بالتالى قريبا بالعجز عن سداد تلال الديون التى صنعها ومن ثم إشهاره إفلاس مصر ؛ لا شرعية له إلا علكة أنه قاهر الإخوان ، تلك الفقيدة التى لا وجود لها من الأساس . يعنى باختصار البربور والإخوان ليسا خرية واتقسمت نصين كما صورناهما فى البداية ، إنما خريتين عشقوا جوه بعض ونشفوا على الوضع ده بحيث بات من المستحيل بعد ذلك إعادة فصلهما . … نعود للسؤال الأصلى : هل نعيد تسمية مريض الإسقاط النفسى فيصبح القحبة ؟ لا أظن ، فنحن سباقون لهذا المعنى منذ ظللنا نصفه بالمومس الوحيدة فى التاريخ التى تنفق على زبائنها ، وهو وصف لعله أشمل أدق وكمان أقوى تشخيصا للحالة . … يعنى باختصار : مكملين يا بربور !

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1834796563305253

تحديث : 6 أكتوبر 2018 : … صورة الصفحة الأمامية لجريدة الشروق من 24 أكتوبر 2006 ذات المانشيت الرئيس القائل إن جمال مبارك يعتبر السادات الرمز الأمثل للقائد عنده وكنا بالطبع قد غطيناه فى حينه على موقع إيڤرى سكريين ، كانت تعليقا لا يحتاج لتعليق منى على صور الخبر المدوى لزيارة جمال مبارك لنصب السادات فى يوم ذكراه والاستقبال الجماهيرى الحاشد له هناك ، هذا على تعميم ميزو أو آية إيزيس أو كذا صديقة أخرى لها ] .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية المومس الوحيدة فى التاريخ التى تنفق على زبائنها ، بصفحة اقتصاديات البربور .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية البربور الخائن وحتمية تحييده بعيدا عن كل ما يمت للشأن الأمنى بصلة —أو : ما هو اسم الحاكم الفعلى لمصر ( مع قسم خاص عن البربور عميل الفقيدة وآخر عن أحمد موسى فاشى مصر الجميل ) ، بصفحة حلفنا الستراتيچى .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية هلاك الفقيدة ( مع قسم خاص عن خوارقيات الطفل المعجزة باصم عولة وعلى رأسها معجزته الكبرى أن أطاح بعصابة الإخوان خارج الطرطرة ، وآخر بعنوان بروطات عصابة الفقيدة سجل الشرج ، وثالث بعنوان كنترول الثانوية وحدوتة أوصطاظ هندسة المواد الذى واصل المسيرة المظفرة إلى أن أصبح لطخ الغمة ) ، بصفحة مصر مقبرة العرب ودين العرب .

7 سپتمبر 2018 :

الفنكوش الداجن الإجمالى GDF —أو : الفارق بين جمال مبارك وبقابيق البريكـ ( ـس ) هو الفارق بين الذهب والپروپاجاندا –بين نمو حقيقى موش مشروعات حكومية وديون وطبع فلوس وغش وانحطاط بالمواصفات وتجريف جائر للطبيعة– نمو إعجازى خارق يركلها كلها بالشلوت حتى لو كان بـ 1 موش 8 بالمية :

الوغد الأسود المسلم بينسب لنفسه النمو الذى يشهده الاقتصاد الأميركى ، وترامپ يرد ساخرا أنه نام خلال هذا الحديث الهزلى . الموضوع كنت أتوقع انفجاره قبل كده يوم أعلنوا أحدث أرقام للنمو ، منتظرا أن يخرج الديموقلاطيون ليقولوا إيه يعنى 4.1 بالمية نمو إحنا عملنا رقم قريب لده فى آخر سنة للوغد بتاعنا ، وساعتها كنت جاهز للرد بمسلسل مداخلنا بتاعة ’ التنمية فعل نوعى ‘ ، لكن الظاهر هم خريجو قسم أدبى وعلاقتهم بالأرقام ضعيفة أصلا فاكتفوا بالكلام الانشائى المعتاد عن الصراع الطبقى والفقر وكده . لكن بما أن النهارده السجال انفجر وعلى مثل هذا المستوى ، فنعود لنقول من جديد لا تأخذ الأرقام بظاهرها بل محص ما تحتها فقد يكون خراءا أو حتى خواءا ، مجرد بقاليل وبقابيق پروپاجاندية . الكنفوش عمل نمو بالغش والسطو على مبتكرات الغير وبمليون وسيلة ووسيلة مافياوية ، الأمازون بالتجريف الجائر للغابات المطيرة ومليون غيرها ، السوڤييت بريع الپترول ومليون غيره ، وهلم جرا من قصص المعكزات البريكـ ( ـسـ ) ـية الباهرة ، والكل –وهنا تأتى فى مقدمة عرض الستريپتيز عصابة الأيدى المتوضئة بتاعة أضحوكة البشرية جمعاء هذه الأيام الخليفة العثمانلى– الكل فعلها بتلال من الديون وطبع الفلوس . لن أناقش لجيوب من صبت كل هذه الأموال القذرة أو من الذى سيتكفل بدفع الفاتورة غدا فهذه ليست موضوعاتنا هنا ، إنما حديثنا عن نوعية ’ النمو ‘ فى ’ الناتج ‘ الداجن الذى حدث فى أميركا فى السنة أو سنتين الأخيرتين للوغد الأسود المسلم ، حيث ما أسهل أن تطبع 10 تريلليون دولار تنشىء بجزء منها مشروعات حكومية فاشلة خاسرة معدومة العائد أو الجدوى الاقتصادية وتوزع البعض الآخر على العواطلية والألاضيش كبرامج اكتماعية أو حتى كأموال سائلة صريحة يشترون بها سلع وخدمات ، وبناء على هذه وتلك فإن المبلغ كله يدخل ضمن الطريقة السقيمة المضللة –بل الستالينية المجرمة– الحالية لحساب الناتج الداجن الإجمالى للدول ، والتى أقل ما فيها أن حفر الحفر ثم ردمها فى اليوم التالى على طريقة كينز هو إنتاج معتبر داخل فى الحسبة بل يجب أن تفتخر به الأمم . أرقام ترامپ –التى أعترف أنها فاجأتنى شخصيا بسرعة تحققها– أتت من إنتاج فعلى رأسمالى لا من اكتساد صياصى شاركت فيه بكثافة فلوس الحكومة الوهمية بل بالعكس فقد محق الضرائب ، إنما –وهو المعيار الأهم إطلاقا– أن تحققت من خلال ذهب التنافسية المصهور فى بوتقة السوق الحرة . … نعود لجمال مبارك الذى كتبنا يوما تحية له ذلك المدخل المعنون التنمية فعل نوعى ، إذ لعله قد حان وقت تكرار التحية المستحقة . هى مستحقة لأنها تركل بالشلوت كل فناكيش الأرض حتى لو كان النمو الذى حققه بتلك المعايير المذكورة 1 بالمائة فقط وليس 8 بالمائة ، مستحقة بعد أن صارت كلمة بريكـ ( ـس ) التى كانت تطبق الآفاق على أيامه ، مرادفا الآن للكوارث وقد انفضحت كوهم مفرط الفضائحية ، ولو طبقت المعايير الجادة لاحتساب الناتج الداجن الإجمالى لاكتشف الجميع مدى حرفية تعبير مثل الكنفوش أكذوبة جغرافية ، فما بالك لو استجلبنا مثلا معايير الدكتور الجنزورى الأشد قسوة من مثيلتها لدى جمال مبارك نفسه ونستبعد العقارات برمتها من حساب الناتج والنمو . وأخيرا مستحقة بعد أن بات الاكتساد الاسلامى القذر –التعبير قديم جدا لنا منذ فجر موقعنا تقريبا– بأمثلة زى عصابات مهاترات محمد أو المعتوه العثمانلى ، بات كلمة تستجلب القيىء من فرط القرف من مجرد التفكير فى نطق اسم دين قطاع الطرق الذى تحتوى عليه .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1820510794733830

… أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية كفاءة جدا مدير جدا .

2 مايو 2018 :

الرفيق نجيب سوروس بيقول إنه حط فلوسه فى الدهب ، لا يا شيخ ، ما تقولش ! … أولا ، هو ما حيلتهوش اللضا علشان يحطه فى دهب أو غير دهب ، بالعكس هو مديون لشوشته ورأسه مطلوب للمافيا السوڤييتية ، وقريبا مطلوب كمان من ترامپ كأى شيوعى تعامل مع بقلظ . … ثانيا ، لأول مرة حد يقول هى ثروته فين ، كاش ! ده كلام بلوومبيرج ، وسلم لى ع الكاش ، يعنى لما كانت أسهم وقيمتها السوقية مقلوبة من سالب لموجب ثم مضروبة فى 100 بواسطة الپروباجاندا ، كان اسمه فيه حاجة بيستند عليها الصحفى إللى بيكتب ، إنما كاش يا راااااجل ؟ … ثالثا ، الظاهر دى فعلا آخر الأيام ، موش أنها هزلت وخرية زى ده بقى بيقرأ إيڤرى سكريين أو بقى بيقول كلام عن الدهب وعن الفقاقيع وبالبلالين إحنا –ولحد الزهق– بنقوله من قرون ، إنما –تخيل يا مؤمن !– أن كائن تعود على البهلوانيات الإعلامية –ولقرون أكثر– ملأ مانشيتات الدنيا ضجيجا أنه فى مفاوضات لم تنقطع أبدا لشراء كل شركات الداو والناسداك والنيكاى كمان ، أنه دلوقت بيقول إنه بقى واحدة عجوز حطت فلوسها فى غوايش دهب . … عموما ، لو ها يكون فيه تأثير لفعلته فهو التسريع بالهروب من البورصة المصرية ومن ثم انهيارها ، لكن يظل ده بفرض بفرض بفرض أن لسه فيه حد من المستثمرين السذج بيبص له أنه الواد الجن ، ثم أن دى حتميات لا مفر منها لا تقدم ولا تؤخر فيها بهلوانية إعلامية أخرى من حشرة ابن وسخة مصفى زى ده . … بالكومنتات : - يضارب بإيه؟ ما حيلتهوش حاجة أصلا . بعدين كل قادة المال المحترمين بالغرب بيقولوا بالطوابير إنها فقاعة وإنها على وشك الانفجار ، يعنى حتى لو معاه فلوس وبيفكر كده ، يبقى أهبل . … جابر يطرح احتمال أنه يضارب بالأسهم . - هه هه ، لو هو محترم –وهو طبعا موش كده ، ناهيك عن موضوع أن موش معاه فلوس أصلا علشان يشترى أو ما يشتريش– كان ها يشترى دهب بجد ، دهب فعلى ويحطه فى خزنة ببنك ، لكن أغلب دهب اليومين دول –يومين طوفان المال القذر الريعى والمطبوع يعنى– ليس سوى ذهب ورقى ، پيكسلات على شاشة ولا وجود مادى بالمرة له ، أو على الأقل لمعظمه . … صوما يتساءل عن تفاصيل الآلية التى قد يستخدمها لتملك الذهب .

تحديث : 1 نوڤمبر 2018 : ههههههههههههه ، الرفيق نجيب سوروس غشيم نصب ، غبى منه فيه نفسه يبقى شرير وموش عارف ، مديون لشوشته من عشرات السنين ورأسه مطلوبة للمافيا السوڤييتية . أقصى نجاحه يسرق فلوس مستثمرين البورصة فى مصر بالبروباجاندا بتاعته ، ويروح يضخها فى البلاد الشيوعية فيأمموه . ده كل تاريخه ما فيش ولا استثناء واحد ، طوب الأرض ضحك عليه فى كل الدنيا . … أما طروحات الشركات الحكومية فى البورصة بالمصرية فدى أصلا أصلا نكتة ما فوقها نكتة . فكرة طرح أرامكو نفسها تجعلك تستلقى على قفاك من الضحك . … نقاش حول وقف الرقابة المالية لنشاط شركة بلتون بسبب تدليساتها فى طرح النصباية المدعوة ثروة كابيتال ] .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1647857678665810

نظريتنا منذ أكثر من عقد أن الرفيق سوروس مفلس بل مدين ، هنا .

… وقبلها هنا ، وبهما ستجد أيضا بعض تفاصيل موقف دولة جمال مبارك منه ومن ممارساته البيزنسية القذرة فائقة الإجرام .

حمرا ، والأيام بيننا ! … هو أساسا مديون ، وما حيلتهوش أصلا 5 مليم ، موش 5 بليون يورو . وكل العملية أنه غيران من خريت الطارش إللى قالوا عليه عنده 20 بليون . إزاى وإزاى ماكينة الإشاعات الإخوانجية تطلع ’ أشطر ‘ من ماكينة اليسار ؟ ! … مدخل العرض البهلوانى للرفيق سوروس لشراء حصة فى تليكوم إيتاليا ، ثم فشل –أو بالأحرى انفضاح– الأمر خلال أيام ، هنا ، وهنا .

كما أن الحضارة لا تتجزأ ، وكما أن التخلف لا يتجزأ ، فالچيينات العربانجية أيضا لا تتجزأ . الحقد على مصر هو الأساس عند هذا الجربوع يا صديقى . هذا المسيحى الشرقى البدوى المافياوى العربانجى ، فلق لنا دماغنا بالمواطنة مليون سنة ، وأول ما مسك الحكم رماها فى الزبالة وقال لك إخوانجية إخوانجية . … مدخل لم تمر أسابيع على كارثة يناير 2011 ، إلا وكشف الرفيق نجيب سوروس أنه ما إلا ذراع إخوانجى ، صار يطالب مثلهم بتطبيق الشريجة الإسلامجية ، هنا .

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2012 ( جلوبال تليكوم ) ، هنا ، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة .

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2013 ( جلوبال تليكوم ) ، هنا ، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة .

دى نوعية الرهانات إللى بأكسبها بصباع رجلى الصغير . ..أسهل رهانات فى الدنيا هى التى تتعلق بالرفيق نجيب سوروس ! … هذا المدخل من يونيو 2013 عن كندا تركل الرفيق سوروس برفض عرضه الإعلامى الجديد للاستحواذ على ويند كندا ، شركته هو نفسه المحظور عليه إدارتها ، وتحديثه فى أكتوبر بالشلوت النهائى برفض عرضه الإعلامى الآخر للاستحواذ على أولسترييم الأكبر بما لا يقاس ، مع –لأول مرة– الإعلان صراحة عن سبب طرده ، وهو أنه حصان طروادة لبقلظ الكورى أو على الأقل لشركة المافيا السوفييتية ڤيمبلكوم ، هنا .

قصة فرق الموت دى مهداة للإعلامجية أمثال الأقرع الأهطل ومصطفى بقرة ووائل الأبراصى وإبراهيم جيصة ، ولشباشب الخمارات والطاقة الوسخة مافياوات المال القذر أمثال نجيب سوروس وأحمد هلوكة وأبو هشيمة ( بفرض أنه أبوه ) ، مصحوبة ببطاقة مكتوب عليها بكرة الفاشية تشيل ما تخللى ، أنتم قائمة القتل فى اليوم الأول لتفعيل فرق الموت ! … نسيت أقول مين أصلا أهدى ليا القصة : إنه الجنرال بينوتشيت ، وبرضه كان معاها بطاقة ، والمكتوب عليها كلمتين وبس : #هنا_الفاشية . … بالكومنتات : - ههههههه . ..فؤاد صوما يقترح انزل … اخفى ! … مدخل رودريجو دوتيرتى رئيس الفيليپين الذى استخدم فرقة موت على مدى ربع قرن لقتل الآلاف من معارضيه ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1837717863177218

المدخل السابق عن الرفيق المجرم نجيب سوروس ، المفلس بل والمهدد بالقتل فى أية لحظة من جانب المافيا السوڤييتية ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ السبت 18 مارس 2017 07:31 م أول مرة كانت بصفحة اقتصاديات البربور مع توضيب وإن جاءت الفكرة لدى محاولة نوم قبل 24 ساعة مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

… المزيد بالصفحة الثيمية الكلمة الأبيحة معيار الذهب ( أو أسوأ ) .

… المزيد بالثيمة الفرعية الرفيق نجيب سوروس ، بصفحة فريق الأحلام .

25 يناير 2018 :

الذكرى السابعة لمجيدة الفقيدة اللقيطة ، وصور عبغفار تملأ الشوارع احتفالا بعيد الشرطة لتعلنها عالية مدوية : 25 يناير جريمة لا تسقط بالتقادم وعقوبتها الموت .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1562232867228292

بعض مداخل ديسيمبر 2017 ويناير 2018 لا توجد منها نسخة على فيسبووك 5 يناير 2018 :

حسام بدراوى يختلف عن بقية المخنثين عائلة آل بدراوى –زى حسنى مبارك وعمر سليمان وشفشق بنبونة ووطى الطين هلال … إلخ– أنه الوحيد فيهم المخنث برخصة . … هنا ستجد أعظم شهادة للتاريخ منه هو نفسه أنه أثناء هوجة يناير لم تكن مصر كلها مخانيث شعارهم قاطعا موحدا ونسخة طبق الأصل حرفيا وهو الاستسلام للرعاع بلا قيد أو شرط ، إنما هناك أشداء أبطال صمدوا بكل ما أوتوا من قوة وبكل ما أوتوا من ازدراء له ولكل المخانيث وكان ردهم قاطعا موحدا ونسخة طبق الأصل حرفيا وهو بس اطلع منها أنت وأمثالك ، أبطال مثل حبيب العادلى وسوزان مبارك وجمال مبارك وآخرون .

… كلام ممتاز بس فيه فجوة واحدة : البأف الكبير رفض يدى له أية أوامر . جمال وسوزان وطنطاوى والعادلى وكل الأشداء كانوا مولعين نار ، والجبان كان مدى ودنه لأمثال بدراوى . ده موش رأى ، دى معلومات . * البأف هو إللى كانت أول كلمة له بعد 25 يناير الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين . … ميزو يصف الإجراءات التى كان واجبا على المشير طنطاوى اتخاذها مع اندلاع العصيان العربى المسلح 2011 . … نقاش قديم-جديد من مايو 2017 على هامش مدخل براءة حسين سالم ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2061002944182041

بعض مداخل ديسيمبر 2017 ويناير 2018 لا توجد منها نسخة على فيسبووك 19 ديسيمبر 2017 :

هطل شفشق بنبونة أنه شمام كله ، وأقله أنه لا يفهم معنى كلمة مصر فرعونية . فيه مصطلح لنا اسمه الإجماع الفرعونى ، عارف معناه إيه ؟ معناه فى الأصل ملكية مطلقة ، ومن فترة بقى الـ ’ ـلا ‘ نظام اسمه كمهورية ، ولازم برضه تكون فاهم معناها . موش معناها ديموقلاطية وإعلام وصحافة وأنتخا باض وحملات ومكلمات وبرطمانات وسناديك وكل الاختطافات الذهنية إللى عايش فيها الغرب من ساعة ما سقاهم رعاع الباستيل حاجة صفرا . … عندنا لو أنت شايف أن الفرعون الحالى أشد منك هطلا ، موش فرعون من أساسه ، مجرد بربور لزج سائل لا يصلح حتى كموظف استقبال فى فندق رخيص ، فالحل أنك تروح تقابل كبير البلد إللى عينه ( من هطلك تربيع أنك أصلا فاكر البلد ما لهاش صاحب ، وأنك ممكن تركب على أكتاف الشعب بأنك تضحك عليه بكلمتين بنبونى ، ومن هطلك تكعيب أنك ما تعرفش أن شعب خوفو هو نفسه –أو حتى مجرد الكنبة بتاعته– أعلى من أن تشارك فى حاجات لا تخصها ) . الحل تقابل صاحب البلد ده وتقول له الكلمتين دول ، ولو هو شايفك حد له وزن فى المؤسسة العسكرية ( وإللى أنت طبعا أخف من ريشة فيها ، وأنا عارف أنا بأقول إيه ، وما تعارضنيش علشان ما أقولش أهطل أس 4 ) ، ساعتها لو اقتنع ها يقول لك اتفقنا ويرفده لك ، ويعينك ، شكة دبوس ، طرقعة إصبع ، وتبقى طرطور أو فرعون أو بين بين ، أيها حسب كفاءتك هل بربورية أو حبة فوق أو حبة تحت . … للأسف ، إللى حصل أنك ما عملتش كده ، واستنيت لغاية ما كبير البلد نفسه اتصل بيك وهزأك ، ورحمة منى بجهلك وغباوتك ها أفكرك تانى باسمه : الفرعون حسين طنطاوى .

… المزيد بالثيمة الفرعية عمر ’ الصدر الحنون ‘ سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك ( مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا ) ، بصفحة فريق الأحلام .

 

الجميل زهير جرانة من أكتر من يستحقون الحب والتقدير من بين فريق الأحلام. ..تعليقا على بعض مداخل فعاليات اليوم فى مهرجان البراءة للجميع تحت رعاية السيدة سوزان مبارك.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2089539047995097

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2192776394338028

 

الخصوصية يا سلام:

موش ها أكرر المقولة المبتذلة بتاعتى إللى بتقول "التهرب" من الضرايب موش هو الجريمة، الجريمة هى الضرايب، لأنى قلتها قبل كده كتير، وخاصة فى الحكاية إللى سموها أوراق بنما. ..المرة دى ها أقول حاجة تانية تليق بمستوى النيو يورك تايمز، حاجة فيها أرسطو وأفلاطون والحاجات التخينة دى: فيما يخص "الخصوصية" أنتم بيحرقكم أوى لما تكون فيه أدنى درجة من الخصوصية تتعلق بالفلوس، بالمادة، بأى شىء يخص المادة، وتحرضون على كل صنوف اختراق الخصوصية ولا ترون فيها أية درجة من الإجرام؛ أما فيما يخص الكلام والمكلمات والمكالمات فأنتم غير مستعدين للتنازل فيها -ولو بهبابة واحدة- عن أقصى درجات الخصوصية الممكنة أو حتى غير الممكنة، أو حتى لو كان موضوعها أشنع صنوف الجرائم والتآمر والقتل. ..كائنات تيمايوسية واطية، قصدى عالية! ..مدخل السطو على وثائق أخرى تخص الملاذات الضريبية أو ما سمى بأوراق الجنة على غرار أوراق بنما، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2185789448370056

 

..من طلعة الشمس -أو حتى قبلها- الرسايل نازلة عليا أكتب عن الموضوع ده. البعض مهتم بأحمضى نجاض وفشار الجرذ والقذافى دودة المجارى وآل سعود ..إلخ. البعض مهتم بفلاديمير منكوح، وجايز هو ده فعلا إللى يستحق الكلام، موش علشان المكتب البنمى إللى هو -حسب فهمى حتى اللحظة- قصة جوفاء ككل، إنما لأن فيه أقوال أن ثروته موش بالبلايين إنما بالتريلليونات واسألوا خودوركوفسكى. أما الغالبية فمهتمة بعلاء مبارك، وبرضه ما فيش عندى كتير أقوله. ..أولا وقبل كل شىء، قلت لننتظر حتى نعرف المبلغ كام، جايز يكون ما يساويش الكلام من الأصل. ثانيا، طلع ما فيش مبلغ أساسا، بيتكلموا عن مجرد شركة صغيرة، وكمان هى فرع لشركة أخرى صغيرة معروفة فى بلد غربى كبير وبتدفع ضرايب وكله، يعنى العملية برمتها بيزنس عادى من رجل بيزنس عادى، ما فيهوش حتى شبهة "تهرب" ضريبى. ثالثا وده المهم عندى من قبل ما تتحط بنما ع الخريطة أصلا، "التهرب" من الضرايب موش هو الجريمة، الجريمة هى الضرايب. رابعا، الملاذات الضريبية دى حاجة مشروعة جدا علنية جدا ما فيهاش ألغاز، بلاد صغيرة أه لكن كبيرة فى مبادئها وسياساتها الاقتصادية، وبتلجأ لها حتى أكبر الشركات الأميركية العملاقة جدا المحترمة جدا. خامسا، إيه الفرق فى نظر واحد يؤمن بحرية السوق المطلقة بين "التهرب" الضريبى إللى هو موش جريمة، وبين المجرمين إللى بجد. الجريمة الوحيدة إللى أعرفها هى الاعتداء على الحرية، وهنا التفاصيل تطول، من سرقات فلاديمير منكوح الرهيبة حتى الرقيق الأبيض القسرى إللى فى الحوارى. هنا كلمة تبييض أموال تنطبق فقط على عوائد الجرائم السالبة للحرية دى. سادسا وكنت ها أنساها، مين بتوع التسريبات "الجوفاء" دى؟ الدويتش فيلله والبى بى سى والجارديان، يعنى شيوعيين خالصين مخلصين، ودور أنت بنفسك ع الأجندات الخفية. سابعا، كل ده وبرضه الكلام إللى يستاهل -بفرض أن فيه كلام يستاهل- لسه سابق لأوانه. * وكل ده علما بأن معروف لطوب الأرض أن جمال مبارك وهيرمس ..إلخ، كانوا بيؤسسوا صناديق استثمار فى قبرص وكايمان أيلاندر وكل حتة، علشان يلموا فلوس يدخلوها مصر كاستثمارات. المصيبة أن يطلع أن بنما بتتكلم عن واحدة من الشركات دى، والموضوع هو نفسه إللى كنا بنقرأه فى ميزانيات هيرمس الرسمية، وبعد يناير اتدعك واتهرس مليون مرة. يعنى ما فيش أى جديد أصلا فى الشأن البنمى، فقط ذات الخلط الإعلامى الاستعباطى بين رأس مال أى بنك استثمارى صغير من دى، وبين الفلوس إللى بيلمها وهى طبعا أضعاف أضعاف رأس المال، وكأن جمال مبارك مثلا يملك كل البلايين دى، وليس فقط يديرها. ..نأمل بس البعض من أهلنا الطيبين يفهم -بفرض أنه موش فاهم- ليه كان فيه رخاء أيام الفساد؟ لأن الفاسدين كانوا شغالين يجيبوا فلوس من بره، موش ينزحوها للخارج العربى على طريقة عمرو بن العاهرة الأرخص وعبمعصور بن عاهرة جبل أسيوط الشرقى. ..بالكومنتات: - هه هه، زى ما الرابط بتاع شركات التأمين إللى أنا حاطه ما بيقول، ما يسمى أوراق بنما سخسيا بتقول إن فيه ولايات فى أميركا نفسها تعتبر ملاذات ضريبية. ..ليس بوسع أحد احتواء الحرية. أو ممكن أذهب خطوة أبعد وأوعدكم وألا إن وعد حورس حق، أن غزوة بنما المباركة دى ها تنقلب نيرانا عكسية ضدكم، وبصوا على رابط قصة جووجل بتاعة الضرائب سرقة لا تحتمل التأويل، إللى موجود هنا برضه. ..الإيكونوميست تستعرض بالأرقام ما سمى بأوراق بنما. - عشرات من المسئولين عبر العالم، بما فيهم ديفيد كاميرون نفسه، يقولون ذات هذه العبارة (عبارة إيفرى سكريين): لا شىء جديد، لا شىء مخالف للكانون! ..النص الحرفى جاء من نواز شريف. - ..وألا إن وعد حورس حق، ستنقلب نيرانا عكسية! ..توقعات بازدهار هائل للملاذات الضريبية، فالدعاية التى حققتها لها ما يسمى أوراق بنما هبطت عليها من السماء، دع جانبا الثورة المتصاعدة أصلا ضد الضرائب فى كل مكان. There is no suggestion that any of those named in the so-called 'Panama Papers' have done anything illegal. ..قصة من بريطانيا لسكاى نيوز. - رغم أن أكبر من يستخدم الملاذات الضريبية هم الشيوعيون والمسلمون، تحديدا من يعظوننا ليلا نهارا بالشرف ويصموننا بالظلم والفساد، بدءا من فلاديمير منكوح وشخة منسر أبل وصولا للجعيرة أقوى من وجدته يهاجم ما يسمى أوراق بنما، إلا أن موقفنا واضح، أن قد حان وقت استبيان الخيط الأبيض من الأسود: نعم هناك أنشطة إجرامية كثيرة ومتنوعة ويتعين على الحضارة محاربتها، لكن لا يجب قط أن نخلط بينها وبين تحاشى الضرائب، لأن الضرائب هى نفسها أضخم وأشرس وأجرم جريمة نهب وسلب تمارس حاليا على وجه الأرض. ..المدخل الأصلى عما سمى أوراق بنما، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1735004846781854

 

لو موش عاوزين نفضل نكرر كوارث الماضى، موش لازم ننسى للحظة واحدة أن الخول مبارك قد أصدر بنفسه فى يوم من الأيام أمرا بالإفراج عن هذه الجرادة لزجة الشراسة -شرسة لدرجة أن لن يهدأ لها بال يوما قبل أن تصل بمصر لأى شىء أفضل ولو قليلا من وضعية الأرض الخراب- أو ننسى أن مصر ومعجزتها الاقتصادية ما ضاعتش بعد 25 زفت غير لسبب واحد وحيد فقط لا غير هو تلك الخولنة. ..مدخل المدعوة إسراء عبد الفتاح تدعو لعملية قتل واسعة النطاق لأفراد القوات المسلحة فى ذكرى ما عرف باسم مذبحة رفح، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2160011797614488

 

الصورة بتريلليون دولار، أيوه دولارات موش حاجة تانية، وأيوه بنتكلم طبعا عن العملاق يا جماعة:

فقط العملاق جمال مبارك هو إللى ديونه الأجنبية أقل من رصيده فى البنك من العملة الأجنبية. نقطة آخر السطر يا قزم يا بربور يا خيبة يا فاشل يا إستبن الإستبن يا إللى طول حياتك ما عملتش توليد ثروة بنكلة، وفقط كل خبرتك فى الحياة تشحت أو تستلف ثم تبعزق وترجع تشحت وتستلف تانى، وطبعا الكلام بالأحرى للإستبن الأصلى بتاع الحرامية الصرحاء المباشرين -أقصد موش مجرد الفشلة زى تلميذهم المخلص المذكور- الحرامية عصابة الأيدى المتوضئة هجامة 25 يناير إللى نطوا عاوزين ينهبوا ثروة الـ 6 سنين ونص إللى راكمها جمال مبارك وفريق الأحلام بتاعه. ..أما بمناسبة الكلام الداير حاليا أن الدعم والتعليم والصحة والمعاشات والعلاوات السنوية كانت موجودة أيام جمال مبارك، الأمر إللى طبعا كتبنا فيه أطنانا فى حينه، فهذا موضوع دقيق -وعلى طريقة بلدياتى وحبيبى الإمام القرطبى- به مسألتان: الأولى الموقف: كل هذا الإنفاق الاجتماعى، أو الدين العمومى الداخلى وغير الداخلى أو حتى الموازنة التوسعية أو قل ما شئت، لم تكن تمثل شيئا بالنسبة لمعدلات النمو المذهلة إللى كان بيعملها، وكان صعبا جدا أن تلومه عليها، لذا رغم موقفى المبدئى (تقرأ: النابع من قوانين الطبيعة) الواضح جدا والمعلن صباحا مساء من حتمية قيام رأسمالية مطلقة التوحش يمحق تماما فيها أى دور اقتصادى أو اجتماعى للدولة، إلا أنى لم أعارض جدا ما يجرى، عارضته ربما من قبيل تسجيل الموقف، أو لأنى كنت أعتز بلقب المعارض الأول لحسنى مبارك قبل أن أهدى هذا اللقب لجمال مبارك باعتباره من تجاوز الكلام للفعل، والأهم من هذه وتلك هو المسألة الثانية أدناه. الثانية الاتجاه: جمال مبارك وفريق الأحلام وبالأخص منه أحمد عز كانوا قد كرسوا حياتهم وثرواتهم الشخصية نفسها للقضاء على زواج المال والسلطة المعروف إعلاميا باسم الاشتراكية، وكنت أعلم إلى أين تتجه الأمور وأن تلك كلها سياسات انتقالية مؤقتة وإلى زوال إن آجلا أو عاجلا لو استمر جمال مبارك فى حكم البلاد، هذا الذى تسلمه فى 12 يوليو 2004، ولو لم يحدث أن خانه أبوه الخول وطعنه فى ظهره -وطعن مصر كلها- يوم طرش أول قيىء خرج من جوفه إطلاقا فى نفس أسبوع 25 يناير 2011 بمقولة الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين، وبعدها حط ديله فى سنانه وفر زى الفار دون أن يطلق رصاصة واحدة أو عبوة نابالم أو غاز الأعصاب واحدة على هاموش التهرير (أو كما سترى بالأسفل فى المقتطفات القديمة من الموقع عن جمال مبارك، كان الهدف المباشر لمعارضتى له أن أبعث صرخة تحذير واضحة من عصيان عربى مجرم محتمل، وإن طبعا لم أتوقع أبدا أن يصل الهوان والضعف والتفريط المباركى لوقوعه بالفعل، ناهيك عن نجاحه). ..مدخل ترسيم لبلوومبيرج لتطور كلا من احتياطى النقد الأجنبى لمصر وديونها الخارجية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2148431998772468

 

هه هه، فريق الأحلام؟ ..أعرف واحد قالها قبل كده (عن جمال مبارك). ..السيناتور ديفيد بيرديو يصف كابينة ترامب بفريق الأحلام، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1898395517109452

 

كلام ممتاز بس فيه فجوة واحدة: البأف الكبير رفض يدى له أية أوامر. جمال وسوزان وطنطاوى والعادلى وكل الأشداء كانوا مولعين نار، والجبان كان مدى ودنه لأمثال بدراوى. ده موش رأى، دى معلومات. * البأف هو إللى كانت أول كلمة له بعد 25 يناير الاقتصاد أخطر من أن نعهد به الاقتصاديين. ..ميزو يصف الإجراءات التى كان واجبا على المشير طنطاوى اتخاذها مع اندلاع العصيان العربى المسلح 2011. ..نقاش قديم-جديد من مايو 2017 على هامش مدخل براءة حسين سالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2061002944182041

 

الناس المحترمة تمشى والبربور ابن الوسخة هو إللى يستنى فى قرابيسنا، مصمم ياخدنا للهاوية التى بلا قرار. ..القزم الواطى ابن الواطية بدل ما يسنده فى معاركه، ويطلع بنفسه يعلن إلغاء دعم الزراعة وازدواج الأسعار إللى هى السبب فى كل الفساد إخوانجى الأصل ده، بدل شغل الشرمطة إللى كل شوية يطلع يقول كل مسئول يرفع الدعم بنفسه، فاكرها قمة الشجاعة وشرب البيريل منه، بينما عارف -أو الأرجح غبى وموش عارف- أن ده قرار فوق مستوى رئيس الوزرا نفسه لأنه جايز يحتاج نشر قوات الجيش أو ع الأقل وضعه فى حالة تأهب (خشية تحرك للمحرضين الشيوعيين والمسلمين ممن يرعاهم البربور نفسه)؛ بدل كل ده الحشرة ابن دين الصرمة المرقوعة لسه بيدور ع اللايكات، هذه التى لم يعد لها وجود أصلا. ..بالكومنتات: - هو جريمته أنه حب يحارب الفساد إللى أصله أن القمح بسعرين، لكن اكتشف أنه مسنود على بربور. ..وزارة التموين ومجلس الوزراء يشيدان بإنجازات الوزير خالد حنفى، وبالطبع ينزهانه عن الفساد المستشرى فى وزارة وظيفتها الوحيدة هى خلق سعر موازى لكل سلعة. أيضا نضيف أن إقامته فى فندق 5 نجوم، وإن كانت بعيدة تماما عن رقم 7 مليون الذى روجه مصطفى بقرة كبير العربانجية قبلى والأب الأيديولوجى والبيولوجى للبربور، تلك كانت لمحة أحيت شيئا افتقدناه بشدة منذ مجيدة، وهو فريق الوزراء الأثرياء الذين كونوا فريق الأحلام بتاع جمال مبارك. ..مدخل استقالة خالد حنفى وزير التموين، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1822064031409268

 

كارثة العلاقة المشبوهة مع الكنفوش الفنكوش:

يا خرونج، أنا سبق وحذرتك ييجى مليون مرة وربع وتلتين، أن أية صفقة مع الكنفوش أو السوفييت أو الباستيل ها تلط نفسك فيها، حتى لو كنت أهبل وما قبضتش حاجة. ..قدامك 4 بلاد تتعامل معاهم وبس (عادة كانوا 5، وتم تعليق اسم ألمانيا لغاية ما يبان لها "شمس"، وممكن بالكتير نحط كوريا مؤقتا مكانها): أميركا، بريطانيا، إسرائيل، اليابان. عدا ذلك يفضل قطع العلاقات الدبلومايصية أصلا، موش الاقتصادية بس. ..نقطة آخر السطر. ..بالكومنتات: مبارك نضيف والسيسى نضيف، والنضافة دى مؤهل كويس للخدامات، إنما الرئاسة عاوزة مؤهلات أكتر من كده شوية. أو كما قلت من قبل: اختيار طنطاوى -وهو بطل الأبطال وحامى الحمى الحقيقى- اختياره للسيسى رئيسا، تم بناء على معايير قاصرة، بل نقول كانت واقعة تحت الاختطاف الذهنى من جانب المعارضة وترهيبها المتواصل عن الفساد وما إليه. نعم، هو مطلق نظافة اليد، يجيد التواصل وخلق الكيمياء مع مرءوسيه، متفانى فى شغله. لكن هذه مواصفات مدير عام جيد، وليس رئيس جمهورية، ناهيك عن زعيم. ونكررها بلا ككل: من غير ما يفهم واحد من قادة الجيش ما الذى كان يدور حوله جمال مبارك، وفى نفس الوقت يكون مستعد يدوس بالدبابة كل الدزاطير والكوانين ومحاذير النيران من أجله، ما فيش أى أمل لمصر (ولا لأميركا ولا لأى حد). ..ثم للعلم فقط: رشاوى ترسية مترو الأنفاق دى على الباستيليين المجرمين، تمت فى عهد "النضيف" مبارك، ولسه إمبارح شايف صفحة آسف يا ريس تتباهى بأن مبارك عمل 27 اتفاكية مع الكنفوش، ولسه إمبارح برضه الغلام المخلد الرفيق جهاد عودة بيتفاخر ببروتوكولات حكماء صهيون بين مبارك والسوفييت، بل ويراها -ويا لها من نكتة فاحشة وضحكة رقيعة- المنقذ لاكتسادهم الذى وصل لدون حرارة سيبيريا. ..مبارك إيه إللى أنت جاى تقول عليه؟ جاتها نيلة إللى عاوزة خلف! ..طب مختلفين فى إيه؟ أنا من أكتر من 10 سنين، وأنا بأكتب (صفحة السياسة) أن مبارك هو الجنة الفيحاء لديدان المعارضة (كنت أسمى الطفيليات هكذا آنذاك). لم تكن هناك أية مشكلة، إلا حين ظهر جمال مبارك فى الأفق وإرسل أباه للمنفى فى شرم الشيخ فى 12 يوليو 2004. قبلها كانت كل الأمور لوز وفل وعسل، بأف يسهل جدا ابتزازه، تدوس له على صباعه فيقول أنا شيوعى أكثر من الشيوعيين، عروبى أكثر من العروبيين، مسلم أكثر من المسلمين. وفقط ساعتها -2004- تحفزت الثعابين من جحورها للخطر الجسيم، انتفضت الأقلية العربية بزعامة عصابة الإخوان وأسست كفاية و6 أبريل وهلم جرا. ..المدخل الفيصلى هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1507847069497634

 

تفتكر يا مؤمن أى وزير فى وزارة أحمد نظيف، أى وزير موش بس البليونيرات فريق الأحلام، فيه منه كام واحد بنفس مستواه فى العالم؟ ..الإجابة 3، واحد فى بريطانيا وواحد فى اليابان (بحكم اقتصاداتها الحرة العريقة الرصينة ولأن -بالتالى- ما فيهمش يسار أصلا)، والتالت حاطه احتياطى جايز يطلع لنا بالصدفة حد من هنا أو هناك من البلاد إللى الديموقلاطية فيها هى إللى بتجيب الوزرا، وأغلبهم طبعا بيكونوا شيوعيين بحكم الآلية المسماة الأنتخا باض. ..بالكومنتات: - هههههههههههههه، أكيد. ..آية إيزيس تقول إن يوسف بطرس غالى كان بيلعب جيمز على التليفون لما بيروح مكانين، الكنيسة والبرطمان، وتضيف إنه لا بد من مغزى ما لديه لهذين المكانين. - جايز موش دقيقة أوى، ده كان رفيق للإرهابى عرفات نفسه. ..رأى يقول إن غطاس صبى دحلان. ..مدخل العربانجى المدعو سمير غطاس يقول إن عودة يوسف بطرس غالى ومحمود محيى الدين لإدارة الشأن الاقتصادى حسب توصية البنك العالمى، عودة تحبط الشباب، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1721545264794479

 

لو موضوع الـ 100 سنة موش ها يجيب الـ 300 بليون إللى ها تسدد الديون، يبقى نبيع القناة خالصة مخلصة، وقدوم شركات تقنيات المستقبل لا يقدر بكل أموال الأرض. ..هذا ما انتهى إليه نقاش الحاجة الماسة لبيع قناة السويس الحالية لليابان أو لإسرائيل، ومثلها الحاجة الماسة للاستدعاء الفورى للكفاءات القصوى، التى هى -وهى فقط- معدن فريق الأحلام، بليونيرات جمال مبارك وأحمد نظيف؛ المدخل التأسيسى أميركا الجلوكوزية محلك سر، الأممية الخامسة على وشك الانهيار، اكتسادات الفنكوش انهارت فعلا، ولا مبالغة حين نقول إن حاليا مصر شبه العسكرية هى أفضل مكان للاستثمار إطلاقا فى كامل الكوكب، لكنك لن تتوقع من شخص يتحدث يوميا تقريبا، عن الحرب الثالثة والستار الحديدى وانهيار اكتسادات الشرق، أن يكون متحمسا لشق قناة جديدة تربط الشرق بالغرب، وكأننا ناقصين مصايب، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/678916808857359

 

إنذار حرث الماء --أو: مطابع الفلوس شغالة ليل نهار، وخللتها أكتر م الهم ع القلب، الربح هو الضنين:

بما أن كده كده هو ده إللى ها يحصل، فأنا من رأيى تكسب وقت، تختصر وتجيب م الآخر، وتصدر قرار بتفويض جمال مبارك بإدارة شئون البلاد، هو وفريق الأحلام بتاعه، بليونيرات وزارتى أحمد نظيف، وتخلليك أنت فى إللى بتفهم فيه (بفرض أنك بتفهم فيه)، وما أخطره وما أهمه، الأمن، الجيش والشرطة، القتل والقمع، الحروب والمجازر. ما أسهل إنفاق الفلوس على مشروعات كبرت أو صغرت. أيام كنت أكتب فى العالم اليوم وللتليفزيون، ظللت عقدا ونصف أقتبس على نحو لا نهائى عن مجولات الترفيه الأميركيين عبارة الفلوس أكوام لو عاوز، لكن الربح ما فيش. إذن يجب أن تضع معيارك أن الوزير الذى يرجى منه إنجاز لا بد فى حده الأدنى جدا أن يكون قد ورث بليونا وصنع بليونا آخر بنفسه، عدا ذلك أنت تحرث الماء. ..المدخل الصاعق هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/683082798440760

 

---

 

على أحمد عز:

 

أحمد عز يدعو للتفاؤل بينما خسائر شركة واحدة من شركاته باتت تنافس حاليا شركات التبين مجتمعة (أكتر من نص بليون جنيه مجرد خسائر فروق عملة فى 6 شهور بس، وإجمالى خسائر السنة لن يقل عن بليون ونص إن لم يصل لـ 2 بليون، اقرأ أحدث بيان مالى لشركة حديد عز، والصادر اليوم). ..تعليقى الوحيد: أس أمك أقرع يا أحمد عز! * على فكرة موش جديدة، إنما قلتها لك قبل كده فى كل مرة طلعت فيها علينا، وكلها كانت قيئا رخيصا خالصا، خاصة تلك إللى اتصلت فيها من تلقاء نفسك بالإعلامى الأقرع الأهطل، وسمحت لسفالات أمه أنها تاخدك غسيل ومكوى. ** قبل يومين، ولم نكن قد عرفنا بعد أن الخسائر قد تفاقمت بهذه السرعة، ولهذه الدرجة من السوء: سؤال وجيه. ..ما أعرفش، بس المفروض يكون فاهم لأنه هو نفسه إيده فى التصدير. ..أسامة سرايا يسأله من أين يأتى النمو فى ظل كساد عالمى شامل؟ ..بالكومنتات: - ما يؤخذ عليه أنه المتفائل فى زمن البربور، بينما إحنا موش متفائلين حتى بترامب، أو للدقة متفائلون به للسبب العكسى، لأنه فقط سوف يسرع المسار المحتوم للدمار، ذلك لأن الأسوأ لم يبدأ بعد أصلا، إذ ما تم طبعه من فلوس من الضخامة المرعبة بمكان، بحيث لن يحرق بأقل من حرب عالمية كى تعيد التوازن بين حجم السلع وحجم النقود. ..ماجد -استفهاما لا استنكارا- يقول وهل يؤخذ عليه خسائر فروق العملة؟ ..هذا المدخل الفاجعى، هنا.

===FIRST TIME OF KEEPING BOTH! August 26, 2017 04:28 PM Link designated by Facebook.com as UNSAFE===

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1846375508978120

 

مرة أخرى، أحمد عز "يتصدر" المشهد! ..بالكومنتات: - هه هه، أكيد. ..آية إيزيس تقول مصر حلوة. ..مدخل بهية الطلعة نور الشربينى تفوز ببطولة العالم للسكواش، لتصبح فى نفس الوقت أصغر حاملة للقب فى تاريخ البطولة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1748563928759279

 

بينما "يتصدر" أحمد عز المشهد، الكل يتحدثون عن المايكروسكيرت هل هو رمادى أم رصاصى، وطوله 20 سنتى أم أقل شوية. ..ما يصحش كدااااا! ..بالكومنتات (بخلاف صور أخرى لجميلة السكواش نور الشربينى): - هههههههه، أكيد! ..صوما يقول علشان يبقى جامد لازم يكون حديد عز، وسرايا يذكرنا بالطيف الواسع لدعم أحمد عز للرياضيين. - بغض النظر أن كلمة متدين أو دين موش دقيقة لأننا لا ندين لأحد بشىء، إنما نحن جزء من الآلهة نفسها، فما فيش تناقض بين الإيمان والحرية، وبص على الروابط ها تلقى فيها كلام كتير من ده. ..عبد الملاك يصف الشعب بمتدين بطبعه هايج بطبعه. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1715490598733279

 

إيه هو ده؟ كل الدنيا هايصة أنه تطور جبار أن الإعلامى الأقرع الأهطل بيحرض ضد الإسلام (وده بغض النظر أن الكومنتات على الفيديو ذهبت أبعد وأنضج منه بكثير). ..ما الجديد؟ هو طول عمره محرض مهيج رخيص، ولو ما لقاش حد يحرض ضده، ها يحرض ضد نفسه. هل نسيتم كان بيعمل إيه أيام جمال مبارك، لدرجة أن أحمد عز قال له فى عز أيام المعجزة الاقتصادية، أن شغلته أنه ينكد ع الناس قبل ما يناموا؟ هل نسيتم أنه كان الوحيد إللى عمل أيامها مقابلة مع المضل العام لعصابة الإخوان صاحب عبارة طز فى مصر، وأنه قعد تحت رجليه لا يفعل سوى تأليهه هو وعصابته؟ ..ها أقول إيه ولا إيه؟ ده ينايرجى قح، والينايرجى لا توبة له لأن شعب مصر الذى قاربت خسائره التريلليون دولار بسبب العصيان العربى المسلح 2011، يصم أذنه عن ولو كلمة واحدة من سعرجية يناير قبل تصفيتهم جسديا جميعا، هم وأسرهم. ..بالكومنتات: - بالظبط، باستثناء الإساءة للكلاب. ..منتصر -بخلاف كلمات السباب العنيفة- يقول إن وظيفة الإعلامى أو المثأف عامة، فى الماضى أو الحاضر أو المستقبل، هى تحديدا إثارة الرأى العمومى وعمل فراقيع. - الإعلام كلهم -إلا من رحم حورس- أهل وعشيرة، عربان أوساخ. ..بوست لأيمن عجور عن تجاهل الإعلام التام لذكرى مقتل الخازندار، أثار نقاشا علقنا عليه بفيديوهات عن اعتراف أيمن هجايص بأنه إخوانجى أبا عن جد، وعن أن ترامب فى سلة وكل الباقين -يمينيون ويساريون- فى سلة. ..المدخل المنطلق من الأقرع الأهطل ينسب الإرهاب لدين الإسلام فى حد ذاته، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1726208937661445

 

أولا، سأغض النظر عن جاللوب الشيوعية أكبر مزور للاستبيانات على وجه الأرض. ثانيا، سأغض النظر عن خبث الصياغة التى كتب بها السؤال: هل أنت راض عن الحياة التى تعيشها؟ سؤال لو وجه لبيلل جيتس لأجاب بلا، لأن سامسونج وأبل تفوقتا عليه فى حقل الحوسبة الخفيفة. يعنى هو سؤال ربما يقيس الطموح بأكثر مما يقيس التعاسة. ثالثا، سأغض النظر عن أن أرقام الفقر كما تقولها المؤسسات الدولية -هكذا تسمونها- ليست 40 أو 50 بالمائة كما تقولون هنا، إنما 1.7. وعلى فكرة، إللى بيعمل البتاعة دى حاجة اسمها تقرير التنمية البشرية، وده يتبع منظمة الأمم المعدمة اليالتية الاشتراكية المتحدة، إللى هى شيوعية إسلامية منكم فيكم. ..روح جووجل دور عليه بنفسك وشوف هى 50 ولا 1.7 بالمائة؟ رابعا، هنا نصل للمجرم الحقيقى: أنتم! ..الجعيرة وأخواتها. أو بصياغة أحمد عز للإعلامى الأقرع الأهطل، أيام كانت تعيش مصر أزهى عصور الرخاء والمعجزة الاقتصادية: وظيفتكم هى التنكيد ع الناس قبل ما يدخلوا يناموا. خامسا، لا حل لبؤس المصريين -بفرض أنهم بائسون ولا يرقصون فى الشوارع على دمائكم أو يستمتعون بكل شىء على المقاهى وفى الحدائق والسينمات- لا حل بدون إبادة الأقلية العربية (ذلك حتى لو كانوا أسعد شعوب العالم، لأن كارثة يناير ستظل تتكرر وتتكرر). ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/642236842525356

 

فلنذهب للكارثة، ذلك أفضل جدا!

عندهم لاج تايم كام سنة ضوئية فى قراءة إيفرى سكريين؟ ..أقول لك أنا (وبغض النظر أن السنة الضوئية موش تايم)، لازم تخرب خالص علشان عينيهم تبتدى تشوف المشكلة فين. والكارثة أنهم لما يبتدوا يشوفوا يكون الزمن بقى غير الزمن، الحلول لم تعد قابلة للتنفيذ، وما حدش ها يرضى يشترى حاجة، لأنه أصلا ما عادش حد حيلته حاجة بعد كل طبع الفلوس إللى عملوه. المهم، يا سيادة وزير الاستثمار، اعذرنى لو قلت لك كلامك لا ها يودى ولا يجيب، ولو عاوز حاجة عملية تعمل بها خير فى البلد دى، ويذكرها لك التاريخ، تاخد سكينة كبيرة وتنزل بها على الأرض بطن دميان الرزاز (إللى بعد كل الخراب ده لسه بيتفنن فى اختراع ضرايب جديدة)، ولو ها تكمل جميلك خد بطن الصغنن بالمرة. ..ما علينا، الكلام موش جديد لكن نذكر بالملاذ الأخير قبل أن يفوته الوقت هو أيضا: الممكن الوحيد اليوم، واليوم يعنى أمس، هو إصدار قرار بالإغلاق الفورى والتام لكل المدارس والجامعات والمستشفيات والشركات العمومية، بما يشمل أيضا التسريح النهائى لكل من فيها، وكذا تجميد هيئة التأمينات لحين إعادة حساب المعاش الحقيقى المستحق لكل مشترك، ذلك مع إنزال الجيش بالرشاشات الثقيلة لحصد كل معترض، مدرسا كان أو طالبا، طبيبا كان أو مريضا، موظفا حاليا كان أو بالمعاش. ..كما قلنا على التليفزيون، هذا هو الخيار الأرحم والأخف، لأن ما عداه مرعب للغاية. ..نقطة آخر السطر. ..بالكومنتات: - ههههههه، ما تاخدش الموضوع على صدرك أوى كده. كل الإنسان ها ينقرض. ..بخيت يقرر الانقراض قائلا لتمت نفسى مع الكريتيين. - هايل جدا. ..منصور يمحص سخرية الفيسبووك من طالبة جامعة أميركية ظلت تغير منهجها الدراسى لأنها لا تعرف ما تريد، مقارنا إياها بالملايين فى التعليم الجامعى المجانى ممن يفعلون أشياء أسوأ، مع فارق أنها من جيوبنا. - الوضع الكارثى للاقتصاد -وعلى رأسه الديون المرشحة لإشهار الإفلاس- سيكون العامل الحاسم يوما. السؤال فقط متى؟ ..السؤال الآخر: القرارات الاقتصادية الصحيحة ستجرى فيها حمامات دم، لا أحمد عز ولا كل العائلات والبيزنسات، وبفرض أنهم فاهمين ده أصلا، تستطيع خوض هذا بدون قيادة للجيش فاهمة يعنى إيه اقتصاد، وده السؤال الأكبر، أما الصغنن فهو مطرود من حسابات الجميع فى جميع الحالات. ..الأرجح إذن، أن نذهب للكارثة، ذلك أفضل جدا، لأننا ها نرتاح كلنا من التفكير فى الحلول. ..مشروعات الجيش موش اقتصاد، دى مشروعات بفلوس مطبوعة تزيد الكارثة كارثية، مهتمة بعمل بنية تحتية لاقتصاد لن يأتى أبدا. حتى الـ 3 محطات بتوع سيمينز لا لزوم على الأقل لـ 2 منها. ..هه هه، بما أنها عجبتك يا سمير عملتها عنوان للمدخل. ..تعليقا على توقع أن سيكون أحمد عز رئيس الوزراء القادم. - وده باعتبار أن جنابه صاحب بنك. ..الرفيق مراد وهبة يقول المثقفون سبب نكبة البلد. ..هذا المدخل فوق التاريخى عن الوزير البطل أشرف سلمان، أول مسئول مصرى إطلاقا يطالب علنا بخصخصة التعليم والصحة، فيما دعا أيضا لتعويم الجنيه، ولانكماش الاقتصاد تماشيا مع أوضاع الاقتصاد العالمى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1641575266124813

 

ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد!

مبدئيا، أولئك السوفييت -المدعوون جمال حمضان رجوعا لأحمد صادق سعد رجوعا "للمستشرقين" السوفييت (وكأن مصر هى الشرق وهم الغرب)- هم تحديدا من روجوا لعقود طويلة أن مصر الفرعونية تنتمى لنمط الإنتاج الآسيوى، أى العبودية، ذلك دونما ذرة حياء واحدة فى السؤال عن كيف صنع ذات النظام أعظم حضارة وأحط بربريات فى ذات الوقت. فقط المسألة: هل نحن فى حاجة لدجال سوفييتى، من قبائل كل تاريخها عبودية بعضها البعض والإغارة على الغير، كى يشرح لنا الشخصية المصرية، أو أن يرينا مزايا الهيراركية الفرعونية، أو أن يفهمنا ميزة انعدام المبادرة الفردية لحساب أن نتبرع طوعا بالقرار لأعلى مستوى ممكن (الفرعون، الشركة الكبيرة، أيا ما كان)، لأننا ببساطة نراه سيكون أفضل ما يمكن (تأليه النوابغ، سلو بلدنا)؟ بوسعى المجادلة طويلا أن الحرية هى الجوهر الحقيقى لكل شىء فى مصر، اقتصاديا واجتماعيا، كل شىء، وكذا المجادلة طويلا أن الاستقطاب الطبقى والمعرفى الحاد -كما فى مصر القديمة حتى أميركا المعاصرة رغم كل الجهود المحمومة لقرن كامل لتحويلها للاشتراكية- هو الوضع الأمثل لتوليد الثروة وبناء الحضارة وإبقاء الأنتروبى فى حدودها الدنيا؛ لكن رغم هذا يوجد فيما يخصنا هنا -المذكور آنفا- تفصيل كثير. أقله أن الاقتصاد الموازى يتمتع بكل شىء يتغزل فيه الكاتب فوقى النظرة، الفردية والمبادرة وتحمل المسئولية والقرارات الاستثمارية الجريئة، كل شىء. لكن لعل أهم ما فى هذا الاقتصاد الموازى هو ما يرفض الكاتب بمنتهى العناد أن يراه: أن أى أحد فى الاقتصاد الموازى غير معنى أصلا بالحكومة وجدت أو عدمت. ذات السمة التى يتمتع بها طبعا كبار الرأسماليين النضاف، إللى يتمنوا يغمضوا عينيهم ويفتحوها فلا يجدون حكومة. حتى لو عاوزين بنية تحتية -بما فيها المدارس والمستشفيات- ها يعملوها بأنفسهم. ..من يتبقى إذن بعد هؤلاء وأولئك؟ فقط لن تجد سوى الأوساخ الطفيلية من نوعية نجيب سوروس، الريبرارجية بتوع الضوبطة والحوكمة والدور الاكتماعى للشركات وطوفان من التشريعات يتحكم فى كل صغيرة وكبيرة فى الاقتصاد (الحر اسما، لاحظ)؛ أولئك الوجه الآخر لعملة الاكتساد المسلم القذر بتاع عصابة الإخوان، كلاهما يريد النوم مع الحكومة (والتى من الأفضل أن يكون خريت الطارش أو الرفيق سوروس هو ذاته الحكومة فى نفس الوقت، اكتساد صياصى ماركسى لينينى صريح يعنى، والصراع برمته لا يدور إلا حول اسم الشخص الذى يضع يده على مطبعة الفلوس)؟ ..بعبارة أخرى، ودع جانبا أنى أشك أن مستر هانى نموذج واقعى، حتى البنوك الحكومية لا نرى فيها هذا وقت الفراغ أو الحضور متأخرين لدى الموظفين، فإن القضية محصورة فى مدام ابتسام، وبس. يجب تسريح الكثير جدا من أمثالها بأسرع ما يمكن، وبرضه دع جانبا أن موش كل المواقع الحكومية مدام ابتسام، إنما هناك خلايا نحل كتير؛ بعبارة أخرى، توسيع المشكلة أو تمييعها أوسع أو أبعد من هذا، هو أجندة خفية شيطانية للغاية، أجندة سلطوية معادية للحرية وللسوق الحرة والاقتصاد الحر، هى أن أحدهم -نجيب سوروس تحديدا- يريد القفز على السلطة كى تستمر ذات الطاحونة لكن بأشخاص مختلفين، هذا إن لم نقل إن هدفه الحقيقى أسوأ بمراحل من الوضع الحالى، ألا وهو الوصول بالنظام للستالينية المطلقة. ..طبعا، لازم يكون العيب فى الشعب، لأنه ساعتها سيحتاج لقيادة شيوعية رشيدة تدير له نقوده وحياته بما فيها الذهاب للغائط وكيف ينكح زوجته. ..اللعنة! ..أو بلاش اللعنة، خللينا متفائلين زى ما بتقول، حاجة كويسة أن دوت مصر بدأ يكشف وجهه الشيوعى السافر شيئا فشيئا (وكأنه لم يكن مكشوفا من قبل). ..على فكرة، اقتباس آدم سميث مضلل برضه وبخبث مقصود، فنظريته عن الحرية الاقتصادية -الليبرالية فى معناها الأصلى قبل تزوير المصطلح- لا تخص الرأسماليين فقط، إنما كل فرد فى الشعب، بعيدو النظر وقصيرو النظر سواء بسواء (فى جزئية قصيرى النظر بالذات، وهى أحد المسوغات الكبرى لدى الكاتب لفرض وصايته على شعب مصر، ارجع فى الروابط بالأسفل لكتاب الديموقلاطية الإله الذى سقط، الذى صعقت شخصيا أن الطبقات عنده ما هى إلا مجرد تعريفات مختلفة للمستقبل. وذلك الإنسان البسيط الذى كل طموحه المستقبلى هو سهرة خفيفة هذا المساء على الحانة أو المقهى مع أصدقائه، هو إنسان محترم، مشارك فعال فى الاقتصاد، وبدونه لا تقوم الحضارة أصلا، على الأقل طبقا للقانون الثانى للديناميات الحرارية القائل بإن لا توليد للشغل بدون استقطاب حرارى. وطبعا مثالنا الأثير المتكرر هو ماذا لو كان كل أعضاء المجتمع جمال مبارك؟). ..أيضا، هناك مثال ليى كوان يو الذى أوحى بخبث أشد أنه اقتصاد دولة، بينما فى الواقع تحامله على الفقراء والأخذ منهم لإعطاء الأغنياء، هو دليل على أنه كان رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش، وعلى المجرى البعيد هذا -وهذا وحده- هو ما أسس ذلك الاقتصاد القوى الجبار لسنجافورة. الإيحاء الأشد وأشد خبثا، أن الشعب المصرى أقل من الشعب السنجافورى قدرة على احتمال شظف العيش، وهى فكرة ستجعل أى مصرى يقع على قفاه من القهقهة. المثال الوحيد الصحيح هو الخاص بالسعودة، وسبب الفشل واضح، وهو أنهم أرادوا قسرا تسييس الاقتصاد، وفرض رؤية أيديولوجية ما على السوق. ..م الآخر، المشكلة فى مدام ابتسام والرفيق سوروس وبس، أما الشعب فيا روحى عليه، فقط ارفعوا أيديكم عنه، وهو أدرى بنفسه، وأدرى برضه بـ "الستراتيجى" و"الستراكتشر" و"الستاف" و"السكيلز" و"السيستمز" و"الستايل" ويخلق ما لا تعلمون. ..ملحوظة: بالصدفة، ع اليمين فيه رابط بصورة فخمة ضخمة لكائن يدعى مصباح قطب، وما أدراك ما مصباح قطب؟ إنه تاريخيا المنظر الاكتسادى لحزن التجمع. ..قصة دوت مصر تقدمه كحكيم الزمان الذى ينتظر الجميع منه أن يدلى بدلوه. --- النقاش مع الكاتب (أحمد الأنصارى): شكرا، للاهتمام بالرد. 1- أنا لم أقل ليبرالية اقتصادية يصاحبها حرية صياصية. أنا -وولا مؤاخذة فى الكلمة- فاشى، ولا أقر بوجود شىء اسمه صياصة أصلا. 2- فى الاقتصاد برضه، لا أعترف بوجود شىء اسمه "صياصة" اقتصادية. ببساطة أقول لنترك كل شىء تماما للسوق، للشعب البسيط "بثقافته" أيا ما كانت جيدة أو سيئة، وللرأسماليين يخططون وينفذون ما يشاءون، ويتحملون -هؤلاء وأولئك- تبعات قراراتهم، هذا سيأتى بنتائج أفضل من أية نظرية إدارة (مع تحفظى على عبارة أن أميركا هى معقل الليبرالية الاقتصادية بعد كل هذه الأفاعيل التى فعلها بها اليسار على مدى قرن كامل، والكلام يطول عن تلويث الرأسمالية بالاشتراكية ثم الصياح ها هى الرأسمالية قد فشلت. وعلى فكرة كمان، فى موضوع الإدارة أنا متخلف جدا ورجعى جدا، ومعلوماتى واقفة عند بيتر دراكر). 3- هنا، مصر تتجاوز مرحلة الحاجة لتدخل الدولة كسنجافورة أو غيرها، لأنه يوجد عندنا حد أدنى لا بأس به من التراكم الرأسمالى. 4- استنتاجى أن سعادتك شيوعى، لم يأت من مجرد استشهادك بشيوعى سوفييتى، إنما -أساسا- من شبق السيطرة الذى ينز من كل كلمة كتبتها. فى المقابل الليبرالى الحقيقى، الذى أزعم أنه أنا، كل ما يفعله أنه يفرح -وأشدد على كلمة يفرح بكل حمولتها العاطفية- ذلك حين يرى الكل -الكبير والصغير، الغنى والفقير- يديرون حيواتهم بحرية، بلا وصاية من أحد، بلا سرقة لنجاحه ومجهوده تحت مسمى الضرائب، وبلا قيود من كوانين وضعية أو غيره، فقط يشتغلون طبقا لآليات الاقتصاد الطبيعى، ويحتكمون فقط للقانون الطبيعى. 5- إيه حكاية شعب يسارى الهوى دى؟ فعلا، أنا بأشوف حاجة وسعادتك بتشوف حاجة تانية. فعلا، إحنا شعب وأنتم شعب، الأقلية العربية المسيطرة على الإعلام، التى تكرس هذه الصور الذهنية عن الشعب المصرى إسقاطا نفسيا عن ذواتها الطفيلية. جمال مبارك حقق 8 بالمائة نمو (غير فنكوشى غير استدانى غير بروباجاندى)، بهذا الشعب يسارى الهوى. الاقتصاد الموازى الذى يقولون إنه نصف الاقتصاد المصرى ليس يسارى الهوى إطلاقا، بل هو مطلق الحرية تماما. أغلب بقية الاقتصاد تتوق لهذه الحرية، لا ضوبطة ولا حوكمة ولا كوانين أصلا، إلغاء كانون الاستثمار، كانون العمل ..إلخ ..إلخ. 6- تعليم إيه؟ الشعب لا يتعلم وغير مقتنع بجدواه، وأصلا ممكن يتعاطى أية حاجة وما يتعاطاش التعليم لأن العلم فى الراس موش فى الكراس ("قيم مشتركة" ولا موش "قيم مشتركة" دى يا متعلمين يا بتوع المدارس، يا بتوع حلول السبع طبقات وأستك، والأستك هو القيم المشتركة؟). بعد إعلان الحكومة أنها لن توظف أحدا بعد اليوم، لو توقف غسيل المخ بتاع الإعلام العروبى الشيوعى المسلم عن التعليم والشهادات وتقارير التنمية البشرية وبتاع، لأغلقت كل المدارس والجامعات خلال عام واحد لعدم وجود زبائن، ولاقتصر الأمر على التعليم الخصوصى المصمم لخدمة السوق. وطبعا هناك روابط لأن 46 بالمائة من خريجى الجائعات الأميركية لا يشتغلون سوى أشغالا يدوية بدائية، ولشرموط نوبل بتاع النيو يورك تايمز أنه نسى كل الرطانات الشيوعية بتاعته، وبيقول روح اشتغل فى لحام الغلايات وروحى اشتغلى خياطة. حتى الصغنن المتخلف عقليا بتاعنا بيقول لخريجى الجائعات تعالوا نؤهلكم كسائقى لوريات ولودرات (سأحاول إعادة وضع كل هذه الروابط وإن كنت أستبعد أن بها شيئا جديدا عليكم). 7- ما أريد قوله فى كل ما سبق إنى أفرق دوما ما بين المؤثر الثآفى القسرى (الصحوة الإسلامية أو مسئولية الحكومة مثلا)، وبين جيينات الشعب التى لن تتغير أبدا، ولن تصبح مسلمة يوما ولا عربية يوما ولا شيوعية يوما. ذلك التأثير مؤقت جدا، ويختفى بمجرد زوال المؤثر. بخلاف مثال نمو جمال مبارك الذى لم يصاحبه أى غسيل مخ مضاد للفكر اليسارى، فقط رفع يده بعض الشىء عن الاقتصاد، هناك مثال نتع 40 سنة إسلام، انتهت وتحولت فى أسابيع لدهس الإسلام بشباشب كل نساء مصر. ليه؟ لأن الكلمة العليا للجيينات، وجايز فى دى برضه نحن نرى أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. 8- يعنى إيه اقتصاد قائم على التفوق الفردى؟ مجتمع كله جمال مبارك مثلا؟ أعتقد أنى حطيت روابط تقول إننا انتقلنا بالفعل من مجتمع الواحد بالمائة لمجتمع الواحد بالألف، ده بخلاف الكلام عن الاستقطاب والأنتروبى بلا بلا بلا. 9- بالنسبة لشهادات الكناة، لن أقول إن شاهدت بعينى زكائب النقود حتى السقف فى اكتتابات جمال مبارك فى البورصة، خاصة المصرية للاتصالات (لعلك مررت عليها فى الإحالات)، ولن أقول إن اكتتاب طلعت مصطفى لا يزال أكبر من ضعف -أكرر: ضعف- اكتتاب كناة السويس، فقط أسأل: ما العيب فى العائد المضمون؟ أليس هذا هو التفكير المحافظ؟ التفكير الوحيد الذى يعتمد عليه فى توليد الثروة؟ اسمح لى بقى أقول إن سعادتك مأخوذ بسبوبة ما يسمونه رواد الأعمال والتفكير خارج الصندوق، وأنا بصفتى من المنتمين لقعر الصندوق أقول دوما إنه عندما أسمع كلمة خارج الصندوق أتحسس مسدسى. 10- الكلمة الأخرى التى لدى سماعها أتحسس مسدسى لكن بعنف وسرعة أشد تماما، هى كلمة التغيير (بتاعة الوغد الأسود المسلم وآية اللات بردعة -وسعادتك طبعا- وغيركم). 11- الاقتصاد الموازى يتهرب من الكانون؟ ده إثبات آخر لأن الكوانين -موش الاقتصاد الموازى- هى الغلط. الاقتصاد الموازى فهلوى وقصير النظرة. ماشى، فهلوى وقصير النظرة بس يعيش. واخد لى بالك؟ يعيش! يعنى هو أقوى وأعمق استدامة من اكتسادات السوفييت والكنفوش والبريكس وكل فناكيش العالم التى غسلوا أدمغتنا طويلا بها، وبأنها ستدحر أميركا وستحقق عالما متعكك الأقطاب. 12- يعنى إيه قطاعنا الخصوصى محلى النظرة؟ هل تبليط مطار طوكيو بسيراميك مصرى أو فرش فنادق نيو يورك بسجاد مصرى أو تركيع صناعة حديد التسليح فى أوروبا بحديد تسليح مصرى، هى نظرة محلية؟ فقط ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد، وها تشوفوا العجب، وشفناه فعلا لمدة 6 سنوات ونصف. ..لااااا، كده النقاش وصل لطريق مسدود. سعادتك بتشوف الظاهر وبس (ولا أقول إنك خاضع لأكاذيب صراصير يناير، لأنك أكيد أكبر من أن تكون تابعا لهم). أحمد عز يسيطر على مجلس الشعب، يبقى ده زواج المال والسلطة، بينما الحقيقة أن أحمد عز سيطر على مجلس الشعب، وأنفق من جيبه الكثير على الحزب الوطنى، من أجل هدف واحد محدد: إلغاء زواج المال والسلطة (أو ما يسمى بالاشتراكية، وهنا أتحدى أن تأتينى بكانون أو بقرار حكومى واحد يميز شركات عز عن بقية شركات الصلب. هو ببساطة يريد هذه المساواة والاحتكام للسوق ويراها كفيلة تماما بالقضاء على كل منافسيه. فى المقابل أنا مستعد أعطيك عشرات القرارات للرفيق رشيد محمد رشيد لصالح الحديد والصلب المصرية ضد أحمد عز لأنها ضد التنافس الحر). ..ملحوظة 1: أنا لا أسخر من تأليه النوابغ. بالعكس، لو سعادتك قرأت المداخل عن مصر الفرعونية، ستجدنى أراه ركيزة أساس للحضارة. ملحوظة 2: حين قلت إنك لا يمكن أن تكون تابعا لصراصير يناير، قصدت أن الوضع ربما يكون أسوأ بكثير. نجيب سوروس ليس تابعا لصراصير يناير، لسبب بسيط أن أجندته أشد شيطانية بمراحل. ملحوظة 3: أنا لا أقيم نجاح أى نظام أو وضع اقتصادى بمدى ازدهار المشروعات الصغيرة. بالعكس، أنا لا أراهن سوى على العمالقة، ولو ذهبت كل الشركات الصغيرة (إللى -بالمناسبة- تعريفها أنها تلك الطفيليات التى تقتات على وجود الشركات الكبيرة)، لو ذهبت كلها للجحيم لن يزيدنى الأمر -أو يزيد أمنا الطبيعة (التى تنتصر عادة للسمك الكبير)- سوى سعادة. الحالة الوحيدة التى سأفرح فيها لشركة صغيرة هى تلك التى تنكحنا جميعا، تكبر وتفرض نفسها علينا رغم أنوفنا كلنا (أمنا الطبيعة ستفرح أيضا، لأنها -للدقة- لا تنتصر للأقوى، إنما للأشد تأقلما، ضعيفا كان أو قويا). ..أما بعد: مرة أخرى الظواهر، السر الدائم لأننا نرى ذات الشىء أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. ثورة جمال مبارك لم تكن ثورة تشريعية، إنما ثورة ضد التشريع. أعظم كانون فى مصر حاليا هو كانون إيجارات المساكن، مادة واحدة تقول إحالة كل ما يخص علاقة المالك والمستأجر للكانون المدنى. هذا كان اقتراحا لصلاح منتصر ونفذ بحرفه. ..ده ليس ثورة كانونية إنما ثورة على الكانون، ثورة لإلغاء الكوانين، ثورة على مفهوم الكانون فى حد ذاته. ..عموما عادى، الريبرارجية (اسم الدلع للشيوعية) سرقوا كل المصطلحات وكل النجاحات ونسبوها لأنفسهم، فموش غريب يسرقوا جمال مبارك برضه، ويقولوا عنه اكتساد صياصى (علما بأن الدارج بتاعهم أنهم بيقولوا إنهم للاكتساد الحر موش الصياصى)، ثم يتهمونك أنت بالتناقض؟! ..المهم، شكرا لهذا الاعتراف الخطير الذى قتل كل الكلام ووفر عليا الكثير من المجهود. ..والأرتيكاريا ما بتكدبش! ..هذا النقاش المفصلى والشامل عن الأجندة الريبرارية الخفية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1640783416203998

 

من دقنه وافتل له، بعد إعمار إللى بره البورصة، وبعد اتصالات مصر، وبعد آرابتك، إليك الآن إعمار إللى جوه البورصة. البس يا شعب مصر، وادفع مئات الملايين للأفاق محمد العبار إللى قتل سوزان تميم ولفق التهمة لفرعون البناء هشام طلعت مصطفى، لأنه كان دمر له وجوده فى السعودية وغيرها. وبفلوسك ها يقبض مرتبات ومكافآت وأرباح وهمية فاحشة، وبغسيل المخ ها يرفع سعر السهم ييجى كده 20 مرة، ولما تقرب العملية تتفضح يبتدى يبيع الأسهم، ويسيبها لك خاوية على عروشها -بل للدقة موحولة فى كام 10 بليون ديون. المشكلة أن ده سيناريو اتهرس عشرات المرات، وآخر المسلسل -على عينك يا تاجر- موبايلى، فرع اتصالات الخماراتية فى السعوية، وفرعها فى تنزانيا، وفرعها فى مصر، كلها بعجز عن سداد الديون، أى أفلست رسميا. ..بالكومنتات: - صراع إيه إللى بين عز وهشام؟ حتى لو إشاعة فأنا ما سمعتهاش، أو سمعتها وطلعتها من الودن التانية. ما فيش مجال منافسة أساسا، يتنافسوا على إيه؟ ..أيا ما كانت الأسباب، موضوع خروجه لا علاقة له لا إيجابا ولا سلبا بأحمد عز. بعدين مستشارى الخرونج عاوزين ناس تنصب موش تبنى. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1545949355687405

 

بغض النظر أنك موش فاهم أية حاجة عن أية حاجة عن "بره" ده، كان فين يا أس أمك الكلام ده أيام مبارك، لما اشتكى منك طوب الأرض -موش بس أحمد عز ومحمود محيى الدين- أنك لازم تبيت الشعب كله متنكد، بكلامك اليومى عن أن الحكومة الفاسدة بتاعة التوريث ترفض توفير قصر وطيارة ويخت لكل مواطن؟ يكونش سبب أنك قلبت 180 درجة -ورغم أن جمال مبارك لم يعد بشىء سوى الكدح والعرق والمعاناة، بينما الخرونج يعد بما هو أكثر حتى من مشروع النهقة الإخوانجى- سبب أنك قلبت تقول ارجعوا فكروا داخل الصندوق، أنك حسيت أن التصفية الجسدية اقتربت؟ طب بقى بمناسبة التصفية الجسدية، وبصفتى أول من وعدك بها أيها الأقرع الأهطل، لقد عدلت وعدتى: سوف تمدد على صفيح ساخن، إلى أن ترى شحمك الزنخ يذوب جراما جراما أمام عينيك، ذلك بينما يقتطع لحمك منك، برضه جراما جراما، وبرضه أمام عينيك. ..بالكومنتات: - الحلقة كاملة لمن يريد مشاهدة الأشواط الخاصة بالعودة لداخل الصندوق (دقيقة 35:00 - 50:00 على الأقل، ربع ساعة اختصارا عليك من من ماراثون 77 دقيقة قيىء متصل يريد بها منافسة كاسترو وتشافيز). ..مدخل الإعلامى الأقرع الأهطل يدعو المصريين للهجرة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1591638847785122

 

أول ظهور إطلاقا لجمال مبارك كان فى مطعم كنفوشى (بدل ما يبعت حد يفجره)، وأول ظهور إعلامى لأحمد عز كان مع الإعلامى الأقرع الأهطل خصمه الألزج قبل 25 يناير (بدل ما يبعت حد يحشر له رصاصة مصدية فى رأسه النجس)، وكله شغل بوليتيكا وضيع ومهين، بدل إعلانها حربا صريحة لا هوادة فيها على الأعداء (أو على الأقل كان الاختفاء أو السكوت أفضل). ..قبر ياخدكم أنتم الجوز، خسارة فيكم الـ 4 سنين إللى دافعنا عنكم فيها (غيابيا). ..بالكومنتات: - أولا، أنا لا شفت مواقع ولا صفحات ولا صور، فقط المصدر مصدر شخصى مقرب جدا وفوق مستوى العليم بحوالى 50 سنة ضوئية. ثانيا، أحمد موسى عنده حتة هطل تخص أميركا، وحتة هطل تربيع تخص التفويض الثانى، لكنه يظل إنسان نضيف وقبل 25 يناير ما كانش بيخرب ولا بيحارب المحترمين، ولا مقارنة إطلاقا بالأقرع الأهطل. ثالثا، لقاءات أحمد عز مع الأقرع الأهطل لم تكن ودية على وجه الإطلاق، وكانت مشحونة وعدائية جدا، والمفروض أنه شرب من كيعانه منه، فما يرجعش يسبل له عينيه وينعم له صوته، ويدى له مصداقية واعتراف دلوقت. رابعا، أنا شغال لحساب أرسطو، لأنى ما ليش كبير غيره، ولو ليا كبار غيره فلأن كبيرهم أرسطو، ولو موش ملاحظة كده فأخشى أنك ها تلقى إللى بيسخر منك بشدة هنا، وجايز كمان يعملوا البلوك إللى طال انتظاره. خامسا، منع الحوار. هو بيروح ليه لكناة موش ملكه أو على الأقل موش مالى إيده منها؟ حمورية ما بعدها حمورية لا تصدر عن طفل. والنتيجة أنه ابتذل ورخص نفسه بطريقة غير قابلة للإصلاح. سادسا، أنتى جاوبتى بنفسك لما جبتى سيرة تسجيل عباس كامل. رغم أنى ما فهمتش قصدك إيه بالظبط (لأن غالبا أنتى نفسك موش فاهمة حاجة فى التسجيل ولا تاريخه ولا حاجة خالص)، لكن الأهم من كل ما قلته فى المدخل الحالى ده بتاع قبر ياخدهم، هو ما سأقوله الآن: أن بتتولد ناس جديدة أكتر فهما وقوة من جمال وعز، والفضل لأرسطو. سابعا، أقولها وكلى حزن إنه كان من الأفضل لهما أن يحتفظا لنفسيهما فى كتب التاريخ بصورة المعجزة الاقتصادية التى لم يحدث لها مثيل إلا قبلهما بقرن وربع، ولا بعدهما إلا بقرن وربع آخر، وكانوا يخرسوا خالص. ثامنا، إمتى أنا مسحت مدخل ليا وسبته ممسوح من غير ما أرجعه فى الحال، وبمجرد نفاعل أحد معه بعد بضع دقائق لا أمسحه وأواصل تنقيحه هو نفسه لو تطلب الأمر؟ حاولى تفكرينى كده. إذا كنت ما عملتهاش فى تاريخ إيفرى سكريين كله، إللى عدت عليه 15 سنة شغل يومى متواصل ما بين تأسيسه وتجميده، جرت فيها فى الأنهار بحور، ها أعملها مع فيسبووك إللى بيحتفظ حتى بجميع التعديلات وتستطيعين قراءتها؟ أقصى حاجة على الموقع نفسه أنى كنت أضيف "تحديث" بتلك الأقواس المربعة وذلك البنط الأصغر. وبقدر ما يحدث تحديث للواقع (زى أحداث اليوم المشئومة)، بقدر ما يحتاج كلامنا لتحديث، لكن يظل أرسطو هو المرجع "الثابت"، ومعناها الذى لا يتغير جوهره أبدا. ..عموما، أنتى دخلتى التاريخ كأول حد يقول حاجة زى كده. - أحمد عز استبعد من الترشح للبرطمان لعدم اكتمال الأوراق، لكن الدزطورية عملت لك ملحق، يا ريت بس ترش شوية ميه على وشك، وتفوق شوية من دوخة الهزيمة إللى ماسكاك لها 4 سنين، وابتدى ذاكر كويس يا خيبان. ..تصور يا مؤمن جه اليوم إللى نقول فيه على أحمد عز خيبان؟ - اختيار مكان العشوة له دلالات. ..الناس دى اتكسرت، ويا خوفى يا ست الكل أن إللى اتكسر ما يتصلحش. ..هذا المدخل الفضائحى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1540702062878801

 

..هه هه، كان فاضل له تكة ويقول مجيدة! ..المشكلة أن الكل مقهور من هزيمته بالإعلام وعاوز يكسبها بالإعلام. انسى، أنت كده خلاص رميت نفسك فى ملعب أهل الكلام، وخسران خسران يا ولدى. لازم الحوار يكون مع حد محترم، ويكون مسجل، ويكون فيه عقد واضح وشديد التفصيلية. الحوار ها يمشى إزاى ويتذاع إزاى ويتعمل له دعاية إزاى، إيه الأسئلة وإيه ترتيبها وإيه طريقة إلقائها. حتى إيه الإعلانات ونسبتك منها كام، لأن الكل يلهث لحوار معك، وأنت الذى لك اليد العليا وتفرض شروطك كما شئت. لكن خيابة ما بعدها خيابة أن تنزل لسيرك وتقول أنتم موش بتسمعونى ليه، وليه المضيف بيتكلم أكتر من الضيف، ويقاطعة أول ما يبدأ يجاوب ويصيغ الإجابة هو بطريقته عكس المقصود منها. بل يا ريت مجرد سيرك، دى أرض الأعداء، وحلبة ضباع تنهش، وأنت لا حول لك ولا قوة. ..نرجع للكلام القاعدى، الكلام مهنة البرابرة، وأنت لن تجاريهم أبدا. انسى الإعلام يا عز واصنع حديد تسليح من الذى تجيده، أو امسك سلاح وهو الأصح، لكن أن تحارب الحثالات التيمايوسية بالسلاح الوحيد الذى يجيدونه، فده هبل. على أيامكم كنتم بتعملوا لقاء تليفزيونى أو اتنين فى السنة، ودلوقت -فى عصر الغوغائية- إذا بكم ها تموتوا إسهال كلام. اسمه إيه ده إن ما كانش انتحار؟ كنت بتزيق وأنت بتحاول تقول السعرة أقلية ونخبة وطبقة وسطى وموش فاهم إيه، وإن الشعب كله معاك وضدها. هذه الرسالة لن تصل أبدا وأنت فى وضع ذليل كهذا. النتيجة أن ما قلتش كلمة جدية واحدة ضد السعرة، بل قلت حتى عكس الحقيقة بخصوص أنتخا باض 2010، حقيقة أن تزويرها المزعوم كان أعظم تعبير عن الإرادة الحقيقية لشعب مصر. طب خلاص، كلهم كده بيقولوا نفس كلامك، وأنت بتقول نفس كلامهم، وبالتالى ما لكش لازمة أصلا فى الشو غير أن يسلخوك ثم يذبحوك والصراصير تهلل وتصفق. مهما عملت أو حاولت تعمل، ها يكسبوا أكتر بنزولك للمعمعة، وها ياكلوا عيش على قفاك وشوف المانشيتات بكرة: عز يعترف بأخطائه وبالتزوير وبسعره يناير وهلم جرا. ..الصح، ومهما حصل أو كان، إياك ثم إياك، ever never، أنك تحط نفسك فى موقف الدفاع، سواء ضد صراصير أو غير صراصير. أنت السيد وهم من لا ترضى بهم عبيدا لديك. اطلع قول الصح، كل الصح، هاجم بمنتهى الشراسة، افتح النار على كل الضباع وكل الحشرات، وعلى الخرونج كمان لو شئت. انسى البوليتيكا وفقط ارمى كلمتك كاملة، ثم اترك الناس تفهم على مهلها، والأرجح أنك ستفاجأ أنها فاهمة فوق كل ما تتخيل، لأن -ببساطة- جييناتهم أقوى منك ومنهم. ..حتى يحدث هذا ما فيش عندى غير: إتفووووو! ..بالكومنتات: - تحليلات وقراءات أخرى مسهبة من الزميل جابر وبقية الأصدقاء للقاء. ..هذا المدخل المؤسف للغاية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1542458592703148

 

..أنا من رأيى تتنيلوا تقعدوا فى بيوتكم، أحسن من كوارث لحس طيز مجيدة المتوالية إللى بتعملوها دى. ..بالكومنتات: - شىء مؤسف بجد. هل نسيوا أن كلمة خلليهم يتسلوا كان هو تحديدا المقصود بها، البرطمان الموازى أو موش فاكر اسمه إيه؟ ..هل لغاية دلوقت ما عرفناش أن تنازلات مبارك هى إللى ودتنا فى داهية، بحيث نظل نستمع لنصايحه ونستمر بنفس أسلوبه لغاية النهارده؟ ..تعليقا على معلومة من الزميل أسامة سرايا أن مبارك هو الذى نصح بزيارة العار هذه. - أيون، علشان تحرق مجيدة، افتح طيزك لها. ..تبريرات سخيفة وأعذار أقبح من الذنب للمصداقية التى أعطاها جمال مبارك لمن شهر بأبيه وأمه أحط صنوف التشهير والكذب، وأقله اعتراف منه ومن أخيه بصحة رواية أن علاء صفع جمال صارخا فيه أنت إللى وديتنا فى داهية. - ده موش تعامل بنبل إنما تعامل بجبن! ..تعليقا على ماراثونات الهراء الصادرة عن أنا آسف يا ريس. - المشكلة أنه بيسلم على كائن نجس مجرم، بيدى له شرف واعتبار مجتمعى لشخص لا يستحق سوى البصق حتى الموت، بيهين نفسه وأسرته وكل شعب مصر، بينما كان المفروض يبعت له حد يريح له رصاصة جوه دماغه. ..صديقتنا آية إيزيس لا تزال على حبها لجمال مبارك (هل بنفس الحماس السابق؟). - هه هه، أنا مع حرق كل مدينة الإنتاج الإعلامى، باستثناء أسامة سرايا، والنظر فى أمر اسم أو اسمين كمان. ..اختار تنقذ واحد من التلاتة دول: أسامة كمال، أحمد موسى، نائلة عمارة. ..تعليقا على كلام أسامة سرايا عن شماتة الشعب المصرى فى تفجير خط الكهرباء الواصل لمدينة الإنتاج الإعلامى وتركيعها بالكامل. ..المدخل الزيارة كلية المهانة لعلاء وجمال مبارك لميدان التهرير، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1567453253537015

 

..لعلم دين أم إللى خلفوك يا جمال مبارك، الخبر ده من أسبوعين بس، واحسبها أنت بقى بتخون مين بالظبط لما بتحط إيدك فى إيد عربى جربوع نجس زى ده، فعل الأفاعيل بك وبأسرتك وبكل مصر وشعب مصر:

هو مين المصرى إللى موش بيهينك، يا كبير العربانجية قبلى؟ خدها وعد منى: المرة الجاية موش ها تكون مجرد إهانة. ..تعليقا على أن أمناء الشرطة يهينون مصطفى بقرة أينما ذهب. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1557236321225375

 

..عينة واحدة حديثة نسبيا من طوفان ما كتبنا عن إجرام المدعو مصطفى بقرة:

صحيح، يا مصطفى بقرة. ..كمان بعده ما عادش فيه كوبونات براميل النفت مكابل الغذاء! ..تلذذ يا أخى المؤمن بقراءة نواح كبير العربانجية قبلى، على أيام صدام خروف العيد، هنا!

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1512028499079491

 

اليوم تنتهى المهلة التى منحناها من اللحظة الأولى تماما للخرونج كى يثبت أنه ليس خرونجا. 7 شهور و17 يوما هى ما احتاجها السادات كى يقضى على كل خصومه فيما عرف بثورة 15 مايو التى دشن بها مملكة الإحياء الفرعونية بعد انقطاع لقرابة ألفى عاما منذ كليوباترا؛ لكن هل تعلم: 1- الخصوم الذين أطاح بهم بخبطة واحدة كانوا أصحاب الهيمنة المطلقة وزراء وقادة الجيش والشرطة والاستخبارات والإعلام والكداء وكله، وليس مجرد حفنة من الإعلامجية السريحة الهاموش، أو صراصير الشوارع النوشتاء الفكة، استعصوا -بل ركع لهم- الخرونج. 2- أنه لم يرتكب خطأ واحدا، ولو حتى بتصريح أرعن أو متخاذل طيلة كل الفترة، ناهيك عن أن يرتكب ماديا على الأرض كوارث فائقة الكارثية بعدد شعر رأسه. بل كانت تملؤه الثقة أن الشعب المصرى سيقف فى صفه ضد العربان مهما كان سلطانهم، لأنه يعلم، بل يؤمن أن : 1- تلك جيينات وفطرة الشعب المصرى التى تنتظر فقط من يوقظها، 2- مهما بلغ السلطان الظاهرى للعربى فى مصر، فما هو إلا طرطور وطوال الوقت -بصفته لصا تسلل فى لحظة غفل فيها الزمن- ترتعد فرائصه انتظارا للحظة الحساب والفضح ودفع الفواتير. 3- خلال الـ 7 شهور و17 يوما، وطيلة حياته بعدها، لم يكن للحظة واحدة خرونجا. حتى قبلها عندما كان مغررا به بواسطة عربان 1952 لم يفعل سوى أن حاول بجد هائل "البحث عن الذات". ..حتى مساء أمس كنت ترتكب كارثة مخزية جديدة. تلقى خطابا يتغزل مجددا فى مجيدة والشعب الذى قام بها. شعب إيه يا ابن الوسخة إللى اتسعر فى 25 يناير؟ الـ 80 مليون كانوا قاعدين ع الكنبة بيتفرجوا إزاى 30 ألف صرصار بينكحوا فيكم، بيحولوا بلد الفراعنة لخومينية جديدة، يدمرون التريلليونات من ثرواتهم، وينهون معجزة اقتصادية مذهلة النجاح استمرت 6 سنوات ونص، كل ده بينما ما فيش دكر فى البلد يطلع أمر بضرب التهرير بالكيميائى أو النابالم أو قنابل النص طن، وكله برضه لغاية ما نزل هو بنفسه -الشعب- فى 9 فبراير، يفركشها ويفركش ضعفكم وجبنكم بمعرفته. الخطاب بتاع إمبارح ده ما كانش مجرد كارثة إنما فضيحة متكاملة الأركان، لأن فى نفس اللحظة كانت الشرطة فى قلب القاهرة تقتل بدم بارد صرصارة ينايرجية، بينما "الشعب" ماشى فى طريقة، ما بين من يخشى أن يتدنس حذاؤه بدمها النجس، وبين من لا ينظر أصلا، وها أحط لك الصور والفيديوهات، بس عندى سؤال: أنت بتنفخ فى السعرجية، متوقع يتسعروا ضد مين بالظبط؟ ..هامش: صديقة سألتنى كيف تهاجم الخرونج وتمدح وزراءه، موش جايز بيلعبوا مع الخصم Good Cop, Bad Cop؟ ..الإجابة، والكلام كله مكرر: أولا، الوزرا ليسوا الطاقم المثالى الذى نحلم به، لكنهم فى عمومهم أو مجملهم هم أفضل فريق تالى مباشرة لفريق الأحلام، بليونيرات جمال مبارك وأحمد نظيف وأحمد عز. ثانيا، هناك من نشتمه فعلا منهم، زى الوزيرة الشرموطة البيئة، ذلك إلى أن نقلوها وزيرة لشئون الزبالة، واختفت فى ظروف غامضة، فارتاحت وأراحت. وطبعا هناك الواطى الوفدجى، وكلاهما ليس موقفا ضد المسيحيين، إنما ضد الكفاءات المدفونة. ثالثا، أنا من بتوع السيما، وأعرف كويس يعنى إيه Good Cop، المعروف عنه أنه يأتى للمجرم بكوب عصير، لكن لم يحدث أن رأيته مرة واحدة يدع هذا الأخير يضربه على قفاه أو ينكحه فى طيزه، ناهيك عن أن يمضيه على أوراق يبيع له فيها وزارة الداخلية. السؤال يا أختى: هل سيستطيع الخرونج التحول لفرعون حقيقى؟ سؤال فى حد ذاته مضحك، لكن فقط أطرحه متحديا من يقرأ أنه لن تظهر لك أية كرامات فيما يخص بعض المهام العاجلة، لأنك ببساطة خرونج، عشت خرونج وها تموت خرونج: 1- التصفية الجسدية الكاملة للإعلاميين. 2- إيقاف المهزلة المسماة البرطمان، ولو كانت عجلة هذه المكلمة قد دارت فعلا، فالمطلوب هو التصفية الجسدية أولا بأول لكل من يفكر فى إثارة أى جدل داخله. 3- قطع العلاقات الدبلومايصية وغير الدبلومايصية مع ماخور الخمارات المتحدة، وتقليص العلاقة مع بقية العرب -وآسيا عامة- لحدودها الدنيا، وإن احتاجت طبعا المواجهة مع الزائدة الدودية لتحصيل التريلليونات الأربعة خسائر سعرة يناير (بفرض أن بها ما يساوى هذا المبلغ)، لبعض الوقت لحين تمام الاستعداد لها عسكريا. 4- محق كل ما يمت لطاقة الفنكوش بصلة: الكوانين، الشركات، المستشارين، وحتى الاسم نفسه. 5، والأهم والأشد إلحاحا قاطبة- تسريع التعاون الاقتصادى والعسكرى مع إسرائيل بأشد وتيرة ممكنة، ذلك بهدف تطويق الحثالات المحيطة بنا، وطبعا لإعطاء الدفعة التاريخية الهائلة التى طال انتظارها للاقتصاد، والمقصود بها طموحات السادات العظمى وليس مجرد استعادة إنجارات جمال مبارك الجزئية. ..المدخل الفيصلى هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1525414497740891

 

نود فقط أن نذكركم يا شلة الشيوعيين العبمعصوريين، المدعو الوعواعى والمدعوة رانضة والتالتة إللى طول الوقت بأحاول أحفظ اسمها وموش نافع، نذكركم: 1- أن 25 يناير جريمة لا تسقط بالتقادم وعقوبتها الموت، 2- أن ساعة الحساب قد بدأت فعلا! ..هل لاحظت حاجة يا مؤمن بمناسبة أن كنوات الإخوانجية بتطبل للموضوع ده أنه مؤشر قطيعة سعودية مع مصر؟ من حوالى أسبوعين وأصبحت بورصة مصر واقتصاد مصر تحتل عددا ثابتا الفقرات الأساسية طيلة الساعات الصباحية للعربية الأم، حيث أكثر من 60 بالمائة من الوقت مخصص للاقتصاد (أكثر من 3 ساعات من فترة الـ 5 ساعات ما بين 09:50 ص حتى 02:50 م). قبل ذلك كانت تغطية مصر فى فقرات الأسواق شحيحة جدا، رغم وفرة المعلقين دائما. ..بعبارة أخرى: الاستخراب بس هو إللى حصلت معاه قطيعة. ..بالكومنتات: - أيون، هى المدعوة دى: ضحى الزهيرى. - نجيب سوروس هو تزاوج الخروف والصرصور، أدق توصيف ممكن! ..تحية للصديق هيثم. - مقام أحمد عز أكبر من كل لعب العيال ده. الأهم من ضحالة سوروس إجرامه. أما عز فأقل من أنه يحصل على 100 من المقاعد للحزب الوطنى زى 2010، أنا أعتبره مهانة. الاحتمالات موش وحشة، وعموما هو أدرى. ..هذا المدخل عن قرار قناة العربية فى فبراير 2015 إلغاء برنامجى الحدث المصرى والشارع المصرى بسبب الأجندة الاستخرابية لفريقيهما، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1532758923673115

 

أيوه، أيوه، تطوير القرى بتاع جمال مبارك، بس جمال مبارك كان بيعرف يعمل إللى بيقولوا عنه توليد الثروة، موش تخصص صرف فلوس زيك، يا خرونج! . ..بالكومنتات: - لأ، لسه شوية على ما يبقى حرامى، لما يكبر. ..لاااااا، إحنا لحمنا مر، ولو حب ياكله ها يطفحه. ..هه هه، إللى بيدور بقى على برطمان. خلليهم يتسلوا! ..المواضيع موش ها تتحل كده، ولو جمال مبارك أو أحمد عز فاكرين أن الرئاسة أو البرطمان حاجات ذات قيمة يبقوا بهايم. يا ست الكل هى صيغة واحدة قلت لك عليها 1000 مرة وقلت لكى لا تحاسبينى على سواها: رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش. من غير مصر أو أميركا أو أى بلد حضارى ما يعمل كده، يبقى بيضيع وقت ووجب عليه القول خلليهم يتسلوا. وأرجوكى لا تكررى مثل هذا النقاشات مرة أخرى، لأن موش ها يكون فيه غير تكرار نفس الكلام. لا جديد تحت الشمس. كمان أرجوكى افهمى أنى موش مهتم بإيه إللى ها يحصل أو ما يحصلش، أنا موش سياسى ولا ناشت ولا ليا مطالب ولا وتنى ولا حضارى ولا حتى إنسان، ولا حاجة خالص بما فيه موضوع التنبؤ إللى بيوصفونى بيه. أنتى مهتمة بمستقبل مصر دى قضيتك، نحن ندرسها نعم، لكن لا نخوض حربها، وأظن فيه مسافة واضحة بين الاتنين. هذه الصفحة ليست برطمان أو فى توك شو أو منتدى سياسى، فقط هنا نسجد فى هيكل أمنا الطبيعة، ونتأمل أحوال الدنيا ومدى تماشيها مع علوم الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، ولا شىء آخر. ولو وجدتينا فى صف الحضارة أو ضد البرابرة، فليس لأننا أصحاب مصلحة. بالعكس، جايز قوانين داروين تضربنى أنا أول واحد. يعنى بالنسبة لى الموضوع موش شخصى، وما يهمنا فقط هو ممارسة العلوم الطبيعية وبس. وللأسف، ما أعرفش أشرحها أحسن من كده. ..الموضوع أننا بنمدح أى حد بدم بارد وبكرة نطلع دين أمه بدم بارد برضه، لأن إحنا لا تبع حد، ولا بنراهن على حد، وفى المقابل -وهو الأهم- لا حد تبعنا، ولا إحنا مسئولين عن تصرفات حد. ما فيش بعد شخصى، وقلت إن لو الدنيا مشيت صح جايز أكون من الضحايا. كل ما فى الأمر أن لما جمال مبارك عمل اقتصاد حر تنافسى، قلنا ده يماشى إرادة أمنا الطبيعة، والراجل ده شغال صح. لو بكرة جمال مبارك تحول لشمام كلة، وافتكر أن ده موش محتاج جيش وبحور دم، ها نقول ده ضد قوانين الطبيعة وآخرته سودا. مثلا إحنا بنمدح المحكمة العليا الأميركية لأن أحكامها تماشى قوانين الطبيعة، وده ممكن يتغير فى لحظة. لا إحنا عارفين ده ها يعمل كده أو ما ها يعملش، ولو عمله ها يعمله إمتى أو إزاى. ليست لدينا بللورة سحرية كما يعتقد البعض، أنا موش مسئول عن السيسى أو جمال أو محكمة أميركا العليا أو أفعالهم، ولا أنا صاحب موقف أساسا، ولا ليا مصلحة مع حد بأكثر مما لدى من مصلحة مع المحكمة العليا لكوكب المريخ. ببساطة، هنا لا أعبر عن نفسى، إنما عن قوانين الطبيعة كما فهمتها، وبس. لو حضرتك وصلتك الفكرة دى، ها تكتشفى أنك بتحاورى الشخص الخطأ. روحى للفاعلين على الساحة اسأليهم ها يعملوا إيه وليه: جمال، عز، السيسى، المحكمة الأميركية، أيا من كان. ..الخرونج كما النسانيس يأمر بتنفيذ -أو بالأحرى استكمال- مشروع جمال مبارك لتنمية القرى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1510840232531651

 

إنه عالم فلول فلول فلول فلول! * وده مع ملاحظة أنى -على عكس كل الدنيا- لا أكتب مثلهم عن أحمد عز واكتساحه المؤكد لـ 100 بالمائة من مقاعد البرطمان القادم فردى وكوائم، لسبب واضح: أنى لا أريد أن أعطى مصداقية للبرطمانات والأنتخا باضات والديموقلاطيات وكل الهرتلات اللا فاشية دى. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1503557769926564

 

سكك حديد أحمد عز، رشوة أنتخا باضية دى ولا موش رشوة أنتخا باضية، يا متعلمين يا بتوع المدارس؟ ..بالكومنتات: - هه هه، اكشحنى شكرا! ..المدعو جورج إسحق يدخل التاريخ كأول كائن ياخد شلوت داخل كنيسة، أو هكذا يقول بعض الأصدقاء. ..مدخل رئيس الوزراء إبراهيم محلب يعلن عن مشروعى طريق رأس غارب وسكك حديد مدينة السادات، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1538126746469666

 

البورصة المصرية طلعت إمبارح، اوعى تكون فاكر اكتشاف الغاز هو السبب، أبسوليوتلى نوت، ما حدش بيفكر كده. السبب أن أحمد عز ها يدخل البرطمان، والسهم إللى ارتفع بالحد الأقصى هو حديد عز بالذات، وذاكرة الجميع تخلد ما حدث للبورصة من فرحة غامرة يوم غار إللى ما يتسماش فى 2004 وجه بدله أحمد نظيف، فيما أسميناه فى ذات يوم 12 يوليو ذاك، بانقلاب قصر حيث عزل جمال مبارك أباه الشيوعى المرتخى وأرسله منفيا لشرم الشيخ. ..الميزة الكبرى لاكتشاف الغاز العملاق هى حل أزمة الدولار، ها يلغى فاتورة استيراد الطاقة، وجايز يضيف كمان شيئا من التصدير. لكن تأثيره على الصناعة محدود، لأن الغاز موجود برخص التراب فى كل مكان، وممكن الشركات تستورده من إسرائيل بنفس السعر تقريبا إللى ها تاخده به من الحكومة المصرية، إن لم يكن أقل لأن البئر بتاعنا عميق شويتين، لا نعلم بالضبط، فالكلام قدامه لسه سنتين أو تلاتة ع الأقل. ..أما بخصوص الصياصة، فنؤكد أن دى موش 2004، موش بس لأن المناخ العالمى انكماشى تنفجر فيه الفقاعات وينفضح فيه جميع الفناكيش، إنما -على الأقل خالص- لأن ده موش زمن العمالقة (جمال مبارك)، بل زمن الأقزام (الصغنن الخرونج). ..أحمد عز -الذهب المصهور بنيران التنافسية (بفرض أنه لا يزال هكذا حتى اليوم، ولم يقهره طوفان المال القذر، المطبوع أو المافياوى، داخليا وخارجيا)- عز لن يهيمن على البرطمان، إنما فى هذه المكلمة الكبرى سوف ينافسه المال القذر صافى القذارة ممثلا فى نجيب سوروس الريبرارى (اسم الدلع للشيوعية)، ناهيك أيضا عن الشيوعيين الصرحاء أذناب الصغنن التافهين المتهافتين على الفتات زيه على طريقة الستينيات (أو فى قول آخر -لعله الأصح- هو الذنب بتاعهم). ..وحتى لو هيمن عز على البرطمان فلن يستطيع فعل الكثير فى مقاومة طوفان القذارة، الذى الحد الأدنى تماما لإمكان وضع بداية النهاية له، هو أن حد يريح رصاصة فى مخ حبة الدرة العويجة المفروكة بتاع الكائن الإعلامى المدعو الصغنن. ..ما علينا، يا من فرحتم بصعود البورصة أمس، ها هى تتراجع اليوم، بل ها هى البورصات الأوروبية تنهار، البترول عاد للسقوط حر، الداو يتأهب لسقوط كبير جديد بعد سويعات قليلة حسب أرقام المستقبليات، والسبب فى كل ذلك بسيط جدا: لا زالت الاقتصادات كلها اكتسادات متهالكة، لا زلنا نعوم فى بحر من الجلوكوز الزنخ، لا أحد يفكر فى استئصال السرطان نفسه، ولا يزال الحل الوحيد لدى الكل تقريبا -وعلى رأسهم طبعا الحزن الشيوعى الكنفوشى- أن داونى بالتى كانت هى الداء: طبع المزيد من الزنخ! ..بالكومنتات: - مين إللى بيقول عدس دلوقت؟ بتتكلم عن زواج وبتتكلم عن شقق تمليك؟ هل فيه فى الغرب زواج أو تمليك أصلا؟ هل شقة المحافظة 18 متر؟ هل تعرف أن 46 بالمائة من خريجى الجائعات الأميركية يمارسون أشغالا يدوية لن تعتبرها أنت بأقل من مهينة. ممكن أملأ 10 صفحات بأرقام من دى، وموجودة فعلا لو مشيت ورا اسمى. ..نقاش مع كائن طفيلى عاوز الدولة تملكه شقة وتجوزه كمان. - وكدنا نكسر حاجز الـ 16000 بهبوط قارب الـ 500 نقطة. ..بس حلو اسم سبتمبر العاصف ده، مسروق من سهم كيوبيد. لكن الصراحة مسروق بغشومية، النزول النهارده كان هادئا ثابتا حثيثا اتجاه واحد لا تقلبات ولا عصبية فيه. Wall Street kicks off stormy Sept: Dow plunges 470 points on weak China data. ..قصة ليو إس إيه توداى. - البترول شرحه، نزول كاد يلامس الـ 10 بالمائة، برضه حثيث بلا بلا بلا. وبرضه حلو العنوان، وبرضه غلط: اوعى تكون فاكر القوطة مجنونة، قصدى أسعار الأسهم، بص لأسعار البترول. You think the stock market is crazy? Look at oil prices. ..قصة لسى إن بى سى. - موقع الجوورنال بيعتبر برنت تسليم 3 شهور -موش شهر- هو القياسى، وده نزل أكتر 10 بالمائة حتى اللحظة. أما ده فهو ما كان يخص الأسواق الأوروبية صباحا. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1638346539781019

 

استخدمنا شركة Bechtel الأمريكية لتصميم وإدارة تنفيذ خطوط الإنتاج الأولى.. استخدمنا كمقاول عام شركة Kajima اليابانية التى كانت قد انتهت وقتها من انشاء دار الأوبرا المصرية.. اشترى أغلى Glaze.. هات أفضل خامة.. عين أكفأ مهندس.. تعاقد مع أنجح مصمم.. انتج أغلى ستيلو.. زينه بأغلى ذهب وبلاتين.. عبى فى أفضل كرتونة.. خمس ألوان موش تلاتة.. الأفضل فى كل شىء.. هذا كان أسلوبنا دوما! ..إنه الفرق الذى لن تفهموه أبدا أيها الكفاءات المدفونة، الساجدون طوال الوقت فى اتجاه الشرق، يا من دمر جمال مبارك وأحمد عز فرصكم فى الاستمرار على وجه الحياة؛ شىء اسمه الجودة! ..هذا المدخل عن خطبة أسطورية للبناء العظيم أحمد عز، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1490386941243647

 

كارثة الموقف من المؤسسة الفرعونية:

رقيعة! ..الخرونج أبو طيز مفتوحة لطوب الأرض، ها يعاقب أحمد عز، بعبارة أخرى: فاكر أن بأس أمه يقدر يعاقب مصر! ..أنت أهبل يا أهبل؟ فاكر نفسك مين؟ أنت يا ريت حصلت خرونج عادى زى مبارك، إنما خرونج مراهق صغير عنيد وغبى، وقال إيه فاكر أنه لما ها يكبر ها يقدر يضرب إللى بيضربوه على قفاه. ..عموما، لنناقش الموضوع ببعض التأمل الهادىء، بعيدا عن صحة القصة أو تزويرها من جانب العبمعصوريين المطلوق لهم الحبل ع الغارب من جانب الخرونج: أولا، وقبل كل شىء، نحن شاهدنا كل هذا من قبل. الخرونج السابق أرهبه الإرهاب، فأصبح -هو ورعديده اللصيق عمر سليمان- يرتعدان من أية إصلاحات اقتصادية قد يأتى بها الدكتور الجنزورى أو جمال مبارك. ثانيا، زى ما قلنا فوق أحمد عز هو مصر. هو الممسك بالخيوط التى تجمع قوى الإنتاج، أعيان المدن والريف، المؤسسة الفرعونية. لكن موش شرط طبعا أن ما فيش فى الوجود غير أحمد عز. فى العامين الماضيين تردد اسم وزير داخلية سابق ورئيس استخبارات سابق، ليقوما بذات الوظيفة المذكورة التى كان يقوم بها أمين تنظيم الحزب الوطنى، وبالفعل استبشرنا بهما خيرا، لكن سرعان ما التهمهما صمت الموت. ثالثا، ليه الاختفاء فى ظروف غامضة ده؟ قد أجتهد فأقول لأنهما رجال أمن بلا خلفية اقتصادية (بالضبط كما رشح الدكتور الجنزورى لذات الوظيفة مؤخرا وانتهى للا شىء، لأنه رجل اقتصاد بلا خلفية أمنية). رابعا، هى دى معضلة مصر الحقيقية، بل معضلة كل أمم الحضارة. لا مستقبل لجمال مبارك أو غيره، من غير ظهور الثنائى بينوتشيت-بينييرا، رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش. خامسا، إيه بقى البديل إللى عند الخرونج، طالما هو يشعر بأنه قزم مقارنة بعز أو جمال (زى بالظبط ما كان مبارك يشعر أنه قزم أمام الجنزورى أو نظيف)؟ البديل هو الارتماء فى أحضان اليسار، صاصة وإعلامجية. فاكر أن دول هم إللى ساعدوه فى الإطاحة بالإخوانجية، ولا يدرى أنهم ما كانوا -ولن يكونوا- سوى مجرد هيش تذروه الرياح، وأن فلول فلول فلول عصابة الإخوان سوف تلتهمهم فى أية مواجهة قادمة، وأقصد طبعا مواجهة يتم فيها تحييد مصر (المعروفة أيضا باسم أحمد عز).

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1480527885562886

 

هى الحضارة كده، تسميها حرية، تسميها عبودية، موش ها تفرق. تسميها ظلم الإنسان لأخيه الإنسان، تسميها عدالة الطبيعة والسماء، برضه موش ها تفرق. تسميها مجتمعات محافظة جوهرها الحرية، أو حتى تسميها عبودية طوعية، نفس الشىء. لأن ببساطة، هى كده: تباين القدرات، تباين المعرفة، كل التباينات التى قد يوحى بها القانون الثانى للديناميات الحرارية، هى -وهى وحدها- ما يؤدى للبناء، للصروح، للثورات التقنية، لتوليد الثروة، ومن ثم من جديد للمزيد من استقطاب الثروة (تقرأ لو تحبى: المزيد من دهس الضعفاء تحت الأرجل). ولو عندك نموذج مغاير فى التاريخ أنجز الحاجات دى دلينى عليه، وتأكدى أنى ها أكون أول واحد وراكى بالروح والدم. ..المهم، تحبى نتكلم عن أحمد عز، أم عن مجتمع الواحد بالألف -أكرر: ألف، لأن مجتمع الواحد بالمائة بقى بيسموه حاليا ذكرى الماضى الجميل- المجتمع إللى اعترف اليسار الغربى مؤخرا أنه حقيقة واقعة لا مفر منه رغم كل ما فعلوا من أفاعيل طيلة القرن العشرين، أم أن لا جدوى من الكلام أصلا، نهدأ جميعا، نكف عن الجدال (..ونحتكم للسلاح)؟ ..هذا النقاش هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1494745544141120?comment_id=1495107374104937&offset=0&total_comments=58

 

أسود أحمد عز تكشر عن أنيابها، وفئران يناير ترتعد! ..بالعكس، برطمان 2010 كان ذروة التأييد الشعبى لشىء فى تاريخ مصر الحديث. ..إذن، يبقى تأييد من ناحيتين، أفضل العناصر المعبرة عن قوى الإنتاج، حضرية وريفية، ومن ثم عن الازدراء الشعبى للسياسة برمتها، والمفروض أن أجهزة الاستخبارات تغنى عن الوظيفة العملية الحقيقية الوحيدة التى يقوم بها هذا المنتدى الأوليجاركى المسمى البرطمان، وهى نقل نبض الشعب -إيجابيا كان أو سلبيا- للقيادة. الحزب الوطنى ليس حزبا سياسيا إنما وعاء تشاورى لأصحاب الثروة. مؤخرا، عكشة النكشة كان أول من يقولها (باستثناء طبعا نبح السنين بتاع إيفرى سكريين)، موش لعبقرية من أى حد، إنما لأنها الحقيقة البسيطة التى يعلمها كل أحد: مصر مقبرة السياسة، وهكذا يجب أن تكون كل مجتمعات الحضارة! ..الخلافة دى مجرد نسخة البرابرة من مصر الفرعونية أو من روما. مناداتنا بالعودة لنظام الحكم بتاع خوفو أمر لا شأن لا للخلافة ولا للبرابرة به. ..أهالى السيدة زينب يتعهدون لفتحى سرور باكتساح، اضرب كمان علشان أتوب! ..الأسود تكشر عن أنيابها، وفئران يناير ترتعد (كلاكيت عاشر عشرميت مرة). ..ليه يا رفيق نجيب سوروس بتستبعد احتمال أنه يرجع حزب وطنى زى ما كان، وتتسد تانى فى وش أمك كل مكالماتك لمديرى مكاتب المسئولين زى زمان؟ ..هذا النقاش هنا، وبه روابط لكل هذه القصص، بما فيها فيديو لكلام عكشة المشار إليه.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1473779299571078?comment_id=1474110136204661&offset=0&total_comments=6

 

"المالية وفرت" --باصم عولة الذى أطاحت عبقريته الزائدة بحكم عصابة الإخوان كلاكيت تانى مرة:

إحنا شرحنا كل حاجة تخص المعجزة العولية فى المرة إللى فاتت، العبقرية إللى جابت التايهة إللى عدت ع الكل منذ فجر التاريخ، فاستطاعت إغراق البلاد بالعيش إللى يفتح النفس من أبو شلن، وبأنابيب البوتاجاز المكبوسة عن آخرها غاز، والزيت النقى إللى فى عبوات متعة للناظرين، والرز إللى ما فيهوش كسر، والسكر الأزهى من البللور، وكله بأسعار شبه صفرية لجيش من المواطنين قفز به فضيحة الشخة إلى 69 مليونا كى يباهى بهم الأمم يوم القيامة. ..الجديد، أن كل الهرى إللى فات ده، لقيناه محلول هنا فى نص ثانية. بعد الدقيقة 24 ستجد كلمة عابرة جدا أفلتت سهوا وسط الكلام، لكن البهريز كله يكمن فيها: "المالية وفرت". ..أيوه، ببساطة كده؛ مجرد طرقعة إصبع! طبعا، ما قالش المالية وفرت منين وإزاى؟ ..ها أقول لك أنا: بدل ضرايب أحمد عز ما تروح لرصف الشوارع وبناء الكبارى والأنفاق والجراجات راحت لبالوعة التموين، وبقينا فى أزمة مرور مروعة تهدر الكثير وترفع أسعار كل شىء. تم تهديد وترويع ناصف ساويرس وابتزاز 7 بليون جنيها منه، فإذا بصاحب أكبر شركة مدرجة فى البورصة المصرية يسيبها لهم خالص ويطفش بره البلد. تم فرض ضرايب على تداولات البورصة ومخصصات البنوك وغيرها وغيرها، فهرب كل المستثمرين الباقيين (وموش مهم حتى يسأل هجامة الجباية نفسهم السنة الجاية ها تيجى الضرايب منين؟). ولأن ما فيش دولارات للقمح اللازم لرغيف العيش، تم إغراء الفلاحين بزراعة أراضيهم قمحا بأعلى من السعر العالمى، فبخلاف هذا الإسراف السفية والمجرم فى حد ذاته، شحت الأراضى المتاحة للمنتجات الزراعية الأخرى، وارتفعت أسعار كل الخضروات والفواكه واللحوم بعد قليل كما رأينا، زائد فقدنا بقية المميز من تلك المزروعات ذات أسعار التصدير العالمية، كى يتفاقم أكثر عجز العملة الصعبة وغيره. وفوق كل هذا وذاك، كان لا بد أيضا من طبع فلوس بمئات البلايين لتوفير كل طلبات الجهبذ باصم عولة، ده بالذات إللى بالنسبة لوزارة المالية كل طلباته أوامر (فى الواقع، لمدة شهر أو شهرين وليس إلا. بعدها توقف الطفل المعجزة عن دفع مستحقات المخابز، وطلبت الزائدة الدودية -ربهم الأعلى وسندهم الوحيد- أسعارا خيالية للوقود تفوق أسعار العالم، فاختفى البنزين والسولار وتكرر انقطاع الكهرباء، ومن هنا اجتاحهم الإعصارين الشعبى والعسكرى كما تعلم). ..يعنى باختصار، تم تدمير بلد كامل، ذبح البقرة وليس حتى الاكتفاء حلبها حلبا جائرا، تركيع اقتصاد كان رقم 26 عالميا أيام جمال مبارك، لا لشىء إلا لرشوة ناخبى عصابة الإخوان (أو هكذا توهموا)، النص -أو للدقة 51 بالمائة- التحتانى من المجتمع، إللى -قال إيه؟- عاوزين باسمه يحكموا ويمصوا دم النص الفوقانى (وإن كان ذلك أمر نقدره ونفهمه بحكم ولع دين الإسلام الأثير بالنص التحتانى من كل حاجة). ..وباختصار تانى: باصم عولة موش هو أيقونة عصابة الإخوان، إنما هو أكبر واحد عجل بنهايتها! ..بس خلاص. ..مدخل الحديث إللى جه يكحلها عماها للمدعو عبد التواب بركات مدير مكتب الفشيخ الفذ خالص مالص باصم عولة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/553688231380218

 

لا يا سيدى الفاضل، المشكلة مشكلة فلوس وبس. قبل 10 سنوات كان المطلوب 10 بليون لإصلاح السكك الحديدية. اليوم وصلت لـ 30 بليونا. جمال مبارك وأحمد عز وبقية فريق الأحلام صناع المعجزة الاقتصادية كانوا يولدون الثروات، وبالتالى كانوا سيصلحون كل شىء بمرور الوقت. الآن هو عصر الخراب، وهو إلى تزايد حتى لو أتينا بملائكة من السماء لإدارة مرفق السكك الحديدية. أساسا، أنت بالفلوس تستطيع إقصاء العامل البشرى تماما من هذه الأنشوطة! ..المتابعة الممتدة من يناير 2013 لحادثة تصادم قطارات بالبدرشين، هنا، وطبعا ستجد بها إحالات للكلام القديم عن أن مشكلة السكك الحديدية وأمثالها هى الفلوس ثم الفلوس ثم الفلوس.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/147112998776320

 

أنا عاوز أعرف هل كل الفلوس دى إللى بيقول عمرو جاموسة إنه ها يديها للألاضيش والفشلة -تعليم وتأمين صحى وإعانات بطالة ومهمشين وبدو وأطفال شوارع ومعاقين وغيره وغيره- ها يدفعها من جيب أس أمه، أم ها ياخدها من ضرايب أحمد عز (إللى هى -زائد كوم ديون رهيب- رايحة لدعم الطاقة والتموين والرغيف، وبعد إلغاء كل ده ما تكفيش أساسا ربع أصغر بند من الجديدة دى)؟ ..فى هذا الموضوع تحديدا -الفلوس- ينطبق تعريفنا للدزطور أشد الانطباق! ..هات ودنك: أنت عارف النتاشة العبمعصورجية الشيوعيجية دول بيفكروا إزاى؟ خطتهم أن لما الدولة لا تجد موارد كافية لتلبية كل الهرتلات دى، ها تضطر بأمر الدزطور لرفع الضرايب، قول مثلا 40 بالمائة زى الأممية الخامسة، ثم 75 بالمائة زى الباستيل، ثم 90 بالمائة زى عبمعصور محفور الأحفور، حاجات كده. فقط ما فاتهم هو قانون طبيعى بسيط، يقول إنه كلما ارتفعت نسب الضرائب كلما هبطت حصيلتها، وقانون طبيعى آخر أبسط أن حتما كل الطفيليات -الشرهة بالذات- إلى محرقة الطبيعة. ..هذا المدخل القديم، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/546436065438768

 

البنجلاديشى ابن الشرموطة، بيطبع جنيهات ويروح يشترى بها دولارات من السوق السودا. طبعا أنت عارف أن ده موش حل لأى حاجة، إنما كارثة بلا قاع. ولا مفر أن السيسى ينزل المرتبات للنص كما تعهد، ويلغى التعليم والصحة والتأمينات الحكومية، وطبعا يمحق الضرائب ويرفع الدعم وكافة الإجراميات الانتهابية الشبيهة وغير الشبيهة، البالية والمبتدعة سواء بسواء. ..م الآخر، رفاهية -قصدى فساد- جمال مبارك وأحمد عز بح خلاص، وأضيفت عليها خسارة تقارب تريلليون جنيها سنويا من ساعة البت مجيدة ما فتحت فى بكابورتات مصر. ..بالتالى، الكل من هنا ورايح لازم يفهم أن الـ 50 جنيه إللى بيدفعها كهربا تمنها الحقيقى 500 جنيه، وأنبوبة البوتاجاز تمنها 80 جنيه موش 8، ورغيف العيش 50 قرش موش 5. فإما تشتغل وتطفح الدم وتدفع، وإما -برضه تشتغل وتطفح الدم- وترجع تعيش عيشة أهلك: ما فيش جواز من هنا ورايح (عندنا بشر كفاية جدا)، تأكل نص بطن أنت وأسرتك (بخلاف النوم من غير عشا)، لمبة واحدة فى البيت يذاكر عليها كل العيال سوا، وطبعا ما فيش تلاجة ولا بوتاجاز (عيبها إيه النملية ووابور الجاز؟)، وبكتيره خالص مروحة للبيت كله، وهى دى إللى ها يبقى اسمها الرفاهية. ..هذا المدخل من يناير 2014، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/565876446828063

 

شركة مصرية مشغلة 300 واحد. طب تمنها كام؟ تقريبا 1.8 بليون. عارف كده الوظيفة بكام؟ بـ 6 مليون جنيه يا مؤمن! فين أيام لما حسبت أن وظيفة محل الكشرى الغلبان إللى على ناصية شارعنا بتكلف 200 ألف، أو حتى فين وظيفة المولات إللى بـ 400 ألف جنيه من كام شهر؟ حتى أحمد عز إللى مشغل 7000 تمنه حاليا 10.5 بليون، يعنى الوظيفة بـ 1.5 مليون عمى (وفى عز عز مجده كانت الوظيفة عنده بـ 2.5 مليون، موش أكتر)؟ تطور تكلفة الوظيفة عبر عينات من مداخل سابقة بامتداد السنوات، تجدها مجمعة فى هذا المدخل.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/635264196555954

 

خصخصة الفاشل صح، خصخصة الناجح صح، الإيجار التمويلى سفالة شيوعيين:

حرية السوق -أو الرأسمالية- كلمة بسيطة جدا، لدرجة تجعلها لا تقبل القسمة على اثنين؛ كلمة ثاتشرية آدم سميثية واضحة وضوح تعريف الكلمتين فى القاموس، لا دولة ولا حوكمة ولا أجهزة رقابة ولا أى شىء، وقطعا لا استجلاب لبداءة بدوية من مزبلة التاريخ، أو لأخذ رأى الاشتراكيين السعرجيين: فقط "سوق" .."حرة" (تقرأ: متوحشة). ..إللى ما يتسماش إللى جه بعد الجنزورى وقبل نظيف، هو ماركسى لينينى معروف الأيديولوجية للجميع، على الأقل زملاؤه وتلاميذه فى "الجائعة" التى كان يقوم بالتدريس فيها. ولم يكن يقوم بخصخصة، إنما بتأجير تمويلى واختراعات وتحايلات ما أنزل بها ماركس من سلطان، سرعان ما بطش بها وفضحها كلا من صندوق النقد والبنك العالمى. هو كان عبدا لشىء واحد هو بطاقة التموين. والخصخصة المزعومة لم تكن إلا وسيلة لنهب أموال البنائين لحساب الدولة الشيوعية، وهذا ليس عبقرية أو وطنية، إنما فساد وإجرام قائمة بذاتها. كان يريد بيع شركات مثقلة بالديون وقيمتها سالبة، بيعها بأسعار باهظة. ولو عاوز أمثلة لدى العشرات، منها خديعة كبرى أعرفها عن قرب وبالأرقام، هى سينما ميامى. ..جمال مبارك أم نخنوخ؟ مقابلة مثيرة للاهتمام، لكن لا لغز فيها، بالذات لو سمينا الأشياء بمسمياتها: جمال مبارك أم عزيز صدقى؟ فساد الحكومة كان ضخما لأنها لا زالت هى بعد ضخمة. تراث الستينيات القذر المجرم (القريشى؟). الحاجة لتسريح 7 مليون عاطل مقنع. هذا كان يحتاج لوقت، ولإرادة نيران هائلة (أو حسنا، ثاتشرية)، للأسف لم يقو عليها جبن أبيه، وجبن صديق عمره الأجبن منه عمر سليمان (الصدر الحنون لعصابة الإخوان بلسانه نفسه). ..لو مضت الخطة لآخرها، من خلال أركان الحرب أحمد عز العظيم، بتطهير البرلمان من الطفيليات الابتزازية المخربة، وبترحيل من جاء من الصحراء فى الـ 1400 عاما الأخيرة، إلى من حيث أتى (غزة، حسبما حددها فى المؤتمر الأخير للحزب الوطنى -العظيم أيضا). ..لو تم هذا، لتوفر ذلك الوقت المطلوب. لمضت الخصخصة فى طريقها، سواء ببيع الشركات كما هى مجانا، أو بإصلاحها وبيعها بثمن جيد، وكلا الخيارين صحيح، ويعتمد على دراسة كل حالة بحالتها. ساعتها، كنا لن نجد بين أيدينا سوى حكومة صغيرة، أمنية فقط، جيش وشرطة ولا ثالث لهما، تعطى ضابط المرور مرتبا جيدا يغنيه عن مد يده للرشوة (أو الاحتياج لنخنوخ). ربما هناك من يحاكم جمال مبارك وأحمد عز وأحمد نظيف على فشل، ليس فشلهم. ولو حتى كان الخطأ خطأهم وليس خطأ الأب وصديقه، فيظل أن كل البدائل كانت ستفضى لما هو أسوأ، حتى مما تقوله هذه المقالة (جولة عين بسيطة على الإفلاس والجوع ودورات الكساد التى تجتاح حاليا أوروبا والولايات المتحدة المختطفتين اشتراكيا، تغنيك عن أى جدال). ..أنا شخصيا راض عن النتيجة النهائية؛ أن تتم طرطرة عصابة الإخوان فى حقبة كساد اقتصادى عالمى، وتلصق بها القرارات التقشفية الصعبة، وكأننا أنزلنا بهم عقوبة دفع ثمن ما أفسدت أيديهم إبان طرطرتهم كأهل وعشيرة ما بين 1952 و1970، لكن أن يصف أحد مسعى آلهة مصر الشابة الرائعة بالفشل، أو بأنهم السبب فى انقلاب 25 يناير العربى المسلح، لا لشىء إلا لأنهم اختاروا الطريق الوحيدة إطلاقا لتحقيق رفاهية الغالبية الساحقة من السكان (كل الشعب المصرى بحضارته وكفاحه وعرقه، دونا عن الأقلية العربية الدخيلة الهجامية، وبعض سقط المتاع من الفشلة والكسالى ومحترفى الكلام الآخرين)، طريق الرأسمالية المتوحشة، فهذا ما لا يمكن الصمت عليه بأية حال من الأحوال! ..أيا ما كان، يظل مرجعنا -للحكم على النجاح والفشل- مقولة أمنا الطبيعة كلية الدارونية، على لسان فرعون مملكة الإحياء المؤسس، أنور السادات، أعظم الكل، الأب الحقيقى لجمال مبارك بلسان الأخير، مقولة: لن يصح إلا الصحيح (إن لم يكن الصحيح جدا فقط)! ..نقاش: ربما باستثناء البنوك، وبالأخص بنك الأسكندرية حيث الطرف الآخر كبير عريق وفاهم بيعمل إيه، كل صفقات الخصخصة كانت قائمة على خداع المشترى. وبلا استثناء، بيعت جميعها بأعلى من قيمتها الحقيقية بمراحل. ..لا تميز فى موضوع الخصخصة الوهمية لسينما ميامى، سوى أنى أعرفه عن قرب، وربما أن من تم التغرير هم من أحرف حريفة صناعة السينما، وما يقعوش إلا واقفين (إلا هذه المرة). تم التلويح لهم بورقة الفساد، أن بإمكانهم تقسيمها لعدة شاشات، على العكس مما ينص التعاقد. وعصابة إللى ما يتسماش لم يكونوا فاسدين بمعنى أن سيقبلوا تلك الرشوة التى ألمحوا إليها، إنما هم فقط يسرقون لحساب الحكومة. ومن هنا تكبد المشترون عشرات الملايين خسارة، فلو كانت جميع الحفلات كاملة العدد كل أيام السنة، لما حققت ولو نصف ما دفع من ثمن. ..أنت إنسان رائع. اطرد الموطفين، هد المبانى، وبيعها أرض. لا خلاف بالمرة! ..يا عمو، شركات ق. ع. جميعها، مدينة بقيمة أضعاف قيمة الأرض، وقيمة الماكينات (الخردة)، وقيمة كل شىء. ..ممتاز! ..من حق مالك أى شىء أو يصفيه أو يفككه أو يبيعه كيفما شاء (لولا أن كان هناك دوما شرطا قاسيا للاحتفاظ بالعمالة)! ..وأنا مثله كنت شغال بمصنع حربى. خسائر هائلة، مبيعات معدومة -باستثناء ما يشتريه الجيش وبالخسارة أحيانا هو أيضا لعدم كفاءة الأداء، وديون خيالية، لكن لا بد أن تخرج الميزانية فى نهاية السنة بها ربح نص مليون. عارف ليه؟ لأن غير كده معناه نرد سلف الحوافز التى استلمناها طيلة السنة، ولن نحصل على أرباح سنوية، ولك تخيل ما سيحدث ساعتها. ..هذا المدخل التأسيسى من مايو 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/458711527544556

 

المدخل الأصلى عن أنه بعد الحكم التاريخى الأول من نوعه برفض إلغاء خصخصة إحدى الشركات الكبرى، ثم صدور قرار بتحصين القرارات الاقتصادية للحكومة، جاء من فوره إعلان انتهاء الحقبة البنجلاديشية الاستخرابية الشيوعية السوداء، وتدشين التحولات الجذرية التى يعد المهندس إبراهيم محلب الخطوة الأولى منها لانتشال مصر من فشل وخراب وإجرام الإسلام والشيوعية (29 + 8 شهور بالترتيب انتهت يوم 24 فبراير 2014؛ بالضبط ثلاثة أعوام وشهر من الدمار الأسود عاشها المصريون تكبدت فيها ثرواتهم قرابة 3 تريلليون جنيها)، ومن ثم العودة لاستئناف مسيرة إنجاز وبناء ورخاء الرأسمالية، تلك المسيرة المشهودة لحقبة المعجزة الاقتصادية (2004 - 2010)، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/590033124412395

 

أين ساح وتاه الكلام المسعور عن أحمد عز وغيره المطالب بمنع الاحتكار. وطبعا ما ليش نفس أشرح للمرة المليون أن قوانين منع التواثق لا تهدف لحماية الشركات الفاشلة، وأنه ليس من اختصاصها الاعتراض ولو على استحواذ شركة واحدة على مائة بالمائة من السوق، وأنها -القوانين- لم تطبق فى أميركا ولو لمرة واحدة -ولا حتى فى ظل فترات حكم العصابة الديموقلاطية- منذ تفتيت إيه تى آند تى فى مطلع الثمانينيات. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/162175080586078

 

..ولطالما تحدينا على موقع وصفحة إيفرى سكريين أن يأتينا أحد باسم قضية احتكار واحدة ناجحة فى بلد الشركات الكبيرة المتوحشة أميركا، أو حتى أصلا وصلت للمحكمة العليا وفشلت هناك، ذلك طيلة الـ 30 عاما الأخيرة، أو تحديدا منذ تفتيت إيه تى آند تى، بما فى هذا فترات الطرطرة الشيوعية المسماة العصابة الديموقلاطية. ..هنا عينة لنقاش موسع بعض الشىء.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/490292574386451

 

ما العيب فى "التزوير" إذا كان يعبر عن الإرادة الحقيقية للشعب، وهى إلغاء سيرك الأفاقين السفلة المسمى الحياة السياسية؟ ..هذا المدخل عن كون برطمان 2010 هو الأشد تعبيرا عن إرادة الشعب حفيد الفراعنة، سواء كان ذلك بالتزوير، وهو شىء مشروع جدا، أو -وهو الواقع- بدونه، حيث بذل أحمد عز جهدا خارقا بالفعل فى عمل دراسات لخلفيات الأشخاص وقدراتهم، وكذا استبيانات رأى، كلها بهدف اختيار الأكثر كفاءة ومصداقية واحتراما وحبا من أبناء دوائرهم؛ هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/566261246789583

 

كل المداخل التالية، زائد وثيقة حزب الحضارة (13 مارس 2011) هذه، تحدثت من زوايا مختلفة عن المعجزة الاقتصادية لجمال مبارك وفريقه.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/CivilizationParty.pdf

---

دفاع موقع إيفرى سكريين عن جمال مبارك وأحمد عز وأحمد نظيف وفريق أحلامهم الوزارى، ذلك الدفاع الذى لم يهدأ أو يتوقف للحظة واحدة منذ اندلاع العصيان العربى المسلح فى 25 يناير 2011، تجده على صفحة يناير، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/january.htm

 

---

 

على عمر "الصدر الحنون" سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك (مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا):

 

مدخل عمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان، من أبريل 2012، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/122133024587052

 

عسكرة الاستخبارات على أنقاض عصر عمر سليمان الفاشل، كانت محور المدخل الأصلى عن اللواء فريد التهامى، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/530842296998145

 

مدخل مجمع للسجل المشين لكلا من شفشق آل بدراوى وعمر "الصدر الحنون" سليمان:

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/598125870269787

بص يا آبا الحاج، لا يهرب لماخور الخمارات المتحدة إلا من ارتكب شيئا مشينا جدا، ولا أقول المجرمون، زى عمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان، وشفشق آل بدراوى بتاع الديموقلاطية والأنتخا باض. ..كل دول لا توبة لهم، ونهايتهم المحتومة هى ميتة شنيعة جدا. وأنت محق جدا فى أن المشير سافر لإحضار شفشق فى يده (فى شوال). ..ليه موش مصدقة؟ كنتى تتوقعى إيه غير كده من شمام كلة مؤمن بالديموقلاطية؟ ..ما فيش مشكلة أو داعى للقلق، ده عادى ومتوقع، وكل دراويش الديموقلاطية ستتم تصفيتهم جسديا. ..أنا واحد من إللى عصروا ليمون وانتخبوا شفشق، وفعلا كان غلط لأنه جعلنا نبدو وكأننا نعترف بالمهزلة المسماة الديموقلاطية، والواجب كان انتظار ثورة شعبية وانعدال عسكرى. عموما، ده موش جديد عليه. هو ممن كانوا يدفعون مبارك لمزيد من التسيب مع المعارضين، ربما أبرز واحد بعد المدعو حسام بدراوى، ويكفى أن كلامه عن جمال مبارك وتحرير الاقتصاد سافل جدا. ..الموضوع موش غريب ولا حاجة، إنما أبسط من البساطة: الفاشية والديموقلاطية دونت ميكس! ..أما بعد: نعم، المجلس العسكرى لم يكن يريد أحدا من المؤسسة الفرعونية -سابقا أو حاليا- للترشح ضد 25 يناير، أيا من كان الذى ستقدمه هذه العصابات، وإن كان معروفا سلفا أن عصابة الإخوان -ومنذ 2004- هى كل شىء فى هذه السعرة التى حاول بعض الصراصير الصغار ركوبها. لكن حين ترشح شفشق، كان لا بد للشعب من تأييده باعتباره أملا ما للخلاص من يناير، ولا بأس، قلنا للعدو إننا لم نستسلم وها نحن نقاوم. ..الكارثة هى ما جاء بعد ذلك. أسس حزنا حشد له أحثل حثالات يناير، بل وأخطرهم قاطبة كتعس الطين قوادين. وراح يعمق تنظيراته لما يسمى بالمسار الديموقلاطى، وتحديدا لمفهوم الحزنين على الطريقة الأميركية. أى أنه يريدنا أن نستمر حتى يوم القيامة فى لعبة 51 - 49، 49 - 51 بين حزنه الشيوعى وحزن عصابة الإخوان. ..ربما لم يكن طنطاوى تناسخا كاملا لحورس إله القتال، لكنه على الأقل كان إله الحكمة. ..عينة من مداخلنا عن شفشق آل بدراوى بترتيبها الزمنى، لعلها تجسد مسيرة السقوط العظيم له، والأخير مدخل عمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان، من أبريل 2012، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة:

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/447622771964359

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/486750191376812

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/201148466697606

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/326543967449932

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/224934434312425

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/213819018759910

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/530842296998145

 

وشهد شاهد من أهلها، ابنتا الصدر الحنون لعصابة الإخوان: الجبناء المرتخون بل الخونة: محمد حسنى مبارك، عمر سليمان، شفشق بنبونة آل بدراوى. الأسد الصهور حامى حمى الوطن: محمد حسين طنطاوى. ..مات الكلام! * معلومة داخلية على مسئولية إيفرى سكريين: فى تلك الأيام العصيبة كان طنطاوى يشخص عمر سليمان بأنه مجرد نسخة من آية اللات بردعة. ..بالكومنتات: - أيوه، وده مشروح فى الروابط.، مهما حصل شفشق على أصوات لم يكن سيعلن فائزا أبدا، من ناحية لأنه خرع وخاين ومرفوض شكلا وموضوعا، ومن ناحية لأن أقصى ما لديه من خطط لمواجهة الإسلامجية هو الجدل الكلامى ولعبة الأنتخا باض والاحتكام للكانون، موش الإبادة والقتل والاحتكام للسلاح، وتلك سذاجة تفوق التصور. 14 أغسطس 2013 كانت تتطلب جاهزية صعبة ومضنية للجيش. الفريقان لعبا مع عصابة الإخوان، لكن هناك فارق من لعب فنكحوه، ومن لعب فقضى عليهم. ..أيضا مقولة "كل الأقوياء ماضيو الإرادة ضد كل الضعفاء الأيدى المرتعشة" الواردة فى أحد الروابط أكدها هذا الحوار بجلاء مذهل وغير متوقع. أيا ما كان تأويل مصطفى بقرة كاتب الحوار وخبث مقصده بشأن واقعة أن جمال مبارك كان الوحيد الذى تصدى لأبيه حين أراد تسليم كل شىء لعمر سليمان، فهى دليل آخر على أن أقرب شخص إطلاقا لطنطاوى هو مبارك الابن. لا أذهب لأن هذا يرقى لمستوى الدليل على التناغم أو وحدة الرؤية بين طنطاوى وجمال، اقتصاديا وغيره، إنما على الأقل كدليل على أنهما أقوى اثنين رفضا الاستسلام لعصيان الأقلية العربية 25 يناير، حتى وإن تفاوتت الرؤية هنا. وفى رأيى، جمال كان على حق تماما وهو يعرف أكثر من أى أحد آخر أن كل الخناقة تدور حول المعجزة الاقتصادية التى صنعها بشق الأنفس، إلا أن كعب طنطاوى يعلو رغم كل شىء لأنه الأدرى بجيشه وبمستوى تدريبه ومدى امتلاكه لإرادة النيران فى تلك اللحظة. ..مدخل حوار طويل لجريدة الوطن مع ابنتى عمر سليمان تقران فيه أن الوحيد الذى تصدى لخطط الاستسلام التى اقترحها والدهما بالاشتراك مع شفشق خلال عصيان يناير، كان المشير طنطاوى (ثم تجد من يقول لك الجيش انحاز للسعرة!)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1620177194931287

 

المدخل الذى طال انتظاره :

يوم الوفاء بالوعد ! … أما وقد أنهى كداء مصر الشاخخ محاكمته لمبارك عن كل التهم الخطأ ، فقد حان وقت ما ظللنا نعد نحن به لقرابة 4 أعوام ، محاكمته عن التهم الصحيحة ، التهم العكسية تماما : س : فيما يخص قتل المتظاهرين ، كيف لم تمحو التهرير من الخريطة ؟ ألم يكن ما حدث أن ارتعدت فرائصك من مجرد تجمع 30 ألف هاموشة فى ميدان كان من السهل تماما القضاء عليها برش أى نوع من المبيدات ؟ ألم يكن بوسعك –يا قائد القوات الجوية السابق– إرسال طائرة للقيام بالمهمة ( حتى لو أضطرك الأمر القيام بذلك بنفسك ) ، أو حتى بمجرد إرسال فصيلة حرس جمهورى تحصدهم بالرشاشات العادية ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : فيما يخص جمال مبارك والمال العمومى ، كيف لم تمنحه محافظتين أو ثلاثا ملكية شخصية له ، كمقابل متواضع لمئات بلايين –إن لم يكن تريلليونات– الدولارات التى أضافها للاقتصاد القومى ، وكان ما فعلته بدلا من هذا أن جعلته أول من تخليت عنه يوم هربت من ساحة المعركة دون طلقة رصاص واحدة ، فكان أول ما طرشته إطلاقا بعد 25 يناير هو عبارة أن الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين ( وهذا بغض النظر عن أنك باشتراكيتك الكارثية كنت عدوه رقم 1 لعقود كاملة ) ، ويا ريت كمان تقول لنا إذا كنا لن نعهد بالاقتصاد للاقتصاديين ها نعهد به لمين يا أس أمك ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : فيما يخص تصدير الغاز لإسرائيل ، نريد أن نعرف من أين كانت تأتيك كل تلك الوقاحة أن تطلب منها أصلا ثمنا للغاز ؟ أليست هى التى منحتك سيناء كاملة بالمجان تماما ، رغم كل ما دفعته هى فيها من مال ودم ، واكتسبتها من خلال الحرب اكتسابا مشروعا خالصا ومؤبدا ؟ بل أليست هى فى 1967 هذه ، وبدماء أبنائها هؤلاء ، صاحبة الفضل الأول والأكبر فى تحرير مصر والمصريين من حكم الغزاة الأغراب الأعراب الأعرار الأخرار الذى جثم على صدورهم منذ 1952 ، أو بالأحرى منذ 1919 ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : بخصوص الخراب الاقتصادى الشامل ومعاناة الشعب المريرة المتواصلة ، من فى رأيك الذى يتحمل خسارة مصر لـ 4 تريلليونات جنيها حتى اللحظة [ تجاوزت التريلليون دولار بعد 4 أعوام أخرى ] ، بسبب السماح بحدوث جريمة 25 يناير ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : أنت متهم بجريمة الخيانة العظمى ، ما قولك ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … س : هل لديك كلمة أخيرة ؟ … ج : ( صمت مطبق ) . … الحكم : أنت –برخاوتك وضعفك وجبنك ( أو ما يصفونه بحكمتك )– عار على مصر والمصريين ؛ خنتها وخنتهم خيانة متكاملة الأبعاد ، والبلد ضاعت لسبب واحد وحيد هو خنوثتك أيها الخول ، مصر ضاعت يوم بدلا من فرم ديدان المعارضة ظللت تقول إنك مسلم أكثر من المسلمين عروبى أكثر من العروبيين شيوعى أكثر من الشيوعين ، خولنة لم تبدأ بوقفة الخزى لك فى يناير 2011 إنما قبلها بسنوات طويلة ، بدأت يوم أعدت العلاقات مع العدو التاريخى لمصر العرب الجرب ، تفاقمت يوم تملكك الرعب من إصلاحات الدكتور الجنزورى ، وليس آخرا ترجمت تدريجيا على الأرض بعودة الأقلية العربية للإمساك بخناق الشعب المصرى بسماحك بتغلغل عصابة الإخوان فى كل مفاصل الدولة وبتوسعك فى التعليم الأزعرى بدرجة جنونية … إلخ ، وطبعا الذروة دائما أبدا حقدك المرضى الأسود والمزمن على جمال مبارك . … حكمت المحكمة على المتهم بالإعدام بصقا حتى الموت فى مزبلة التاريخ ؟ … (صمت مطبق ، أو ربما لم يكن يفهم الأسئلة من الأصل ) . … المدخل فوق التاريخى ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1494745544141120

 

..كلام ممتاز بس فيه فجوة واحدة: البأف الكبير رفض يدى له أية أوامر. جمال وسوزان وطنطاوى والعادلى وكل الأشداء كانوا مولعين نار، والجبان كان مدى ودنه لأمثال بدراوى. ده موش رأى، دى معلومات. * البأف هو إللى كانت أول كلمة له بعد 25 يناير الاقتصاد أخطر من أن نعهد به الاقتصاديين. ..ميزو يصف الإجراءات التى كان واجبا على المشير طنطاوى اتخاذها مع اندلاع العصيان العربى المسلح 2011. ..نقاش قديم-جديد من مايو 2017 على هامش مدخل براءة حسين سالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2061002944182041

 

-

 

أنتخا باض يا راااااجل؟ فرقنا إيه عن الينايرجية؟

سواء الخمارات باعتاه كبيدق تبتز به دلدولها البربور، أو اتصرف هو من دماغه، فإن فى الحالتين شفشق ده كائن مريض وغير متزن عقليا بكل معنى الكلمة. مهما كان البربور بتاعنا كارثة منيلة بنيلة، فإن مجرد التفكير فى أن يكون الحل هو أنتخا باض، وأن مطلوب من شعب الكنبة العظيم -شعب خوفو الأعظم من نوعه فى كل العالم- أنه ينزل ويقول رأيه فى شىء لا يفهمه ولن يفهمه ولا يريد أن يفهمه ولا يصح أن يفهمه أى شعب يستحق وصف شعب حضارة، فده جنون وغباء واختلال عقلى وعته مطلق. ..أنتخا باض يا راااااجل؟ فرقنا إيه عن الينايرجية؟ ..جميل، يبقى ندور على مشكلة البربور تتحل فين، أما شفشق فيتحرق بجاز، ما لناش علاقة بيه، ها يبقى شمام كلة وراح. ..دزطور إيه وبتاع إيه، يغيره زى ما يغيره، ده ورقة وسخة تدوسها أول بيادة تقرر التقدم للأمام. ..طبعا الأحوال ستظل تسوء، لكن النتيجة أن لا حل إلا الجيش، سواء الليلة أو بعد 100 سنة ما يصحش ننسى للحظة أن لا حل سوى هذا الحل، غير كده السوء ها يبقى أسرع، البربور غبى وجاهل ولا رجاء فيه لكن ع الأقل فاهم أن الحكم هو سلطة مطلقة وبغض النظر أنه ما يعرفش يمكن على صرصارة. شفشق كل الكوارث دى -دولة خدمات وديون وموازنة توسعية- لكن فوق كل ده عاوزها ديموقلاطية كمان، يعنى خراب ومكلمة معا. طب لو خراب بس ممكن نحلم البربور تضربه صاعقة م السما ويعقل، لكن المكلمة لا علاج لها ولا لأى خراب هى قائمة عليه، وقدامنا كل الغرب مثال على الانتحار الصاروخى ده. ..كله كلام سليم، بس واحد بيقول يا ديموقلاطية موش بس مشكلة، ده كارثة، والمفروض يقتل فورا. ..بالتوازى: طبعا كلاهما عار، باستثناء أن تمسك أى فرعون أو أى مهيطل أو أى همجى بالحكم الفردى المطلق هو شىء من بديهيات الحياة ومن قوانين الطبيعة. الجسم فيه آلاف العضلات ومخ واحد. ..موش معنى أن رعاع الباستيل اختطفوا ذهنيا العالم الغربى، أن الحال ده ها يستمر. ..بس خللى الجيش يمسك الحكم، وأتحدى إن لم تكن 6 شهور وسيسجد لك الكون. ..اقتباس قديم (سهم كيوبيد): الديموقلاطية هى اللا نظام، هى الفوطة. حين تعاركت النظم السياسية فى حلبة ملاكمة، فشلوا فى التوصل لأيها الأفضل، فرموا الفوطة، وقالوا نمشيها ديموقلاطية. ..هذا المدخل بعد اقتياد بنبونة معتقلا من الخمارات للاعتقال فى مصر (أو على الأقل هذا ما تقوله محاميته حتى اللحظة) [ما اتضح بعد دقائق: بيدق ابن دين أم بيدق! (ظهر على التليفزيون نافيا كل هذا)..وبنبونة ابن دين أم بنبونة (وفيديو آخر قديم له تروجه الآن عصابة الإخوان خفية عن تطوعه بأن يصبح الصدر الحنون لها كإستبن بديلا جديدا لعمر سليمان)]، [الكورة لسه فى الملعب، ع الأقل لغاية ما نعرف الإجابة على السؤال الوحيد المهم وأول ما جاء بذهنى، سؤال الفلوس: تمويل الحملة. الآن، إما يبدأ من الصفر ويعيد تلميع نفسه كما حاول اليوم، أم هل كل العملية تلميع للبربور من البداية والوعد الخماراتى كان بمكافأة نهاية خدمة موش بتمويل حملة؟]، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2197915890490745

 

قلت إيه؟ سمعنى تانى كده؟ أكرمت اللئيم؟ ..هه هه، من اللحظة الأولى كتبت أنها تمثيلية وأنه بيدق خماراتى آخر بتراهن أو بتلوى دراع أو بتزايد به عصابة زايد الخير على البربور، بس فاجعة بالنسبة لى اتضاح أن الكائنات دى ما عندهاش فكرة نهائيا عن الدراما أو الكتابة أو النكد السينمائى وهم ممن نفترض فيهم أن حرفتهم بل كل حياتهم هى مملكة كلامية خالصة. ..الجملة الأولى خالص فى السيناريو شفشق يشكر الخمارات، جملة ما لهاش لازمة غير أنه بيؤكد أنه ماشى خلاص، حلو بس المفروض يقولها فى آخر الفيديو بعد ما يشرح لنا هى إيه القصة أصلا. التسلسل الدرامى بايظ، بس قول نفوتها. ..القصة أنه ها يترشح ضد البربور، دراميا الرسالة واضحة بس دراميا برضه التأثير غلط ومعكوس. المفهوم نتعامل بجد مع حاجة زى كده، لكن إللى حصل أنها تثير الضحك، لأن أول سؤال يأتى إلى ذهنك أنه بيشتغل سبوبة خماراتية ضخمة ها تموله فيها عصابة زايد الخير بكام 100 مليون دولار علشان يعمل حملة (لا يتخيل أحد أن معاش الوزير يكفى حاجة كده). ..بعد قليل يطلع بمشهد أنه تحت الإقامة الجبرية فى الخمارات، وعلشان يحبك الدراما بعت الفيديو للجعيرة. هنا ما فيش حاجة اتحبكت إنما المسرحية سابت واتفككت من بعضها، كل شىء انكشفن وبان، الرسالة المفترضة هنا أنه موش بيدق الخمارات إللى ها يحارب البربور أو ع الأقل يكسر عينه (وكأنها ناقصة كسرة)، علشان يفتح طيزه أكتر وأكتر للخمارات (وكأن إقالة الفريق حجازى لم تلبى كل مطالبهم)، إنما عاوز يقول أنه بيشتغل من دماغه (هل حد لحق ينسى سؤال مين إللى ها يمول له حملته؟). ..فجأة، ومع "أفورة" أكرمت اللئيم دى، إللى ما لهاش لازمة خالص وخروج هائل الغباء من الخماراتية عن النص، تحول كل شىء من انكشفن وبان إلى فضيحة ميلودرامية كاملة الجلاجل: هذا النص -داخله وخارجه- لم يكن سوى سيناريو دون مستوى الهواة أو حتى المهاطيل. ..إزيك بجى (أوه، تلك قصة أخرى، فقط تحية للراحلة شادية موش أكتر). ..مدخل كوميديا الفارص فائقة الهزلية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2196818680600466

 

بربور وبنبونة ولسه البكابورت ما خلصش طفح مخانيث، كله والجيش واقف يتفرج. شايف مصر رايحة لهاوية لا قرار لها تحت مسمى التولة المتنية الحتيسة، ناسى أن مسئوليته التاريخية الوحيدة -أكرر: الوحيدة- هى وقف هذه المهازل فورا وإقامة الحكم العسكرى المباشر الصريح المطلق والمؤبد. ..بالكومنتات: - ديموقلاطية وحكوك إجرام ودولة رفاه؟ عبيط ده ولا ملة أمه إيه بالظبط؟ كده مجرد جاى يزايد على هطل البربور إللى أصلا بيزايد على غباوة الفقيدة وخراب مجيدة، وكأن ما فعلوه من فوضى وديون لا يكفى، وكأننا لا نحتاج لفتح جحيم كامل من الإبادة والتطهير العرقى للعرب والمسلمين، إنما لمزيد من الطبطبة لتصبح طبطبة بالبونبون، أو كأننا لا نحتاج لبصيص من التقشف، إنما لمزيد من البعرقة وطبع الفلوس ومضاعفة الديون. ..بس هات ودنك، إللى طلع أهطل الكل هو ابن زايد (بفرض أنه ابنه)، لما ينزل بيدق جديد ضد البربور إللى ولع له طيزه شمع، وآخر شمعة أنه شال أبو نسب نفسه إرضاء له باعتباره أكبر عقبة وقفت أمام سيطرة الخمارات على جيش مصر، ومن ثم احتلالها بالكامل. ده معناه إعلان رسمى لنهاية المشروع الخماراتى لغزو مصر ومن ثم مشروعها لأستاذية العالم، كل العالم. ..شفشق بنبونة آل بدراوى يعلن أسباب ترشحه لمنصب الطرطور الأعلى، وقد جاءت هزلية بالكامل سوف تستلقى على قفاك ضحكا هيستيريا حين تقرأها. - بس يا ريت يسيبونا فى حالنا فعلا. ..جابر يرى فى القمة الخليجية فى الكويت مصالحة مع الزايدة الدودية ستسفر عن مصر وحيدة فى عداوتها معها. - هه هه. أولا، من أين أتيت بهذه الفكرة؟ ثانيا، إذا كان مصدرك صراخ مدينة الإنتاج الإعلامى أو كتائب البربور الإنترنيتية، فهم بالكامل تقريبا عربان، ويدافعون عن البربور ليس لأنه فرعون -ما فيش بربور فرعون- إنما لأنه عميل للعرب وللشيوعية العالمية خائن لمصر. ثالثا، بعيدا عن كل هذا، مصر فرعونية طبعا. ..عزت يقول إن ما جرى اليوم يثبت شيئا واحدا لا غير أن الشعب المصرى لا يرضى بأقل من فرعون حقيقى كامل الأوصاف. ..مدخل إعلان شفشق ترشحه 2018، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2195802134035454

 

شفشق بعرة الأرنب (شفشق بنبونة سابقا)، وصل لحضيض من التخلف العقلى لا يمكن تصوره، وأقله أن استحق هذا الاسم الجديد. لا نقصد جدل هل تيران وصنافير مصرية أم سعودية فالغباء هنا واضح، بالذات حين يأتى من قائد عسكرى يعرف جيدا أن عنوان الحقيقة ليس الكوانين ولا الدزاطير ولا المحاكم ولا الاستفساءات ولا كل هذا الهراء، إنما فوهة المدفع، وفوهة المدفع وحدها. ..نقصد أمرين على الأقل، ويتعلقان تحديدا بكلامه عن إسرائيل: أولا، بالأوراق المسماة الرسمية هذا الممر دولى بالفعل حاليا، بل منذ 1979 يوم وقع السادات اتفاقية أصلح بها كوارث وجرائم الأعرابى قاطع الطريق عبمعصور محفور الأحفور. ومن ساعتها وإسرائيل تستطيع عمل قنوات وسكك حديدية وكل إللى هى عاوزاه سواء بهذه الاتفاكيات والكوانين، أو بإعادة احتلال الجزر والمضايق من جديد لو لزم الأمر (وتمنعك أنت نفسك من المرور فيها لو شاءت). ثانيا، قنوات إيه وسكك حديد إيه يا إللى هطلك ما عادش يفرق شعرة عن هطل إستبن الإستبن. أقله إسرائيل بتقرأ إيفرى سكريين وفاكرة أننا يوم قال البربور إنه ها يعمل قناة سويس جديدة قلنا له تجارة عالمية إيه يا مخبول، الأولى بك أن تردم القناة القديمة. ..بالكومنتات: - لا يا كابتن موش شوية ريالات، سعر المتر المربع الواحد المتفق عليه 8 مليون ريال (40 مليون جنيه بسعر يوم التصديق، 160 بليون دولار لمساحة حوالى 80 كيلومتر مربع)، بس المهم يكون حيلتهم يدفعوا أصلا. ..صفقة إيه إللى ها تمشى؟ موش ها تمشى، لا ها يدفعوا حاجة ولا ها يستلموا حاجة. ..محمد عتمان يقول بإيحاء من مقال لكاتبة سعودية متعجرفة لا ترى شيئا من تريلليونات الجزية والخراج المنهوبة بامتداد 1400 سنة، إن السعودية تريد شراء كل مصر ببضعة ريالات وسوف تستعبد شعبها. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2094841864131482

 

حلمى النمنم رأس حربة العلمانية المصرية (بالكومنتات، وبفرض أنه مصرى أصلا موش عربى)، شرحت الرولكس صدره للإسلام وباع القضية عند أول ناصية، أما شفشق بنبوبة فواخد تعليماته مباشرة من شركة رولكس نفسها، بصفتها المستفيد الأكبر من "المكرمات" السعودية، وبصفته هو شريك قديم وشغال بيزنس إعلانات لحسابها. * يا للعار! ** المفروض بقى ترجعوا لمبارك وشلة الحرامية بتوعه تمن هدايا الأهرام إللى دفتعوها لهم، ع الأقل إن ما كنتش تسويق، فاسمها فساد. فساد موش خيانة. ..مدخل شفشق سبحان مقلب القلوب يرى الآن أن تيران وصنافير سعوديتان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1740083386274000

 

إسرائيل سيدة العالم بلا منازع فى حقل الطيارات المسماة بالزنانة، خبر جميل غطيناه كتير. اللواط مع الكنفوش فى حقل الطيارات دى، قديم من أيام شفشق بنبونة، خبر نص وحش، وفوتناه باعتباره تعاون رمزى وجزء من الصياصة التقليدية الغبية أنك ما تقطعش شعرة معاوية مع حد، علما بأن لا أنا ولا التقنية ولا الحرب الأزلية الأبدية على البرابرة، نعرف مين معاوية ده. جايز لم يتطور لواط السلاح الكنفوشى كثيرا، لكنه لا يزال مستمرا، خبر وحش، وكانت لنا وقفة ساعة لواط الترسانة البحرية. الآن، لا زلنا نستورد من الكنفوش ما يناظر هذه الطائرة الإسرائيلية -يناظرها ع الورق ربما، إلا أنك أدرى بحقيقة الخردة القاهر والظافر الشيوعية- نستوردها رغم أنها لم تدخل ميدان قتال قط، وده خبر وحش جدا. ..الطيارة الكنفوشية دى بضعف ثمن الطائرة الإسرائيلية، وحتى اليوم لم يشترها أحد فى العالم كله سوى البربور، وده الخبر الكارثة. ..الرحمة شوية، يا مدمن شوبينج الخردة العانس. ..هذا المدخل عن صفقة سويسرية لشراء طائرات بدون طيار إسرائيلية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1671782469770759

 

لا يا أس أمكم يا دوت مصر، البنك المركزى أعلن الحرب عليكم أنتم. ..بص يا مؤمن، أنا لمحت لك ع المستغطى كده، أن فيه إجراءات تجرى بالفعل على صعيد الداخلية (بالأخص أمن الدولة ومباحث الأموال)، وصعيد الحكومة ككل، والقوات المسلحة طبعا، لقطع رجل المال الخماراتى من مصر، وترك الخرونج فى العراء لا يجد من ينكح له طيزه سوى الصراصير الصغار دون سن البلوغ. عدم السماح باستبدال الدولارات النقدية بالجنيه المصرى أو فتح حساب بها فى البنوك، هو واحد من الإجراءات دى. هو زيه زى إجراء الـ 10 آلاف دولار إللى الكل فسره بسعر الصرف والقضاء على السوق الحرة وموش فاهم إيه، وقلنا إحنا ده لا علاقة له إلا بشىء واحد، هو محاربة تبييض الأموال، والمقصود بالأخص طبعا منع دخول أموال المافيا العالمية المسماة ماخور الخمارات المتحدة، دخولها مصر. ..إيه معنى الكلام ده؟ معناه أن قريبا جدا لن تجد فقط عصابة دوت مصر قتلى أو فى السجون، إنما كل من لمست يداه أموالا خماراتية، عبرحيم على، إبراهيم جيصة، نجيب سوروس، شفشق بونبونى آل بدراوى، كثيرون جدا من نجوم الصياصة والإعلام فوق ما تتخيل، سواء كعدد أو كأسماء. ..وكله علما بأنى لسه بأتكلم ع المستغطى. ..هذا المدخل الأشد إرعابا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1557947794487561

 

وشهد شاهد من أهلها، ابنتا الصدر الحنون لعصابة الإخوان: الجبناء المرتخون بل الخونة: محمد حسنى مبارك، عمر سليمان، شفشق بنبونة آل بدراوى. الأسد الصهور حامى حمى الوطن: محمد حسين طنطاوى. ..مات الكلام! * معلومة داخلية على مسئولية إيفرى سكريين: فى تلك الأيام العصيبة كان طنطاوى يشخص عمر سليمان بأنه مجرد نسخة من آية اللات بردعة. ..بالكومنتات: - أيوه، وده مشروح فى الروابط.، مهما حصل شفشق على أصوات لم يكن سيعلن فائزا أبدا، من ناحية لأنه خرع وخاين ومرفوض شكلا وموضوعا، ومن ناحية لأن أقصى ما لديه من خطط لمواجهة الإسلامجية هو الجدل الكلامى ولعبة الأنتخا باض والاحتكام للكانون، موش الإبادة والقتل والاحتكام للسلاح، وتلك سذاجة تفوق التصور. 14 أغسطس 2013 كانت تتطلب جاهزية صعبة ومضنية للجيش. الفريقان لعبا مع عصابة الإخوان، لكن هناك فارق من لعب فنكحوه، ومن لعب فقضى عليهم. ..أيضا مقولة "كل الأقوياء ماضيو الإرادة ضد كل الضعفاء الأيدى المرتعشة" الواردة فى أحد الروابط أكدها هذا الحوار بجلاء مذهل وغير متوقع. أيا ما كان تأويل مصطفى بقرة كاتب الحوار وخبث مقصده بشأن واقعة أن جمال مبارك كان الوحيد الذى تصدى لأبيه حين أراد تسليم كل شىء لعمر سليمان، فهى دليل آخر على أن أقرب شخص إطلاقا لطنطاوى هو مبارك الابن. لا أذهب لأن هذا يرقى لمستوى الدليل على التناغم أو وحدة الرؤية بين طنطاوى وجمال، اقتصاديا وغيره، إنما على الأقل كدليل على أنهما أقوى اثنين رفضا الاستسلام لعصيان الأقلية العربية 25 يناير، حتى وإن تفاوتت الرؤية هنا. وفى رأيى، جمال كان على حق تماما وهو يعرف أكثر من أى أحد آخر أن كل الخناقة تدور حول المعجزة الاقتصادية التى صنعها بشق الأنفس، إلا أن كعب طنطاوى يعلو رغم كل شىء لأنه الأدرى بجيشه وبمستوى تدريبه ومدى امتلاكه لإرادة النيران فى تلك اللحظة. ..مدخل حوار طويل لجريدة الوطن مع ابنتى عمر سليمان تقران فيها أن الوحيد الذى تصدى لخطط الاستسلام التى اقترحها والدهما بالاشتراك مع شفشق خلال عصيان يناير، كان المشير طنطاوى (ثم يقولون لك الجيش انحاز للسعرة)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1620177194931287

 

إللى حصل هو الصح، وما كانش فيه حل تانى. كانوا ها يولعوا البلد فعلا، والجيش لسه موش جاهز زى دلوقت. بعدين حد يفرط برضه فى كوميديا المهيطل الاستبن وعبطه وخطبه؟ زائد كنا ها نعرف منين صحيح الإسلام، خاصة وأن داعش ما كانتش لسه ظهرت؟ ..عدم حضور شفشق ده موضوع تانى. شفشق بونبونى آل بدراوى يستحق الإعدام، العملية موش ناقصة وكفاية علينا المخنث الخرونج. شفشق ها يعمل إيه غير حزب ويزيد المكلمة فتونجى؟ وبما أن العملية مجرد مكلمة، فعمليا موافقه لا تختلف عن البردعة. فهل نحن فى حاجة لهذا؟ ..صحيح، الفايدة الحقيقة الوحيدة هى أن يعلن عن الفائز الفعلى، حى لا يلوث اسم مصر فى التاريخ بأن تطرطر فيها عربى آخر بعد عبمعصور محفور الأحفور. ..يعنى إيه لعب فى منصب الرئيس، هو سعادتك ناوى تستمر بينا كتير فى لعبة الديموقلاطية والأنتخا باض دى؟ ..بالكومنتات: - شفشق حارق طنطاوى؟ ده حشرة بالنسبة لطنطاوى. كائن لزج تافه مايع فاتر وما يقدرش يحرق حتى نفسه. فقط إللى كان ها يحرقه هو الإخوانجية، كانوا ها يدخلوا عليه ويشربوه مية نار، بينما هو مصمم يعزم عليهم بالبونبونى. ..مدخل عبد المعز إبراهيم عضو لجنة الأنتخا باض الرئاسية يعلن لأول مرة أن شفشق كان الفائز، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1550832591865748

 

أنا عاوز أعرف البدراوى "لا نامت أعين الجبناء" أبو نكلة ده، عاوز يسمع إيه أصرح من كده علشان يبطل سفالة على جمال ونظيف؟ ..عضو بالمجلس العسكرى قال له بمنتهى الوضوح إنه لم تكن هناك محاولة لاغتيال عمر سليمان، إنما إحنا إللى ضربنا النار عليه، علشان نبعت له رسالة -هو وصاحبه خرونج شرم الشيخ- أنهم بجبنهم المزمن، خربوا البلد وسلموها تسليم مفتاح -وبالمجان خالص- لعصابة الإخوان. ..نحن لا نعرف بالضبط موقف المشير طنطاوى من جمال مبارك، وربما لم يحدث أن ناقش أحد قط هذا الأمر، بل لعل الجيش كان يفكر فى رئيس آخر (من بين صفوفه مثلا، لا نعلم)، لكن المؤكد أنه فى حدود جميع الوجوه التى كما نعرفها، لم يكن هناك من هو أقرب لرؤية جيش حورس -لا أمنيا ولا اقتصاديا ولا شجاعة ولا قوة ولا كله- أكثر من جمال مبارك وفريق الأحلام خاصته، نظيف وعز وبليونيرات الوزارة. ..هم دول إللى حطوا المواصفات التاريخية العليا لسقف أى حكم بدون زى عسكرى فى العالم، ويا ريت بس السيسى أبو مزاج غبى فى البدل المدنى يحقق ربع إللى حققوه! ..المدخل فائق الإفصاح، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/607156079366766

 

أنا موش فاهم ليه الكنوات بتتعب نفسها، وتسجل مع شفشق آل بدراوى، بينما هو يكرر حرفيا كل ما يقوله كل مرة، وأى تسجيل سابق يغنى تماما؟ ..أنا بقى إللى ها أجيب جديد: لو فضلت يا آخر من لحق بقائمة عبده مشتاق، يا إللى بقيت علنا فاكر الجيش ها يجيبك رئيس أو رئيس وزرا (وكأنه مزنوق أوى فى واحد مخنث زيك)، لو فضلت تكرر كتير موضوع الحلم الأميركى ده (تغيير الـ 49 - 51 إلى 51 - 49 من إسلام لشيوعية وبالعكس رايح جاى)، فستكون أنت نفسك ضمن قائمة من سيقوم الجيش بإعدامهم. ..هذا المدخل من فبراير 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/224934434312425

 

سذاجة شفشق آل بدراوى، وفى قول آخر بدراوية شفشق آل سذاجة، شىء يفوق كل التصورات. يريد إشرافا دوليا على الانتخابات، وكأن هذا سوف يحجم من التزوير الذى تقوم به عصابة الإخوان، بينما الحقيقة أنه سوف يضاعفه بمعدلات أسية! ..أولا، هؤلاء المشرفون الدوليون لا يعرفون شيئا عن أساليب التزوير الإخوانجية المحلية، ومن ثم سوف تستمر كما هى بل ستتضاعف عدة مرات، مقارنة بالتحجيم النسبى الذى ربما يقوم به المشرفون الحاليون. ..ثانيا، إحنا ما نعرفش فى العالم كله حد فاضى لشغلانة حقيرة زى دى، إلا الشيوعيين؛ الأممية الخامسة وجيمى كارتر وما شابه. وهؤلاء لا يهزون طولهم من أماكنهم إلا وملؤهم العزم المطلق على التزوير بأيديهم لصالح الشيوعيين، زى حمضين وشركاه. ولو حدث واكتشفوا عدم جدواه، فببساطة سوف يحولون جهودهم لصالح الإسلاميين. ..يعنى باختصار، شفشق يشنق نفسه بحبل أكثر من مزدوج. وبينما أقول لكل رمل الأرض شكرا لحسن تعاونكم، أجدها صعبة فيما يخصك أنت، لا لشىء إلا حزنا على تاريخك وسجل إنجازاتك، هذا بينما أراك مصمما على دخول سيرك مخصص بالأساس لمحترفى الإجرام، ولا تفهم أنت فيه شيئا. ..سيدى، بدلا من الخراب الذى تتسبب به حاليا، انتظر كما جميع الشرفاء على دكة الاحتياط، وحين يحين الوقت المناسب ستدحرج أمنا الطبيعة إليك تلقائيا الدور الذى أنت كفء له! ..هذا المدخل من يناير 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/201148466697606

 

-

 

الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض (مع قسم فرعى عن فندق كاليفورنيا):

 

نشكر صراحتك وشجاعتك، بس يا ريتها -يا روح ماما- كانت كاملة! ..رأفت الهجان كان عميل موساد من النخاع للنخاع، وأنا إللى ما أصبرش على مسلسلات أبدا، شفت كل الحلقات انتظارا أشوف عمل إيه مفيد لمصر، لكن طبعا وقع ما كنت أخشاه (وأتوقعه بشدة بحكم علمى أن الدول مقامات، ولأنى أعرف أن فيه فى الحياة اختراعات اسمها الكفاءة والإتقان والجودة كلها رجس من عمل الشيطان، وأن آخر مكان على وش الأرض ممكن تلاقيها فيه هو مصر المحتلة بعصابة عربان القاهر والظافر)، ما وقع هو أن ضاعت كل تلك الساعات هباء. ..بعدين هناك فيلم إعدام ميت، وثيقة موقعة رسميا من الاستخبارات المصرية تقول إنها أخيب من الخيابة. جاسوسهم قال لهم إن مفاعل ديمونة لا يستطيع إنتاج قنبلة نووية، وطبعا كان العكس هو الصحيح. ..تفاصيل كل هذه النتائج فى كتاب دليل الأفلام (1998). ..الأفضل إذن أن نغلق ملف العار الكبير المسمى الاستخبارات المصرية، ليس لمجرد أنه نشأ أيام حكم العربان الذين نهبوا ثروة مصر من أجل وضعها فى حالة عداء وحروب مع الحضارة (وطبعا هزائم لا تنتهى)، وليس لأنه ارتبط طويلا باسم عمر سليمان، الصدر الحنون لعصابة الإخوان (بتسميته الذاتية لنفسه)، والراعى الرسمى لأنفاق غزة المسلمة الإرهابية (وبرضه: ويفتخر)، إنما على الأقل جدا لكون هذا الجهاز -من الناحية المهنية المحضة- فشل ذريع ومذرى لأبعد مدى يمكن تصوره. ولنحاسب استخباراتنا فقط بما أنجزت منذ تمت عسكرتها، أى منذ تولت القوات المسلحة أمرها بعد سقوط فشلها الأعظم، ذلك السليمان المنكوح فى عصيان 25 يناير الذى دبره ونفذه ضده أصدقاؤه الأقلية العربية أنفسهم، النائمون معه فى ذات الفراش أو الزريبة أو أيا ما كان، أو نحاسبها -بالأخص أكثر- منذ استقرار أوضاعها تحت إدارة اللواء التهامى، إللى المؤكد أنه موش ضد السى آى إيه ولا الموساد خالص (لا فى السر ولا فى العلن، لا فوق الحزام ولا تحت الحزام). ..المدخل شبه التأسيسى بخصوص الشأن الاستخباراتى المصرى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1506537436295264

3 أكتوبر 2019 ( الپروفايل ) :

أنا أشك أصلا فى هذا العصر عالى التقنية فى أهمية أجهزة المعلومات الميدانية خاصة المنزوعة ترخيص القتل وعلى رأسها السى آى إيه ، ويا ما كتبت بالحاجة لتسريحها وقد كاد ينفذها فعلا الجنرال ديمپسى . ويا ما كتبت كمان بالأخص عن مدى تفاهة وهزلية جهاز الاستخبارات العامة بتاعنا بتاع كبير المخنثين عمر سليمان ، ويكفى أن أضيف اليوم أن دبابة واحدة حبست كل أعضائه فى مساكنهم ليلة 3 يوليو ما يقدرش الواحد منهم يخرج يطرطر ، وطبعا فى أى وقت الشرطة العسكرية أو أمن الدولة ممكن يلموهم زى الكتاكيت فى نص ساعة . أما الاستخبارات العسكرية نفسها فيمكنك أن تعرف مدى أهميتها أو دورها أو تأثيرها أو إنجازاتها لو تعلم أن من كان يقودها هو ذلك اللا شىء المدعو بنقسمه ، الذى كانت الفضيلة الوحيدة التى توسمها فيه المشير طنطاوى أنه عبيط وموش ها يعرف يفسد حتى لو أراد ، كأن يرتشى من المهربين أو مثلا أية حاجة كده . … المهم ، قطعا أجزم أن لا يمكن حد فى وزارتى الدفاع أو الداخلية ولو لسه فى كلية الشرطة يمكن يسمح للمدعو محمود السيسى أو غيره أنه يتدخل فى شغلهم من قريب أو بعيد ، زى ما بيقول الخبر مضحك السذاجة إللى فى الڤيديو ده . … لكن هنا فيه ملحوظة واجبة الاستدراك عن ابن بنقسمه ، وعن الأساطير السوپرمانية إللى الكل بيعزف عليها لهم أسبوع ، بدءا من السيناوى كاتب ضظطورنا الفشيخ والحكوكى إللى جاب الديب من ديله بصور الأسرة إللى كلها لابسة حرد الخدامات ، وصولا إلى ابن المقاول وإلى الصرصور الأحدب إلى آخر العيال ، الكل الكل ( لسبب واضح هو الإفلاس ، وقد فشل كل شىء اخترعوه جديد ، أو استدعوه من هوامش دفتر الوكسة رغم أن كل صفحات مجيدة دى ما هى إلا فشل أصلا ، قالوا موش فاضل غير نجرب تانى اشتغالة التوريث جايز هى إللى ها تولع الدنيا إللى ضاربها التلج دى ) . أقول لو الأساطير دى –وإللى أبسطها شأنا لكنها على الأقل الوحيدة المؤكدة أنه عدو للكاميرات وما فيش بكابورت كلام زوران فى زوره– لو نصها أو حتى ربعها حقيقى وصحيح ، فسأكون أول من يرشحه لمنصب الفرعون الشاغر . … انظر مداخل مهزلة الفشل المستدام المسماة –بلسان اللواء عباس كامل– إيدك والأرض ، أو المسماة –فى أفلام ومسلسلات فضائحيات الجاسوسية– بجهاز الاستخبارات العامة ، حيث كل ما فيه يرجع لبصمته الچيينية التى كتبها كبير كبائر الفشلة عبمعصور بتاع القاهر والظاهر ، والتى كأية بصمة چيينية يصعب للغاية تغييرها . … بالكومنتات : - ههههههه . … رءوف يصف هذه الأسماء منى بالمصطلحات التريد مارك .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/2542303029185385

… المزيد بالثيمة الفرعية عمر ’ الصدر الحنون ‘ سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك ( مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا ) ، بصفحة فريق الأحلام .

 

الجيش هو إللى أطلق النار أثناء أحداث يناير على موكب عمر سليمان (الصدر الحنون لعصابة الإخوان المسلمين، والراعى الرسمى لأنفاق غزة المسلمة الإرهابية)، ده بس لمجرد علمك يا خرونج (يا الطيز الحنون لعصابة الإخوان الشيوعيين، والراعى الرسمى لإرهاب سيناء الحالى). ..بالكومنتات: - صوح، ها نظبط آلة الزمن على 15 مايو 1971، بس عليك بخير مايو الجاى. ..الصديق عزت يقول سعرة رجعتنا ليناير 1977 وأخرى ليونيو 1954. ..هذا المدخل عن إطلاق النار على موكب الخرونج، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1600008003614873

 

أنا عاوز أعرف البدراوى "لا نامت أعين الجبناء" أبو نكلة ده، عاوز يسمع إيه أصرح من كده علشان يبطل سفالة على جمال ونظيف؟ ..عضو بالمجلس العسكرى قال له بمنتهى الوضوح إنه لم تكن هناك محاولة لاغتيال عمر سليمان، إنما إحنا إللى ضربنا النار عليه، علشان نبعت له رسالة -هو وصاحبه خرونج شرم الشيخ- أنهم بجبنهم المزمن، خربوا البلد وسلموها تسليم مفتاح -وبالمجان خالص- لعصابة الإخوان. ..نحن لا نعرف بالضبط موقف المشير طنطاوى من جمال مبارك، وربما لم يحدث أن ناقش أحد قط هذا الأمر، بل لعل الجيش كان يفكر فى رئيس آخر (من بين صفوفه مثلا، لا نعلم)، لكن المؤكد أنه فى حدود جميع الوجوه التى كما نعرفها، لم يكن هناك من هو أقرب لرؤية جيش حورس -لا أمنيا ولا اقتصاديا ولا شجاعة ولا قوة ولا كله- أكثر من جمال مبارك وفريق الأحلام خاصته، نظيف وعز وبليونيرات الوزارة. ..هم دول إللى حطوا المواصفات التاريخية العليا لسقف أى حكم بدون زى عسكرى فى العالم، ويا ريت بس السيسى أبو مزاج غبى فى البدل المدنى يحقق ربع إللى حققوه! ..المدخل فائق الإفصاح، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/607156079366766

 

مدخل مقابلة الواشينجتون بوست مع اللواء فريد التهامى وكلامه الرائع عن الاستخبارات المركزية، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/536976983051343

 

عسكرة الاستخبارات على أنقاض عصر عمر سليمان الفاشل، كانت محور المدخل الأصلى عن اللواء فريد التهامى، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/530842296998145

 

مدخل عمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان، من أبريل 2012، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/122133024587052

 

-

27 أپريل 2021 ( الپروفايل ) :

هذا وليظل جهاز الاستخبارات المصرى أهبل جهاز استخبارات فى العالم، تخصصه الوحيد عمل أفلام ومسلسلات عن قصص فشله الكبرى ، مثلا : - مسلسل عنوانه رأفت الهجان أول مرة فى حياتى أصبر وأشوف كل الـ 30 حلقة علشان أعرف هو أفاد مصر بإيه ، ما لقيتش غير العكس . - فيلم عنوانه إعدام ميت بيقول مفاعل ديمونة موش ها يقدر يعمل قنابل نووية ، فكان فيلم فضيحة أكبر من فضيحة فانونو نفسه . - حاليا عامل مسلسل كيف تصدوا للعصيان العربى المسلح الرابع ضد الدولة المصرية الحديثة فى 2011 ، وكل الدنيا عارفة أن مديره المخنث –أو لو تحب : الخاين– عمر سليمان ما كملش كام شهر بعدها ونفق كمدا . … مصر موش محتاجة أجهزة استخبارات ، مصر محتاجة قوة غاشمة اسمها القوات المسلحة . * على فكرة ، الكلام ده ينطبق كل جيوش الحضارة وبص على مجموعة مداخلنا عن ترتيبات الچنرال مارتن ديمپسى لحل الاستخبارات المركزية الأميركية . … أيضا ( جزء منسوخ من مدخل لاحق بأيام على هذا بعنوان أنت موش بتخالف مدحت محفوظ فى الرأى أنت بتخالف قوانين الطبيعة وحكمها ) : ههههههههههه ، حبى ، أنا لم أقل أبدا على بدراوى ولا مبارك ولا سليمان ولا شفشق ولا أى من طقم المخنثين دول بما فيهم الدلدول الحالى ، أنهم عرب ، هم مصريون وربما مصريون جدا فقط مشكلتى أنهم لا يصلحون للقيادة . وطبعا موش معنى أن فى العرب أو عند كل البرابرة من يصلح للقيادة –ڤلاديمير پوضين ابن صهاك عبمعصور الشنكوتى أيا من كان– أن نعجب بهم ، فهم من الأصل فسطاط العدو بل أكثر من فيه شرا . … يا باشا اقرأ كويس ، موش بس رعاية الأنفاق وكده ، ده كان من المجموعة إللى رافضة رش التحرير بغاز الأعصاب وبتشجع مبارك يحط ديله فى سنانه ويجرى على شرم الشيخ ويسيبنا لخسارة تريلليون دولار لحد دلوقت ولسه الحسابة بتحسب . إللى لا ينتطح فى شجاعتهم وبطولتهم عنزان هم الجبهة المضادة ، جمال سوزان عزمى العادلى طنطاوى إلخ . … شومان كتب [ بدون تنقيح ] : مدحت بك: دخلت برجليك لأنى كنت متردد أكتب عن معاليك، إمبارح دخلت صفحتك أربع ساعات، طبعا أنا مبدئيا معترف بجهلى بالسياسة، بس فى التاريخ مش شايف ف مصر غيرى، المهم، بعد أربع ساعات شيقة بين موضوعاتكم المثيرة- اربع ساعات وتلت كمان- خرجت مشوش الذهن تماما، إستفدت طبعا معلومات قيمة، بس لقيت حضرتك ماحدش عاجبك، طبعا ناصر وشنودة والنوعيات دى، إمبارح كانت المصيبة لما لقيتك دخلت ف الدكتور حسام بدراوى اللى انا كنت مرشحه لرئاسة مصر- وهو بالمناسبة من المماليك مش العرب- والأخطر والمذهل والمثير للغيظ والإحباط وربما الكراهية- الكراهية منى لمعاليك- لما لقيتك بتطعن فى عمر سليمان، ياخبر اسود، انا لو بعرف أقدم بلاغات للفيس وللنيابة كنت قدمتها ف معاليك وف فؤاد بك صوما اللى لابس بدلة جديدة ومؤيد كلامك...............انت بعدت أوى يا أستاذنا للأسف.!!!! تحديدا عمر سليمان يا شيخنا لم ينتطح فيه عنزان، إمبارح لقيتك مشركه تماما، خير؟  ..ولا أنا بناطح مدحت بك، بكل بساطة أنا جاهل سياسة، لكن ان عمر سليمان يحتضن الإخوان.... دى معلومة جديدة، وبالنسبة للهداية ادعى لى، بس مش على ايدين متطرفين زى مدحت بك وفؤاد بك. … وجابر يعلق [ أيضا بدون تعليق ] : مع احترامي لكلامك يا شومان باشا، انا هشارك بالراي  في موضوعين: الموضوع الاول هو عمر سليمان، وانا كنت من اشد الناس حبا لعمر سليمان ولا زلت، وبكيت على وفاته بحرقة، لكن انا سمعته بنفسي والندم يعتصر قلبه على أنه كان الحضن الدافئ لعصابة الاخوان، وانه نادم على فكرة الاحتواء اللي هو صاحب براءة الاختراع من سنة 2005 واول تطبيق كان مع حماس. انا بقى زيي زيك كنت بحب عبد الناصر والبابا شنودة وعمر سليمان وكل الناس اللي لها بريق دي لحد ما اهتديت ل مدحت محفوظ، البوصلة الفكرية اللي كانت متلخبطة في كل اتجاه اتعدلت. وده الموضوع التاني، كلام مدحت محفوظ في اي موضوع هو الصح المطلق، ايا كان الموضوع، علم، سياسة، تاريخ، فن..... الخ. ده مش تحيز عاطفي، ده له حجة أقوى من ان حد ممكن يكسرها. الحجة انه بيستخدم أصدق واقوي قوانين للحكم على الأمور، قوانين الطبيعة، فمستحيل حد يناطح الطبيعة مهما بلغ علمه او قراءته او فهمه. انت مش بتخالف مدحت محفوظ في الرأي، بتخالف قوانين الطبيعة وحكمها، مع حبي واحترامي طبعا لحضرتك. اه وعلى فكرة ملحوظة جانبية، احنا موجودين في الخليج من نهاية الخمسينات وده بدأ لسبب سياسي للاسف.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/4043206432428363

9 أكتوبر 2019 ( الپروفايل ) :

كل إللى بيكتبوه فى الچورنال ده فبركات من تمخيخهم لا أساس لها ، بس ما فيش حاجة بعيدة على حورس . إيه المانع يكون محمود السيسى ده جيل جديد من القادة الأقوياء فعلا ، النقيض تماما من أبوه العرة ، خاصة وأن نتايج الجبن والتخاذل للمخنثين أمثال مبارك وعمر سليمان ناهيك عن بنقسمه معدوم الإمكانات أصلا ، نتايج جاثمة ومتجسدة تخزق العيون لا يفشل فى رؤيتها إلا أعمى ؟ حتما طال الزمان أو قصر سيخرج جيل جديد يتضرع لفرعون من قماشة السادات ( أو ربما قماشة أحمس إللى حرر مصر من العرب وهو سنه 12 سنة أو موش فاكر كام ) . … انظر المدخل الأصلى عما ينسجه الإخونچ من أساطير عن محمود السيسى . … قصة للعربى الجديد تقول إن محمود السيسى عارض بشدة ماسورة النقد إللى ضربت فجأة فى البرطمان والإعلام بعد سعرة ابن المقاول ، ويعتبرها رسالة ضعف خطرة لن تؤدى إلا لرفع معنويات المعارضين وبث الحماس فيهم . … بالكومنتات : - تحياتى . … الأصدقاء يأتون بشهادات لمقربين شخصيا من محمود السيسى ، واحدة تؤكد نزعة الصمت لديه ، وأخرى عن تهذيبه تواضعه وصرامته .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/2554540684628286

… المزيد بالثيمة الفرعية عمر ’ الصدر الحنون ‘ سليمان وشفشق بنبونة آل بدراوى وبقية شلة المخانيث ممن أحاطوا بالمخنث الأكبر حسنى مبارك ( مع قسم خاص عن الاستخبارات المصرية الشهيرة إعلاميا باسم إيدك والأرض وقسم فرعى منه عن فندق كاليفورنيا ) ، بصفحة فريق الأحلام .

 

لو سألتنى ألخص لك المشهد الدرامى الرمضانى فى سطر أقول الجهاز العنين الأكتع المسمى إيدك والأرض، جهاز سجل الفشل الخالص والفضائح اللا نهائية من نوعية الهجان وإعدام ميت، جهاز ما يسمى الاستخبارات العامة بعد أن استولى برعاية وتمويلات بربورية وخماراتية على مفاصل الإعلام، وانتقل خطوة بخطوة مع هذا البربور من مستنقع الفشل والفضائح إلى بئر الخيانة الغويط، جعل هدفه المقدس الأعلى والأوحد الآن هو تدمير الشرطة. على أرض الواقع البربور -ولأنه عنين وأكتع وفاشل ومفضوح وخاين كلها معا- لا يستطيع -ولو من باب التغيير- رفع عينه -ولو لمرة واحدة- فى وش عبغفار، فسلط عليه الاستخبارات من باب خلفى هو التليفزيون، باب الكلاميات، المايكروفون إياه، السلاح الوحيد فى حياته. ..الشرطة فاسدة وبالتالى تنام مع الفساد الآخر المسمى الرأسمالية فى سرير واحد (وإن كنت موش فاهم هى فين الرأسمالية دى، هو موش برضه البربور الناشف المتين قضى عليها، ولا لسه وسواس جمال مبارك مسيطر عليه؟)، هذه هى الثيمة التكرارية فى بكابورتات مثل وضع أمنى (الماركسى الفج مجدى أحمد على)، كلبش (كيس الرمل بيتر موش عارف مين)، ظل الرئيس (شلة ينايرجية من الصراصير إياها). ..الشرطة الوحيدة الوتنية هى عربان العاصى أحمد عرابى أعداء مصر والإنجليز وكل الحضارة، مسوخ مسلسل واحة الغروب (بهاء طاهر وأنت أدرى من هو بهاء طاهر وأنه لا ببهاء ولا بطاهر إنما فلقس طيزى وضيع هجين من بتوع صابرا وشاتيلا، يلتقى لقاء السحاب بخلطة عجيبة الغرابة من أيتام يوسف شاهين على الفيمينستز على أشباه الفيمينستز على تحريرجية صراصير عاديين، خالد النبوى على كاملة أبو ذكرى على مريم نعوم ..إلخ). ..عموما، كل ده فى حدود انطباعاتى العامة من مجرد إللى مريت عليه شخصيا، وطبعا يخلق ما لا تعلمون. ..بالكومنتات: - هه هه، فى الظروف العادية كنا ها نقول الحاجات الهروبية حلوة للكساد الاقتصادى وتعمل منه عصر ذهبى للفنون. لكن بما أن دول مطبلاتية، فجايز قصدهم يقولوا إننا عايشين ببركة البهلول. ..أسامة سرايا يسأل عن سر وفرة مسلسلات العفاريت هذه السنة. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2076761962606139

 

هه هه، طب ما أنا كنت عارف وكل العالم كان عارف أن أفشل جهاز استخبارات فى العالم هو جهاز "إيدك والأرض"، جهاز رأفت الهجان وإعدام ميت، الاستخبارات إللى عملها العربانجى عبمعصور محفور الأحفور، وتوالت كوارثها إلى اليوم، ربما باستثناء نقطة واحدة مضيئة هى فندق كاليفورنيا، وحتى هذه يحسب نجاحها للاستخبارات المركزية. ..بالكومنتات: - هه هه، بيقولوا كل إناء ينضح بما فيه. ..أحمد عصمت كتب: الجهاز من الداخل بقى، صينية كوسة بالصلصة، تلال من entitlements وانتهازيات فطرية غير مبررة. ..مدخل إسرائيل تعلن صراحة لأول مرة أن رفعت الجمال كان عميلا للموساد، ومن ثم ساهم على نحو ملموس فى النتائج التى تحققت فى 1967، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1979818712300465

 

كارثة سحب البربور للمشروعات من أهل الاختصاص بالحكومة وتوليها هو بنفسه بجهله المدقع فى كل شىء وأى شىء:

مبدئيا يا مؤمن، موش ها أخوض كتير فى أن الاستخبارات العامة هى تاريخ من العار الخالص، عار منذ رأفت الهجان إللى نيمها ونكحها، حتى عمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان، كل ذلك لا سيما وأن اللواء عباس كامل حسم الأمر بقوله "العامة إيدك والأرض". ..ثانيا، تحويل موضوع سد النهقة لها، ممكن نقول إنه خطوة جيدة، ليس لأنها ستفعل فيه شيئا، أبسوليوتلى نوت، بل جايز تزيد الطين بلة؛ إنما لأنها قد تكون بداية لحلحلة المشكلة، بسحبها من وزارة الرى ونقلها بالكامل رسميا للقوات المسلحة قريبا، حيث لا شك أنها الجهة الوحيدة المختصة بالأمر، وستتخذ بشأنها كل ما هو ضرورى وواجب، كل المعروف من البداية تماما أنه مما لا بد منه. ..ثالثا، المشاريع الفنكوشية الكبرى -وفى صدارتها لواطيات البربور مع ابن زايد الخير- تجمدت كلها وانتهى أمرها، ودى ميزة "الحكومة البطيئة" إللى بتفرمل "صاروخ الرئاسة" المنطلق للهاوية، بتفرمل سرعة القذف بتاعة المراهق الخائن. ..رابعا، المتبقى حاليا على الطاولة هو مشاريع عيبها أنها أضخم قليلا مما يجب فى زمن انكماشى، كالطرق ومحطات الكهربا. المفروض كل طريق أو محطة يكسب فلوس موش نبنيه ونستمتع بالفرجة على جمالياته الهندسية. لكن عموما ماشى الحال، قضا أرحم من قضا، ونقصد المقارنة بمئات البلايين التى تسفح حرفيا فى الأرض وبلا رجعة ولا يوم القيامة، زى كناة السويس أو الخردة العانس، ناهيك طبعا عن الموازنة التوسعية. ..خامسا، القوات المسلحة بتنجز فعلا حين تسند لها مشروعات بعينها، لكن أصلا أصلا موش دى المشكلة. المشكلة موش فى التنفيذ، المشكلة فى مكان تانى خالص، مكان البربور موش بيبص له، لأنه أساسا لا يفهم فيه نهائيا، ألا وهو الاقتصاد، ألا وهو توليد الثروة (موش إنفاقها). * حقوق الملكية لتسمية البربور بالبربور محفوظة لياسر رزق. ..بالكومنتات: - كله بالحنية. ..الصديق فؤاد يسأل عن مدى رسمية قرارات كهذه، وهل تشمل هذه الحكومة تحديدا أم الحكومات القادمة. ..هذا المدخل الملهاة المأساة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1661053067510366

 

أنا ما بأشوفش مسلسلات خالص، أو بالكتير حلقة واحدة، وغالبا الأخيرة. جايز الاستثناء الوحيد كان رأفت الهجان إللى صبرت 30 حلقة كاملين علشان أعرف الجاسوس الهمام (إللى موش معروف هو جاسوس لمين بالظبط)، فاد مصر بإيه، لكن للأسف الـ 30 حلقة خلصوا، وما كانش للصبر حدود ولا حاجة، وما استفدناش غير ضاعت فلوسك يا صابر. ..المهم، وبسبب أن فيسبووك كله بيتكلم عن حارة اليهود، وبرضه من قبل ما أشوف حاجة، أقول ها يقول إيه يعنى غير أن الشيوعية حضن واحد يجمعنا. عموما، لو حد شاف فيه حاجة مختلفة، مشكورا يقول لى، وأوعده أنى ها أشوف الحلقة الأخيرة. ..بالكومنتات: - ما أعتقدش حارة اليهود ها يستعدى حد غير الإسلامجية لأنهم بهايم بتنطح. لا الأهل والعشيرة الشيوعية أو العروبية ها تهاجمه، والشعب تفكيره أرقى من كل العصابات دى أصلا. - شغل الجواسيس انتهى من العالم كله، كله إليكترونى دلوقت، والقتل ما عادش ع الأرض، إنما بالطيارات (إما من غير طيار، وإما بالقاذفات النووية الستراتيجية)، وبالتالى السى آى إيه نفسها فى طريقها للحل. ده بخلاف أنه أفشل جهاز فى تاريخ الأمن فى مصر، 50 سنة من الفضايح والكوارث الخالصة، والمفروض كله يحال للمعاش، وكفاية هيئة الأمن القومى (برضه زى أميركا). ..تعليقا على قصة إحالة 11 من وكلاء رئيس الاستخبارات المصرية للتقاعد. - سؤال وجيه بتاع البنات ومصاصى الدماء. الإجابة من كتاب السينما الخيالية (إللى بكل فخر أنا مترجمه، الفخر للكتاب طبعا)، أن مصاصى الدماء سكسى جدا لأنهم يمثلون الأرستقراطية، أما المذؤبون فهم الطبقة الوسطى عديمة اللون والطعم والرائحة، والزومبى البروليتاريا ولذا هم مكروهون منبوذون. - عادل إمام فى قناة إيه والساعة كام؟ السنتين إللى فاتوا فعلا شفت له الحلقة الأخيرة. ..3 كائنات مؤذية عاوزانى أتابع 3 مسلسلات فى نفس الوقت، ولغاية اللحظة موش مقتنع أن فيها حاجة تستاهل الفرجة، لكن أمرى لإيزيس (موش أنتى، إيزيس الأصلية). ..ردا على إلحاح أصدقاء مختلفين على ترشيح مشاهدة 3 مسلسلات: حارة اليهود، أستاذ ورئيس قسم، العهد. - بناء على طلب الجماهير، انطباعات الحلقة الأولى: حارة اليهود، ما أعتقدش ها يختلف كتير عما توقعت، ها نشوف تشوش ومهلبية بالهبل من أجل توفيق كل الأفكار حشرا معا، قومجية على ريبرارية على خرونجية، توحيد كل شىء بعد استبعاد الإظلاميين. أستاذ ورئيس قسم، الحكم مبكر لكن سيكون التنميط كارثة، لن نستفيد منه سوى شيطنة الشيوعية الستالينية والتروتسكية النافقة أصلا ومعدومة الأثر، أما الشيوعية الفاعلة المجرمة الخطرة المسماة الريبرارية فستظل طليقة، بل وستخرج فائزة. العهد، الكلام عنه صعب بالذات وأنى لم أشاهد المسلسلين اللذين تتحدثان عنهما (نيران صديقة والسبع وصايا). عموما، الدراما ليس نحيلة للدرجة التى تجعلك تقرر عدم مشاهدته. مع وجود هذا الحد الأدنى تصبح الأسلوبية العالية (تذكرك أحيانا بالتعبيرية الألمانية)، تصبح إضافة وليست خصما. موضوع الهجرة والعودة أسطورة كبيرة جذابة كثيرا ما استخدمت، وطبعا فتوات نجيب محفوظ هم نموذج (بخلاف الكثير من أفلام فنون القتال الكنفوشية أكثر منها اليابانية). أيضا، مرة أخرى توجد أولاد حارتنا فى الإسقاطات الدينية، العهد ما هو، لأى عرق هو، أولاد الزوانى نحن نعرف من هم، لكن هل يقصدهم فعلا، علينا الانتظار. ..مع جزيل الشكر للاقتراحات المخلصة للأعزاء جميعا. - جايز فعلا، بالذات مع ظهور شخص بيقول أن أجداده القدامى أصحاب البلد. الصديق جابر يشير لأن التتر أقرب لترنيمة قبطية، بما يعنى أن ما يدور حوله المسلسل هو العهد الأصلى خالص، عهد مصر القديمة. - من ساعة ما بدأنا الإصة دى، وأنا بأحاول افتكر المسلسل إللى كنت حريص جدا على مشاهدة آخر حلقة فيه. طبعا هو الحارة، وكانت طويلة جدا وكتبت عنها أيام الموقع، وإللى مفاجأة سعيدة هى فكرتنى به، هى أنى اكتشفت أن أحمد عبد الله عامل بين السرايات مع الإخوة العدل، جايز بشخصه يفك شوية من الصراصير المعششة فى دماغهم. ..هم ناس كويسة ويكفيهم أنهم من قالوا إحنا شعب وأنتم شعب، لكن لسه ما وصلوش للاستنارة إللى حصلت لأسامة أنور عكاشة فى أواخر أيامه، دع جانبا البحث عن الذات بتاع السادات. العيب الواضح فى بين السرايات أن الممثلين وزنهم خفيف خالص. ..أعتقد أحمد عبد الله ربما لعب شوية فى صراصير مخ آل العدل، خاصة وأنهم حطوا رجلهم على أول طريق أسامة أنور عكاشة لما قالوا إحنا شعب وأنتم شعب. ..أكرر كلمة شوية، إللى حدها الأدنى إنصاف اليهود المصريين والانتصار للحب والتسامح بتاع حسن ومرقص وكوهين، أما الموقف من الصهيونية فصعب ييجى بالسرعة دى. ..معاك فى موضوع الأستاذية والتمكن، أما عن الرؤية فهى تحسب عليه. كان أشرس الكل فى قومجيته (الحلمية)، وحتى فى سلطويته الأبوية شديدة الرجعية (صفع الأطفال على وجوههم فى أرابيسك)، لكن الآلهة عملت معجزة فتحت له عينيه. ..على أية حال هو مجرد توقع أو أمل أن يكونوا بدأوا يفهموا آخر المدى إللى مكن تعنيه عبارة إحنا شعب وأنتو شعب، لنا رب ولكم رب، عززه أن اكتشفت أن أحمد عبد الله بيعمل معاهم مسلسل بين السرايات، وسعادتك سيد العارفين بأحمد عبد الله، من اللمبى إلى الحارة. ..تعليق على أول حلقتين من مسلسل بين السرايات ثم نقاش مع الصديق عتمان؟ ..المدخل الأصلى عن مسلسلات رمضان 2015، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1603277089954631

 

التسجيل ده يحمل لنا يا مؤمن خبر جميل جدا، وخبر زفت جدا. ..الخبر الجميل جدا أن مصر -ممثلة فى اللوا عباس كامل- تعتبر ماخور الخمارات "ولاد لبوة"، نفس الوصف إللى استخدمه بالظبط فى تسجيل سابق، لوصف ابن العاهرة موزة. البهيم بتاع كناة مكملين إعلامجى دهل وبيضرب أخماس فى أسداس من هو القائد العام إللى خطب قدام الإرهابى محمود عباس، وسأل -وهنا أنقل ما قال- هل هو صبحى صدقى (إللى ما كانش بقى لسه قائد عام)، أم الخرونج نفسه إللى معاه ع التليفون (وبيستخدم معاه ضمير الغائب)؟ ..يا بجم، القائد العام إللى بيتكلموا عنه هو بتاع الخمارات. ..الخبر الزفت جدا.. لأ موش دى، موش أن الاستخبارات العامة مهزلة المجرة كلها، إللى زرعت جاسوس لإسرائيل ضد مصر اسمه رأفت الهجان، وإللى شهدت على فشلها بخط إيدها بصنع فيلم إعدام ميت، وإللى مسكها البغل الأفشل عمر سليمان لسنين طويلة كان بها الصدر الحنون لعصابتى الإخوان وخماس حتى وصل بهما لبر السلامة فى 25 يناير، موش أنها -الاستخبارات- "إيدك والأرض فى كله"، حتى تحت قيادة اللوا التهامى إللى طبعا فشل يعمل من الفسيخ شربات (الحوار حول أنها فشلت فى تجنيد محمد دحلان بعد أن اشترته الخمارات، وبرضه البجم الإخوانجى موش فاهم). يا مؤمن، قصة الاستخبارات المصرية دى موش خبر أصلا، لا حلو لا وحش. ..الخبر الزفت أن عبد اللطيف المناوى موجود بالفعل فى الدائرة القريبة جدا من الخرونج، وإحنا إللى كنا بنقول إن خيابة وخنوثة الخرونج الإعلامية لن يحلها إلا عبد اللطيف المناوى. ..الاستنتاج: الخرونجة حالة تواصل جماهيرى ميئوس منها، ولا يمكن لأى أحد إصلاحها، ولا حتى إللى علموا إليزابيث وثاتشر كيفية إلقاء الخطب. ..بالكومنتات: - كلام البجم هنا. - فعلا هو استنتاج، لكن الطريق له ليست صعبة: إذا لم يكن الخماراتى فمن يكون؟ كل الأدلة تشير إليه ولا شىء يمكن أن ينطبق على غيره. ربما الدليل الأهم ليس من أوائل 2014، إنما ما وصلنا له الآن: دحلان تحول لحقيبة نقود تضخ عشرات ملايين الدولارات الخماراتية لإرهابيى عصابة حماس (لنقل كأول جزء يطفو علنا على السطح مما قلناه منذ شهور إن أكبر ممول للإرهاب المسلم عبر العالم -إخوانجى، داعشى، كله- هو ماخور الخمارات). ..خلفيات وروابط. ..المدخل الدسم هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1539478923001115

 

طالما الشعب مع الشرجية، الجيش موش ها يقدر يعمل لى حاجة (الدقيقة 12:00). ..فين؟ فين؟ سمعت الكلام ده قبل كده فين، يا مهيطل إستبن الإستبن؟ ..هى إيدك تقيلة كده ليه يا فريق حجازى، ما يصحش كدااااا! ..ثانيا، بغض النظر عن أن الشعب ما لهوش دعوة بالصياصة أصلا، الغباوة يا بربور أنك مستند أن سلاحك الوحيد إللى اسمه الاستخبارات العامة -كلية الفشل منذ رأفت الهجان حتى البرطمان الأخير- ممكن تكسب به حربك ضد الجيش، بينما الواقع ببساطة أن 3 أنفار من الفرقة 777 ها يلموهم كلهم فى شوال فى 5 دقايق. ..ثالثا، البربور بيقول إنه بينفذ قرار جمهورى عمره 26 سنة. السؤال بسيط برضه: هو ليه كل السنين الطويلة دى مبارك ما نفذهوش بنفسه؟ ..بالكومنتات: - العلم عند الفريق حجازى. ..ردا على سؤال عما سيئول إليه أمر الجزيرتين والجسر. ..هذا المدخل عن البربور يتفوق على نفسه فى عبط الخطابات، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1739832916299047

 

إحنا آسفين يا ريس، البنتاجون يعلنها صريحة لأول مرة كموقفه الثابت الدائم، الموقف إللى أصلا موش محتاج إعلان، لولا أن بتوع إحنا آسفين يا ريس بهايم وجهلة، مختطفون صهاكيا وعربان عصابة الإخوان هم إللى بيحددوا لهم أجندتهم، وبيعزفوا لهم ألحان العداء لأميركا وإسرائيل إللى بيخللوهم يرقصوا عليها 24 × 7. * المشكلة الحقيقية أن مبارك نفسه كان بهيمة وجاهل ومختطف صهاكيا، واترعب من تهديدات الطرطور الأسود المسلم، فخاف يرمى قنابل النص طن ع التهرير، وهو الأمر الذى كان سيجعل الكون كله يسجد له بعدها. ..بالكومنتات: - طنطاوى موش هو إللى تآمر على مبارك أو سمح بدخول حماس، إللى عمل كل ده الذراع الأيمن للجبان مبارك، الوحيد الأجبن منه عمر سليمان، الصدر الحنون لعصابة الإخوان (بتعبيره هو نفسه)، والراعى الرسمى لأنفاق غزة (ويفتخر)، جهاز الاستخبارات العامة الفاشل منذ رأفت الهجان حتى البرطمان الأخير، ولا يزال البربور الخائن يواصل مسيرة مبارك الخائن فى استخدام هذا الجهاز الخائن فى ضرب القوات المسلحة. ..المؤكد جدا كمعلومات -واخد لى بالك: معلومات، وأنا عارف بأقول إيه!- أن لو مبارك أمر الجيش بضرب التهرير، كان ها يضربه، والدبابات نزلت فعلا موجهة فوهات مدافعها للمتظاهرين وتراجعت تدريجيا مع اتضاح جبنه وأنه غير مستعد للقتال وقرر الاستسلام. لكن المؤكد جدا جدا على الأقل جدا جدا أنه لم يصدر هذا الأمر إطلاقا بغض النظر هل كان الجيش سينفذه أم لا. إنه حتى أمر حبيب العادلى بتجريد الضباط من مسدساتهم، فهل فيه جبن وخيانة أكتر من كده؟ ..ثم انقلاب إيه؟ قطعا هو إللى نكح نفسه بنفسه، لكن ها أسايرك بالكلام وأقول مؤامرة -من الجيش من غيره م الداخل م الخارج م الاتنين موش مهم- فلما يتنكح بمؤامرة يبقى لا يصلح كرئيس، وضيع البلد كلها بجبنه وخيانته وخيابته. ..شوف هنا فيديوهات الروينى وبدين وإزاى كانوا متآمرين مع صراصير التهرير ضد مبارك. ..نقاش مع المغربى حول ما يصفه بخيانة الجيش لمبارك. - هدية أخرى لأبناء مبارك المدافعين عن خنوعه وجهله: الوغد الأسود المسلم يقول أنا أعلم أنى عندما أموت سيتبول الجنرالات على قبرى. ..سكرتير الدفاع جيتس يوضح كيف كان رأى البنتاجون -أو حتى رأى الماركسيين اللينينيين والماويين أعضاء ما يسمى مجلس اللا أمن اللا قومى- رأيهم الإجماعى ضد موقف الطرطور الأسود المسلم المنفرد تماما، والذى رغم هذا أرعب مبارك الجبان الجاهل ودفعه للتخلى عن الحكم، بدلا من إنقاذ البلد والشعب والاقتصاد بقصف التهرير بالمدفعية الثقيلة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1742133656068973

 

ترامب نهاية ديناصور الاستخبارات:

ها أفهمك أنا يا مؤمن إيه السر ورا انزعاج السى آى إيه من ترامب. السر أنه شغال بحاجة اسمها الكفاءة الاقتصادية، يعنى ها يشردهم كلهم ويروحهم بيوتهم، لأن الدنيا موش جمعية خيرية، وهو موش مستعد يرمى فلوسه فى الأرض. ها تقول لى لم المعلومات، ها أقول لك عندنا وكالة الأمن القومى، إللى أصلا موش ملاحقة تقرأ إللى بتجيبه من معلومات، وعاوزة تخترع حاسوب كمومى علشان يساعدها. ها تقول لى طب نرجع لهم ترخيص القتل إللى سحبه منهم الشيوعى كلينتون، ونشغلهم قتلة محترفين، ها أقول لك عندنا الطيارات بدون طيار، حاجة ببلاش كده. ..يعنى باختصار كده، عصر الاستخبارات انتهى، ومن كذا سنة كان ديمبسى عاوز يلحقها بالجيش. السى آى إيه -ومنذ عقود- ما تتخيرش عن الاستخبارات العامة بتاعنا، إللى عباس كامل مسميها إيدك والأرض، مع فارق أن دى تاريخها كله فضايح وكوارث ومصايب، بدءا من رأفت الهجان وإعدام ميت، مرورا بعمر سليمان الصدر الحنون لعصابة الإخوان ولأنفاق غزة، وليس انتهاء بالمسخرة الممتعة برطمان البربور. ..بالكومنتات: - أولا، أشكرك على الكفتة. لكن بس للتدقيق حبيب العادلى كان عاوز يضرب سينا بالكيميائى. إللى كان بيشيل عن العرب والمسلمين هو عمر سليمان باسم الدهل الكبير بتاعه. ..منتصر يقول إنى أول من نبه لأن الاستخبارات كفتة. ..مدخل مدير السى آى إيه السابق مايك موريلل يقول إن ترامب سيكون رئيسا خطرا على أميركا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1807865016162503

 

خلاصة الرؤية فى أمر عكشة النكشة: 1- لو البربور نفسه قام بكرة بزيارة إسرائيل، لن أكون سعيدا على وجه الإطلاق. 2- موضوع الشراكة الستراتيجية مع إسرائيل ليس مباراة إعلامية، أو مما ينطبق عليه ما اعتاد جميع العائشين فى مملكة الكلام الأفلاطونية من رؤية الحياة كمجرد معركة أفكار، وليس موضوعا يخص البرابير الصغننين الخرونجات المخنثين الدايخين إللى بيلفوا حوالين نفسهم بحثا عن اللايكات. 3- الموضوع يحتاج لأناس من أصحاب الرؤى الكبرى، وكذا أشداء بما يكفى لفرض ظلهم الطويل على الأرض، ذلك سواء فيما يخص فهم المسرح العالمى وأنه حرب أزلية أبدية بين الغرب والشرق بين الحضاريين والبرابرة، وسواء فيما يخص مفاهيم التنمية والاقتصاد الحقيقى الجاد، اقتصاد الذهب المصهور بنيران التنافسية، لا الفهلوة وطبع الفلوس والبروباجاندا الإعلامية لمشروعات فنكوشية على الطريقة البريكسية، سرعان ما ترتد وبالا مضاعفا على الأجيال القادمة. 4- هذا الكلام موجه ليس لعكشة -الذى فى البداية وفى النهاية هو لا شىء- إنما موجه بالدرجة الأولى لسفير إسرائيل الأخرق. وبالفعل، من البداية جدا -وفقط احتراما لاسم البلد الذى يمثله- لم أكن أصلا أريد الكتابة مطلقا فى هذا، فى موضوع فرقعة عكشة النكشة والأجهزة العقيمة العنينة الكسيحة التى تحركه (لا غرابة أن سيف اليزل الذى طرد عكشة من البرطمان، هو صاحب السجل الطويل من استنكاح إسرائيل له، ولك أن تشاهد مرة أخرى مسلسل رأفت الهجان أو فيلم إعدام ميت كوثائق اعتراف لا إكراه فيها ممهورة بتوقيع الجهاز كلى الفشل تاريخيا المسمى الاستخبارات العامة). وحين اضطرنى أحد الأصدقاء للكتابة كان أول ما قلته إن ما يقلقنى فى كل هذا شىء واحد فقط لا غير هو سمعة إسرائيل، والتى سوف ينالها من البعابيص الكثير. 5- الكلام موجه بالدرجة الثانية لجيش مصر، الذى لا يعرف أحد عند أية درجة من الانهيار الاقتصادى سيقرر التدخل وقتل البربور وإقامة الحكم العسكرى الصريح المباشر المطلق والمؤبد. ثم قبل اتخاذ أية خطوة فى الشأن الإسرائيلى أو غير الشأن الإسرائيلى، يجب على هذا الجيش أداء واجبه المنزلى أولا، والذى هو تنظيف البيت من الداخل بالتصفية الجسدية لكل الصحفيين والإعلاميين والصاصة، وتسوية جميع منابرهم ومفوسساتهم بالأرض، كلها كمجرد خطوة أولى جدا لإبادة كامل الأقلية العربية، بعدها -وبعدها فقط- يمكن أن نفكر فى استئناف مشروع الحداثة الذى دشنه السادات وحاول استكماله جمال مبارك. 6- خلاصة الخلاصة: حتى يتم هذا بظهور السادات الجديد، الفرعون المصرى الحق، والتعامل بجدية وحزم معا مع كافة التحديات، فإن المنحدر سوف تتسارع عليه العربة -المتهالكة أصلا- وصولا إلى هاوية قد لا يكون لها قرار والعودة منها مستحيلة. 7- بس خلاص. ..بالكومنتات: - أكيد، أشكرك. ..الملحوظة الأولى قد أوافق عليها لأننا لا نعرف من أين أو متى يظهر السادات الجديد. أما الثانية فلا أوافق عليها، الجيش مشكلته موش أنه يسعى للسيطرة، إنما أنه لا يسعى لشىء، مجرد شغال مرمطون مطيع يفعل ما يطلبه منه البربور. وسبق وقلنا إن نصيبه من الاقتصاد المصرى لا يزيد عن 1 بالمائة. ..ميزو يشدد على عبارة المنحدر والسيارة المتهالكة، ثم يستدرك أن ما ذكرناه من خطوات على السادات القادم أن يتخذها، هى أقرب للخيال العلمى بالنسبة لمعظم ضباط الجيش. - شكر آخر للصديق صوما لاحتفائه بنص المدخل. ..هذا المدخل عن المحاولة الكارثية لعكشة النكشة للتودد لسفير إسرائيل، والتى أوحى أنها كانت مدفوعة من الفاشل الأعظم المدعو البربور وشلة الخصيان الذين يعتمد عليهم ممن يسمون بالاستخبارات العامة، ذلك بعد اكتشاف هذا الخائن أن لواطه مع الشرق لم يأت له إلا بالخازوق تلو الآخر فى طيزه، بخلاف أن انفضح للجميع أنه كان يبدد ثروات الشعب المصرى على نزواته الجنسية مع هؤلاء الشيوعيين، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1714879612127711

 

العيل ده بيلوش، ولأنه إمعة مراهق تافه معدوم الشخصية، بيشيل كل الشخصيات القوية إللى بتحسسه بالضآلة، وبيجيب ناس أصغر جايز يدينون له بالجميل. دلوقت اللوا التهامى، وبكره محلب وكل وزرائه، وخللى على جنب جمال مبارك، وآخرتها أنه يشتغل ببانجو بتاع حركة تمرض (ويا ريت حتى ها يلقى منه احترام). ..كان غيرك أشطر، وخد بالك أنا من فترة بطلت أقول عنك على خطى مبارك، إنما على خطى المهيطل الإستبن. موش ملاحظ -يا عمى حيثى- أنه كان بيعمل بالظبط إللى أنت بتعمله ده؟ عموما، خلليك على عماك، فقط تأكد أن مصيرك ها يكون أسود منه، وقريبا جدا! ..مدخل الخرونج يقيل اللواء التهامى من رئاسة الاستخبارات توددا منه لعصابة الإخوان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1506537436295264

 

-

 

فندق كاليفورنيا:

 

القصة الأصلية من 2003 لفندق كاليفورنيا على موقع إيفرى سكريين، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/september.htm#HamburgCell

 

-

 

البربور بيقول لك ترامب اتصل به علشان يسأله إيه أخبار الحرب على الفقيدة (اسمها كده)، وبالمرة يطمئن ع الاقتصاد المصرى (الفقيدة التانية). لا يا أس أمك، هو اتصل بك علشان يديك أمر بإعادة تشغيل فندق كاليفورنيا. المشكلة الوحيدة -زى ما قلنا كتير- أنه لسه ما فهمش أنك لا شىء، ولا يعتمد عليك فى أى شىء يا دلدول مجيدة وفلاديمير منكوح. * ده بفرض أن ما فيش مشكلة ثانوية هنا أن البربور من ساعتها وهو ماشى عريان فى الشوارع يخبط فى الناس، يسألهم عن عنوان فندق كاليفورنيا ده، ويلعن أبو السياحة إللى باظت وكانت السبب فى قفله. ..بالكومنتات: - ههههههههه، بالظبط. ..فؤاد صوما يقول بتوع النيو يورك تايمز رايحين على طريق السكتة الدماغية، وحاليا يتحسسون رقابهم. ..مدخل السبب الحقيقى لاتصال ترامب بالبربور، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1950265078589162

 

منعش، منعش جدا، منعش فوق العادة! .."أمن الدولة عاصمة جهنم" 4 ساعات من متعة لا تهدأ ولا تتوقف، عمليات تعذيب العربان الأقلية الدخيلة المسلمة فى معتقلات أرض خوفو وأحمس والسادات، تفاصيل تشفى صدور قوم كافرين، فوق العادة برضه. ..وقبل ما أنسى: نشكر لكم حسن تعاونكم! * صبى حازم بعبوصين المدعو هيثم غنيم، بيبدأ تقريره باقتباس من 2005 عن ظابط سى آى إيه، الظاهر -هو أو الشيوعيين بتوع عصابة هيومان رايتس ووتش- ما سمعوش عن حاجة اسمها فندق كاليفورنيا وردت فى تحقيقات خلية هامبورج، أقدم أقوى وأهم من ده بكتير، تفصيلا أو إيجازا معا، وتشفى صدور قوم كافرين برضه (نص تقريره بالكومنتات). #هنا_الفاشية #عاصمة_جهنم. ..بالكومنتات: - فندق كاليفورنيا مكان لا مثيل له فى روعته، يمكنك أن تدخله، لكن مشكلته الوحيدة أنه لا يمكنك الخروج منه. ..فيديو الأغنية التى جعلت من كل ألبوم وردت به أحد أنجح الألبومات فى تاريخ الموسيقى. ..مدخل حلقة قناة مقملين زى رسولهم على مقار أمن الدولة المخصصة للتعذيب، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1716370408645298

 

يا كماعة دى حرب، وفى الحرب لازم يكون عندك كانون كويس للإكراءات الكنائية! ..بالكومنتات (بخلاف مجموعة صور تحمل مقابلات مذهلة بين قتلى اليوم وبين الصور الفرعونية لقتل البرابرة): - رفح والشيخ زويد قام الجيش بتحريرها وباتت تحت سيطرته الكاملة منذ فترة. الآن لم تعد هى مصدر الهجمات بل باتت هى هدف الهجمات، الهجمات لا تأتى من داخلها كما العادة، بل من خارجها إليها، وكل الخبراء الأمنيين والستراتيكيين إللى بيتكلموا هنا، إما بهايم أو بيستبهموا. ..سيناء كلها، بجميع عربانها، تزحف من الجنوب للشمال لاستعادة الأرض السليبة، وما حدش يكلمنى عن ولية سيناء، ما فيش حاجة اسمها ولية سيناء، وما حدش يتكلم حتى عن حماس وغزة ومعبر رفح، دى قبائل سيناء العادية خالص بالفانيليا إللى نعرفها من زمن الزمن، ولطالما جبننا عن إبادتها. - دول بقى لا مقاتلين ولا بتاع، دول السيناوية العاديين خالص بيحتفلوا بهلاك الفرعون وجيشه. ..عربان سيناء ينظمون كرنفالات ومواكب سيارات بأعلام رسول اللات، وطائرات الجيش تبيدهم ربما فى نقلة نوعية منه لقتل غير المقاتلين بالجملة (أو هل هناك عربى -ولو حتى جنينا فى بطن أمه- ليس مقاتلا؟). - يا ريت بس ما تكونش هوجة وتروح لحالها، ونجلس ننتظر الجريمة التالية. ..أسامة سرايا ينقل نبأ تصفية 9 قيادات وعضويات إخوانجية فى شقة بـ 6 أكتوبر، الكل تصفية جسدية فى الموقع ولم يقبض على أحد. - موش بالظبط يعنى، لكن هانت! ..أشكرك طبعا. لن يصح إلا الصحيح --أنور السادات. ..هزاع ينقل عن "حكيم الزمان" قوله إن القتل هو الحل فإن فشل القتل فالحل هو مزيد من القتل، وساعتها سيسجد لك الكون وتنهال الاستثمارات ..إلخ.- ههههههههه، أيون: انزل.. اقتل (م . م.)! ..أيضا العزيز صوما يتذكر مقولة أخرى للى بالى بالك. - هههههههههههه، الكل افتكر "الفاشى الأعظم" النهارده، ده خلاف الإنبوكس الهايص. ..زيادة يقترح #مدحت_محفوظ_رئيسًا، هههههههههه، اقتراح لذيذ جدا رئيس متنى منطخب تانى؟ ولا ديموقلاطية ولا هزار، مصر لن تعدم سادات جديدا، زعيم من الجيش فاهم يحكم الأمور إزاى، وفى نفس الوقت صاحب رؤية اقتصادية ودولية، موش أبيض يا ورد زى الصغنن الخرونج. - تفتكر سعادتك اسم الظابط الشاب إللى لقوا فى إيده ورقة بتقول إللى بنتغدى معاهم الضهر هم نفس الأشخاص إللى بيهجموا علينا ليلا؟ ..حقا، المشكلة هى تشخيص المشكلة. ..أحمد عصمت يتحرى أن بعض القتلى من وجهاء القبائل. - أنا بأقول كده برضه. ..أو جايز بيقرأوها. ..إسرائيل داعمة -إن لم تكن مشاركة- بقوة فى العمليات، وأحمد عصمت يقول إن أمثال العبمعصورى خالد يوسف أو الشيوعى أحمد السيد النجار لا يقرأون مثل هذه الأخبار. - تمام! ..كتب عصام منير: صدقنى سبب أية هزايم هو ببساطة الهلع (يعنى الخوف وعدم الصمود) مثل قرارات الانسحاب. فهناك لحظة فارقة وأقوال ماثورة فى العقيدة القتالية للجيش المصرى "لا اترك سلاحى قط حتى أذوق الموت" (التمسك بالأرض). يمكن عقيدة الهجوم عند المصريين مش شديدة أوى إلا فى حالة التار (التار ولا العار)، أما عقيدة الدفاع فهى عالية أوى أوى، ودى يمكن جاية من الارتباط بالأرض (عواد باع أرضه يا ولاد، شوفوا طوله وعرضه يا ولاد). أما العربان فكل شىء قابل للبيع، وبالتالى الأرض أو الوطن هو أرض الغنائم والسبايا. - كل ما أقلب من قناة لقناة -بما فيها بكل أسف الأولى المصرية وبرنامج أحمد موسى- ألقى كائن يدعى سامية زين العابدين يصفونها برئيسة القسم العسكرى بالمسا أو بالجمهورية، بتقول أميركا ورا إللى حصل، ما حدش غيرها بيعرف يعمل سى-4، وما حدش غيرها عنده تدريبات عسكرية جامدة، وما حدش غيرها بيعمل عربيات دفع رباعى، ولازم نعلن الحرب على أميركا. ..الكل كان بيهلل لتحليلها اللوذعى جدا، فقط أحمد موسى كان أحسن شوية وإللى قدر عليه على سبيل رفض كلامها أنه قال تغور أميركا فى داهية، ما تهمنيش أميركا. - ههههههههههههه، الكل يتسابق على يتهكم على صور النافقين فى سيناء، وأحمد زيادة يلحظ أن علم رسول اللات استخدم "كمفرش" لعرض الأسلحة المضبوطة عليه. - موش جايز -وإن بعض الظن إثم- أن السبب فى التوقيت أن من أيام غزوة بدر المباركة، ورمضان بيعتبر عند أتباع الإسلام العظيم هو شهر الانتصارات، وبيتفاءلوا برسالة اللات دى، موش برسائل شركة بيبسى. فقط تأكدوا يا كل أتباع حازم بعبوصين، إللى جايز تكون منهم وموش دريان، أننا ها نفضل نشرب البيبسى وكل منتجات الحضارة، الحضارة التى لن يهدأ لها بال قبل إبادة كل العرب وكل المسلمين! ..جايز، خاصة وأن النهارده بالذات ومنذ مقتل النائب العام الكل تقريبا بقوا مرضى نفسيين وبيستخدموا كلمة الإبادة صبح وليل، ده جايز لكن المؤكد أن عند سعادتك ميزة جبارة أنك بتتحاشى الرد على أية كلمة فى الردود عليك. ..لما تبقى ترد على الكلام الأساسى أبقى أرد، أما المهلبية دى إللى مخللية كله كويس وسايح فى بعضه، فلو فيه مؤامرة فهى دى المؤامرة الحقيقية والنغمة إللى شغال عليها اليسار لحماية الإسلام، وشغالة عليها منظمات حكوك الإجرام إللى موش عارف رأيك فيها إيه، دلوقت بقت حلوة؟ أنت طوال الوقت تكرر كلام الإسلامجية وكلام الطابور الخامس، وموش عارف موش دريان بنفسك إزاى؟ ..عموما، نقطة البداية الجيدة فى كلامك أن كل مجتمع فيه الكويس والوحش، زى ما فيه مصر 1 ومصر 2 فيه أميركا 1 وأميركا 2 وهلم جرا، وده إللى أنت كنت بترفضه قبل كده. أكيد هى دى الحرب، أما حرب إبادة شعوب كاملة فهى لاعتبارات اقتصادية محضة، لأن نسب الخير والشر موش متساوية داخل كل البلاد وكل الأعراق، وعمليا موش ها نقعد ندور بملقاط على 10 أشخاص كويسين فى السوفييت أو من السود. ..فى عز المعمعة سامح عرايس يتهم شركة بيبسى (قام بمسح البوست لكن نصه ونص الحوار كاملا موجود هنا بالكومنتات). - وإيه إللى أجبر عمر سليمان، إللى بلسانه قال إنه 20 سنة الصدر الحنون لعصابة الإخوان، والراعى الرسمى لأنفاق غزة- إيه إللى أجبره على كده، وهو أبو المعلومات كلها؟ ..ببساطة تامة، إللى زى ده اسمه خاين. ..الحاجة الوحيدة الصح فى كل تاريخه وتاريخ جهاز الاستخبارات الأضحوكة، هى لما الاستخبارات المركزية شغلته ووقفت على إيده فى موضوع التعذيب المسمى فندق كاليفورنيا، غير كده ما فيش غير فشل مطلق، وموش عاوز أكرر كلمة خيانة، كله عك × عك من أول رأفت الهجان الإسرائيلى، ولو عاوز تاخد لمحة إزاى المؤسسة بتحتقر الاستخبارات العامة ارجع لتسجيلات اللوا عباس كامل. ..لأ، الألاعيب الاستخباراتية دى فوق مستوى فهمى. ..أنت لا تعرف مصادرى، وهى فوق فوق فوق فوق ما تتخيل. ومع ذلك أنا لا أتكلم مطلقا بما حصلت عليه من مصادر. فقط أتكلم بالمراجع والشخصيات العلنية عالية الموثوقية سواء فى مصر أو العالم، شغلى مجرد شغل صحافة، لكن عالى الاشتراطات شوية. أنت لم تعلق مثلا على مقولة الصدر الحنون بتاعة عمر سليمان، أو العامة إيدك والأرض بتاعة عباس كامل، والاتنين بالنسبة لى شخصيات معتبرة، والكلام كله علنى. وعلى فكرة، المواقع الإسرائيلية إللى موش مصادر ولا مراجع ولا حاجة خالص بالنسبة لى، أحسن بكتير من المواقع الماليزية (المهاتيرية الصحوة الإسلامية). ..وأنا لا أنكر، وأزيدك من الشعر أبياتا: أنا نزلت المظاهرة إللى راحت بيت عمر سليمان، ونزلت انتخبت شفشق مرتين، ونزلت انتخبت الخرونج. كل ده على أمل: عمر سليمان بعد ما اتلسع على قفاه ها ييجى وينتقم بقسوة، شفشق ربنا ها ينفخ فى صورته ويكتشف هرتلة الكلام عن البنبونى والحزنين الصياصيين الكبيرين، الخرونج يستمر على ما كان يقوله عن الاقتصاد أيام كان النحاس الأصفر على أكتافه. ..نعم، خضنا معاهم كل حروبهم على الأقلية العربية، لكن كل مرة نكتشف أن ما لهمش أية كرامات، ويستسلمون عند أول ناصية، وعلى نحو لا يقل جبنا أو ضعفا عن مبارك. وأرجوك راجع كل الكلام تانى، وستجد أن هناك حيثيات محددة لذلك التأييد، والنقد كان موجودا جنبا إلى جنب مع التأييد، وأنه قطعا لم يكن تأييدا للشخص فى حد ذاته، إنما عن سياسات مأمولة فى رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش. ..سألته ألف مرة بألف طريقة يجيب دليل مادى واحد على حاجة واحدة من كل إللى بيقوله، دليل ما يكونش مجرد نظرية مفبركة فبركة محضة م الهوا، وما بيردش خالص. كل مرة يمسك فى حاجة بره الموضوع وخلصنا على كده. موش عاوز أقول أنى عملت ده ساعات طويلة مع واحد صاحب كناة شغال نظرية مؤامرة على طول، وأشكرهم أنهم فهمونى إيه معنى مخ حبة البسلة. دى سكة سد يا أستاذة، كلامهم مجرد كيس ملاكمة جايز لما نضرب فيه حد تانى يستفيد حاجة. ..عموما، بشرة خير، البلوك كده قرب. ههههههه، موش أنا إللى بأعمل بلوكات. أيوه طبعا، إسرائيل مشاركة بقوة فى العمليات، مكتوب فوق. ضاع منك العنوان تانى؟ ..آه ها، سعادتك من بتوع التايم لاين، إللى أنا شخصيا موش بافتحه خالص، ولو فتح غصب عنى بأمر مارك بأقفله بسرعة. لأن ده اسمه عندى مضيعة للوقت. اختارى البروفايلات والصفحات إللى تهمك واظبطى التنبيهات بتاعتها، أو ضيفيها لقائمة الفيفوريت فى البروازر، حاجات كده. ..هه هه، أعمل إيه يعنى؟ موش المشكلة أنه مدى إسرائيل أكبر من حجمها، هى جايز أكبر من كده كمان، المشكلة أنه عاكس اتجاه الحجم ده 180 درجة، حولها من الخير المطلق للشر المطلق. ..نقاشات أخرى مع وعن نظريات مؤامرة سامح عرايس. - دول ادعوا إسقاط طائرات كمان. ..بوست يرصد كيف يعبر العربان عن هزيمتهم: الولولة لضرب المدنيين، نسيان سيناء تماما وإقامة ميتم لإخوانجية 6 أكتوبر، الصمت التام بعد إعلان الجيش لعدد الضحايا الحقيقى بين صفوفه ..إلخ. - ما فيش تسجيل حى لكلام اللوا وصفى، لكن المدعو عيد المرزوقى روى القصة 3 مرات على الأقل لغاية دلوقت، والروابط والفيديوهات فى الروابط إللى هنا. - القصف ما يعملش حاجة. إسرائيل كانت بتصرف 60 بليون دولار يوميا لمدة 50 يوم فى حرب واحدة، وما عملتش حاجة. إحكام الحصار هو الأنجع، لا سيما وأن موش معانا فلوس للقصف ولا لغيره (ملحوظة: ضربة ليبيا إللى فشخنا بها الإعلام تكلفت 450 ألف دولار). ..إللى يعمل هو النووى. ..آه، الكيميائى يعمل برضه، بس لو استخدم بكثافة. ..جابر يدعو لقصف معسكرات غزة، وكأنها هدف واضح وسهل. - هل لاحظت مبدئيا أن كل ده لا يزال فى إطار أن الحرب هى حرب على الفقيدة وبس، بينما بقية الأهل والعشيرة يسرحون ويمرحون ينتهبون الاقتصاد بمعدل 2 بليون جنيه مع كل صبيحة، بخلاف انقياد الخرونج خلفهم لتأسيس علاقات خارجية خيانية مرعبة النتائج للغاية، ناهيك عن كلفتها المادية الفظيعة (نزح ثروة البلد لحساب عصابة التلاتة وشبشب). ثانيا، أقر أن فيه تطور. بعد أن كانت ثآفته محصورة فى كوكب تويتر، دلوقت بقى بيشوف أحمد موسى، وبيردد كلامه زى البغبغان، وده إنجاز وخطوة للأمام طبعا. المشكلة هنا أن أحمد موسى لما يشخط أنت بتصدقه، أما الخرونج لما يشخط فى الكداة أو غيرهم، أنت بتضحك. ..جابر تتصاعد آماله فى صحوه للخرونج. - وده دليل بسيط على أنها حرب بمعنى الكلمة، جيش صاحى (حرفيا "ما بينامش")، مستعد 24 × 7، عنده معلومات استخباراتية لا بأس بها، وعنده خطط دفاع، وفعلا صد الهجوم بأقوى ما يكون الرد، ثم نفذ خطط هجوم وتطوير هجوم، وإللى ما يفهمش يقول بصل. ..أحد الضحايا حادث لصديقه بأنه لا يعرف النوم لأنهم ينتظرون الهجوم الليلة. - 70 جيفة جديدة فوق الـ 100 بتوع نهار إمبارح. ..قنص الجرذان استمر ليلا وفى الصباح التالى. - أخيرا، البعض بدأ يحس! ..بس هل كلمة مصر دولة كبيرة، فيها تلقيح على حد معين؟ ..ردود فعل رائعة على تصريح لضابط إسرائيلى ردا على سؤال لقناة الجعيرة عن دخول كل هذه القوات ضد كل ما تنص عليه معاهدة السلام، قائلا إن مصر التى تحترم معاهدة السلام لعشرات السنوان، هى دولة كبيرة وقوية ومن حقها أن تفعل ما تشاء لحماية أرضها وشعبها. - لبس البوصة تبقى خرونج زى ما هى. ده لا يغير شيئا من كونه أبو فصادة بيرفع رجله وسط الأحصنة زيها، معتقدا أنه صار واحدا منها. كما قلنا كثيرا، لبته بانت وأقصى مؤهلاته موظف استقبال فى فندق يسبل عينيه لواحدة أجنبية سايحة أو عاوزة تسيح، ولما ترزعه بالقلم على وشه يقول لها جرحتينى. ..ببساطة، قدراته كده. ..يا أستاذة، بيقولوا فيه أطعمة تقوى الذاكرة. وأنتى الوحيدة إللى بتدينى ثقة فى نفسى أن لسه ما جانيش ألزهايمر. ..موضوع الجيش بدأ يبقى مركب (أو بعبارة أخرى: على كف عفريت). هو قوى وعميق الجذور والجيينات وترجيحى أن المحصلة النهائية أن سينتصر هذا، لكن دى معركة كبرى، هى الصراع الحقيقى الذى يخوضه الجيش حاليا، موش لعب العيال إللى اسمه معارك ولية سيناء. نخر ابن زايد بالإفساد وشراء الولاءات قوى جدا ولا يهدأ أبدا، تمهيدا لانقلاب عسكرى يستولى من خلاله على حكم مصر (برضه موش لعب العيال بتاع براميل الخرا الدودية والجعيرة و25 يناير). من هنا قلت مثلا إن استمرار الخرونج -إللى هو شبشب للشبشب ابن زايد- استمراره لمدة 5 سنوات، ها ينتج عنه أن موش ها يكون هناك جيش أصلا، ها يتفكك وينتهى. ..أما إزاى أصبح قائدا عاما للقوات المسلحة، فبرضه قلناها: طنطاوى ركز على واحد نظيف اليد، لا أكثر ولا أقل، كى يكون النقيض لغسيل المخ السائد فى البلد عن الفساد. للأسف، كان رد فعل، ويعتبر من أخطاء طنطاوى شبه المعدومة. فقط حب بكده يعمل منه قدوة للضباط، شخص نشيط ويرفض الفساد يساوى الاحترام ورضا القادة والترقى السريع. إيه بقى المستوى النوعى للنشاط الكتير ده، وهل هو صاحب رؤية متكاملة للبلد اقتصاديا يمين أم شمال، وعلاقات دولية غرب أم شرق، فده بقى حمادة تانى خالص، حمادة لسه شوية على ما يظهر، حمادة اسمه السادات. ..نقاش مع آية سامى بخصوص ارتداء الخرونج للزى العسكرى لأول مرة منذ خلعه له من أكثر من عام، وكيف يمكن الوثوق بجيش هذا قائده الأعلى. - هى كده. ..جابر محفوظ يقول إن عبارة مصر لن تعدم سادات آخر، عبارة تبعث على الأمل. - والحسابة بتحسب. ..عدد الجيف السيناوية تخطى المائتين. - أكيد موش شغل الخرونج. لو رسيت عليه كان أخدهم بالحضن، وقال لهم بلاش تجرحونى. ..تعليقا على رأى ينسب هذا القتل واسع النطاق للفريق أسامة عسكر. - كده الدبابة تتوسخ. عندنا بيحطوهم فى صناديق الزبالة. ..صورة غريبة لجنود كدسوا الجيف فوق دبابتهم. - أيون، كانون كويس للإكراءات الكنائية! ..هل فى الحرب لو جندى قتل حد من الأعداء يتحول لمحاكمة عسكرية؟ ..سؤال برىء! ..ههههههههههه، صح، فاتتنى دى. ..رد مفحم من الصديق صوما أنه يحاكم لو لم يصفى العدو. ..نقاش منطلق من توييتة لكائن إخوانجى يقول إن القتل بات بدون محاكمة. - هه هه، مماتنة دى تبقى إيه بالإنجلش؟ fortification مثلا؟ ..هه هه، غرقتنا فى بحث لغوى. لو تقصد تمويه يبقى موش مماتنه. فى لسان العرب المتن هو الصلب، والمماتنة هى المعارضة والمباعدة والمخالفة والتضاد والخصومة والمباراة، ومنها متن المرأة أى نكحها واللات أعلم (مكتوب كده). ..جابر يصف ما قام به الجنود للدبابة بالمماتنة، ويقول إنها الكلمة التى تستخدمها كتب العلوم المدرسية لوصف الآلية التكيفية لتغيير الكائنات للونها "لمماثلة" البيئة المحيطة أو ما يسمى الكاموفلاج. - لا تنجسوا البيادة! ..صورة تاريخية للبيادة الفرعونية تمتطى جيفتين عربيتين. ..هذا المدخل التاريخى عن حملة تصفيات جسدية واسعة النطاق على الغزاة الأغراب الأعراب الأعرار الأخرار بتوع سيناء، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1608798862735787

 

أنا رأيى، أى واحد من العصابة الديموقلاطية أو من غيرها، يقول لك التعذيب غير فعال، قول له تعالى نعمل تجربة عليك! ..المدخل عما سمى بتقرير فرانكين، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1500615136887494

 

نص "ملخص" التقرير هنا، مع ملاحظة أنه لم يظهر به كلمات مصر أو فندق كاليفورنيا أو عمر سليمان، وإن كان لا يزال توقعنا قائما أنها بلا شك وردت بوفرة فى التقرير الكامل الواقع فى آلاف الصفحات، والذى من غير المنتظر تعميمه فى المدى المنظور.

http://www.intelligence.senate.gov/study2014/sscistudy1.pdf

http://www.intelligence.senate.gov/study2014/sscistudy2.pdf

http://www.intelligence.senate.gov/study2014/sscistudy3.pdf

 

للخيانة وجوه كالحة دوما صلفة أحيانا، لكن حتى هذه الأخيرة -كالمدعوة فاينستاين- لا يفكر أحد فى محاكمتها (جايز لأن الكل يئس خلاص من المهزلة المسماة الكانون، وينتظرون فقط لحظة تحتكم فيها البشرية كلها للسلاح)! ..عموما، نشكر لكم حسن تعاونكم، بفضلكم ها تروق وتولع بأسرع مما توقعنا. ..عموما برضه، لا تتوقعوا اليوم -فى مصر بالذات- سوى فسسسسس كبيرة أخرى، هى بتروق وتولع على أدمغة البرابرة فقط. كل إللى ها يحصل أن اسم عمر سليمان سيتصدر صحف وشاشات العالم ومحركات بحثه لكام يوم، وينتهى الموضوع على كده! ..مدخل الأمس عن إغلاق أو شبه إغلاق سفارات بريطانيا وكندا وأميركا وأستراليا لدى فندق كاليفورنيا، هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1499968953618779

 

للمزيد عن السجل الخيانى الحيانى للوغد الأسود المسلم، اقرأ الجزء الثالث من صفحة شيخ العبيد.

http://www.everyscreen.com/views/slaveinchief_part_3.htm

 

فندق كاليفورنيا يقابل ستاد سانتياجو! ..ستاد سانتياجو 30 يونيو ستايل، و / أو سياحة التعذيب تزدهر من جديد فى مصر، فندق كاليفورنيا يستعيد أمجاده التليدة؛ هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق، وبعض اللاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/650246948391012

 

تلذذ يا مؤمن بتفاصيل تفاصيل تعذيب المسلمين ومنكوحاتهم، فى ستاد سانتياجو الكائن فى قلب مدينة نصر. إشمعنى؟ ..لأن بكرة موش ها تلقى الحاجات دى ولا فى سينسبيرى، والسبب أن عصر جمع المعلومات قرب يخلص خلاص، والجاى كله طلقة رصاص واخلص! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/640249772724063

 

سياحة التعذيب تزدهر من جديد فى مصر، فندق كاليفورنيا يستعيد أمجاده التليدة! ..شكرا إم آى 5، عاشت مصر، عاشت بريطانيا، عاشت الفاشية، عاشت الحضارة! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/632830923465948

 

ستاد سانتياجو، 30 يونيو ستايل؛ المدخل الأصلى عن هذا الثقب الأسود المدعو سجن العزولى، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/629498767132497

 

القصة الأصلية من 2003 لفندق كاليفورنيا على موقع إيفرى سكريين، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/september.htm#HamburgCell

 

مدخل إيفرى سكريين الكلاسى من يناير 2009 عن فرق الموت، التصفية الجسدية متبوعة بالاختفاء القسرى (أو العكس)، أو عامة السبل الواجبة للقضاء على القوارض والجراثيم المسماة المعارضة، مجابهة الكلمة بالرصاص، هو التطبيق الوحيد لمقولة الرأى والرأى الآخر، فالكلام كله ملة واحدة، ملة المدعو أفلاطون أصل كل الشرور، وفى كل الأحوال لا تدعهم يكسرون إرادتك بأكذوبة أن الأفكار لا تموت، فالحقيقة أنها تنقرض وتنتهى بإبادة الجيينات التى تفرز البروتين الخاص بها؛ هنا.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_3.htm#MelAkher89_DeathSquad

 

القصة الأصلية لستاد سانتياجو تجدها فى ’ نحو رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش ( بما فيه حراستها من نفسها ) ‘ ، مدخل إيڤرى سكريين الكلاسى من سنة 1995 –بمناسبة عيد الميلاد الثمانين للعظيم أوجوستو پينوتشيت– عن المعجزات الاقتصادية التى لا تبارى قط ، لنظم الحكم العسكرية اليمينية عبر العالم ، عبر التاريخ ، هنا .

http://www.everyscreen.com/views/liberalism.htm#Pinochet

 

---

 

على الرفيق نجيب سوروس :

 

نظريتنا منذ أكثر من عقد أن الرفيق سوروس مفلس بل مدين، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/economy.htm#MelAkher98_MobiNil

 

وقبلها هنا، وبهما ستجد أيضا بعض تفاصيل موقف دولة جمال مبارك منه ومن ممارساته البيزنسية القذرة فائقة الإجرام.

http://www.everyscreen.com/views/economy.htm#MelAkher31_NaguibSoros

 

حمرا، والأيام بيننا! ..هو أساسا مديون، وما حيلتهوش أصلا 5 مليم، موش 5 بليون يورو. وكل العملية أنه غيران من خريت الطارش إللى قالوا عليه عنده 20 بليون. إزاى وإزاى ماكينة الإشاعات الإخوانجية تطلع "أشطر" من ماكينة اليسار؟! ..مدخل العرض البهلوانى للرفيق سوروس لشراء حصة فى تليكوم إيتاليا، ثم فشل -أو بالأحرى انفضاح- الأمر خلال أيام، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/496179030415754

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/518769834824681

 

كما أن الحضارة لا تتجزأ، وكما أن التخلف لا يتجزأ، فالجيينات العربانجية أيضا لا تتجزأ. الحقد على مصر هو الأساس عند هذا الجربوع يا صديقى. هذا المسيحى الشرقى البدوى المافياوى العربانجى، فلق لنا دماغنا بالمواطنة مليون سنة، وأول ما مسك الحكم رماها فى الزبالة وقال لك إخوانجية إخوانجية. ..مدخل لم تمر أسابيع على كارثة يناير 2011، إلا وكشف الرفيق نجيب سوروس أنه ما إلا ذراعا إخوانجيا، صار يطالب مثلهم بتطبيق الشريجة الإسلامجية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/193736717329431

 

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2012 (جلوبال تليكوم)، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/276679785798657

 

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2013 (جلوبال تليكوم)، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/595033393912368

 

دى نوعية الرهانات إللى بأكسبها بصباع رجلى الصغير. ..أسهل رهانات فى الدنيا هى التى تتعلق بالرفيق نجيب سوروس! ..هذا المدخل من يونيو 2013 عن كندا تركل الرفيق سوروس برفض عرضه الإعلامى الجديد للاستحواذ على ويند كندا، شركته هو نفسه المحظور عليه إدارتها، وتحديثه فى أكتوبر بالشلوت النهائى برفض عرضه الإعلامى الآخر للاستحواذ على أولسترييم الأكبر بما لا يقاس، مع -لأول مرة- الإعلان صراحة عن سبب طرده، وهو أنه حصان طروادة لبقلظ الكورى أو على الأقل لشركة المافيا السوفييتية فيمبلكوم، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/468251013257274

 

قصة فرق الموت دى مهداة للإعلامجية أمثال الأقرع الأهطل ومصطفى بقرة ووائل الأبراصى وإبراهيم جيصة، ولشباشب الخمارات والطاقة الوسخة مافياوات المال القذر أمثال نجيب سوروس وأحمد هلوكة وأبو هشيمة (بفرض أنه أبوه)، مصحوبة ببطاقة مكتوب عليها بكرة الفاشية تشيل ما تخللى، أنتم قائمة القتل فى اليوم الأول لتفعيل فرق الموت! ..نسيت أقول مين أصلا أهدى ليا القصة: إنه الجنرال بينوتشيت، وبرضه كان معاها بطاقة، والمكتوب عليها كلمتين وبس: #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - ههههههه. ..فؤاد صوما يقترح انزل.. اخفى! ..مدخل رودريجو دوتيرتى رئيس الفيليبين الذى استخدم فرقة موت على مدى ربع قرن لقتل الآلاف من معارضيه، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1837717863177218

 

المدخل السابق عن الرفيق المجرم نجيب سوروس ، المفلس بل والمهدد بالقتل فى أية لحظة من جانب المافيا السوڤييتية ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ السبت 18 مارس 2017 07:31 م أول مرة كانت بصفحة اقتصاديات البربور مع توضيب وإن جاءت الفكرة لدى محاولة نوم قبل 24 ساعة مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

-

 

دى ها تبقى فرجة! ..لأكثر من عقد استمات الرفيق نجيب سوروس للاستحواذ على بنك تجارى ليمارس من خلاله بيزنساته المافياوية الجوهرية المعتادة كتبييض الأموال وغيرها، لكن فاروق العقدة وجمال مبارك وقفوا له بالمرصاد. بعد مجيدة -وطبعا بفضل إنجازاتها الباهرة- تخارج الكثير من البنوك الأوروبية من مصر، لكن سوروس فشل فى الاستحواذ على أى منها لأن #عميكة_يا_مصر وقفت له أيضا بالمرصاد. ..هذه المرة قد يختلف الأمر قليلا، البربور غاص فى بئر الخيانة لأعماق غير مسبوقة، ومن ثم ستكون هذه الصفقة أول صراع كبير ومشهدى ما بين وطنية العميكة ولواط البربور، وحتى يثبت العكس أرجح شخصيا أن سوف تنجح المافيا السوفييتية -فيمبلكوم وأخواتها- فى الاستحواذ على البنك الأهلى اليونانى مصر، وتحديدا من خلال وكيلها الإقليمى الرفيق سوروس. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2197754863840181

 

بص يا مؤمن، لما حد يوصل لنفس المستوى الرفيع البديع بتاع نجيب سوروس ومحمد العبار، وتلقاه كل يوم يعلن عن شراء نص الكوكب وما يحصلش حاجة، اعرف أنه تحت مستوى الإفلاس بحوالى ما بين 6 و7 سنوات ضوئية. ..مدخل الزايدة الدودية تتراجع عن صفقة شراء مقاتلات التايفوون البريطانية بسبب عوزها المالى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2172553889693612

 

كام مرة نجيب سوروس قال إنه ها يشترى مايكروسوفت وأمازون وبنوك وول سترييت فى صفقة واحدة؟ كام مرة محمد العبار قال إنه ها يشترى كل شركات العالم فى نص صفقة؟ دلوقت ابن المتهاكة بيقول هو أنا البطة السودا، هم كانوا مفلسين ومديونين بأميال ضوئية وكل الدنيا كانت عارفة وسابتهم يعملوا كده. أيوه، أنا زيهم ضاربنى السلك من طيزى لغاية ما خرج من عينى، ليه بقى تمنعونى أعمل نفس الاشتغالات البروباجاندية؟ ..مدخل الدودة تتراجع عما أعلنته قبل أيام أنها بصدد شراء حصة معتبرة فى أميركان إيرلاينز، فإذا بها تنقلب نيرانا عكسيا بفتح ملف حظر شركاتهم من الأجواء الأميركية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2143049842644017

 

النصباية اتفضحت والسبوبة خلصت، ومع ذلك لا تزال رأس وزير الكهرباء فوق كتفيه. ..مافيا الخمارات والإخوان ونجيب سوروس والوزير سمسارهم نهبوا مصر، والجيش لسه واقف يتفرج عليهم وهم على وشك الإفلات بجريمتهم. ..مدخل تراجع إنتاج الكهرباء من الطاقة الوسخة فى يوليو 2017 من لـ 237 إلى 205 جيجاوات ساعة بنسبة 15 بالمائة، مقابل ارتفاع إنتاجها من الغاز من 11812 إلى 14409 جيجاوات ساعة بزيادة 22 بالمائة، كلاهما على أساس سنوى وطبعا دون المقارنة -غير الواردة أصلا- بين أرقامهما بعضهما البعض، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2153027271646274

 

أول مرة جورج سوروس يقول حاجة من غير كدب، عقبال نجيب سوروس يا رب! ..George Soros funded a study of white working-class voters who support Trump, here’s what he found: 1- In 2016, Trump was the ‘hope and change’ candidate for white working-class voters. 2- Trump hit a very deep, very raw cultural and economic nerve. 3- Throngs of white working-class voters utterly detest Hillary Clinton. 4- White working-class voters view themselves as hard workers who value honesty. 5- White working-class voters are sick and tired of political correctness and identity politics. 6- White working-class voters think ‘white privilege’ is a bunch of idiotic claptrap. 7- White working-class voters strongly oppose illegal immigration. 8- The working class has been abandoned or exiled by the Democrats. ..أو باختصار، إنها صحوة العرق الأبيض، معمودية الماء إللى بكرة ها تتحول لمعمودية الدم والنار! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2176784975937170

 

أكيييييد! ..حاشا لماركس، مستحيل طبعا يكون حد خطر بباله أن فيه علاقة بين الشيوعية والصياصة. ..مدخل قهقهة السنين حين يقول الرفيق سوروس إن استثمارته عند الرفيق بقلط "ليست صياصية"، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2164098543872480

 

أولا، عادى جدا، حصلت كتير قبل كده، من عربستان الشرقية والجزائر حتى كندا وزيمبابوى. ثانيا، الرفيق سوروس عارف سلفا -جايز من أيام ما كان طالب جامعة بيعمل مظاهرات- أن الأحزان الشيوعية ها تصادر شركاته. ثالثا، الرفيق سوروس لم يكن يوما سوى طلمبة تنزح دماء وثروات الشعب المصرى والبورصة المصرية، كى تضخها فى شرايين الجثة المسماة الشيوعية العالمية. ..مدخل مصادرة بقلظ الكورى لشركة رفيقه فى الماركسية نجيب سوروس، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1670567789892227

 

بصراحة لازم نشهد للرفيق تفانيه التام وغير المسبوق فى خدمة الشيوعية العالمية، وأنه فعلا أكتر واحد يستحق نعمل له تمثال فى الميدان الأحمر وميدان تيانانمين أكتر من لينين وماو. ..بشوية بروباجاندا وخفة يد وتقل دم، يغرف من المصريين الفراعنة الرأسماليين المستغلين بلايينهم إللى فى البورصة، ويروح يفتح بها شركات فى كوريا الشمالية والموجابى والبوتفليقة والكندا والصدام خروف العيد ..إلخ، وفى الآخر يتبرع بكامل الشركة للرفاق ويرجع مصر يدور على نهيبة جديدة. ..مدخل البوتفليقة تصادر شركة نجيب سوروس وتغلق الملف بخسارته لقضية التحكيم بقيمة 4 بليون دولار، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2083368495278819

 

ادينى فرصة بس، وأنا أقول لك إن كانت دى فعلا أكبر خسائر فى تاريخ الشركات المصرية، لا عملها بنك مصر بتاع المأفون الفاشل طلعت حرب، ولا الحديد والصلب بتاعة المأفون جدا الفاشل جدا عبمعصور محفور الأحفور، ولا حتى شركات نجيب سوروس إللى أعاد تعريف كلمتى مأفون وفاشل. ..أحمد هلوكة الوكيل الفشيخ لأموال آل زايد القذرة فى مصر، لا أحد ينافسهم فى تضفير النصب والفشل فى جديلة واحدة متفردة النوع! ..ملحوظة: 5.6 بليون خساير دى، من غير حوالى 9 بليون أخرى نزل بها التعويم هدية محاسبية على دماغ أبوهم (انظر صفحة 8 من القوائم المالية، انظرها بنفسك وسيبك من تدليس جريدة البورصة). ..ده معناه أن إيفرى سكريين كان غلبان أوى لما قال من 6 شهور (أول إحالة بالأسفل)، أن الخساير ها تدخل على 2.5 - 3 بليون بنهاية السنة. ..المدخل فوق المتوقع لخسائر القالعة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2065108657104803

 

سعر الصرف تحريك لا تحرير، ها تفهموها إمتى يا بقر؟

معلومات البربور فى الاقتصاد أنه يقلبها اشتراكية، أما معلومات الإستبن فى الاقتصاد فهى "صفر". واتفرج يا سلام إزاى كتكوت العربان المفوه، هو وكل طقم وضيوف ومتفرجى كناة مقملين زى رسولهم، فضلوا يلفوا حوالين نفسهم وما شافوش النوم من ساعتها. ..بس أنا ليا حفنة موش قليلة من الملاحيظ: خللينا شوية كمان مع يشفى صدور قوم كافرين، يعنى مع صدمة أيتام الفقيدة. الأجهل من صرصار البرنامج كان واحد فلحوس من تخان الفقيدة بعت له بالرد المزلزل: كان فيه فائض فى ميزان مدفوعات الإستبن كام مليون. أحا، ونادرا ما أستخدم كلمة أحا، أى قرض بييجى أو أى قرض بيسدد بيقلب ميزان المدفوعات يجيب إللى تحت فوق وإللى فوق تحت، وآدى إحنا فيها: أتحدى كل البنوك المركزية بتاعة العالم إن كان حد فيهم عمل فائض مدفوعات أكتر من اللهلوبة سحر نصر، ومن غير حتى ما تحشيها شطة فى خرومها إللى تحت. سيبك من دى وده ودوكها، كى -وبكل الجدارة المتصورة- يذهب أوسكار أجهل الجهلاء للمدعو مصطفى شاهين، إللى بيدرس فى الجائعات الأميركانى اللوذعية، وزيه زى إستبنه لا يعرف يمينه من شماله، وفاكر معهد كيتو زيه زى كل معاهد الدنيا عزبة ملاكى لجورج سوروس، فجاب البرفيسور ستييف هانكى علشان يتغزل فى عصابة الإخوان فإذا بالأخير يجيب لهم عاليها واطيها. طبعا بالنسبة لى وقلتها كتير إن الإستبن ما بيعرفش أصلا إيه الفرق بين الـ stress والـ strain إللى بيدرسهم، فهل تتوقع أنه يفهم فى الاقتصاد -هو أو خريت الطارش أو حسن مالك أو أولاد زايد (بفرض أنهم أولاده) أو أى عربى أيا من كان من خريجى كنترول الثانوية الإخوانجى- يفهموا أكتر من أنه تجريف ونهب وسلب وجراد وأرض محروقة، وكله على السنة المبروكة لإله الصهاك عمر، ما عندهومش أى إبداع أو تجديد ولو حتى للخطاب الدينى. ..فيه صدمة تانية ما حدش وقف عندها كتير، وهى ضرب الضيف المثل بعسكر تركيا أنهم أساس نهضتها ومؤسسو اقتصادها الحر الحداثى الناجح، ده إللى جه قرد-و-خان ونهبه وجرفه ع الجاهز وحط كل الجهد والعرق إللى بذل فيه لعقود طويلة فى جيوب عصابة الأيدى المتوضئة، بل سابها بعد ما غرقها فى تريلليون دولار ديون. طبعا هو يشبههم بالمثل الأحدث والأشهر، بينوتشيت إللى عملها زى ما بيقول الكتاب أو بالأحرى هو نفسه الكتاب، قائلا إن العادى أن العسكر يعملوا اشتراكية. غلط مستر هانكى -ويا ما إتهريت فى الكلام ده أيام موقع إيفرى سكريين- فيه فرق السما من العمى بين الجنرالات الكبار إللى بتتكلم عنهم وبين الأومباشية أمثال عبمعصور والقذافى، والشرح يطول. ثم يا بروفيسور القائمة موش اتنين بس، دى طويلة جدا: من فرانكو وسالازار للجنرالات بارك وليى كوان يو وغيرهم وغيرهم وغيرهم، ولو عاوزنا نرجع لبسمارك والميجى أو حتى لما قبل الماجنا كارتا أنا آجى معاك، ولو الطلعة ها تكمل لغاية مينا الأول معاك برضه، كله ملوك وكله عسكر. ..نرجع بقى لكلام عم هانكى عن مصر، وهو ده إللى أساسا بأكتب بسببه. بيقول إنه يثق فى الرفيق نجيب سوروس وفى تقديره لأن حجم الجيش فى الاقتصاد 20 بالمئة. هه هه، سوروس، أنعم وأكرم. الموضوع ده حسمناه من 4 سنين، الجيش يساوى 1 بالمية من الاقتصاد، البربور بتفاخماته العبيطة إللى أنت عارفها حاول يخلليها 2 بالمية، وبعدين رجع زى الجزمة -أو من غير زى- وقال 1.5 بالمية، وأخيرا استسلم لتقديراتى أنه 1 بالمية. والعملية موش فيزياء الجاذبية أو البعد الخامس. اقتصاد الجيش كله على بعضه لا يساوى البنك التجارى الدولى، ناهيك مثلا عن البنك الأهلى. ..ونوصل لأهم ما فى الأمر: التعويم المزعوم. بروفيسور كيتو عاوز حاجة اسمها التعويم المدار أو التدريجى أو المهم أن يكون أى شىء غير السوق الحرة (معهد كيتو ضد السوق الحرة؟ أيوه، ويخلق ما لا تعلمون بالذات لما بنيجى لحاجة اسمها السياسة النقدية وده تاريخ طويل جدا)؛ فقط أحب أطمنه أن التعويم بتاعنا تعويم ماركسى جدا لينينى جدا مدار جدا تدريجى جدا ولا يمت للسوق الحرة للعملات بصلة. ..بس خلاص يا مؤمن، دوشتك علشان خاطر السطرين الأخرانيين التافهين دول (عموما، أرحم من لو كنت دخلت لك ع الشيوعية الغويطة بتاعة الفايدة 20 بالمية، أو على أن ده شعب حضارة بيفهم فى الاقتصاد أكتر من الوزرا الكبار ولا يجوز القياس عليه بقبائل أخرى، بلا بلا بلا). ..هذا المدخل عن الحلقة استثنائية الكارثية لأحد برامج كناة مقملين زى رسولهم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1967037646911905

 

أنا ما شفتش غباوة أكتر من كده. بتقول لك المعاملة بالمثل، زى ما أنتم عاوزين الرفيق سوروس يفصح عن قيمة شركته الحقيقية إللى هى بتزيد بالحد الأقصى يوميا، طالبوا برضه الشركات إللى بتنزل أسهمها بحدة تعمل افصاح، وزى ما بتلغوا عملياتها الغوا عمليات الشركات الهابطة برضه. ..أولا، طب هل حد منع شركة بتنزل أسهمها أنها تطلع إفصاح أو دراسة للقيمة العادلة وتقول للمساهمين إنى أستاهل أكتر من سعر السهم فى البورصة؟ الرقابة -ولسه ها أتكلم عنها- المفروض وظيفتها -إللى بياخدوا مرتباتهم علشانها- هى العكس، أنها تحمى المستثمر من شراء حاجة تخص نجيب سوروس، لأن قيمتها الحقيقية سالبة دون الصفر، بينما ورقيا تساوى بلايين فى البورصة (على فكرة، هو لا يربح بهذا لكن يتكبد كثيرا هو وأتباعه من أجل رفعها، ذلك لأغراض تتعلق بالبريستييج الوهمى، لأسباب تخص مطالبة المافيا السوفييتية برأسه، وتلك قصة أخرى). ثانيا، النكتة الكبيرة -أو بالأحرى الوساخة الحقيقية- أن السمسارة هانم بتضرب مثال بالشركة إللى بتهبط وموش شايفة مبرر للهبوط، وشايفة الرقابة لازم تتدخل كى ترفعها، شركة القالعة. موش ها أرد -لأن أساسا لو فيه رد ما كانش المدعو أحمد هلوكة اتأخر ثانية واحدة- بس ها أحط لك رابط لأحدث مدخل من كام يوم عن حقيقة أوضاع البيدق وكيل النصب الخماراتى ده. ثالثا، نرجع للرقابة والضوبطة والحوكمة وكل الانتهابيات الشيوعية دى. لارا بتسأل سؤال كويس: ها تعملوا إيه بعد كده؟ آخركم ها تقولوا للناس السهم ده لا يساوى ثمن الورق إللى طبع عليه. هه هه، وهل فيه حد حاليا بيشترى حاجة لنجيب سوروس وموش عارف تمنها الحقيقى؟ ما الداعى للإفصاح؟ بل ما الداعى لوجود الأجهزة الرقابية أصلا؟ كل حاجة تتساب للسوق، والمغفل ذنبه على جنبه. أنا موش ضد النصب طالما لا يرقى لمستوى تهديد الأمن القومى، ذلك لأن البديل الرقابى الحكومى أسوأ كثيرا من النصب نفسه. حرية السوق كافية وحدها لفضح النصابين، وآدى الدليل العملى جدا، ومع تقريبا تنحية شبه كاملة لعامل حماية الأمن القومى: سوروس وهلوكة دون خط الإفلاس بـ 20 ألف فرسخ. ..مدخل تصاعد تدقيق الرقابة المالية فى نصباية سوروس المدعوة بلتون، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1819633994985605

 

بإيديك وسنانك:

أنا موش فاهم إيه حكاية الكهربا إللى ماسكة فى جتة ابن الوسخة المدعو البربور. عامل زى واحد موش لاقى تمن رغيف عيش يتعشى به، فراح استلف 1000 جنيه علشان يشترى بها لوحة فنية، فاكر أنها استثمار، بينما الحقيقة أنه لا قيمة لها، سوقها ميتة، ها تصدى عنده، ويرميها فى الزبالة بعد شوية. ..كهربا إيه وبنية أساسية إيه وطرق إيه واستصلاح أراضى إيه فى عصر انكماش حاد، يا أس أم دين أم الصرمة المهتوكة؟ الناس داخلة فى تقشف عميق، 90 بالمائة من المصانع بيقفل أو ها يقفل، إللى عنده لمبتين فى البيت دلوقت بيطفى واحدة، وأنت رايح تشترى عشرات المحطات بعشرات البلايين؟ ..ها تبيع الكهربا دى كلها لمين؟ هل لإثيوبيا مثلا؟ ده خلاف أن أصلا أصلا المشكلة موش فى المحطات. ما تركه جمال مبارك وأحمد نظيف عدده كافى جدا حتى من غير انكماش. أقصى المطلوب كان شوية صيانة. يوم قال وزير الكهرباء فى 2014 إن تخفيف الأحمال سيستمر حتى 2018، قلنا هنا فى نفس اليوم إنه انتهى للأبد ولن نشهد تخفيف أحمال ثانية قط، وقد كان، وبدون أية محطات جديدة. يعنى طلع أننا بنفهم فى الكهربا أكتر من وزير الكهربا المرتزق الفاسد الحقير. عادى جدا. ..المشكلة الحقيقية موش فى المحطات إنما فى الوقود المطلوب للمحطات. ده عاوز دولارات. حتى حقل إينى العملاق للغاز -ولأنه فى المياه العميقة- أصبح الآن على المحك مع تدنى الأسعار، بحيث صار شراء الغاز من إسرائيل أرخص من استخراجنا له بأنفسنا. يعنى رجعنا لدوامة الدولار تانى. ..اضف لهذا أن وزير الكهربا المرتشى الوسخ شايف حل كل ده فى طاقة الفنكوش، أنه يشترى الكيلووات ساعة بـ 10 أضعاف تمنه، علشان أصلا يبيعه عنوة لسوق لا تحتاج حتى للكهربا الرخيصة نفسها، ده بخلاف منحه إعفاءات ضريبية وجمركية وأرض مجانية وقروض مدعومة وكل شىء لشلة النصابين نجيب سوروس والخماراتيين ..إلخ، إللى بيدفعوا له الرشاوى. ..الحل يا سادة أنك -وفورا- تتقشف لأبعد مدى ممكن، أنك تواجه الشعب أن العالم كله بيرجع للمبة الجاز، فما بالك بمن ضربته مجيدة ببركاتها السخية، الحل أنك تلغى كل الوزارات وتسرح كل الموظفين، أنك تمحق كل صنوف الدعم، أنك تغلق فى الحال كل شركة لا تربح وتبعت الجرافات تجهزها أرضا نظيفة مستوية، لغاية ما يفرجها ربنا ويكون للأراضى وللشركات الرابحة تمن، نبيع كليهما ونسدد الديون بها، الحل أن -قبل كل شىء- تمسك بإيديك وسنانك فى أية سلع أو خدمات قابلة للتصدير، وبالحصيلة تستورد أرخص ما هو متاح فى السوق العالمية من سلع وخدمات أخرى مطلوبة بشدة لسد الرمق. ..وللمرة الزيلليون وشوية فكة، مصر صارت أرضا خرابا والبربور لا يزيدها إلا خرابا، والجيش واقف يتفرج، يلعن أس أمين دين أمكم كلكم بعدد أنفاس الخلائق! * تدقيق: وسط موجات السعار الجنسى هذه لامتلاك محطات كهرباء، ولأن اليابان هى اليابان، فإنها كانت الوحيدة التى اقترحت علينا -دون كل هياج الشوبينج المجنون هذا- الشىء الوحيد الذى كنا نحتاجه حقا: برنامج لرفع كفاءة المحطات والشبكة، وطبعا حاجة بملاليم موش بعشرات البلايين. ..بالكومنتات: - تمام، كله شرا، وكله بالكريديت كارد. الأدهى أنه مستعد يدفع فوايد، ما يعرفش أن فى اليابان وغيرها الفوايد بالسالب أصلا. دع جانبا أن مهبول الاستثمار ده يكون فاهم هى ليه الفايدة بالسالب، أو ليه الكل بيصفى ويحط فلوسه فى البنوك ومستعد يدفع لها الأجرة كمان. ..جابر يقول إنه كان يتصور أن البربور ذاهب ليبيع بضعة أشياء لليابان، مثلا نصف أصول مصر، مثلا قطاع السياحة، وهكذا، موش أنه رايح يشترى، وبالسلف كمان. - باركليز سيصبح بنكا أنجلو ساكسونيا محليا صرفا، بريطانيا وأميركا وبس. ثم يحدثونك عن الجلوبة، يا بربور (عارفين أنك أهبل كائن على وجه الأرض، بما فيه المهيطل الإستبن المحبوس). - باركليز وبريتيش إيروايز الاتنين فى يوم واحد، خازوقين عملاقين صنع فى إنجلترا لبستهم طيزك شفطة واحدة يا بربور. ..عموما، موش غريبة، العالم كله بينمكش وأنت وحدك إللى "بتتوسع". ..الناقلة البريطانية ترفض قبول الجنيه المصرى ثمنا لخدماتها. - أشكرك بالأوى أوى، حتى البنية الأساسية لازم تعمل أرباح مباشرة وصريحة، وإلا بلاها بنية أساسية. ..منتصر يقول إن مثل هذه الاقترابية "الواقعية"، مطلوبة لأى استثمار. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1714207698861569

 

لحظة ما طلع ابن دين الصرمة الوسخة إللى فى الصورة ده، يعلن على التليفزيون هذا الاتفاق بتاع الكيلووات ساعة بـ 105 قرش، بينما ساعتها لم يكن يكلف بالمحطات الحرارية سوى 15 قرش، وجايز 5 قروش حاليا بعد هبوط أسعار البترول؛ كانت -أى تلك اللحظة- هى النقطة الفاصلة فى موقفنا من البربور. قبل كده كنا معاه وبنشجعه، وبعد شوية سميناه الخرونج بمعنى ضعيف وجبان (افتكرناه فرعون طلع موسى)، لكن موش أكتر. لم يصبح فى صف الأعداء مستوجبى القتل إلا عندما أنفق أول قرش بالغلط، عندما تحول من الكلام بكويسه ووحشه إلى أمر يتعلق بالفعل، بالمادة، تحديدا بهذا الاتفاق الفاسد الخيانى والمروع. ..دلوقت عصابة آل زايد ونجيب سوروس اكتشفوا أن النهب ما عادش بالهبل إنما بنص الهبل، أو اكتشفوا أن فيه حاجة اسمها #عميكة_يا_مصر بوظت السبوبة كلها، أيا ما كان؛ دلوقت بقوا زعلانين وبيقولوا لابن دين الصرمة الوسخة ده رجع لنا الرشاوى إللى دفعناها لك. ..بالكومنتات: - هو سؤال واحد ما فيش غيره: الكيلووات ساعة بكام؟ لو أكتر من نص سنت يبقى دول شلة حرامية. * فقط للعلم، الدولة بتشترى منهم الكيلووات ساعة بـ 105 قرش، ووزير الكهربا بيقسم بالنص مع أولاد زايد (بفرض أنهم أولاده) أو مع نجيب سوروس، فى صورة رشوة شخصية، وكله إحنا إللى بندفع. ..والبس يا شعب. ..جايز تقول لى دى شركة خارج الشبكة، وسأسلم حتى بأنها ستظل هكذا للنهاية (ع الأقل لأن العميكة دمرت سبوبة دخول الشبكة)، وكمان سأزيدك من الشعر بيتا قديما وأقول أنا عادى جدا أشجع الطاقة البديلة فى المناطق النائية، لكن فيه علامة استفهام كبرى هنا: لماذا الزبون الوحيد لهذه الشركة هو جهينة الإخوانجية؟ الكلام كده يطول، وجايز يكون السبب أن الإخوانجية خريجى الكتاتيب ما أسهل أن تغرر بهم الشيوعية العالمية، وتورطوا وإللى كان كان. ..لذا إليك بعضا من سجل الإخوانجية الطويل و"الرائد" فى محاولة غزو مصر بطاقة الفنكوش. ..أنباء عن افتتاح ما وصف بأول محطة طاقة وسخة فى مصر فى منتصف سبتمبر 2016. ..مدخل عصابات الطاقة الوسخة تنفض يدها من سبوبة مصر، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1808611816087823

 

اتعلم حاجة يا بربور الصرمة المرقوعة، قريبا جدا ها نولع بجاز وسخ فى كل المحطات الشمسية إللى بتبنيها زى المسعور أنت ورفيقك الجربان المفلس نجيب سوروس لحساب مختلف المافياوات الخماراتية والعالمية. ..كله ها يبقى بالفحم يا خاين يا نتن. حتى البترول والغاز -إللى الكيلووات ساعة بنص سنت فيها موش بـ 15 زى ما بتمص دم الشعب الغلبان بفواتير طاقة الفنكوش أنت وحراميتك- البترول والغاز ها نخرجها أصلا من صناعة الطاقة، لأن ببساطة الفحم أرخص كمان من نص سنت. ..تقدر تقول اختراع جديد ظهر الأسبوع ده عندنا فى كار الهندسة اسمه الكفاءة الاقتصادية. ..بالكومنتات: - يعنى يا مستر ترامب أنا ليا شهور قايم معاك بأحلى واجب، زائد أنى سايبك تلطش أفكارى عمال على بطال، فأقل حاجة يعنى تبعت لى خوذة من بتوع مناجم الفحم دى من إللى عليها اسمك، وأنا متواضع وموش ها أطلب حتى تكتب اسمى عليها جنب اسمك؟ ..صورة مقربة لتفاصيل الخوذة الساحرة. - فيه كتير من التعاقدات الجديدة بالبترول والغاز موش بالفحم، والجديد أن المفروض كله -جديد وقديم- يبقى بالفحم بمجرد التصفية الجسدية لكل من تفوه يوما بكلمة التغير المناخى. ..أحد الأصدقاء يعتقد أن كل تعاقدات البربور هى لطاقة الفحم. - ضربة أخرى لعصابة الطاقة الوسخة. ..الغاز الصخرى سيصل بالفعل للبيوت البريطانية خلال هذه السنة 2016. ..هذا المدخل الساحق عن خطة ترامب الكاسحة لإحياء صناعة تعدين الفحم بعد أن تآمر عليها الشيوعيون، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1751698761779129

 

أيوه بقى، العالم ابتدى يعرف الطاقة النظيفة بجد من الوسخة بجد! ..عاش البترول الصخرى الأميركى، موش بس بسبب موضوع النضافة والوساخة، إنما لأنه -وليس عصابة الأوبك- بات هو المحدد لسعر البترول، استقر حاليا عند 60 دولارا للبرميل لأن ده السعر إللى بيكسب عنده ويستطيع أن يغرق العالم به. ..للدقة أكثر، وقلناها مرارا، تقنياته -وليس هو- هى التى تحدد السعر، بمعنى أنه كلما تقدمت -وهى تتقدم فعلا بسرعة مذهلة- فإن سعر بترول العالم كله سوف يهبط. ..فقط فقط فقط، السيناريو البديل الوحيد المحتمل هو أن تغرق السعودية العالم ببترول أرخص، البرميل بـ 10 أو 20 دولار مثلا. وده يبقى قرار الانتحار الأخير، وطبعا بعيد الاحتمالية. انتحار اقتصادى طبعا، وموش ها أقول انتحار سياسى بإعلان الحرب على الحضارة، لأن غالبا الحضارة لن يغضبها هذا، وقد جربنا حقول البترول الصخرى ما فيش حاجة بتزعلها، استثمارات صغيرة تغلق وتفتح الضخ حسب السعر الموجود فى السوق، وما عندهاش مشكلة خالص. ..بالكومنتات: - نقاش: لااااااااا، الكهرباء بالطاقة الحرارية عبر العالم لا تزيد عن سنت ونص، 10 صاغ يعنى. بقية الأرقام صحيحة. أرخص شىء إطلاقا هو الطاقة الحرارية، حتى محطاتها هى الأسرع تقدما تقنيا برضه. لما نقول سنت ونص فطبعا داخل فيه التكاليف الثابتة والمتغيرة. الفاجعة أن الفحم بالذات يشكل نصف أو أكثر من إنتاج الطاقة الكهربية -أو على الأقل هو المصدر رقم 1- فى بلاد كأميركا واليابان وبريطانيا ومعظم البلاد الصناعية الكبرى، لكن أغلب الناس لا يعلمون (شمامين الكلة يعلمون ويتسافلون). ..هى كده بالظبط، عملية نصب مشتركة كبرى ما بين ابن زايد الخير ونجيب بن سوروس، والخرونج الجاهل بيبصم وخلاص. بيبصم على إللى بيقوله له مستشاروه العلميين إللى خربوا ألمانيا وجايين يقعدوا على تل مصر، الأفاقون المدعوون سمك عازر تمر هندى. * المدعو تمر هندى ده جوكر، سايبك تعتبره أى حد جنب سمك وعازر (النصارى)، الأفاق الباز، الأفاق زويل، الأفاق أى حد، لكن بما أن الكلام عن ألمانيا تحديدا فالإشارة الأقوى قد تذهب للأفاق إللى على كبير أوى بتاع آليانز، ذلك المدعو محمد بن العريانة. ..وعلى فكرة، ألمانيا كانت بتولد الكهربا من الغاز، لكن بعد بتوع الفنكوش الشمسى ما خربوها وافتقرت بشدة رجعت تانى للطاقة الحرارية، بس موش الغاز، إنما الفحم. وبعد كل ده الخرونج رايح يلحس رجلين حزن الخضر، أحد أقطاب الحلف الشيوعى الإسلامى الدولى، وإللى موش طايقين كلمة مصر أساسا. - أيضا: بل هى -المحطات الشمسية- الأكثر تلويثا كمان، لا أحد ينظر للتلوث الناتج عن صناعتها أو عن إعادة تدويرها. ..دلوقت بيتفاخروا بإضاءة أول طريق فى مصر بالفنكوش الشمسى. الواقع بيقول إنها بتدى إضاءة ضعيفة، وبعد ساعة بتطفى خالص. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1596847837264223

 

نقاش: آية إيزيس: منتظرة تعليق حضرتك يا أستاذنا ع أن [سوروس] بببيع ممتلكاته، شكلها طبلت ع دماغه، المجد ف السموات لإيفرى سكريين التى تنبأت بخراب بيته. مدحت محفوظ: هه هه، أول مرة أعرف أن عنده ممتلكات. هو عنده ديون وبس، وكل دى بهلوانيات إعلامية تافهة سقيمة مملة وسأم منها الجميع. آية إيزيس: بالشفا، إللى بعده. * عموما إللى أنت شايفه ده يا مؤمن هو الخبر الأهم، أما أخبار نقل الديون فها تلقاها فى الكومنتات. #عميكة_يا_مصر. ..بالكومنتات: - هههههههه، أشكرك. ..عهدى كتب: Our Beloved Nostradamus. ..مدخل بيع سوروس لقناة أون تى فى، مع استمرار تعليق الرقابة المالية لصفقة شرائه لسى آى كابيتال، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1756368377978834

 

هع! ..فتحوا لك القديم والجديد يا ابن الوسخة (رجوعا لأيام جمال مبارك وفاروق العقدة)! ..جمال مبارك وقف ضد بيع أوراسكوم تليكوم للمافيا السوفييتية، لكن بعد مجيدة المجيدة حاول الرفيق سوروس التحايل على الأمر بتقسيم الشركة، إلا أن برضه العميكة كانت صاحية واشترطت عليه عدم بيع النص الخاص به للسوفييت، لكنه مرة أخرى تحايل على الأمر وأدمج شركته الأم مالكة أوراسكوم للإعلام الجديدة، مع المافيا. ..الآن، حانت لحظة الحساب! * بغض النظر عن أن الأسماء المذكورة دى كلها شركات خاوية جوفاء من الداخل لا تملك شيئا، أو تملك فقط كوما من الديون (بما فيها فيمبلكوم الرأس الأعلى الظاهر للمافيا السوفييتية وما خفى كان أعظم هل الرأس الحقيقى هو فلاديمير منكوخ أم لا يزال هناك ما هو أعمق)، إلا أن #عميكة_يا_مصر لا تريد لها أن تصبح مسمار جحا للشيوعية العالمية فى يوم من الأيام مستقبلا. ..مدخل قرار الرقابة المالية تأجيل البت فى صفقة استحواذ نجيب سوروس -أو أيا ما كانت المافيا التى يمثلها- على سى آى كابيتال الذراع الاستثمارى للبنك التجارى الدولى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1740135442935461

 

هئ هئ هئ هئ هئ! ..متشحتف ليه يا جربوع، موش ده برضه إللى حرفيا وعدناك به من اللحظة الأولى خالص! ..أفضل سطر: أرض اللات واسعة. ..بالظبط! ..لازم تهرب فورا عند إلهتك الشيوعية المسلمة بأسرع ما يمكن، لأن المصريين وآلهتهم ها يقطعوك حتت، ويسحلوا كل حتة لوحدها فى محافظة مختلفة. #عميكة_يا_مصر. ..بالكومنتات: - عادى، ده إله الغباء عند الأمميات الشيوعية. ..مينا عزيز متفوجئ أن الرفيق سوروس متفوجئ. - نقاش: أشكرك، أستاذ فارس بركات، وطبعا ده موضوع كبير حافل بالخلفيات بنتكلم فيه من أكتر من 10 سنين. ها أحط رابط مدخل جديد من إمبارح [ما تقرأه الآن]، لكن أحب أقول إن جوهر الموضوع موش طارق عامر، ده مجرد كيس ملاكمة إعلامى بيستخدمه الرفيق سوروس لحفظ ماء وجهه أمام أوساط المافيا العالمية. جوهر مشكلة الرفيق المفلس والمطلوبة رأسه للمافيا السوفييتية بعد أن فشل لعشر سنوات فى تمرير أى من طموحاتها للتسلل لمصر، هى الأجهزة الأمنية، العميكة يعنى، وكما تعلم ليست هذه المرة الأولى التى تمنعه من الاستحواذ على بنك تجارى (فاروق العقدة كان بيطرده بالشلوت من مكتبه)، أو حتى بنك استثمارى (محاولته المجهضة للاستيلاء على هيرمس قبل عامين لذات اعتبارات الأمن القومى). سوروس وكل الشركات التى وردت أسماؤها فى صفقة سى آى كابيتال هى شركات مفلسة ومدينة ولدرجة مريبة للغاية، وكما هو واضح لأى طفل ليست سوى حصان طروادة لمافيا ما، إما المافيا السوفييتية فيمبلكوم ضاربة القدم فى الروابط مع سوروس، وإما -ولعله الأرجح هذه المرة- مافيا آل زايد بعد أن صارت الوكيل الإقليمى الجديد لكل مافياوات العالم. - موش جديد، وكله داخل ضمن قانون البيع بربع الثمن. ..سامح موريس يكتب عن حجم مشتريات الدودة الكبير والباهظ لعقارات منطقة ماى فير فى لندن. ..هذا المدخل عن إجهاض محاولة الرفيق سوروس الجديدة لتكوين بنك استثمارى لحساب المافيا العالمية، ذلك من خلال الاستحواذ على سى آى كابيتال، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1729272510688421

 

الوعد الحق يا حشرة:

بربع التمن، الشرموطة موزة بتبيع هدومها (المحدودة أصلا بحكم المهنة). عادى خالص، قلناها كتير وحصلت أكتر، ولا جديد. ..الجديد أن الرفيق نجيب سوروس بفهلوته إللى ما جرتش على حد هو إللى بيعمل شوبينج اليومين دول، ولأول مرة العميكة بتسيبه يشترى، عارف ليه يا مؤمن؟ لأ غلط، موش أن كلها كام سنة ويبيع بربع التمن. الصح أن كلها كام سنة والشركات ها تفلس خالص. هى موش عادته ولا ها يشتريها؟ * للدقة، الموضوع برضه ما خلصش كده. لسه فيه الموافقة الرقابية، وجايز العميكة تكون لا زالت على موقفها الرافض لتمكين الرفيق سوروس من بنك استثمارى، بالذات أن الموضوع مريب جدا، كل الشركات المرتبطة بالموضوع شركات مفلسة، ما عندهاش كاش، ومثقلة بالديون، إذن هم مجرد واجهة لأحد ما، يعنى مثلا لو كانوا واجهة لأولاد زايد (المافيا الخماراتية)، أو لفيمبلكوم (المافيا السوفييتية)، فالصفقة سوف تقتل فى اللحظة الأخيرة. ..بالكومنتات: - على ذكر "التجارى" الدولى (إللى قرر يرجع اسم على مسمى، وصفى ذراعه الاستثمارى وذراعه التأمينى وغيرها، وكمان بيصدر سندات، يعنى ها يبقى تحت إيده 10 بليون فلوس سايلة خلال أسابيع، ها يعمل بها إيه؟ ما حدش يعرف، ويا خوفى يا بدران تكون الخطة إقراضها للبربور، طبعا حاجة وسخة لو حصلت، لكن أكيد مربحة جدا): هو المسئول عن ضياع الفلوس، ما فيش بنك يتحمل مسئولية فقد فلوس من بطاقة أيا ما كانت. بطريقته دى لو قرأ شروط أية بطاقة فى الدنيا ما كانش طلبها أصلا. أما عن التشهير علنا بالبنك، فلو إحنا بلد محترم المفروض بلطجى زى ده يعدم فى ميدان عام. ..طيب، يرفع قضية ع البياع، موش ع البنك، وإن كنت أشك فى صحة أية حاجة م السفالات دى، وأجزم بنسبة 99 بالمائة أن هو نفسه إللى سرق الفلوس. ..ثم قبل كل ده نركز فى المكتوب، واضح أن كارت سى آى بى لا يطلب رقم سرى، وهو مستلمه وعارف كده. حتى لو ما فيش أمان خالص هو حط توقيعه على كده يوم طلب الكارت. ثانيا التوقيع بيكون على ظهر الكارت، وطبعا ما أسهل تقليده. ثالثا، كل ده بيتم والبنك بره العملية وتكون البضاعة راحت لصاحب نصيبها خلاص. يعنى باختصار المشكلة أن البنك -على العكس منه- قرأ نصوص العقد، برمج نفسه عليها كويس، والتزم بها التزاما مطلقا وعارف أنه موش ها يدفع لحد من خزنته أبدا. لو الموضوع سهل وممكن رد الفلوس ماشى، أهه بيقدم خدمة للعملا، غير كده انسى. رابعا، هل ضاعت كل البطاقات دى وما كانش معاها بطاقة الرقم القومى. شايل البطاقات ليه أصلا؟ وعموما برضه يروح يرفع قضية ع البياع أو على مصلحة الأحوال المدنية، لأن الصورة ما كانتش عشرميت ميجا بيكسل. خامسا، وده بقى إللى تحاشيت أقوله طول الوقت، واضح من اسمه أنه من الأقلية العربية، وجايز يكون مثلا ابن عم مصطفى بقرة دوغرى، ومن 30 يونيو وهو محروق وشغال ناشت بيجاهد لتدمير الاقتصاد المصرى. سادسا، يا نهار أثود، أنا ما بصيتش على بروفايله غير دلوقت، قلت أعملها قبل ما أضيف الملحوظة السابقة. الموضوع طلع موش مجرد اسم عربانجى. ده ينايرجى أصلى جدا. أخيرا، المشكلة الحقيقية أن البنك تعامل معاه بأدب وحسن نية زيادة، ولو كان هدد بسجنه من البداية، كان موش بس مسح البوست، إنما أخرى فى سرواله قدامهم. * وزى ما كلنا -حتى أصغر طفل فى مصر- عارف، فـ 25 يناير جريمة لا تسقط بالتقادم وعقوبتها الموت. ..نقاش طويل حول صرصار سعرحى لزج الشراسة حاول ابتزاز وتشويه سمعة أكبر بنك غير حكومى فى مصر، هنا. ..مدخل نجيب سوروس ينهى كل إجراءات الاستحواذ على سى آى كابيتال، لكن هل حقا؟، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1708246926124313

 

كالعادة، العميكة بتمسى، يا رفيق نجيب سوروس، يا جربوع! ..بالكومنتات: - هه هه، أشكرك وتحياتى. ..ميزو كتب: كنت متاكد أنك ها تعلق ع الخبر ده يا باشمهندس مدحت. - البس يا إللى بتلبس، يا إللى طول عمرك بتلبس، وما فيش شركة -باتساع خريطة العالم- حطيت مناخيرك فيها إلا وفلست وتحولت لكومة ديون. لو عندك مثال واحد عكس كلامى قول لى وأنا أعمل إللى أنت عاوزه. ..ده وقت شوبينج يا أهطل؟ العميكة اختارت لك الخازوق الأفضل لك، موش الرفض كالعادة الممتدة لعقود، إنما الموافقة لأول مرة، وموش لأى شوبينج! ..بص يا بجم: التجارى الدولى ها يرجع "تجارى" و"دولى"، وله طموحات بـ 10 بلايين (ممكن أن تكون أى شىء بما فيه إقراضها للبربور، لا نعلم وما تفرقش كتير)، وببساطة تامة سابوك تدخل فى دنيا الاستثمار بعد ما بقاش فيه استثمار أصلا. ..البنك الأهلى يسحب عرضه فجأة لسبب هامشى تافه، ذلك بعد أن فرض سعرا للصفقة بليون جنيه. ..هذا المدخل عن بيع سى آى كابيتال للجربوع سوروس (أو أيا من كان صاحب الفلوس الحقيقى)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1702384756710530

 

لما يكون ده زمن مجيدة، وبكابورت كفاءات مدفونة -زى نجيب سوروس بتاع الأهلى ومرتضى سبانخ بتاع الزمالك، الاتنين بالذات إللى كان جمال مبارك دايس على نفسهم- بكابورت طفح فى شوارع مصر، وفى المقابل لم تعد هناك مؤسسات منضبطة معقولة الكفاءة غير الجيش والشرطة؛ طبيعى أن يتصدر دورى الكرة فريق الداخلية وفرق القوات المسلحة، وأن يتذيل الأهلى القائمة ويختفى الزمالك من الجدول أصلا. ..ببساطة، إنها نظرية الأوانى المستطرقة: نجاح فى الأمن نجاح فى الكورة، فشل فى الاقتصاد فشل فى الكورة. ..ولسه هناك من يريدها دولة متنية ديموقلاطية حتيسة. ..المهم، إلى الأمام يا عبغفار، بعد القضاء على الأقلية المسلمة، عليك أيضا تنظيف البلد من الكفاءات المدفونة، وأنت أدرى الجميع بفرق الموت والاختفاء القسرى والحاجات دى. ..مدخل مرتضى سبانخ يعلن انسحاب الزمالك من بطولة الدورى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1681867078762298

 

لما مومس أفاق مفضوح فى كل حارة وشارع، عاطل وواخد شلوت من كل طوب الأرض، وكمان اسمه أصلا ابن العريانة، هو "طبيب" الاقتصاد المصرى، يبقى قول على مصر السلام. ..عموما، العب غيرها يا نجيب سوروس، وجوهكم كلها بقت مكشوفة يا خماراتية، حاولوا تدوروا على شوية نصابين فريش، جايز ناخد فيهم مقلب (ولا أقصد بلتون لأنها فضحت نفسها من قبل أن تولد). ..مدخل المدعوة المصرى اليوم وهى تؤله ابن العريانة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1557000321248975

 

موش فاهم إيه إللى مزعلك يا رفيق نجيب سوروس؟ هل أنت ضد الانضمام أنت نفسك للاتحاد الاشتراكى الجديد؟ ..هه هه، الغباوة شىء أصيل فيك، ولا يمر يوم دون أن تقدم برهانا جديدا عليها. إزاى كنت متوقع أن البرطمان يكون حاجة غير كده أصلا؟ ..الخلاصة، للشيوعية ناسها، وأنت مجرد هاوى أهبل. ..بالكومنتات: - هه هه، موش قلت لك للشيوعية ناسها، وأنت مجرد هاوى أهبل. ..بوست يرصد مسلسل فضائح المتوالية مؤخرا لأرباب الطهر والعفاف رموز اليسار، واتضاح أنهم ليسوا إلا حرامية ومتحرشين، كالمدعووين حسام بهجت وكمال أبو عيطة وحمدى الفخرانى. - قصدك الاتحاد الاشتراكى الجديد راح فى الكازوزة؟ ثم هل المتحدث باسمه أحمد سعيد ده، هو بتاع زمان ولا واحد غيره؟ ..أحمد سعيد الصحاف، حاجة كده من بقايا لينين على جورباتشوف على الخومينى؟ ..هههههههههههه، أكيد بقى أخو محمد سعيد الصحاف؟ ..أسامة سرايا يناقش انسحاب حزن الوفد وآخرين من الائتلاف البرطمانى المسمى دعم مصر. ..هذا المدخل عن سخط حزن اللا مصريين اللا أحرار على تشكيل كتلة نيابية ضخمة تابعة للبربور تجب كل معارضة محتملة داخل البرطمان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1680428785572794

 

أولا، عادى جدا، حصلت كتير قبل كده، من عربستان الشرقية والجزائر حتى كندا وزيمبابوى. ثانيا، الرفيق سوروس عارف سلفا -جايز من أيام ما كان طالب جامعة بيعمل مظاهرات- أن الأحزان الشيوعية ها تصادر شركاته. ثالثا، الرفيق سوروس لم يكن يوما سوى طلمبة تنزح دماء وثروات الشعب المصرى والبورصة المصرية، كى تضخها فى شرايين الجثة المسماة الشيوعية العالمية. ..مدخل مصادرة بقلظ الكورى لشركة رفيقه فى الماركسية نجيب سوروس، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1670567789892227

 

الرفيق نجيب سوروس مقهور يا حبة عين أمه، لأحد الأسباب الآتية: 1- زرعها شيوعية، واتضح أن تربة مصر الفرعونية الكافرة ما تنفعش فيها الشيوعية. 2- زرعها شيوعية، واتضح أن العميكة الفرعونية الكافرة ما لهاش تقل ع الشيوعية. 3- زرعها شيوعية، ولما فشل، المافيا السوفييتية -فيمبلكوم وشركاها- تطالب الآن برأسه (مين غيره أدرى بـ "أهم دولة فى العالم"، وأن إيدها طايلة، بالذات وأنها فائقة الثراء والروبل بتاعها بمليم؟). 4- كل الأسباب السابقة مجتمعة. ..ملحوظة: من أسبوع واحد كان الرفيق مقهور برضه وعمل مانشيت كبير، لكن للسبب العكسى تماما: المتغطى بالمنكوح عريان. ..بالكومنتات: - الرفيق نجيب سوروس ما يقعش إلا واقف (على رأسه). ..الإيكونوميست ومقارنة شاملة ما بين الكوريتين. ..مدخل سوروس يندب تدهور العلاقات بين البربور والمنكوح بسبب إسقاط الطائرة، ويقول لقد أفسدنا علاقتنا بأهم بلد فى العالم (أيوه هو قال كده بالحرف الواحد)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1668463723435967

 

أول الغيث قطرة، قطرة خردة. ..لو أنت دكر صحيح يا منكوح، طلع الخردة التانية، الخردة النووى! ..بالكومنتات: - ولسه عندك عبمعصورجية يقولوا لك أميركا موش بتديك غير الإف 16 التافهة، بينما قدامك فى الناحية التانية جبابرة السماء الميج والسوخوى. ..ده بمناسبة أن إف 16 هى إللى صادتها كما يصطاد لسان الضفدعة الذباب. - وهل تشك أنه متخلف عقليا، بطة كسحانة منفوخة كل النفخة دى، موش متخلفة عقليا، أومال يبقى إيه التخلف العقلى؟ ..الأدهى أن طيار الإف 16 ادى 10 إنذارات قبل ما يضرب. ..بخيت لا يزال متشككا أن يكون المنكوح وخردته قد تلقوا ضربة غائرة كهذه. - رقيعة! ..ها قد جاءك الرد المزلزل يا عم جابر: جرحتونى، بتعذبونى! ..حقا، المناكيح ملة واحدة. ..فلاديمير منكوح يقول إن إسقاط الطائرة طعنة فى الظهر، موش واخد باله أن حبيب القلب شريك اللواط المدعو قرد-و-خان ما إلا طرطور (زى البربور بالظبط)، وأن السلطة الحقيقية فى يد جيش أتاتورك (برضه زى ما هى فى يد جيش حورس)، وجابر الذى كان ينتظر الرد المزلزل، ها هو الآن يقول إنهم ربما ترجموا كلمة back خطأ. - هه هه، وهل كان ماشى فى يوم م الأيام؟ بلاش نفتح دفتر الجولان 1982، يوم كانت نتيجة آخر معركة جوية كبيرة للطيران سوفييتى الصنع صفر / 79. ..ميزو يقول إن الحظ موش ماشى مع الطيارات السوفييتية اليومين دول. - الخردة لا تمطر فرادى. ..هليكوبتر سوفييتية جاءت لإنقاذ الطيارين، فأسقطت هى. - السؤال يا أخونا أسامة هى ليه السى إن إن مصنفة القصة دى فى قسم الـ entertainment؟ ..قصة عن بحار روسى ثمل قاد سفينته العملاقة بأقصى سرعة إلى اصطدام مدمر. - الرفيق طيزه حرقته. ..نجيب سوروس بيشد شعره. - قرد-و-خان شغال لغوصة ليل نهار مع السوفييت، خطوط غاز وغيره وغيره وغيره. ممكن نقول إن جيش أتاتورك بدأ يحط كلمته: سنظل مع النيتو ولن نذهب لحلف وارسو الجديد. ..قادم الأيام قد يظهر هذا التناقض الجذرى للعلن. ..تعليقا على بنيامين -وغيره- ممن يحاولون تحليل دوافع قرد-و-خان لإسقاط الطائرة، بينما الحقيقة أن إسقاطها طالع من صرصور عين أمه. ..المدخل الأصلى لإسقاط جيش أتاتورك لسوخوى سوفييتية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1670562736559399

 

ما يسمى بالتجارة العالمية تموت، خطوط الملاحة تخفض رحلاتها على نحو درامى، المراكز اللوجيستية عبر العالم تفلس وتغلق، أما الصغنن فبيعمل تنمية لكناة السويس عبارة عن مراكز لوجيستية بالأساس. وطبعا ها يقعد يهش وينش ولن يأتيه أحد. مهلا يا مؤمن، العملية موش سودة خالص كده. أنت نسيت شبكات المافيا الدولية، التى تتفاعل مع مشروعات الصغنن منذ أيام آرابتك ومنذ كان هو بالزى العسكرى. صحيح لا أحد غيرها بيبص فى خلقته، لكنها بالذات لا تزال -وستظل- تتفاعل مع طيزه المفتوحة ع البحرى: إليك 5 مراكز لوجيستية دفعة واحدة، ستقيمها المافيا السوفييتية -فيمبلكوم وشركاها- بامتداد التراب المصرى، من خلال وكيلها المحلى الرفيق نجيب سوروس. سينشىء شركة ببليون جنيه يدفع منها 51 بالمائة. ويزول العجب عن لماذا ليس 100 بالمائة، عندما تعرف من تكون الـ 49 بالمائة الأخرى. إنها آرامكس، أحد الأذرع المغمورة نسبيا لمافيا زايد الخير (مقارنة طبعا بالعملاقة موانئ دبى التى تمارس بالفعل أنشطتها على التراب المصرى منذ فترة، وفى قول آخر هى موجودة لكن مجمدة النشاط بسبب العميكة، وإن كانت آرامكس برضه موجودة على التراب المصرى وبذات الشراكة السوروسية لكن شغل ع الضيق، يعنى هيروئين فى طرود بريدية صغننة وحاجات كده، إنما موش أكتر). ..م الآخر كده، مبروك يا شعب، مصر بتاعتك أصبحت رسميا مركزا عالميا كبيرا علنيا معتبرا ومعتمدا للتجارة السرية بالحاويات الكاملة، للعقاقير والسلاح والرقيق الأبيض، بخلاف طبعا تمويل الإرهاب وتبييض الأموال ويخلق ما لا تعلمون. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1642776406004699

 

ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد!

مبدئيا، أولئك السوفييت -المدعوون جمال حمضان رجوعا لأحمد صادق سعد رجوعا "للمستشرقين" السوفييت (وكأن مصر هى الشرق وهم الغرب)- هم تحديدا من روجوا لعقود طويلة أن مصر الفرعونية تنتمى لنمط الإنتاج الآسيوى، أى العبودية، ذلك دونما ذرة حياء واحدة فى السؤال عن كيف صنع ذات النظام أعظم حضارة وأحط بربريات فى ذات الوقت. فقط المسألة: هل نحن فى حاجة لدجال سوفييتى، من قبائل كل تاريخها عبودية بعضها البعض والإغارة على الغير، كى يشرح لنا الشخصية المصرية، أو أن يرينا مزايا الهيراركية الفرعونية، أو أن يفهمنا ميزة انعدام المبادرة الفردية لحساب أن نتبرع طوعا بالقرار لأعلى مستوى ممكن (الفرعون، الشركة الكبيرة، أيا ما كان)، لأننا ببساطة نراه سيكون أفضل ما يمكن (تأليه النوابغ، سلو بلدنا)؟ بوسعى المجادلة طويلا أن الحرية هى الجوهر الحقيقى لكل شىء فى مصر، اقتصاديا واجتماعيا، كل شىء، وكذا المجادلة طويلا أن الاستقطاب الطبقى والمعرفى الحاد -كما فى مصر القديمة حتى أميركا المعاصرة رغم كل الجهود المحمومة لقرن كامل لتحويلها للاشتراكية- هو الوضع الأمثل لتوليد الثروة وبناء الحضارة وإبقاء الأنتروبى فى حدودها الدنيا؛ لكن رغم هذا يوجد فيما يخصنا هنا -المذكور آنفا- تفصيل كثير. أقله أن الاقتصاد الموازى يتمتع بكل شىء يتغزل فيه الكاتب فوقى النظرة، الفردية والمبادرة وتحمل المسئولية والقرارات الاستثمارية الجريئة، كل شىء. لكن لعل أهم ما فى هذا الاقتصاد الموازى هو ما يرفض الكاتب بمنتهى العناد أن يراه: أن أى أحد فى الاقتصاد الموازى غير معنى أصلا بالحكومة وجدت أو عدمت. ذات السمة التى يتمتع بها طبعا كبار الرأسماليين النضاف، إللى يتمنوا يغمضوا عينيهم ويفتحوها فلا يجدون حكومة. حتى لو عاوزين بنية تحتية -بما فيها المدارس والمستشفيات- ها يعملوها بأنفسهم. ..من يتبقى إذن بعد هؤلاء وأولئك؟ فقط لن تجد سوى الأوساخ الطفيلية من نوعية نجيب سوروس، الريبرارجية بتوع الضوبطة والحوكمة والدور الاكتماعى للشركات وطوفان من التشريعات يتحكم فى كل صغيرة وكبيرة فى الاقتصاد (الحر اسما، لاحظ)؛ أولئك الوجه الآخر لعملة الاكتساد المسلم القذر بتاع عصابة الإخوان، كلاهما يريد النوم مع الحكومة (والتى من الأفضل أن يكون خريت الطارش أو الرفيق سوروس هو ذاته الحكومة فى نفس الوقت، اكتساد صياصى ماركسى لينينى صريح يعنى، والصراع برمته لا يدور إلا حول اسم الشخص الذى يضع يده على مطبعة الفلوس)؟ ..بعبارة أخرى، ودع جانبا أنى أشك أن مستر هانى نموذج واقعى، حتى البنوك الحكومية لا نرى فيها هذا وقت الفراغ أو الحضور متأخرين لدى الموظفين، فإن القضية محصورة فى مدام ابتسام، وبس. يجب تسريح الكثير جدا من أمثالها بأسرع ما يمكن، وبرضه دع جانبا أن موش كل المواقع الحكومية مدام ابتسام، إنما هناك خلايا نحل كتير؛ بعبارة أخرى، توسيع المشكلة أو تمييعها أوسع أو أبعد من هذا، هو أجندة خفية شيطانية للغاية، أجندة سلطوية معادية للحرية وللسوق الحرة والاقتصاد الحر، هى أن أحدهم -نجيب سوروس تحديدا- يريد القفز على السلطة كى تستمر ذات الطاحونة لكن بأشخاص مختلفين، هذا إن لم نقل إن هدفه الحقيقى أسوأ بمراحل من الوضع الحالى، ألا وهو الوصول بالنظام للستالينية المطلقة. ..طبعا، لازم يكون العيب فى الشعب، لأنه ساعتها سيحتاج لقيادة شيوعية رشيدة تدير له نقوده وحياته بما فيها الذهاب للغائط وكيف ينكح زوجته. ..اللعنة! ..أو بلاش اللعنة، خللينا متفائلين زى ما بتقول، حاجة كويسة أن دوت مصر بدأ يكشف وجهه الشيوعى السافر شيئا فشيئا (وكأنه لم يكن مكشوفا من قبل). ..على فكرة، اقتباس آدم سميث مضلل برضه وبخبث مقصود، فنظريته عن الحرية الاقتصادية -الليبرالية فى معناها الأصلى قبل تزوير المصطلح- لا تخص الرأسماليين فقط، إنما كل فرد فى الشعب، بعيدو النظر وقصيرو النظر سواء بسواء (فى جزئية قصيرى النظر بالذات، وهى أحد المسوغات الكبرى لدى الكاتب لفرض وصايته على شعب مصر، ارجع فى الروابط بالأسفل لكتاب الديموقلاطية الإله الذى سقط، الذى صعقت شخصيا أن الطبقات عنده ما هى إلا مجرد تعريفات مختلفة للمستقبل. وذلك الإنسان البسيط الذى كل طموحه المستقبلى هو سهرة خفيفة هذا المساء على الحانة أو المقهى مع أصدقائه، هو إنسان محترم، مشارك فعال فى الاقتصاد، وبدونه لا تقوم الحضارة أصلا، على الأقل طبقا للقانون الثانى للديناميات الحرارية القائل بإن لا توليد للشغل بدون استقطاب حرارى. وطبعا مثالنا الأثير المتكرر هو ماذا لو كان كل أعضاء المجتمع جمال مبارك؟). ..أيضا، هناك مثال ليى كوان يو الذى أوحى بخبث أشد أنه اقتصاد دولة، بينما فى الواقع تحامله على الفقراء والأخذ منهم لإعطاء الأغنياء، هو دليل على أنه كان رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش، وعلى المجرى البعيد هذا -وهذا وحده- هو ما أسس ذلك الاقتصاد القوى الجبار لسنجافورة. الإيحاء الأشد وأشد خبثا، أن الشعب المصرى أقل من الشعب السنجافورى قدرة على احتمال شظف العيش، وهى فكرة ستجعل أى مصرى يقع على قفاه من القهقهة. المثال الوحيد الصحيح هو الخاص بالسعودة، وسبب الفشل واضح، وهو أنهم أرادوا قسرا تسييس الاقتصاد، وفرض رؤية أيديولوجية ما على السوق. ..م الآخر، المشكلة فى مدام ابتسام والرفيق سوروس وبس، أما الشعب فيا روحى عليه، فقط ارفعوا أيديكم عنه، وهو أدرى بنفسه، وأدرى برضه بـ "الستراتيجى" و"الستراكتشر" و"الستاف" و"السكيلز" و"السيستمز" و"الستايل" ويخلق ما لا تعلمون. ..ملحوظة: بالصدفة، ع اليمين فيه رابط بصورة فخمة ضخمة لكائن يدعى مصباح قطب، وما أدراك ما مصباح قطب؟ إنه تاريخيا المنظر الاكتسادى لحزن التجمع. ..قصة دوت مصر تقدمه كحكيم الزمان الذى ينتظر الجميع منه أن يدلى بدلوه. --- النقاش مع الكاتب (أحمد الأنصارى): شكرا، للاهتمام بالرد. 1- أنا لم أقل ليبرالية اقتصادية يصاحبها حرية صياصية. أنا -وولا مؤاخذة فى الكلمة- فاشى، ولا أقر بوجود شىء اسمه صياصة أصلا. 2- فى الاقتصاد برضه، لا أعترف بوجود شىء اسمه "صياصة" اقتصادية. ببساطة أقول لنترك كل شىء تماما للسوق، للشعب البسيط "بثقافته" أيا ما كانت جيدة أو سيئة، وللرأسماليين يخططون وينفذون ما يشاءون، ويتحملون -هؤلاء وأولئك- تبعات قراراتهم، هذا سيأتى بنتائج أفضل من أية نظرية إدارة (مع تحفظى على عبارة أن أميركا هى معقل الليبرالية الاقتصادية بعد كل هذه الأفاعيل التى فعلها بها اليسار على مدى قرن كامل، والكلام يطول عن تلويث الرأسمالية بالاشتراكية ثم الصياح ها هى الرأسمالية قد فشلت. وعلى فكرة كمان، فى موضوع الإدارة أنا متخلف جدا ورجعى جدا، ومعلوماتى واقفة عند بيتر دراكر). 3- هنا، مصر تتجاوز مرحلة الحاجة لتدخل الدولة كسنجافورة أو غيرها، لأنه يوجد عندنا حد أدنى لا بأس به من التراكم الرأسمالى. 4- استنتاجى أن سعادتك شيوعى، لم يأت من مجرد استشهادك بشيوعى سوفييتى، إنما -أساسا- من شبق السيطرة الذى ينز من كل كلمة كتبتها. فى المقابل الليبرالى الحقيقى، الذى أزعم أنه أنا، كل ما يفعله أنه يفرح -وأشدد على كلمة يفرح بكل حمولتها العاطفية- ذلك حين يرى الكل -الكبير والصغير، الغنى والفقير- يديرون حيواتهم بحرية، بلا وصاية من أحد، بلا سرقة لنجاحه ومجهوده تحت مسمى الضرائب، وبلا قيود من كوانين وضعية أو غيره، فقط يشتغلون طبقا لآليات الاقتصاد الطبيعى، ويحتكمون فقط للقانون الطبيعى. 5- إيه حكاية شعب يسارى الهوى دى؟ فعلا، أنا بأشوف حاجة وسعادتك بتشوف حاجة تانية. فعلا، إحنا شعب وأنتم شعب، الأقلية العربية المسيطرة على الإعلام، التى تكرس هذه الصور الذهنية عن الشعب المصرى إسقاطا نفسيا عن ذواتها الطفيلية. جمال مبارك حقق 8 بالمائة نمو (غير فنكوشى غير استدانى غير بروباجاندى)، بهذا الشعب يسارى الهوى. الاقتصاد الموازى الذى يقولون إنه نصف الاقتصاد المصرى ليس يسارى الهوى إطلاقا، بل هو مطلق الحرية تماما. أغلب بقية الاقتصاد تتوق لهذه الحرية، لا ضوبطة ولا حوكمة ولا كوانين أصلا، إلغاء كانون الاستثمار، كانون العمل ..إلخ ..إلخ. 6- تعليم إيه؟ الشعب لا يتعلم وغير مقتنع بجدواه، وأصلا ممكن يتعاطى أية حاجة وما يتعاطاش التعليم لأن العلم فى الراس موش فى الكراس ("قيم مشتركة" ولا موش "قيم مشتركة" دى يا متعلمين يا بتوع المدارس، يا بتوع حلول السبع طبقات وأستك، والأستك هو القيم المشتركة؟). بعد إعلان الحكومة أنها لن توظف أحدا بعد اليوم، لو توقف غسيل المخ بتاع الإعلام العروبى الشيوعى المسلم عن التعليم والشهادات وتقارير التنمية البشرية وبتاع، لأغلقت كل المدارس والجامعات خلال عام واحد لعدم وجود زبائن، ولاقتصر الأمر على التعليم الخصوصى المصمم لخدمة السوق. وطبعا هناك روابط لأن 46 بالمائة من خريجى الجائعات الأميركية لا يشتغلون سوى أشغالا يدوية بدائية، ولشرموط نوبل بتاع النيو يورك تايمز أنه نسى كل الرطانات الشيوعية بتاعته، وبيقول روح اشتغل فى لحام الغلايات وروحى اشتغلى خياطة. حتى الصغنن المتخلف عقليا بتاعنا بيقول لخريجى الجائعات تعالوا نؤهلكم كسائقى لوريات ولودرات (سأحاول إعادة وضع كل هذه الروابط وإن كنت أستبعد أن بها شيئا جديدا عليكم). 7- ما أريد قوله فى كل ما سبق إنى أفرق دوما ما بين المؤثر الثآفى القسرى (الصحوة الإسلامية أو مسئولية الحكومة مثلا)، وبين جيينات الشعب التى لن تتغير أبدا، ولن تصبح مسلمة يوما ولا عربية يوما ولا شيوعية يوما. ذلك التأثير مؤقت جدا، ويختفى بمجرد زوال المؤثر. بخلاف مثال نمو جمال مبارك الذى لم يصاحبه أى غسيل مخ مضاد للفكر اليسارى، فقط رفع يده بعض الشىء عن الاقتصاد، هناك مثال نتع 40 سنة إسلام، انتهت وتحولت فى أسابيع لدهس الإسلام بشباشب كل نساء مصر. ليه؟ لأن الكلمة العليا للجيينات، وجايز فى دى برضه نحن نرى أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. 8- يعنى إيه اقتصاد قائم على التفوق الفردى؟ مجتمع كله جمال مبارك مثلا؟ أعتقد أنى حطيت روابط تقول إننا انتقلنا بالفعل من مجتمع الواحد بالمائة لمجتمع الواحد بالألف، ده بخلاف الكلام عن الاستقطاب والأنتروبى بلا بلا بلا. 9- بالنسبة لشهادات الكناة، لن أقول إن شاهدت بعينى زكائب النقود حتى السقف فى اكتتابات جمال مبارك فى البورصة، خاصة المصرية للاتصالات (لعلك مررت عليها فى الإحالات)، ولن أقول إن اكتتاب طلعت مصطفى لا يزال أكبر من ضعف -أكرر: ضعف- اكتتاب كناة السويس، فقط أسأل: ما العيب فى العائد المضمون؟ أليس هذا هو التفكير المحافظ؟ التفكير الوحيد الذى يعتمد عليه فى توليد الثروة؟ اسمح لى بقى أقول إن سعادتك مأخوذ بسبوبة ما يسمونه رواد الأعمال والتفكير خارج الصندوق، وأنا بصفتى من المنتمين لقعر الصندوق أقول دوما إنه عندما أسمع كلمة خارج الصندوق أتحسس مسدسى. 10- الكلمة الأخرى التى لدى سماعها أتحسس مسدسى لكن بعنف وسرعة أشد تماما، هى كلمة التغيير (بتاعة الوغد الأسود المسلم وآية اللات بردعة -وسعادتك طبعا- وغيركم). 11- الاقتصاد الموازى يتهرب من الكانون؟ ده إثبات آخر لأن الكوانين -موش الاقتصاد الموازى- هى الغلط. الاقتصاد الموازى فهلوى وقصير النظرة. ماشى، فهلوى وقصير النظرة بس يعيش. واخد لى بالك؟ يعيش! يعنى هو أقوى وأعمق استدامة من اكتسادات السوفييت والكنفوش والبريكس وكل فناكيش العالم التى غسلوا أدمغتنا طويلا بها، وبأنها ستدحر أميركا وستحقق عالما متعكك الأقطاب. 12- يعنى إيه قطاعنا الخصوصى محلى النظرة؟ هل تبليط مطار طوكيو بسيراميك مصرى أو فرش فنادق نيو يورك بسجاد مصرى أو تركيع صناعة حديد التسليح فى أوروبا بحديد تسليح مصرى، هى نظرة محلية؟ فقط ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد، وها تشوفوا العجب، وشفناه فعلا لمدة 6 سنوات ونصف. ..لااااا، كده النقاش وصل لطريق مسدود. سعادتك بتشوف الظاهر وبس (ولا أقول إنك خاضع لأكاذيب صراصير يناير، لأنك أكيد أكبر من أن تكون تابعا لهم). أحمد عز يسيطر على مجلس الشعب، يبقى ده زواج المال والسلطة، بينما الحقيقة أن أحمد عز سيطر على مجلس الشعب، وأنفق من جيبه الكثير على الحزب الوطنى، من أجل هدف واحد محدد: إلغاء زواج المال والسلطة (أو ما يسمى بالاشتراكية، وهنا أتحدى أن تأتينى بكانون أو بقرار حكومى واحد يميز شركات عز عن بقية شركات الصلب. هو ببساطة يريد هذه المساواة والاحتكام للسوق ويراها كفيلة تماما بالقضاء على كل منافسيه. فى المقابل أنا مستعد أعطيك عشرات القرارات للرفيق رشيد محمد رشيد لصالح الحديد والصلب المصرية ضد أحمد عز لأنها ضد التنافس الحر). ..ملحوظة 1: أنا لا أسخر من تأليه النوابغ. بالعكس، لو سعادتك قرأت المداخل عن مصر الفرعونية، ستجدنى أراه ركيزة أساس للحضارة. ملحوظة 2: حين قلت إنك لا يمكن أن تكون تابعا لصراصير يناير، قصدت أن الوضع ربما يكون أسوأ بكثير. نجيب سوروس ليس تابعا لصراصير يناير، لسبب بسيط أن أجندته أشد شيطانية بمراحل. ملحوظة 3: أنا لا أقيم نجاح أى نظام أو وضع اقتصادى بمدى ازدهار المشروعات الصغيرة. بالعكس، أنا لا أراهن سوى على العمالقة، ولو ذهبت كل الشركات الصغيرة (إللى -بالمناسبة- تعريفها أنها تلك الطفيليات التى تقتات على وجود الشركات الكبيرة)، لو ذهبت كلها للجحيم لن يزيدنى الأمر -أو يزيد أمنا الطبيعة (التى تنتصر عادة للسمك الكبير)- سوى سعادة. الحالة الوحيدة التى سأفرح فيها لشركة صغيرة هى تلك التى تنكحنا جميعا، تكبر وتفرض نفسها علينا رغم أنوفنا كلنا (أمنا الطبيعة ستفرح أيضا، لأنها -للدقة- لا تنتصر للأقوى، إنما للأشد تأقلما، ضعيفا كان أو قويا). ..أما بعد: مرة أخرى الظواهر، السر الدائم لأننا نرى ذات الشىء أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. ثورة جمال مبارك لم تكن ثورة تشريعية، إنما ثورة ضد التشريع. أعظم كانون فى مصر حاليا هو كانون إيجارات المساكن، مادة واحدة تقول إحالة كل ما يخص علاقة المالك والمستأجر للكانون المدنى. هذا كان اقتراحا لصلاح منتصر ونفذ بحرفه. ..ده ليس ثورة كانونية إنما ثورة على الكانون، ثورة لإلغاء الكوانين، ثورة على مفهوم الكانون فى حد ذاته. ..عموما عادى، الريبرارجية (اسم الدلع للشيوعية) سرقوا كل المصطلحات وكل النجاحات ونسبوها لأنفسهم، فموش غريب يسرقوا جمال مبارك برضه، ويقولوا عنه اكتساد صياصى (علما بأن الدارج بتاعهم أنهم بيقولوا إنهم للاكتساد الحر موش الصياصى)، ثم يتهمونك أنت بالتناقض؟! ..المهم، شكرا لهذا الاعتراف الخطير الذى قتل كل الكلام ووفر عليا الكثير من المجهود. ..والأرتيكاريا ما بتكدبش! ..هذا النقاش المفصلى والشامل عن الأجندة الريبرارية الخفية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1640783416203998

 

بكده يا شعب ما اختلفناش كتير عن عربستان الشرقية والغربية. قوات فلاديمير منكوح وصلت مصر. ..من زمان والرفيق سوروس الوكيل المحلى للمافيا السوفييتية، وهو يسعى للحصول على رخصة بنك تجارى، لأغراض تتعلق بالتهريب وتبييض الأموال وبقية القائمة المعروفة لأشغال عصابات المافيا، وكان فاروق العقدة بيدى له بالشلوت، وكان كل مديرى مكاتب وزرا جمال مبارك بيرزعوا التليفون فى وشه، وأكبر ضربة كانت إجباره على تقسيم أوراسكوم تليكوم لشركتين حتى لا تدخل فيمبلكوم السوفييتية التراب المصرى. ..بعد مجيدة المجيدة تجدد أمله لكن فى تملك بنك استثمارى، لأن العقدة أخد دفتر رخص البنوك التجارية معاه وهو ماشى. حاول يشارك فى عملاق مصر والمنطقة هيرمس لكن عميكة طنطاوى كانت له بالمرصاد. فبدأ من تحت لتحت يدفع بلتون -إللى كانت فتفوتة من سنتين بس- لرفع رأسمالها المرة تلو المرة، وبصعوبة شديدة فى كل مرة لأن فلوس مغفلين البورصة بقت محدودة، ده لغاية ما بقت شركة متوسطة، الحد الأدنى إللى يليق بالمافيا السوفييتية (أو على الأقل المافيا الخماراتية، ها يبان. ومرجح أن المافياوات السوفييتية والكنفوشية تكون اعتمدتها كوكيل إقليمى، وبطلت تتعامل مباشرة مع الصراصير الصغيرة كلية الفشل والشلل والعجز، من نوعية سوروس). ..الآن، وبما أننا فى عصر الهوان والخيانة والأموال الوسخة بتاع الصغنن، فكل شىء محتمل (إلا برضه لو كان للعميكة رأى آخر). ..بالكومنتات: - المفروض العكس، الراجل ده موش طيب زى محلب، وجاى علشان يحط حد لفانتازيات الصغنن المراهق العائش فى الوهم. ..طبعا يا ما خاب ظننا، لكن العادى أننا نبتدى دايما معاهم بحسن النية. ..رئيس الوزراء يشكل لجنة لمراجعة السياسة المالية. - رأس المافيا الأكبر للرفيق نجيب سوروس، يتداعى. أساسا من 10 سنين كانت ديونها حوالى 30 بليون دولار. ..موديز والنظرة المستقبلية السلبية للمافيا المسماة فيمبلكوم. ..هذا المدخل عن الأبواب الخلفية التى يحاول الرفيق سوروس من خلالها تملك بنك استثمارى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1654070744875265

 

رسميا: سقوط المحاولة الإجرامية من جانب المافيا السوفييتية ووكيلها الإقليمى الرفيق نجيب سوروس، للتسلل إلى هيرمس. لقد صمد المستثمرون -صغيرهم قبل كبيرهم- صمود الأبطال، طيلة أسبوع كامل؛ صمدوا ضد ضح العصابة السوروسية ملايين الأسهم للبيع للإبقاء على السعر بعيدا -وحتى آخر لحظة تقريبا- دون سعر الشراء المقترح 16 جنيها -ناهيك عن سعر التقييم الأعلى بسبعة جنيهات- بعيدا دونه بقرابة جنيه كامل، أى 15 جنيها (وهى جريمة تستحق العقاب الجنائى فى حد ذاتها، إلا أنها قصة أخرى). صمدوا -بل قهروا- أحصنة طروادة داخل الشركة نفسها وعلى رأسها الريبرارية الحقيرة منى ذو الفقار؛ صمدوا رغم الغياب الظاهرى لحراس الهيكل -هيكل التنافسية والذهب النقى المصهور بنيرانها- من أمثال جمال مبارك وفاروق العقدة، مما بات يعتقد معه -وعلى الصعيد العالمى أيضا وتحديدا منذ طرطرة الوغد الأسود المسلم- أن الساحة الكوكبية باتت برمتها نهبا سهلا للمال السياسى الانتهابى الاستلابى العطن. ..أما بعد: إنه يوم (ثانى) كبير -بل أيضا شخصى وعاطفى- لإيفرى سكريين، ولسوف تظل كيوبيد منيعة على كل صنوف المال القذر، مسلما كان أو شيوعيا! #تحيا_مصر. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/657696574312716

 

الرفيق نجيب سوروس يخسر بليون جنيه كل ربع سنة، وخلال مجرد الشهور التسعة الأخيرة هوت حقوق الملكية من حوالى 8 بلايين إلى نحو 3 بلايين، وربما تغوص لما تحت الصفر بحلول نهاية السنة (بفرض أنها موش كده منذ 7 قرون مضت. حد يعرف مثلا اسم مدقق الحسابات بتاعه فى كوريا الشمالية؟ أهه ده المسئول الأول عن الأرقام إللى هنا دى). واضح إذن عبقرية النجاح ده عاوز ليه يبقى رئيس وزرا. ..لا شك أنه فى أمس الحاجة لوضع يده على مطبعة الجنيه. * أوراسكوم تليكوم -أو الأشهر حاليا بالاسم المختصر أوراسكوم للاتصالات- محل الحديث هنا، هى الشركة السوروسية بالأساس المستثمرة فى كوريا الشمالية حصريا تقريبا، الآن بعد بيع الحصة الصغيرة المتبقية من موبينيل؛ لا جلوبال تليكوم الفيمبلكومية بالأساس -واستخدام كلمة بالأساس بسبب وجود بعض تداخل الملكية بين الشركتين، أو بالأحرى مئات الشركات القابضة المالكة لبعضها البعض على طريقة المافيا السوروسية، بحيث يبدو أنه يمتلك بلايين البلايين ثم حين تبحث على الأرض لا تجده يمتلك شيئا أو يمتلك بضعة أكوام من الديون- جلوبال المفلسة أيضا، بتاعة باكستان وبنجلاديش والعراق والجزائر وموجابى وكده، أو ما تبقى منها. يعنى تقدر تقول كده إن كلا الشركتين مصرية ومسجلة ببورصتها، لكنهما تقريبا لا يملكان شيئا يذكر فى مصر (شركة الإنترنيت الصغيرة لينك دوت نيت هى أهم ما يملك الرفيق سوروس حاليا)، وأن خسايرهما جاية من بره بره. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1668081930140813

 

..اقرأ الميزانية الرسمية لأوراسكوم للاتصالات، هنا.

http://www.egx.com.eg/downloads/Bulletins/182835_1.pdf

 

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2013 (جلوبال تليكوم)، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/595033393912368

 

المدخل الرئيس عن الخسائر البليونية الرهيبة للرفيق نجيب سوروس عن سنة 2012 (جلوبال تليكوم)، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/276679785798657

 

دى نوعية الرهانات إللى بأكسبها بصباع رجلى الصغير. ..أسهل رهانات فى الدنيا هى التى تتعلق بالرفيق نجيب سوروس! ..هذا المدخل من يونيو 2013 عن كندا تركل الرفيق سوروس برفض عرضه الإعلامى الجديد للاستحواذ على ويند كندا، شركته هو نفسه المحظور عليه إدارتها، وتحديثه فى أكتوبر بالشلوت النهائى برفض عرضه الإعلامى الآخر للاستحواذ على أولسترييم الأكبر بما لا يقاس، مع -لأول مرة- الإعلان صراحة عن سبب طرده، وهو أنه حصان طروادة لبقلظ الكورى أو على الأقل لشركة المافيا السوفييتية فيمبلكوم، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/468251013257274

 

حمرا، والأيام بيننا! ..هو أساسا مديون، وما حيلتهوش أصلا 5 مليم، موش 5 بليون يورو. وكل العملية أنه غيران من خريت الطارش إللى قالوا عليه عنده 20 بليون. إزاى وإزاى ماكينة الإشاعات الإخوانجية تطلع "أشطر" من ماكينة اليسار؟! ..مدخل العرض البهلوانى للرفيق سوروس لشراء حصة فى تليكوم إيتاليا، ثم فشل -أو بالأحرى انفضاح- الأمر خلال أيام، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/496179030415754

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/518769834824681

 

كما أن الحضارة لا تتجزأ، وكما أن التخلف لا يتجزأ، فالجيينات العربانجية أيضا لا تتجزأ. الحقد على مصر هو الأساس عند هذا الجربوع يا صديقى. هذا المسيحى الشرقى البدوى المافياوى العربانجى، فلق لنا دماغنا بالمواطنة مليون سنة، وأول ما مسك الحكم رماها فى الزبالة وقال لك إخوانجية إخوانجية. ..لم تمر أسابيع على كارثة يناير 2011، إلا وكشف الرفيق نجيب سوروس أنه ما إلا ذراعا إخوانجيا، صار يطالب مثلهم بتطبيق الشريجة الإسلامجية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/193736717329431

 

---

 

المزيد من 2016

المزيد من الصفحات الثيمية