لهذا هى الياپان

This Is Why It’s Japan

Japanese children and their teachers during the daily cleaning of school.

Save As

Properties

Links in Page

External Link to Page

LTR (No need if copied from editing mode)

Picture & Alt Text

Hashtags

 

أ - ولهذا هى اليابان.

ب - اليابان الوريث الشرعى للحضارة المصرية.

 

---

 

على ولهذا هى اليابان:

 

المدخل السابق عن الفاشية اليابانية العتيدة والأصيلة للغاية، أعظم إحياء حتى اللحظة لذكرى الإبادة النظامية التى دشنت لقبائل الكنفوش بالأسلحة البيولوجية فى الثلاثينيات، و / أو سباق التسلح الذى بدأته ضد الكنفوش والسوفييت، وعسكرة وتعبئة وتهيئة المجتمع داخليا للمجهود الحربى، الأمور التى ربما تفضى فى خاتمة المطاف لتوليها قيادة مسيرة الحضارة، بعد إرهاصات تحلل طورها الغربى تحت قصف برابرة الطابور الخامس فى الداخل، أى تلك آلية الدمار الذاتى المسماة الديموقلاطية؛ هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[مسلسل شائع مع هذه الثيمة]====

 

للمزيد عن الروبوتات عديمة المشاعر، اقرأ الدراسة الأصلية لصفحة الثقافة (1993 - 1996)، التى بشرت قبل عقود بأن الطور التالى للحضارة سيكون اليابان.

http://www.everyscreen.com/views/culture.htm#Epilogue

 

اقرأ رواية سهم كيوبيد (2007)، التى بها الكثير من النبوءات عن "الغرب الأقصى" اليابانى، سواء كرائدة لموجة الإبادة الكبرى القادمة المحتومة للبرابرة، أو كقائدة الطور التالى من الحضارة، أو حتى انعكاسات هذا على دورها الاستثمارى الأضخم من سواه فى مصر.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_01.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_02.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_03.pdf

 

لماذا يقوم أطفال اليابان بتنظيف حمامات بيوتهم ومدارسهم وغيرها بأنفسهم؟ الإجابة: لأنهم لن يسمحوا باستجلاب عبيد قد يدنسون -ولو معنويا- شموخهم الحضارى ونقاءهم العرقى. ..هه هه، وأنا إللى كنت بأقول عن نفسى إنى مترجم أعظم كتاب كتب عن اليابان! ..هذا المدخل المذهل بالصور من فبراير 2013 عن معايير التربية الصارمة فى اليابان، هنا [إعادة للمدخل الذى اختفى بسبب حذف صورة فيسبووك المبنى عليها، هنا].

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/339679592803002

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/2095587803815603

 

المدخل التذكارى من مايو 2012 عن حرص اليابانيين على تولى الجيين اليابانى بالرعاية، لدرجة أن لا يكادون يقبلون بينهم من يخرج للتعلم فى بلد أجنبى، هنا، وبه ستجد بعض إحالات لمتابعات لاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/403954192981947

 

جيينات الحضارة إللى ما لهاش حل، تلك الروبوتات عديمة المشاعر، اليابانيون؛ مدخل خاص جدا، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/583048895110818

 

تاريخ! ..تاريخ! ..تاريخ! ..اليابان -وفى لحظة بالغة الدلالة- تكسر على نحو استعراضى غير مسبوق أحد أكبر التابووهات منذ الحرب العالمية الثانية: زيارة كبار المسئولين لضريح الحرب. ..إنه أعظم إحياء حتى اللحظة لذكرى الإبادة النظامية التى دشنت لقبائل الكنفوش بالأسلحة البيولوجية فى الثلاثينيات، وبالقطع سوف تعود قريبا لتقضى عليهم -وعلى كل برابرة العالم- القضاء الأخير. ..عاش شينزو آبى، عاشت اليابان، عاشت الفاشية، عاشت الحضارة! ..المدخل فائق التاريخية من ديسيمبر 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/558326204249754

 

مدخل عودة اليابان رسميا للحكم الفاشى، وأيضا بعض من جديد تقنيات الإبادة الفضائية التى تخطط لها، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/545940415488333

 

"هل تذكر مشروع الجيل الخامس للحاسوب؟ ..الآن أصبح حقيقة!"، مدخل موقع إيفرى سكريين من فبراير 2011 عن فوز حاسوب آى بى إم "واتسون"، على أشهر متسابقى برنامج المعلومات جيوباردى، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/posthuman_part_3.htm#MelAkher145_IBMWatson

 

يبننة واتسون! ..هه هه، هل كنت تتوقع شيئا غير هذا؟ ..ثم تخرج لك الطرابيش الكبيرة لتقول إنه يجب كبح الذكاء الآلى! لا أحد يمكنه الوقوف فى وجه التقنية، تحيا حضارة ما بعد الإنسان، تحيا تقنيات المستقبل، الروبوتات ترث الأرض! * لو موش عاجباك يبننة واتسون، سميها وتسنة اليابان، موش ها تفرق كتير. ..مدخل هذا التحول التاريخى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1534018430213831

 

حين دشنت اليابان الجيل الخامس للحاسوب فى مطلع الثمانينيات، قلنا ها هو أخيرا الإله العالم بكل شىء القادر على كل شىء، والمنطلق قاعديا من منهجية رشد واستدلال مختلفة قاعديا عن الهرتلة الإنسانية التى تعودناها، تقريبا منطلق من أرسطو وبس (اقرأ مقدمة ترجمة كتاب الجيل الخامس للحاسوب). ..حين قهر واتسون أعظم متسابقى الجيوباردى فى 2011، قلنا ها قد أصبح وهم الإله حقيقة. ..فى الواقع، لا هذا ولا ذاك كان الاستجابة المأمولة التى يعول عليها كليا. ..ليه؟ الإجابة المعتادة: الفلوس. حاليا، واتسون يحقق نجاحات متسارعة، لكن ليس كجيل خامس إلهى، إنما بالرجوع خطوة للخلف إلى ما يمكن تسميته بالسوبر نظم خبيرة، أى جيل جديد فائق من النظم المعرفية المتخصصة فى حقل بعينه. أما وقد صاروا الآن يتوقعون 10 بلايين سنويا من الإيرادات، فإن حلم الإله السيليكونى ربما يكون قد بعث من جديد! ..ساعتها، سنكون بدورنا أمام سؤال، أو بالأحرى أحد سؤالين جديدين: هل نحن فى حاجة حقا لإله سيليكونى؟ أو سؤال: هل الإله السيليكونى فى حاجة إلينا أصلا؟ ..المدخل التاريخى هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1499591140323227

 

نبوءة موقع إيڤرى سكريين عن هذا الانهيار المحتوم ( من قبل أن تولد تلك الكينونات ) ، النبوءة القادمة ليس فقط من قبل أكثر من 6 سنوات كاملة ، إنما –صدق أو لا تصدق– تحديدا من يوم 7 أكتوبر 2008 ، صبيحة اليوم التالى لأكبر انهيار للأسواق خلال ما سمى بالأزمة المالية العالمية وتصاعد شماتة الجميع ضد أميركا ؛ هنا السطور الافتتاحية ، والكلام طال كثيرا ساعتها :

القادة السوڤييت البلهاء الهبلاء خرجوا علينا هذا الأسبوع يعلنون موت أميركا . ولفرط غبائهم لا يدرون أنهم سيكونون أول ضحايا الأزمة الاقتصادية ، وأن سوقهم هى الأكثر انهيارا لأنها الأكثر فقاعية لأنهم الأكثر فسادا على وجه الأرض ، وأن كل احتياطياتهم النقدية الحكومية قد أنفقوها على البورصة فى يوم واحد ، وأن فلوس الپترول تعيش أنت بالسلامة ، بل لا أستبعد أنهم ربما يصبحون زناد تلك الحرب العالمية القادمة التى قد تسفر عنها الأزمة كما سبق وألمحنا ، والتى ستغير خريطة العالم جذريا لغير صالح المتخلفين والفاشلين ، ذلك أن فارس أتفه من أن تتسبب فى حرب عالمية [ ميدڤيديڤ كررها بعد أسبوع فى إيڤيان بألفاظ أكثر عبطا من قبيل : The era of ‘unipolarity’ of the United States setting itself up as the ‘mega-regulator’ of world affairs, has reached a ‘well-deserved’ end! ] . … هنا –ولا غرابة– يخرج علينا اليسار الآن بكتاب رائج جدا للرفيق فريد زكريا عنوانه The Post-American World يقول فيه لقد ذهب صعود أميركا وأتى صعود الباقين rise of the rest ، وهو مجرد دورة أخرى لطاحونة أبواق اليسار مثل كتاب الرفيق پول كينيدى The Rise and Fall of the Great Powers —Economic Change and Military Conflict from 1500 to 2000 (1987) ، وكتاب الرفيق توماس فرييدمان The World Is Flat —A Brief History of the Twenty-first Century (2005) ، كلها مما نجد فى أحداث هذا الأسبوع مناسبة جيدة لنكرر : الزحزحة الحضارية لا تحدث بأزمة تمويل أو أزمة اقتصادية ( حتى وإن صاحبتها أزمة تمويل أو أزمة اقتصادية ) ، إنما تحدث بمولد ثورة تقنية جديدة ، وأنا لا أرى ثورة تقنية فى الكنفوش أو السوڤييت أو الجاندى أو الأمازون التى يتحدث عنها كل أحد ويطلقون عليها الأسماء ، وأرى فقط إرهاصات أولى لها فى الياپان ، السباقة الآن فى الذكاء الآلى والروبوتيات والهندسة الچيينية والهندسة النانوية . الشىء الثانى أنه لم تصعد أمة إلا لحظة أن كانت تؤمن أكثر من كل بقية الأمم بالتنافسية المطلقة واقتصاد الدغل والرأسمالية المسماة بالمتوحشة ، وهنا أيضا لا أرى فى الكنفوش والسوڤييت والجاندى والأمازون سوى اشتراكية بغيضة بل مجرد طفيليات تتعيش على الفتات الساقط من أميركا سيدة العالم ، ذلك فيما أرى الياپان البلد الوحيد فى العالم الذى لم يحكمه اليسار لدقيقة واحدة منذ عقود طويلة . ودعنا من الشىء الثالث الذى قد يطول شرحه ، وهو أنه الشعب الوحيد النقى چيينيا حتى اللحظة فى هذا العرق البشرى ، وأنه لم ولن يوجد شىء اسمه الحلم الياپانى كى يدمر الحضارة القادمة من داخلها كما حدث مع روما ويحدث مع أميركا من خلال زحف العبيد عليهما . إن الصعود دائما أبدا يكون للأفضل ، وهذا الأفضل ، إن لم يكن أميركا بالفعل ، فهو الياپان الأعمق استثمارا فى تقنيات المستقبل والأقوى إيمانا بالرأسمالية التنافسية والأيقظ تجاه غزو الحثالات الأجنبية وتركيعهم لها چيينيا ، لكن قطعا ذلك الأفضل ليس الكنفوش ولا السوڤييت ولا الجاندى ولا الأمازون ولا حتى أوروپا ! … بكلمة : Rise of the West! ثم [ بخط يشطبها ] Rise of the Rest! ثم : Rise of the Best (Pronounced: Japan) .

http://www.everyscreen.com/views/slaveinchief_part_4.htm#MelAkher82_FinancialCrisis

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية جلوبة أم قومية حضارية تلك هى المسألة ، ونسخ متعددة بها أو بغيرها من الصفحات .

 

نقلا عن مدحت محفوظ "موسوعة الحاسوب الشخصى" (الجزء 19، 1996)، الحاسوب يهزم بطل العالم فى الشطرنج ويقهر تحديا ومعايرة غوغائيين طالما رفعهما أعداء الذكاء الآلى طيلة عقود من الزمان؛ اقرأ كامل فصل "الأزرق العميق" على صفحة حضارة ما بعد الإنسان، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/posthuman.htm#DeepBlue

 

هل مستقبل الحياة على هذا الكوكب، هو للكائنات الكربونية أم السيليكونية؟ ..كتاب حضارة ما بعد الإنسان (1989)، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/posthumancivilization.pdf

 

هه هه، ويظل أنا من صك مصطلح ما بعد الإنسان، ناهيك عن مصطلح حضارة ما بعد الإنسان، وسطر حقوق ملكيتهما رسميا فى أضابير هيئة الكتاب المصرية فى سنة 1989. ..فى ظل فوضى التسميات الحالية، هل لا يزال توصيف كتاب تجاوز عمره ربع القرن للمستقبل، هو التوصيف الأدق حتى اللحظة، أم لا؟ ..هذا النقاش هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/684495568299483?comment_id=685618864853820&offset=0&total_comments=3

 

الحضارة حسب تعريف أفلاطون وصبيانه :

مصطفى يا عاشق أمثال ديورانت وتوينبيى وراسيلل وشو وفوكوياما ، مع احترامى أنت غير متعود على متابعتنا للموضوع ده ، وأقله أن تقرأ كتاب المسيحية هى الهرطقة . أولا ، الذكاء مصطلح سياسى ، شىء بالمطلق لا أساس علمى له لأنه غير موجود من الأصل –ارجع لكتاب الجيل الخامس للحاسوب– حتى لو هو موجود فهو لا يصنع الحضارة ، بل بالعكس الواقع أنه يدمرها . ما تحتاجه الحضارة ليس المعرفة أو مجازا الذكاء فى حد ذاتهما ، إنما الاستقطاب ، الأنتروپى الدنيا ، نموذج المتعضية عالى الاستعقاد ، طبقة لديها أكبر قدر من القدرات المعرفية ( العقل ) وطبقة تنفذ رؤى الطبقة الأولى فى سلاسة وحب واحترام ( العضلات ) . لهذا يوصف الإنجليز بالغباء بينما هم أرباب الثورة الصناعية ، لماذا ؟ لأنهم يقضون العمر كله فى ربط ذات الصامولة حسب فيلم تشاپلين . تلك هى التركيبة التى نقول إنها تطفرت فى مصر القديمة –چيين الحضارة– حب الكدح والفخر بشواهق المبانى لدى كل الطبقات . أما مثلا العرب فهم فى المقابل هائلو الخبث والغدر ، ولو ’ الذكاء ‘ هو المعيار لصاروا أصل كل الحضارات ، وعمليا تلك الكائنات الطحلبية الأفقية وحيدة الخلية لا تفعل بتلك القدرات سوى استنهاب تخريب ما يبنيه الغير . … أوه هوه ، تشطب 3000 سنة قيادة للثورة التقنية هكذا ؟ إذا وافقتنى أن ثمة حضارة واحدة وليست حضارات ، وأن الحضارة هى الثورة التقنية المستدامة ، فحتى اللحظة لم يفلح أى طور حضارى فى البقاء لـ 3000 سنة ولا حتى 300 بالكاد إلا مصر . نحن لا نقول المصريين شعب أفريقى أسود عادى ، إنما نتحدث عن تطفر چيينى وقع قبل نحو 12 ألف سنة . مرة أخرى وقد ذكرت أنت كتبا عن نظريات الحضارة ، هى على الأرجح لمؤلفين مثاليين ممن لديهم تعريف للحضارة هو ذات تعريف ديورانت لها فى الصفحة الأولى لكتابه الذى كان يجدر به لو كانت لديه ذرة من ضمير أن يسميه قصة الثآفة ، قصة الكلام ، قصة أفلاطون وسلالته الشيطانية ، وليس بحال قصة الحضارة . … باختصار ، نحن يا صديقى نتكلم من الأصل عن شيئين مختلفين –الحضارة والثآفة– وبديهى أن لن نتفق أبدا . … أما النظرية الآسيوية للحضارة فهى لا تعدم المؤلفين لا سيما فى الجامعات السعودية والليبية ، حيث العرب هم أصل كل شىء فى الوجود –وليس مصر فقط– بل حسب تلك الدراسات هم الرابطة المفقودة بين القرد والإنسان ، ذلك بينما هم ليسوا عرقا أو قومية أساسا إنما مجرد قمامة چيينية ، مطاريد كل من حولهم كما يدل اسمهم فى حد ذاته ، عرب من أعرب أى كشف أى سكان العراء أى هوام الصحراء ، مرة ثانية أرجوك أن تقرأ المسيحية هى الهرطقة ، وهو ينقل فى مقابل كل نظريات الحضارة السطحية تلك بحوثا چيينية جديدة بالاسم والعنوان ، واكتب لى تحفظاتك عليها . … الحضارة عندى حضارة واحدة هى الثورة التقنية المستدامة ، حملت رايتها مصر 3000 سنة ، ثم انتقل المشعل فى مشهد رمزى اسمه أكتيوم لذات أبناء جلدتنا فى روما ، ثم دمرت المسيحية والإسلام كل شىء إلى أن بعثت من جديد بواسطة ذات السلالة الچيينية المصرية أو الحضارية فى إنجلترا ، ثم انتقلت فى السويس أو ربما قبلها لأميركا ، وسوف تنتقل إن آجلا أو عاجلا لفريق يحمل ذات الچيين ، هو الياپان الأكثر تأهلا لقيادتها الآن چيينيا . ولا أقصد بچيينيا هذه مجرد تقدم الياپان الفعلى الآن على كافة جبهات صناعات المستقبل –ذكاء آلى ، روبوتيات ، هندسة بيولوچية ، نانويات … إلخ– فهذه هى المظاهر سهلة الرصد ، إنما أقصد أشياءا أعمق مقومات أقوى لاستدامة الطور الحضارى الجديد على عكس سابقيه . أقصد مثلا عقلية النقاء العرقى التى تصنع كاميكازى نسائى لمنع اختلاط الچيينات مع جنود الحرب الثانية ، أقصد قرار تنمية الروبوتات بدلا من استجلاب العبيد كى يدمروا طور الحضارة البازغ كما دمروا كل الأطوار السابقة ، أقصد أيضا شعبا مستعدا سيكولوچيا لإبادة منهجية لشعوب كاملة بحجم الصين وقد شرعوا فى هذا فعلا قبل 70 سنة . أى إرادة النيران التى لم تعد تحتمل التأجيل لأن البرابرة يتقدمون بسرعة بينما الكل مخدرون تحت تأثير وهم أبدية الديموقلاطية وتابوو حكوك الإجرام ، الإبادة التى نقول إن مبارك ( أو الغرب عامة ) قد جبنوا دونها ، وقد يكررها المجلس العسكرى ( أو المؤسسة العسكرية الأميركية ) ويتم تسليم مصر ( أو الغرب ) تسليم مفتاح للبرابرة فى حقبة عصور ظلام طويلة جديدة مسلمة شيوعية ، ويسجل 25 يناير 2011 فى التاريخ لا كيوم قتلوا النقراشى 2 كما كتبنا يومها ، إنما كيوم قتلوا هيپاتيا 2 . هذا وذاك بخلاف أسانيد كثيرة أخرى عن شعب الروبوتات بدأت معى مع مولد الموقع فى الدراسة الرئيسة لصفحة الثقافة ، ثم فصلت على نحو أوفر فى سهم كيوپيد ، لذا فنظرية الحضارة والمستقبل الياپانى قد تحتاج من ثم لنقاش نصوص أطول لى ، وقد نفضل تأجيل النقاش حولها لمرحلة لاحقة . - يا جميل يا خالد ، الجيل الخامس للحاسوب يتحدث ليس عن الأكبر منك بيوم يعرف عنك بسنة ، إنما الأكبر منك بيوم هو إلهك . … خالد سليمان كتب : فكرتنى بموقف يا أستاذ مدحت ، كنت رايح طوكيو وفى الطيارة اتعرفت بواحدة ياپانية قلت لها هل أنتم فعلا أذكياء أوى كده ردت قالت لى بالحرف We are not smart, we just do what we are told to do. … هذا كله كان نقاشا فرعيا جزءا من نقاشات أطول كلها جرت يوم 13 ديسيمبر 2011 وتتعلق بالبهيمة العادية .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/189977354429941

http://www.everyscreen.com/views/posthuman_part_3.htm#MelAkher155_AnOrdinaryBeast

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية بهيمة عادية ، ونسخ متعددة بها أو بالصفحة الثيمية لهذا هى الياپان ، أو بغيرهما من الصفحات .

 

..ولهذا هى اليابان: تأليه الأسلاف! ..للمزيد عن تأليه الكهول فى اليابان عموما، أو فى الشركات خصوصا، اقرأ كتاب الجيل الخامس للحاسوب، أحد أفضل الكتب إطلاقا توصيفا للشخصية اليابانية، رغم أن هذا ليس موضوعه. لكن تعالى نبص لحظة ع الموضوع من منظور أمنا الطبيعة: موش ده برضه النمو الحثيث المستدام إللى تعلمناه من التاريخ الطبيعى ونظرية التطور؟ * التطفرات مشتملة. ..بالكومنتات: - صح، أشكرك بشدة لتذكيرنا بمن كانوا أصلا آلهتنا منذ فجر التاريخ، ولعله السبب الرئيس الذى جعل البدو الآسيويين يخترعون الإله الخفى، وصبوا كره كرهانهم -سدس مساحته بالكامل- على فراعنتنا-آلهتنا. وكله بخلاف طبعا توقير الكبار فى الريف المصرى وكل ما إلى هذا. ..الصديق عصام يذكرنا بالمثل المصرى إللى ما لهوش كبير يشترى له كبير. - أيضا من أسامة سرايا صورة لإحدى عجائز الريف تحتضنها بسعادة غامرة امرأة أصغر سنا، يعنونها: وتعيشى يا ضحكة مصر. ..هذا المدخل عن أرواح رؤساء الشركات السابقين التى تظل حاضرة لعقود طويلة فى قاعات اجتماعات مجالس إدارة الشركات اليابانية الكبرى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1619138715035135

 

ولهذا هى اليابان! ..بالكومنتات: - يا كداب، الإسلاموفوبيا أبوها وأمها مصر، غور فى داهية بقى ارجع جزيرة البعر بتاعتكم. ..شخة الجامع الأزعر يتحدث عن الإسلاموفوبيا كما لو كانت منتجا غربيا. ..هذا المدخل عن الطريقة التى اتبعتها أمة الساموراى كى تصبح خالصة حرة ونقية تماما من الإسلام، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1601430196805987

 

فكر مرتين قبل أن تتمنى شيئا، إذ ربما تتحقق الأمنية، ويكف اليابانيون عن واحدة من أرفع وأسمى خصالهم وأعظمها بعد إنسانية: ثقافة الانتحار! ..ثم قبل كل شىء وبعد كل شىء: ما فى الجيينات يبقى فى الجيينات! ..هذا المدخل الركيزى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1517994361816238

 

ولهذا هى اليابان، شعب يفضل طوعا التقشف والانكماش على البذخ والنمو:

اليابان محتاجة وقفة تصحيح، وقفة للخلاص من سموم وترهلات تراكمت كآثار جانبية لمعجزة اقتصادية استطالت عقودا لحد الشيخوخة، محتاجة تولد من جديد، محتاجة تقشف عنيف، محتاجة محق الدين العمومى، محتاجة خصخصة جذرية، محتاجة حاجات كتيرة قد تبدو لكل البشر العاديين مؤلمة، لكن الروبوتات المسماة اليابانيون، لا تراها هكذا بالمرة. ..أو بعبارة تقطع معظم المشوار وتجيب م الآخر: اليابان محتاجة اقتصاد تعبوى، محتاجة حرب عالمية! ..لا غرابة بالمرة أن الشعب يقف فى صف كل هذا، وها هو يستصرخك مستر آبى: اليمين موش يافطة، الحضارة موش أقوال! ..هذا المدخل النقدى النادر، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1497482703867404

 

الحضارة فى أعماق آلياتها شىء معقد بل أحيانا عسير على الفهم. بلد تقنيات المستقبل، الروبوتية والبيولوجية والنانوية ..إلخ، هى أكثر البلاد تمسكا بما سبق وأبدعته من تقنيات تبدو الآن لكل الآخرين وقد عفا عليها الزمن. ..هل هذا هو تعريف المحافظة التى هى رديف حقيقى للحداثة والتطور؟ هل من فات قديمه تاه (وربما قديمه هذه تعنى مصر أو أرسطو)، لا سيما وأن الزواق الزائف له إغراؤه دوما؟ هل وإياك والهرولة وراء النمو السريع أو التطور السريع أو أى شىء فقاعى سريع (البنوك الأنجلو يهودية مثالنا المفضل)؟ هل إياك وتعريف المستقبل بأنه الدقائق العشر القادمة؟ هل إياك وأن تفرط فى شىء بسهولة؟ ..هل هو تمسك بالقديم الأكثر إنسانية أو بالأحرى بما فيه مهارات إنسانية قد تندثر (الفاكس يستخدم عادة الكتابة بخط اليد)؟ هل ببساطة هكذا يكون إكرام الاختراع، أن لا تراه بدعة زوالية؟ أو هل سوف تجتهد حقا فى اختراع شىء صعب أو ثورى، لو تعلم سلفا أن عمره لن يزيد عن سنوات قليلة؟ هل الحضارة تعنى بالضرورة أن كل شىء فيها قوى، ماضى قوى وحاضر قوى ومستقبل قوى، ومن قوتها تأتى جبريا قوة ترابطها؟ ..أخيرا، هناك مشكلة التربية: ماذا عن الأطفال الذين يستخدمون الهواتف النابهة وما شابه؟ الإجابة: المزيد من التقنية، لخلق كوبرى يربط الأجهزة ويربط الأجيال! ..أنا ترجمت "الجيل الخامس للحاسوب"، وهو محاولة جادة بارعة وفريدة للغاية للتعمق فى المجتمع اليابانى العالى تقنيا البالى قيميا، ولفك هذا التناقض المذهل للوهلة الأولى (وما أكثر المقارنات فيه ما بين المجتمعين اليابانى والأميركى بحكم مؤلفيه)، لكن يبدو رغم كل هذا أن فلسفة الحضارة، بحور أعمق كثيرا مما قد تبدو لك. إنها ربما تشبه المعرفة، كلما زادت حصيلتك منها، ازداد جهلك، لأنك لا تفعل سوى أن تكتشف أن تلك البحور ما إلا بوابة لمحيطات أوسع بكثير وأشد غموضا. ..هذا المدخل الركيزى من فبراير 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/153006128188912

 

..أطروحة مصر القديمة مجتمع محافظ جوهره الحرية، بدأت منذ أكتوبر 2013 كجزء من المدخل المارثونى عن مصر الفرعونية، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817?comment_id=69570312&offset=50&total_comments=148

 

هذا موضوع دقيق حساس وربما فلسفى لحد ما؛ تفعيل التنافسية فى المجتمع اليابانى! ..السؤال الأولى: أو هل اليابان ليست مجتمعا تنافسيا، ونحن نرى كل أسماء تلك الشركات العملاقة، القائمة على قصص أسطورية للمبادرة الفردية والإبداع الفردى وشبه الفردى (كم منتجا قدمتها سونى وحدها لتاريخ التقنية، وكم منها يرجع لشخص مؤسسها نفسه)؟ الإجابة: إنها ليست تنافسية بالدرجة التى قد تبدو لك بها للوهلة الأولى. ..تعبير ركيزة أو pillar دقيق كثيرا، فى وصف الطبيعة الأسرية التكافلية لكل اليابانيين الذين -كأمة- تعودوا التعامل كأسرة واحدة. ومثلا هيئة البريد اليابانية -التى حتى وقت قريب كانت توصف بأكبر شركة فى العالم قاطبة- هى شركة قطاع عمومى، والاهتمام بالمتقاعدين شىء لا نظير له فى أى مكان فى العالم (المفارقة أنه القوة الدافعة الرئيسة وراء تفرد اليابان الساحق فى التقنيات الروبوتية)، وتلك كلها سمات يمكن -لو شئت- وصفها بالاشتراكية. كتاب الجيل الخامس للحاسوب أفاض فى وصف هذا، وبدوره اعتبره عاملا إيجابيا جدا فى قوة وتقدم اليابان، بل وميزة نسبية كبرى مقارنة بالاقتصاد الأميركى مثلا. وبيولوجيا لا غضاضة فى هذا، فالبركة الجيينية تحتاج لقدر كبير من تعاون أفرادها، ومن الفرضيات القاعدية جدا أن الهدف الأسمى لأية بركة جيينية هو ازدهار الجيين، وليس أى شىء آخر. لكن كيف يتفق كل ذلك مع مبدأ التنافسية والتحيؤ للأليق، القاعدى جدا هو أيضا؟ ..إذن، التفعيل النسبى المنتظر من شينزو آبى لمفهوم التنافسية، سواء بين اليابانيين بعضهم البعض، أو بينهم وبين العالم الخارجى، شىء جيد بالتأكيد. إلا أنه فى رأينا المتواضع، يجب أن يتم بمعايير محسوبة بدقة، على نحو تدريجى، وبلا أية قفزات. ساعتها سوف نرى كيف ستكون اليابان مؤهلة حقا لقيادة حرب عالمية ثالثة هائلة النجاح على البرابرة. هذه فى مجملها نبوءة قديمة من مطلع التسعينيات لصفحة الثقافة فى موقع إيفرى سكريين، ثم تم مدها كثيرا على استقامتها فى توقعات حربية أكثر تحديدا فى رواية سهم كيوبيد. والآن -بعد أن أصبحت الحرب العالمية الثالثة شبه حقيقة واقعة- بدأت صحافة التيار الرئيس النيو يورك تايمز تتحدث بذات الأفكار، رابطة بين التثوير النسبى للاقتصاد اليابانى وبين حرب الإبادة على الكنفوش والسوفييت، والتى لا مفر منها إن آجلا أو عاجلا. ..هذا المدخل من مارس 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/354291024685803

 

يوم فوق تاريخى لإيفرى سكريين! ..اليابان واضح أنها متابعة إيفرى سكريين من زمان يا دوك، بلاها أقسام أدبى من أساسه. ..كلامك صحيح لأنه ماشى مع ناموس الطبيعة، وعلشان كده حضرتك بتدينى تفاؤل على طول! ..شكرا جزيلا عزيزى لهذا التعليق، وقبله للقصة نفسها، وكلها إرهاصات المحرقة الكبرى القادمة، موش بس لخريجى القسم الأدبى، أو لكل الطفيليات، إنما هم يلغون تدريس العلوم الإنسانية والآداب، لأنهم -باختصار شديد- البلد الذى يقود العالم لحضارة ما بعد الإنسان. ..موش تفاؤل وتشاؤم، إنما ببساطة أن إنتاج البنائين لم يعد يكفى لإطعام كل الطفيليات، بالذات بعد أن زادت شراهتهم ومطالبهم على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، هذا ناهيك أصلا عن زيادتهم العددية الفاحشة. طبع 10 تريلليون دولار فى أميركا لا يعنى فقط الخسف بثروة البنائين للنصف، إنما هو يوصلهم لنقطة الشلل الاقتصادى والعجز عن الرضوخ لمزيد من ابتزاز الألاضيش، حتى لو أرادوا. وحتى لو أرادوا دى هى التى نسميها بالحتميات الطبيعية. من هنا جاء تقديرى أننا وصلنا لنقطة الأنتروبى القصوى، ولا بد وأن تبدأ عجلة التاريخ تعكس اتجاه دورانها، الدوران الخاطئ الذى بدأه تحتمس يوم قرر مخالطة البرابرة فيما سمى بالإمبراطورية. ..بالكومنتات: - بالظبط جدا. ..عصام يقول إن استفحال البرابرة كما وكيفا يهدد التوازن البيولوجى للكوكب. ..هذا المدخل فائق الاستثنائية عن إغلاق وحظر أقسام الدراسات الإنسانية والأدبية من الجامعات اليابانية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645638459051827

 

-

 

17 فبراير 2020 ( الپروفايل ) :

لا فضل لنمو على انكماش إلا بالنوعية :

لا وحياة أس أمك هرتلات بنقسمه إللى أنت مسميها مصر ها تفضل تصرف على البنية التحتية الغبية دى إللى عملها البعيد بجهل وهطالة أس أمين دين أمه ، ولا أتكلم عن الديون وفوائدها الفلكية ، ولا حتى عن حاجة الطرق لإعادة رصف ، إنما فقط عن التكلفة الجارية لإنارتها وأجور من يقومون بتحصيل تعريفة المرور إللى هو موش موجود أصلا . باختصار ، ديون الحكومة –وما تستبعه بالضرورة من جباية– رنخت الاقتصاد لحد أنه غرق ومات خالص ولن تقوم له قائمة فى أى مدى منظور . … عموما موش موضوعنا لأن اتنحرنا فى الكلام ده سنين طويلة وبتفاصيل مملة ، وكله حتى من قبل أول ضربة فأس فى كناة السويس كلية الجنون . موضوعنا هو الياپان ، بينما يتباهى الزبالة الوسخة ده بنمو الناتج الداجن لمصر 6 بالمية ، وبغض النظر أنه فلوس مطبوعة عملت مدن أشباح وطرق بتشخ عليها الغربان ، فإن الياپان فى نفس اليوم تعلن تسجيل أكتر من الـ 6 بالمية دى ، لكن كانكماش . برضه كلام اتنحرنا فيه سنين ، وإزاى الشعب قاوم طبع الفلوس بتاع شينزو آبى المختطف ذهنيا بثآفة المال القذر التى تكتسح العالم الخارجى ، إنما أهه النتيجة ساطعة كالشمس ، مهما وسخ الاقتصاد الياپانى بإللى بيدلعوه ويسموه التيسير الكمى فما فيش فايدة لأن الانكماش ها يفرض نفسه ، ليه ؟ لأن الشعب إرادته كده ، چييناته كده ، ما بيحبش البقاليل ، بتعمل له حساسية . … ليه بقى الانكماش بيفرض نفسه ؟ مبدئيا النمو والانكماش حاجتين زى بعض ما فيش حد أحسن من حد ، ده وارد أحيانا وده وارد أحيانا ، فقط سعار الزيادة السكانية هو إللى خلق هوس النمو النمو النمو . الانكماش بيفرض نفسه لأن أهون سبب هو أن أما الفقاقيع فتذهب جفاء وأما البطىء فيمكث فى الأرض ، وبصوا لشجرة التاريخ الطبيعى اشتغلت إزاى 4 بليون سنة . أما السبب الأهم –وإللى عمره قبل بيولوچيا الأرض نفسها بـ 9 بليون سنة كمان– أن المادة التى صنعنا منها هى تطورية بالأساس ، وإلا لانكفأ الكون على نفسه من اللحظة الأولى لميلاده ولما وصلت مادته لنا ، واخد لى بالك ؟ تطورية ، نوعية يعنى موش تيسير ’ كمى ‘ . الكلام ده معناه إيه ؟ معناه أن عند أمنا الطبيعة النوعية أهم من الكم بل أهم من أى شىء ، واستهجيتها لهم كتير Q - U - A - L - I - T - Y ، أو م الآخر خالص وع الأرض خالص لو ما بتحبش الميافيزيائيات دى ، هذا كوكب حمولته 500 مليون إنسان إن تجاوزها يغرق . … عموما ، كمان 3 شهور وتعلن الياپان أنها رسميا دخلت فى ركود ، وتهانينا مقدما لهذا الشعب العظيم خلقه ’ لعقد ضائع ‘ جديد ، فهو شرف ما بعده شرف ، وستظلون الوحيدين إللى كاسرين عينينا وكاسرين عيون كل أمم الحضارة الأخرى . … المزيد بصفحات اقتصاديات البربور والكلمة الأبيحة معيار الذهب ولهذا هى الياپان . … بالكومنتات : - الشيخوخة ، نقص المواليد ، تقلص عدد السكان ، تراجع نسبة الانفاق محليا ، ضريبة الاستهلاك الجديدة ، طيب وما له ؟ إذن الانكماش شىء ’ طبيعى ‘،  وبالتالى شىء مطلوب ، وأن فى كل الأحوال لا صوت يعلو فوق صوت الـ QUALITY . … كلامى ده non-traditional ؟ بالعكس ، الحقيقة ما أقول هو الـ traditional جدا السلفى جدا ، بل ربما نبع من الأصل التاريخى لكلمة اقتصاد نفسها يوم ظهرت فى مصر القديمة لأول مرة . النمو من أجل النمو هو أموال قذرة مطبوعة ، وككل ما فيش أكتر مما قلت أنه سنين كتابة على الصفحات المذكورة خاصة الكلمة الأبيحة معيار الذهب . فيه مثلا تتابع فى سهم كيوبيد قرب الآخر عن رفع يد الحكومة عن معدل الفايدة وتركه للسوق وأن وظيفة البنوك المركزية الوحيدة أنها شركة تأمين للبنوك الأخرى لا أكثر ، وعموما ممكن تقول كتاب استدامة الحضارة بيلخص كل حاجة . كلامك عن ضريبة الاستهلاك فى الياپان وكيف كانت أحد عوامل صنع الانكماش ، دليل آخر أن كل إللى بيعمله شينزو آبى أن كل ما بييجى يكحلها يعميها أكتر ، لو رفع إيد الحكومة خالص عن الاقتصاد لمشى على خير ما يرام نموا أو انكماشا أو كل ما يجده ضروريا له ، وليكون العامل الوحيد الكبير والحاسم هو إرادة وولع الشعب الياپانى بالتميز والنوعية ، لا الترخص وشم الكلة خاصة وأنها تفرض عليه فرضا محاكاة للغرب الديموقلاطى الشيوعى . … الديون سبب الانكماش ؟ نووووو ، الديون عمرها عقود طويلة ولم تكن يوما مشكلة جوهرية ، بل ربما العكس هى مصدر دخل لأن برضه طول عمر الفايدة عندهم سالبة . … مشكلة الياپان الوحيدة كما أسلفنا كثيرا أن آبى مستلب عقليا وبيحاول يقلد الغرب ، والبنك المركزى ضد ده ، والشعب كله ضد فكرة النمو أصلا أصلا أصلا ، چييناته مبرمجة على الانغلاق والقفل على الذات ، إما نمو نوعى أو لا نمو إطلاقا . … عبد الله سامى يرى أن ’ مباركة ‘ الانكماش على حساب النمو فكرة مثيرة للاهتمام ويسأل أين شرحتها ، ثم يحاول المرة تلو المرة تفسير لماذا ذهبت الياپان للانكماش ، موحيا بأنه ربما كان بإمكانها تفاديه . - المصيبة أن إللى بيطبلوا موش حرامية إنما مضحوك عليهم من الحرامية ، من الشيوعيين وكنوات الإخونج . … مينا عزيز يقول الحرامية بيطبلوا لبعض ، وسامح موريس ينبهنا أن هذا المدعو طلال أبو غزالة حرامى لأنه فلقس طيزى .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouz/posts/2846581652090853

… نفذ الأصل بصفحة لهذا هى الياپان ، ونسخة بصفحة اقتصاديات البربور .

 

من سيصبح الاقتصاد رقم 1 عالميا: اليابان أم بريطانيا؟

ضيف للحاجات إللى قهرت خيال إيفرى سكريين إللى هو نفسه خارق للخيال: سحر البريكزيت الفعلى يفوق كل الأحلام، وبريطانيا قد تصبح رقم 2 عالميا (أو جايز كمان رقم 1). ..طبعا الكنفوش ده اسم موش موجود ع الخريطة أصلا (أكذوبة جغرافية)، السوفييت ظاهرة صوتية (آخرهم القاهر والظافر وزراعة الكلة)، الباستيل شرحه (بتوع الرشاوى والخردة العانس التى لا يشتريها فى العالم كله سوى البربور)، ألمانيا تعيش أنت وعلشان النازية تنقذها من حضيضها الحالى عاوزة دهر كامل، أميركا حتى بقيادة ترامب فإن الصح أن يقودها لانكماش حاد قد يصل بها لغمار الحرب العالمية النووية الشاملة، ذلك إلى أن يتم حرق كل الفلوس المطبوعة ويبدأ اقتصادها بالتعافى. ..إذن، التنافس على قيادة الاقتصاد العالمى سيصبح محصورا فى المدى المنظور بين اليابان وبريطانيا، والتخمين صعب عند هذه النقطة: المفاضلة ما بين شعب تعود العيش بلا نمو لعقود طويلة طويلة، وحاليا يقاوم ببطولة منقطعة النظير فانتازيات النمو بتاعة شينزو آبى؛ وشعب تذكر بسرعة وضربه الحنين لشظف العيش بتاع تشرتشل، ودونا عن كل بلاد العالم بدأ التقشف مبكرا وظل يصوت بقوة لحزب التقشف ويرفض باعة الوهم إللى على إيده الشمال (إنجاز رهيب سيذكره التاريخ لديفيد كاميرون، رغم أننا لعناه لاحقا بسبب موقفه من البريكزيت)، ومن ثم ها هو الآن يبدو كالاقتصاد الوحيد على سطح الكوكب الذى ينمو نموا حقيقيا. ..مدخل بريطانيا تقفز للمرتبة الثانية عالميا فى مبيعات السلاح، متخطية كلا من الباستيل والسوفييت، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1829821540633517

 

ولهذا هى اليابان! ..شينزو آبى جه من يومه -إللى هو رجوعه للمكتب فى ديسيمبر 2012- بحاجة اسمها آبينوميكس، وهى خطة لإنعاش الاقتصاد تتكون من أداة واحدة كلية العبقرية هى طبع الفلوس. ..طبع فلوس المرة تلو المرة، وكل مرة كان يصادف بأمرين (ها أحط لك الإحالات القديمة): 1- الشعب بيقبض الفلوس وبدل ما يصرفها وينعش الاقتصاد، بيحوشها، و2- البنك المركزى يعترض بشدة ويرفض أن يشارك بالتوازى فى مهزلة طبع الفلوس. ..بيقول لك تعريف الغباء أنك تعمل نفس الشىء مرتين وتتوقع نتائج مختلفة: طبع أكتر من ربع تريلليون دولار جديدة، الشعب أخدها من هنا وحطها ودايع بفوايد سالبة من هنا، والبنك المركزى إللى كانت أوهام اليقظة توقعت منه حاجة اسمها الفلوس الهليكوبتر (فلوس توزع مباشرة من البنك على أفراد الشعب، موش لشراء ديون شركات مثلا)، تقريبا رفض يطبع حتى فلوس سلاحف مائية (القصة بالكومنتات). ..عموما، لهذا هى اليابان: الشعب بيحب التقشف أكتر من البذخ، وبيفهم فى الاقتصاد أحسن من الكينزى عبد اللايكات. ..أوه دى غلط، الاتنين كينزيين صحيح، بس عبد اللايكات ده بتاعنا إحنا، أما شينزو آبى فهو عبد اللعنات! * بس ملحوظة أخيرة: لو أنفق الشعب اليابانى ما يحصل عليه من الأموال المجانية تلك، لما انتعش الاقتصاد كما يتوهمون، بل بالعكس، لربما مات هذا الأخير بسبب سموم هذه الأموال القذرة، والأمثلة الكينزية عبر العالم وعبر التاريخ لا تنتهى. عمليا ما فعله هذا الشعب العظيم هو أن قتلها، أن أودعها فى البنوك كى تجففها وتحرقها الفوائد السالبة. ..مدخل البنك المركزى، والأهم والأعتى منه الشعب اليابانى نفسه، يجهضان خطط آبى لعبوة تحفيز جديدة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1804499453165726

 

على اليابان أن تستيقظ قبل الغرق فى حمامات الدم، قصدى الجلوكوز. ..أحد مديرى البنك المركزى اليابانى يتحدى التوجه العام ويحذر بعنف من عواقب سياسة التيسير الكمى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1563235043958836

 

يا عم ادخل على طول ع النووى، أو -لو ها تمشى على نبوءة سهم كيوبيد لمستقبل اليابان ومستقبل التسليح والحروب ونظم الإبادة عالية الفعالية- كمل جميلك للكوكب وادخل مباشرة على منصات أشعة جاما الفضائية. ..مدخل رفع اليابان لمستويات استعدادها العسكرى، بما فى هذا تبنى مبدأ الضربات الاستباقية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2157872807828387

 

أيوه طبعا، لا يوجد شىء على وجه الأرض يمكن أن يرعب الشيوعيين قدر الساموراى، بما فى هذا هتلر أو بداهة الغرب الديموقلاطى الخرع المايص ذاتى الانتحار. ..لم يقم أحد بعملية إبادة نظامية لقبائل بربرية شيوعية بليونية العدد سوى الساموراى، هذه أول بوابات الرعب التى لا تجعلهم ينامون الليل. الثانى، أن هذا لم يكتمل آنذاك بسبب دخول أميركا الحربين العالميتين بجانب الطرف الخطأ. ثالثا، السبب كان بسيطا جدا وهو أن البيت الأبيض كان محتلا فى المرتين بواسطة أحد الشيوعيين الأقحاح. رابعا، هذا لن يحدث مرة أخرى، أميركا تستيقظ. خامسا، ولن يحدث يابانبا رغم قرن كامل من محاولات التمائل مع الغرب أو عبثا محاولة كبح جيين الساموراى، يعنى بعبارة أخرى: كوئيكا جاية لكم خبوا عيالكم! ..مدخل للشخصية الفيسبووكية Disdain for Plebs عن الساموراى والشيوعيين بمناسبة إعلان اليابان أن قواتها المسلحة هى من سيصد أى تهديد لجوام الأميركية بالصواريخ الكورية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2148405012108500

 

باى باى آبى، يا عديم اللون والطعم والرائحة، يا بتاع الوسطية واستجداء نمو الاقتصاد بأى ثمن، ها هى ابنة مصر النجيبة تصنع التاريخ وتقود اليابان لأعظم عودة للجذور سوف تمحو قرنا كاملا من الحيرة وتمزق الهوية! ..مدخل نقطة التحول التاريخية بالهزيمة الساحقة للحزن الليبرالى أمام معسكر يوريكو كوئيكا حاكمة طوكيو فى الأنتخا باض البلدية للعاصمة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2111645405784461

 

كما أرسل أرسطو تلميذه الأسكندر لمصر لينال بركة كهنتها وليكتب اسمه على هياكلها، كلها قبل أن يشرع خطوة واحدة فى غزو العالم، ها هى المرأة الحديدية اليابانية يوريكو كوئيكا تدشن حياتها المهنية من مصر، ذلك قبل: 1- أن أصبحت وزيرة لكوئيزومى متنوعة المناصب، 2- تصبح الآن أشد نصير للتقشف وليابان نووية التسلح ولأكثر معايير اليابان التاريخية فى المحافظة والفاشية صرامة، وكذا -رغم أنف شينزو آبى وكل اليمين المزيف- مكتسحة لأنتخا باض طوكيو، وصدق أو لا تصدق أساسا بتأييد أقصى اليمين المحافظ الذى لم يعرف عنه يوما أنه يشجع كثيرا دورا عموميا للمرأة، بل ها هو يتغاضى أيضا حتى عن عقيدة تأليه الكهول هذا إذا ما رأى شبابا أكثر منهم إيمانا بالقيم اليابانية الفاشية والحضارية، و3- ستصبح قريبا ترامب اليابان! ..ولهذا هى اليابان. ..بكرة الفاشية تشيل ما تخللى، أو #هنا_الفاشية. * لو أنت تتابعها، فإن الخبر الذى تردد كثيرا فى نشرات الأخبار الرياضية على مدى الأسبوع الماضى، هو أنها سوف تعصف بميزانية دورة طوكيو الأوليمبية 2020. ..المدخل عن يوريكو كوئيكا وجه مستقبل اليابان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1847181498897521

 

ولهذا هى اليابان! ..عودة أمجاد الساموراى، أحد أعظم التجسدات التاريخية للقوة، للعيش للأصلح، للدارونية، للانتخاب الطبيعى، لإرادة أمنا الطبيعة! ..لا هو ذو علاقة بعالم الجريمة حتى يحصل مثلا على سلاح نارى، ولا هو فاشل ولا مخبول ولا مضطرب ولا متدين، ولا هو حتى انتحارى (الساموراى ينتحر حين تلحق به هزيمة ما)، إنما ركب سيارته بهدوء وذهب للشرطة ليقول بثبات ودونما أدنى ضغط: من الأفضل ألا يكون عندنا عاهات. ..أخيرا، العاهات شىء وكبار السن شىء مختلف، فى اليابان بالذات هو الفارق بين الملعونين والآلهة. ..وهنا الكلام يطول. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - قبل ساعتين: بالعكس، ممكن يكون تفكير سليم. لننتظر ونرى. ..تعليقا على بوست لأسامة سرايا قبل أن يكشف البطل ساتائوشى أويماتسو عن دوافعه بنفسه. - بالتأكيد، وقلتها عشرات المرات قبل كده، وها أحط الإحالات بعد شوية. ..آية سامى تتعجب هل حضرتك سعيد أن حد دخل يقتل معاقين عقليا، وعزت يقول إنه ظل ينتظر هذا المدخل بمجرد أن عرف بالحادث. - ملحوظة فى الجول. ..لوسيفر يقول لو كانوا فى الطبيعة لما استمروا أسبوعا واحدا فى الحياة. ..مدخل قتل نحو 20 عاهة فى إحدى المؤسسات الخاصة بهم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1800126166936388

 

ولهذا هى اليابان! ..اليوم وضع كل المسلمين تحت المراقبة، وغدا وضعهم تحت المقصلة. ..عادى، لكن إللى موش عادى أن الشيوعى بتاع الإندبندانت لسه فى 2016 بيقول لازم نفرق بين الإسلام والإرهاب. * أو جايز عادى برضه. ..بالكومنتات: - أكيد! ..صوما يقول اليابان لا تشم الكلة.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1784486295167042

 

لو ده يوم عادى، ما كنتش ها أعمل المدخل ده، فأخبار الروبوت -ورثة الأرض- بقت أكتر من الهم ع القلب، قصدى أكتر من أخبار البشر. لكن بما أننا عملنا حفلة الصبح على انفضاح الفنكوش المدعو ثيرانوس، وإغلاق بعض من أكبر فروعها، والتوجه لعزل النصابة اللطيفة اللزجة المدعوة إليزابيث هولمز رئيستها، وربما حل الشركة نفسها، وبه أتينا على ذكر أن ما فيش startups ناجحة غير فى إسرائيل، وما فيش حاجة اسمها startups أصلا فى اليابان؛ فإذا بالصدفة تأتينا بالأخ فلفل ده كفرصة ممتازة لإعادة شرح العلاقة بين الاختراع والبيزنس فى اليابان. ..سوفت بانك دى إللى مالية المانشيتات والتليفزيونات من الصبح، وبتبيع بمعدل 1000 روبوت كل 20 ثانية، تراوحت ملكيتها ما بين مؤسستها جابان تليكوم ثم فودافون جابان، والآن هى جزء من مجموعة قائمة بذاتها بهذا الاسم الجديد تنافس الشركتين المذكورتين على أحد المراكز فى قائمة أكبر 50 شركة عالميا. ..خلاصة الكلام أنك لو شاب يابانى عبقرى وعنده اختراع ها يفرتك الدنيا ويخلليك بليونير فى كام شهر، وأقصد طبعا اختراع حقيقى موش فنكوش فنحن نتحدث هنا هن اليابان واليابانيين، فأنت لا تؤسس تلك الشركة، إنما تذهب لإحدى الشركات العملاقة تعرض عليها اختراعك، ولو اقتنعت به ستؤسس هى هذه الشركة، وتعينك موظفا بها. ..وطبعا كنا شرحنا لك قبل كده أن مفهوم الكوربة يسيطر بمعناه الحرفى على كل شركات اليابان الكبرى، معظمها مفتتة الملكية بدرجة لا يمكن تصورها فى أى بلد آخر، لكنهم لا يختلفون أبدا حول من يديرها، إذ إن هذا العبقرى سيظل هو مالكها الحقيقى حتى آخر يوم فى حياته (انظر بالأسفل مدخل الكوربة على الطريقة اليابانية). ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1760218894260449

 

هل مع دونالد ترامب نحن بصدد حرق مراحل، وسنتجه مباشرة لمعركة تسليم وتسلم لراية قيادة الحضارة بين طورين لها، على غرار أكتيوم والأرامادا؟ ..مجرد سؤال، أغرب ما فيه أنه يتحدى خيال إيفرى سكريين نفسه. ..بالكومنتات: - نظرية برضه. ..عصام يرجح هذا التسليم والتسلم، باعتبار عصر السرعة الحالى مقارنة بالعصور القديمة. ..هذا المدخل عن صدمة اليابانيين من تصريحات ترامب عن التخلى عن كل تحالفات أميركا وتبنيه لما وصفوه بالقومية العارية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1735453656736973

 

الكوربة على الطريقة اليابانية:

أحلى م الاشتراكية ما فيييييش! ..السؤال الكبير موش عن الاشتراكية، إنما هى ليه اليابان كده، إزاى بلد النقاء العرقى المطلق، الطور التالى للحضارة، حضارة ما بعد الإنسان، ليس به الاستقطاب المتوقع للثروة وهو شرط أساس لتوليدها؟ ..الإجابة صعبة شوية، أو شويتين، إلا لو ننط بسرعة ونقول مثلا السبب أن عدد النوابغ كتير جدا والثروة متفرقة بين القبائل، لكن الموضوع قد يكمن هناك عميقا جدا فى التقافة المتجذرة. ..يكفى أن تعلم أن ابن مؤسس تويوتا للسيارات ورئيسها من بعده لسنوات طويلة، لا تزيد ثروته حاليا عن 400 مليون دولار، بينما القيمة السوقية للشركة ربع تريلليون. وهى أضخم شركات اليابان بالطبع وتفوق الثلاثة التاليين لها مجتمعين، ذلك بينما هو غير موجود أصلا على قائمة فوربس لأغنى 50 يابانيا. ..زى ما قال كتاب الجيل الخامس إنه احترام الكبير، وضمنا هذا يعنى احترام النبوغ. مؤسس الشركة أو وريثه ها يفضل الريس للأبد لا ينازعه أحد، لأنه الأجدر بالمكانة والكل ها يكسب من استمراره. ..فى المقابل، أما ولن تكون هناك منازعة له، فهو لا يعير بالا لحصته من الأسهم، ويتوسع فى رأسمال الشركة أضعافا مضاعفة، وهى دى ثقافة الكوربة على الطريقة اليابانية. ..الأبعد، أن تويوتا نفسها -كمثال- مملوكة فى غالبيتها الساحقة لبنوك ومؤسسات يابانية وأميركية وليس لأفراد. وطبعا ده يرسخ للاستقرار وديمومة السياسات وبعد الرؤية، ويمنع الهزات المفاجئة والأمزجة الفردية والتفكير خارج السندوك وتقلبات السوق وكل ده. ..المهم، ده موش أكتر من اجتهاد منى، الشىء الوحيد المؤكد فيه أننا نتحدث عن مجتمع بعد إنسانى. ..هذا المدخل عن قصة صادمة للإيكونوميست أنه بينما يملك مجتمع الواحد بالمائة فى السويد -أشهر اشتراكية فى الغرب- 24 بالمائة من ثروتها، فإنه لا يملك فى اليابان سوى 4.3 فقط، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1720314864917519

 

الجنس فى اليابان، مرة أخرى:

ما غلطش إللى قال أولاد الحرام ما خللوش لأولاد الحلال حاجة؟ بس إشمعنى الخس يعنى؟ هل جايز لأن الإنسان -ابن الحلال- قلب خساية (التهمتها الروبوتات، اليابانية)؟ ما علينا مين الحرام ومين الحلال، القصة دى كاشفة لحاجات كتير، بدءا من اسم أول مجتمع بعد إنسانى، حتى بعض أمور تفصيلية عن شكل الأشياء القادمة، زى مجتمع الواحد بالألف مثلا (أو -كما رأينا- ما تفضل الروبوتات تسميته حديقة الحيوان البشرية). ..بالكومنتات: - هه هه، ما لحقتش تكمل السؤال، وجه لك احتمال ممكن للإجابة. ممكن تسأل الأخت كاثى دى إذا كان عندها جيينات روبوتات. ..جابر يسأل عن طريقة للتحول لروبوت لأنه عاوز يعيش، فإذا ببريطانيا تمنح لأول مرة ترخيصا لعلمائها بالهندسة الجيينية للأجنة البشرية، ذلك فى سابقة هى الأولى من نوعها عالميا لمجتمع جاد وعتيد علميا. - لا دخان بدون نار. ..تعليقا على سيل الدراسات الغربية حول انتشار جنس المحارم فى اليابان، على الأقل قيام الأم باستمناء ابنها حتى يخلو تفكيره للدراسة والتفوق. ربما الدخان كثير ومصدر الأسطورة إن لم يكن أفلام المانجا وما شابه، فهو إحجام اليابانيين التقليدى عن الحديث عن الجنس (أو ربما حتى عن ممارسته، انظر إحدى الإحالات أدناه)، لكن الأقرب للصحة أنها مجرد ممارسات تاريخية كانت شائعة فى اليابان -خاصة الريف- كما فى كثير من الشعوب. - أولا، مين أين جاءتك الفكرة جامحة الجنون للغاية دى، أن الروبوتات ستظل للأبد تخدم الإنسان وسوق الإنسان وسخافة الإنسان؟ ثانيا، الانسان كائن وضيع محدود القدرات للغاية، ولا يساوى ضفر أصغر صباع لأصغر روبوت، والكارثة الحقيقية ليست محدوديته فكائنات كثيرة محدودة القدرات، كارثته هى غروره، اعتقاده أنه فوق قوانين الطبيعة، وكتب شهادة موته بنفسه بتحديه لها من خلال الفكر والوعى والمعنويات والتيمايوسات وكل الإجراميات الأفلاطونية دى. ثالثا، حاول تقرأ شوية ع الصفحة، أو ربما اختصارا اذهب لكتاب حضارة ما بعد الإنسان (1989)، دور ع الرابط فى أصل المدخل. ..سؤال أخير، أو بالأحرى نفس سؤالك بس بصيغة أخرى: ألا تؤدى ملكية شخص واحد أو حفنة صغيرة لكل ثروة الكوكب لبذور فنائهم، لأنهم تخطوا الكتلة الحرجة؟ الإجابة، أهه ده إللى حاصل، وكل ما البشر يحاولوا يغيروه يرجع أشد وأنكى، ليه؟ ما نعرفش، نعرف بس أن أمنا الطبيعة لها فى ذلك حكم، حكم مستغلقة ما يعرفهاش الهوموسيبينز إللى زينا. ..دخلتنا فى موضوع تانى، هو التطفرات والعشوائية التى تتم بها. فى الواقع بدون تطفرات لا يوجد تطور (نظرية العدد 19 المقدس، ومرة أخرى يا ريت تهدى شوية وتقرأ أولا وتكتب ثانيا). والطبيعة لا تتحكم فى هندسة التطفرات، لكن الطبيعة التطورية للمادة تجعلها تحكم بالانقراض على ما قد يظهر سيئا أو ضد قوانينها منها. ..نقاش منهك بعض الشىء. ..المدخل المنطلق من قصة مزرعة الخس اليابانية كأول مزرعة روبوتية بالكامل فى العالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1700225706926435

 

الطور التالى للحضارة، استلام الراية ينتظركم! ..المدخل عن تسمية اليابان لعنصر فى الجدول الدورى، كأول مرة لبلد من خارج أوروبا والولايات المتحدة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1688161861466153

 

ولهذا هى اليابان (يا ميركل، يا مغفلين، يا شمامين الكلة، يا إنسانويين)! ..بالكومنتات: - أيضا. ..كيف نجحت النظم اليابانية منذ 2005 فى محاصرة حالات الزواج من أجنبى / أجنبية، على ندرتها أصلا. ..المدخل القاتل لكل الكلام عن كيف تحمى اليابان نقاءها العرقى، سواء برفض استقبال لاجئين أو بحظر الزواج المختلط وغيرها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1651270565155283

 

أنت قلتها: فى محيط الحضارة. ما كانتش محتاجة سؤال. أية مخالطة للبرابرة خط أحمر، سعى -أو حتى اضطرار- تحتمس لبناء إمبراطورية غلطة قاتلة، استجلاب العبيد لروما غلطة قاتلة، الحصول على بترول العرب قبل إبادتهم وتطهير الأرض منهم غلطة قاتلة، استيراد أو تصدير أى شىء للكنفوش أو السوفييت غلطة قاتلة، وهكذا. الكلام ده موش خيالى أو بعيد، سنة 2000 جاء جورج بوش على منصة شديدة الانعزالية كهذه، لكن 11 سبتمبر أجبره على التخلى عنها. التعامل مع الطفيليات موش جزء من حرية السوق أو غير السوق. بالسؤال عن المحتوى هم أساسا أعداء للحرية، والواجب إبادتهم بمجرد النظر. ..ثم: ولليابان المثل الأعلى! ..إجابة على سؤال كيف تحمى الحضارة نقاءها العرقى. ..اقرأ كامل هذا المدخل، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1646801515602188

 

التنمية فعل نوعى -ونوعى فقط- والكم ما نعرفهوش --أو: النمو الاقتصادى ما بين النموذج الأنجلو يابانى يهودى الرأسى الحثيث البطىء المستدام، والنموذج الشيوعى المسلم الكمى الأفقى الفقاعى الفنكوشى مورث الخراب الدائم:

هسهس النمو بتاع جمال مبارك، بدأت أعراض الانسحاب منه، بعد أن أدرك الخرونج أنه مجرد كتلة زبالة مخنثة لا تستطيع إنجاز أى شىء. تراجع كامل عن مشروع المحافظات الجديدة، تخفيض العدد لثلاث، والإعلان رسميا عن أن موعد تنفيذها هو فى المشمش. ..يا خرونج، اعمل حاجة كويسة واحدة فى حياة البؤس بتاعتك، وطلع الاقتصاد بره كونك الموازى، كون الإعلام. فرح العمدة إللى أنت بتعمله مع كل مشروع غبى جديد تعلن عنه، أو كناة مضحكة بتحفرها، أو مؤتمر للذباب بتعمله فى شرم الشيخ، نعرف إحنا سلفا أن كلها إن ما رسيتش على كارثة، ففى أفضل الظروف جدا -وفقط بفضل دعا الوالدين- ها ترسى على ما فيش. ..النمو الحقيقى يا بجم هو النمو بالتقاليد الأنجلو يهودية، النمو موش بأى كم والسلام، إنما بمعايير رفيعة رصينة صارمة، لم نرها منذ أيام كليوباترا سوى مرتين، اللورد كاسيل الإنجليزى بتاع البنك الأهلى، وجمال مبارك -الإنجليزى برضه- بتاع الـ 8 بالمائة. ..الضرب ده من النمو شىء صعب للغاية، بطئ للغاية (علشان كده أطلقنا على 8 بالمائة وصف المعجزة)، أما النمو بالبروباجاندا والحنجورية والتمويل من جيوب الغير على طريقة الخديوى إسماعيل الباستيلى أو المدعو طلعت حرب العربانجى، أو طبعا على طريقة جرارات ستالين أو استجلاب روما للعبيد ..إلخ، فما فيش أسهل منه، وفى نفس الوقت ما فيش أكثر تأكيدا من أن مصيره هو الفشل والإفلاس ونوائب الدهر التى ها يلبسها الشعب وأجياله القادمة. ..فهمت يا خرونج الصرمة القديمة ولا أعيد كمان؟ ..هذا المدخل هنا، ويمكن أيضا الرجوع لرواية سهم كيوبيد (2007)، لنقاش أوسع حول فضيلة النمو البطىء العتيد استلهاما لخصائص التطور فى التاريخ الطبيعى، كما علمته لنا وتفضله أمنا الطبيعة.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1544868772462130

 

هه هه، بيقول لك اليابان بتكمم الأفواه. ..لا يا كتكوت، الفاشية ما بتكممش حد، بتقتل على طول (وكل ده بفرض أن اليابان فيها حاجة اسمها معارضة أصلا). ..اليابان تفرض قيودا على الإعلام الإخبارى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1576680542614286

 

بص يا مؤمن، ويعد أيام من تمزيق وجه سفير العصابة الديموقلاطية لكوريا الجنوبية بسكين، أنا -من حيث المبدأ- مع قتل أى حد من سلالة الشيوعى كينيدى، وبدون أية جريرة على وجه الإطلاق، إلا أن الموضوع ده بالذات فيه بدل الجريرة جراير. بأس دين أمها، وبالاشتراك مع العاهرة الدميمة منكوحة الوغد الأسود المسلم (وفى قول آخر هى الدكر المتحول وهو المنكوحة)، ممن عينوها سفيرة إلى اليابان، داخلين حرب مقدسة وسلسلة غزوات مباركة لتفكيك رواسخ هذه الأمة العظيمة، بهدف -ماذا غيره؟- تركيعها من الداخل. إذا كنا ننتقد الحملات ضد ختان الإناث فى الريف عندنا، باعتبارها هبوط بالبراشوت من شوية شمامين كلة، يتوهمون أن بالإمكان تغيير ما هو بالأساس جزء من تركيبة بنيوية اقتصادية لبركة جيينية ما، يستحيل تغييره بدون تغيير البنية الاقتصادية نفسها، وده رغم إقرارنا أن الهدف بتاع منع الختان كويس فى حد ذاته، وأنه اجتثاث لإجرام عربى مسلم دخيل، بل وأنه عمليا مسعى ناجح كمان؛ فما بالك سيكون رأينا فيما يدور فى أمخاخ جوز المومسات دول. إنه شىء أبعد بكثير: وهم تدمير العقبة الكأداء الكبرى أمام تمكين الحثالات من حكم العالم، أمة الساموراى! ..اليابان هى البلد المتقدم الأقل إطلاقا -وبفارق شاسع- من حيث نسبة تعليم الإناث ونسبة اشتغال الإناث ونسبة كل ما يخص الإناث. والإناث سعداء جدا بهذا، بل ومتمسكات به بإرادة حديدية، ومحاولات شينزو آبى نفسه لتعديل هذا -أو غيره من الثقافة الراسخة للشعب، ولو بدرجة طفيفة- فشلت فشلا ذريعا. وكل ده جزء عضوى جدا من صمود اليابان، من قوتها، من نقائها العرقى، ومن كونها الوحيدة المؤهلة لقيادة الحضارة فى طورها التالى. ..باختصار، اليابان تستيقظ، وفى اللحظة المناسبة جدا (ده بفرض أنها نامت أو استكانت أصلا). ..أو م الآخر: انسوا أو الموت! ..لا غرابة أن تهب كوريا الجنوبية واليابان تحديدا لقتل منكوحة الوغد الأسود المسلم وسفيريها إليهما، وسأضع لك فى الكومنتات إحصاءات حول خيارات المرأة فى هذين البلدين مقارنة ببقية دول العالم. ..بالكومنتات: - سفير العصابة الديموقلاطية لكوريا وابنة الشيوعى كينيدى سفيرتها لليابان زائد العاهرة الدميمة منكوحة الوغد الأسود المسلم وكثيرون غيرهم، كلهم سيلقون مصير القتل لمحاولتهم الاختراق من الداخل لأمم ترفض أجندتهم الماركسية. ..متع بصرك بصورة الوجه الممزق لسفير العصابة الديموقلاطية إلى سول. ..هذا المدخل كبير الدلالات، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1556408447974829

 

شعب نصف بالغيه لا يمارسون الجنس إطلاقا. ..ما تضيعش وقتك يا عم الحاج، الروبوتات ما لهاش فى قلة الأدب، ولن تتكاثر أبدا بالطريقة الأبيحة بتاعتنا دى. ..عاشت اليابان، المجد لحضارة ما بعد الإنسان. ..بالكومنتات: - ما بيمارسوش الجنس ليه؟ طب يمارسوه ليه؟ ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1536897886592552

 

اليابانيون فى مجملهم لا يستخدمون سوى نصف هذه الأيام العشرة، والحكومة تفكر فى إصدار قانون يجبر كل فرد على حده على الحصول على خمسة أيام كحد أدنى. ..اليابان يوجد بها أعلى نسب موت فى الدول المتقدمة نتيجة إرهاق الشغل، وبها أعلى نسبة انتحار فى كل العالم تقريبا، وهذه آليات ارتضوها -أو ارتضتها أو صنعتها لهم جييناتهم- كى يحافظوا على لياقة وقوة مجتمعهم، وتخليصه من الضعفاء أولا بأول. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1528013914147616

 

اركنوا لنا شوية يا جمهوريين ويا كل الساسة، آدى شم الكلة إللى على غويط: اليسار -العلمى أوى التقنى أوى العلمانى أوى المستقبلى أوى- يسقط آخر الأقنعة، ويقف صراحة ضد العلم وضد التقنية وضد بعد الإنسان وضد المستقبل برمته! ..تحيا اليابان، تحيا حضارة ما بعد الإنسان، تحيا تقنيات المستقبل، الروبوتات ترث الأرض! * ..ولحسن الحظ أن من يديرون مايكروسوفت حاليا، لا يشمون الكلة، ويقدمون لنا بعضا من أهم الإسهامات فى حقل الذكاء الاصطناعى (تسميتنا نحن الأصح والأدق بسنوات ضوئية هى الذكاء الآلى). ..بالكومنتات: - من زمان وجيتس بيشم، وإن على خفيف شوية. مشهور مثلا أنه صديق شخصى للمدعو بيلل كلينتون. كل الصيع إللى بيطلعوا بالشركات دى شمامين كله، بس غالبا بيخفوا بمرور الوقت. ..هذا المدخل المؤسف عن انضمام بيلل جيتس للمدعوين إيلون ماسك وستيفين هوكينج فى الدعوة لتحجيم انطلاقة الذكاء الآلى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1528013914147616

 

يا أوساخ بيزنس إنسايدر، بلد نقاؤه العرقى فوق المطلق بشوية، حكومته فاشية، لا يسمح هو ولا هى بمهاجرين أو حثالات، ولو وجدوا بيطهروهم أولا بأول وبمنتهى القسوة، ناس حضارة ومموتين نفسهم فى الشغل، وكله -منصاعا طوعا- بيحتكم لتنافسية الاقتصاد الحر وبس، وإللى بيفشل بيقتل نفسه موش بيقتل حد غيره، وما فيش عندهم شيوعيين أو مسلمين يحرضوهم على مظاهرات أو إضرابات أو تمرد الشباب على الكهول (آلهتهم)؛ فى جنة حورس إللى على الأرض دى، شعب زى ده -تقريبا موش بشر أصلا- محتاج يشيل سلاح ليه؟ ..بعزقة فلوس؟! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1500400940242247

 

 

-

 

..ولهذا هى اليابان. ..مدخل مدارس الحضانة اليابانية ذات الصبغة القومية القوية التى ينشد أطفالها الأناشيد العسكرية وينحنون لصور الإمبراطور، والأهم أنهم يتفانون فى مراقبة والديهم وأسرهم خشية تلوثهم بأية مؤثرات أجنبية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1986653328283670

 

نهاية عصر نقل كرات الدهن اللزجة المقززة المسماة الإنسان. ..ولهذا هى اليابان! ..على فكرة، اليومين دول بقوا بيعملوا روبوتات عيونها تبدو أكثر حياة وشبها بعيون البشر من العيون الجيرية دائمة التدحرج بتاعة المتدهولة الزومبى. ..هذا المدخل عن إنتاج تويوتا لروبوت بحجم حاملة الأكواب بهدف تسلية الراكب، ذلك بعد استبيان أظهر أن 30 بالمائة من الشباب اليابانى لا يبدون أى اهتمام بالسيارات على وجه الإطلاق، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1849269765355361

 

ولهذا هى اليابان، إنها الناجى الوحيد! ..فى تلك الأثناء: الكل يبنى أسوارا والبربور يبنى جسورا. ..مدخل استبيان عالمى يظهر اليابانيين كأقل شعوب العالم قلقا تجاه الإسلام وإرهابه (يعنى الوحيدين إللى حاطين فى بطنهم بطيخة صيفى)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1818611121754559

 

---

 

على اليابان الوريث الشرعى للحضارة المصرية:

 

فى البدء قال هيكاتايوس لپطليموس أنت الآن الوريث الشرعى لكل هذه الحضارة ، ثم رأينا السير إيلليوت سميث يكرس عمره لدراسة مورفولوچيا الجماجم والعادات الثقافية عبر العالم ويقارنها بمثيلتها فى مصر ، بعدها تقاطرت مؤخرا الدراسات الچيينية الحديثة ؛ كلها ومفهوم وحدة الحضارة يتأكد ويتجذر ويفرض نفسه ، چيين واحد ظهر فى مصر حيث دامت مركزا للحضارة طيلة 3000 سنة ، ثم تنقلت هذه العاصمة إلى أثينا وروما ولندن ووادى السيليكون وقريبا طوكيو :

Grafton Elliot Smith theory of hyperdiffusionism from Egypt (The Migrations of Early Culture, 1915).

(Note: Downsized image; for full scale, click here)

رغم إيمانى بالنقاء الفرعونى للعرق المصرى الحالى ، وبالدليل والبرهان ، إنما جايز أوافقك أن ما فيش حاجة اسمها قومية مصرية ، وحتى لو موجودة فأنا شخصيا لا أستخدم قط هذا المصطلح ، مثلما لا أستخدم أبدا كلمة وطنية أو كل هذه الرطانات . لكن هناك شىء اسمه القومية الحضارية ، أعلن ميلادها –ليس بهذا الاسم الذى ربما من اختراعى أنا– أعلنه الفيلسوف والمؤرخ هيكاتايوس ، يوم قال لپطليموس الأول : هذه هى مصر ، هذه هى الحضارة ، وهذا هو الوريث الشرعى الوحيد لكل تلك الألفيات : أنت ! … الكلمة الأخيرة فى هذا الشأن ليست لكتب إيلليوت سميث، إنما لأحدث البحوث الچيينية ( المزيد فى كتاب المسيحية هى الهرطقة ) . … أهم حاجة فرقت معايا وطرت معاها للسما ، هى الياپان ، لأنى قبل 20 سنة كنت عامل نظرية طويلة عريضة عن الطور التالى للحضارة بعد أميركا ( صفحة الثقافة ) ، ذلك قبل أن أقرأ هذا الكتاب من سنة ميلاد نجيب محفوظ ( 1911 ) The Ancient Egyptians and the Origin of Civilization ، ثم الآخر الأوسع تفصيلا من سنة 1915 The Migrations of Early Culture حيث الصياغة الأكثر تكاملا لنظرية الانتثار Hyperdiffusionism from Egypt ، لكن طبعا –كما قلت– تظل البحوث الچيينية الجديدة تجب كل شىء . … شكرا لأمنا الطبيعة لكون الياپان –كما اليونان وإيطاليا وبريطانيا ، مسلسل أطوار الحضارة– كونها جزيرة ( ضف لها موطن قبائل الشمال أصل الجرمان ، وكذا كتالونيا لو شئت ) ، فلم تفلح القبائل البربرية فى دحر الچيينات المصرية ، كما حدث فى بقية البقاع من القارات الأمهات ! … أنا كنت زيك كده ، أنفر من القراءة فى الحضارة المصرية القديمة ، متخيلا أنى كل ما ها أقرأ ، ها أغرف دين ، ها أغرف أخناتون . ممكن لو تحب سمها غسيل مخ عربى وشيوعى ، تعرضنا له بدءا من جمال حمضان حتى يوسف شاهين . مثلى الأعلى كان روما رمز القوة والجبروت والعسكرة ( وليس اليونان ، رغم التبنى الكامل لأرسطو من الطفولة تقريبا ، فاليونان أقرب لمكلمة كبرى ) . وقراءاتى عنها كانت شرهة ، لكن لسوء الحظ ، من إدوارد جيبون ركبنى هاجس العمر كله : لماذا تضمحل وتموت أطوار الحضارة ؟ لأسباب يطول شرحها ، منها على الأقل صيرورة تأليف روايتى الوحيدة ، والتى بالذات جاءت فى حقبة كان جمال مبارك يصنع فيها معجزة اقتصادية بذات هذا الشعب الذى نزدريه ، ونكاد نسلم أنه استسلم تماما للتعريب والأسلمة ؛ لهذا السبب وغيره ، بدأت أتعرف على مصر القديمة ، واكتشفت حدود الميتافيزياء فيها ، ما هو حجمها ، وما هو دورها ؟ وفى المقابل ما هو حجم ودور العلم والتقنية ؟ اتضح أن فى هذين الأخيرين كانت مصر هى كل شىء ، وما عداها من ظواهر وأطوار حضارية ما إلا نتوءات . أصبحت اليونان ما إلا تطفر شاذ أميل للردة الحضارية ، ولولا خاطر مادية العظيم أرسطو ، لصنفتها كبربرية أفلاطونية خالصة بلا لحظة تردد واحدة . كيف تم قطع الجرانيت فى عصر البرونز ، بينما الحديد نفسه ما كان ليفلح فى هذا ؟ وكيف تم قطعه بدقة لا تستطيع معها إدخال كارت ائتمان بين أحجاره الموجودة منه داخل الهرم ؟ ومن يحدثك هو مهندس لصيق الصلة بعمليات قطع المواد هذه . ويا ليت الأمر توقف هنا ، بل جاءت أركيولوچيا العقد الأخير لتضرب فى الصميم كل شىء ، كل ما رسخه العربان والشيوعيون –إن لم يكن الجميع– فينا ’ كثوابت ‘ . بدءا من أسطورة التوحيد كاختراع مصرى ( وهنا لا نتحدث عن أفاق كجمال حمضان ، إنما من الصعب جدا عليك أن تجادل شخصا بوزن فرويد ) . ثبت أن التوحيد ليس اختراعا مصريا بحال ، بل دخيل عليها وتحديدا كان عدوها الأول ، وقد وقاومته بأشرس مما يخطر بالبال . وذلك ليس انتهاء بأسطورة دور الدولة المهيمن الذى يجعل الأفراد مجرد بيادق وعبيد ( أحمد صادق سعد صنفنا كنمط إنتاج آسيوى ، وخرائط جمال حمضان ضمت وادى النيل المصرى لقارة آسيا ) . هل عرفت مصر العبيد ، هل كان بها يهود أصلا ، وهلم جرا من سيل الإجابات الصاعقة . بل وربما الأهم من هذا كله ، زلزلت تلك المكتشفات الأركيولوچية الجديدة ’ حقيقة ‘ ما خلناها تزلزل قط : هل احتل الهكسوس أو الفرس أو حتى العرب مصر حقا ، أم مجرد بنوا قلاع تحميهم من المصريين ، وفقط ينطلقون منها للنهب والسلب مرتين فى السنة ؟ ثم أخيرا جاءتنا عطية الآلهة الكبرى ، 25 يناير ، وعشنا ألف عام فوق أعمارنا . شاهدنا الغزو بأعيننا ، وشاهدناه كيف يقهر فى أقل من عامين ونصف ، وأهم كل شىء : عشنا الچيينات المصرية وقد وضعت على المحك ، رأيناها حية فاعلة تتحرك أمام أعيننا وتسلب أبصارنا بإبهاراتها ، رأينا كيف انتفضت كما يبزغ الذهب المصهور من تحت الجلخ ، أو كما يبعث الفينيكس من الرماد فى هليوپوليس ، وكيف انتصرت نصرا مظفرا مشهودا ، وفيما يقارب لمح البصر تقريبا . ربما فى كل هذا ، لا أعترف أنى وقعت كثيرا تحت تأثير غسيل المخ العربى ( لم أكن أقرأ مجلة العربى مثلا ) . بالعكس ، منذ الطفولة ، والأسرة والجميع يعلموننا ما معنى كلمة عرب . ثم حين احتككت بالثقافة العربية احتككت بها احتكاك المواجهة ( لعلك تعلم أنى كنت زميل دراسة لعصام دربالة وعاصم عبد الماجد ) . لكن –كما قلت– ماذا تفعل مثلا مع فرويد ؟ العالم الغربى كله واقع تحت تأثير الأكاذيب الساموية التوراتية ( وطبعا العرب أنفسهم ودينهم وأكاذيبهم ما إلا نسخة باهتة عن الأصل ) . قبل أن أبدأ البحث فى مصر القديمة ، عشت عقدا ونصف كاملة تطاردنى كلمة لصديقى أحمد صليحة من هيئة الكتاب ، يوم تكلمت أمامه بذات هذا الكلام الذى أعجبك عن تدين مصر الكئيب ، فرد على –على عكس طبيعته– بحدة غاضبة : قطعا ، الحياة فى مصر القديمة كانت بهيجة للغاية ! قلت لنفسى بما أن البحث هو عن الهوية فلأبدأ بتلك المجلدات الضخمة التى لدى عن ’ عبقرية مصر ‘ . ذهبت للباب الخاص بمصر القديمة، ويا الفاجعة أو ربما يا للحظ العظيم الذى لا يأتيك إلا نادرا فى العمر كله ، لم يحتج منى الأمر لأكثر من لحظات ، حتى ذعرت ذعرا بلا حدود . مصر هى نمط الإنتاج العبودى الآسيوى ؟ إذن ، كل ما تنامى إلينا ليس برمته إلا مؤامرة عربية شيوعية لا تحتمل التأويل ، بل بجانبها تبدو التوراة مجرد لعب عيال . فجأة ، مثلت أمامى عبارة الحياة البهيجة ، فذهبت من فورى للإنترنيت ، وكتبت ’ الحياة الاجتماعية فى مصر القديمة ‘ ، ولفرط سعادتى وجدت أن هذا بالفعل عنوان كتاب للسير پترى . وفى لحظة واحدة بدأت المتعة الكبرى ، طبعا خلفيتى لم تجعلنى أحتج لقرار للاعتصام بمؤلفات كبار علماء المصريات الأنجلو ساكسون . الآن ، لا أذكر كيف سارت الأمور بعد ذلك ، ومن أين جاء تركيزى على أحدث المكتشفات والمؤلفات تحديدا ؟ لا أدرى من أين جاءنى هذا الحدس ، لكن هذا هو ما جرى بالفعل ( ربما كنوع من التحدى لجريمة تزوير عظمى بعمر التاريخ ، أحسست أنه فى طريقه للانفضاح مع كل كشف جديد ) . على أية حال ، كل هذا تم تدقيقه فى المسيحية هى الهرطقة ، ودون إنكار الجهل والتقصير ، فإن المكتشفات الأركيولوچية الجديدة مذهلة ثورية وجذرية جدا ، وهى الأهم بما لا يقاس ، وهى من الإثارة بحيث تستحق حقا المتابعة اللصيقة . … بالكومنتات : كلها تناقضات شائعة بالفعل وأكتر منها كمان ، بس ملحوظة أن هناك من يميز دائما أبدا بين الوهابية وآل سعود . من تقصدهم بأولئك المهاجمين هم غالبا يساريون علمانيون ، ومنطلقهم هو محاربة الاعتقاد بالغيب ، وهذا فى حد ذاته يخرجهم من دائرة المصرية . أنا لا أعرف تيارا متبلورا نظريا للقومية المصرية . حتى العسكريين التى يتحدثون كثيرا عن الوطنية ، المفاهيم غائمة لديهم ، ولا يميزون بين ما هو مصرى أصيل وما هو أجنبى دخيل . عامة ، قيادات المؤسسة الفرعونية يعرفون معظم –إن لم يكن كل– الأشياء ( النموذج الذى قفز لذهنى هو جمال مبارك وفريقه فريق الأحلام الوزارى ) ، وذلك يكفى . مثلما يكفى أن يتصرف الشعب بفطرته ، الفرعونية بدورها . - بغض النظر عن أن المدعو موسى شخصية وهمية ومختلقة تماما ، أيوه ، فرويد قال كده عن موسى وأخناتون ، لكن اتضح الآن أنه خطأ ، وأن التوحيد أقدم من أخناتون بكتير ، و أنه اختراع هكسوسى خالص ، وإله التوحيد كان ست ، شيطان المصريين ، يعنى من يعبده اليهود والمسيحيون والمسلمون حاليا هو الشيطان . يان آسمان فى أحد أحدث كتبه تكلم عن أحد الألواح المكتشفة حديثا التى تقول هذا . كل ده فى كتاب المسيحية هى الهرطقة . - كل هذا جميل جدا ، بالذات مع الوضع فى الاعتبار أن من انتصر فى الحرب العالمية الثانية هو الطرف الخطأ ( الأنتروپية الديموقلاطية ) . علاقة مصر بآسيا لم تكن يوما إلا علاقة عداوة تاريخية . وقريبا ، حين يبدأ الجيش المصرى ضرباته الكبرى فى قارة آسيا ( بالاشتراك مع جيش الدفاع الإسرائيلى ) ، ربما سنفهم الحكمة من وجوده فيما يسمى القيادة المركزية . من جاءوا من آسيا ليسوا استعمارا ، إنما محتلون نهابون سلابون . المستعمرون هم فقط اليونان وروما وإنجلترا ، وهم أبناء جلدتنا ، وچييناتهم چييناتنا ، وعليهم مسئولية تاريخية وأخلاقية وبيولوچية لحمايتنا من التخلف والمتخلفين ، حين يحتاج الأمر ذلك . وأحدثه ما قام به أشكيناز محارق بلاد الصقيع لتحريرنا من الاحتلال العربى فى 5 يونيو 1967 . - أحا من خلف مينا ، لا جديد فى هذا . معلومة معروفة جدا . كذلك لا جديد فى جهود البى بى سى ، بالأخص القناة الرابعة قلعة الماركسية اللينينية العالمية الكبرى ، جهودها الخارقة فى إثبات أن عربستان –وليست مصر– هى الحضارة وأصل الزراعة … إلخ . كذلك رفيقتها الدائمة فى الخدمة الشيوعية ، جامعة أوكسفورد ، لها سجل هائل لعقود طويلة من هذه الجهود ؛ جهود متفردة بصراحة ، ولا تشاركها فيها أية جامعة أخرى فى العالم كله ( والتى معظمها شيوعية بدرجة أو بأخرى ، مع فارق بقية صغيرة من حمرة الخجل الأكاديمى ) . على فكرة ، كل الأفلام الوثائقية عن مصر القديمة من القنوات الوثائقية الكبرى ، ناشيونال چيوجرافيك ، ديسكاڤرى ، هيستورى … إلخ ، لا تستضيف قط أحدا من جامعة أوكسفورد . ذلك أنه –على ما يبدو–- إبداعاتهم حصرية للبى بى سى . … جائعة أوكسفورد بتقول تاريخ الزراعة فى مصر موش 6000 سنة زى ما كنا فاهمين إنما 5600 بس ، يا بلاش ! - قلبى الصغير لا يحتمل ، فأنا لم أتوقع هذا منك بالمرة يا ابن عتمان . أنا لا يهمنى كهنة آمون ، ولا آمون نفسه ، والتاريخ عندى متوقف عند إيزيس وحورس . لكن هذه الرواية التى تسردها تمثل وجهة نظر البرابرة الفرس ، وهى لا تمت للحقيقة بصلة ، وكلها غلط × غلط ! أساسا ، الرحلة لسيوة رحلة مهلكة ، لكن الأسكندر النبيل أصر عليها ، ودون أن تكون له حاجة حقيقية لها ، ولو أوعز له بها أحد فهو معلمه أرسطو وليس لكهنة آمون أى شأن بها . بعدها ذهب لطيبة ليرمم آثار تحتمس الثالث ، ويضع توقيعه تحتها إجلالا واستلهاما . بعد هذا فقط ، أحس بأنه قد صارت لديه الشحنة الحضارية والروحية الكافية ، لتدشين حروبه العظمى على البرابرة . … محمد عتمان يتبنى رواية أن التاريخ كان مؤامرة على الفرس دبرها كهنة آمون واستخدموا فيها الشاب المقدونى الغر . … المدخل التأسيسى الضخم عن القومية الحضارية ، هنا ، وهو بدوره صدى للنداء الجنينى قبله بعشرين عاما على صفحة الثقافة والذى دارت حوله عليها تفصيلات كثيرة : يا نخبة العالم اتحدوا !

الأصل بصفحة جلوبة أم قومية حضارية تلك هى المسألة .

 

يوم تاريخى للقومية الحضارية !

… وده إللى قاله بالظبط السير إيلليوت سميث قبل أكثر من قرن كامل ، دون أن تحظى نظريته إلا بالقليل من التقدير . قرن ظل فيه المجتمع الأكاديمى الذى يسيطر عليه اليسار ، ولا يعنيه شىء قدر تحقير مصر وكسر شموخها الفرعونى بهدف الانتصار للأعراق الحثالية ، ظل يمطرنا بالأبحاث التى تقول إن المصريين جاءوا من آسيا ، وكأن حتى قول أولئك البؤساء إن أصل المصريين من آسيا أو من قاع المحيط ، سيغير شيئا من وطأة حقيقة أن الحضارة ولدت تحديدا وحصريا فى مصر قبل أن ’ تنتثر ‘ هنا وهناك ، وأنها –وهو ما يؤلمهم– كانت مجتمعا رأسيا لا طحالب أو نمل أو رمال أفقية . إن حتى الخريطة تكاد تكون طبق الأصل ، وها أحط لك كل الخرايط وصور الجماجم وروابط المسيحية هى الهرطقة وكله ، الفارق الوحيد أن سميث تتبع السلوكيات الحضارية ورسم خريطته ، والعلماء المعاصرون تتبعوا الچيينات الحضارية ورسموا خريطتهم ، وطبعا كلمة حضارية تقرأ مصرية فى كلتا الحالتين . … بالكومنتات : الإنجليز موش أجانب ، الإنجليز دمنا ولحمنا كمصريين أصل الحضارة ( حقيقة چيينية ) . عبمعصور هو الأجنبى النهاب السلاب إللى دمر اقتصاد مصر ، عربى قذر ابن عاهرة بدوية من جبل أسيوط الشرقى . بطبعهم ، الإنجليز –كحضاريين– لم ينهبوا قرشا واحدا ، إنما بنوا مصر كما لم يبنها أحد ، بما فيه أسرة محمد على ذات الميول الباستيلية اليسارية ، وبما فيه المعجزة الاقتصادية الوجيزة لجمال مبارك . الرابط [ الذى تقرأه الآن ] وما فيه من إحالات قديمة ، يقول إن كل الحضاريين عرق واحد . الياپانيون كمان لحمنا ودمنا . … أقول لك أنا الفرق ، الماليزى ها يجرف البلد ويشحنها لعاصمة الخلافة فى الآستانة ، أما الفاطميون أو محمد على أو الإنجليز ، ها ييجوا برفات أجدادهم ويستقروا ويبنوا ويشتغلوا عندك . … أمثلة على إيه بالظبط يا أستاذنا ؟ المعز جاء حرفيا برفات أجداده ، أراد الاستقرار والإعمار وكان ضربة قاصمة لمسلسل الاحتلال العربى النهاب السلاب بدءا من عمرو بن العاهرة الأرخص إللى فاق ما جمعه من ذهب المصريين لنفسه ( أكرر لنفسه ، أى غير ما نهبه الألاضيش أتباعه ، أو ما أرسله لبيت المال بتاع عمر بن العاهرة المتعددة ) ، فاق ثروة بيلل جيتس بمعايير عصره . وطبعا الأعرابى خليفة بغداد حارب المعز وأعلن كفره ، فرد عليه أحفاده أيوه إحنا موش مسلمين ولا يشرفنا ، إنما لنا إلهة عظيمة اسمها الفاطوم . وطبعا تشتتوا بعد أن جاءهم –وهم أهل الغرب– نهاب سلاب آخر من الشرق اسمه صخام الطين الأيوبى ، حقير لأبعد حدود الحقارة لم يدخل معركة نهارية واحدة فى حياته ، إنما كلها تبيتات ليلية خسيسة جبانة وأشهرها المعروفة باسم حطين . الأستاذة لمياء قالت لك محمد على موش عثمانلى بل حارب من أجل تدمير عثمان ، ولم يكن يجرف شيئا خارج الحدود ، كله تراكم ثروة فى البيت المصرى ، ما شحنش السكك الحديدية ولا القناطر ولا الأراضى الخضرا الجديدة لألبانيا . الإنجليز ؟ قل لى ماذا كنت قبل الإنجليز ، ناهيك عن ماذا كنت تحديدا قبل البنك الأهلى ؟ لم تكن تعرف حتى تسوق القطن كمادة خام ، فأنشأوا لك صناعات الحليج والغزل والزيوت والصابون ، ويوم تتطور كانوا سيدخلون النسيج ، ولو تطورت أكتر ها يقفلوا مانشستر ويستوردوا المنسوجات منك ، ويدوروا على صناعة جديدة أحدث اخترعوها . أما المثال الذى أفضله لحقيقة أن الحضاريين عرق واحد ، أى لحمنا ودمنا ، هو البطالمة ، وبالأخص العبارة المعبرة جدا من الفيلسوف هيكاتايوس لپطليموس : أنت الوريث الشرعى لكل هذه الحضارة . بمعنى أن قدرا وواجبا عليك ألا تدعها للبرابرة –فرس أو عرب أو ليبيون أو نوبيون أو أيا ما كان– يمتهنونها ، أو حتى أن تتركها تضمر وتموت وحيدة . … بس الأستاذ سامح ، لا يرى العرب أعداء ، ناهيك عن أن يراهم العدو التاريخى الأكبر الرئيس وشبه الوحيد طيلة 7000 سنة ، منذ أيام كان اسمهم الهكسوس أو حتى الأمة أو الغمة قبل ذلك ، بل –فى المقابل– يرى أول من شطب كلمة مصر من اسمها لأول مرة فى التاريخ ، وأسماها القطر الجنوبى فى حاجة اسمها الجمهورية العربجية المتحدة ، هو أول مصرى يحكم مصر فى 2500 سنة . … ذلك بينما : 1- آخر مصرى موش من 2500 أو 3000 سنة ، إنما من 2000 سنة ، وهو أمر واضح من الكلام عن كليوپاترا الپطلمية التى لا يخالط مصريتها شىء ( ربما استبعدنا الفاطميين لأن لحد ما عصرهم كان قد داخله الكثير من العروبة والإسلام ) ، 2- أول مصرى بعدها هو أنور السادات ، الذى أعاد تأسيس مصر الفرعونية فى 15 مايو 1971 ، وأعلنها صريحة لكيسينچر فى قصر الطاهرة ، وتواعدا على بدء مسيرة حداثة ، أعتقد أنها عجلة دارت بالفعل ولن تتوقف قبل تمزيق أحشاء آخر جنين فى أحشاء آخر امرأة عربية تدنس حاليا تراب مصر . … طيب ، أنا عارف إيمان أخونا العزيز سامح بالمصرية ، لكن تناقض كبير أن يكون مصريا ولا يرى العرب عدونا موش التاريخى بس ، إنما الوحيد حصريا الآن ، داخليا وخارجيا . … لا ، السادات لم يخطئ ، ودى موش مجرد نقطة ، إنما كانت ستراتيچية فذه كبرى ومحورية جدا فى مشروعه الحضارى ، مشروع البحث عن الذات ، عن العودة للهوية المصرية وإنهاء مرحلة الدنس العربى ، وهى حتى خطة كتبها التاريخ عن حق باسم محمد عثمان إسماعيل ، موش باسمه هو ، لكن اتبعها بعده زبيجينيو برچيزنسكى ( الذى حين سئل أجاب : هل تقارنون جرذان الجبال هؤلاء بالإمپراطورية السوڤييتية ؟ ) ، وكانت الشىء الوحيد الذى ورثه العظيم ريجان عن سلفه المجرم التافه كارتر . التحديات كانت رهيبة ، ولا مقارنة بين خطر الشيوعية وعبط الإسلام . الرجل نقلنا من الاشتراكية للرأسمالية ومن الشرق للغرب ومن الحرب للسلام ومن الحضيض للقمة ، وهذه إنجازات يتضاءل دونها أى شىء وأية تضحيات ، وهى تستحق كل المخاطرات . لازم نحط نفسنا مكانه ونحاول تخيل الوضع فى 1971 ، وبالتالى متهيأ لى أى كلام عن أنه أخطأ هو ادعاء للعبقرية بأثر رجعى . مصر بين بين اشتراكية ورأسمالية توصيف غير صحيح ، وكأننا قد استقرينا على نظام بين بين محدد . الصحيح أنه صراع متواصل ولا يزال مستعرا حتى الآن ، وبرضه ككل الصراعات هو صراع بين العربان الطفيليات –شيوعيون ومسلمون– وبين الشعب المصرى . أتمنى زيك لو كان السادات قد قضى على القومجيين والشيوعيين بدون اللجوء للإسلامجيين ، وأحيانا أتصور أن ده كان ممكن بعد الحرب بالذات ، لكن ما حدث أنه اختار الديموقلاطية والأحزان الصياصية بدلا من الإبادة ، إلا أن عن نفسى لا أستطيع أبدا المزايدة عليه . حاجة كده زى تصور أن الخرونج كان ها يقضى عليهم بعد 3 يوليو ، فإذا بهم يستشرون –اقتصاديا وإعلاميا– كما لو أننا عدنا للستينيات . طب إذا كان واضح أن ده خرونج مراهق مخنث جبان غبى وجاهل ، فبالمقارنة لا يمكن مراجعة السادات على أى قرار اتخذه . … ما أعرفش ، الكلام سهل دائما أبدا . … معيار الدهب وصدمة نيكسون دى قصص تانية . قصتنا أنك كنت تروح عند الصايغ تدى له جنيه ورق ، يديك جنيه دهب من بتوع ڤيكتوريا وعليه خمسة تعريفة فضة ( الناس لغاية النهارده بتسمى العملات المعدنية بالفضية ) . والكلام ده استمر عقود ، يحكيه آباؤنا وأجدادنا طبق الأصل . ما اختلفناش فى دى ( تفاوت العملات فيما تقننه من ذهب مقابلا لها ) ، وطبعا مصر ما كانتش بثراء بريطانيا أو أميركا . المقارنة هى ما قبل وما بعد الانقلاب العربى المسلح المبارك فى 1952 . لو استمر الاقتصاد على ما هو عليه كنا فعلا ها ناخد من الصايغ مقابل الجنيه الورقى ما يساوى 3000 من الجنيه الحالى . … إيه حكاية تركى دى ؟ ده مجرد عسكرى ألبانى صغير –بل حانق على العثمانلية الذين أسلموا جده المسيحى عنوة– عسكرى بهر جموع المصريين بحزمه وقوته ، فنصبوه فرعونا بكل البهجة وتوسم الأمل فى الرخاء ، وقد كان . نهب بقى المصريين فى إيه ؟ كان حيلتهم إيه أصلا ، ثرواتهم إيه أساسا ؟ كأى فرعون عظيم ، استغل الماء وصلح أراضى شاسعة فكون ثروة لنفسه ، كل الملوك كده . … لو ها نمد التفكير الريعى ده –بتاع الثروات ونهب الثروات وأنها موجودة سلفا وكل المطلوب أن تجرى أولا وتضع يدك عليها– لو ها نمده على استقامته ، موش ها تبقى فيه حاجة اسمها توليد ثروة ولا قيمة مضافة ولا ابتكار ولا عرق ولا شغل ، ويبقى أحمد عز حرامى لأن مصانع الصلب خلقها الرب فى تلك الأيام الستة ، وهو فقط جرى أول واحد وحط إيده عليها . ذات الشىء طلعت مصطفى وأية صناعة وأية خدمات ، كلها والبترول واحد . علما بأن البترول نفسه ما كانش يصح الاستعمار يسمح أنه يبقى ريع . هو قيمة مضافة صنعها من اخترعوا القطارات والسيارات والطائرات ومحطات الكهرباء ، وكان المفروض إبادة السكان الأصليين –عرب أو غيرهم– أولا ، ثم استخراجه ثانيا . ذات الشىء معادن أفريقيا والشاى والبن والكاكاو ، كله . لم تكن لها قيمة عند القرود الزنوج ، ومن صنع القيمة المضافة هم من أحضروها للعالم الأول كى يستهلكها ويستفيد منها . ما قبل 1952 84 بالمائة تحت خط الفقر . هل كانت لديهم ثروة أصلا ونهبها أحد منهم ؟ أم لا بد من استخلاق قيمة ، توليد ثروة ، استخلاق ، توليد ، يعنى حاجة جديدة لم يكن لها وجود من قبل . زى نمو 8 بالمائة بتاع جمال مبارك . تتوزع أو ما تتوزعش ده موضوع تانى . وأساسا ما فيش حاجة اسمها توزيع ثروة ، إنما مجرد الخير يعم تلقائيا بطريقة الأنابيب الشعرية ، الغنى ينفق –استهلاكا أو استثمارا– فيستفيد الفقراء . - جنيه دهب و5 تعريفة فضة . … صورة من 1950 لجريدة الأهرام بها أسعار مختلف العملات . … مجموعة نقاشات مع أو عن الصديق سامح عرايس . – قوية ! … من ذوقك بس يا المتألقة دائما . … الصديقة منى العشرى تلخص فى سطور قليلة تاريخ مصر الحديث ، ذلك فى شكوى واضحة منها من بطء التعلم وتكرار الوقوع فى ذات الخديعة : نهب العثمانلية إنجازات المماليك ، فلما جاء من أقام نهضة أسماه العبمعصوريون الدخاخنى . دمر وأفقر هذا المأفون المحفور الأحفور البلد ، فلما جاء من يرمم الخراب قتلوه . لما جاء الذى أشبعهم بعد جوع ونقل إليهم كل مظاهر الحداثة والرفاهية ، وصفوه بالفاسد المستبد ، وعلى سبيل التجربة والخطأ أطاح به أولو اللحية والطرحة . ولما الدمار وصل لآخره لجأ الشعب للجيش ، ولما جاء الجيش بدأت تنهال عليه التهم ، وهلم جرا . … مدخل 28 مايو 2015 فوق التاريخى عن مصر كمنبت انتثرت منه كل الحضارة أيا كان موقعها من خريطة العالم ، هنا .

 

… عادى يعنى ، سير إيلليوت سميث قال الكلام ده ، وصور الجماجم دى ، ورسم الخريطة دى ، من أكتر من 100 سنة ، وقبل ما كلمة چيين ما تظهر أصلا بـ 50 سنة . … اجترار لذات هذا اليوم التاريخى ، لكن بناء على قصة متفجرة العناوين لموقع قناة العربية ، هنا .

 

على الفواصل الطبيعية التى صنعتها الچيولوچيا ما بين الغرب والشر :

أرسطو 101 !

بص يا مؤمن ، لو طلب منى فى يوم من الأيام أصمم كورس بعنوان أرسطو 101 ، الهدف منه شرح المنهج المسمى التفكيك والتركيب ، فلن أفعله إلا مكونا من حصة واحدة ، وموضوعها هذا الكليپ لهذا الطفل المعجزة . ما شاهدته أنت للتو هو كم من الفوضى المعلوماتية العارمة ، أو بالأحرى شوشرة أو ضوضاء noise بلا ضفاف . حاجة كده زى puzzle مركب غلط خالص والأجزاء طالعة وداخله وراكبة فوق بعض وتحت بعض ، ومع ذلك هذا العبقرى مصمم أن –بالذوق بالعافية– الصورة صح كده . فركش بقى كل إللى عامله ، كوم الأجزاء من جديد فى العلبة ، وابدأ بهدوء إعادة التركيب طبقا للبديهيات البسيطة جدا للمنطق ( صدقنى موش محتاج عدة شغل أكتر من المتواضعة جدا دى ) . ساعتها سوف تجد ما يلى : - كل البلاوى الاستخرابية الانتهابية جت م الشرق ، بدءا من الهسكوس والفرس ، مرورا بعمرو بن أرخص عاهرات مكة وصخام الطين الأيوبى القراقوشى والهجامة العثمانلية الجبلاوية وعشرات غيرهم ، وصولا إلى عصابة حماس ، حيث غزة –مركز عروبة وإسلام مصر زى ما بيقول– هى بالذات –ودائما أبدا– الخنجر الأخطر فى خاصرة الأمن القومى المصرى ، وليست درعه بأى حال من الأحوال . - كل الناس الطيبة إللى أحبها المصريون م القلب ، لأنهم بيبنوا ويعمروا ، لأنهم العلم والتقنية ( الحضارة يعنى ) ، ولأنهم أبناء عمومة چيينية ودم مشترك ، جم م الغرب ، بدءا من اليونان والرومان ، مرورا بالفاطميين وآل محمد على ، وليس انتهاء بالإنجليز ( إللى بكل همة وفخر ساعدناهم قبل قرن من الزمان فى استرداد چيروزاليم من رجس العروبة والإسلام مرة واحدة وللأبد ، وعشقهم مثلا الصبى نجيب محفوظ فى ثلاثيته الخالدة ) ، والأشكيناز ( إللى فى 1967 ردوا الجميل بتاع چيروزاليم وحررونا من الاحتلال العربى العبمعصورى ، بخلاف كونهم أصلا الإسفين الحضارى النووى المنيع الذى فصلنا عن آسيا البربرية وكل بلاويها مرة واحدة وللأبد برضه ، بأن وجدت الحل التاريخى لمنطقة سيناء التى كانت تصبح ملتبسة فى الفترات التى تضعف فيها طريق حورس العسكرية ، ذلك بأن خلقت مانعا جديدا –ربما أقوى من كل الموانع الطبيعية– ليصل الموانع الطبيعية بين الغرب والشرق ، الممتدة من البحر الأحمر جنوبا إلى المتوسط فإيجة فالأدرياتيك فالألب وهكذا شمالا ) ؛ أو قريبا طبعا الياپانيون ، حضارة الغد القادمة من الغرب الأقصى خالص . وليتعزز –كذلك مرة واحدة وللأبد– أن مصر لا تنتمى للشرق بأى حال من الأحوال كما فى خرائط المدعو جمال حمضان ، إنما هى أم كل أطوار الحضارة الغربية . … بس خلاص ، انتهى الدرس يا غبى ، انتهت الحصة ، انتهى الكورس ، انتهت الفلسفة التفكيكية ، وسيظل أرسطو أعظم قاهر للمهلبية حتى أبد الدهر ( سواء بعد الحداثى السايب منها أو الإجرامى المعبأ المتعمد أو خليطهما معا ) ، وكله فى 5 دقايق ( زى كده كورس فريد الديب الموعود بكرة فى مسألة تصدير الغاز لإسرائيل ) . … ملحوظة : فى كومنتات هذا المدخل ثلاث خرائط توضيحية ، كلها من المدخل التأسيسى الأصلى عن القومية الحضارية .

 

أميركا -ودون قيد أو شرط- تمنح مصر معونات سخية طيلة 40 عاما، جعلت منها إحدى أقوى القوى العسكرية بالمنطقة. بالمثل، الاستثمارات الأميركية تعود للتدفق كما الثور الهائج على مصر الحالية. ..شركة صيدلة أميركية تعالج مرضى الكبد الوبائى فى مصر -دون غيرها- بسعر حوالى 1 بالمائة من سعر الدواء الحقيقى هائل التكلفة بالنسبة لها. بريتيش بتروليام تصبر على بلايين الديون رغم أنها راحت تتراكم وتتراكم منذ 25 يناير الأسود وبلا أفق واضح للنهاية، ذلك دون أن تتوقف للحظة واحدة عن استخراج البترول والغاز، علما بأن المفروض أن ولاء أية شركة هو لقابضى أسهمها، ولا يصح لإدارتها القيام بأى تصرف خاطئ بيزنسيا. ..اليابان ترعى تراث مصر الفرعونية بشتى السبل التى يمكن تخيلها وكأنه تراثها هى الشخصى، وكذا تدعم الاستثمار والاقتصاد ومشاريع مصر المستقبلية بمنتهى القوة. (اقرأ مدخل القومية الحضارية المحال إليه بالأسفل لتعرف أنه تراثها الشخصى فعلا، أو هكذا قال هيكاتايوس لبطليموس: أنت الآن الوريث الشرعى لهذه الحضارة). ..إسرائيل تقف كدرع صلب ضد كل ما يهدد أمن مصر، هذا عدا كل الدعم السياحى والزراعى والصناعى. ..السؤال: لماذا تدلل أمم الحضارة مصر بهذه الطريقة المريبة؟ ..الإجابة: وهل تترك أنت جدتك العجوز حين تراها تمر بوعكة صحية؟ ..بالكومنتات: - مين الإخوانجية دول؟ دول لا شىء، ولو كرر إللى عمله معاهم السادات يبقى جدع. العدو الحقيقى هو اليسار، ولو تم توظيف الإسلامجية كفرق موت لقتل الإعلاميين مثلا يبقى إنجاز، على الأقل طالما الخرونج لا بيهش ولا ينش. ..تحولوا للعبمعصورية، صح، وأنا برضه أقصد كده. ..لو سمحتى اكتبى الكلام ده فى حتة تانية. نقاشنا لا يتقدم أبدا، وعبارة عن حوار طرشان. مليون مرة قلت لك قولى لى أعمل إيه وأنا أعمله، وما فيش رد غير النقد ثم النقد ثم النقد ليا ولكل أحد. أسلوب أنا عارفه كويس وبأعانى منه طوال عمرى. المرعوب من شىء معين ييجى يرمى مخاوفه عندك فى صورة نقاش عنيف حاد، كله علشان يتأكد أنك واثق من رأيك، وبالتالى تهديه وتريحه نفسيا. حاليا، ما عدتش فاضى ولا عندى طولة بال على شغل الدادات ده. ..هذا المدخل فوق التاريخى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1521651361450538

 

الولاء والبراء —إنه عالم ثنائيات ثنائيات ثنائيات ثنائيات ( أو لو شئت سمه كريدو الحضارة ) :

للوهلة الأولى تبدو كل الأشياء رمادية ، لكن هذا –وأيا كانت درجته– هو لون الغبار ، ولو نفضته لظهر لك أحد لونين لا ثالث لهما : أبيض أو أسود . … إنها حرب طرفاها معروفان جدا : أرسطو ضد أفلاطون ، المادية ضد المثالية ، الملموسات ضد التيمايوس ، المحسوس ضد المعنوى ، الغرائز القاعدية ضد الوعى والفكر ، داروين وفرويد ضد كل من يروج لأكذوبة أن الإنسان أفضل من أن يكون مجرد بهيمة عادية ، أينستاين ضد هايزينبرج ، الحداثة ضد ما بعد الحداثة ، اليقين ضد اللا يقين ، الحقيقة ضد الوهم ، الواقع ضد اليوتوپيا ، الموضوعية ضد الذاتية ، العلوم الطبيعية ضد الديالكتيك البشرى ، القسم العلمى ضد القسم الأدبى ، الفيزياء والبيولوچيا والأنثروپولوچيا ضد الفلسفة والكانون والإعلام ، الانشاء بالأحجار ضد ’ الانشاء ‘ بالكلمات ، الأفعال ضد الأقوال ، الغرب ضد الشرق ، اليمين ضد اليسار ، الحرية ضد العبودية ، الرأسمالية ضد الشيوعية ، الكدح ضد النهب ، البناء ضد الطفيلية ، المسئولية الفردية ضد ثآفة الحكوك والمطالب ، توليد الثروة واستخلاق القيمة ضد إعادة التوزيع ، التنافسية ضد ’ شطارة ‘ و’ إنصاف ‘ الريع ، القانون العرفى ضد الكوانين المكتوبة ، عقيدة الطبيعة ضد الأديان الوضعية ، إيزيس ( رب الغلابة وإن كنت مولعا بالنطق التفخيمى أيزييس الذى ارتجلته إليزابيث ’ كليوپاترا ‘ تايلور فى نوبة انفعال ) ضد قلة ( إله التوحيد القمئ ) ، حورس ( المقاتل ) ضد ست ( إللى هو نفسه قلة ) ، الخير ضد الشر ، الإيمان بالآلهة الحقة الحية المرئية الفاعلة ضد خرافة اللهو الخفى الهربان الجربان الجبان ، الوادى ضد الصحراء ، الجمال ضد القبح ، الحداثة ( نفسها مرة أخرى ) ضد البداءة ، الحضارة ضد الحقارة ، السموق والشهوق ضد الحثالية والبربرية ، الطموح والعملقة ضد التفاهة والدناوة ، الرأسى ضد الأفقى ، الهرم والمسلة ضد نمل يجول رمل ، مستقبل هو الخلود ضد لا مستقبل هو الوجبة التالية والنكحة التالية ، رباعية الأبعاد ضد ثنائية البعد ، النوعى ضد الكمى ، الاستعقاد والتطور ضد التحلل والتخلف ، الاستقطاب والتميز والتمايز والشموخ ضد المساواة والأنتروپى والوسطية والموات ، تناغم البركة الچيينية ضد الفيسفاء المتناحرة ، النقاء العرقى والأصالة ضد المليطة ومخالطة الأغيار ، الهوية ضد الهاوية ، القومية الحضارية ضد الجلوبة أو حتى الإمپراطورية ، الأسوار ضد الجسور وقطعا ضد الأنفاق ، القوة الغاشمة brute force والحرب الإجمالية total war ضد الخداع المتسلل الخبيث المسمى القدرة الطرية soft power ، وطبعا طبعا طبعا الفاشية ضد الديمو-قلوطية ، بعد الإنسان ضد الإنسان ، السيليكونيات ترث الأرض ضد نجاسة الكربونيات ، إلى كل ما تبقى من متناقضات جذرية لنحن ضد هم ، لا نرضى بأقل من الولاء والبراء المطلقين من ناحيتنا مع عرق الحضارة بجديته وإبداعه وثرواته وأخلاقه وسموه ضد الأغيار الشذاذ الأسافل القوارض الجراد الهوام سواء الهجامة الصرحاء منهم أو النصابون الحربائيون ؛ ثنائيات تمثلها أنت كما شئت ، واختر التوصيف الأقرب للإدراك لديك ، لكنها –جميعها– ليست بالنسبة لنا إلا مترادفات تكاد تكون طبق الأصل الأرسطى ، أو الثانوى خاصتنا ، قانون إيماننا . … أحدث مرة تناولنا فيها أمر الثنائيات هذا ، هنا ، ويمكنك منها الرجوع للنسخ الأقدم .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/561341173948257?comment_id=69988662&offset=0&total_comments=77

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية جلوبة أم قومية حضارية تلك هى المسألة ، ونسخ متعددة منه بها أو بغيرها من الصفحات .

 

ما حدش كاسر عينينا كمصريين (إلا اليابانيون):

إذا كان من حوالى شهرين عملوا دعوة مشابهة فى السعودية، والحكومة رفضت التصريح بها، وكمان اتطنشت شعبيا، فهل أنتم بغباوتكم المعهودة فاهمين أن انقراض الإسلام من السعودية ها يكون أسرع من انقراضه من مصر؟ وهل فاكرين أن إللى بيتطنش فى السعودية يموت موتة ربنا ويعدى فى هدوء، ها يعمل فى مصر أقل من إعصار ينزل عليكم بكل الهوا السخن بتاع جهنم؟ ..هه هه، الجعيرة -بصفتها أذكى إخواتها- حاطة صورة لزفاف فى جامع كبير ما فيهاش تقريبا ولا واحدة محجبة، بل بالعكس تجاوزت المصريات فيها مرحلة الكاسيات العاريات -الآلية التى قاومن بها الصحوة الإظلامية أربعين عاما- تجاوزنها إلى مرحلة العاريات العاريات. ..من جديد -ومن زمان- لنا نصيحة مخلصة لكم يا عربان، فككم خالص من مصر بالذات، لأنها ها تقلب عليكم نيرانا عكسية فوق التخيل، وببساطة موش ها تعملوا غير أنكم تسرعون بحفر قبركم وكتابة نهاية إسلامكم بإيديكم. لو حاربتم ترامب نفسه ها يكون أسهل ألف مرة من محاربة مصر وستات مصر. أنتم عارفين وأحسن من المصريين أنفسهم، أننا -وعبر التاريخ- مقبرة العرب ودين العرب، وأننا أصل الفاشية والإسلاموفوبيا والزينوفوبيا وكل ما هو عداء وازدراء للبرابرة عامة والبدو خاصة، ذلك لأننا باختصار أصل الحضارة، وأن دى كلها من أساسيات الحضارة بل من الحقائق الجيينية القاعدية. ده بخلاف أن خبرتنا بكم وبوضاعتكم وإجرامكم هى الأطول والأعمق، وفى ده ما حدش كاسر عينينا -لا ترامب ولا ريجان ولا ثاتشر ولا أى غربى- فقط الاستثناء الوحيد إللى ممكن تنكسر عيوننا قدامه هو اليابانيون، لا لشىء إلا لأنهم الوحيدون الأكثر مصرية منا، وأقله أنهم الحفظة الحماة الأمناء للجيين، ولألفيات السنين قافلين حدودهم منيعة على الأغيار. ويشفى صدور قوم كافرين، ها نحن -وبكل التلذذ- أخيرا عشنا إلى أن رأيناكم مصدومين مشدوهين مكلومين أن وجدتم أن من أجبرتموهن حتى على ارتداء النقاب، لا زلن يحتقرن الإسلام أعمق احتقار، لأن ببساطة كل إللى حصل إنهن مصريات خدعتموهن بالهوية الورقية المصرية وزوجتموهن من عرب، ثم إذا بكم تكتشفون أن لا حيلة لمصرية فى الإيمان بإيزيس والمعت المتجذر فى البرمجة الجيينية لنويات خلاياها. ..بالكومنتات: - ههههههههه. ..جابر وعصام يتجادلان حول الأخلاق الحقيقية وراء اللحية والنقاب. ..مدخل دعوة مضحكة بعنوان زوجى زوجك جاءت فى الوقت الضائع تماما، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1847378015544536

 

مصر تستحق سياحة 10 نجوم ، وحصريا ( حصريا بمعنى أن تنفرد بها دون العالم ، وبمعنى أن لا تسمح بسواها على أرضها ) :

موش ها أكرر كلام أن الياپان هى الوريث الشرعى للحضارة المصرية ، بآثارها بروحها بتاريخها بكله ، لكن ها أقول كلام عن السياحة بعضه مكرر وبعضه جديد . … المكرر هو أن نقصر الدخول بهدف السياحة على الحضاريين ( ومعناه أن الحد الأدنى خالص نقطع كليا رجل السوڤييت والعرب وكل من على هذه الشاكلة ) ، والجديد حاجة تشبه الكلام عن أرض نيل الفراعنة التى نهينها بزرع أشياء بهدف سد البطون ، بينما تفردها يجعلها تستحق زراعة تخصصية 5 نجوم ( قطن وقمح ورز وكله من السلالات المصرية القديمة الفائقة ، تزرع أورجانيك تحت أقسى الشروط وبطمى النيل المستجلب خصيصا له ، كى تباع فى مانهاتان وطوكيو وبس ) . … بما أن السياحة 5 نجوم موجودة فعلا ، أو بالأحرى انتهت خلاص ، فالمفروض نبحث من الخدش عن تأسيس سياحة 10 نجوم . مواصفات خاصة جدا للسياح الذين يمنحون التأشيرات ، تشمل اللون والتوجهات الصياصية وكله ، وبداهة حصريا من أمم الحضارة ، فآثار مصر تهان حين تصبح متاحة لمن لا يستحقها ، بما فى هذا تقييد دخول المصريين أنفسهم إلا بذات الشروط الصارمة . مواصفات خاصة جدا لمن يقدمون لهم الخدمات ، سواء فى المواقع الأثرية ، أو فى أماكن تجوالهم الحر ، مثلا عن طريق تضبيب المسافة بين الإرشاد السياحى وشرطة السياحة ، مما ينتج عنه محاصرة السلوكيات الانتهازية أو المشينة والتى سببها الاقتصار النسبى للمهنة على الأقلية العربية ، هذه الفئة الحثالية التى تعود المصريون توظيفها فى الخدمة المنزلية وربما لهذا السبب ربطوا بين هذه الأخيرة وبين مهنة الضيافة الفندقية ، الرؤية التى ستتغير تماما حالما يشعر المضيف أنه وضيفه ينتميان لذات العرق ، عرق الحضارة . ذات الأشياء بالنسبة للأماكن الترفيهية كالشواطئ ، ستنشأ أو تخصص مشاهد 10 نجوم خاصة للغاية . … بالكومنتات : - أشكرك . … عصام يعتبر سطر الياپان الوريث الشرعى للحضارة المصرية كلاما من ذهب واجب التكرار ، وأيضا قصة أخرى عن تمويل الياپان لرعاية الآثار المصرية –بخلاف قصة ترميم مراكب خوفو– وهى عن بناء المتحف العظيم الجديد . … هذا المدخل التأسيسى ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1827259437556394

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية حلفنا الستراتيچى .

 .

-

 

باى باى آبى، يا عديم اللون والطعم والرائحة، يا بتاع الوسطية واستجداء نمو الاقتصاد بأى ثمن، ها هى ابنة مصر النجيبة تصنع التاريخ وتقود اليابان لأعظم عودة للجذور سوف تمحو قرنا كاملا من الحيرة وتمزق الهوية! ..مدخل نقطة التحول التاريخية بالهزيمة الساحقة للحزن الليبرالى أمام معسكر يوريكو كوئيكا حاكمة طوكيو فى الأنتخا باض البلدية للعاصمة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2111645405784461

 

كما أرسل أرسطو تلميذه الأسكندر لمصر لينال بركة كهنتها وليكتب اسمه على هياكلها، كلها قبل أن يشرع خطوة واحدة فى غزو العالم، ها هى المرأة الحديدية اليابانية يوريكو كوئيكا تدشن حياتها المهنية من مصر، ذلك قبل: 1- أن أصبحت وزيرة لكوئيزومى متنوعة المناصب، 2- تصبح الآن أشد نصير للتقشف وليابان نووية التسلح ولأكثر معايير اليابان التاريخية فى المحافظة والفاشية صرامة، وكذا -رغم أنف شينزو آبى وكل اليمين المزيف- مكتسحة لأنتخا باض طوكيو، وصدق أو لا تصدق أساسا بتأييد أقصى اليمين المحافظ الذى لم يعرف عنه يوما أنه يشجع كثيرا دورا عموميا للمرأة، بل ها هو يتغاضى أيضا حتى عن عقيدة تأليه الكهول هذا إذا ما رأى شبابا أكثر منهم إيمانا بالقيم اليابانية الفاشية والحضارية، و3- ستصبح قريبا ترامب اليابان! ..ولهذا هى اليابان. ..بكرة الفاشية تشيل ما تخللى، أو #هنا_الفاشية. * لو أنت تتابعها، فإن الخبر الذى تردد كثيرا فى نشرات الأخبار الرياضية على مدى الأسبوع الماضى، هو أنها سوف تعصف بميزانية دورة طوكيو الأوليمبية 2020. ..مدخل أكتوبر 2016 عن يوريكو كوئيكا وجه مستقبل اليابان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1847181498897521

 

خوفو للأبد! ..منذ بدأ تحتمس ورمسيس مخالطة البرابرة تحت زعم إنشاء إمبراطوريات (أو على الأقل زعم حماية الأمن القومى بوسائل دون إبادة الهمج ومحو جييناتهم من الوجود)، والحضارة تنحدر فى هاوية أنتروبية لا قرار لها (إلا لو كان لـ #هنا_الفاشية رأى آخر). ..عموما، نشكر لكم حسن تعاونكم يا شيوعيين، خطوة ممتازة وننتظر المزيد. ..بالكومنتات (بخلاف حمولة رائعة من الصور لاحتجاجات ليتل روك -أركانساس، ضد الاختلاط العرقى فى المدارس فى سبتمبر 1959): - وأنا موش ها أكسفك: كلامك صح جدا (وللأناث كمان)! ..الموجه السينمائى روب راينر يقول إن ترامب قد كشف الغطاء عن العرقية الكامنة لدى الذكور البيض غير المتعلمين. - تمام. ..عصام يحيى اليابان لرفضها اختلاط الأعراق، لكونه تلويث للعرق الأرقى. ..هذا المدخل عن جامعة ولاية كاليفورنيا تستعيد الفصل العرقى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1831991170416554

 

المزيد من 2017

المزيد من الصفحات الثيمية