الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة

Law Is Not the Solution, Law Is the Problem

Save As

Properties

Links in Page

External Link to Page

LTR (No need if copied from editing mode)

Picture & Alt Text

Hashtags

 

أ - الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة.

ب - القسم الأدبى حتمية إغلاقه وقتل كل خريجيه السابقين.

ج - تجريم التعليم (سلسلة مداخل بديلة عن قصة قصيرة أو رواية لم تكتب قط ترجع فكرتها لربع قرن، حيث مجتمع مستقبلى منظم أنيق كل ما فيه باللون الأبيض المصقول، يحظر التعليم إلا بشروط قاسية، وامرأة راقية رقيقة القلب تحنو على طفل صغير وتعلمه، لتدور الأيام والأحداث كى تنتهى القصة به يقتلها ويأتى سؤالها الأخير واهنا: لماذا؟).

* انظر أيضا الثيمة الفرعية الوزارة التى لا يريدها أحد لا الطلبة ولا أولياء الأمور ولا حتى المدرسين أنفسهم، بصفحة اقتصاديات البربور.

د - نيكسون أعظم من حكم أميركا بلا منازع.

ه - جائعة هارفارد.

و - شرموط نوبل.

ز - أيتام طارق البشرى.

 

-

 

على الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة:

 

ألم نعدكم –وألا إن وعد حورس حق– أن 2014 ستكون سنة تدشين الصعود العظيم للفاشية ، وأن كل ما يعده بعدها أحلى وأعظم ، لأن أمنا الطبيعة –وقد فاض بها الكيل– قد اختارت هذه الذكرى المئوية لكارثة سقوط أوروپا الشامخة العظيمة فى الديموقلاطية ، كى تكون لحظة الانطلاق لتصحيح كل مسيرة التاريخ الأنتروپية الاضمحلالية ذات الاتجاه الخطأ منذ بدأت الأهرامات تصغر بعد خوفو ؟ … من يقول إن عصر الانعدالات العسكرية قد انتهى ، نقول له إن الواقع أنه لم يبدأ بعد ، بما فى ذلك ما يسمونه بالديموقلاطيات العريقة ، وإننا لا نشهد حاليا سوى أيام الاحتضار الأخير للدولة الضظطورية أو دولة الكانون والمفوسسات –أو عامة ما يسمى بالحياة السياسية– وإحلال بدلا منها الفاشية الشعبية قاعدة وأما وظهيرا لفاشية الحكم العسكرى الصريح المباشر المطلق وطبعا اليمينى والمؤبد ، هذا فى صورة حكومة أمنية خالصة صغيرة فتية هائلة البطش ، على غرار إمپراطوريات الحضارة الأصلية القديمة ، حكومة لا دور آخر اقتصاديا أو اجتماعيا أو أيا ما كان لها ، فقط تسهر على حماية حريات الأفراد –وإلى القلب منها حرية السوق ، وما يشتق منها من حريات شخصية– ذلك من خلال قتل الطفيليات التى تريد انتهابها واستلابها . إنه طوفان الفاشية القادم الذى سيجتاح كامل أوروپا والعالم بين لحظة وضحاها ، والذى فى الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى سوف يشعل شرارة تصحيح كارثة الإطاحة بالملكيات العريقة وإحلال المهزلة المسماة الديموقلاطية محلها ( ذلك بعد قرن كامل آخر من المحاولات الفاشلة لتركيع الحضارة كان أبرزها تلك الغزوة البربرية الكبرى التى انتهت بالباستيلى الحقير المدعو بونابرت سجينا ومنفيا ) ، ذلك أن الفاشية حتمية طبيعية وبيولوچية –قبل أن تكون تاريخية واقتصادية– مثلها مثل تولد النجوم من المواد الباردة ، والحياة الرأسية المستعقدة من الحياة الأفقية الطحلبية ، حيث حدث اليوم ولا حرج عن الحضيض الأنتروپى الذى أوصلت الديموقلاطية له الغرب ، من اشتراكية وهجرة وفقر وجوع وخراب وطوابير شوربة وديون وإفلاس وطبع فلوس وسيرك سياسى ومزايدات دجل وأكاذيب ، حولت على الأقل أعظم قارة لمبولة لجميع القارات، بخلاف غرقها فى خرائها هى الذاتى سقط المتاع المجتمعى . إنها الهبة الكبرى لشعوب الحضارة ضد خديعة التعككية الثآفية والمهلبية العرقية والتلاكح الفكرى والتعافش السلمى والخيش المشترك والانتماج المكتمعى وكبول الآخر وإدارة التنطع وكل الحاكات الروشة تى ، والبدء الفعلى لمسيرة الإبادة والتطهير العرقى لكل المهاجرين والأقليات والأعراق الحثالية . وربما يوم يسجل التاريخ كيف انعكست مسيرته 180 درجة هكذا ، ليطوى بسرعة قرن الديموقلاطية البغيض –القرن العشرين– ربما سيذكر أنها مرة أخرى –كالعادة– كل الأشياء تبدأ من مصر ، وأن لحظة تصحيح المسار الكبرى تلك بدأت فيها فى يوم 30 يونيو 2013 [ المسلسل أقدم كثيرا من هذا التاريخ ، والعبارة الأخيرة أضيفت لاحقا ] . … المدخل السابق هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

 

الكوانين لم تخترع لحماية المجتمع من المجرمين إنما لحماية المجرمين من المجتمع:

المدخل السابق عن الكانون، تلك النصوص التى يعتقد البعض أنها كتبت لحماية المجتمع من المجرمين، بينما الحقيقة أنها كتبت لحماية المجرمين من المجتمع، إذ لطالما كانت الكوانين المكتوبة هى تاريخيا مسعى البرابرة لاختراق وتقويض مجتمعات الحضارة من الداخل (لا غرابة أن مخترع البدعة بربرى قح اسمه حامورابى، ومن أعاد إحياءها هم رعاع سعرة الباستيل مونتيسكيو والعصابة إياها إللى أنت عارفها)، ذلك أن الهدف الملح الآن هو إلغاء كل الضظاطير والكوانين أصلا، كل الكوانين الوضعية (دينية كانت أو مدنية)، والعودة للقانون الوحيد الذى لم يكتبه بشر زائلون، القانون الإلهى، قانون الطبيعة، قانون القوة، قانون الدغل، قانون الحرية؛ هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[مسلسل شائع مع هذه الثيمة]====

 

تختص بالمخالفات والقضايا الجنائية المحاكم الشرطية المشكلة على غرار القضاء العسكرى من بين ضباطها، ولا يسمح فيها بالاستئناف، وتعامل المتهم كمدان إلى أن تثبت براءته. وكما علمتنا مصر وروما يكون الإعدام هو الأصل فى العقوبة لكافة الجرائم والتخفيف هو الاستثناء، على أن تعاقب به فى كل الأحوال السابقة الثالثة أيا ما كانت، كما يسمح لإدارات السجون بتوقيع الإعدام على من ترى من النزلاء دون محاكمة. ..هذا النص من وثيقة برنامج الحضارة (13 مارس 2011)، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/CivilizationParty.pdf

 

أيضا تجد وثيقة برنامج الحضارة (13 مارس 2011)، الذى لا يعترف لا بضظطور ولا بكوانين، هنا.

https://www.facebook.com/CivilizationParty/info

 

جزمة فى قدم الفرعون:

لأول مرة منذ فترة طويلة أستنشق مثل هذا الهواء الرائع، مستجلبا نقيا عبقا عمقا، من قلب لباب تاريخ الحضارة، ذلك وأنا أرى كداء مصر الشاخخ وقد استعاد مكانه المعهود ومكانته الطبيعية: جزمة فى قدم الفرعون! ..أولا، استكلال الكداء ده مفهوم خطير للغاية ويفضى لكوارث لا يمكن تخيلها، أصغر مثال لها تلك الأحكام الصادرة من الكداء الإدارى فى مصر، وكانت فاعلا مهما فى البناء نحو العصيان العربى المسلح فى 25 يناير. دع جانبا أننا لا نعرف من أين أتوا أصلا ببدعة الاستكلال هذه. الكداء فى أميركا -من أدناه صعودا إلى المحكمة العليا- صياصى حزنى علنى صريح وصارخ جدا. ثانيا، وضعية جزمة الفرعون، لا يقصد بها الإهانة على وجه الإطلاق. بالعكس، هى الشىء الوحيد الذى يمكن فى أية أمة من أمم الحضارة، أن يحفظ للكداء هيبته واحترامه بين الناس. ثالثا، لمحة عن الوضعية الواجبة للكداء فى دولة الحضارة، تجدها على صفحة حزب الحضارة. ..المدخل الأصلى عن مكانة الكداء فى أمم الحضارة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/486951008053941?comment_id=69402954&offset=0&total_comments=8

 

لا بد من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له والتصفية الجسدية للكداة حفنة خريجى القسم الأدبى من حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ويجعلون من أنفسهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية يعنى إللى بيشتغلوا بإيديهم:

الموضوع ده ينطوى على نكتة بنت وسخة لا يمكن لعاقل واحد فى المجرة -أو حتى لمجنون- استيعابها. ..قبل عامين -أيوه عامين بالتمام والكمال- اكتشفت أجهزة الأمن الكويتية خلية لحزن اللات يدربها الملالى ويرسلون لها الأسلحة والأموال لارتكاب أعمال تخريبية ضد الدولة. حكومة الكويت الرشيدة لم تتخذ أى إجراء ضد فارس إلى أن صدر مؤخرا حكم الاستئناف النهائى بالإدانة. ..بعبارة أخرى، الحكومة لا تثق فى تحقيقات أجهزتها الأمنية التى هى جزء جوهرى منها وأحد أعمدة وجودها، وانتظرت لصدور الضوء الأخضر صك الغفران من الكداء الشاخخ لها ولإجراءاتها دى بتاعة النهارده. هذا يشبه أن تتحدث فى مصر عن استكلال الكداء والفصل بين السلطات والمخللات، ثم تنتظر من أيتام طارق البشرى شيئا غير إجهاض تصدير الغاز وإجهاض خصخصة القطاع العمومى، وصولا لتيران وصنافير وتمليك الأرض لقطاع الطرق عربان جزيرة الوراق. ..بل هذا كله يشبه أن يقول مبارك إنه أكثر إسلاما من المسلمين أو أن ينشر البربور أكشاك مشاخخ الأزعر فى كل حارة ودار سينما وملهى ليلى، ثم ينتظر أى منهما أن لا يلبى الناس نداء الإسلام عند أول نفير لطلعة هجامية تستهدف إسقاط دولتهم هى نفسها (مبارك الخول والبربور إستبن الإستبن لم يكونا مضطرين حين أعطيا المصداقية للإسلام مجانا، أقول هذا تمييزا منى لهما عن السادات الذى -وبغض النظر عن تحوله لحرب شعواء ضد هذا الإسلام بعد قليل- فعل ذلك لهدف كبير وتاريخى جدا تهون دونه كل الأشياء، ألا وهو محاربة الشيوعية الأخطر بما لا يقاس من دين الدواب قبل التاريخية هذا). ..الأسوأ، أنه كما أنت أعطيت المصداقية للإسلام واكتويت وستظل تكتوى بناره، ها أنت تعطيها الآن للكداء، واشرب. بدلا من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له، أو بالحد الأدنى تشكيل فرق موت تنطلق لتصفية الكداة جسديا، إذا بك تعطى المصداقية لحفنة من خريجى القسم الأدبى حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ولم ينجزوا شيئا ملموسا واحدا فى حيواتهم، بل وتجعل منهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية، ولاحظ الاسم، تنفيذية من تنفيذ، إللى بيشتغلوا بإيديهم يعنى، خريجو القسم العلمى. ..ويا ما فى جراب المخنثين من نكت! ..بالكومنتات: - حبى! ..غنيم يقول عن هذا التمييز بين مبارك والبربور وبين السادات أعظم ما قرأت من تحليلات دمت لنا أستاذنا منيرا مستنيرا، ومنتصر يضرب كفا بكف لهذا الركوع المشين من حكومة الكويت للكداء الشاخخ. ..مدخل قرار الكويت الفجائى بطرد سفير الملالى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2130548817227453

 

لقد خلقتنا الطبيعة أعراقا ولن نتعايش بعد اليوم:

فى التسعينيات أيام حرب البلقان قال وارين كريستوفر سكرتير الدولة الأميركى إنه بات يتمثل عالما مكونا من 7 الآف دولة لـ 7 آلاف قومية. رغم أنى كنت ضد تلك الحرب الكلينتونية الجهادية المسلمة، إلا أن الفكرة ظلت تلاحقنى من فرط وجاهتها وتعبيرها عن إرادة أمنا الطبيعة وامتثالها للحقائق البيولوجية. بل سرعان ما طورتها، وقلت إنى أتمثل أولئك الـ 7 بليون إنسان، عالما مكونا من 700 تريلليون دولة، لـ 700 تريلليون جيين، وإن علينا البدء فورا فى إبادة صاحب كل جيين مفرد طفيلى أو حثالى ضار، يساريا أو مسلما أو أيا ما كان، بعدها -وبعدها فقط- يمكن تمثل كوكب الأرض بلدا واحدا لبليون أو لنصف بليون إنسان مثلا، هم تحديدا عرق الحضارة (عدد 700 تريلليون كان محسوبا على أساس وجود 100 ألف جيين لدى الكائن البشرى، وهو عدد عدله العلماء لاحقا إلى ما دون الـ 20 ألفا). ..مؤخرا، تم اجترار هذه الفكرة القديمة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/673322832750090

 

أخى جاوز الطفيليون المدى فحق الإباد وحق الفنا:

يعنى بعد كل إللى عملتوه يا يسارجية ويا مسلمين، أى رد فعل كنتم تتوقعون أيها القوارض ضارية اللزوجة، مزيد من الديموقلاطية والتعككية الثآفية مثلا؟ ..عندما تكف الطفيليات -الشيوعيون والمسلمون والسود وسائر الأعراق الحثالية- عن مص دماء عوائلها -البناءون والكادحون- بهدوء وصمت، عندما يتغولون فى النهب والسلب كما ونوعية، كما بتكاثر أفراخهم عبر العالم أو بقصف الحضارة بالمهاجرين، ونوعية برفع سقف مطالبهم لضرائب فلكية حتى ينهار النظام كله بناء على وصفة كلاورد وبيفين، ولطبع تريلليونات الفلوس كى تكفل مجانا لكل منهم قصر وطيارة ويخت ضمن قائمة طويلة من حكوك الإجرام؛ فإنهم لا يجب أن يتوقعوا سوى استجابة واحدة: نهوض الفاشية، إبادتهم! ..المدخل التاريخى عن الشعب الأميركى يتسلح، وبشراهة مذهلة لا سابقة لها منذ تأسيس البلاد، أكثر من 10 مليون قطعة سلاح نارى جديدة مع كل رأس سنة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1567246406891033

 

حق القتل من الحقوق الأصيلة وغير المشروطة الممنوحة لنا من أمنا الطبيعة :

أولا ، دى حرب ، وفى الحروب أنت لا تحاول إقناع عدوك برأيك ، أو تحاول تفهم موقفه ، أو مثلا تحاول جلبه للمحاكمة ، أو تحاول التفكير فى حل وسط معه ، أنت فقط –وبمنتهى البساطة– تقتله ؛ فى الحروب لا تراخيص ولا سجلات ولا ضرائب ولا سقف لعدد الطلقات . على الأقل ، بعد أن نبيد الأقلية العربية نبقى نتكلم فى الموضوع ده ، وهو غلط برضه . … ثانيا ، حق حمل السلاح للجميع أخيارا وأشرارا ، وحق قتل الآخرين فى أى وقت وفى أى مكان ولأى سبب ، هو جزء عضوى من طبيعتنا ككائنات بيولوچية ، من الحقوق الأصيلة الممنوحة لنا من أمنا الطبيعة ، وليس من حق أية حكومة أن تسلبه منا تحت أى مسمى من المسميات . لها أن تمارس حقها هى فى قتل الأشرار كما تشاء ، نرفع لها القبعة ، لكن حقنا كحضاريين فى القتل هو خط أحمر دونه الدم . … ثالثا ، على فكرة ، كل ده موش كلامى ، إنما كلام التصليح الثانى للضظطور الأميركى ، والهدف هو إجهاض محاولة البرابرة التغلب على ضعفهم وضآلتهم من خلال نزع سلاح الحضاريين ، أو تلك البدعة الإجرامية التى أسمتها سعرة الباستيل باحتكار الدولة للعنف ، ومن ساعتها صارت علكة على ألسنة كل اليسار العالمى . إن غايتنا أصلا هى الاستقرار الذى تنعيه ، لكنه سيظل سرابا لن يأتى أبدا بدون عسكرة مجتمعات الحضارة . … أصل هذا النص ، هنا .

 

القتل غريزة لا جريمة :

أنتى –يا صغيرتى– تكتسبين حق القتل مع لحظة ميلادك ، هو حق ممنوح من أمنا الطبيعة لنا جميعا ، بما فينا الأشرار والبرابرة ، ولا تسمحى لأحد بإيهامك أن ثم حد أدنى لسن حمل السلاح ! … هذا المدخل عن الدفاع المجيد من فتاة أميركية صغيرة عن التصليح الثانى للضظطور ، هنا .

 

مدخل إيفرى سكريين الكلاسى من يناير 2009 عن فرق الموت، التصفية الجسدية متبوعة بالاختفاء القسرى (أو العكس)، أو عامة السبل الواجبة للقضاء على القوارض والجراثيم المسماة المعارضة، مجابهة الكلمة بالرصاص، هو التطبيق الوحيد لمقولة الرأى والرأى الآخر، فالكلام كله ملة واحدة، ملة المدعو أفلاطون أصل كل الشرور، وفى كل الأحوال لا تدعهم يكسرون إرادتك بأكذوبة أن الأفكار لا تموت، فالحقيقة أنها تنقرض وتنتهى بإبادة الجيينات التى تفرز البروتين الخاص بها؛ هنا.

http://www.everyscreen.com/views/politics_part_3.htm#MelAkher89_DeathSquad

 

..الحل ليس فى ملاحقة الأفلام أو مواد التليفزيون أو الإنترنيت، إنما فى التصفية الجسدية لصانعيها بمجرد الاشتباه فى كونهم عناصر مخربة، مدخل عامود جريدة الجمهورية المعنون الحرية المطلقة والحرية القصوى، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/621639061251801

 

أنبل كلمة فى القاموس، الفاشية:

من كلمة فأس المصرية، كانت تجمع عصى من المقاطعات المختلفة تربط معا، ويوضع فوقها نصل، وتسلم للإمبراطور فى حفل سنوى عنوانا على وحدة وقوة وولاء الإمبراطورية. هذه الفأس كانت تحتفظ بها كتيبة خاصة، تشبه الحرس الجمهورى حاليا، مع فارق أن مهتمها ليست فقط الحراسة الخاصة لشخص الإمبراطور، إنما حراسة تلك الفأس التى ترمز للقيم العليا لروما، للحضارة. وبناء عليه يتدخل الجيش حين تتعرض الحضارة للخطر، وعادة ما يكون الخطر هو دناءة وانتهازية وانعدام كفاءة طبقة الساسة الذين لا يأتون للسلطة إلا عبر وسيلة واحدة وحيدة هى الكذب والمزايدات وخداع الناس فيما يسمى بالأنتخا باض. من هنا أصبحت الكتيبة حارسة الفأس تحمل اسمها، أنبل مفردات القاموس قاطبة: الفاشية! ..سمها دولة أمنية، سمها إبادة وتطهير عرقى، سمها وصاية، سمها أهل حل وعقد، سمها ما شئت، نحن نسميها استدامة. فى نموذج المغفلون الغشاشون الضاغنون البيولوجى الشهير، أمنا الطبيعة تريدنا فريقا رابعا اسمه المشذبون trimmers، يكون واجبه اجتثاث كل عوامل النخر الداخلية والخارجية للحضارة، والسهر على ضمان استدامة مجتمعاتها، والإنفاذ لأقصى مدى يمكن الوصول إليه إرادة التطور فى المادة التى صنع منها كوننا، والتى إن ما كانت ذات طبيعة تطورية لانقرضت لحظة ميلادها ولما وصلت إلينا قط. ..اجترار موجز لبعض تأسيسيات الموقع الكلاسية القديمة، كجزء من نقاشات مطولة هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817?comment_id=69621219&offset=50&total_comments=148

 

مدخل موقع إيفرى سكريين التأسيسى عن الفاشية من سنة 2002، هنا، وبه الكثير من المتابعات لا سيما عن كيف تجاوزت الفاشية الجديدة أخطاء فاشية القرن العشرين الوليدة المراهقة والعصبية، ومنها معاداة اليهود مثلا، حيث باتت ترفع بوضوح وصفاء رؤية شعار وحدة الحضارة فى مواجهة الشيوعية والإسلام.

http://www.everyscreen.com/views/liberalism.htm#PostFascism

 

-

 

عبثية مفهوم الكانون --أو: من المستحيل أصلا ترجمة -ناهيك عن احتواء- الكون -المادى بطبعه- داخل قارورة كلمات عبوات خواء هواء وهراء كتبها بشر زائلون:

الموضوع ده عمل لى نرفزة له يومين، وأنا الذى يقال عنى إنى لا أنفعل أبدا، ومن ساعتها دايخ وطالع دين أمى، ما بين أعرق الكتب ذات آلاف الصفحات الواحد منها (جاردنر ويلكينسون وأدولف إيرمان والأشكال الأنجلو ساكسونية دى). ربما فاقم هذا أنى قرأت هذا البوست المستفز (مع تحيتى الواجبة لصاحبه)، فى ذات الدقائق تقريبا مع مقال للمدعو وسيم السيسى يقول فيه إن تحتمس الثالث لم يكن يستطيع تعديل فقرة فى الكانون، وركع معتذرا لكبير القضاة. ..يا حلاوة الفراعنة الآلهة، ممن تينع الأرض زهورا، حين تطأها أقدامهم؟! ..كلاهما بينما: 1- لا أعرف من أين يأتون بهذه المعلومات (ربما فاتنى البحث فى جمال حمضان)؟ أساسا تحتمس الإمبراطور العالمى الأول ده، ما قضاش يومين على بعض فى مصر، وليست له آثار تذكر فيها غير أنه مسح بعض جدران معبد أمه حتشبسوت، ولم يمهله العمر ليكتب مكانها شيئا، وكل دى موش عاوزة إثبات. 2- لا يوجد كانون مكتوب أساسا فى مصر القديمة، وهذا مما سنحاول إثباته. رغم أنه فى الحقيقة كنت أتخيله لا يحتاج لإثبات، فمصر كانت تخضع للقانون العرفى. أيوه، زى العرب الجرب (أو هم إللى زينا)، لكن المهم هو الفارق المرعب: أن المرجعية هى المعت العظيم! ..وده سر إللى على رأسهم ريشة إللى بيقول عليهم المدلس السافل وسيم السيسى، فاضحا تدليسه بنفسه، إنهم كهنة الإلهة معت الذين يلجأ إليهم الناس للاحتكام، لأنه يقال إن لديهم كتاب القانون الذى كتبته الآلهة، وواضح أنها مجرد أسطورة رمزية جميلة من أساطير مصر. 3- حين نقول يلجأ الناس، فهذا يعنى أننا نتحدث عن قانون مدنى، وهذا قائم منذ فجر الحضارة المصرية، ولم يبدأ بعد نهايتها كما يقول البوست (سأرجع لتوقيت هذا الكانون المزعوم). 4- أما عن القانون الجنائى، فهو أيضا ليس مكتوبا، والشرطة هى التى تقبض وتحبس وتحاكم وتنفذ فى الجرائم الخطيرة أو الجرائم التى يرتكبها الدخلاء، والعقوبات هائلة القسوة كالصلب والإلقاء للتماسيح أو الطرد للصحراء وهو موت أيضا، ولو لم يكن موتا ماديا فهو على الأقل موت من نوع آخر، لأنه لا توجد مدينة أو قرية يمكن أن تقبل مجدوع أنف أو أذن. 5- حتى المحكمة العليا فى العاصمة فلا تختلف عن هذا فى شىء، سوى أنها تختص بجرائم سكان العاصمة لا سيما أهل البلاط، أو جرائم كبار المسئولين باتساع البلاد. وفارق أنها واقعة تحت سلطان الملك، بينما محاكم الأقاليم تحت سلطان الحكام، فلا شىء اسمه سيادة الكانون بالمعنى المعروف فى الديموقلاطيات، فالقانون عندنا هو كل كلمة تخرج من فم الفرعون، والفرعون لا ينطق عن الهوى، لأنه إله مقيد بصفاته، وهى قيم المعت والضمير. بل بعض تلك الديموقلاطيات لا يزال لا يوجد بها دستور مكتوب، بالأخص بريطانيا، إخوة دم مصر جيينيا، وتلك قصة أخرى، قصة اسمها Case Law أو Common Law فى مقابل ما يسمى بالـ Civil Law، هذا الذى ابتلتنا به أسرة محمد على بحكم انتماءاتها الشيوعية الباستيلية، ولاحظ تنطع البرابرة فى التسمية الأخيرة. نعم، القانون العرفى الذى هو النقيض لكل الضظاطير أو الكوانين المكتوبة لأنها بدعة البرابرة التى تهدف لتدمير الحضارة من خلال حماية أنفسهم. أساسا، شىء هزلى، بائس ومضحك معا، تصور أن يكتب كانون ينطبق على كل مكان من مطروح لأسوان أو من تكساس لكاليفورنيا، ناهيك على تلك الكوانين عالمية السلطان مثل الإعلان العالمى لحكوك الإجرام (1948). كل ذلك بينما بالكامل تقريبا تتمتع أميركا مثلا بالقانون العرفى، وبالكامل جدا حتى عقود قليلة أيام كان يعلق السود على الأشجار بعد محاكمة شعبية لا تدوم لأكثر من دقيقتين. 6- أما الجرائم الصغيرة فتحل أسريا، بالتقويم والتهذيب، وعلى عكس ما توحى به الكلمات، فهى قاسية جدا، هذا لأن النبذ أو الازدراء الاجتماعى من أقسى ما يمكن، فى بلد يفترض فيه أنه أرض الوفرة والسعادة. 7- أما عن هذا الـ Bakenrenef أو Bocchoris، فهو ينتمى لما يسمى الأسرة 24 (بفرض صحة ترقيم أية أسرات بعد الأسرة 20)، يعنى كانت مصر كما نعرفها اتفككت وخلصت خلاص من 300 سنة، واجتاحها النوبيون والليبيون، بل وحاربوا بعضهم البعض مرات ومرات (أقول اجتاحوا ولا أقول حكموا، فلا أحد يحكم مصر -بفرض أن أرض الحرية فى حاجة أساسا لحكم- إلا من تطابقت جييناته مع أهلها كبطليموس ومحمد على وكرومر. عدا ذلك يتحدثون عن قرون من "حكم" الهكسوس والفرس مثلا، بينما لا نجد لهم ولو حتى أثرا بعد عين، ولو حتى شقفة قلة). والمذكور مجرد حاكم محلى مغمور فى غرب الدلتا، لم يدم عصره لأكثر من 5 سنوات، ويعتقد أنه الوحيد من هذه "الأسرة" (هه هه). 8- عن أية امرأة، وعن أى طلاق، وعن أى تعدد زوجات يتكلمون؟ هذا فى حد ذاته أكبر دليل على أن هذا الحاكم المحلى كان لا يمت لمصر، ولا لشعب مصر، ولا لمشاكل مصر، بصلة. ذكورية إيه فى بلد إله الحرب فيها امرأة اسمها سخمت؟ 9- مصر كانت أمومية، وبالتالى ليست فى حاجة لقوانين لحماية المرأة، أكثر من كونها تدفع دوطة، وتزورها أمها فى مواسم شهرية بقفة أطعمة، وهو التقليد القائم إلى اليوم فى كل أرياف مصر. وقوة المرأة المصرية -بالذات الصعيدية- تروى فيها الأساطير، وعامة فى كل البيوت المرأة هى "الحكومة". 10- طلاق؟ ما فيش طلاق، انسى! هو حكم بالموت اجتماعيا فى حد ذاته. ده أساسا ما فيش زواج بعد الترمل. 11- تعدد زوجات؟ ما فيش غير قهقهة طويلة، حتى محظيات الملوك كانوا شيئا غير الزوجة، الواحدة أيضا بدورها، ولهن غرض محدد غير ما يخطر ببال متعددى المنكوحات العرب، واسألوا نفرتارى التى بنت من أجلها أعظم المعابد، هل كانت واحدة من حريم أمهات ولد مكون من 42 أو 43 امرأة؟ 12- هل هو فخر أم عار أن نتباهى بأن الكانون المصرى قد أصبح مدنيا (علمانيا) وليس معتيا (عقيديا، ولا أقول دينيا فنحن لا ندين لأحد)؛ هل فخر أم عار فصل العقيدة عن الدولة أو عن المجتمع؛ هل فخر أم عار أن العقود أصبحت مكتوبة وليست بكلمة الشرف؟ ..هل هذه ارتقاء أم تردى؟ يكفيها أنها جاءت كلها بعد انتهاء طور الحضارة الفرعونى الذى استدام قبلها لخمسة آلاف سنة، لتقرر أنت الإجابة بنفسك. 13- م الآخر خالص، ونجيبها على بلاطة بقى: ما يهم كل هؤلاء الكتاب، المختطفين ذهنيا بواسطة العرب (فى حالة افتراض حسن النية، وهى الأقلية)، فهو التمسح فى الحضارة الوحيدة مصر، من خلال البحث عن تشابهات بينها وبين الشرق الآسيوى الهمجى، كحامورابى هذا الذى يحاولون تشبيهنا به، وكأنه شرف وليس عارا. وقائمة جرائمهم طويلة وأقلها سعادتهم باكتشاف التشابهات بين مصر الضمير، وبين الشريعتين اليهودية والإسلامية، وأيضا وكأنه شرف وليس عارا (أو فى أفضل الحالات يقارنوننا بالديموقلاطيات الغربية المعاصرة، وكأن اهتراءها وفشلها واختطافها ذهنيا بواسطة آلية الدمار الذاتى المسماة الديموقلاطية وحكوك الإجرام، هو شرف وليس عارا، أو كأن علينا نحن محاكاتها والتعلم منها، وليس العكس). 14- مراجعهم -الأثيرة لحد الريبة- عن مصر، هى عادة فترات انهيار المملكة، كالفترتين الفاصلتين ما بين الممالك الثلاث، أو بعد انتهاء كل الممالك كما رأينا هذه المرة (وحتى لا أدعى العبقرية، أعترف أنى لم أتوقع هذا قبل بداية البحث، ورجحت أنه قد يكون حاكما هكسوسيا). هذا، وقد خضنا طويلا فى مثال المدلس الآخر المدعو شادى عبد السلام، بالأخص منه فيلمه المعنون شكاوى الفلاح الفصيح. 15 وأخيرا- أليست مهزلة أن طوال الوقت يقف خريج للقسم العلمى تحت رحمة خريج للقسم الأدبى اسمه الكادى؟ فى أية لحظة غفل فيها الزمان صار أهل الكلام والإجرام، فلول العصابة الأفلاطونية، المستعلون بالأخلاق كما كل عصابات المافيا وأنبياء الأديان الآسيوية، أصبحوا ورثة ذوات الريشة فوق الرءوس، إلهات الضمير الماعت وحدة الوجود الخير، نحن؟ كيف صاروا الآن أهل الحل والعقد أو ولاية الفكية يفرضون طفيليتهم وأمراضهم ودونيتهم على أبناء أرسطو، أبناء الطبيعة، حفدة خوفو، البناءون؟ ..الإجابة التى لدى أن الكلام ملة واحدة، وهو العدو الأزلى الأبدى للمادة، كل المعنويات ضد كل الملموسات، حين يعلو التيمايوس تكون عصور الظلام، وحين تعلو العلوم الطبيعية تكون الحضارة، وأظنه من الواضح تماما لمن ستكون الغلبة فى النهاية: المادة التى صنع منها كوننا لن يقهرها أحد لأنها ذات طبيعة تطورية، ولو لم تكن كذلك لانقرضت لحظة مولدها ولما وصلت إلينا أصلا! ..على بلاطة بقى، أجيبها لك م الآخر خالص: أساسا، الكانون ما إلا محاولة لإخضاع المادة لذلك المبتدع الإنسانى التافه المسمى الكلام، وهذا هو سر التضارب دوما بين نصوصه، وسر أن ثمة مساحة كبيرة للتلاعب بها طوال الوقت من جانب الطفيليات والمجرمين وخريجى القسم الأدبى، ذلك لأن ببساطة من المستحيل كتابة كانون واحد محكم، لأن من تريلليون المستحيلات أصلا احتواء الكون داخل قارورة الكلمات الهوائية هذه، بل التى مصنوعة جدرانها نفسها من الهواء. ..المدخل التأسيسى عن الكانون فى أمم الحضارة، مدخل ماراثونى بحمولة هائلة من النقاشات والتعليقات، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817

 

..على هامش هذا المدخل:

يقولون ازدهار أميركا جاء بفضل الديموقلاطية ، ونحن –الفاشيون ونفتخر– نقول هو جاء رغما عن أنف الديموقلاطية ! —أو : الهرتلة الأشنع تاريخيا ( الضظطور الأميركى ) ، وشمامو الكلة الأشنع تاريخيا ( من يسمون الآباء المؤسسون لأميركا ) ، والجريمة الأشنع تاريخيا ( استكلال أميركا ) :

حين تسلمت روما لواء الحضارة من مصر فى أكتيوم تسلمتها بشرعية طفرة تقنية . حين تسلمت إنجلترا الراية من روما فى الأرامادا تسلمتها بشرعية ثورة تقنية جديدة كاملة . فبماذا تسلمت أميركا لواء الحضارة ؟ الإجابة بشوية كلام فى الهوا بل مستقى تحديدا من سفالات رعاع الباستيل . نعم ، چيينات الحضارة الأنجلو ساكسونية الپروتستانية صنعت فى أميركا الثورة التقنية التالية هائلة العتى فيما بعد ، لكن تلك قصة أخرى لا فضل للاستكلال عليها ، بل بالعكس حمل لها بذرة دمار ذاتى مروعة . 20190206 06:51 م خلال عمل قهوة السطور السابقة جاءت اجترارا لمدخل أمس عن تاريخ الدزاطير بمناسبة تعديل الدزطور المصرى لوك وميلل شمامين كلة زى أى شمامين كلة بتعريفة على قهاوى التهرير . لو موش كده ما كانتش اليوتوپيا إللى تخيلوها قلبت من جمهورية لديموقلاطية لاشتراكية والجاى أحلى . … اللعنة على السعرة الأميركية ، زى أى سعرة وسخة أخرى . فيه اختراع اسمه الاستدامة غايب عن كل ريبرارى ، زى بالظبط ما موضوع من أين تأتى الفلوس غايب عن بتوع العوالة الاكتماعية . … لو شمام الكلة الآخر المدعو چورچ واشينجتون كان قد قرر أن ينصب نفسه حاكما عسكريا لأميركا ، لكنا قد رأينا جبروتا وثروات ومستويات للنمو لا تخطر ببال أى أميركى فى المجرة . وكل تجارب التاريخ السابقة واللاحقة تتحدث عن نفسها ( بماذا غيرها ؟ الأرقام ) ! … حلو وموش حلو دى نسبية . أنت ترى أن ازدهار أميركا جاء بفضل الديموقلاطية ، ونحن –الفاشيون ونفتخر– نقول هو جاء رغما عن أنف الديموقلاطية . … ما هو المعيار الذى يفصل بيننا ؟ … الإجابة : تجارب التاريخ . … الملوك الذين كانوا يديرون أممهم كشركات كانوا يحققون معدلات نمو أعلى ( وطبعا المقصود بالنمو ذلك النمو النوعى بذات معاييرهم الرصينة الصارمة اقتصاديا واجتماعيا ، وليس نموا پروباجانديا فقاعيا مترخصا على طريقه ما نراه الآن فى الكنفوش والأمازون وعثمان وغيرها ) . قياصرة روما العسكريين ذات الشىء . حكم العسكر اليمينيين فى القرن العشرين ( إسبانيا ، البرتجال ، كوريا ، سنجافورة ، تشيلى ، وغيرها كثير ) ، أعلى من الجميع . … الديموقلاطية هى حضيض كل النظم ، وفى كل شىء ، أو بالأحرى هى انعدام النظام أصلا . وكأنك تنسى أثينا القديمة أو القرد الأسود الساكن الحالى للبيت الأبيض . … قد ترد ، لكن كل أولئك لم يستادموا أيضا ؟ أقول هناك منهم من دام 3000 سنة ، ومنهم من دام 500 سنة . والأهم أن سبب الانهيار هو تحديدا الانصياع للإرهاب الفكرى لأفلاطونيى شم الكلة ، واسأل حبيبك ماركوس أوريليوس ( وأنا متعود أسأل حبيبى إدوارد جيبون ) . … ورغم كل شىء ، لطالما أقول –أو أعترف لو تحب– إن معضلة استدامة أطوار الحضارة هى شاغلى الأول ، قضية عمرى ، ولغز حياتى الأكبر . … عملية نسبية برضه ! … هامش على المدخل التأسيسى الخاص بتفنيد الزعم الفاجر بأن مصر القديمة كانت دولة كانون ، هنا .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817?comment_id=69523180

 

… خلاصة الكلام أن شمام الكلة المدعو بنچامين فرانكلين –بمجرد كلمة ، وكأن ابن الوسخة بتاع ورقة الـ 100 دولار كان عارف كويس إيه إللى حصل فى روما وعارف كويس المصيبة إللى عملها– رماكم جميعا تحت الباص كما يقال ، عملها جمهورية ، وبل دون حتى أن يقيم حارسا عليها ولو حتة خيال مآتة ، تاركا إياها تتلاطمها العواصف ومزايدات الطفيليات والحثالات ، فتصبح ديموقلاطية بعد شوية ، اشتراكية بعد شويتين، ستالينية بعد شويتين ونص . … لعنة جميع الآلهة على كل سافل حقير سعى أو ساهم أو حبذ استكلال أميركا عن بريطانيا ، أو أتانا بعدها بذلك الضظطور الهزلى كلى الكارثية ، النص الذى تفوق وساخته وساخة الموعظة على الجبل وسورة التوبة مجتمعتين . #هنا_الفاشية . … المدخل عن الكتاب المعنون ’ لو ستحافظون عليها ‘ ، عبارة فرانكلين لسيدة منزعجة سألته لدى الانتهاء من وضع الضظطور أى نظام صياصى أعطيتموننا ملكية أم جمهورية ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1858628511086153

 

… للمزيد عن مدى الجريمة التى ارتكبت باستكلال أميركا عن بريطانيا ، اقرأ رواية سهم كيوپيد ( 2007 ) .

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_01.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_02.pdf

http://www.everyscreen.com/views/pdf/SahmCupid_03.pdf

 

نعم ، لتسقط الجمهورية ، روما تبنت الاختيار الخطأ ، ما أطين من ديموقلاطية أثينا إلا جمهورية روما ، ولأن الأهرامات صارت أصغر من بعده ، يظل خوفو هو بداية التاريخ ( ونهايته ) ! … الفاشية الأميركية الصاعدة تطيح بكل ما توهم البرابرة أنه استقر كثوابت لدى الغرب ، بينما ما هو إلا برهة عابرة من التغييب والتنويم والخداع والاختطاف الذهنى والابتزاز العاطفى والأخلاقى ، قامت بها سعرة الباستيل على العقول ، من خلال تلك البدع الشيطانية المسماة الديموقلاطية وحكوك الإجرام والتعككية الحزنية والتقاول السلمى للسلطة والمخللات ، ناهيك عن التعككية الثآفية والمهلبية العرقية والتلاكح الفكرى والتعافش السلمى والخيش المشترك والانتماج المكتمعى وكبول الآخر وكل الحاكات الروشة تى . … هذا المدخل هائل التاريخية ، هنا .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/693335787415461

 

… أصل هذه المداخل الكلاسية عن استكلال أميركا تجده هنا بالصفحة الثيمية الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة .

 

..أيضا على هامش ذات المدخل:

لى تجربة شخصية جدا بهذا الخصوص جاءت بعيد تخرجى، هى تعرفى عن قرب بعبد المحسن حمودة المرشح الدائم لمنصب نكيب المهندسين، وهو من الجناح الماركسى لعصابة زغد سعلول تلك المسماة الطليعة الوفدية وشارك فى موقعة الكوبرى الشهيرة 1946 وهكذا. المهم، أنه كان يستطيع فعل أى شىء بالكانون، أية أنتخا باضات يلغى نتائجها أو يلغى عقدها من أصله، يفرض الحراسة على النكابة ولو هناك حراسة يلغيها، أى شىء وكل شىء وكل عكس كل شىء، فالكوانين لا يمكن أن تكون بنيانا صلبا متناغما مهما حاول صانعوها.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817?comment_id=1331757346906632

 

..أيضا قصة شخصية أخرى:

فى بدايات صفحة الفن الجماهيرى تجدنى أنحاز لتعريف الفن على أنه اكتشاف التميز. هذا كان مصدره كتاب عنوانه الفن والحياة  تأليف إيردل چينكينز وترجمة أحمد حمدى محمود والترجمة من سنة 1963. إلى هنا تبدو القصة عادية وبل مغلقة منتهية. على أن ما حدث مؤخرا وبعد أن مرت عقود طويلة (كان من بين كتاباتى فى سنواتها الأخيرة هذه السلسلة عن عبثية مفهوم الكانون)، أن عاودنى الحنين لقراءة ذلك الكتاب مرة أخرى، فإذا بى أعثر بالصدفة على كتاب آخر لجينكينز أو بالأحرى أحد كتاب أو كتابين آخرين له لا أكثر، فقط لاكتشف أن هذا البروفيسور هو عملاق كبير، والأكثر إدهاشا أنه أثار ضجة كبرى بكتابه الأول والذى كان قد ألفه فى 1958، الكتاب ذى التعريف ظاهر وطاهر البراءة المذكور، ومحوره أن اكتشاف غير العادى فى العادى أو غير المألوف فى المألوف أو غير اليومى فى اليومى، سمه ما شئت، هو الفن، بل هو الفن الحقيقى، الفن كما يجب أن يكون. ..الكتاب الآخر عنوانه Social Order and the Limits of Law --A Theoretical Essay وأصدره فى 1980، وهذه دهشة أكبر فالموضوع لديه ليس الفن وليس حتى تأليف الكتب فقد تمر عقود دون أن يتملكه الشوق لكتابة شىء مطول. شوقه الوحيد هكذا هو تحطيم الأصنام، تحدى المفاهيم السائدة، السائدة رغم خطلها الواضح. تحدى الفن للمجتمع أو الفن لأى شىء، والآن يتحدى مفهوم الكانون نفسه. الكلام أكاديمى مسهب ومعقد، لكنه جوهره أن لا يجب أن نبتعد عن الطبيعة، إلا أنه يقر فى ذات الوقت بالتطور، والمجتمعات القديمة ليست هى نفسها المجتمعات المعاصرة وكان لا بد للقانون أن يتطور هو أيضا، وإن ليس بذلك الجموح شمام الكلة الساعى من فوق لهندسة كل شىء (كما قلت البحث دقيق ومعقد). ..القراءة لم تقل متعة عن قراءة الكتاب القديم Art and the Human Enterprise، لكنى ظفرت منها بكتاب آخر لا يقل دويا، هو المؤلف الماموثى لفريدريش فون حايك Law, Legislation and Liberty (1973 - 1979). ..هذا الكتاب لا يبدو أنى سأجد به ما يستحق أن استخدم معه كلمة "إلا أنه" مرة أخرى، هذا بخلاف أنه قد يمنحنى نوعا من الغرور أن اتفقت شذراتى المتناثرة وشبه العفوية فى شأن الكانون تلك، مع أفكار هذا العلم العظيم فى حقل حرية الاقتصاد وكل حقول الحرية.

http://www.everyscreen.com/views/popart.htm#Original

http://www.hup.harvard.edu/catalog.php?isbn=9780674499157

https://www.amazon.com/Art-Human-Enterprise/dp/0208007539/

https://www.amazon.com/Social-Order-Limits-Law/dp/B01K0Q27TA/

https://www.amazon.com/Law-Legislation-Liberty/dp/0710076444/

https://www.amazon.com/Law-Legislation-Liberty/dp/0415098688/

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/503592246389817?comment_id=1332770990138601

 

..المزيد عن النظام القضائى فى مصر القديمة:

لو تحب قول لقد بدأ تطهير الكداء الإدارى من الأيدى المتوضئة أيتام طارق البشرى. ..عقبال إلغاء مجلس التولة ده خالص، إللى هو أصلا لا محل له من الإعراب كالإيد البطالة النجسة، خريجين القسم الأدبى إللى عاوزين يبقوا أهل حل وعقد وولاية فكيه على خريجين القسم العلمى، السلطة التنفيذية، الإيد الشغالة. ..وعقبال إلغاء الكداء كله وتسريح كل هؤلاء الطفيليات عديمة النفع للمجتمع، أى مجتمع حضارة. ..وعقبال إلغاء الكوانين كلها. ..والدزاطير كمان. ..بالكومنتات: - بالظبط كده، أشكرك جزيلا. ..عصام يقول لا صوت يعلو فوق سلطة الدولة، ويشارك ببحث عن مصر القديمة يثبت دمج السلطات دوما فى يد واحدة، وأن القضاء مهنة يمارسها أصحابها بجانب وظائفهم الحكومية الأصلية، بدءا من وزير الملك نفسه مرورا بحكام المقاطعات والمدن والقرى وصولا لجامعى الضرائب أو رجال الشرطة أو أيا كانت الوظيفة، وكان يعاون هذا المسئول الرسمى رئيس المحكمة أعيان ومواطنون بارزون أو مشهود لهم بحسن الخلق ليسوا من موظفى الدولة، ذلك فيما يشبه حاليا هيئات المحلفين إن لم نقل العدالة العرفية أو الفاشية الشعبية. ..مدخل الحكم صارخ القوة من مجلس التولة أن لا سلطة لكداء ولا لبرطمان ولا لأى أحد على أعمال السيادة ومنها عقد الاتفاكيات الدولية مثل تيران وصنافير أو ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية والمؤثرة على ملكية حقول الغاز وما إليها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2156177144664620

 

آه ها، ها، ها، ها! ..اليمين التقليدى بدأ يضرب بقراته المقدسة: الآن المحكمة العليا، بعدها سيأتى الدور على الكوانين، ثم على الدزطور نفسه. ..بدأوا يكتشفون أن كل الكلاميات ليست سوى مجرد كلاميات، مجرد حبر على ورق، مكعبات فى الهواء. لا وجود لشىء اسمه قوة معنوية، فالقوة على الأرض هى القانون الوحيد، وأن أى ارتكان على شىء غيره سوف يعنى تفويضا على بياض للبرابرة والطفيليات للقضاء على البنائين والكادحين. ..لو هم مخلصون حقا لهذا المعروف بالقانون الطبيعى (كما يدعون طوال الوقت)، فعليهم الإطاحة فورا بكل الكوانين الوضعية، كل تلك الهرتلات التى كتبها بشر زائلون، سواء كان اسمهم برطمانات أو مفوسسات أو أيا ما كان، وترك الاحتكام للسلاح -وللسلاح وحده- مفتوحا على الأرض بلا أقنعة أو قفازات، إذ أساس أساس ذلك القانون أن كوننا مصنوع من مادة وليس من كلمة. فى البدء كانت المادة، وكانت الألفا والأوميجا (ولحسن الحظ هاكابى قس، ويعلم جيدا معنى كلمة الكلمة ومعنى الألفا والأوميجا)! ..هذا المدخل عن مايك هاكابى يفتح النيران على المحكمة العليا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1591583624457311

 

سواء كنت عظيما كخوفو وثاتشر أو وضيعا كابن صهاك وستالين، لا إنجاز بدون سلطة مطلقة وغير كده تبقى أنت جاى تهرج:

يجب إبادة الأقلية العربية بكاملها أولا، لأنه لا مستقبل جدى للحداثة فى مصر بدون هذا، ولكم العبرة فى كل شىء يحدث يوميا حولنا، بدءا من عرقلة السنين لكانون تافه اسمه نقل الأعضاء، وليس انتهاء بالدمار الشامل فى يناير 2011. هم يريدونها دزطور وبرطمان وتوك شو وخطب ومظاهرات وصحافة ومكلمات، بينما القائد الحقيقى لأية أمة، مثلما بالضبط لأى كيان عالى الكفاءة -أى جيش أو شركة مثلا- وحتى سواء كان لصا وضيعا اسمه ابن صهاك أو ستالين، أو إلها عظيما اسمه خوفو أو ثاتشر، فهو يحتاج لسلطة مطلقة كى ينجز. أوامر وحيدة الاتجاه نازلة من أعلى لأسفل. هل يلغى التغذية الرجوعية من أسفل لأعلى؟ برضه القرار قراره. المهم، لا برطمانات ولا إعلام ولا مكلمات من أى نوع بحجة معرفة رأى الشعب. أومال أجهزة الاستخبارات عملوها ليه؟ قد يكون إنجازه سيئا جدا أو عظيما جدا، لكن الشىء الوحيد المؤكد أنه فى ظل جنة المزايدة والابتزاز والنهب والسلب المسماة الحياة الصياصية أو لعبة الديموقلاطية -التى لم يقل لنا أحد هل أتوا بها من البلاى ستيشن أم من الإكس بوكس- لن ينجز أى شىء. ولكم فى أميركا أسوة حسنة: ما يتم بناؤه وإنجازه فى 8 سنوات -بفرض أن سمحوا لك بهذا أصلا- يتم نهبه ومحوه -وربما أكثر منه- فى السنوات الثمانى التالية. أما -مرة أخرى- إللى عاوز يبقى فكيك يحاول قفل الجرح ع الصديد، يتحاشى سؤال الإبادة ويمسك العصاية م النص على طريقة حسنى مبارك، فها يضيع وقته ووقتنا، ومؤكد ها يطلع خسران فى الآخر ويتنكح زيه. وبرضه الكلام كله لا يزال عن الجيينات. وبمناسبة مبارك والجيينات والبرطمانات، الينايرجية بكل أطيافهم شيوعية كانت أو مسلمة غارقون فى وعظنا بالسعرة الباستيلية وبالسعرة الإنجليزية، ولا يلحظون -وهم ليسوا بأكثر من تلامذة خايبين حين يلجأون للكتب- أن المدعو نابوليون إللى ركب ع السعرة -زى ما ركب بعضهم على بعضهم- حكم كديكتاتور وأجهز على من تفوه يوما بكلمة سعرة أو حتى جمهورية بل اعتبر صفة ملك إقلالا من شأنه، والأدهى هو كرومويلل هذا الذى هندس كل السعرة بنفسه ولم يركب على أحد ولم يركبه أحد، كان قد بدأ مثلهم شمام كله أفلاطونى خالص يرفض حكم الفرد ويريد حكم البرطمان، ووصل به الأمر لإعدام الملك فقط ليكتشف أنه لم يريق كل هذه الدماء إلا من أجل مكلمة مضحكة اسمها البرطمان، وأن المجتمعات لا تسير بدون حكم مطلق لفرد واحد بعينه، ولما قبل هذا بنفسه ضد كل رطاناته العبيطة فشل -لأنه واطى ولا مؤهلات حقيقية له سوى الحقد وتخاريفه- ومن ثم عادت إنجلترا ملكية. ..هذا اقتباس وجيز من المدخل الضخم كلى التاريخية والمفصلية عن الإبادة أولا والاقتصاد ثانيا، وتفاصيل توقعاتنا من المشير السيسى، والفرص الحقيقية للنجاح له، لا سيما وأنه يرفع سقف الآمال كثيرا حتى بما يفوق أيام جمال مبارك نفسها التى نعم فيها الشعب بذرى غير مسبوقة للرخاء والمعجزة الاقتصادية، ذلك بدلا على الأقل من خفض التوقعات بإعلان سياسة تقشفية صارمة وفورية، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/640373279378379

 

عن الفيفا وعقوباته وغراماته ضد الفرق التى يهتف جمهورها هنافات عرقية: طب يا أولاد أس دين أم الجزمة الوسخة، عاوزينهم يهتفوا فين، إذا كانوا موش ها يهتفوا فى مدرجات الرياضة؟ هل نسيتم أن أصلا الكوليسيام هو ساحة للقتل، القتل المتبادل بين البشر، أو بين البشر والأسود (أيهما أبرع افتراسا)؟ أم هل تتوهمون حقا أن أحفاد تلك الحشرات المسيحية قد أفلحت لاحقا فى تعطيل قوانين أمنا الطبيعة؟ عموما، نشكر لكم حسن تعاونكم، لأن إللى اتعلمناه من السينما أن أفلام الدم والرعب تخفض مستويات العنف فى العالم الواقعى، وها أنتم بدل تفريغ مشاعر الغضب على الأعراق الحثالية فى الملاعب، تعجلون بحروب التطهير العرقى والإبادة خارجها. ..هذا المدخل التأسيسى هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/483657605049948

 

لماذا نلعن المككارثية صباح مساء وهى التى حمت أميركا فعلا من الشيوعية. ..بعد قرنين من اختطاف الغثاء اليسارى -ممثلا فى سعرة الباستيل والديموقلاطية الأميركية والبلشفية السوفييتية- للفكر الإنسانى، اليمين ليس إلا رضيعا يحبو متلمسا الطريق إلى عالم جديد مقدام. ..اقرأ كامل هذا المدخل من يناير 2002 على صفحة الثقافة.

http://everyscreen.com/views/culture_part_2.htm#MessageBoards

 

ما الذى يعنيه الفرعون، أو لماذا يؤله المصريون نوابغهم؟

الحل هو القمع، فإن فشل القمع، فالحل هو المزيد من القمع. على نحو عام، هذه وصفة تاريخية معروفة وناجحة لحد كبير، حتى فى كبح الحروب الأهلية فى بلاد الفسيفساء العرقى البربرى كقبائل صدام خروف العيد، وإن كانت قد تنفجر بعد فترة طويلة ما، مثل ستالين أو ريجيم فشار الجرذ وأبيه (بفرض أنه أبوه). فى مصر تلك وصفة العمر والتاريخ، وبلا أدنى مشاكل مطلقا. ..لماذا؟ مبدئيا، هذا شعب نقى عرقيا، شعب مستعد للكدح والاهتمام -والاهتمام فقط- بلقمة عيشه، مثلما هو يعرف قادته، أبناءه النوابغ، ويميزهم من القلب للقلب (كما يفعل مع قادة جيش حورس الآن). هو يحبهم ويخلص لهم ولا يتمرد أبدا عليهم، حتى لو وصل الأمر لحد المجاعة، ذلك لثقته المطلقة أن هؤلاء يبذلون أقصى ما فى وسعهم، هذا بخلاف الكثير من قيم الصبر والإيمان بإرادة الآلهة وما شابه. شعب طيب محترم تعود النظر للنابغين من أبنائه نظرة إجلال وفخر، ولم يفكر قط -بل يزدرى مجرد الفكرة- أن يقوده واحد مننا، إنما يريد تحديدا واحدا منهم، أى من الآلهة. دائما أبدا، المشكلة تكمن فى أمر واحد، وواحد فقط: الأقلية العربية! ..هذا كان مطلع المدخل الكبير عن مصر الفرعونية و / أو مفهوم الفرعون، لعله -من بين مجموعة المداخل الرئيسة عن الفرعونية- هو أكثرها اقترابا لشرح لماذا يؤله المصريون -كما هذه السيدة- أبناءهم النوابغ (الفراعنة)، وبه ستجد إحالات للمداخل الرئيسة المشابهة الأسبق واللاحقة.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/562994240449617

 

المدخل التأسيسى من أبريل 2012 عن تعريف الفرعون، ولماذا نظام الحكم المصرى القديم هو الأمثل إطلاقا للحضارة لكل العصور، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/324647554263090

 

الشاب الإسرائيلى يساوى بضعه ملايين من الدولارات، بينما نظيره الفلقس طيزى لا يساوى ثمن الرصاصة التى قتل بها، لأن الأول أنفقت على تنشئته أكوام من المال، والتانى كتلة دهن لزجة زلطتها أمه النجسة ورمتها للشارع. ..مقولة كلاسية لموقع إيفرى سكريين، ستجد مثلا تكرارا لها هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/587773374638370

 

-

 

2 مايو 2019 :

فى خلال أقل من أسبوع من قتل ترامپ للسلطة الرابعة ، ها هو يقتل السلطة التانية ، بالمعدل ده ممكن خلال يومين يقتل كمال طبق السلطة والمخللات التالت –الكداء الشاخخ– لتنتصب واحدة وحيدة السلطة الواحدة الوحيدة التى تعترف بها أمنا الطبيعة وذكرتها فى كتاب الأدغال ، السلطة الوحيدة غير الكلامية ، السلطة التنفيذية ، الحكم الفردى المطلق والمؤبد . … بالكومنتات : - هههههه ، على قولك ، مين ما حبهاش . … صفوت يقول إنه أحب البطة الپلاستيك وعقبال المقصلة الحديد ، ذلك فى إشارة منه لهذا الاستخدام من الديموقلاطيين لها لاتهام فريق ترامپ بالجبن لأنهم لا يلقون بالا لاستدعاءات البرطمان ، لكن الشعب رآها تجسيدا لقيمة البرطمان والصاصة وواشينجتون ككل فى نظر جزمة ترامپ .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2155205654597674

… أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية كفاءة جدا مدير جدا .

10 مارس 2019 :

فى كل العالم الكداء الشاخخ بحكم التعريف هو عبارة عن حفنة من الشيوعيين والمسلمين ، وكلهم أوساخ حقراء وزبالين لأن أبسطه أنهم حثالة من خريجى القسم الأدبى ، أى أفلاطونجية يتوهمون أن المادة والحياة والوجود بكل نبضها وغناها وتعقيدها ممكن تمسكها وتحبسها جوه كلمات . ولو فيه استثناءات نادرة زى الكادى الحضارى ده إللى الكانون بيقول له اسجن مانافورد مدى الحياة وهو حكم عليه بالبراءة تقريبا رغم ثبوت الأدلة ، وكل اليسار شاط نار لأنه شرمط الكانون وداسه برجله ، زى ما شرمط كمان تحكيكات الشيوعى موللر وولع فيها من قبل ما تطلع م الأساس ، فده لأنه شخص وطنى وخدم كطيار مقاتل فى البحرية وبيؤيد ترامپ وكل أحكامه كانت كده من زمان أصلا . … الخلاصة ، أحب أشوف جزمة يطلع يقول استكلال الكداء أو صيادة الكانون أو الفصل بين السلطات والمخللات . الكل نوشتاء بمن فيهم القلة المحترمة ، وإلا ما كانش الصراع على تعيينات المحكمة العليا الأميركية هو أقرب شىء فيها إطلاقا لأجواء الحرب العالمية الثالثة . … بالكومنتات : - تحياتى لك ، هو ده الكلام . … عصام كتب : هناك من سيقول طب إزاى من غير [ الكانون والكداء ] تكون الأمور ، أقول له بص شوف نظام الحكم فى من صنعوا الحضارة المصرية القديمة ، كان لا يوجد فصل بين السلطات ، هى سلطة واحدة ، كان لحكام الأقاليم السلطة والأدوات والإمكانات لإدارة حكم الإقليم فى الجرائم والمخالفات طبقا للأعراف والقيم السائدة ، فالمصائب كلها تاتى من الثغرات التى فى الفصل بين السلطات ، تفتح الباب لكل أنواع الفساد ، وعلى فكرة لغاية دلوقت فى بعض من قرى مصر العرف والقيم السائدة هى التى تحكم .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2077376205713953

13 فبراير 2019 :

… هذا ويعلن إيڤرى سكريين –حكومة وشعبا– أنه ليس مصدر الآراء التى يطلقها أحيانا ابننا سبانخ ، خاصة الرأى القائل إن وجود دزطور هو عار فى ذاته على أية أمة تنتمى للحضارة . … مرتضى سبانخ يقول إنه يود لو استطاع إلغاء الدزطور ’ من الجلدة للجلدة ‘ .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2040189689432605

6 فبراير 2019 :

كل ما يقولوا ها نعزل ترامپ الرد الجاهز عنده غالبا ما يكون شىء مايص جدا ، أو هكذا يبدو : كيف تعزلون رئيسا بكل هذا النجاح ، وكأنه يستجديهم ويستسمحهم نعم أنا خرقت الكانون ودى جريمة لا تغتفر وعار لا يمحى ، لكن ما أرجوه من عطفكم وكرمكم أن تشفع لى النجاحات المادية التى حققتها لكم أن تكونوا رحماء بى ولدى إصدار الحكم أتعشم أن تكون العقوبة مخففة . … فى الحقيقة فى التراث الأميركى تلك العبارة ذات معنى مختلف قليلا : هذه هى أميركا ، إنها الأرض حيث العظيم هو من يدهس القانون بالضرورة ، ولو بتدور على صيادة الكانون ها تلقاها هناك بيعبدوها فى بلاد البرابرة والمتخلفين . … لو موش مقتنع بكلامى خصص نهاية الأسبوع الجاية لإعادة الفرجة على أشهر أفلام مارتين سكورسيزى ( فقط مع أخذ الاحتياطات الواجبة باللمون جنبك ، لأن أكتر اتنين مثلوا الأفلام دى هم من أشد خصوم ترامپ ، لكن –يا دى نيرو ويا ديكاپريو ويا واشينجتون پوست– عجيبة هى مسالك الرب ) .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2034056516712589

5 فبراير 2019 :

أمم الحضارة لم ولا ولن تعرف أو تعترف بورق مكتوب اسمه دزطور أو كانون . الاستثناء الوحيد هو أميركا والسبب أنها تأسست بسعرة همجية على الطريقة الباستيلية ، ومن رحمها ولدت بدزطور هو النص الأوسخ قاطبة فى التاريخ الإنسانى ، أوسخ من الموعظة على الجبل وسورة التوبة مجتمعتين ، والأدهى من هذا أن الخاين الواطى الوضيع إللى كتبه –إللى كان اسمه بنچامين فرانكلين– كان عارف سلفا –وبمنتهى الوضوح وسبق الإصرار والترصد– أنه لم يفعل سوى أن صمم وبنى آلية دمار ذاتى ستقضى يوما على هذه الدولة الوليدة . حتى اللحظة لا يوجد دزطور فى بريطانيا أو إسرائيل لبقية من وعيهما العالى –قل أو كثر– بمعنى كلمة احترام الذات الحضارية ، والياپان وألمانيا لم تكتب دزاطيرها بنفسها إنما فرضت عليها بقلم من هزموهما عسكريا . مصر ذات الشىء ، 7000 سنة لم تعرف كلمة دزطور إلا بعد أن ضربها العصيان العربى المسلح 1919 . … بداهة فى ظل الوضع الحالى –أو أى وضع– يستطيع الجيش –أو أى جيش– أنه يعمل أى شىء أيا ما كان ، سيغضب من يغضب لكن خلال 6 شهور سيسجد له الكون . من هذا طبعا أنه يقدر مثلا يمسك البربور من قفاه بخرقة وسخة هو وصنم العجوة الجديد إللى خلقه وبيعبده باسم يا فضيحة الإمام ، ياخدهم ويرميهم فى السجن الحربى وخلال نص ساعة –شاملة محاكمة عسكرية بتهمة الخيانة العظمى– يكون علقهم بالفعل ع المشانق . … المهم ، لو أنتم فعلا راضيين م الأصل بمصر الفرعونية العظيمة وقد صارت حقيرة تحكمها ورقة وسخة اسمها دزطور ، فالتعديلات الجديدة تعتبر خطوة موش بطالة ، بتخللى الجيش يعمل كل ده مع البربور وشخة الأزعر من غير ما حد يقول له أنت عملت انكلاب أو خرقت الأوراق المقدسة الوسخة وموش ها نسجد لك قبل 6 شهور . … صح ولا أنا غلطان يا متعلمين يا بتوع المدارس ؟ … بالكومنتات : - طيبة إيه وعدم طيبة تجاه سمكة قرش اسمها الأزعر . ع الأعراق دور ، ببساطة تامة عبمعصور عربى ومحمد على موش عربى . … شومان يشيد بمحمد على لسحقه الأزعرية فيما دمرنا عبمعصور بسبب ’ نواياه الطيبة ‘ بتسمينه للأزعر . - نظرية فعلا ، إللى زيه لو عنده نسبة 1 بالمية قلة هطل ، كان حط ديله فى أسنانه وهرب . … عزت يرحب باستمرار البربور ’ إلى أن يسدد كل ما استدانه ‘ .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2027469457371295

2 فبراير 2019 :

ما فيش خلاف أن الحكم فى بلد حضارى كان وسيظل ولا بد أن يظل فرديا مطلقا ومؤبدا ، فقط السؤال هو مواصفات الشخص . هل فرعون چنرال ملو هدومه تينع الأرض زهورا حين تمسها حوافر جواده ، اسمه مثلا مينا أو خوفو أو حور محب ، أو مثلا پارك أو ليى كوان يو أو پينوتشيت ، أم هو أومباشى زبالة بيلق جوه جلابية عيل لسه مطاهر ، فرحان بخريته بيتنطط رايح جاى خاربها إنجازات وتسول وديون ، زائد مومسة ولواط مع أحقر أوساخ نص الجلوب الشرقى ، وأصلا أصلا راضى يعيش عبد ذليل تحت ورقة وسخة اسمها الدزطور ( حتى ولو –على سبيل الفرض المستحيل طبعا– شطب منه كلمة عروبة وكلمة إسلام وكلمة أزعر وكل شروط للحد الأدنى لسفه البعزقة ع التعليم والصحة وكل السفالات الشيوعية دى ) ؟ … بالكومنتات : - هه هه ماشى ، الفك المفترس إضافة سأنافس بها ذات الـ 10 آلاف اسم . … ماجد عادل كتب ( مع تصحيحات بالستايل اللغوى لإيڤرى سكريين لبعض الكلمات لعبد الرحمن فخرى ) : واحد يقول لى إيه رأيك فى تعديل الدزطور ، أقول له يا بنى دزطور إيه وديموقلاطية إيه وكانون إيه ، ما تخللينيش أجيب لك مدحت محفوظ ياكلك وأنت واقف . - فين ده ، أشوفه واتعطر بريحته قبل ما أموت ؟ … هيثم ناجى يقول إن المؤسسة العسكرية لا تنجب سوى حاكم ديكتاتور .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/2024708807647360

17 أغسطس 2018 :

لو عندكم شجاعة حقيقية لمحاربة الإسلام اغلقوا الأزعر واقتلوا كل المشاخخ لكن أن تدمروا الاقتصاد باسم محاربة التخلف نقول لكم ارفعوا أيديكم عن التخلف :

أنا عامة مع أى شىء ممكن لأى حد يشخ به على الإسلام العظيم ، لكن هذا لا يدفعنى للتعاطف ولو حرفا واحدا مع دعوة الرفيق محمد الباز ( دقيقة 05:00 ) لتعطيل نصوص الكرهان الكريه من أجل تطبيق ميراث متساوى للرجل والمرأة ، وطبعا ليس السبب أنى مع الكرهان أو أصلا مع أى نوع من الكوانين . ليس معنى أن صار التبول ع الإسلام شوطة وموضة حاليا ، أن ننساق وراء پاراشووتات اليسار –أو طليعته الفيمينيزمية فى مثل هذه الغزوات– إذا ما حدث ووطأت هذا الدين القبيح الاستحلالى الاسترقاقى بأقدامها ، وهى التى لا تقل نجاسة عنه . أنا بالتأكيد ضد الأديان الوضعية وضد الآلهة المزيفة التى اخترعها البشر ، خاصة منها هذه الخفية الجبانة الهاربة إلى السماء التى تحمل اسم وختم أبو القوادين إللى كان ها يدبح ابنه فى مثل هذه الأيام المباركة من السنة . لكن يظل هناك إيمان حقيقى وإله حقيقى لم يخترعه أحد ، إله اسمه الطبيعة . والطبيعة مادة ، والمادة تعنى أن لا كتب أو نصوص أو كلام وذبذبات صوتية من أساسه ، المادة هنا لها عنوان واضح ، شىء يسمى الاقتصاد ، الشىء الذى أطعمكم من جوع وأمنكم من خوف ومن دونه تموتون . حتى فى تونس نفسها مر مثلا زواج المسلمة من غير مسلم دون ضجة تذكر ، وهو إهانة مروعة لأس أم كرامة الدين الأعلى وأس أم كل كتبه ونصوصه وكلامياته وصوتياته ، لكن الشوارع قامت ولم تقعد بسبب موضوع الميراث . ليه ؟ الإجابة موش تونس ، الإجابة الاقتصاد ، الإجابة القانون العرفى . خلاصة الكلام –وعلما بأن كل إللى بتقرأه ده سبق وكتبته مرات ومرات– ربما امرأة المدينة تستحق ميراثا متساويا أو أكثر أو أقل ، ما أعرفش ، إللى يعرف هذا الأمر –كما كل أمر– هو العرف ، هو كل حالة بحالتها ، هو القانون الطبيعى . أما فى الريف بالذات فللأمر شأن إضافى آخر ، شأن أخطر بكثير وشديد الحساسية ويكاد يكون مسألة حياة أو موت ، مسألة انتحار جماعى . عندنا فى مصر –وهى أم الدنيا وأم الحضارة وأم كل شىء راقى ومحترم– المرأة لا ترث قط ، لا أرضا ولا مالا ، بمعنى أنهم يبصقون على الكرهان وعلى الإسلام وإله الإسلام ، إحنا داهسين الإسلام بأحذيتنا قبل الإسلام وأثناء الإسلام وبعد الإسلام لو هو ده إللى يهمك يا باز أنت أو البربور –الشيوعى بالصدفة– إللى مشغلك ، وليست لنا حاجة إليكما قط . الأرض ملك العائلة وتورث من كل العائلة لكل العائلة ، حتى لا تتفرقوا ويذهب ريعكم أى تنخفض عائدات الزراعة ومستوى إنتاجية الأرض . أخيرا ، ننوه مرة أخرى وعلى سبيل التذكير ، بوجود سلسال آخر لميراث خاص للإناث لا ينازعهن فيه أحد هو الذهب والمجوهرات ، وهو مشهور جدا وتتباهى به المرأة أن هذا عن أمها عن جدتها الفلانية وهكذا ، ناهيك عن حرص وتباهى الجميع –ذكورا وإناثا– بتنميته واقتناء المزيد منه طوال الوقت كجزء من الثروة الجمعية لهم . … بعد إذنك ها أدور دلوقت على أنا كتبت كلمة پاراشووت دى فين قبل كده ، وأرجع لك . … بالكومنتات : - الوصايا العشر بتاعة الخروج 32 نمرة 10 بتقول لا تطبخ جديا بلبن أمه ، فما بالك بأن تدبحه قدام أمه . شخصيا موافق لو الأمر يخص ذبح البشر لكن ما ذنب الحيوانات ؟ … نقاش حول صورة ذبح وسلخ أمام عجول لا زالت حية ذلك بمناسبة ما يسمى عيد الأضحى ، البعض يتخذها دليلا على عدم دقة مقولة طيبة الشعب المصرى ، وصوما يعلق لاحقا : انزل … ادبح !

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1793910024060574

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية النقد الاستعلائى ( الپاراشووت ) ، بصفحة مصر مقبرة العرب ودين العرب .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية الرحم حاضنة الهوية ( مع قسم خاص عن تايلور سويفت وآخر عن المساواة بين الجنسين بأى معنى ) ، بصفحة صعود الفاشية العظيم .

موضوع الميراث بقوة الكانون ده نموذج أنموذجى لكيف يهبط المثأف اليسارى بالپاراشووت بأفكاره المريضة على المجتمعات المستقرة الناجحة ، ويفرض ما يشمه من كلة على أعراف مترسخة لآلاف السنين ، تجذرت لأسباب بنيوية هائلة القوة والوجاهة ، والأهم أنها اقتصادية جدا ومادية للغاية . … باختصار ، البربور –من خلال فكرة العدالة التى لا يوجد شاهد أو دليل أو حتى قرينة واحدة عليها فى الطبيعة بل فى كل التاريخ الطبيعى ( إلا طبعا لو اعتبرنا الانقراض هو العدالة الوحيدة )– البربور يكرر على نحو شبه حرفى الجريمة فائقة الشناعة بتاعة عبمعصور محفور الأحفور المسماة الإخراب الزراعى ، والتى –وبغض النظر عن كونها أصلا سرقة لا تحتمل التأويل– نجم عنها تفتيت ملكية الأراضى الزراعية ، كل قطعة عبارة عن خمسة أفدنة . … الآن، ستصبح كل قطعة 5 سنتيمتر . … هذا المدخل من يناير 2016 ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1689016081380731

12 أغسطس 2018 :

الفاشية تواصل قتل المدعو القسم الأدبى ، هذا الوكر الإجرامى الذى أقله أنه أكبر بوابة تتسرب من خلالها سموم أفلاطون لعقول النشء وكأنها جزء من العلوم المعتبرة . بعد الياپان التى جرمت كليا وجذريا ما يسمى بالدراسات الإنسانية ، أوربان يخطو ذات الخطوة . طبعا أنت عارف يا مؤمن مين أتخن من يمول هذه الدراسات الإجرامية فى المجر ، مين أولى بها غير الرفيق چورچ سوروس ، ومن هنا كانت المجر الأولى بمثل هذه المبادرة ، فقط هذه المرة ليس بإغلاق جائعات ممولة سوروسيا إنما بقرارات تسرى على كل الجائعات والمدارس ؟ … بالكومنتات : - مشكلة الحاج شومان أنه قسم أدبى . … يشرح الفلسفة الوجودية ملخصا إياها فى عبارة أنت إله نفسك ( بما فى هذا إيمانك بإله السماء لو شئت ) . … العقل ؟ قسم أدبى ما فيش فايدة . … شومان يقول بنى الإسلام على خمس السيف الرشوة الغل الحقد والتعصب ، واستمر بالجهل والتعتيم وسيموت قريبا بفضل العقل ! … نيتشه بيقول كلام فل ، بس لأنه قسم أدبى لا أطيقه ولا أعترف به . لو ها نعترف بالكائنات اللزجة إللى اسمها فلاسفة نركن بقى ع الرف علماء الطبيعيات داروين وفرويد … إلخ ، بل نركن أبو جميع العلوم الطبيعية أرسطو . واوعى تقول لى أرسطو كتب فى الصياصة وفى الشعر وفى الاجتماع ، كل ده تأسيس للأنثروپولوچيا لا أكثر ولا أقل ، ودع جانبا أنها جزء ثانوى من اهتماماته التى انصب أغلبها على علوم الفيزياء والكيمياء والحيوان والنبات . … ملحوظة : القسم الأدبى وكل ما يسمى علوم إنسانية مجرمة فى الياپان . أكرر كلمة مجرمة . ملحوظة تانية : بس أنا مضطر أحيى الروح الشومانية الجميلة ، لأن المعتاد لما أكتب حاجة كده الكل ينط فى كرشى فى نفس واحد : أيمن الظواهرى قسم علمى . … نقاش ثم نقاش آخر ثم نقاش ثالث ، كلها مع الصديق محمد شومان . - ههههههه ، الحياة صعبة يا عزيزى . …  تعليقا على توالى المهازل الأكاديمية لما يسمى بدراسات المظالم Academic Grievance Studies كتب حسام نبيل : بتوع العلوم الإنسانية كل يوم بفضيحة بركاتك يا مدحت يا محفوظ وإلهى . قول حاجة غلط مرة فى حياتك يا عم أنت بقى . - هههههههه ، طب لما توصل تعمل منى رئيس أقله اعمل منشن جنب الاسم، موش رئيس غيابى يعنى . على فكرة أحيى تقديرك الخاص لكارل جوستاڤ يونج . هههههههه ، أنت بتفتكر الحاجات دى إزاى ؟ … أيضا حسام نبيل ومعه محسن محمد وآخرين واضح أنهم مجموعة أصدقاء مقربين بتذكرون مواقف قديمة عن الفاشية والإبادة مثل تفاصيل ما أسميناه ’ الليلة الليلاء ‘ مع المدعو رامى أبادير ورفاقه الماركسيين ، ونبيل يقسم أنه يتحدث عنى أكثر مما يتحدث عن أسرته ، وبالفعل هذه لم تكن المرة الأولى حول هذه الواقعة ، كما يبدو أن سيدنا –الاسم شائع الاستخدام بينهم– يشغل ربما نحو نصف پروفايله العامر . كذا يعلق صديقه وصديقى أحمد عمر إحنا موش بنعمل أية حاجة غير اننا بنقتبس كلمات لحضرتك يا دكتور ، ويردف صديق آخر أحمد سليم أنه طالما جمع مقولات إيڤرى سكريين المأثورة فى ملف وورد ، وعموما ، إليك لو شئت أمثلة أخرى من ذات الپروفايل استطلعها لعلك تلم بشىء من طريقة تفكير هؤلاء الشباب اليافع ( 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 ) . - على پوست جديد به مجرد اقتباس للفقرة التكرارية التى مطلعها بكرة الفاشية تشيل ما تخللى ، نال سخطا يساريا لا بأس به ، علق كلينت شافعى : صدق رسول الطبيعة فيما قال ما دام استئصال فكرهم المسرطن أمر صعب فلا مناص من ضرب رقابهم، متفق عليه . - ممكن أبعت الكتاب المعصلج إللى بأعمله لسيدنا مدحت ده يخلصه ؟ … هه هه ، متواضع مع الناس لقب جديد لكن هذه المرة يضرب ذات الـ 10 آلاف اسم فى أخص خصائصها . … پوست آخر لحسام نبيل نصه : كل ما أفكر أكتب رواية فانتاسى أعمل بطلها شخصية زى سيدنا مدحت محفوظ بأتراجع علشان بطل زى سيدنا مدحت وبقدراته ، معناها أن الرواية ها تخلص فى صفحتين ، مدحت موش ها يحتاج يجمع جيوش ويحارب معارك فى 2000 صفحة ، يعنى تخيل ساورون جاى يلقى تعويذة بالـ Dark Tongue of Mordor على سيدنا مدحت ، سيدنا أكيد أكثر قدرة من ساورون على تأليف التعاويذ وها يخلص الحرب فى صفحتين . … ويضيف : سيدنا مدحت ، أكتر حاجة بأحس أنها بتميزك يا دكتور بعيدا عن أنك فعلا متحدث بلسان أمنا الطبيعة وتوقعاتك موش بتخيب أبدا ، أنك بتجمع بين قمة الاعتداد بالنفس وقمة التواضع مع الناس ؛ ويعلق أصدقاؤه –ومنهم مثلا محسن محمد– بتذكر ما يسمونه التنبؤ منذ مطلع الألفية بالبريكزيت ، ومثل أن ضد كل إعلام العالم تنبأ بفوز ترامپ أو بانفضاح نصباية البيتكوين وغيرهما . - طبعا القسم الأدبى يجب حظره كشىء من حيث المبدأ أيا من كان سيمارسون ’ علومه ‘ . أدور لك على إيه ولا إيه ، ما يقفز لذهنى هو رؤية أوكسفورد لمصر القديمة ، هى لا وجود بالمرة لها أصلا ، ولو تكلموا عنها فلإثبات دونيتها مقارنة بغيرها ( ابحث عن الوثائقيات التى أنتجوها بعناوين مثل تاريخ الحضارة أو تاريخ العالم ) . الآن عناتيل الجائعات لا يمتون للبحث العلمى بصلة ، هم نوشتاء ماركسيون ومؤخرا مجاهدون مسلمون أيضا . أقصد أن القصة موش القسم الأدبى بس إنما الأكاديميا ككل والمثال الأفشخ هو هارڤارد الفشيخة ومن أكتر من 50 سنة حد كرمش لها ربع جنيه فزورت بحث عن أيهما أشد ضررا للصحة الدهون أم السكر ، والحبل ع الجرار من ساعتها ( مداخل القسم الأدبى أو مداخل جائعة هارڤارد تجدها على صفحة الكانون هو المشكلة ) . حسام نبيل يجتر ما يسمى Sokal affair أو Sokal hoax . - رسول الطبيعة والإلحاد به وإهدار دم من يفعلها 3 × 1 نازلة ترف على الـ 10 آلاف اسم !

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1780421505409426

المدخل السابق عن مقترح إلغاء القسم الأدبى وإعدام خريجيه السابقين ، هنا ، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق .

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

يوم فوق تاريخى لإيڤرى سكريين! ..اليابان واضح أنها متابعة إيڤرى سكريين من زمان يا دوك، بلاها أقسام أدبى من أساسه. ..كلامك صحيح لأنه ماشى مع ناموس الطبيعة، وعلشان كده حضرتك بتدينى تفاؤل على طول! ..شكرا جزيلا عزيزى لهذا التعليق، وقبله للقصة نفسها، وكلها إرهاصات المحرقة الكبرى القادمة، موش بس لخريجى القسم الأدبى، أو لكل الطفيليات، إنما هم يلغون تدريس العلوم الإنسانية والآداب، لأنهم -باختصار شديد- البلد الذى يقود العالم لحضارة ما بعد الإنسان. ..موش تفاؤل وتشاؤم، إنما ببساطة أن إنتاج البنائين لم يعد يكفى لإطعام كل الطفيليات، بالذات بعد أن زادت شراهتهم ومطالبهم على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، هذا ناهيك أصلا عن زيادتهم العددية الفاحشة. طبع 10 تريلليون دولار فى أميركا لا يعنى فقط الخسف بثروة البنائين للنصف، إنما هو يوصلهم لنقطة الشلل الاقتصادى والعجز عن الرضوخ لمزيد من ابتزاز الألاضيش، حتى لو أرادوا. وحتى لو أرادوا دى هى التى نسميها بالحتميات الطبيعية. من هنا جاء تقديرى أننا وصلنا لنقطة الأنتروبى القصوى، ولا بد وأن تبدأ عجلة التاريخ تعكس اتجاه دورانها، الدوران الخاطئ الذى بدأه تحتمس يوم قرر مخالطة البرابرة فيما سمى بالإمبراطورية. ..بالكومنتات: - بالظبط جدا. ..عصام يقول إن استفحال البرابرة كما وكيفا يهدد التوازن البيولوجى للكوكب. ..هذا المدخل فائق الاستثنائية عن إغلاق وحظر أقسام الدراسات الإنسانية والأدبية من الجامعات اليابانية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645638459051827

… المزيد بالثيمة الفرعية القسم الأدبى حتمية إغلاقه وقتل كل خريجيه السابقين ، بصفحة الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية الفاشية تجتاح أركان القارة العجوز ( هولاندا ، النمسا ، إيطاليا ، سويسرا ، الباستيل ، إسپانيا ، المجر ، پولاندا ، التشيك ، إستونيا ، سلوڤيكيا ، صرب البوسنة ، … إلخ ؛ علما بوجود ملحق يخص مارين لو پان فى مقابل الرفيق مكرونة شياط ، وبوجود سلسلة مداخل مستقلة لكل من الفاشية البريطانية والفاشية الألمانية ) ، بصفحة صعود الفاشية العظيم .

… أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية لهذا هى الياپان .

24 يوليو 2018 :

لأول مرة بعد عقود من شم الكلة المزمن ، بريطانيا تصرف نظر عن الخطل المسمى حظر عقوبة الإعدام . لقد وعدناكم وألا إن وعد حورس حق أن المحاكمات الجماهيرية المحلية المفضية لشنق فورى على جذوع الأشجار محاطة كلها بطقوس أمسيات الرقص والسمر البهيجة ، سوف تعود على أوسع نطاق يمكن تخيله ، لسبب واضح أن الفاشية الشعبية هى أنجح وأقصر طريق لتطهير مجتمعات الحضارة من الجراثيم . م الآخر –ومهما طال الزمن– #هنا_الفاشية حتمية لا مفر منها .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1749515445166699

ها ترجع تانى الأفراح والليالى الملاح دى ، وها ترجع تانى الست إللى تحل من على حبل المشنقة ، كله وألا إن وعد حورس حق يا جميع البرابرة . … بالكومنتات : - أصبت الصميم ! … الصديق أمين يكتب : لقد قدسنا حياة الإنسان ، وعبدناه ، ولابد للإنسان من أن يكون هدفه المقدس خارج ذاته ، وإلا مرض بالنرجسية الجماعية الخانقة للتطور . … مدخل يجتر أيام كرنڤالات الإعدام فى البلدات الأميركية ، وهى رجع الصدى لما كان يحدث فى قرى مصر القديمة عندما كان يظهر بها كائن بدوى ، هنا .

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1587152414900432

… أيضا نسخة والمزيد بالصفحة الثيمية البريكزيت / الأم تيريسا .

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية التولة المتنية الحتيسة —أو : القرن العشرون ( إن لم يكن معظم التاريخ الإنسانى ) لا يزال مكتوبا بالقلم الرصاص ، بصفحة صعود الفاشية العظيم .

8 يوليو 2018 :

الكداء الشاخخ لف جاب ورا وواقعيا سحب طلب مثول مكرم محمد أحمد قدامه . … فعلا ، فعلا ، الموضوع المرة دى تجاوز كل الحدود إللى ممكن تيجى فى الخيال أو حتى فى الكوابيس ، وموش قصدى إللى بنقوله مليون مرة مكانة الكداء الشاخخ تتأتى –وتتأتى فقط– من كونه جزمة فى قدم الفرعون ، إنما أنا متحير من الإجرام إللى وصلت له عصابة الكداء له حاليا ، فى مصر زى فى أميركا زى فى كل حتة . هل عمرك شفت سفالة أكتر من كده ، لدرجة أن صرنا نطرح أحد أبسط الأسئلة فى تاريخ الدنيا : هو مين إللى يطلب مثول التانى قدامه ، المسئول الحكومى أم النائب العام ؟ … بالكومنتات : - موش فاهم فين السؤال ، الكداء الشاخخ يمنع النشر ، حكه . الكداء الشاخخ يصرح بالنشر ، حكه برضه ، بس لا يستطيع إجبار أحد على النشر . حد تانى من سلطته منع النشر ، أنت من حكك تصرح أو كيه ، من سلطتى أمنع ، فين المشكلة ، إيه التعارض ، حد داس لك على طرف ، أو جه ناحيتك أصلا ؟ فقط كل ده ما لهوش علاقة بأن كل جمع التبرعات نصب . السعودية اكتشفت أن ما يصل مما تدفعه للإغاثة ليس إلا 3 بالمائة ، فأوقفتها . مؤسسة كلينتون عندما هاجموها قالت أنا أعلى مؤسسة فى العالم توصل الأموال للمتبرع لهم ، 6 بالمية ولا نأخذ لأنفسنا سوى 94 بالمية . … جدل حول منع مجلس الإعلام تعميم أية أخبار عن التحقيق فى فساد مستشفى 57357 ، ثم استدعاء النائب العام لمكرم محمد أحمد للتحقيق . – أشكرك عزيزى ، منتصر يقتبس عبارة الكوانين لم تخترع لحماية المجتمع من المجرمين إنما لحماية المجرمين من المجتمع .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1725529837565260

… المزيد بالصفحة الثيمية الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة .

بص بقى يا مؤمن: أولا ومبدئيا، أنا ضد ما يسمى بأفعال الخير، إلا لو ربما فى أضيق الحدود وبحسابات دقيقة موش عمال على بطال، وإلا بقت بتنخور ضد داروين وبتحاول تتحدى قوانين الطبيعة. ثانيا، أنا ضد الدعاية الكثيفة لأى شىء، لأنى بأشم على طول ريحة المال القذر فيها، ناهيك عن ريحة الفنكوش ضد الأفعال، الكلام ضد المادة. ..مع ذلك أنا كنت بأطنش كل الكلام عن مستشفى سرطان الأطفال إياه، لغاية ما وصلوا لـ.. ثالثا، الكدب الصريح، بحث علمى إيه يا ولاد الوسخة؟ كل ميزانيات الصحة والتعليم بتاعة مصر، قطاع عمومى وخصوصى، ما تقدرش تقوم باكتشاف واحد صغير فى حاجة زى السرطان. * على فكرة، جمال مبارك وأحمد نظيف لغوا كل الوزارة إللى اسمها البحث العلمى، وإللى كان بيستخدمها مبارك لإرضاء 3 أقليات من خلال تجميعهم فى وظيفة وزير واحد: المسيحيون، المرأة، ذوو الشنبات! ..مدخل النصباية الكبرى المدعوة 57357، هنا .

… المزيد بالثيمة الفرعية الأفعال الخيرية ، بصفحة اقتصاديات البربور .

الكوانين لم تخترع لحماية المجتمع من المجرمين إنما لحماية المجرمين من المجتمع:

المدخل السابق عن الكانون، تلك النصوص التى يعتقد البعض أنها كتبت لحماية المجتمع من المجرمين، بينما الحقيقة أنها كتبت لحماية المجرمين من المجتمع، إذ لطالما كانت الكوانين المكتوبة هى تاريخيا مسعى البرابرة لاختراق وتقويض مجتمعات الحضارة من الداخل (لا غرابة أن مخترع البدعة بربرى قح اسمه حامورابى، ومن أعاد إحياءها هم رعاع سعرة الباستيل مونتيسكيو والعصابة إياها إللى أنت عارفها)، ذلك أن الهدف الملح الآن هو إلغاء كل الدزاطير والكوانين أصلا، كل الكوانين الوضعية (دينية كانت أو مدنية)، والعودة للقانون الوحيد الذى لم يكتبه بشر زائلون، القانون الإلهى، قانون الطبيعة، قانون القوة، قانون الدغل، قانون الحرية؛ هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[ مسلسل شائع مع هذه الثيمة ]====

تختص بالمخالفات والقضايا الجنائية المحاكم الشرطية المشكلة على غرار القضاء العسكرى من بين ضباطها، ولا يسمح فيها بالاستئناف، وتعامل المتهم كمدان إلى أن تثبت براءته. وكما علمتنا مصر وروما يكون الإعدام هو الأصل فى العقوبة لكافة الجرائم والتخفيف هو الاستثناء، على أن تعاقب به فى كل الأحوال السابقة الثالثة أيا ما كانت، كما يسمح لإدارات السجون بتوقيع الإعدام على من ترى من النزلاء دون محاكمة. ..هذا النص من وثيقة برنامج الحضارة (13 مارس 2011)، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/CivilizationParty.pdf

… أيضا نص وثيقة برنامج الحضارة (13 مارس 2011)، الذى لا يعترف لا بدزطور ولا بكوانين، هنا.

https://www.facebook.com/CivilizationParty/info

جزمة فى قدم الفرعون:

لأول مرة منذ فترة طويلة أستنشق مثل هذا الهواء الرائع، مستجلبا نقيا عبقا عمقا، من قلب لباب تاريخ الحضارة، ذلك وأنا أرى كداء مصر الشاخخ وقد استعاد مكانه المعهود ومكانته الطبيعية: جزمة فى قدم الفرعون! ..أولا، استكلال الكداء ده مفهوم خطير للغاية ويفضى لكوارث لا يمكن تخيلها، أصغر مثال لها تلك الأحكام الصادرة من الكداء الإدارى فى مصر، وكانت فاعلا مهما فى البناء نحو العصيان العربى المسلح فى 25 يناير. دع جانبا أننا لا نعرف من أين أتوا أصلا ببدعة الاستكلال هذه. الكداء فى أميركا -من أدناه صعودا إلى المحكمة العليا- صياصى حزنى علنى صريح وصارخ جدا. ثانيا، وضعية جزمة الفرعون، لا يقصد بها الإهانة على وجه الإطلاق. بالعكس، هى الشىء الوحيد الذى يمكن فى أية أمة من أمم الحضارة، أن يحفظ للكداء هيبته واحترامه بين الناس. ثالثا، لمحة عن الوضعية الواجبة للكداء فى دولة الحضارة، تجدها على صفحة حزب الحضارة. ..المدخل الأصلى عن مكانة الكداء فى أمم الحضارة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/486951008053941?comment_id=69402954&offset=0&total_comments=8

… أصل هذه المداخل الكلاسية تجده بالأخص بالصفحة الثيمية الكانون ليس الحل الكانون هو المشكلة .

29 مايو 2018 :

الرفيق مكرونة شياط عمل شوية حاجات لذيذة بخبطة واحدة . أهم لذاذة أنه أعاد إثبات أن الأطفال ملة واحدة ، حرفيا قلد البربور أبو عمر بيولوچى وعقلى 30 دقيقة زيه ، قلده فى مؤتمرات شرم الشيخ إللى بيعملها ويعزم لها كل رؤساء العالم وكل منظمات العالم بخلاف حفنة آلاف –وأحيانا ملايين– من الشباب أو المستثمرين أو كيفما اتفق ، يصرف عليها عشرات –وأحيانا مئات– الملايين ، والحصيلة لا ترقى حتى لمستوى التسمية بمكلمة . نفس الشىء عمله أبو رأس شايطة بسبب سخونة فخذى الأبلة الحيزبون ، عزم كل قبائل الليبية وكل القبائل جيران القبائل الليبية زائد كل رؤساء العالم وكل منظمات العالم ، بهدف ظاهرى هو إثبات أن معجون الخرا المسمى المطعم الباستيلى موش مقرف للدرجة إللى الدنيا فاهماها ، لكن الحصيلة لم ترقى حتى لمستوى المكلمة ناهيك عن مستوى المطفحة . هنا تكمن تانى أهم اللذوذات ( بفرض وجود لذاذة أولى فيما سبق ) ، أن تقاوى روسوه ومونتيسكيو إللى أصدعونا قرونا بالدزاطير المخطوطة والكوانين المكتوبة والمواسيك الدولجية المختومة ، دلوقت بيقولوا موش مهم الورق وموش مهم التوقيعات والأختام ، المهم كلمة الشرف ، ليه ما نقلدش القرود إللى بتقلد كل حاجة ، نقلد بتوع الحضارة بتوع القانون العرفى بتاع حضارة الفراعنة المزعومة وسليليها الأزعم ؟ … المهم ، الحق يا مؤمن اتفرج واضحك كركر ، لأن جايز فى فرح العمدة حفلة الطهور الجاية بتاعته يطلع يقول أحلى م الشرف ما فيش ، طز فى كل طاولات الخوار ، لا يوجد حل لأية مشكلة فى الدنيا إلا الاحتكام للسلاح .

https://www.facebook.com/EveryscreenThemes/posts/1672941029490808

… أيضا نسخة والمزيد بالثيمة الفرعية بقية خريطة الأرض تفتك بالإسلام والمسلمين ، بصفحة صعود الفاشية العظيم .

 

كل محاكم العالم، كل كدائه، الشاخخ بحكم التعريف، كل كداته، بل عموما كل خريجيه من القسم الأدبى، كلهم محتاجين الحرق، لكن لو ها نختار محكمة واحدة نبدأ بها، فلن تكون سوى المحكمة العليا الإسرائيلية، حيث خيانتها وعمالتها الفاجرة للعدو العربى لا يفوقها قط أية خيانة أو عمالة أو فجور. ..البنوتة شاكيد تضرب من جديد. ..مدخل آيليت شاكيد تسحق رئيسة المحكمة العليا التى تزعم أنها تسعى لمنع تصييص الكداء، بأن الشيطان يعظ والمحكمة العليا فى حد ذاها هى أس أم التصييص، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2194863340796000

 

شريجة الإسلام العظيم، عادى بقى، وكمان ينفذوا حد الردة فى أى ألمانى ويرموه م الشباك بعد كده. ..نسأل للمرة المليون: متى ستقوم أمم الحضارة باجتتثات هذا الكيان الإجرامى المسمى الكداء الشاخخ والمكون بالكامل من خريجى القسم الأدبى، ذلك مع التصفية الجسدية لكل أعضائه؟ ..مدخل محكمة ألمانية تقضى بأحقية طيران الكويت فى عدم قبول ركاب إسرائيليين باعتبار أنها تطبق الكانون الكويتى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2190005171281817

 

الكانون اخترع أصلا لحماية المجرمين وليكون قيدا يغل يد من يفكر -مجرد تفكير- فى التصدى لهم. ..سمعت فين الكلام ده قبل كده؟ ..مدخل تحليل تفصيلى لموقع اليمين البديل بعنوان كذبة الكانون يستعرض كيف أن ما يسمى بصيادة الكانون سيف وحيد الاتجاه يستخدم لاسترقاق واستحلال العرق الأبيض (على الأقل بالمقارنة بما يعرف بالـ Naturalization Act من 1790، الذى كان يمنح الجنسية الأميركية على سبيل الحصر "للأبيض" المقيم فعليا لعامين على الأقل والقادر على الإثبات رسميا أنه إنسان صالح)، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2189318711350463

 

الكانون شىء طالما -وبفشل ذريع لدرجة تثير الخجل- حاول حشر الحياة داخل قنينة من الكلاميات، أما الجنس فهو -وبمنتهى البساطة- الحياة نفسها. ..وعاوزنى أكسبها؟! ..مدخل طالبة الكانون الإنجليزية إيللا هيوز التى تركت الدرجة الجامعية وأصبحت نجمة بورنو، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2170714749877526

 

الكداء الشاخخ كتالوج لا يتغير، فى كل مكان غاوى يتهزأ وبس! ..من يومين، شفنا فى إسبانيا المحكمة العليا (أيوه اسمها كده) أمرت بوقف الاستفساء، فرؤساء بلديات كتالونيا برموا الحكم وحطوه فى طيز كل كادى يقابلوه. ..النهارده، فى عربستان الشرقية نفس الاستقلال، نفس الاستفساء، نفس العليا، نفس موش مكسوفين من تسمية نفسهم بالعليا، نفس الحكم، نفس الأطياز. ..أما فى أميركا فكل ده موش بيحصل لما بيحصل استفساء إنما بيحصل كل يوم ويمارسه بابتهاج منعش كل أصغر عسكرى شرطة فى كل أصغر بلدة. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2164582913824043

 

رؤساء بلديات كتالونيا -وحرفيا حرفيا زى ما قلت أو نصحت- بصقوا على كل من رفع فى وجههم فزاعة قال الدزطور قال الكانون، ودهسوا بأحذيتهم حكم المحكمة العليا سخسيا، ومزقوا أوامر حكومة مدريد للشرطة بشن هجوم شامل على كل ما يتعلق بالاستفساء، وقرروا -واربط الأحزمة- فتح مقار بلدياتهم لإجراء هذا الاستفساء. ..أرجع لحاجة تانية قلتها بس زمان: هل لدى إسبانيا الشيوعية من الشجاعة (أو المال)، ما يكفى لإرسال جيوشها لاحتلال كتالونيا بالقوة؟ ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2163976000551401

 

لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، معركة استعادة النقاء العرقى --تالت مرة:

أى حد يعمل زى حكومة مدريد أو حكومة بغداد ويقول لك قال الدزطور قال الكانون تبصق عليه فورا، بالظبط زى ما أنت متعود تبصق على أى حد يقول لك قال قلة قال الرسول. ..الشيوعية والإسلام موش عارفين يلاقوها منين ولا منين، الفرق بين الاستفسائين 6 أيام، وليس مصادفة أن ضد كليهما يوجد تحالف غير مقدس واضح بين الشيوعيين والمسلمين لوقف سعى الشعوب للانعتاق من استحلالهم لها. ..بالكومنتات: - صحيح الصورة متداخلة جدا زى كده اليمين حاليا فى أميركا أو زى حزب الاستقلال البريطانى. دى حركات قومية، وممكن تكون اشتراكية زى هتلر ما كان اشتراكى وبنسبة أقل ممكن تكون يمينية اقتصاديا. ثم فى كل الأحوال ما تنساش هم أساسا عاوزين اشتراكية بين مين ومين، بين أفراد عرق صفووى نقى حضارى ثرى منتج ومتقدم. لكن زى كل الحركات القومية والفاشية هدفها الأول الهوية والاستقلال، وكانوا ضد فرانكو زى ما هم حاليا ضد الأممية الخامسة، والكلام فى الاقتصاد يأتى لاحقا، زى برضه ما اتكلمنا كتير عن أميركا أو ما أسميناه اقتصاد الفاشية، ورأينا أنها مرحلية ومؤقتة، أو رأوا هم أن النقاء العرقى يحل تلقائيا كل جدليات الاقتصاد التقليدية هذه. ..فارجاث يقول إن دعاة استقلال كتالونيا شيوعيون جدا. ..مدخل مليون متظاهر يردون بحسم فورى على قرار الحكومة والمحاكم الإسبانية بعدم دزطورية وكانونية استفساء الاستقلال فى 1 أكتوبر 2017، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2161815950767406

 

وألا إن وعد حورس حق، سوف يتم قريبا تحطيم كل تمثال أو أثر لهذا المجرم الوضيع بحيث لن تزيد أكبر قطعة فيها عن 5 ملليجرام. * الأهم من المكان العبارة المكتوبة Fuck Law. ..ها تروق وتولع، #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - تحية كبيرة للكلام الطيب، بس هى ملحوظة واحدة ليس للزنوج أو غيرهم تعويضات لو رحلوا عن أميركا أو الغرب، بالعكس لازم يدفعوا إما فلوس وإما حيواتهم. حتى حياتهم كعبيد كانت رغدة جدا ووفيرة الطعام وبالأقل جدا أفضل بمراحل من التقافز على أشجار أفريقيا هربا من الوحوش المفترسة. ..غنيم يصف النص الأصلى لهذا المدخل بالألماس الحر، وعصام يقول إنه لو أراد الإله أو الطبيعة لأصحاب البشرة السوداء أن يتواجدوا فى أووربا أو أميركا الشمالية لخلقهم هناك (ببساطة)، حتى فى منهج علم الحيوان -أو حتى علم النبات- فى الثانوى لا بد وأن تجد عبارة موطنه الأصلى كذا، إذن فليعود كل شخص إلى موطنه الأصلى مع مكافأته على خدماته أثناء هجرته، وعلى رأى المثل المصرى ابعد ده عن ده يرتاح ده من ده. ..مدخل تلطيخ نصب المدعو لينكولن فى واشينجتون، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2150733021875699

 

هه هه، فى الوقت الضايع وبعد ما أصبحت سكاكين #هنا_الفاشية فوق الرقاب، الكداء الشاخخ بدأ يتوسل أنا جزمة فى قدم الفرعون. ..مدخل حكم فيدرالى يصرح فى سابقة ملفتة -على الأقل بالنسبة للجائعات الأميركية- بإقامة احتشادة مزمعة لتيارات اليمين الفاشى المختلفة فى تشارلوتسفيلل -فيرجينيا، ذلك تحت شعار Unite the Right، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2148524242096577

 

ولا يزال مسلسل نكح أيتام طارق البشرى للبربور مستمرا، بل يزداد عنفا. ..ولا يزال -هو وطيزه- يزدادان تلذذا واستمتاعا. * أنا موش فاهم أصلا إيه موقع الكداء الإدارى ده م الإعراب؟ يعنى إيه كداء يلغى قرارات الحكومة؟ زى يعنى إيه برطمان يحاسب الحكومة، وهو حفنة من المنطخبين انطخبوا لا لمؤهلات لهم سوى التنطع والتمطع فى حياكة الأكاذيب والوعود الجوفاء؟ ..يعنى باختصار، الكداء مستكل والبرطمان سيد كراره والسلطة التنفيذية مداس للاتنين، التنفيذية -واخد لى بالك م الاسم، يعنى الناس إللى بتشتغل- مداس لكل ممتهنى الكلام الألاضيش الأرزقية الأجهل من دابة، ثم يقولون لك فى الدزطور الفصل بين السلطات والمخللات. ..مدخل ما يسمى بالإدارية العليا ترفض حل حزن الفلقسة والانبطاح (الاسترقاق والاستحلال سابقا)، أو غيره من الأحزان المسلمة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2111164045832597

 

منذ تفتق العقل البربرى للمدعو حامورابى عن فكرة الكانون، مرورا بالإجراميات الكبرى للمدعوين فولتير وروسوه ومونتيسكيو وسائر رعاع الباستيل، وليس انتهاء بكلية الفحش الكانون الدولجى ويالتا والرمم المتحدة والإعلان العالمى لحكوك الإجرام (1948) ..إلخ؛ فقد نجح كل هؤلاء بدرجة معقولة فى إيهام الحضارة أن الكانون يهدف لحماية المجتمع من المجرمين، بينما هدفهم الحقيقى جميعا هو حماية المجرمين من المجتمع. ..الرفيق كوربين إما موش شايف الفكرة الواضحة جدا زى الشمس دى وراء وجود الكانون، وإما أنه فاهم بس شايف أنها لم تعد تحقق النهب والسلب بالمستوى المأمول (جايز وصلته أخيرا مقولة مارجاريت ثاتشر: مشكلة الاشتراكية الوحيدة أنه يأتى وقت تنفذ فيه فلوس الآخرين). ..عموما، نحن -يا الجميل كوربين- نرحب بأى خروج على آلية الانتحار الذاتى للحضارة المسماة الكانون، لا سيما يوم يتخذ هذا الخروج صورة الاحتكام للسلاح، وتحديدا لو كان للسلاح وحده. ..مدخل الدعوة المسماة أربعاء الغضب لاحتلال الدهماء كل منازل الأغنياء الشاغرة فى بريطانيا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2095876924027976

 

خير، السبوبة إللى اسمها المحاماة اتلغت بالكامل تقريبا، والسبوبة إللى اسمها الكداء الشاخخ اتلغى تلتينها. موش فاضل غير نقل التلت المتبقى لعهدة ظباط قسم الشرطة، وتبقى البلد دى ماشية على إيفرى سكريين، قصدى على قوانين الطبيعة، بالمسطرة. ..بالكومنتات: - يعنى، ع الأقل نظريا موضوع التظاهر ده، يظل الهدف أن يتوقف دس أنف الكداء فى شئون المجتمع، ولتكن بداية التفكيك التام لهذه المفوسسة التخريبية دائرة الاستئناف التاسعة إللى فى سان فرانسيسكو. ..أسامة سرايا يذكرنا بأن التعديل الأخير لكانون التظاهر سحب بعض السلطة من الشرطة ومنحها للكداء. ..مدخل تعديلات كوانين على رأسها الإجراءات الجنائية، حيث -من بين أشياء كثيرة أخرى- تلغى إلزام المحكمة بسماع الشهود وتلغى إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى ولجوء النيابة للكداء فى أية إجراءات ضد التنظيمات الإرهابية كعصابة الإخوان وهكذا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2043803849235284

 

طبعا أنت لا تتوقع من أيتام طارق البشرى أن يفهموا أو يتفهموا أن هيبة الكداء تأتى -وتأتى فقط- من كونه جزمة فى قدم الفرعون. السبب فى صدمتهم أنهم عربان، حيث الكداة -كمعظم إن لم يكن كل خريجى القسم الأدبى أو كل من حرفته كلامية أى غير منتجة ولا حاجة للمجتمع بها- هم عربان، والعربان بدو، أى لن يفهموا أبدا البنية الرأسية الضرورية لنشوء واستمرار الحضارة، ويؤمنون أن الهيام على وجوههم فى البوادى استرقاقا واستحلالا هو الحرية، أو على الأقل منذ عصيانهم المسلح المسمى مجيدة وهم يعظوننا بهذه الحرية، وإن لم يقولوا أبدا إن هذا هو تعريفهم لها: حرية الإغارة وقطع الطرق، حرية إنصاف الشاطر، نهب نصف ما يملكه الآخرون من مال ونساء إن لم يكن كله إن استطاعوا لذلك سبيلا. * بداهة، لا يوجد فى كل هذا ما يعنى أن البربور فرعون، هو بربور، أى النقيض تماما من أن يصلح فرعونا، فقط هذه ليست قصتنا هنا. ..مدخل قمصة الكداة من كانون يعطى حق تعيين رؤساء الهيئات الكدائية لرئيس السلطة التنفيذية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2039897052959297

 

أنا أساسا موش فاهم أيتام طارق البشرى -ومجمل الكداء الشاخخ وسائر خريجى القسم الأدبى وعموما كل الأقلية العربية- زعلانين ليه؟ موش هو ده برضه إللى من 2004 بتاعة التجلى الإلهى بتاع جمال مبارك، وشغالين تدمير فى البلد علشانه، موش ده برضه الفصل بين السلطات والمخللات، الديموقلاطية، حكم القلاليط، الدزاطير، الكوانين، الأنتخا باض؟ موش البرطمان ده جه بواسطة عجولكم المقدسة دى، خاصة أن كل دزاطيركم بتقول إنه بياخد مرتباته نظير عمل الكوانين؟ ثم أساسا أساسا، أنا موش فاهم إيه إللى يزعلكم أنتم بالذات لما توضع كل السلطات ليس فى يد فرعون حقيقى، إنما فى يد قزم بربور بيترعش لما بيسمع أساميكم، أنا كنت فاكر ده وضع مثالى جدا بالنسبة لكم. ..هذا المخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2004664219815914

 

ههههههههههههه، "ما يسمى" الكداء. ..بالكومنتات: - إللى بأقوله وثابت عليه 20 سنة ع الأقل، إن بدون إبادة سنظل محلك سر فى ذات الدائرة المفرغة. قيمة ترامب وقراراته هى فى مقدار تصعيدها نحو تطهير العالم من الطفيليات، غير كده ما فيش لزوم لأى شىء، ولن يتغير أى شىء. السؤال الوحيد دائما أبدا هو التركيبة الجيينية، النقاء العرقى. ..الأصدقاء منقسمون ما بين إعجاب جامح بجرأة ترامب وما بين تخوف من أن يتراجع أو ينكسر. ..مدخل الصدام بين ترامب والكداء بسبب الأمر التنفيذى الخاص بمنع المسلمين من دخول أميركا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1952271968388473

 

البيادة فوق الجميع، وفوهة البندقية هى عنوان الحقيقة الوحيد! ..البيادات آلهة مقيدة بصفاتها، وبتحصين الأجهزة الأمنية ضد تحاقرات وتطاولات وتسافلات الكداء الشاخخ، الأم تيريسا أعلنتها عالية مدوية: #هنا_الفاشية! ..مدخل الأم تيريسا تتعهد بحماية أفراد القوات المسلحة من أية ملاحقات كدائية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1842067446075593

 

قصة فرق الموت دى مهداة للإعلامجية أمثال الأقرع الأهطل ومصطفى بقرة ووائل الأبراصى وإبراهيم جيصة، ولشباشب الخمارات والطاقة الوسخة مافياوات المال القذر أمثال نجيب سوروس وأحمد هلوكة وأبو هشيمة (بفرض أنه أبوه)، مصحوبة ببطاقة مكتوب عليها بكرة الفاشية تشيل ما تخللى، أنتم قائمة القتل فى اليوم الأول لتفعيل فرق الموت! ..نسيت أقول مين أصلا أهدى ليا القصة: إنه الجنرال بينوتشيت، وبرضه كان معاها بطاقة، والمكتوب عليها كلمتين وبس: #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - ههههههه. ..فؤاد صوما يقترح انزل.. اخفى! ..مدخل رودريجو دوتيرتى رئيس الفيليبين الذى استخدم فرقة موت على مدى ربع قرن لقتل الآلاف من معارضيه، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1837717863177218

 

قلنا كده مليون مرة، مكانة وكرامة الكداة تأتى -وتأتى فقط- من كونهم جزمة فى قدم الفرعون، وإن دائما أبدا الكلمة العليا لفوهة البندقية، موش لنصوص كلامية -اسمها الدزطور أو الكانون أو أحكام المحاكم أو أيا ما كان- كتبها بشر زائلون ووظيفتها الوحيدة أنهم يبرموها ويحطوها فى طيزهم. #هنا_الفاشية! ..بالكومنتات: - هه هه، هزار ده ولا جد، يا مزاجنجى؟ ..شكرا لمحمد عتمان قصص موقف المجاهد الإخوانجى الأعظم سيئ قطب من عرى الشواطى ومن إطلاق العنان للشهوة الجنسية. ..مدخل المدن والبلدات الشاطئية الباستيلية تتحدى قرار المحكمة الإدارية العليا بالسماح بزى العاهرات المسمى البوركينى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1823194674629537

 

ظباط الشرطة يهينون المحكمة ويبصقون على الكداة ويفهمونهم أن الكداء الشاخخ مجرد جزمة فى قدم الفرعون! ..خوفو للأبد، #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - هه هه، والبندقية فوق الجميع. ..منتصر يقول يستاهلوا، الكلام لا يحكم الواكع والفعل أساس العمل. - نسخة طبق الأصل (فى مصر). ..ضابط ينكل بأحد أفراد السلك الكدائى لم يمتثل لأوامره فى أحد كمائن الشرطة. ..مدخل المأمور جو أربايو يهين أعتى المحاكم الأميركية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1818785321737139

 

العالم أجمل كثيرا بلا دزاطير أو كوانين:

بلوومبيرج بتقول ترامب ما يقدرش يبقى رئيس وفى نفس الوقت يمول حملات ضد مرشحين لمناصب زى الرئاسة أو الحكام أو الكونجرس أو غيرها، أو ممكن تحت شروط معينة يمول فى حدود 5000 دولار، موش بعشرات الملايين زى ما بيقول. ..طبعا هم لا يفهمون ما الذى يدور حوله ترامب، ولا يرون شكل الأشياء القادمة، لكن موش ده الموضوع. ..السؤال هو إزاى الناس دى موش قادرة تتخيل أن العالم ممكن يعيش عادى جدا من غير دزاطير ولا كوانين؛ يروحوا الشغل فى الصبح، ويرجعوا يتفرجوا ع التليفزيون أو يروحوا السينمات أو يمارسوا الجنس بالليل، وكله أحسن بكتير من الوضع السقيم الحالى؟ ..يا سادة، الموضوع كله على بعضه لا يزيد عن شكة دبوس. ..لتسقط كل الدزاطير والكوانين، لتسقط الضوبطة والحوكمة وكافة ألاعيب اليسار لاسترقاق البشر. ..لا أحد يمكنه احتواء قوانين الطبيعة، لا أحد يمكنه احتواء الحرية! #هنا_الفاشية، خوفو للأبد، فى 2011 عشنا 1000 سنة وفى 2016 عشنا 10 آلاف سنة! ..بالكومنتات: - يسلم فمك! ..عصام كتب: أساسا لا ينفذ الدزطور ولا حتى الكوانين، ولو نفذت أو جزء منها، فهى تنفذ لأنها أساسا عرف وتقاليد ومواريث ثقافية. إذن كل الأموال التى يتقضاها رجال القضاء والمحامين والمحضرين والألاضيش، أموال ضائعة. موش بس كده، لكن كمان معطلة لسير الحياة وبطالة معوقة، فحقيقى الحياة بدون رجال الدين ورجال القضاء أفضل كثيرا. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1799516216997383

 

خوفو للأبد، ترامب هو حكم الفرد:

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنا كنت متوقع الرد ده. ..الشعب -موش أنا- إللى قال لكم You're FIRED!، وبالتالى، أنا ها أعمل "حركتى" التفصيل إللى على مزاج مزاجى، بما فى هذا اختيار اسم آخر لها غير الحزن الجمهورى. ..عاش حكم الفرد، #هنا_الفاشية! * عو! ..البوست ده حقق قرابة 200 ألف لايك فى مجرد 12 ساعة، ضرب بوست الصورة الملكية الإيفانكية، وقد خلناها لا تضرب أبدا بسبب أن ما فيهاش صياصة بالمرة. ..كده شعب الكنبة قلب جميع الحسابات، ويا خوفى يا بدران يكون بوظ كمان كل النظريات (زى ما كنا بنتناقش مع أخونا أحمد عصمت قبل شوية أن ها هو التاريخ كله منذ خوفو حتى اللحظة ينصهر برمته بين أصابعنا الآن)! ** أنا كمان متوقع خطوة تانية فائقة الجرأة، طائرة تقوم برحلة عبر للأطلنطى، بس لننتظر ونرى. ..بالكومنتات: - رائع! ..كتب اسامة سرايا: قال لك [ديموقلاطية] وحكم أغلبية، طيب ما هم اختاروا. الحقيقة موقف مخزى ما كنتش أتمناه أبدا من هلافيت السياسة ومناكيح اليسار، لكن عاجبانى فكرة أنه لا يبحث عن تأييد الجميع دى. صفوة الصفوة دى ها تكون ممتازة. - رأيى؟ رأيى هو المعتاد: نشكر لكم حسن تعاونكم، ها تروق وتولع. ..عموما، الانفجارات الكبرى تقترب، أقلها أننا فى انتظار رحلة طائرة عبر الأطلنطى. ..آية  تسألنى رأيى فى أنتخا باض عمدة لندن التى فاز بها شيوعى متطرف وإرهابى مسلم صريح، سوف ينتهب الجميع من أجل بناء مساكن مجانية فاخرة لأهله وعشيرته. - إنها الحرب (العودة لميدان القتال، نوويا هذه المرة)! ..شكرا مستر تشينى المحترم، وعلى فكرة أذكرك أنى لم أعترض قط على رفضك لنقد مستر ترامب للحرب على صدام خروف العيد، موقفك هو الأفضل، ولا يوجد أفضل منكما معا سوى خيار واحد: المحرقة النووية. ..ديك تشينى يعلن دعمه لترامب. - طول عمرك حلو ومحترم. ..شون هانيتى يعلن عداءه الصريح لبول رايان الناطق باسم المنزل بسبب الموقف المخرى لهذا الأخير من ترامب. ..المدخل فائق الدرامية لترامب يرد على بول رايان أنه لم يرث الحزن الجمهورى، إنما "فاز" به، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1752050241743981

 

دزطور الغبرة إلى محرقة التاريخ، المرة دى بصريح العبارة:

..أو على رأى من لا ينطق عن الهوى: الدزطور ورقة وسخة كتبها بشر زائلون! #هنا_الفاشية، خوفو للأبد، فى 2011 عشنا 1000 سنة وفى 2016 عشنا 10 آلاف سنة! ..المدخل فائق التاريخية لترامب يتعهد صراحة برمى دزطور الولايات المتحدة الأميركية -الشهير بقطعة شم الكلة الأبشع فى التاريخ الإنسانى- رميها فى الزبالة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1799470563668615

 

دولة الكانون ليست الحل، دولة الكانون هى المشكلة. ..المرة دى موش أنا. ..برايتبارت تقتبس عن الرئيس كالفين كووليدج مقولته It is much more important to kill bad bills than to pass good ones، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1759843400964665

 

هه هه، الملك لا يتدخل فى الأحكام، فقط يعدم الكادى الذى لا يعجبه أحد أحكامه، والمبدأ هو أن المتهم مذنب إلى أن تثبت براءته، وإدانة 10 أبرياء أفضل من إفلات مجرم واحد. هذه المرة بلسانكم أنتم -يا ريبرارجية إيجيبتوس- يا أشنع مزورين للتاريخ: مصر القديمة بلد حديدى تحت حكم فردى مطلق، سلطة واحدة تنفيذية لا يقاسمها أحد أية سلطة، لا برطمانية ولا كدائية ولا إعلامية ولا أى شىء، فقط هى سلطة الملك الإله، وبلسانكم أنتم برضه! ..بكلمة، إن هيبة الكادى فى بلاد الحضارة تنبع -وتنبع فقط- من كونه جزمة فى قدم الفرعون. * ربما من كتبوا هذا البوست أرادوا الربط بينه وبين إقالة الوزير العربانجى الشيوعى العبمعصورى المدعو الزند، لكن مدخلنا هذا مجرد نقاش عام عن مصر، ولا علاقة له بهذه المسألة. بل بالعكس، نحن نرى أن الوزير المذكور قد أقيل بسبب الضعف المقيت المقزز للبربور، وليس لأية قوة يتمتع بها هذا المخنث عبد اللايكات. ..بالكومنتات: - جميل يا جميل! ..محييا الملك الذى أصدر مرسوم إعدام الكداة المتساهلين مع المتهمين، كتب عصام: المجد دائما لحور محب، المجد دائما لمصر أم الحضارات، بجد الجد. - يا عمو إيه حكايتكم مع الشعب وملايينه دى؟ الشعب ما لهوش دعوة بكل ده، ولا سمع عن اسم المدعو الزند أصلا. ..لو سمحت هات لى أكبر توييته خلعت الزند وقول لى كان عليها كام ريتوييت. زى بالظبط لما صدقتم أن الـ 30 ألف صرصار بتوع التهرير، بقى اسمهم مليونية، وبعد شوية بقى اسمهم الشعب المصرى، بينما أصلا ما فيش منهم ولا مصرى واحد، وكلهم عربان. ..مشكلة شلوت الزند دى ما عملهاش الشعب ولا حتى صراصير تويتر، إنما عملها البربور الخرع مدمن اللايكات إللى ما بيسيبش التليفون من إيده، واللجان الإليكترونية الهلكانة أصلا بتخليه يشر بدل العرق خرا. وقال إيه مسكنا مبارك تريقة السنين لأنه كان بيقرأ الجرايد الصبح ولا يخجل من ذكر هذا، ذلك بينما ذاكرتنا كانت متجمدة عند السادات وقولته أنا لا أقرأ الأخبار أنا أصنع الأخبار. - طبعا، وأية عشرات الملايين. ..صوما يقول إن تعريف الملايين هو 30 يونيو. - تحية لشريف إسماعيل الذى -للتاريخ- أسند الجبن لصاحبه فى قرار حكومى رسمى، حيث فى سابقة فريدة فيما تعيه الذاكرة المعاصرة توجد بمثل هذه القرارات الوزارية عبارة بناء على توجيهات فخامة الطرطور البربور. ..مدخل صفحة إيجيبتوس تدلس من جديد وتتحدث عن استكلال الكداء فى مصر القديمة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1720376408244698

 

نفس سيناريو إسرائيل حرفيا: وضع القضاء الشاخخ تحت سلطة البرطمان، تمهيدا لوضع كليهما تحت سلطة حكم الفرد، الفرعون. ..بالكومنتات: - ده تأريخ وله قيمته، زائد ما نقدرش نهرب منه أصلا. عموما، طالما التاريخ مكتوب قرينا للكلام فلا حاجة -ولا يصح- تغيير شىء. وده ينطبق على موقع إيفرى سكريين نفسه وبه كتابات ترجع للثمانينيات. ..ثم الكلام ده عن البربور ما فيهوش توقعات عظيمة ولا حاجة. ده بيقول العكس، إن هو إللى بدأ يهرتل بتوقعات عظيمة على طريقته هو الغبية الهطلة، بدلا من أن يعلن سياسة تقشفية صارمة، إللى هى الشجاعة الحقيقية والتوقعات العظيمة كما نفهمها نحن. ..رغم أنه عامة لسنا من تغير بقدر ما الواقع هو الذى يتغير، إلا أننا أساسا موش بندور على نبوءة صح هنا أو هناك، الواحد زهق وأحيانا بيخاف من موضوع النبوءات الصح ده. ..مينا عزيز يقترح تعديل مداخل "التوقعات العظيمة" عن البربور قبل أن تتضح حقيقة معدنه البائس. ..مدخل برطمان كانساس يعيد تشكيل المحكمة العليا للولاية لأن أحكامها لا تعجبه، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1733565306925808

 

ترامب الرئيس الأخير:

كلامك سليم، عيب جدا أن يعرف ترامب نفسه بأنه صانع الصفقات الأبرع. بس -مستر ليمبوه- 1- البديل موش كروز، 2- ربما الكلمة وقعها سيئ على الأذن، لكن ليس بنفس القدر على العين، لأنه كثيرا ما يقرنها بجعل أصابعه تحاكى مسدس ينطلق، أو بشفاهه وكلمة Fired من برنامجه التليفزيونى، وأحيانا بالاثنتين معا، للتذكير بأن ذات الكلمة الإنجليزية تعنى الفصل من الوظيفة والقتل معا، أو على الأقل، هذا ما فهمته أنا شخصيا عن مفهومه للتفاوض والصفقات. ..مرة أخرى، نحن لا نرى جيدا ما يمثله ترامب أو ما يدور حوله أصلا، إنه ليس رئيس جمهورية جيد آخر، إنما -ولو حتى هو نفسه لا يدرى- هو الرئيس الأخير، مفجر الدولة مدمر المفوسسات وساحق الدزطور. ..سيدى، هو إن لم يكن فاشيا حقيقيا، فهو على الأقل بشير الفاشية، صوت صارخ فى البرية اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة! #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - هه هه، حط الأممية الخامسة فى دماغه، وسماها الدرك الأسفل للجحيم hellhole. الراجل ده فاضى لإيه ولا لإيه؟ بيطلع الكلمات دى من القاموس إزاى؟ أو هل جايز عامل قاموس مخصوص للكلمات شبه المهجورة؟ أو جايز بيتعالى على إللى الإنجلش بتاعهم موش درجة تخصصية أولى ممتازة. ..من غيره؟ ..أيضا، آن كوولتر قامت بحصر هذه المفردات حتى اللحظة فى أحد خطاباتها تأييدا لترامب. ..المدخل تعليقا على راش ليمبوه، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1697587343856938

 

مراسيم لا كوانين! --أو: صوت صارخ فى البرية اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة (ولا يختلطن عليك الأمر ترامب ليس الرب، ترامب هو البشير):

الكاتب الشيوعى بيفترض أن التاريخ سيكرر نفسه، وأن ترامب لن يفوز ولو كمجرد مرشح للحزن الجمهورى، إلا أنه -التاريخ- بتكراره لنفسه سيجعل من ترامب الصوت الصارخ فى البرية قائلا اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة، تماما كما مهد البشير جورج واللاس الطريق للرب: ريتشارد نيكسون ومن بعده رونالد ريجان، الإلهان اللذان بدونه ما كنا سمعنا عنهما أبدا. ..أنا شخصيا أتمنى فعلا الأمنية شبه المستحيلة، فشل ترامب، لكن لسبب آخر: أن هذا سيمهد أفضل وأفضل الطريق للرب الحقيقى: إعصار الفاشية يجتاح كل الشوارع والأزقة والحقول، يسقط كافة الدزاطير والكوانين والمفوسسات، ويعمد حياتنا فى نهر الدم الذى سينهى الجمهورية وينهى الديموقلاطية وجميع البدع البربرية المجرمة القذرة من هذه الشاكلة، ويبيد كل من صنعوها أو يدينون بها، كل هذه وتلك من أجل إعادة بناء أميركا وبقية أمم الحضارة على أسس حضارية أصيلة، الأسس بتاعة خوفو، رب الأرباب. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - أيون، وبالأوى زى ما بتقول، سيكون نجاحه العظيم أن يقلبها من معركة أفكار -يمين ويسار- إلى حرب عرقية، صراع بين جيينات: الواسب ضد الآخرين، كل الآخرين. ..حتى اللحظة، خمس من يصوتون تقليديا لليسار تحولوا لترامب. - ترامب والفوز كلمتان مترادفتان. ..غلاف لمجلة تايم يتساءل عن السبب. - الملوك لا يصدرون كوانين laws، إنما مراسيم charters. الكوانين لا تنزل فى اتجاه واحد من أعلى لأسفل كما المراسيم، إنما تطبخ فى الأسفل وتفرض على الأعلى، أى بواسطة الدهماء ممن يطلق عليهم البرطمان، ذلك فى إحدى أكبر مهزلتين عرفهما التاريخ الإنسانى: الديموقلاطية والجمهورية. ..ارحموا مصر القديمة من تزييفاتكم الشيوعية، ترحمكم إيزيس. ..صفحة إيجيبتوس مرة أخرى. - وهل أبوها موش خاين؟ عاجبكم خطابها وبتطرمخوا على خطابات قادة الجيوش إللى تركهم أبوها للإبادة. ..كل العيلة الوسخة دى موش مصرية، إنما ميتيانية، وأوسخ ما فيهم أم أيمن، قصدى نفرتيتى. ..تتواصل تدليسات إيجيبتوس بمحاولة حصر الخيانة فى ابنة أخناتون ونفرتيتى، زوجة توت المدعوة عنخ إسن آتون، بأنها حين صارت ملكة أرسلت تطلب زوجا من الحيثيين لولا أن انتظره حور محب على الحدود وقتله. - يا ريت تكملوا جميلكم وتجيبوا الرسايل القادمة لهذا الميتيانى النجس من قادة القوات المصرية، بدل ما تجملوا صورة إحدى قرى عربستان الغربية، وكأن ثمة أخوة تجمعنا مع برابرة آسيا. ..بعد إللى كتبناه، المهلباتية -من المهلبية- يتوع صفحة إيجيبتوس رجعوا وحاولوا يصلحوها، بذكر إحدى وقائع خيانة أخناتون، لكن بطريقة ملتوية بعذ الشىء أن اختاروا من رسائل تل العمارنة واحدة بعينها تعطى انطباعات خبيثة. ..مدخل عامود رأى للنيو يورك تايمز يشبه ترامب بأحدى مرشحى الخمسينيات، ويتوقع فشله مثله فى الوصول للرئاسة، لكن بعد أن يكون زلزل الأرض تحت الخريطة الصياصية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1689816834633989

 

بذمتك يا مؤمن موش مهزلة أن بلد به 300 مليون إنسان تنقلب كوانينه -ومن ثم حيواتهم- 180 درجة من اليمين لليسار، بسبب أن عزرائيل قرر القيام بزيارة فجائية لفرد ما (دع جانبا احتمال القتل)؟ ..إذن، فلتنتفض الحضارة لإسقاط كل الديموقلاطيات، كل الجمهوريات، كل الدزاطير، كل الكوانين، وهو مما لا شك ذرة واحدة لدينا أنه واقع لا محالة، لأنه لا حل سوى إبادة كل الطفيليات، لا حل سوى إنهاء هذه الملهاة-المأساة، لا حل سوى #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - عارف العملية ها تعك كده ليه يا مؤمن؟ ..لأنها م الأساس عك! ..ميتش مككونيلل الناطق باسم السينيت يقول إنه لن يجيز أى ترشيح من جانب الوغد الأسود المسلم للمحكمة العليا. - الرحيل فرض نفسه على أجندة المناظرة، وهذه كانت آراء المرشحين، وترامب -من غيره؟- هو الموقف الصحيح: إنها الحرب! ..شاهد فيديو الدقائق العشر الأولى من المناظرة الجمهورية. - الصح -مستر ترامب- موش أنك تجيب فلان أو علانة؛ الصح أنك تجيب ضلف كل النظام الكدائى، كل الدزطور، كل واشينجتون، كل النظام الصياصى، كل الجمهورية التى بنيت على غرار جمهورية روما الفاشلة وجمهورية الباستيل المجرمة. ..ترامب يحدد اسمين سيسميهما ككداة حين يصبح رئيسا. - الواد المكتسح. ..حفنة من الاستبيانات منحت ترامب ما بين الـ 70 والـ 80 بالمائة. - يا مستر ترامب، إذا كان جورج بوش طيب أو حسن النية لما جه فى سنة 2000 على منصة انعزالية، فأنت ساذج وأهبل إذا كنت متخيل أنك ممكن تحيد السوفييت، ناهيك عن أن تجعلهم أصدقاء. واضح أنك موش فاهم حاجة من إللى بيحصل فى الهلال القحيل، وجيب بوش كان أقرب لأستاذ وأنت قدامه مجرد تلميذ خايب. ..عموما، الموضوع ده موش ها يطول، جورج بوش جت له لطمة 11 سبتمبر بعد أقل من 8 شهور فى المكتب، فرد ردا يرونه هائل الضخامة، وأنت ها ييجى لك الخازوق أكبر أسخن وأسرع، وساعتها نأمل أن تكون الاستجابة امطر نووى أولا واسأل لاحقا. - بصراحة يا دونالد، خلليت رقبتى قد السمسمة. ..ديك تشينى وهجوم بالمدفعية الثقيلة أن ما يقوله ترامب عن حرب العراق يقع على مسامعه ككلام لأحد الديموقلاطيين. - ما لحقناش نكمل الجملة. ..تصاعد الشكوك حول أسباب موت الكادى سكاليا. - هه هه، حفنة من أعمدة النيو يورك تايمز تتحدث عن "أزمة دزطورية"، أو "موت الدزطور"، أو حتى عن موت أميركا. ..مدخل الرحيل المفاجئ للكادى أنتونين سكاليا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1706032506345755

 

الرفيق السينمائى الشيوعى محروق أوى أن فيديو داعش يرسخ لللا إنسانية والاستهانة بالنفس البشرية. ..هنا تكمن الخدعة إللى شغالة منذ سعرة الباستيل، إن لم يكن منذ أفلاطون: تأليه الإنسان، حرمة النفس البشرية، الدم أغلى شىء، حكوك الإجرام، دولة الرفاه، التعككية الثآفية، حرية الهجرة، التعافش السلمى، العوالة الاكتماعية، المساواة، الإخاء، وكله من إللى الحثالات والطفيليات عاوزين يزرعوه فى أدمغتنا حتى نلقى السلاح، ونتركهم يمصون دماءنا فى هدوء وأريحية. ..أس أمك، على أس أم الشيوعية، على أس أم النفس البشرية. ..أيوه، إللى ماتوا رخاص علينا، ولو ملايين ماتوا رخاص برضه، لكن إياك أن تتخيل ولو لوهلة واحدة أننا سوف نحيد عن هدفنا أبدا، ألا وهو إبادة كل الحشرات عديمة الجدوى إللى زيك. ..بالكومنتات: - الإسلام أنضف من الشيوعية إللى حط تفاصيل كل أجندتها الطويلة العريضة فى المانيفستو الشيوعى بتاعه ده، وألقى باللوم لما حصل علينا إحنا، على الظلم والاستغلال والتهميش وموش فاكر إيه تانى من القاموس إياه. ..أقله أن الإسلام صريح وبيقول جئناكم بالذبح (إللى هم برضه ها يعملوه لما بيوصلوا للتمكين، وشوف عشرات أو مئات الملايين إللى قتلهم لينين وستالين وماو والشيوعية الرومانسية بتاعة أميركا الجنوبية ..إلخ). ..هذا المدخل الركيزى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1540330282915979

 

..بقية مسلسل ترامب هو حكم الفرد.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1835593023389702

 

اليوم يمكن القول أن البنوتة آيليت شاكيد قد أركعت بالفعل رأس الحربة الشيوعى الأكبر فى إسرائيل، تلك العصابة المدعوة المحكمة العليا، وجعلتها جزمة فى رجل الشعب لا طعنة فى ظهره! #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - آه، بس من غير شاكيد ما كانتش حاجة زى دى ها تشوف النور، ولو كل الإسرائيليين شافوا حلمة ودنهم. ..الرد المزلزل من القائمة العربية؟ هههههههههههه، كنت ناسيها دى. - ادى له على قفا أمه. ..رئيس الوزراء الإسرائيلى ورئيس الدولة يرفضان استقبال آية اللات كارتر. ..هذا المدخل عن إقرار المحكمة العليا لكوانين لم يكن يخطر ببال أجد يوما أنها ستوافق عليها قط، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1570656716550002

 

بغض النظر أن البعض بيقول إنه قرار شكلى وهو إللى يستحق وصف لغو، طب النقض دى بتعمل مصيبة كل شهرين تلاتة، والمشكلة الحقيقية فى أيتام طارق البشرى وأحكامهم اليومية، إللى بتلغى السلطة التنفيذية أصلا. ..الكداء الشاخخ زيه زى الإعلام، مجرد عصابة من الأرزقية عاوزين فلوس، وصياصيا لديهم أجندتهم الخاصة المعادية للسلطة وللبيزنس، أو فى أفضل الأحوال يريدون التغول للاستئثار بالسلطة لأنفسهم (أهل حل وعقد وولاية فكيه)، وقطعا لا حل معهم إلا تشريدهم كليا، وتحويل الجرائم الجنائية للشرطة والجيش، وترك الخلافات المدنية يذهب أصحابها لشركات التحكيم. ..بالكومنتات: - المفروض يفوض الشرطة، بالذات لو ها تطلع كائنات تتحدث عن استكلال الكداء. ..لما يبقى ما فيش كحكومة غير جيش وشرطة، لن تكون المرتبات متدنية والرشوة والفساد مستشرية. كذلك لا تنس أثر توطن الفساد كثقافة عامة بسبب الحكومة الكبيرة. ومهما أراد الجيش والشرطة طهارة اليد فإنهم لا شك سيتأثرون بالبيئة المحيطة بهم. عندما تصبح الدولة أمنية خالصة، ستصبح الدنيا غير الدنيا، بل سيكون لدينا ساعتها كلام كتير فى كيفية تطويرها لتصبح فاشية حقا رفيعة القيم، طبقا للتعريف الأصلى للكلمة، أنبل كلمات القاموس. ..عصام منير يناقش من يفوض الفرعون باختصاص النظر فى الجرائم وما شابه: هل الكداة أم الشرطة أو الجيش؟ ..مدخل محكمة النقض تلغى إعلان عصابة الإخوان منظمة إرهابية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1663033880645618

 

لقد وعدناكم وألا إن وعد حورس حق: إلى مزبلة التاريخ أيها الشر الأعظم، الكانون! ..بالكومنتات: - دى موش فوضى، وموش خروج على القانون، ده هو القانون عينه، القانون حيا لا زومبيا، القانون عندما لا يصير مماحكات لغوية توضع أمام كادى مكبل هو نفسه، إنما -القانون- سلطة حقيقية على الأرض، لا مجرد عبث وجثة مثيرة للشفقة، بل سلاح فى يد البرابرة ضد الشرفاء. إنها منظومة شيطانية متكاملة أسستها سعرة رعاع الباستيل، وصممتها بحيث يكون للمجرم اليد العليا على المحترم، واستجلبتها دول -نحن منها للأسف- ونسميها الكانون الباستيلى (كنقيض لمنظومة أخرى أنجلو ساكسونية). تلك الأولى منظومة تبدأ ببرطمان اختاره الدهماء من بين أعلى المحرضين صوتا وكذبا، وتمر بمنظمات حكوكية مكونة أيضا من طفيليات مجرمة عالية الزعيق، وتنتهى بما نراه مثلا فى مصر وأميركا وغيرهما الآن، من شرطة منزوعة السلاح ينكل بها حتى الموت وأقسام وسجون تقتحم وتحرق بمن فيها فى بناير 2011، وبكل شرطى أميركى يحاول تطبيق الكانون إذا به يفصل ويحاكم ويحبس فيما المجرم يخرج طليقا بل ويهلل له كل الإعلام ويعتبره بطلا. ..نفعنا بإيه الكانون بقى؟ إذا كان فى نظرك إعدام قاتل بمباركة وتأييد جموع من الشهود اللصيقين بالأمر، كلام موش لطيف، فهل -صراصير وإخوانجية 25 يناير وبرابرة فيرجسون وأخواتها- هو الكلام اللطيف؟ ..عموما، من كام يوم اتكلمنا عن موضوع اللا مركزية. لا مركزية فى الاقتصاد لدرجة أن تصبح الوحدة فيها هى الفرد، أما الأمن فهو مركزى جدا. الشرطة والجيش هما الجهتان الوحيدتان اللتان تتقاضيان مرتباتهما من الحكومة المركزية، وبالتالى تأتمر بأوامرها. لكن لا يوجد قانون مكتوب، فقط قانون عرفى case law، قانون بيد الشعب (أنجلو ساكسونى أو محلفين أو حفلات إعدام شعبية، سمها ما شئت). بالتوازى مع هذه الفاشية الشعبية يطبق كل ضابط -الفاشية العسكرية- ما يراه، ولو شاف شنق زى بتاع البحيرة ده فعل إجرامى يجيب إللى عملوه ويقتلهم، وكله case بـ case. فقط لديه توجيهات عامة من الدولة المركزية حسب الأوضاع العامة، ما فيش كانون جامع ينطبق على تكساس زى كاليفورنيا والأسكندرية زى أسوان. ..هذا -وبمنتهى الحرفية- هو النظام أو الطريقة التى كان استقرار حورس يقهر بها فوضى ست فى مصر القديمة، ما جبناش حاجة خالص من عندنا، والأبعد -كما قلت- هذا ليس ذكرى من ماضى بعيد، بل موجود حتى ماضى قريب جدا فى كل مكان تقريبا، وموجود حتى اليوم فى أغلبها. ..سعرة الباستيل -وأفكارها السامية أوى- هى ببساطة حصان طروادة لكل الهمج، إزاى موش شايف كده؟ ..أساسا، كنت متوقع ييجى إيه من مدام ديفارج؟ ..على فكرة، العقد الاجتماعى إللى قالوا عليه كان يقول التنازل للدولة عن العنف مقابل الحصول على الأمن، دى لم تكن سوى البداية إللى وصلت حاليا لمطالبة الدولة بقصر وطيارة ويخت لكل مواطن (حق المسكن وموش عارف إللى فى إعلانات الرمم المتحدة وفى دزاطير بعض البلاد). يعنى إذن العملية لم تكن سوى كرة جليد ونصب × نصب من بدايتها. ..أنت عندك كل عنف همجية، وده منطق غريب جدا، ولا بد من التفتيش عن المحتوى، محتوى القاتل ومحتوى القتيل. الأبعد أن عمليا، أنت لا تفعل أكثر من جعل العنف حقا حصريا للبرابرة ممنوع على الحضاريين (لأن اسمهم حضاريين، وكأن الحضارة مرادف للخنوثة والعبودية). وموش ها أقول أين الطبيعة وكتاب الأدغال ..إلخ. ..موش مدركين؟ بتقول موش مدركين؟ أكيد بتهزر، هيومان رايتس ووتش وأمنيستى إنترناشيوال موش مدركين مين بيحارب مين فى مصر؟ دول نايمين فى سرير واحد، وأصلا أصلا الشيوعية والإسلام خرية واتقسمت نصين، طفيلية ونهب ع الجاهز من عرق الغير، أم أنت شايف لهم تعريف تانى؟ موش عاوز أسأل السؤال المستهلك: هل مثلا المنظمات دى أدانت يوما قتل شرطة أو جيش؟ الكانون له قرون بيتعدل، وكله للأسوأ، وللأسوأ فقط. هل دى كمان موش واضحة زى الشمس؟ العيب فى الكانون الباستيلى عيب بنيوى ولا يمكن إصلاحه، هو مصمم أساسا لحماية المجرمين من خلال إحالة كل شىء مادى لمماحكات لغوية يبرع فيها أى محامى، وخلصت على كده. ..جميل، واصل البحث عن "القانون الأفضل والقضاء الأسرع "، وجايز تكتشف أنهم إللى أنا وصلت لهم بالظبط. ..نقاش ساخن. - لأ، أنا لا أنكح إللى بيعملوا لى لايك، بس أحيانا بييجى عندنا ناس بيتنكحوا بالآنون، وكمان متكيفين جدا. ..نقاش آخر وجيز. هذا المدخل عن شنق ميدانى فى إحدى قرى محافظة البحيرة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1602342446714762

 

الحضارة تستيقظ، الكل يجاهر الآن بعدائه الصريح لتلك الخديعة الكبرى، للشر الأعظم، للإجرام الحقيقى، جنة المجرمين المسماة الكانون. ..مليون تحية مستر ليمبوه، وكمان واحد تحية ع البيعة لمن لا ينطق عن الهوى! #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - بالظبط كده، الكانون كلمة لا معنى لها، لآن من الأصل الكلمات برمتها لا قيمة لها! ..راش ليمبوه يقول عن حكم المحكمة العليا بالإبقاء على مشروع الرعاية الصحية رغم مناقضته الصريحة لأبسط البديهيات التى قامت عليها أميركا أو حتى ما كتب فى دزطورها: according to the highest court in the land, words (and therefore laws) have no meaning. ..مدخل راش ليمبوه يحلل حديث كارل روف أنه طالما وجد هناك تصليح ثان للدزطور فلا بعد من تفعيله لآخر مداه لموجهة عنف الزنوج، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1605253739756966

 

3 أيام موش ملاحقين ع الهدايا لكم يا أذلاء يا عبيد الكانون، لكن دى بالذات هدية سبيشيال جدا: فرق الموت شغالة فى صمت وأنتم نايمين على بطونكم، قصدى على ودانكم! ..عموما، إحنا اتكلمنا من كام شهر عن تشكيل المزيد من فرق الموت دى، وموش عن السييل بس، إنما المارينز أيضا، وبص ع الرابط إللى تحت. ..مدخل قصة النيو يورك تايمز عن فريق السييل 6 حيث مفهوم القتل ضبابى بعض الشىء، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1597695950512745

 

ما لحقناش نكمل الجملة! ..يا شعب، لقد وعدناك وألا إن وعد حورس حق، أنك ها تقول حقى برقبتى! ..عموما، دى مجرد زغزغة أولية بسيطة، وانتظرونا فى التفجير الإرهابى الكبير على التراب الأميركى. ..هذا المدخل عن الكشف عن اختراق الكنفوش للبيانات الشخصية لـ 4 ملايين مواطن أميركى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1597152947233712

 

وسلم لى على كل برطمانات وبرطمانجية العالم! ..هه هه، أو خلليها رقيعة: يا ريت النيو يورك تايمز عاوزة بس كوانين وبرطمانات تدس أنفها فيما لا يعنيها، إنما البائسة عاوزة كمان حوار مكتمعى فى الشئون الأمنية. ..عموما، لا جديد فى الموضوع، كل ما هنالك أن إللى اتكتب فى سهم كيوبيد قبل 8 سنين عن قصة الإليكترون إللى بيمشى فى السلك أو بيطير فى الهوا، بيكتشفوها واحدة واحدة. ..هذا المدخل عن ملاحقة وكالة الأمن القومى لمخترقى الشبكات عبر العالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1596842773931396

 

ده نموذج صارخ للعقلية الجوفاء للصياصيين ولدرجة الخفة التى لا تحتمل لأمخاخهم، لحد أنهم يعتقدون أن أجهزة الأمن بتخضع للهرتلات المسماة الكوانين إللى بيطرشوها فى برطماناتهم، أو أنهم فاضيين يقرأوها أصلا. ..أساسا، موش شغلانة وكالة الأمن القومى أنها تطلب بيانات المكالمات من شركات الاتصالات، لا جملة زى قبل كده، ولا قطاعى زى دلوقت. وظيفتها هى الحصول ليس فقط على بيانات مين كلم مين وإمتى وفين وقد إيه، إنما الحصول عليها بطرقها الخاصة جدا، ومهما كانت مستويات تشفيرها محلية كانت أو أجنبية، زائد أن تقوم بتسجيلها برمتها هى نفسها وهو ما لا تفعله الشركات أساسا، كلها ناهيك -كما نقول دوما- عن رصد أى إليكترون يتحرك فى سلك أو يطير فى الهواء. ..على أية حال، أنا نفسى وكالة الأمن القومى تفوت كام عملية إرهابية كبيرة اليومين الجايين، علشان الشعب يقول حقى برقبتى، ويقوم يفترس اليسار المجرم واليمين شمام الكلة، كلاهما معا. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1596030977345909

 

ساذج من يتصور أن رجل الأمن الحقيقى يمكن أن يخضع لشىء اسمه الكانون، تلك الهرتلات الكلامية التى يكتبها بشر زائلون، ويا ريت بشر عاديين، إنما تحديدا تلك الحثالات الممتهنة لمهنة من لا مهنة له، الصياصة، وتحترف حرفة من يكذب أكثر ينجح أكثر، هذه المهزلة المسماة أنتخا باض وديموقلاطية وبرطمانات ..إلخ. ..بينما يتلاعب شمام كلة مجرم تافه اسمه راند بول بالسينيت، يأتى هذا الخبر المثلج للصدور: الإف بى آى تمتلك أسطولها الجوى السرى الخاص للتجسس. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1595862894029384

 

إذا كان بتاع حكوك الإجرام سكرتير للإرهاب، فالمتمسك بسيادة الكانون هو سكرتير لسكرتير الإرهاب. ..هذا النقاش تعليقا على صديق معجب بعبارة وردت على لسان بطل فيلم أكثر رجل مطلوب، هى مجرد الشق الأول من هذا النص، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1595798824035791

 

هى دى: اسمها العدالة الفورية! ..يلعن دين أم الكانون على دين أم إللى بيتعاطوه! #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - هههههههههه، ماشى يا أستاذة، إحنا بنخاف منك من غير حاجة خالص. ..مفهوم طبعا. بس إللى موش رياضيين زى حضرتك، عندهم بدائل برضه، بخاخات، مطاوى، مسدسات، كده يعنى. ..أكيد، لا مكان للخوف اليوم. ..نقاش مرح مع الصديقة دينا. ..قصة المصير البائس لكائن حاول التحرش جنسيا بامرأتين لم يتوقع أنهما بطلتا مصارعة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1596863607262646

 

آه ها، ها، ها، ها! ..اليمين التقليدى بدأ يضرب بقراته المقدسة: الآن المحكمة العليا، بعدها سيأتى الدور على الكوانين، ثم على الدزطور نفسه. ..بدأوا يكتشفون أن كل الكلاميات ليست سوى مجرد كلاميات، مجرد حبر على ورق، مكعبات فى الهواء. لا وجود لشىء اسمه قوة معنوية، فالقوة على الأرض هى القانون الوحيد، وأن أى ارتكان على شىء غيره سوف يعنى تفويضا على بياض للبرابرة والطفيليات للقضاء على البنائين والكادحين. ..لو هم مخلصون حقا لهذا المعروف بالقانون الطبيعى (كما يدعون طوال الوقت)، فعليهم الإطاحة فورا بكل الكوانين الوضعية، كل تلك الهرتلات التى كتبها بشر زائلون، سواء كان اسمهم برطمانات أو مفوسسات أو أيا ما كان، وترك الاحتكام للسلاح -وللسلاح وحده- مفتوحا على الأرض بلا أقنعة أو قفازات، إذ أساس أساس ذلك القانون أن كوننا مصنوع من مادة وليس من كلمة. فى البدء كانت المادة، وكانت الألفا والأوميجا (ولحسن الحظ هاكابى قس، ويعلم جيدا معنى كلمة الكلمة ومعنى الألفا والأوميجا)! ..هذا المدخل عن مايك هاكابى يفتح النيران على المحكمة العليا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1591583624457311

 

ها ترجع تانى الأفراح والليالى الملاح دى، وها ترجع تانى الست إللى تحل من على حبل المشنقة، كله وألا إن وعد حورس حق يا جميع البرابرة. ..بالكومنتات: - أصبت الصميم! ..الصديق أمين يكتب: لقد قدسنا حياة الإنسان، وعبدناه، ولابد للإنسان من أن يكون هدفه المقدس خارج ذاته، وإلا مرض بالنرجسية الجماعية الخانقة للتطور. ..مدخل يجتر أيام كرنفالات الإعدام فى البلدات الأميركية.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1587152414900432

 

عاوزنا نرجع زى زمان، قول للزمان ارجع يا زمان (وها يرجع)! ..ألم نعدكم وألا إن وعد حورس حق، أن الشنق على الأشجار عائد وبأسرع مما تتخيلون، ليس لأنه كان شيئا دارجا حتى 50 عاما فقط فى البلدات الأميركية، إنما لأنه قانون طبيعى منذ أيام خوفو، أقصد منذ فجر التاريخ الطبيعى؟ #هنا_الفاشية، انزل.. اقتل، إلى محرقة التاريخ بالكوانين المكتوبة! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1556948451254162

 

أيون يا شيوعيين، موتوا بغيظكم قبل أن تموتوا بالحرق أحياء على جذوع الأشجار، المحكمة العليا لن تسمح بإدانة شرطى لأنه قتل جرثومة سوداء! ..هذا المدخل المثير، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/683160238433016

 

وبالفعل، استيقظ العملاق! ..تحية كبيرة للعودة الجبارة لأحد أبرز الرموز التاريخية للفاشية والحضارة، ولتعهدهم بإبادة السود فى فيرجسون وكل ما عداها: فرسان الكو كلوكس كلان! ..هذا المدخل التاريخى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1487453718203636

 

هل ستكون فيرجسون شرارة الانطلاق للحرب الأهلية الأميركية الثانية (التى لن يكون هدفها هذه المرة إطلاق القرود من أقفاصها، إنما إبادتها. ..هم وكل اليسار)؟ ..هذا المدخل-النبوءة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1486501184965556

 

س- لماذا نزل الهيومانز يعيثون عنفا ونهبا وحرقا من جديد فى فيرجسون اليوم؟ ج- لأننا لم نقم بحصدهم بالرشاشات الثقيلة فى المرة الأولى! ..مدخل هل لما تقول للزنجى يا قرد، تبقى بتسيىء له، ولا بتسيىء للقرد، المسهب جدا بنقاشات حادة حول "الهيومانز" وجرائمهم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1461198117495863

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، دى أول كلمة صح تقولها فى حياتك: لندهس جميعا كل الكوانين بأقدامنا، ولنحتكم للسلاح! ..الوغد الأسود المسلم قال إنه مستعد لكسر كل الكوانين حتى يصبح طرطورا ناجحا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1558732127742461

 

الحرب الأهلية تحدق، عادى. موش قصدى مصر خالص، حيث النقاء العرقى والولع بالإجماع، إنما أقصد الغرب، وإن طبعا مع التصحيح المعتاد، أنها ليست أهلية، إنما تطهير لتراب الوطن من البرابرة الدخلاء. بغض النظر عن أية تفاصيل، ما أعرفه فقط أنه عندما تصل الديموقلاطية لنقطة الاستعصاء standoff عند 51 - 49 و 49 - 51، بينما الأصل فيها أنها توافق بين عقول متساوية وجيوب متساوية تلتقى للدردشة فى التاون هول ولا تتحدث إلا فى شئون لا تتجاوز اهتماماتهم اليومية البسيطة، وعادة ما تتخذ كل قراراتهم بالإجماع؛ فإنه لا يوجد حل إلا بحور الدم. فالديموقلاطية إن تجاوزت وظيفة تداول الرأى للوصول للقرار الصائب لتتحول لأداة صراع، فللصراع أدواته الأفضل والأعلى كفاءة بكثيرا، وفى مقدمتها بالطبع التقاتل المسلح. ..واحدة من أحدث المرات التى كتبنا فيها عن الاستعصاء 50 - 50 بين موقفين مطلقى التناقض، وكيف لا يمكن أن يحل إلا بالاحتكام للسلاح عبر حرب عالمية كبرى، بالتزامن مع سلاسل من حروب التطهير العرقى المحلية داخل أمم الحضارة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/445824472155152

 

كنوات الإخوانجية شغالة م الصبح على إعدام معزة سيدى جابر، بالقول إنه قانون ساكسونيا، وإن الفيديو يبرىء القاتل، وإنه لم يتم التحقق من موت الأطفال ..إلخ. أنا أوافقكم الرأى أن المعزة ده موش هو القاتل، وأن جايز الأطفال ما ماتوش، وقبل وبعد كل هذا أوافقكم أن عندنا كوانين زبالة وكداء زبالة، لكن أعترض فقط على عدم تسمية الأشياء بأسمائها: ما عندنا ليس قانون ساكسونيا، إنما كانون باستيليا. ..قانون ساكسونيا هذا الذى تشيطنونه -وكان أولكم صديقكم الشيوعى المدعو وحيد حامد فى أحد أفلامه- هو قانون محترم جدا، بل تحديدا هو الوحيد المحترم، وتسميته التقانية هى القانون العرفى common law. والقانون العرفى -منذ أيام الفراعنة- يعطى المجتمع، ودون ما يسمى بالمحاكمة، يعطيه الحق فى قتل أى عضو فيه أو دخيل عليه، حتى لو لم يرتكب أصلا أية جريمة (هل أساسا كنا نحتاج لمشاركة هذا الأعرابى فى مظاهرة أو لرفعه علم القاعدة أو أيا ما كان، حتى نعدمه ومن البداية خالص من خلال تحديدا بقره فى بطن أمه؟). ..بعبارة أخرى، قانون ساكسونيا، أو -ببساطة- القانون الطبيعى، هو إطلاق يد القوى الدارونية النبيلة الهادفة لتطور المجتمعات، كل القوى، ودونما محاكم أو دزاطير أو كوانين مكتوبة، أو أية قيود أو ضوابط سوى كوننا كحضاريين آلهة مقيدة بصفاتها. أما كوانين الباستيل التى ابتلانا بها المدعو محمد على وعائلته، عتاة شم الكلة الذين ترعرعوا فى بكابورتات كوميونات باريس، وما أكثرها كوميوناتها، فهو civil law مصمم تحديدا لحماية المجرمين، ولا هدف له -حصريا- غير هذا. ..أما ليه اختاروا له كلمة فخيمة زى civil، هى عكس حقيقته البربرية 180 درجة، فها تلقى التفسير فى الإحالة الطويلة إللى تحت، وإن كانت واضحة من غير تفسير. ..بالكومنتات (بخلاف ردود أفعال وجرافيكس ساخرة واحتفاليات الأصدقاء وغيرها): - اطمئن خالص، هم أقلية عربية دخيلة تافهة وضعيفة للغاية، يفترسهم الشعب فى طرفة عين لحظة أن يتلقى إشارة من الفرعون، أو أن يقرر هو بنفسه. - الحزق سيد الأخلاق! ..شاهد أحد معيز القنوات الإخوانجية وقد جن جنونه. - بيتكلموا زى الشيوعيين ليه؟ لأن فعلا كل الوجوه الإسلامجية الحالية هم ماريشالات شيوعية متقاعدون. ..هذا المدخل المدوى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1548294842119523

 

أنا موش جايب لك أو جايب لكى خبر قديم، إنما قصة طازة خالص ظهرت قدامى النهارده: حرب تقسيم الدوائر فى كاليفورنيا، مع فارق وحيد أن المحكمة العليا فى أميركا، موش بتشم كلة زى الدزطورية العبيطة -أو بالأحرى الباستيلية الأفلاطونية المجرمة- بتاعتنا. ..الأولى فاهمة كويس جدا أن دى صراعات لا تحل إلا بالدم، بينما الدزاطير والكوانين والبرطمانات ما إلا هزل وشغل تسالى على ما تفرج، مجرد فترات هدنة بين الحروب؛ وبالتالى قررت أن تنأى بنفسها عن التوقيع على أى شىء يكبح هذا الصراع، أو يقيد أى حزب من أن يعيد تشكيل الدوائر حتى لو أعطى كل أسرة من أعضائه دائرة ونائب، وكل الخصوم مجتمعين دائرة واحدة ونائب واحد (الكلام ده عن الأسرة وشلل الأصدقاء موش مبالغة منى، إنما واقع فعلى عمله الديموقلاطيون فى كاليفورنيا منذ عقود، واقرأ القصة). م الآخر، المحكمة ها يكون ردها واضح: أنت شايف اليسار قطاع طرق وهجامة، أو شايف اليمين طغاة ورأسمالية مستغلة، ما تيجيلناش إحنا، روح اقتلهم. ..أما عندنا، فبأس دين أمهم الطرابيش الكبيرة، فاهمين أن الكلام يستطيع احتواء المادة، الكلام إللى ظهر مع الأجيال الأخيرة جدا من الكائن الحقير المدعو الإنسان قبل بضعة عشرات آلاف من السنين، يستطيع ترجمة أو التعبير عن -ناهيك عن ضوبطة أو حوكمة- حقائق كون عمره 14 بليون سنة. ..دى المشكلة الأزلية الأبدية لأنصار الدزاطير والكوانين المكتوبة، وستظل مشكلتهم حتى تقضى أمنا الطبيعة أمرا كان مفعولا: محق كل أهل الكلام من الوجود! ..بالكومنتات: - هه هه، جايز الموضوع فيه مشكلة أغوط من كده شوية: الكلمات غير صالحة لأى شىء من الأصل. ..صح جدا، العقل كمان عديم الصلاحية. ما رضتش أكتبها علشان ما أوسعش الموضوع لمنطقة تانية. ..مدخل المصاعب الكانونية التى تواجه إعادة تقسيم مقاطعات ولاية كاليفورنيا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1544472075835133

 

تاريخ! ..هو ديموقلاطى ابن وسخة، وغرضه وسخ جدا، واختياراته أوسخ وأوسخ، وسوف يطردون قريبا ككل اختياراته الكارثية المجرمة فى الماضى (كتلك الجربوعة التى حاولت يوما إلغاء كل أحكام الإعدام الصادرة بالولاية، فإذا بالشعب يحكم عليها هى بالإعدام)؛ إلا أنه -أى طرطور كاليفورنيا- صنع الآن شيئا وإن لم يكن بالضبط شكل الأشياء القادمة، لكنه يؤشر لها بقوة، ويفتح أمامها الطريق واسعة: الكداة -بمن فيهم المحاكم العليا- يجب أن يكونوا من وجهاء المجتمع، والأفضل منه أنه يكونوا من عامته، لم يمتهنوا بالمرة ذلك القيىء الهمجى المسمى الكانون، وأن -تحديدا- لا يكونون من خريجى القسم الأدبى. ..هكذا يجب أن يكون الكداء، وهكذا يجب أن يكون الكانون: عرفيا خالصا Case Law (بفرض جواز تسميته كانونا أصلا ساعتها، وبفرض وجود محاكم مستقبلا فى غير تحت الأشجار التى سيعلق ويحرق على جذوعها الأغراب وحثالات المجتمع فى التو واللحظة، وطبعا بفرض وجود قسم أدبى من الأساس آنذاك)! #هنا_الفاشية. ..مدخل جيرى براون حاكم كاليفورنيا يسعى لإعادة هيكلة ثورية للمحكمة العليا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1509373622678312

 

علشان الفضيحة دى ما تحصلش تانى لشرطة نيو يورك، فيه نصيحة كويسة أنا اتعلمتها من أفلام الويسترن سباجيتى: اقتل أولا واسأل لاحقا! #هنا_الفاشية. ..مدخل الاعتداء المهين من متظاهرين على الشرطة فوق جسر برووكلين، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1504077549874586

 

كلاكيت مليون مرة، من فيرجسون لنيو يورك لكل زاوية فى بلدان الحضارة: لو أدين هذا الشرطى الأبيض لخضع -ويا له من عار- خضع للعقاب فى هدوء، ولما تفوه أى أبيض ببنت شفة، ويا له من عار أكبر. أما الحثالات فلا تعترف بالكانون أصلا. فهو الشىء الذى -ببساطة- اخترعوه هم أنفسهم كمجرد سيف آخر يسلطونه على رقاب المواطنين الشرفاء، لترهيبهم وردعهم عن أية محاولة للتصدى للهجامة الانتهابية الاسترقاقية الأبدية الأزلية، الحرب التى -بلا شك- لن تتوقف إلا بإبادة أحد الطرفين للآخر. #هنا_الفاشية. ..مدخل اندلاع المظاهرات فى نيو يورك بعد تبرئة أحد رجال الشرطة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1497462877202720

 

اليوم، هو ما يسمى الجمعة السوداء (الجمعة التالية لعيد الشكر، الذى هو الخميس الرابع لنوفمبر)، وهى مهرجان التسوق السنوى الأضخم والأشهر (هدايا الكريسماس وما شابه)، واسمها يشير لتحول ميزانيات المتاجر من الأحمر للأسود، أى الربح. ..الجديد هذه السنة، أنها تحولت من تقليد أميركى لظاهرة عالمية! ..الجديد الآخر، هو نوعية الهدية الأكثر رواجا قاطبة بحيث يتم طلب 3 منها كل ثانية: الأسلحة! ..المدخل التاريخى جدا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1494104740871867

 

ريحتهم نتنة، اضرب فى المليان (الحكومة موش ها تنفعك)! #هنا_الفاشية. ..القاضية جينين بيروه تقول لن يحميك أحد سوى نفسك، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1478303259118682

 

مين صح ومين غلط؟ بتوع سيادة الكانون وحكوك الإجرام الذين ينطلقون كالضباع المسعورة مطالبين بنزع سلاح الشرطة لأنها باتت تضارع تسليح الجيوش، لا لهدف إلا تركهم عرايا فى مواجهة المجرمين، ذلك لمجرد مقتل لص أسود صغير تافه لم ينفق أهله عليه 5 سنتات فى كامل حياته، بينما لا ينبسون -الكانونجية الحكوكية- ببنت شفة ضد نهب وحرق ذات السود لمدن كاملة، أو لمقتل جنود الجيش الشرطة (أو طبعا ترويع سكان إسرائيل)، أو عامة مقتل أى إنسان أبيض مهما كان مكانته فى المجتمع أو ما تكلفه من ملايين منذ مولده؛ أم يا ترى هى غلطة البرابرة السود الذين ينهبون ويحرقون ويقتلون كلما لاحت لهم الفرصة، ذلك بدلا من أن ينصاعوا لذات سيادة الكانون الوهمية تلك، ويطالبون ببساطة وهدوء بإجراء تحقيق فى الحادث ومعاقبة المخطئ وخلاص على كده؟ ..الإجابة: لا هؤلاء ولا أولئك، كلاهما يتبع بانضباط شديد برمجته الجيينية، ويمجد سنن أمنا الطبيعة والتى يأتى القتل والنهش إلى القلب منها. الغلطة هى غلطة أبناء الحضارة الذين حتى اللحظة لم يخرجوا للشوارع بأسلحتهم لإبادة ذلكما الفريقين حتى آخر جيين فيهما. إنهم وحدهم -شمامو الكلة الذين ابتلعوا خدعة الكانون- هم من يحاول تحدى القانون الوحيد الحق، قانون الدغل، قانون الطبيعة! ..هذا المدخل المدخل الركيزى، كان المدخل الأصلى عن أحداث فيرجسون، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/678315862250787

 

لعلمك بقى يا مؤمن، الشيوعيين جرابيع البيت الأبيض آخر حد على وش الأرض يتكلم عن الإعدامات. ..ليه؟ بادئ ذى بدء، الإعدام عقوبة موجودة فى أميركا، يعنى ما هياش رجس من عمل مينا الأول مثلا. ثانيا، أميركا آخر بلد فى المجموعة الشمسية يمكن الحديث فيه عن استكلال الكداء. الكداء سياسى وحزنى صريح تماما هناك، ولو وقعت فى إيدين كادى من الحزن السياسى الآخر فأنت مسحول لا محالة، وكله بالآنون. أقلها خالص أن المحكمة العليا خالص بتاعتهم، مكونة هى نفسها من 5 جمهوريين متطرفين و4 ديموقلاطيين متطرفين، أو العكس (طبيعى تماما أن يتعمد الرؤساء اختيارهم هكذا)، وتراهم يجاهرون جميعا بمواقفهم السياسية، وذلك الواحد أو الواحدة الزيادة قادر تماما -وبمفرده وفى طرفة عين- على تغيير كل البنية الكانونية للولايات المتحدة الأميركية بجلال قدرها. ثالثا، إذا كان شعب مصر قد قرر التصفية الجسدية لمليونين أو تلاتة اسمهم الأقلية العربية، فده موش وحشية أو همكية أو زولم، أبسوليوتلى. ده استلهام لأروع كانون على وجه الأرض حاليا، الكانون الأميركى. من جمال أميركا أن الأحكام تصدر فعليا وعمليا وحرفيا باسم الشعب. وفى الجرائم الجنائية بالذات هم يتبعون الـ case law أو القانون العرفى، حيث كل حالة بحالتها وقد تتفاوت العقوبة بشدة ما بين قرية وأخرى مجاورة لها، نظام المحلفين يعنى، الشعب هو إللى يحاكم المجرم مباشرة بنفسه، وبذات الطريقة إللى كانت حتى زمن قريب جدا بتتم تحت الشجرة، يعقبها تعليق المتهم بعد دقيقتين أو تلاتة من رقبته على أحد أفرعها، وسط تهليل وتصفيق وزغاريد كل الكداة، قصدى كل أهل البلدة، رجالة وستات وأطفال وكله (زى كده مصر القديمة بالظبط، لو تحب). رابعا وأخيرا، جرابيع البيت الأبيض آخر من يفضل له الكلام فى موضوع الإعدام ده، خوفا من أن القط ييجى ينط وتنالهم هم أنفسهم العقوبة قريبا. أوه، لسه فيه خامسا: #بكرة_الفاشية_تشيل_ما_تخللى وفى قول آخر: #الفاشية_شالت_وما_خللتش أو المختصر المفيد: #هنا_الفاشية. ..هذا المدخل من أبريل 2014 عن أحكام إعدام عصابة الإخوان، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/622330017849372

 

يوم تاريخى وعظيم لإيفرى سكريين! ..انشاء الشرطة لمحاكمها الخاصة هو الأطروحة القديمة لإيفرى سكريين، وبالأخص فى وثيقة حزب الحضارة. والمقصود بها إلغاء الكضاء "المستكل" الحالى، وبالأحرى الكانون المكتوب المبنى عليه، إلغاء تاما ومبرما، وإحالة أمر اصدار وتنفيذ كل الأحكام الجنائية لجهاز الشرطة كما أيام الحضارة الخوالى منذ فجر التاريخ. ..ما جرى اليوم هو خطوة أولى نحو هذا التطور التاريخى الجبار، حيث ستتوسع هذه المحاكم يوما لتحاكم الجميع، وتحاكمهم وحدها. #تحيا_مصر، #هنا_الفاشية، #العميكة_لا_تشم_الكلة. ..مشروع كانون لانشاء الكداء الشرطى فى مصر، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/628103603938680

 

لا يا أس دين أمك منك له، حدوتة المتهم برىء حتى تثبت إدانته، ده كلام تروح تقوله لرعاع ساحة الباستيل بتوع 1789، إللى كانوا عاملين دماغ عالية من خلال الشم فى أطياز بعض. ..حاليا -أو بالأحرى دايما- الدفاتر دفاترنا يا عمدة، نتهم إللى إحنا عاوزينه، ونقتل إللى إحنا عاوزينه، موش بس نحرمه من الأنتخا باض والترشيح. ده بخلاف أن عندنا أصلا 7 بليون دابة بشرية زحموا الكوكب، ويمكن -بل يجب- نستغنى عن 3 أرباعهم، من غير ما يتأثر الاقتصاد العالمى ربع جنيه مخروم. ..عاشت مصر، عاشت الفاشية، عاشت الحضارة، والموت للبرابرة، كل البرابرة. ..مدخل مجلس الدولة يرفض مشروع كانون العزل الصياصى استنادا لمبدأ الأصل فى الإنسان البراءة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/596204137128627

 

بعد الكلام عن موت مفهوم الكانون، مع انطلاق إعصار الفاشية الشعبية فى مصر، إليك المثال الموازى الأشهر عالميا: تلك الكوانين التى تلاحق فى الملاعب والقطارات والمتاجر وغيرها، كل من يعبر ببساطة عن الحقيقة الجيينية التى داخله وداخل كل كائن سوى، وهى أن الأعراق لا يمكن أن تختلط وإلا نجمت عن ذلك كوارث وحروب وما هو أسوأ (بفرض أن الحروب شيئا سيئا، وطبعا بفرض أنك لست كائنا طفيليا -مسلما أو ريبراريا- وتحتاج لعائل كى تمص دمه). ..المهم أن الواقع اليومى يقول هيهات أن تفلح كل تلك ترسانة الكوانين فى كبح أى شىء، ناهيك عن كبح نداء الطبيعة، والسبب أن حقائق البيولوجيا أقوى من كل تاريخ شم الكلة الأفلاطونى اللعين. وقريبا سوف ترون دماء الأعراق الحثالية تجرى أنهارا على كل تربة تخص الحضارة الإنسانية. ..إن ما فعلته هذه السيدة البطلة فى مترو لندن -وربما عوقبت من أجله- نموذج كلاسى لما يسمونه يقظة الوعى العرقى. فنسبة هائلة ممن غسلت المدارس والجائعات -بتدليسها اليسارى الفاحش المجرم- غسلت أمخاخهم بهراء التعككية الثآفية والمهلبية العرقية، إذا بهم يكتشفون فى غمضة عين أنهم يسمعون لأول مرة كلاما حقيقيا يعبر عن مشاعرهم المكتومة الدفينة. ..من هنا كان الانتشار الفيروسى للفيديو، ومن هنا نقول ثانية إن نهايتكم قد اقتربت يا كل برابرة العالم! ..مدخل فيديو السيدة البيضاء حماسية العرقية فى مترو لندن يندلع كما النار فى الهشيم على الإنترنيت، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/540379869377721

 

-

 

..بالتوازى مسلسل صعود الفاشية العظيم والذى يغطى قضايا أشمل من مجرد الكانون.

~~انظر الصفحة الثيمية~~

http://facebook.everyscreen.com/2016/GreatRiseOfFascism.htm

 

---

 

على القسم الأدبى حتمية إغلاقه وقتل كل خريجيه السابقين:

 

المدخل السابق عن مقترح إلغاء القسم الأدبى وإعدام خريجيه السابقين، هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[مسلسل شائع مع هذه الثيمة]====

 

المدخل السابق عن البهيمة العادية، هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[مسلسل شائع مع هذه الثيمة]====

 

دراسة بهيمة عادية، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/posthuman_part_3.htm#MelAkher155_AnOrdinaryBeast

 

-

 

يوم فوق تاريخى لإيفرى سكريين! ..اليابان واضح أنها متابعة إيفرى سكريين من زمان يا دوك، بلاها أقسام أدبى من أساسه. ..كلامك صحيح لأنه ماشى مع ناموس الطبيعة، وعلشان كده حضرتك بتدينى تفاؤل على طول! ..شكرا جزيلا عزيزى لهذا التعليق، وقبله للقصة نفسها، وكلها إرهاصات المحرقة الكبرى القادمة، موش بس لخريجى القسم الأدبى، أو لكل الطفيليات، إنما هم يلغون تدريس العلوم الإنسانية والآداب، لأنهم -باختصار شديد- البلد الذى يقود العالم لحضارة ما بعد الإنسان. ..موش تفاؤل وتشاؤم، إنما ببساطة أن إنتاج البنائين لم يعد يكفى لإطعام كل الطفيليات، بالذات بعد أن زادت شراهتهم ومطالبهم على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، هذا ناهيك أصلا عن زيادتهم العددية الفاحشة. طبع 10 تريلليون دولار فى أميركا لا يعنى فقط الخسف بثروة البنائين للنصف، إنما هو يوصلهم لنقطة الشلل الاقتصادى والعجز عن الرضوخ لمزيد من ابتزاز الألاضيش، حتى لو أرادوا. وحتى لو أرادوا دى هى التى نسميها بالحتميات الطبيعية. من هنا جاء تقديرى أننا وصلنا لنقطة الأنتروبى القصوى، ولا بد وأن تبدأ عجلة التاريخ تعكس اتجاه دورانها، الدوران الخاطئ الذى بدأه تحتمس يوم قرر مخالطة البرابرة فيما سمى بالإمبراطورية. ..بالكومنتات: - بالظبط جدا. ..عصام يقول إن استفحال البرابرة كما وكيفا يهدد التوازن البيولوجى للكوكب. ..هذا المدخل فائق الاستثنائية عن إغلاق وحظر أقسام الدراسات الإنسانية والأدبية من الجامعات اليابانية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645638459051827

 

هناك 80 مليون مصرى لم يؤيد واحد منهم سعرة 25 يناير. كل من تتكلمين عنهم هم الأقلية العربية الدخيلة، ساسة وإعلاميون، بسبب أنهم هم من يملأ الشاشات، وبسبب أن حرفتهم الكلام، خريجو حكوك وإعلام تحديدا، ولأن تلك ببساطة هى برمجتهم الجيينية وسلوكياتهم النمطية، كلام × كلام وأوهام × أوهام، بهدف الانتهاب والاستلاب (أعتقد أن من القرارات التى ربما على الجيش اتخاذها إلغاء القسم الأدبى من التعليم الثانوى، وقتل أغلب من تخرجوا منه بالفعل، كلاهما تحت عنوان المجد لأرسطو والموت لأفلاطون). ..أقسام اللغات والتاريخ والاجتماع والإعلام سوف تذهب جميعا لقسم الأنثروبولوجى فى كلية العلوم. وقسم الجغرافيا سيذهب لقسم الجيولوجيا، والفلسفة والمنطق لقسم الرياضيات، وعلم النفس لكلية الطب، والكل بالتالى سيتربى طوال الوقت فى بيئة من العلوم الطبيعية الأرسطية. ماذا سيتبقى بعد ذلك؟ كلية الحكوك، إللى أنجبت أس أم دين جزمة وسخة زيك يا آية اللات بردعة. ما حاجتنا لها أساسا؟ ..هذا المدخل التأسيسى هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/612235438792217

 

فى البدء كان الكلمة، لا يا أس أمك يا أفلاطونجى، فى البدء كان الجيين، أول كائن حى عاقل، الوحيد العاقل إلى يوم ترث فيه الروبوتات الأرض، فى البدء كان أرسطو، كانت المادة، وغيرها ما كان شىء أو سيكون:

من أسبوعين كان فيه خناقة جامدة جدا على السى إن إن (ستجدها بالكومنتات)، حول أن الكو كلوكس كلان كانوا ديموقلاطيين أصلا، وأن طالما كان هذا الحزن هو حاضنة العرقية، فيما كان الجمهوريون هم المتسامحون. ..على طريقة كناة مكملين وكتكوت العربان المفوه، فى مثلا السخرية من الإتيكيت الإسلامى بتاع قبل ما ترجع البيت يا مسلم كلم منكوحتك بالتليفون علشان تمشى الراجل إللى عندها، باعتباره مجرد فتوى شاذة لمولانا على جمعة، بينما الحقيقة أنه كلام مقدس لسيدهم رسول اللات ابن العاهرة المغمورة الذى لا ينطق عن الهوى، وإنكاره عليه هو كفر يفوق كفر الزند بكام ديشيلليون مرة؛ على ذات هذه الطريقة ظلت كل الكنوات والمواقع اليسارية تسخر طيلة الأسبوعين الماضيين من كيف يمكن وصف الديموقلاطيين بالعرقية. ..شطب الواقع المادى وخلق واقع كلامى شىء مشترك بين الإسلام والشيوعية (ككل الأشياء تقريبا)، معولين على عامل الزمن، فيأخذ النسيان وقته فيصبح أجرم مجرمى التاريخ قاطع الطريق ابن صهاك العاهرة متعددة الأغراض رمزا لما يسمونه بالعدل، والسفاح هائل الدموية جيفارا رمزا للرومانسية والرقة والحنان، وهكذا. ..عادى ولا جديد، سواء كان متعمدا واعيا ممنهجا، أو مجرد جهل من الأجير البرانى محمد ناصر بألف باء الإسلام. ..الجديد هو ما أتتنا به النيو يورك تايمز الشيوعية. قطعا، هى تعلم أن جيفرى لورد كان يتكلم بحقائق التاريخ والزنجى فان جونز هو الذى كان يكذب، لكن ما العمل؟ هل نترك تلك السخرية الغامرة الصاخبة تأخذ مجراها وتستفحل، فيقلبها الجمهوريون نيرانا عكسية بعد قليل؟ ..حاشا وكلا. ..قالوا أيون، الكو كلوكس كلان كانوا القوة الضاربة الرئيسة للعصابة الديموقلاطية، بس لو الجمهوريين حبوا يسلكوا نفس الطريق دلوقت، نذكرهم بأن الخاتمة كانت سيئة فى المرة الأولى. ..هه، ضحكة باهتة وغير رقيعة بالمرة، هو ده تعليقى! ..بالكومنتات: - صحيح. وكون بشير نيكسون وريجان شديد العرقية جاء من الحزن الديموقلاطى، شىء كاشف جدا، وتأكيد آخر ليس فقط لكيف تبادل الحزنان مواقعهما كى نصل فى النهاية إلى أن لن يصح إلا الصحيح، وأن الفرز لا بد وأن يؤدى فى خاتمة المطاف لأن يكون الأكثر يمينية اقتصاديا هو الأكثر عرقية، لأن كليهما ينتمى لمعسكر الطبيعة؛ إنما -أى واللاس- كشف لحقيقة أعمق هى أن الصراع الحقيقى ليس صراع أيديولوجيات، إنما صراع أعراق، صراع مادة لا كلام، وانتماء بعض البيض لليسار هو مجرد غسيل مخ جرى ضد جييناتهم، وعند أول ناصية يغسلونه عن أنفسهم. ..ولمن قال فى البدء كان الكلمة، نقول له للمرة المليون لا يا أس أمك، فى البدء كان الجيين، فى البدء كانت المادة. ..فارجاث يقول نروح بعيد ليه، جورج واللاس كان ديموقلاطيا. ..هذا المدخل عن قصة النيو يورك تايمز، كبيرة الدلالات ربما عن دون قصد، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1722258741389798

 

الولاء والبراء —إنه عالم ثنائيات ثنائيات ثنائيات ثنائيات ( أو لو شئت سمه كريدو الحضارة ) :

للوهلة الأولى تبدو كل الأشياء رمادية ، لكن هذا –وأيا كانت درجته– هو لون الغبار ، ولو نفضته لظهر لك أحد لونين لا ثالث لهما : أبيض أو أسود . … إنها حرب طرفاها معروفان جدا : أرسطو ضد أفلاطون ، المادية ضد المثالية ، الملموسات ضد التيمايوس ، المحسوس ضد المعنوى ، الغرائز القاعدية ضد الوعى والفكر ، داروين وفرويد ضد كل من يروج لأكذوبة أن الإنسان أفضل من أن يكون مجرد بهيمة عادية ، أينستاين ضد هايزينبرج ، الحداثة ضد ما بعد الحداثة ، اليقين ضد اللا يقين ، الحقيقة ضد الوهم ، الواقع ضد اليوتوپيا ، الموضوعية ضد الذاتية ، العلوم الطبيعية ضد الديالكتيك البشرى ، القسم العلمى ضد القسم الأدبى ، الفيزياء والبيولوچيا والأنثروپولوچيا ضد الفلسفة والكانون والإعلام ، الانشاء بالأحجار ضد ’ الانشاء ‘ بالكلمات ، الأفعال ضد الأقوال ، الغرب ضد الشرق ، اليمين ضد اليسار ، الحرية ضد العبودية ، الرأسمالية ضد الشيوعية ، الكدح ضد النهب ، البناء ضد الطفيلية ، المسئولية الفردية ضد ثآفة الحكوك والمطالب ، توليد الثروة واستخلاق القيمة ضد إعادة التوزيع ، التنافسية ضد ’ شطارة ‘ و’ إنصاف ‘ الريع ، القانون العرفى ضد الكوانين المكتوبة ، عقيدة الطبيعة ضد الأديان الوضعية ، إيزيس ( رب الغلابة وإن كنت مولعا بالنطق التفخيمى أيزييس الذى ارتجلته إليزابيث ’ كليوپاترا ‘ تايلور فى نوبة انفعال ) ضد قلة ( إله التوحيد القمئ ) ، حورس ( المقاتل ) ضد ست ( إللى هو نفسه قلة ) ، الخير ضد الشر ، الإيمان بالآلهة الحقة الحية المرئية الفاعلة ضد خرافة اللهو الخفى الهربان الجربان الجبان ، الوادى ضد الصحراء ، الجمال ضد القبح ، الحداثة ( نفسها مرة أخرى ) ضد البداءة ، الحضارة ضد الحقارة ، السموق والشهوق ضد الحثالية والبربرية ، الطموح والعملقة ضد التفاهة والدناوة ، الرأسى ضد الأفقى ، الهرم والمسلة ضد نمل يجول رمل ، مستقبل هو الخلود ضد لا مستقبل هو الوجبة التالية والنكحة التالية ، رباعية الأبعاد ضد ثنائية البعد ، النوعى ضد الكمى ، الاستعقاد والتطور ضد التحلل والتخلف ، الاستقطاب والتميز والتمايز والشموخ ضد المساواة والأنتروپى والوسطية والموات ، تناغم البركة الچيينية ضد الفيسفاء المتناحرة ، النقاء العرقى والأصالة ضد المليطة ومخالطة الأغيار ، الهوية ضد الهاوية ، القومية الحضارية ضد الجلوبة أو حتى الإمپراطورية ، الأسوار ضد الجسور وقطعا ضد الأنفاق ، القوة الغاشمة brute force والحرب الإجمالية total war ضد الخداع المتسلل الخبيث المسمى القدرة الطرية soft power ، وطبعا طبعا طبعا الفاشية ضد الديمو-قلوطية ، بعد الإنسان ضد الإنسان ، السيليكونيات ترث الأرض ضد نجاسة الكربونيات ، إلى كل ما تبقى من متناقضات جذرية لنحن ضد هم ، لا نرضى بأقل من الولاء والبراء المطلقين من ناحيتنا مع عرق الحضارة بجديته وإبداعه وثرواته وأخلاقه وسموه ضد الأغيار الشذاذ الأسافل القوارض الجراد الهوام سواء الهجامة الصرحاء منهم أو النصابون الحربائيون ؛ ثنائيات تمثلها أنت كما شئت ، واختر التوصيف الأقرب للإدراك لديك ، لكنها –جميعها– ليست بالنسبة لنا إلا مترادفات تكاد تكون طبق الأصل الأرسطى ، أو الثانوى خاصتنا ، قانون إيماننا . … أحدث مرة تناولنا فيها أمر الثنائيات هذا ، هنا ، ويمكنك منها الرجوع للنسخ الأقدم .

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/561341173948257?comment_id=69988662&offset=0&total_comments=77

… أصل هذا المدخل الكلاسى بالصفحة الثيمية جلوبة أم قومية حضارية تلك هى المسألة ، ونسخ متعددة منه بها أو بغيرها من الصفحات .

 

لولا ديانة العبيد لما اجتاحت ديانة قطاع الطرق نصف العالم القديم --أو: أيهما أكثر شيطانية سورة التوبة أم الموعظة على الجبل؟

يتشدق المسيحيون كثيرا بهذه المقارنة بين نصوص الكرهان الكريه ونصوص يسوع الملقب بالمسيح فى الكتاب النجس المسماة الموعظة على الجبل، وبالطبع يرون الأولى شرا مطلقا، بينما الثانية هى النقاء والخير عينهما. الحقيقة التى قد تدهشك أننا نرى العكس. الأولى إجرام عربى صريح عبيط ومفضوح، بينما الثانية هى الخبث كله وهى ما يستحق بحق وصف الشيطانية. فى كتاب المسيحية هى الهرطقة رأينا أن المصدر الأصلى للعقيدة اليسوعية المجدلية هى المعت المصرى، أى إلغاء مفهوم الشريعة الحامورابية الآسيوى وإحالة كل شىء إلى ضمير الفرد، تلك وقد حاول يسوع والمجدلية نقلها لسكان الصحراء اليهود الهمج فى آسيا للارتقاء بهم. فما كان منهم إلا أن قتلوا الأول، وبالقطع كان قتلا مستحقا، للاستحالة المطلقة للتوفيق بين رؤية الحضارى ورؤية البربرى للوجود. ونجت الثانية كى تفلح فى نشر تلك العقيدة بمساعدة من بعض اليهود الأجلاف المسمين بالتلاميذ، أو بالأحرى نشروا شيئا آخر غير فكرها هى، هرطقة كبرى اسمها المسيحية صممها خصيصا هؤلاء الأجلاف شبقى السلطة لتكون مشعلا لسعرات العبيد، فيتسلقون هم فوق جماجمهم لحكم العالم وانتهاب ما بنته الحضارة من ثروة على مدى ألفيات السنين، ذلك إذ لم يكن أحدهم أصلا قد فهم -أو كان سيفهم يوما- شيئا يذكر مما تدور حوله تلك النظرية المستوردة غريبة الأفكار والأطوار. كذلك ذكرنا أنها -اليسوعية-المجدلية أو ربما الأصح المجدلية-اليسوعية- تتمحور حول شىء اسمه وحدة الوجود (الإفخاريستيا بمصطلحهم، وله نظائره الكثيرة فى الغنوصية والبوذية والصوفية ..إلخ)، والمنبع مشترك للجميع وهو مصر. على أننا أشرنا إلى فارق دقيق كان هو بوابة جهنم الكبرى: وحدة الوجود لدى المصريين هى وحدة الوجود الخير (ما أصبحنا نسميه نحن القومية الحضارية، أى وحدة كل حضاريى العالم جيينيا وكل شىء)، فمصر كانت شرسة للغاية مع الأغراب والأشرار والكسالى ..إلخ، لكن الغنوصية وأخواتها -ناهيك عن التهرطقات عليها- وسعت الأمر لتجعله وحدة الوجود على إطلاقه، ومن هنا جاءت أحبوا أعداءكم ومن لطمك على خدك وما إليها. داخل بركة جيينية حضارية يمكن أن يوجد بعض "المغفلون" (بالمصطلح البيولوجى فى نموذج الطيور الشهير)، يوجدون وتستدام، لكن حين تلقى بدررك -التسامحيات والأخويات والتعاونيات والتساويات والهرتلات ..إلخ- للخنازير (الطفيليات "الغشاشون")، وتسمح لهم بالتخالط مع أبناء الحضارة، فإن وجود المغفلين الطيبين يتحول ساعتها لسلاح يرتد لنحرك ويقوض وجوديا كامل البركة الجيينية (إلا طبعا فى حال ظهور الـ "المشذبون" -أى حورس أو النصير أو الحماة أو الكتيبة الفاشية أو أيا ما كان اسمهم- لكن على الأقل تبدأ هنا الحسابات تصير معقدة والأثمان تصبح باهظة). ..الفيصل فى هذا كله، هو الواقع العملى، أى النتائج العملية على الأرض؛ ما الذى قادتنا إليه كل هذه الأفلاطونيات واليوتوبيات؟ لولا أن ضعضعت المسيحية الحضارة فى روما ومصر وغيرهما، وحولتها -صعودا إلى الإمبراطور نفسه- إلى مجتمع كامل من العبيد الضعفاء الخانعين، بلا عسكرة وبلا تمييز بين الصالح والطالح وبلا نظام صرف صحى للفظ الفاشلين، لولاه لما تجرأ قط البعر كليى الهمجية على الخروج من مقلب قمامة الكوكب خاصتهم المسمى شبه جزيرة البعر، واحتلال نصف الخريطة، والعيث فيه -كما السكين فى الزبد- نهبا وسلبا وخرابا واسترقاقا لأناس كانوا قد اكتسبوا بالفعل سيكولوچية العبيد. ها نحن -مرة أخرى- نلف وندور ونعود لذات النقطة. لا قيمة لأى كلام ما لم يكن معبرا عن حقائق الطبيعة. بصياغة أكثر صلفا، باستثناء من يتكلم بالعلوم الطبيعة (ناطق بلسان أمنا الطبيعة، وإلى رأس الجميع المعلم الأول والأكبر أرسطو)، فإن كل كلام ليس هراءا وحسب، بل شر خالص. كل الفلسفة المثالية بكل أفلاطونياتها القديمة والجديدة، بكل يوتوبياتها القديمة والجديدة -من جمهورية أفلاطون، مرورا بموعظة الجبل والشيوعية الماركسية، وليس انتهاء بدولة خلافة عصابة الإخوان المسلمين- هى مجرد بوابات من الخديعة والنصب، تهدف فقط لتبرير الشر والجريمة والاستخراب والاستحلال. ذلك أن كل كلام معسول هو كلام شيطانى بأصله وطبعه، لأن الكلام الصادق لا يمكن أن يحوى إلا حقائق مريرة للغاية، تتعلق بطبيعة المادة التى صنعنا منها، أى قوانين أمنا الطبيعة وفى طليعتها الصراع الدائب الدائم، والتنافسية الشرسة والانتخاب الطبيعى ..إلخ. ..هذا المدخل من نوفمبر 2012، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/449921045066007

 

من أرسطو إلى اللا يقين، المشوار الطويل للمهلبية بعد الحداثية:

ويظل أرسطو أفضل ما قدمت اليونان إطلاقا، لأنه الوحيد الذى فتح كل المفاتيح وكشف كل القوانين والأسرار، وكلها مرة واحدة وللأبد. وكل من يجوز وصفه بالعظيم بعد ذلك كان صبيا يلعب فى التراك بتاع ملعبه (موش حتى فى الملعب نفسه، لأنه قفله وأخد المفتاح معاه). --أستاذ Medhat Mahfouz (اقتباس مشكور لآية سامى هنا https://www.facebook.com/aya.sami.12/posts/701355549980868، وأصله هنا https://www.facebook.com/aya.sami.12/posts/701143213335435?comment_id=701157346667355&offset=0&total_comments=31). ..السيف أصدق إنباء؟ عارفها، كلمة داروين. هه هه، عموما، ما تزعليش. أساسا، داروين سارقها من أرسطو. أرسطو لا نبى ولا إله، ده خالق الآلهة! ..هيئة الكتاب أعادت طبع كتب "الـ" أستاذ من ترجمة "الـ" أستاذ المصرى أحمد لطفى السيد. هى صعبة طويلة ودمها تقيل، ممكن تقرأى عنه موجز معقول مثلا فى قصة الفلسفة لويلل ديورانت. أيوه طبعا، صورته تملأ صفحة 1 فى سهم كيوبيد، وعيشى حياتك! ..ممكن تقرأى موضوع الثنائيات هنا، أحدث حاجة. ..اليونان من أطوار الحضارة تأكيدا، ولها منتجات تقنية لا بأس بها، لكن يظل أرسطو أفضل ما قدمت إطلاقا، لأنه الوحيد الذى فتح كل المفاتيح وكشف كل القوانين والأسرار، وكلها مرة واحدة وللأبد. وكل من يجوز وصفه بالعظيم بعد ذلك كان صبيا يلعب فى التراك بتاع ملعبه (موش حتى فى الملعب نفسه، لأنه قفله وأخد المفتاح معاه). ..أرد على إيه ولا إيه؟ صديقك ده كل إللى عمله أنه ببساطة قلب النقيضين أرسطو وأفلاطون، حط ده مكان ده. أرسطو هو أبو العلم التجريبى، بل هو العلم التجريبى نفسه يسير على قدمين. هو أول وآخر من رسم ووصف كل نبات وكل حشرة على وجه الأرض، صاحب أول أورجانون والوحيد المكتمل فى كل التاريخ (طموح فرانسيس بيكون لأورجانون جديد لم يكتمل). أما الكنيسة والجامع فعلاقتهم بأرسطو أنه عامل لهم هسهس فى دماغهم، عملاق يفرض ظله الطويل على كل الأرض. لم يستطيعوا تجاهله، فحاولوا تحويره أو تدليسه أو استمالته، أو أيا ما كان من تخاريف فى أى اتجاه. ..أساسا، أرسطو كمان أبو العلمانية، وروح ذاكر يا كابتن. عزيزتى، الحوار ده حتى اللحظة، موش ممتع خالص، ولا فائدة منه بالمرة، لكن لا ينسينى طبعا أن أشكرك للبوست ولكرمك دائما معى. ..هه هه، أصلى افتكرت المهلبية بعد الحداثية. هل كون الكنيسة حاربت العلم الحديث بالعلم القديم، أن الكنيسة بقت علم، أو أن فيه علم بقى عدو علم؟ ده بالظبط زى ما تقول على بتوع رفح أن فيهم رضيعة صغيرة مسكينة فيبقى كلهم مساكين. وكل حاجة فى الكون رمادية، 50 / 50، مهلبية! ..أرسطو أبو العلوم الطبيعية برمتها (حتى ما يدرس حاليا فيما يسمى بالقسم الأدبى كان علوما طبيعية أو أنثروبولوجيا لديه)، هو مؤسس المنهج العلمى برمته، وأى عالم حقيقى لا يستطيع إنكار أنه "الـ" أستاذ. أرسطو لا يموت، طالما هناك شىء اسمه المادة، نار وهواء وتراب وموش فاهم إيه، أو إليكترون وبروتون ونيوترون وبرضه موش فاهم إيه. على فكرة، أنا حين قلت روح ذاكر، لم أتوقع أن تردد علينا كلام الأكاديميا العالمية، أى أولئك الشيوعيون الحاقدون كل الحقد على الفلسفة المادية وعلى أرسطو شخصيا، ويا ما -عن نفسى- قرأت كلاما جائعيا عن أرسطو ما أنزل به ماركس من سلطان (طبعا تعرف من هو ماركس، ذلك الأفاق الشهير الملتبس زورا بوشاح المادية). أيوه، كان ضد المرأة، لأن واقعها كان يجبره على ذلك، وهو لم يكن يفعل أكثر من التحليل والتركيب للأرصاد التى تحت يده. الأبعد، أن الكثير مما قاله عن المرأة ما زال صحيحا. لكن فى المقابل من المشكوك فيه تماما أن يقول ذات الشىء اليوم على أى من النساء الذين نمتدحهم يوميا تقريبا على صفحاتنا، منذ مارجاريت ثاتشر وساره بيلين، حتى مؤخرا جونى إيرنست وآيليت شاكيد، أو طبعا كل نساء مصر خط الدفاع الأعظم والأشرس ضد دين الصهاك. إن المادية تنطوى بالضرورة على مبدأ التنافسية والصراع الدارونى، ولو أثبتت المرأة أنها تفوق الرجل، لا نملك سوى السجود، وبلا لحظة تردد واحدة! ..ببساطة، هو لم يفعل أكثر من أن حاول استكشاف كيف تشتغل قوانين الطبيعة، وهى دعوة مفتوحة حتى آخر الزمان، وبديهى أنه حين نقول إنه أخد المفتاح معاه، فنقصد المنهج العلمى، لكن مهلبية ما بعد الحداثة، لا تقبل قط رؤية الأمور أبيض وأسود، أو على الأقل خاضعة للعدد 19 المقدس (الأمور تقع فى الطبيعة بنسبة 95 : 5)! ..موش قلت لك ما بعد الحداثة؟ مناخيرى ما بتخيبش أبدا مع ريحة المهلبية! ها أدور لك حالا على روابط قديمة عن اللا يقين، إللى هو غلط خالص، ودحضه أينستاين دحضا ساحقا ماحقا فى مناظرته الشهيرة مع نييلز بور. هى دى النقطة إللى موش واصلة لك، نيوتون هو العلم فى لحظة ما، وأينستاين هو العلم فى لحظة أخرى، الثانية جبت الأولى، ما فيش كلام، لكن الاثنين أرسطيان حتى النخاع، لأنهما يتبعان ذات المنهج فى دراسة الطبيعة وتحرى شئون المادة. أما لما واحد ييجى يقول اللا يقين، يبقى ببساطة بيستهبل، ذاتى وبالتالى معادى للعلم. لأن الحقيقة الموضوعية موجودة (مكان الجسيم وحالته)، حتى لو لم يكن فى وسع الإنسان الوصول إليها. ..عموما، ها تلقانى بأقول فى المداخل دى أن ما ليش طولة بال بالمرة للنقاش مع أمخاخ المهلبية، وده السبب أنى لن أكرر نفسى مرة أخرى. بس قبل كده لازم أشكرك على لقب السلفية الأرسطية، اسم جديد حلو وشيك، زائد أنه ها يساعدنى تأكيدا على كسر السجل القياسى لإيزيس ذات الـ 10 آلاف اسم! ..دى أمور إنسانية (بمعنى ذاتية من تهاويم هذا الكائن البدائى المختل عقليا)، وممكن تصحى بكرة تلقى الإيبولا محت الإنسان من الوجود، بينما سيظل أرسطو هو أرسطو طالما ظل هناك كون ومادة. ثم فين اللا يقين فى الحاسوب، أحب أفهم؟ لو تقصد أنهم برمجوه كى يكون عكاك فى عيشته كالإنسان، فأنا مترجم كتاب عملاق عنوانه الجيل الخامس للحاسوب، يغنى عن كل رد، وكل زبد بعد حداثى يذهب جفاء، ولا تمكث سوى الحداثة (بتاعة خوفو) فى الأرض. ..تصدق أنى كنت حاسس إن ممكن ده يكون قصدك برضه؟ مجرد أن طالما فيه إليكترونات بتمشى جوه الكومبيوتر يبقى فيه لا يقين بيحصل جواه، بس استبعدت أنك ممكن توصل لدرجة عجن الحاجات كده فى بعض؟ إيه دخل ميكانيكا الكم فى اللا يقين؟ هل لا تقوم لها قائمة من غيره؟ اللا يقين ده شىء اترمى فى الزبالة من لحظة ميلاده، وأقصد بالزبالة تجاويف الأدمغة الخاوية لمثأفى باريس ما بعد الحرب العالمية الأولى، من رسامين وكتاب وكده. ..فعلا، أنت تنقل حرفيا عن بور (ولا غرابة)، حين سأله أحد تلاميذه لماذا وهو عالم كبير يعلق حدوة حصان على بوابة منزله، فقال إنها تشتغل هكذا حتى لو لا تؤمن بها. ..عافية يعنى، اللا يقين علم -موش ولولة بشرية- وإن كان عاجبكم! ..مين إللى بيخلط دلوقت. عموما زى ما قلت لك أنا مخى على قدى خالص حين يتعلق الأمر بنقاش مع حد بعد حداثى. ..العدد 19 الموجود في الموقع الخاص بالناوسيات تحت اسم impurity كأحد قوانين الطبيعة؟ شكرا للسؤال عزيزى جابر. دى عقيدة زرادشتية أو حاجة كده، لكن بالنسبة لى هى أقرب لقانون طبيعى، أن الطبيعة لا تحب النقاء، تعتبره غثاء ورخصا، ودائما ما تفضل وضع شوائب بسيطة فى كل شىء، وهذا تحديدا ما يعطيه قيمة غير عادية. مثلا يقال إن كل كوننا المادى الحالى لم يوجد إلا بسبب وجود فارق ضئيل بين المادة والمادة المضادة حين أفنيتا بعضهما البعض، أو أن شوائب السيليكون عديم القيمة هى التى تحوله لأشباه موصلات ذات أهمية سحرية، أو أن تلك الأخطاء البسيطة التى تحدث للحلزون المزدوج هى التى تصنع التطفرات العظيمة، أمثلة كده. عموما، هى دائما ما تخطر ببالى كلما جادلت حد من بتوع مهلبية ما بعد الحداثة، فأولئك لا يهتمون قط بملاحظة أن الأشياء تحدث فى الطبيعة بنسبة 95 : 5، أو شىء قريب لهذا، وأنها ليس مطلقة الرمادية 50 : 50 كما كل شىء فى عين عمى الأوزان والألوان والطعم والرائحة بتاعتهم. ومن عادتهم جدا حين تقول لهم كذا، أن يردوا لكن العكس موجود، وكأنهم أفحموك أن الثانوى أو الاستثناء قد ألغى الأصل أو الساطرة، وبالتالى أصبح الكون برمته بلا أية قوانين. ..أعتقد الكلام ده موجود فى سهم كيوبيد. ..نقاش شبه تأسيسى لأنه يجتر الكثير من المقولات القاعدية عن أرسطو على موقع إيفرى سكريين عامة، ورواية سهم كيوبيد خاصة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1477978422484499

 

إلى محرقة التاريخ بالطبقة الوسطى، أحد أكبر الإفرازات القذرة للتاريخ الحديث، الآن قلة صغيرة تتمايز لأعلى والبقية تهوى للقاع. ..إلى محرقة التاريخ بالأنتروبى الاجتماعية التى نتج معظمها عن المحاولة المحمومة للقرن العشرين بالذات، للمساواة بين كل من هب ودب، ومرحبا من جديد بعهد الأرستقراطية والشعب، أنموذج مصر القديمة، طور الحضارة الأكثر استدامة لأسباب ليس من بينها الصدفة. ..إلى محرقة التاريخ بحاجة تالتة: خريجو القسم الأدبى، كلهم بريطة المعلم، موش بس بتوع الكانون، لا نفرق بين أحد من كتبه أو رسله، روحوا اشتغلوا فى العتالة أو تنظيف الحمامات أو موتوا. ..إلى محرقة التاريخ بالتعليم ككل، باستثناء المؤهلين للغاية جيينيا لم تعد له أية قيمة، وبرضه يا خريجى الجائعات روحوا اشتغلوا فى العتالة أو تنظيف الحمامات أو موتوا. ..الكلام موش جديد، قلناه كتير، أى نمو اقتصادى سيكون بـ ولصالح صفوة البشر، مجتمع الواحد بالألف. ..الجديد فقط أن العجلة تتسارع. ..بالكومنتات: - بتخلف ليه يا ابن الوسخة لما ما معكش فلوس؟ الدولة ها تجيب لك منين إلا إذا سرقت من جيب حد تانى، وده الإجرام إللى اسمه الضرايب، وإللى مدمر الاقتصاد كله، ووصلنا للفقر للجميع. أفقر جزمة فى مصر أغنى من الحكومة بـ 2.5 تريلليون جنيه، فهمتها ولا أشرحها لك؟ لو عندك ذرة كرامة اقتل بنتك وانتحر. ..جربوع بزبيبة أهاج كل الإعلام لأن وزارة الصحة رفضت علاج ابنته (بفرض أنها ابنته)، من مرض صعب العلاج. - ..فقط تتسارع العجلة، وفقط لأنها أميركا ولأنها اليابان. ..ترسيم للإيكونوميست يوضح أية بلاد صمدت أكثر من غيرها ضد الابتزاز الطفيلى الهادف لتقريب الفوارق بين الطبقات، ذلك المسمى رفع الحد للأجور، هذا من خلال تقديمها إياه كنسبة من الأجر المتوسط لعموم الشغيلة. ..هذا المدخل الكاشف، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1619409298341410

 

ابن دين أم أس أم المرا الوسخة يكذب كذب الإبل العربية المسروقة. ..بيقول لك سبب تخلفنا أننا كففنا عن القراءة منذ الخمسينيات بينما تقدم الآخرون بسبب أنهم يقرأون. يا ابن الشرموطة ما حدش فى كل العالم اهتم بالثآفة والكتب والطباعة وغسيل الأمخاخ قد المجحوم المقحوم بتاع الخمسينيات والستينيات. ..بيقول لك اليابان سبب تقدمها القراءة، بينما الحقيقة أنها البلد الوحيد الذى "يجرم" -أكرر: يجرم، يعنى بأمر حكومى جبرى فوقى!- فتح أقسام للإنسانيات فى جامعاتها وأغلق كل ما كان قائما منها، يعنى ما فيش عندهم حاجة م الأصل اسمها القسم الأدبى. ..دى مجرد الدقايق الأولى من خزعبلاته ولو لديك معدة قوية ستجد الـ 80 دقيقة كاملة بالكومنتات (أول دقيقة بعد كده بيهدم فيها كل الكلام ده، ويقول إن لدى جيل الشباب الحالى بتاعنا نهما هائلا للقراءة، يا فرحة أمك بيك وبيهم ما شفناش من وراكم يابان تانية ليه، بس ها أحط لك شوية إحالات عن الجيل زيى ده جيل انقراض العرق البشرى). ..فعليا أنا ما فهمتش هو إيه إللى مزعله من الستينيات، ناهيك عن إيه مزعله من الزمن الأغبر الراهن. بربور مصر يرى أن مثله الأعلى هو حقير الستينيات ويحاكيه فى كل شىء، بربور مصر يأتى بهذا الزيطان ويضعه بالساعات الكاملة فى وقت الذروة على أحد أكثر الكنوات تبعية مباشرة له، كتبه كما يقول تطبع بعشرات الطبعات لكل منها، ويقرأها ملايين الشباب والفتيات، فين بقى المشكلة، وموش ها أكرر: فين اليابان؟ ..الإحالات التى تفضح كذبه لن يسمح بحجمها مدخل فيسبووك واحد، وإن كنت سأفعل ما أستطيع. ..عموما: ..الخلاصة هو بيروج لسبوبة اسمها الكتابة، يعنى الموضوع فلوس فى البداية وفلوس فى النهاية. ..الخلاصة هو بيروج للسفالة فائقة الإجرام التى ابتدعها الجزمة أفلاطون المسماة الفكر يسبق المادة، أو فى قول آخر الفلسفة المثالية. ..الخلاصة أطوار الحضارة بتتقدم بشغل الفواعلية موش بهلفطات الفكر والمفكرين، وتضمحل وتسقط لما تعطى آذانها للفلاسفة وشمامين الكلة، أفلاطون ويسوع وروسوه ومن على شاكلتهم. ..الخلاصة الإنسان تطفر شيطانى خاطئ فى مسيرة التطور البيولوجى لهذا الكوكب، لأنه ظهرت معه أشياء شيطانية مثل الفكر والوعى والتيمايوس والديالكتيك وكل هذا الخراء. ..الخلاصة مصير هذا التطفر الأخرق هو الانقراض، الانقراض الذى بات وشيكا جدا وها قد بدأت الروبوتات ترث الأرض بالفعل. ..الخلاصة أخيرا، شخصيا -وأنا حشرة بالنسبة للناطق الرسمى بلسان أمنا الطبيعة عالم الطبيعيات أرسطو- أقول عادة عن الحالات الخاصة جدا للناطقين غير الرسميين بلسان أمنا الطبيعة: كتبت عليكم الكتابة وهى كره لكم! * قررت أن أكتفى بمسلسل واحد هو الخاص بالقسم الأدبى حتمية إغلاقه وقتل كل خريجيه السابقين، أو ربما حتى بمجرد مداخله التأسيسية فقط، هذا حيث أن ما كتبه إيفرى سكريين فى كل واحدة من الرءوس التالية قد يملأ كتابا، ولا يتسع المجال لسردها كلها واستعمل لو شئت محرك بحث فيسبووك بوضع الكلمة المفتاحية بجانب اسم هذه الصفحة: أرسطو، لسان أمنا الطبيعة، لهذا هى اليابان، البهيمة العادية، الأنتروبى، الفكر يسبق المادة، تجريم التعليم، جيل انقراض العرق البشرى، العلمانية الخشبية، يوسف زيطان، عمر بن صهاك والقومية العربية وسهم كيوبيد، عمر بن صهاك والقومية العربية وباتريشيا كرونه، وغيرها وغيرها. ..بالكومنتات: - حبى. ..أحمد عصمت يصف المدخل بالروعة، مع شكر منى للجميع. والشاعر والروائى حكمت الحاج فى مشاركة نادرة معنا منذ سنوات كتب عن "هذا الدكيتر" أنه مثال صارخ على مفهوم الجهل المقدس كما بتعريف محمد أركون، ومنتصر يتساءل عن ما هى أحوال أوروبا أو الكنفوش اللتين يطبل زيطان لقرائتهم الكتب بملايين النسخ. - الأعرابى عرابى ده موضوع تانى، الحقارة نفسها تقول له يا حقير. أيا ما كان من فانتازيات عنه -وفانتازيات مزور التاريخ الأكبر المدعو عبد الرحمن الرافعى بالملايين- الثابت -وبالصور- فى قصة ذلك البدوى الواطى العربى وغير المصرى على سبيل القطع، أن ملايين الشعب المصرى خرجت تهلل لقدوم أشقائنا الجيينيين وأحفادنا الحضاريين، الإنجليز الذى جاءوا للقضاء على هذه "الهوجة" الإجرامية، أول عصيان عربى مسلح منذ تأسيس مصر الحديثة، العصيانات التى وصلت لأربعة بعد 1919 و1952 و2011. ..شاعر يشارك بقصيدة ضد ما قاله زيطان عن زيف ما يروى عن المدعو عرابى. ..مدخل أطنان الكفر التى بدأ بها المدعو يوسف زيطان مسلسل لقاءات يفترض فيها الماراثونية مع المدعو الإعلامى الأقرع الأهطل، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2176292032653131

 

-

 

الخصوصية يا سلام:

موش ها أكرر المقولة المبتذلة بتاعتى إللى بتقول "التهرب" من الضرايب موش هو الجريمة، الجريمة هى الضرايب، لأنى قلتها قبل كده كتير، وخاصة فى الحكاية إللى سموها أوراق بنما. ..المرة دى ها أقول حاجة تانية تليق بمستوى النيو يورك تايمز، حاجة فيها أرسطو وأفلاطون والحاجات التخينة دى: فيما يخص "الخصوصية" أنتم بيحرقكم أوى لما تكون فيه أدنى درجة من الخصوصية تتعلق بالفلوس، بالمادة، بأى شىء يخص المادة، وتحرضون على كل صنوف اختراق الخصوصية ولا ترون فيها أية درجة من الإجرام؛ أما فيما يخص الكلام والمكلمات والمكالمات فأنتم غير مستعدين للتنازل فيها -ولو بهبابة واحدة- عن أقصى درجات الخصوصية الممكنة أو حتى غير الممكنة، أو حتى لو كان موضوعها أشنع صنوف الجرائم والتآمر والقتل. ..كائنات تيمايوسية واطية، قصدى عالية! ..مدخل السطو على وثائق أخرى تخص الملاذات الضريبية أو ما سمى بأوراق الجنة على غرار أوراق بنما، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2185789448370056

 

رقيعة، رقيعة، رقيعة! ..رقيعة مبدئيا، كل ده على بعضه كلام صغير جدا (تسمية الأشياء بعكسها عادة الإسلام والعرب ولا ها يشتروها؟). وبكده يبقى الكلام الكبير بجد هو إللى بنقوله إحنا لما بنخوض فى سؤال الفكر أسبق أم المادة، الإنسان وعى وعقل أم بهيمة عادية، أفلاطون أصل كل الشرور وأرسطو هو الناطق "الأستاذ" بلسان أمنا الطبيعة أم للبرابرة رأى آخر؟ ..هنا قسموا الحقيقة نصين فضاعت كلها: من يقول بحاجة الأقلية العربية لتنظير فكرى محكم قبل الشروع فى القفز على السلطة -أى فريق الفكر أسبق فى هذه المناظرة- هو من الأساس أهبل منه فيه وكلامه موش محتاج تعليق، أما الفجيعة -هل فعلا؟- أن من يقول المادة هى الأسبق فقد جاء أهبل من ذلك الهبل، أيديولوجى أكثر من الأيديولوجيين ويزايد بماديته على مثاليتهم بسباحتها أكثر وأكثر فى هلاوس الوهم، مفهومه للمادية ليس أن يترك الأمور لأمنا الطبيعة تجرى فى أعنتها، إنما أن يبيد الشرطة والجيش والدولة وكل الشعب المصرى، ثم ساعتها -وساعتها فقط- ستصبح الأجواء مهيئة للتقدم بأجندة الاستحلال والاسترقاق التى ستجعل الدين كله الإسلام العظيم (جدليات المادة والفكر طهقنا منها طهقان العمر كله، لكن لو شئت انظر بالأسفل أحدث نقاش لنا عن المادية المثالية هذه، وكان بمناسبة تلميع البربور المهيطل للإخوانجى المدعو يوسف زيطان باعتباره علمانى وعدو للإسلام). ..رقيعة ثانيا، فى الدقيقة 53:00 بيقول اللا حسن اللا بنا هو التطور الطبيعى للحاجة الساقعة، الحاجة الساقعة إللى اسمها محمد عبده. ..جابر عصفور، هل تسمعنى؟ هل بتقرأ إيفرى سكريين، أم أن عصابة الإخوان باتت أكبر مدمن لنا اليومين دول، بحيث يوم بيوم ومدخل بمدخل تبدو كما لو كان همها الوحيد التعلم منا (معظم الوقت) والرد علينا (بعض الوقت)؟ ..رقيعة ثالثا، يبدو أن مهما اقول ما فيش رد مفحم أكتر من أن الإخوانجية الأخرى كناة الشرج لم تتأخر فى الرد على الحلقة دى، وبدأت قبل دقائق إعادة بث حلقات لكائن عبقرى بأثر رجعى اسمه حذيفة عكاش -اسم جميل جدا موش عارف مستحمله إزاى؟- بيقول لعصابة الإخوان إياكم والسعى للحكم لأنه كون موازى خالص بعيد تماما عن مستوى الهلاوس السمعية بتاعتكم وسوف يكون فيه هلاككم المبرم (انظر الفيديو بالكومنتات وأخشى ما أخشاه أن يتلوى مجددا فى قبره أشهر مريض بالقذف المبكر لسائل التمكين فى العصر الحديث، ذلك المدعو خريت الطارش). ..مدخل مناظرة البرنامج المدعو كلام كبير على كناتى مقملين زى رسولهم والخوار، ذلك بعنوان ما الذى يعوزنا أولا الأفكار أم إسقاط الاستبداد، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2184145291867805

 

دى موش مدارس، دى خلايا شيوعية، وحان وقت محق التعليم الحكومى كليا من الوجود. ..مدخل الدراسة المفزعة أن فقط نحو ثلث خريجى المدارس الأميركية هم المؤهلون للجامعة فى الرياضيات واللغة، لأن التعليم يركز على ما يسمى "social and emotional learning"، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2159699237645744

 

..هه هه، م البداية خالص قلنا الرفيق ريجينى ده شيوعى وبالتالى هو برغوث والبراغيث ما لهاش دية، وأهه حصل وتوصلت إيطاليا للنتيجة دى. ..السؤال دلوقت يا ستنا تيريسا ماى: هل الرفيقة مها -البرغوث السمينة إللى بتطلع على جماجم البراغيث الميتانة- هى وكل الشيوعيين والمسلمين من (يع) أساتذة الجائعات بتوع كيمبريدج وأوكسفورد ..إلخ، هل لهم دية؟ ..بالكومنتات: - وإيه رأيك أنت كمان مستر ترامب، هل بلغ السيل مناخيرك ولا لسه؟ ..بالتوازى قصة من مدرسة بمينيسوتا تقرر منهجا للغة الإنجليزية للأجانب كى تهين طلبتها البيض. - "بروفيسور" كيمبريدج دى إللى بعتت ذلك البرغوت البائس لمصر وهو يعلم أن ما تريده منه سيكلفه حياته وإصرارها رغم مصارحته لها بكل هذا، اسمها مها عبد الرحمن. ..هه هه، أيوه هى بس الظاهر كيمبريدج بتشغلهم بأسماء حركية. ..الصديق غنيم ينبهنا لأن المدعوة مها عبد الرحمن كما يرد اسمها فى كل الإعلام الغربى، هى نفسها الشمطاء مها عزام التى نعرفها. - من حفر حفرة لنفسه وقع فيها. مستوى ذكاء الإخوانجيات (والإخوانجية). ..الصحافة الإيطالية تشتعل لرفض "البروفيسور" الإخوانجية الخضوع لأى تحقيق. - جائعة كيمبريدج نفسها متواطئة، هذا ما يقوله رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزى فى تصعيد آخر أعلى وأعلى. ..ها تروق وتولع! * شكرا مينا عزيز مساهماته المتوالية فى هذا المدخل. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2184076091874725

 

..المزيد عن النظام القضائى فى مصر القديمة:

لو تحب قول لقد بدأ تطهير الكداء الإدارى من الأيدى المتوضئة أيتام طارق البشرى. ..عقبال إلغاء مجلس التولة ده خالص، إللى هو أصلا لا محل له من الإعراب كالإيد البطالة النجسة، خريجين القسم الأدبى إللى عاوزين يبقوا أهل حل وعقد وولاية فكيه على خريجين القسم العلمى، السلطة التنفيذية، الإيد الشغالة. ..وعقبال إلغاء الكداء كله وتسريح كل هؤلاء الطفيليات عديمة النفع للمجتمع، أى مجتمع حضارة. ..وعقبال إلغاء الكوانين كلها. ..والدزاطير كمان. ..بالكومنتات: - بالظبط كده، أشكرك جزيلا. ..عصام يقول لا صوت يعلو فوق سلطة الدولة، ويشارك ببحث عن مصر القديمة يثبت دمج السلطات دوما فى يد واحدة، وأن القضاء مهنة يمارسها أصحابها بجانب وظائفهم الحكومية الأصلية، بدءا من وزير الملك نفسه مرورا بحكام المقاطعات والمدن والقرى وصولا لجامعى الضرائب أو رجال الشرطة أو أيا كانت الوظيفة، وكان يعاون هذا المسئول الرسمى رئيس المحكمة أعيان ومواطنون بارزون أو مشهود لهم بحسن الخلق ليسوا من موظفى الدولة، ذلك فيما يشبه حاليا هيئات المحلفين إن لم نقل العدالة العرفية أو الفاشية الشعبية. ..مدخل الحكم صارخ القوة من مجلس التولة أن لا سلطة لكداء ولا لبرطمان ولا لأى أحد على أعمال السيادة ومنها عقد الاتفاكيات الدولية مثل تيران وصنافير أو ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية والمؤثرة على ملكية حقول الغاز وما إليها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2156177144664620

 

طب ما هى دى المشكلة، أنه طرطور، لا ها يقدر يهش ولا ينش، وسيستمر الكداء الإدارى مرتعا خصبا لعصابة الإخوان. يعنى ها يفضلوا ينكحوك يا بربور يا ابن المرا الوسخة، طالما أنت لا تعرف -أو تعرف وأجبن من أن تنفذ- الحل الوحيد هو فرق موت تصفى جسديا كل الكداة -موش أيتام طارق البشرى بس- بل تصفى كل خريجى القسم الإدبى، وتنقذ مصر من إجرامهم الشرس وشرورهم المتأصلة. ..مدخل تعيين البربور لرئيس لمجلس الدولة ليس هو من طالبت به عصابة الإخوان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2131649427117392

 

لا بد من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له والتصفية الجسدية للكداة حفنة خريجى القسم الأدبى من حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ويجعلون من أنفسهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية يعنى إللى بيشتغلوا بإيديهم:

الموضوع ده ينطوى على نكتة بنت وسخة لا يمكن لعاقل واحد فى المجرة -أو حتى لمجنون- استيعابها. ..قبل عامين -أيوه عامين بالتمام والكمال- اكتشفت أجهزة الأمن الكويتية خلية لحزن اللات يدربها الملالى ويرسلون لها الأسلحة والأموال لارتكاب أعمال تخريبية ضد الدولة. حكومة الكويت الرشيدة لم تتخذ أى إجراء ضد فارس إلى أن صدر مؤخرا حكم الاستئناف النهائى بالإدانة. ..بعبارة أخرى، الحكومة لا تثق فى تحقيقات أجهزتها الأمنية التى هى جزء جوهرى منها وأحد أعمدة وجودها، وانتظرت لصدور الضوء الأخضر صك الغفران من الكداء الشاخخ لها ولإجراءاتها دى بتاعة النهارده. هذا يشبه أن تتحدث فى مصر عن استكلال الكداء والفصل بين السلطات والمخللات، ثم تنتظر من أيتام طارق البشرى شيئا غير إجهاض تصدير الغاز وإجهاض خصخصة القطاع العمومى، وصولا لتيران وصنافير وتمليك الأرض لقطاع الطرق عربان جزيرة الوراق. ..بل هذا كله يشبه أن يقول مبارك إنه أكثر إسلاما من المسلمين أو أن ينشر البربور أكشاك مشاخخ الأزعر فى كل حارة ودار سينما وملهى ليلى، ثم ينتظر أى منهما أن لا يلبى الناس نداء الإسلام عند أول نفير لطلعة هجامية تستهدف إسقاط دولتهم هى نفسها (مبارك الخول والبربور إستبن الإستبن لم يكونا مضطرين حين أعطيا المصداقية للإسلام مجانا، أقول هذا تمييزا منى لهما عن السادات الذى -وبغض النظر عن تحوله لحرب شعواء ضد هذا الإسلام بعد قليل- فعل ذلك لهدف كبير وتاريخى جدا تهون دونه كل الأشياء، ألا وهو محاربة الشيوعية الأخطر بما لا يقاس من دين الدواب قبل التاريخية هذا). ..الأسوأ، أنه كما أنت أعطيت المصداقية للإسلام واكتويت وستظل تكتوى بناره، ها أنت تعطيها الآن للكداء، واشرب. بدلا من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له، أو بالحد الأدنى تشكيل فرق موت تنطلق لتصفية الكداة جسديا، إذا بك تعطى المصداقية لحفنة من خريجى القسم الأدبى حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ولم ينجزوا شيئا ملموسا واحدا فى حيواتهم، بل وتجعل منهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية، ولاحظ الاسم، تنفيذية من تنفيذ، إللى بيشتغلوا بإيديهم يعنى، خريجو القسم العلمى. ..ويا ما فى جراب المخنثين من نكت! ..بالكومنتات: - حبى! ..غنيم يقول عن هذا التمييز بين مبارك والبربور وبين السادات أعظم ما قرأت من تحليلات دمت لنا أستاذنا منيرا مستنيرا، ومنتصر يضرب كفا بكف لهذا الركوع المشين من حكومة الكويت للكداء الشاخخ. ..مدخل قرار الكويت الفجائى بطرد سفير الملالى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2130548817227453

 

طبعا لو فتحت السى إن إن أو النيو يورك تايمز أو الواشينجتون بوست ها يكون سؤالك الوحيد هو ترامب ها يتشنق ولا ها يدخل السجن بس، وده ها يتم الأسبوع ده ولا الأسبوع الجاى. ..الحقيقة عكس ده 180 درجة، هو لا يتوقف عن الإنجاز، ما فيش حاجة وقفت فى وشه، كله بيتنفذ وإن تأخر بعضه قليلا، ما فيش يوم بيمر من غير ما يحقق شىء من وعوده، وتابعنا ده كثيرا. بالعكس، هناك أشياء تنفذ بزيادة، المحكمة العليا مثلا كان مطلوب منها تبحث منع المظلمين من دخول أميركا، من قبل ما تبص فى الموضوع أصلا أمرت -وبإجماع الأعضاء التسعة، تخيل؟! (جايز لأنهم "فائقين" فده كفل لهم رؤية المستقبل أن مفهوم الكانون من جذوره وبرمته بما فيه الأوكار المسماة المحاكم هو لمزبلة التاريخ قريبا، وحتى بدون تغول الكداة-النوشتاء الفاحش الحالى على سلطات الفرعون)- أمرت بالإطاحة بكل قرارات المحاكم -فى غالبها شيوعية مسلمة وطبعا كلها مكونة من خريجين من القسم الأدبى- وكذا بتفعيل الحظر فورا، وإللى ها تدرسه فعلا هو توسيع سلطات طرطور البيت الأبيض، التعديلات إللى ها تعيش لعقود أو للأبد. * بس لازم نكرر دى كمان: الوعود إللى بتتنفذ هى تلك ممكن توقعها من طرطور نمرة، موش من زعيم للعرق الأبيض يتولى تكوين ميليشيات تتولى إبادة الشيوعيين والمسلمين. ..مدخل القرار صاعق القوة للمحكمة العليا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2103636359918699

 

خير، السبوبة إللى اسمها المحاماة اتلغت بالكامل تقريبا، والسبوبة إللى اسمها الكداء الشاخخ اتلغى تلتينها. موش فاضل غير نقل التلت المتبقى لعهدة ظباط قسم الشرطة، وتبقى البلد دى ماشية على إيفرى سكريين، قصدى على قوانين الطبيعة، بالمسطرة. ..بالكومنتات: - يعنى، ع الأقل نظريا موضوع التظاهر ده، يظل الهدف أن يتوقف دس أنف الكداء فى شئون المجتمع، ولتكن بداية التفكيك التام لهذه المفوسسة التخريبية دائرة الاستئناف التاسعة إللى فى سان فرانسيسكو. ..أسامة سرايا يذكرنا بأن التعديل الأخير لكانون التظاهر سحب بعض السلطة من الشرطة ومنحها للكداء. ..مدخل تعديلات كوانين على رأسها الإجراءات الجنائية، حيث -من بين أشياء كثيرة أخرى- تلغى إلزام المحكمة بسماع الشهود وتلغى إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى ولجوء النيابة للكداء فى أية إجراءات ضد التنظيمات الإرهابية كعصابة الإخوان وهكذا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2043803849235284

 

طبعا أنت لا تتوقع من أيتام طارق البشرى أن يفهموا أو يتفهموا أن هيبة الكداء تأتى -وتأتى فقط- من كونه جزمة فى قدم الفرعون. السبب فى صدمتهم أنهم عربان، حيث الكداة -كمعظم إن لم يكن كل خريجى القسم الأدبى أو كل من حرفته كلامية أى غير منتجة ولا حاجة للمجتمع بها- هم عربان، والعربان بدو، أى لن يفهموا أبدا البنية الرأسية الضرورية لنشوء واستمرار الحضارة، ويؤمنون أن الهيام على وجوههم فى البوادى استرقاقا واستحلالا هو الحرية، أو على الأقل منذ عصيانهم المسلح المسمى مجيدة وهم يعظوننا بهذه الحرية، وإن لم يقولوا أبدا إن هذا هو تعريفهم لها: حرية الإغارة وقطع الطرق، حرية إنصاف الشاطر، نهب نصف ما يملكه الآخرون من مال ونساء إن لم يكن كله إن استطاعوا لذلك سبيلا. * بداهة، لا يوجد فى كل هذا ما يعنى أن البربور فرعون، هو بربور، أى النقيض تماما من أن يصلح فرعونا، فقط هذه ليست قصتنا هنا. ..مدخل قمصة الكداة من كانون يعطى حق تعيين رؤساء الهيئات الكدائية لرئيس السلطة التنفيذية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2039897052959297

 

أنا أساسا موش فاهم أيتام طارق البشرى -ومجمل الكداء الشاخخ وسائر خريجى القسم الأدبى وعموما كل الأقلية العربية- زعلانين ليه؟ موش هو ده برضه إللى من 2004 بتاعة التجلى الإلهى بتاع جمال مبارك، وشغالين تدمير فى البلد علشانه، موش ده برضه الفصل بين السلطات والمخللات، الديموقلاطية، حكم القلاليط، الدزاطير، الكوانين، الأنتخا باض؟ موش البرطمان ده جه بواسطة عجولكم المقدسة دى، خاصة أن كل دزاطيركم بتقول إنه بياخد مرتباته نظير عمل الكوانين؟ ثم أساسا أساسا، أنا موش فاهم إيه إللى يزعلكم أنتم بالذات لما توضع كل السلطات ليس فى يد فرعون حقيقى، إنما فى يد قزم بربور بيترعش لما بيسمع أساميكم، أنا كنت فاكر ده وضع مثالى جدا بالنسبة لكم. ..هذا المخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2004664219815914

 

الروبوت قاضيا! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1901748413440829

 

ترامب هو سحق المفوسسات الإعلامية:

- كلام ممتاز. - إزاى بقى يا بتاع العملقة، والاندماج أمتع من الجنس؟ - ده ما لهوش دعوة بالعملقة، هو ما قالش إنه ضد اندماج تعمله فايزر أو إنتل أو إكسون موبيل. - أومال له دعوة بإيه؟ - له دعوة بمحو المهن الكلامية من على سطح الأرض، وإعدام كل خريجى القسم الأدبى. - آه، أرسطو ضد أفلاطون، ودول شيوعيين ولا حرية لأعداء الحرية، حافظها أنا الحاجات دى. - فيه حاجة كمان، أصلا العملقة لها شروط، لازم تكون نتاج التنافس فى سوق حرة. يعنى يا ريت يسحق بالمرة جنرال إليكتريك وجولدمان ساكس وكل "العمالقة" النائمين فى سرير اليسار، أى زواج المال والسلطة المعروف باسم الاشتراكية. - معقول كل ده يحصل يا بدران؟ - للدقة بس، الاندماج أمتع من الجنس دى موش كلمتى، دى كلمة تيد تيرنر إللى ترامب ها يخصيه خالص بوقف صفقة إندماج تايم وورنر فى إيه تى آند تى. ..مدخل ترامب فى خطاب أجندة المائة يوم يتعهد بوقف مشروعات اندماج الشركات فى قطاع الإعلام، وتفكيك ما سبق إتمامه منها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1864069853875352

 

ترامب هو نهاية الفنون والآداب، لأنه أصلا النهاية لكل الكلاميات:

أرسطو للأبد، الموت لأفلاطون، لا تيمايوسيات بعد اليوم، فقط بهيمة عادية، #هنا_الفاشية. ..مدخل النبوءة مسهبة التفصيل للواشينجتون بوست، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1820984434850561

 

ترامب هو نهاية الإعلام:

ترامب هو موت الإعلام، هو نهاية بيزنس الكذب والبلطجة والابتزاز. ..مدخل استبيان شبكة إن بى سى الشيوعية الذى أظهر أن 92 بالمائة يثقون بترامب مقابل 8 بالمائة يثقون بالإعلام، هنا.

===Link designated by Facebook.com as UNSAFE===

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1812261779056160

 

ها يحصل يا ستنا السيناتور العسل أنتى، وموش بس قفل الأوكار المسماة الصحافة والإعلام بالضبة والمفتاح لا نستثنى أحدا من كتبه أو رسله (إلا قنوات الطقس علشان خاطر عيونك الجميلة)، إنما كمان ضلف كل ما يمت للكلام والكلاميات أو عموما للقسم الأدبى بصلة، وموش بس لشهر واحد إنما للأبد. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - بس طمنى الأول، هل إلهة الجمال دى ها تكون معايا، ولا لأ؟ ..هو السؤال كان صعب كده؟ ..كائن ما بيقول نهايتى ألبس شوال والعيال يحدفونى بالطوب فى الإشارات. ..مدخل الاقتراح المثير لعضوة سينيت ساوث كارولاينا كاترينا شييلى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1788964771385861

 

يوم فوق تاريخى لإيفرى سكريين! ..اليابان واضح أنها متابعة إيفرى سكريين من زمان يا دوك، بلاها أقسام أدبى من أساسه. ..كلامك صحيح لأنه ماشى مع ناموس الطبيعة، وعلشان كده حضرتك بتدينى تفاؤل على طول! ..شكرا جزيلا عزيزى لهذا التعليق، وقبله للقصة نفسها، وكلها إرهاصات المحرقة الكبرى القادمة، موش بس لخريجى القسم الأدبى، أو لكل الطفيليات، إنما هم يلغون تدريس العلوم الإنسانية والآداب، لأنهم -باختصار شديد- البلد الذى يقود العالم لحضارة ما بعد الإنسان. ..موش تفاؤل وتشاؤم، إنما ببساطة أن إنتاج البنائين لم يعد يكفى لإطعام كل الطفيليات، بالذات بعد أن زادت شراهتهم ومطالبهم على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، هذا ناهيك أصلا عن زيادتهم العددية الفاحشة. طبع 10 تريلليون دولار فى أميركا لا يعنى فقط الخسف بثروة البنائين للنصف، إنما هو يوصلهم لنقطة الشلل الاقتصادى والعجز عن الرضوخ لمزيد من ابتزاز الألاضيش، حتى لو أرادوا. وحتى لو أرادوا دى هى التى نسميها بالحتميات الطبيعية. من هنا جاء تقديرى أننا وصلنا لنقطة الأنتروبى القصوى، ولا بد وأن تبدأ عجلة التاريخ تعكس اتجاه دورانها، الدوران الخاطئ الذى بدأه تحتمس يوم قرر مخالطة البرابرة فيما سمى بالإمبراطورية. ..بالكومنتات: - بالظبط جدا. ..عصام يقول إن استفحال البرابرة كما وكيفا يهدد التوازن البيولوجى للكوكب. ..هذا المدخل فائق الاستثنائية عن إغلاق وحظر أقسام الدراسات الإنسانية والأدبية من الجامعات اليابانية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645638459051827

 

هههههههههه، شكرا، ما جاتش فى بالى دى (أو كنت فاكر نفسى حالة فريدة، وسببها أنى اتعلمت الهندسة بمزاج، وأنى سبتها بمزاج أكتر، آخذا معى الكثير من الأشياء الملهمة والملهمة [بفتح وكسر الهاء]، ربما على رأسها القانون الثانى للديناميات الحرارية). ..الأهم من كل ده أن بتوع القسم الأدبى -أهل الكلام- هم أتعس ناس، بالذات منهم رجال الدين والإعلامجية والمحامين، أو إجمالا من يمتهنون الحئد. ..الفشل يأكل الروح، أيها المنفصلون عن الواقع، عن المادة. ..بالكومنتات: - المصريين موش أفلاطونيين خالص، كل إللى أنت شايفهم دول هم حفنة العربان. ..أولا، بيزنطة أو اليونان -ومقارنة تحديدا بمصر- هى أصل الكلاميات. موش كل اليونان، لكن تظل هى صاحبة المجايب الخرا إللى اسمه أفلاطون، أصل كل الشرور، وإللى يسوع ما إلا تلميذ أهوج مراهق له. ثانيا، وكما لعلك تعلم، أنا موش عبقرى لدرجة أنى أوجع دماغى أوى بدهاليز الكريستولوجيا، وهل مثلا الطبيعة الواحدة أكثر أم أقل شم كلة ..إلخ، لكن السؤال: هل أنت تعتبر الكنيسة متحدثا باسم الهوية المصرية؟ ..مدخل قصة الجارديان عن أية مهنة هى الأكثر سعادة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1566744640274543

 

هيباتيا لا تموت --الذكرى 1600! ..اليوم، فى هذه اللحظات، تحل الذكرى الـ 1600 لإطفاء ديانة العبيد المسماة المسيحية لآخر نور فى العالم القديم (أو هكذا توهموا): هيباتيا! ..فقط نود أن نزف لهذه العظيمة خالدة الأثر والتأثير والإلهام لكل أبناء وبنات الحضارة عبر العصور، أن فى ذكراها الرائعة اليوم، ها هو العالم قد بدأ يتغير بالفعل، الحضارة بدأت تنتفض، وها هو المد العكسى قد بدأ يجتاح كل قوى الظلام والتخلف والبداءة. إن جذوة الحضارة التى تخيلوا أنها خبت للأبد بما فعلوه بكى، لا تزال فى الواقع متوقدة، بل ونعدك أنها ستضرب من جديد بكامل عنفوانها، وسوف تتوهج بأقوى مما كانت عليه فى كل التاريخ. * بهذه المناسبة، 8 مارس يجدر به بالفعل أن يكون يوما عالميا للمرأة، لنساء الحضارة، تمجيدا لبطولة وعظمة نساء الحضارة، لكن ليس ذلك اليوم الذى أسسه الشيوعيون باعتبار أن وقع فيه إضراب نسائى كبير لمصانع المنسوجات فى نيو يورك 2008، ويا ليت حتى هذا الإضراب قد حدث أصلا. ..بالكومنتات (بخلاف روابط لكتب وأفلام وصفحات ولمزيد من الخلفيات التاريخية، هذا عدا حمولة كبيرة من الصور الرائعة): - الفضل ليس لى إنما لمن يصنعون التاريخ، عزيزى. - شكر لبوست وصورة جميلة من أحد الأصدقاء كانا من ذكرانى بالمناسبة قبل أسبوع واحد منها، وقد جهزت لها منذ وقت طويل. ..هذا المدخل التذكارى من الدقيقة الأولى ليوم 8 مارس 2015، هنا، وبه ستجد اجترارا لمراجعة فيلم آجورا، لعلها تحليل شامل لعلاقة الديانة السوداء ببهاء ما يسمونه الوثنية، وكذلك ستجد به -من بين كتابات أخرى- إحالة للمدخل المعنون "لولا ديانة العبيد لما اجتاح دين قطاع الطرق نصف العالم القديم --أو: أيهما أكثر شيطانية الموعظة على الجبل أم سورة التوبة؟".

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1548393622109645

 

القسم الأدبى يحتضر، وهذا شىء رائع! ..مدخل أن دخول كليات الكانون بات أسهل من أى وقت مضى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1516431535305854

 

تاريخ! ..هو ديموقلاطى ابن وسخة، وغرضه وسخ جدا، واختياراته أوسخ وأوسخ، وسوف يطردون قريبا ككل اختياراته الكارثية المجرمة فى الماضى (كتلك الجربوعة التى حاولت يوما إلغاء كل أحكام الإعدام الصادرة بالولاية، فإذا بالشعب يحكم عليها هى بالإعدام)؛ إلا أنه -أى طرطور كاليفورنيا- صنع الآن شيئا وإن لم يكن بالضبط شكل الأشياء القادمة، لكنه يؤشر لها بقوة، ويفتح أمامها الطريق واسعة: الكداة -بمن فيهم المحاكم العليا- يجب أن يكونوا من وجهاء المجتمع، والأفضل منه أنه يكونوا من عامته، لم يمتهنوا بالمرة ذلك القيىء الهمجى المسمى الكانون، وأن -تحديدا- لا يكونون من خريجى القسم الأدبى. ..هكذا يجب أن يكون الكداء، وهكذا يجب أن يكون الكانون: عرفيا خالصا Case Law (بفرض جواز تسميته كانونا أصلا ساعتها، وبفرض وجود محاكم مستقبلا فى غير تحت الأشجار التى سيعلق ويحرق على جذوعها الأغراب وحثالات المجتمع فى التو واللحظة، وطبعا بفرض وجود قسم أدبى من الأساس آنذاك)! ..هذا المدخل عن التعديلات الواسعة التى أدخلها جيرى براون حاكم كاليفورنيا على الهيئات الكدائية فى ولايته، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1509373622678312

 

يتامى إسلام آخر الزمن دول، حتى ما حصلوش المسيحية المخنثة، إللى على الأقل بتقول الكلمة صار جسدا! ..فعلا، ما غلطش التنزيل العزيز إللى قال كنتم أخرى غمة أخريت للناس، تأمرون كلاما وتنهون كلاما! ..ما علينا، الإحالات تحت ها تلقى فيها كلمات زى القدرة الرخوة، ظاهرة صوتية، الكلام ملة واحدة، الفلسفة المثالية، أفلاطون أصل كل الشرور، بهيمة عادية، إعدام خريجى القسم الأدبى، تجريم التعليم أصلا، بل ستجد أيضا مقولة إن الأفكار تموت، وغيرها [فى الكومنتات أضيف كلام عن العدد 19 المقدس، أو عامة عن اللا يقين والمهلبية بعد الحداثية]! ..هذا المدخل عن برومو برنامج قناة الجعيرة المدعو على مسئوليتى، الذى يعلى من قيمة الكلاميات لدرجة تحفز القيىء، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1477978422484499

 

هناك 80 مليون مصرى لم يؤيد واحد منهم سعرة 25 يناير. كل من تتكلمين عنهم هم الأقلية العربية الدخيلة، ساسة وإعلاميون، بسبب أنهم هم من يملأ الشاشات، وبسبب أن حرفتهم الكلام، خريجو حكوك وإعلام تحديدا، ولأن تلك ببساطة هى برمجتهم الجيينية وسلوكياتهم النمطية، كلام × كلام وأوهام × أوهام، بهدف الانتهاب والاستلاب (أعتقد أن من القرارات التى ربما على الجيش اتخاذها إلغاء القسم الأدبى من التعليم الثانوى، وقتل أغلب من تخرجوا منه بالفعل، كلاهما تحت عنوان المجد لأرسطو والموت لأفلاطون). ..أقسام اللغات والتاريخ والاجتماع والإعلام سوف تذهب جميعا لقسم الأنثروبولوجى فى كلية العلوم. وقسم الجغرافيا سيذهب لقسم الجيولوجيا، والفلسفة والمنطق لقسم الرياضيات، وعلم النفس لكلية الطب، والكل بالتالى سيتربى طوال الوقت فى بيئة من العلوم الطبيعية الأرسطية. ماذا سيتبقى بعد ذلك؟ كلية الحكوك، إللى أنجبت أس أم دين جزمة وسخة زيك يا آية اللات بردعة. ما حاجتنا لها أساسا؟ ..هذا المدخل التأسيسى هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/612235438792217

 

---

 

على تجريم التعليم

(سلسلة مداخل بديلة عن قصة قصيرة أو رواية لم تكتب قط ترجع فكرتها لربع قرن، حيث مجتمع مستقبلى منظم أنيق كل ما فيه باللون الأبيض المصقول، يحظر التعليم إلا بشروط قاسية، وامرأة راقية رقيقة القلب تحنو على طفل صغير وتعلمه، لتدور الأيام والأحداث كى تنتهى القصة به يقتلها ويأتى آخر ما تمتمت به واهنا: لماذا؟ ..وتريح رأسها للمرة الأخيرة بينما ترن فيه للمرة الأولى العبارة القديمة: لا تلقى بدررك للخنازير!):

* انظر أيضا الثيمة الفرعية الوزارة التى لا يريدها أحد لا الطلبة ولا أولياء الأمور ولا حتى المدرسين أنفسهم، بصفحة اقتصاديات البربور.

 

المدخل السابق عن إشكالية التربية فى عصر الإنترنيت وجلوبة الخراب، ومن ثم الحاجة الملحة لتجريم التعليم إلا لقلة محدودة للغاية ذات مؤهلات جيينية محددة بدقة سلفا، هنا، وبه ستجد إحالات للمداخل الأسبق.

====[مسلسل شائع مع هذه الثيمة]====

 

التعليم ضار جدا بالصحة (وليس فقط بالأمن القومى):

إذن، شكل الأشياء القادمة هو ما يلى: قريبا جدا سيتم تجريم التعليم، وسيكون دخول فصول الحضانة -وفقط لمن تؤهلهم تحاليلهم الجيينية بقوة لتلقى التعليم بما يعود لنفع المجتمع لا لتدميره كما سمحنا به يوما لإبراهيم جيصة وعمرو زبلاوى- سيكون دخولها لتعلم القراءة والكتابة لأول مرة هو سن 18 سنة، يعنى بعد ما يكون اكتسب كل خبرات الحياة العملية من حرف يدوية ومهارات كسب المال والتدبير فى إنفاقه وفى ولاية البيزنس ..إلخ، تلك كالتى يتحدث عنها الكثير من الإحالات أدناه أو كالتى درب أجدادنا أطفالهم بقسوة عليها؛ أى -اختصارا- العكس بالضبط من الوضع الحالى بتاع التعليم أولا والخبرة لاحقا، أو أن الشعار بعد 25 يناير وحرق لندن وأثينا قد صار: انكح الطفل قبل أن ينكحك (أو لعلها مجرد صياغة شوارعية بعض الشىء لذات الساطرة الراسخة منذ فجر الحضارة، الحضارة التى هى مجتمع محافظ جوهره الحرية، الحرية التى لا توجد ولا تستدام إلا عندما يكون عمادها حرية الاقتصاد)! ..هذا المدخل التاريخى، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/627154540700253

 

مدخل من هذا المسلسل تحدث بالأخص عن تطور أفكار تربية الأطفال وتحمل المسئولية مبكرا فى إطار الأسرة، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/124056007773219

 

هذه قضية ناقشناها مرارا على مدى الأعوام الماضية، ويمكنك العثور على ملخص له -شاملا روابط لمختلف المداخل- على مدخل بهيمة عادية تحت العنوان الفرعى: أية حلول يمكن أن تكفى مع جيل أبسط شىء عنده عود كبريت وشطاطة ويولع فى البيت؟!

http://www.everyscreen.com/views/posthuman_part_3.htm#MelAkher155_AnOrdinaryBeast

 

التربية ما بين الحرية والقسر موضوع طويل معقد ويشبه المشى على الأشواك، قد تابعناه طويلا، وربما هذا العامود من الجوورنال عن كيفية تحقيق النضج المبكر للأطفال، كان محوريا ومفتاحيا فى حينه (انظر تناولنا له فى مدخل بهيمة عادية المجمع على الموقع)، إذ جاء فى خضم موجة التخريب الشبابى وهو يكتسح العالم.

http://online.wsj.com/news/articles/SB10001424052970203806504577181351486558984

 

هل مستقبل الحياة على هذا الكوكب، هو للكائنات الكربونية أم السيليكونية؟ ..كتاب حضارة ما بعد الإنسان (1989)، هنا.

http://www.everyscreen.com/views/pdf/posthumancivilization.pdf

 

هه هه، ويظل أنا من صك مصطلح ما بعد الإنسان، ناهيك عن مصطلح حضارة ما بعد الإنسان، وسطر حقوق ملكيتهما رسميا فى أضابير هيئة الكتاب المصرية فى سنة 1989. ..فى ظل فوضى التسميات الحالية، هل لا يزال توصيف كتاب تجاوز عمره ربع القرن للمستقبل، هو التوصيف الأدق حتى اللحظة، أم لا؟ ..هذا النقاش هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/684495568299483?comment_id=685618864853820&offset=0&total_comments=3

 

أنا حريص على عدم جرح الجنس الناعم أبدا، على الأقل لأننا بلد أمومى ووقعتنا سودا لو حاولنا نحك أنف "الحكومة"، ثم عامة الجبن سيد الأخلاق. هذه القصة تقول إنه حتى الستينيات كان الطلاب -وبوضوح- أكثر عددا وتفوقا فى المدارس والجامعات من الطالبات، لكن هذا بدأ يتغير حتى أصبح العكس تماما الآن، بل ويتسارع أكثر وأكثر. ..للأسف الشديد، أنا مضطر أحبط بنات إيزيس، وأقول إن حتى فى دى، الأولاد هم برضه السابقين بخطوة. أدركوا مبكرا أن لم يعد ثمة مستقبل للتعليم، وبما أنها خلصت ولع، فما فيش مشكلة يسيبوه لمن جئن للحرب متأخرات، البنات: اشربوه! ..هذا المدخل التأسيسى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1548487705433570

 

هذا ما يسمى العرض والطلب، شهادات دكتوراة بالهبل، وجهلة ما فيش! ..آدى آخرة السعار إللى اسمه التعليم، هرم مقلوب وبهدلة للمجتمع وظهور كتلة سرطانية اسمها الطبقة الوسطى، يعنى أقله أنتروبى بلا سقف. كمان يا ريت تكونوا فهمتهم ليه الإنسان رخيص؟ السبب ببساطة أنه أكتر م الهم ع القلب، فيه منه 7 بليون قطعة معروضة فى الفاترينة، والطلبات نص بليون بس. ..هذا المدخل عن محافظة الشرقية تعين خريجى صياصة واكتساد وغيرها ككناسين لسد العجز، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1760746450874360

 

فى أميركا 46 بالمائة من خريجى الجائعات يشتغلون عتالين وغاسلى صحون. ..بس خلاص، ما فيش تعليك (أيها الكفاءات المدفونة يا إللى بلدكم موش مقدراكم). ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1492066607742347

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنتم بتفرفروا وموش عارفين تعملوا إيه. نحن على بعد خطوات معدودات الآن من السؤال التراجيدى الأكبر: هل أصلا بوسع أحد منع استقطاب الثروة أو القدرة فى بركة جيينية تتفاوت فيها الإمكانات الفردية بشدة؟ والخلاصة، أن سيتم التوصل لأنه لا يمكن لأحد تحدى الحرية، تحدى الطبيعة، تحدى الإله الحق! ..سلسلة المداخل عن مراجعات الشيوعية النيو يورك تايمز للبعض من أشد أعمدة الأيديولوجية اليسارية قدسية ورسوخا، والمتزامنة فجأة مع بداية 2014 بهدف التشويش على حقيقة أن هذه هى سنة بداية صعود الفاشية العظيم، ذلك من خلال تحويلها إلى سنة الضباب العظيم؛ المراجعة رقم 16: يا نهار أسود ومطين بطين! ..حتى الشرموط حائز نوبل بقى دلوقت بيقول لك الجهل نعمة، انسى التعليم، روح اشتغل فى لحام الغلايات، وروحى اشتغلى خياطة! ..المدخل من فبراير 2015، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1541896082759399

 

طبعا، موش أكبر ديموقلاطية فى العالم؟ ..اتكرع ديموقلاطية يا شعب! ..2.3 مليونا كثير منهم من حاملى الدكتوراة، يتقدمون لشغل 386 وظيفة ساعى هى كل المتاح من وظائف فى إحدى الولايات الهندية الكبرى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1646797722269234

 

بيقول لك علشان الأطفال يبقوا أكثر نبها، Bring back chalk and blackboards! ..هه هه، طب جربوا تلغوا التعليم خالص وشوفوا مستوى النباهة ها يبقى إيه. ..بالكومنتات: - بل التعليم مطلوب، وإن فقط لطبقة الواحد بالألف. ..الصديق عصام يعدد المواهب الخارقة للواد بلية صبى الميكانى. ..دراسة بريطانية عن عبثية التعليم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645421032406903

 

وداعا صاحب المعجزة السنجافورية، لى كوان يو! ..فقط ثق أن شعبها العظيم بالقيادة الحالية لابنك الرائع سيظل يسير على هديك بأفضل ما يكون السير. ..أيضا، ثق أن العالم كله سوف يسير قريبا على خطى رؤاك الرائدة، وسيقوم بتجريم التعليم إلا لنخبة منتقاة صغيرة جدا هى المؤهلة له. ..بالكومنتات: - هه هه، ما صبروش على نفسهم. بعد ما أوحوا إمبارح بخبث أنه بدأ يساريا، وبالتالى ربما تكون هذه المعجزة شيئا ستالينيا موش رأسمالية متوحشة، النهارده جابوها على بلاطة وبدأوا يهاجموه ع المكشوف. ..عن الشيوعية النيو يورك تايمز نتحدث. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1558222281126779

 

-

 

الثورة الرقمية لا تعنى طلبا على خريجى الجائعات، أبسوليوتلى نوت، تعنى -وشبه حصريا- طلبا على العتالين (وعلى فكرة، عتالين دى لا تشترط أن يكونوا روبوتات). ..سلموا لى ع التعليم يا متعلمين يا بتوع المدارس! ..تقرير للنيو يورك تايمز عن إحياء شركات البيع من خلال الإنترنيت كأمازون لمجتمعات محلية -أفرادا ومنشئات- عانت من الكساد لوقت طويل، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2179434295672238

 

دى موش مدارس، دى خلايا شيوعية، وحان وقت محق التعليم الحكومى كليا من الوجود. ..مدخل الدراسة المفزعة أن فقط نحو ثلث خريجى المدارس الأميركية هم المؤهلون للجامعة فى الرياضيات واللغة، لأن التعليم يركز على ما يسمى "social and emotional learning"، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2159699237645744

 

الحقيقة أنا موش عارف أشكر حسن تعاونكم إزاى، مرة واحدة كده ترفعوا طرطور لا بيهش ولا بينش لمستوى هتلر؟ بصياغة أخرى بمناسبة أنكم مولعين أوى كده، هل أنتم محروقين فعلا من ترامب فى حد ذاته، أم مما يأتى به ترامب بعد ترامب: معمودية الدم والنار؟ #هنا_الفاشية. ..مدخل مدرسة ثانوى تطرد طالبا يرتدى تى شيرت لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى، قائلة له أنت لا تستطيع الحضور للمدرسة مرتديا صليبا معقوفا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2159634160985585

 

ابن المرا الوسخة من ورا ضهر إللى بيرضعوه الشيوعية فى بقه وفى طيزه وفى كل خرم فيه، قرأ له كلمتين على إيفرى سكريين عن تجريم التعليم أو عن لى كوان يو أو عن الوزارة التى لا يريدها أحد، وبيقول إنه ها يلغى التعليم خالص إلا للمؤهلين جيينيا. طب عندا فى أس أمك يا عبد اللايكات يا دلدول يا حقير يا واطى، أنا ها أقفل كل مواقعى وصفحاتى لو أنت نفذت واحد بالمية من الكلام ده. ..بالكومنتات: - ابن المرا الوسخة كان زمان قال 2 بالمية، ودلوقت رجع صلحها بعد ما برضه قرأ إيفرى سكريين، بس مع التاتش الوسخ بتاعه قال إيه 1 - 1.5، هى 1 بالمية يا ابن الشرموطة. نقطة آخر السطر. - كل ده 140 حرف؟ ..آية اللات بردعة كتب مذكراته، تكلم كثيرا دون أن يقول شيئا، والصديق حسام نبيل يعلق على التعليق: طول عمرك برنس يا دكتور مدحت وإلهى، وجابر يقول إن خلاصة البيان أن الجيش نكحه فى 3 يوليو، ودرد فعل الناس عليه موش ها يكون غير شربتها يا كروديا؟ ..هذا المدخل عن شطحة فجائية للبربور بخصوص التعليم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1866227956992875

 

لقد فقد الدجل اليوم نتنا من أنتن الأنتان، أحقر الأنتان، أوسخ الأنتان. * لا عزاء لمجيدة، ولا لفاروق الباز. ..بالكومنتات: - هههههه، لأ ما ماتش بالظبط، ميت بالحيا بس، لكن فقط العربانجى بالعربانجى يذكر. ..جابر يسأل فاروق الباز مات كمان؟ هما الاتنين ماتوا ومبارك لسة عايش؟ - نوبل من فترة وهى جايزة شيوعية مسلمة ليس لها أى وزن علمى. لو نوبل رسيت ع الجربوع النكرة ده كان بقى أمرها سهل، شوف مثلا شرموط النيو يورك تايمز إللى ماينارد كينز يقول له يا بابا (الروابط بالأسفل). ..ميزو يسأل عن قيمة الهالك العلمية بغض النظر عن موقفه الصياصى، والمغربى يقول الحقيقة أنه كان ابن زانية، استغل حصوله على جايزة نوبل أسوأ استغلال، كفاية وساخة دين أمه فى موضوع جامعة النيل، أما مبروك فلم يتوقع أصلا مدخلا بهذا العنف ضده. - الساينس ما فيهوش أونطة؟ ده تقريبا ما فيش فيه غير الأونطة. ملحوظة: المدخل بتاعنا ده لم يأتى على ذكر التغير المناخى. ..كده الكلام يطول، فضائح الأكاديميا وفبركاتها إللى من الصفر -وفى أشهر الأسماء قاطبة- لا تعد ولا تحصى. ..نقاش مع حاتم منصور. - يا أستاذ محمد سيد، حاول تقرأ أولا وتسأل لاحقا. الموقع والصفحتين موش ها يحتاجوا منك غير سنتين تفرغ. عموما دى آخر مرة ها أهتم بالرد على حاجة اتقالت قبل كده 1000 مرة، بالذات لو كانت اتقالت من 10 أيام بس. ..أسئلة خارج السياق. ..مدخل نفوق الهالك المدعو أحمد زويل، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1805579129724425

 

ترامب هو الفاشية فى أروع تجلياتها، حكم الذكور البيض الجهلة:

شكل الأشياء القادمة (سواء عاجبكم أو موش عاجبكم): حكم الذكور البيض الجهلة! #هنا_الفاشية، وبكرة الفاشية تشيل ما تخللى، ذلك أننا لن ننسى للحظة واحدة أن المهمة ليست هزيمة اليساريين والأعراق الحثالية فى أنتخا باض أو فى غيرها، إنما "قتل" اليساريين والأعراق الحثالية. ..بالكومنتات: - مين جاب سيرة الديموقلاطية هنا؟ عاجلا أو آجلا الوحيدة إللى أنا أعرفها دلوقت أن ها يحصل لك بان. ..لوسيفر مرة أخرى، وربما أخيرة. ..المدخل المثير للاهتمام عن مجموعة خرائط لشكل النتائج لو سمح بالتصويت لأعراق معينة أو لجنس دون الآخر، تظهر كلها بالأزرق فى حال تصويت أية أعراق غير الأبيض، وتكاد تصبح حمراء بالكامل -بما فيها كاليفورنيا ونيو يورك- لو اقتصر التصويت على الذكور البيض دون المستوى الجامعى، ناهيك عن لو فقط غير المتعلمين بالمرة، هنا.

===Link designated by Facebook.com as UNSAFE===

MedhatMahfouzPage/posts/1862313257384345

 

وده بدل البربور ما يعمل كانون لتجريم التعليم المجانى، أو تجريم التعليم كله. ..وعاوزينها تعمر؟! ..بالكومنتات: - لا يا أستاذنا، هذا الشعب لم يجد من يجرم له التعليم. بتقول لك إيه لزوم التعليم وما فيش اقتصاد؟ * رأيى الشخصى أن حتى لو فيه اقتصاد ما فيش لزوم للتعليم. ..لاورا إنجرام وغيرها يردون على من يطالبون بتعليم جامعى. ..مدخل وزير التعليم المصرى يسعى لتجريم الدروس الخصوصية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1847659808849690

 

اليسار بعد ما سيطر على مؤسسات التعليم باسم حرية التعبير، أصبحت خطوته التالية هى تكميم الأفواه (قتل حرية التعبير باسم الحرية الشخصية أو ما يسمونه الفضاءات الآمنة، ومعناها أن بعد أن غسلنا مخك بالشيوعية من حقك -بل واجبك- خلق قوقعة حول نفسك لا تسمع من خلالها أية آراء أخرى). ..ها يحصل فعلا، وموش بس تكميم أفواه، إنما قطع رقاب، حاجة اسمها بكرة الفاشية تشيل ما تخللى (لا حرية -بل لا حياة- لأعداء الحرية، وأيضا مع ملاحظة أن -والكلام لمارجاريت ثاتشر- المصدر والأصل فى كل الحريات هو حرية الاقتصاد، أو بصياغة أرسطو المادة فوق الجميع). ..تحية كبيرة للأم تيريسا، أو كما نقلنا عن جامعة شيكاجو قبل أيام: لا حظر لدينا على أى شىء، وإن التحقت بنا لن تكون آمنا على وجه الإطلاق من أى هجوم عليك بأفكار نقيضة تماما لكل صوابية صياصية ممكنة. #هنا_الفاشية. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1837133363235668

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنتم بتفرفروا وموش عارفين تعملوا إيه. نحن على بعد خطوات معدودات الآن من السؤال التراجيدى الأكبر: هل أصلا بوسع أحد منع استقطاب الثروة أو القدرة فى بركة جيينية تتفاوت فيها الإمكانات الفردية بشدة؟ والخلاصة، أن سيتم التوصل لأنه لا يمكن لأحد تحدى الحرية، تحدى الطبيعة، تحدى الإله الحق! ..سلسلة المداخل عن مراجعات الشيوعية النيو يورك تايمز للبعض من أشد أعمدة الأيديولوجية اليسارية قدسية ورسوخا، والمتزامنة فجأة مع بداية 2014 بهدف التشويش على حقيقة أن هذه هى سنة بداية صعود الفاشية العظيم، ذلك من خلال تحويلها إلى سنة الضباب العظيم؛ المراجعة رقم 38: يعترفون بأنها بداية النهاية لمؤسسات التعليم كأوكار لتلقين الشيوعية حصريا لكل الأجيال الجديدة: جامعة شيكاجو تقول لا حظر لدينا على أى شىء، وإن التحقت بنا لن تكون آمنا على وجه الإطلاق من أى هجوم عليك بأفكار نقيضة تماما لكل صوابية صياصية ممكنة. ..لا شك أن جنرال بينوتشيت يصفق الآن فى مرقده. وفعلا، إللى خلف ما مامتش، مستر ميلتون فرييدمان. ..بالكومنتات ستجد قصص وفيديوهات أخرى مثل: هه هه، بيقول لك عندنا الإنسان يعض الكلب. ..خايفين من إيه بالظبط؟ هتلر يخرج من المصباح؟ ..أيضا التعليق الآتى على أحد الفيديوهات: المذهل أن أقصى أقصى أقصى اليسار -كصاحب هذا الفيديو وهو معروف- لم يستطع مهاجمتها صراحة. ..لكن مهلا، لاحظ أن هذا الفيديو استثناء، اليسار صامت صمت الموتى بخصوص هذا الموضوع، لأنه يصدمه فى أعز ما يملك: التعككية الثآفية. ..بالتالى، كل فيديوهات يوتيوب تقريبا تأتى من اليمين. تخيل، "المحافظون" هم الآن المنفتحون للتعاطى مع كل الأفكار، واليسار هو المعتصم بالجمود وبوهم تثبيت التاريخ عند لحظة القاع -أقصد الذروة- التى اسمها الوغد الأسود المسلم؟!

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1835241043424900

 

الرمم المتحدة بتقول لك إن بقدرة قادر طرأ تأخير على خطتنا لنشر التعليم المجانى مدته 50 سنة، بدل 2030 ها نخلليها 2080. ..هع، بغض النظر أن بعد شوية منظمة الكفاءات المدفونة الأعظم ها تخلليها 3080، فإن كل ده مجرد حفظ ماء وجه باعتبار ما يقوله إيفرى سكريين إن التعليم ما لهوش لازمة أصلا، ناهيك عن أنه سيتم قريبا جدا تجريمه من بابه، ناهيك ناهيك هن أن فى 2080 ها يكون تم تجريم وجود الإنسان نفسه. * يخزيك يا شيطان، مجرد سؤال جه ع الهامش على بالى: هل ديك البرابر ولى الولى ها يصلح هو كمان 2030 ويخلليها 2080 أو 3080؟ ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1830298960585775

 

عموما، دى آخر سنة ها تتسرب فيها أسئلة الامتحانات. أول قرار ها يوقعه ترامب فى أول يوم له فى المكتب هو إلغاء وزارة التعليم من بابها. هو قال كده. ..مدخل تسرب أسئلة النسخة الحكومية Common Core-Aligned من امتحان السات فى أميركا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1810260369256301

 

فى آخر سهم كيوبيد كانت ميرفت مرعوبة من مقابلة الوظيفة الجديدة، وقالت ما ياخدوا عينة دم ويحددوا النتيجة من نفسهم وخلاص. هه هه، جايز ده السبب إللى خللى أخونا منتصر يشارك بالقصة دى، مع تعليق يقول صدق الذى لا ينطق عن الهوى. ..طبعا شىء مفيد وها يوفر جدا فى الهدر المرعب الذى ينفق حاليا على التعليم، أيا ما كان مصدر الإنفاق، الحكومة أو الأسرة. بس ما تخلطش يا مؤمن بين التحليل الجيينى ده، وبين ما نقول عنه تجريم التعليم لغير المؤهلين جيينيا. ..المؤهلين جيينيا إللى نقصدهم موش إللى ها يكونوا نوابغ فى التعليم، إنما تحديدا الحضاريين منهم. يعنى ما يجب تحليله أولا هو هل الطفل حضارى أم بربرى، بعد كده نشوفه نابغ ولا لأ، لأن بدون كده ممكن نستمر نسمح بالتعليم لأمثال إبراهيم جيصة وعمرو زبلاوى. ..بالكومنتات: - أشكرك، بس الحاجات دى هى إللى بتيجينى، موش أنا إللى بأروح لها. وبدون تباجح لأنى لا أعتبر سهم كيوبيد رواية بجد أصلا، الاقتباس ده عن نجيب محفوظ، فقط هو الحقيقة. ..لوسيفر كتب: يا ريت لو تكتب رواية أخرى بحجم سهم كيوبيد يا أستاذ، محتاجين لإبداعاتك. ..مدخل اكتشاف أن التفوق الدراسى ما هو إلا جيينات، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1807653382850333

 

ليا فترة بأكتب عن تهافت الفتيات على التعليم وأنهم جايين الحفلة بعد ما خلصت ولع، ومانع نفسى من أحول ده لهجوم صريح عن الغباء أو ما شابه. الحمد لإيزيس، اتضح أن دول موش أى بنات، إنما سليلات الأعراق الحثالية، زى المومس الفارسية إللى أنت شايفها فى الصورة دى، إللى بتبيع جسدها فى أميركا نظير مصروفات التعليم. جاتها نيلة إللى عاوزة شهادة، أنها أفهم أن العربية أو المسلمة تبيع نفسها علشان تأكل، كلهم كده تاريخهم كده دينهم كده وجييناتهم كده، لكن علشان تتعلم دى حاجة غبية لدرجة لا تصدق. ..فعلا، التخلف لا يتجزأ! ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1765350323747306

 

هذا ما يسمى العرض والطلب، شهادات دكتوراة بالهبل، وجهلة ما فيش! ..آدى آخرة السعار إللى اسمه التعليم، هرم مقلوب وبهدلة للمجتمع وظهور كتلة سرطانية اسمها الطبقة الوسطى، يعنى أقله أنتروبى بلا سقف. كمان يا ريت تكونوا فهمتهم ليه الإنسان رخيص؟ السبب ببساطة أنه أكتر م الهم ع القلب، فيه منه 7 بليون قطعة معروضة فى الفاترينة، والطلبات نص بليون بس. ..هذا المدخل عن محافظة الشرقية تعين خريجى صياصة واكتساد وغيرها ككناسين لسد العجز، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1760746450874360

 

خط الدفاع الأعظم (ضد المتعلمين بتوع المدارس). #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - تجريم التعليم موش معناه منعه بالكامل، إنما منعه لغير المؤهلين جيينيا، مثلا 95 بالمائة من السكان كحد أدنى، ودول موش ناس وحشين، فقط الأشغال المطلوبة منهم لا تحتاج لإتقان القراءة والكتابة. وطبعا بديهى أن كل حاجة ها تكون مخصخصة، موش التعليم بس. ..مرة أخرى أنت لا تكلف نفسك قراءة المكتوب، الحلول المرحلية موجودة بالتفصيل هنا، على الأقل فى مدخلى مارك زوكربيرج وطارق عامر، وموش ها أقول موجود كلام كتير عنها فى أماكن تانية. ..بيشو يعترض على مفهوم تجريم التعليم، ويرى الاكتفاء بخصخصته. - أيون، انزل.. ادبح! ..نائبة برطمانية واضح أنها موش المتعلمين بتوع المدارس خالص، تطالب بذبح الصحفيين وترى له منافعا أبعد طبقا لفكرة أن اضرب المربوط يخاف السايب. ..مدخل المواطنين الشرفاء -أو بالأحرى المواطنات الشريفات بهيات الطلعة والكاريزما والجمال الفتان بالصور- يحاصرن نكابة الصحفيين ويعطين الجوورنالجية علقة ساخنة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1752749538340718

 

الجهل سيد الأخلاق:

رقيعة! ..راش ليمبوه بيقول إنك لما تسأل ترامب سؤال عويص، ويتضح أنه جاهل، شعبيته بتزيد! ..واحد مننا، إعصار #هنا_الفاشية! ..بالكومنتات: - هه هه، ترامب نفسه عجبه الكلام. ..احتشاده فى نيو يورك بدأها بالقول إن الكلام فى الصياصة بات مملا، وراح يتحدث فى أمور أخرى لا سيما بيزنساته الشخصية. - صح، كفانا عقلانية، اليسار استرق واستحل كل البشر باسم العقلانية. ..وزير المالية الكنفوشى يقول إن خطط ترامب بخصوص التداول التجارى مع قبائل الكنفوش "غير عقلانية". ..هذا المدخل الغريب نوعا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1740366142912391

 

لأنه واحد مننا، فهو يزدرى العلم والتعليم:

الحقيقة أنا معجب بصمود سبرطة بتاع أيتام الفقيدة إللى فى البى بى سى العربية، إللى متخيلين أن ما حدش بيقرأ الاستبيانات، أو متابع أصلا، ما عندهومش علكة غير تمهيديات الجمهوريين تحولت لمنافسة شرسة، ترامب يواجه أخطر تحدى فى الولاية القادمة، هذه ولاية متأرجحة، كل الولايات متأرجحة، بلا بلا بلا. ما اتكسفوش بعد كلامهم الفضائحى عن ساوث كارولاينا، وكرروها مع نيفادا، وها يستمروا يقولوا نفس الكلام حتى وترامب يسحق الشمطاء المتدهولة ويتوعد بإيداعها السجن فى أول يوم له فى المكتب. ..طب إيه الإعجاب فى كده؟ أقول لك أنا. فى الأنتخا باض البريطانية الإسرائيلية فى مايو إللى فات، كانت الشغلانة هى تزوير الاستبيانات، نيتانياهو وكاميرون ضاعوا فى الكازوزة، وموش ها يمسكوا وزارات تانى بقية حياتهم. بذمتك موش بطولة أنهم يشتغلوا دلوقت من غير استبيانات أصلا، بل ضد الاستبيانات نفسها. فبركة محضة وهلاوس سمعية وبصرية دونما أية أسانيد خالص حتى لو مفبركة. ..الخلاصة، هم الآن أصبحوا نسخة حرفية من الكنوات الإخوانجية الأخرى، فقدوا المعيز أتباعهم، ولم يعودوا يحدثون سوى أنفسهم. ..بالكومنتات: - نتيجة نيفادا: أكثر من المنافسين التاليين مجتمعين + شعب الكنبة يخرج للتصويت = ترامب. - ذلك الصنم المدعو التعليم. ..بوست فيسبووكى طويل ناجح يقارن ما بين بلادة خريجى الجامعات فى مصر مقارنة بطموح وكفاءة الفئات الأقل تعليما. - إيه الجنان إللى حاصل ده كله؟ دونالد بيقول إنه ضد التعليم. فيها إيه يعنى؟ كل ما فى الأمر أنه بيقرأ إيفرى سكريين وبيقول لكم انتهى عصر التعليم، وموتوا بغيظكم يا مثأفين. ..ترامب يقول إنه يحب الـ poorly educated. - أفضل سطر: كل ده وأنا لسه ما جتش ناحيتها. ..ترامب الذى بالفعل نادرا ما يأتى على ذكر الشمطاء المتدهولة. ..مدخل الضجة الكبرى حول إعلان ترامب احتقاره للتعليم والمتعلمين فى إطار فوزه الساحق بولاية نيفادا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1710804039201935

 

ترامب بيقرأ إيفرى سكريين، وأول حاجة ها يعملها أنه ها يلغى وزارة التعليم. ..عقبالك كده لما تبقى زيه يا بربور (وإن كنت أشك أنك لو قرأت ها تفهم، زائد أن أساسا البربور ما ينفعش غير أنه يبقى بربور). ..بالكومنتات: - أشكرك، عزيزى. ..عصام يجد فى هذا المدخل مناسبة لتكرار مقولة إيفرى سكريين جزء من المستقبل يعيش بيننا. ..هذا المدخل التاريخى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1683461955269477

 

يوم فوق تاريخى لإيفرى سكريين! ..اليابان واضح أنها متابعة إيفرى سكريين من زمان يا دوك، بلاها أقسام أدبى من أساسه. ..كلامك صحيح لأنه ماشى مع ناموس الطبيعة، وعلشان كده حضرتك بتدينى تفاؤل على طول! ..شكرا جزيلا عزيزى لهذا التعليق، وقبله للقصة نفسها، وكلها إرهاصات المحرقة الكبرى القادمة، موش بس لخريجى القسم الأدبى، أو لكل الطفيليات، إنما هم يلغون تدريس العلوم الإنسانية والآداب، لأنهم -باختصار شديد- البلد الذى يقود العالم لحضارة ما بعد الإنسان. ..موش تفاؤل وتشاؤم، إنما ببساطة أن إنتاج البنائين لم يعد يكفى لإطعام كل الطفيليات، بالذات بعد أن زادت شراهتهم ومطالبهم على نحو غير مسبوق فى السنوات الأخيرة، هذا ناهيك أصلا عن زيادتهم العددية الفاحشة. طبع 10 تريلليون دولار فى أميركا لا يعنى فقط الخسف بثروة البنائين للنصف، إنما هو يوصلهم لنقطة الشلل الاقتصادى والعجز عن الرضوخ لمزيد من ابتزاز الألاضيش، حتى لو أرادوا. وحتى لو أرادوا دى هى التى نسميها بالحتميات الطبيعية. من هنا جاء تقديرى أننا وصلنا لنقطة الأنتروبى القصوى، ولا بد وأن تبدأ عجلة التاريخ تعكس اتجاه دورانها، الدوران الخاطئ الذى بدأه تحتمس يوم قرر مخالطة البرابرة فيما سمى بالإمبراطورية. ..بالكومنتات: - بالظبط جدا. ..عصام يقول إن استفحال البرابرة كما وكيفا يهدد التوازن البيولوجى للكوكب. ..هذا المدخل فائق الاستثنائية عن إغلاق وحظر أقسام الدراسات الإنسانية والأدبية من الجامعات اليابانية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645638459051827

 

إيفرى سكريين جايز أول لكن قطعا موش آخر واحد يدعو لتجريم التعليم. ..بالكومنتات: - تمخض الجبل فولد فأرا. ..تسريبات بعناوين ضخمة عن إلغاء البربور لمجانية التعليم، تقرأ فتكتشف أنها مقترحات هزيلة، ناهيك عن أن أساسا لا جدية لتطبيقها. - سمعت با بربور، أنت ما حصلتش حتى الإسلامجية؟ ..حكومة المغرب تتحدث عن إلغاء مجانية التعليم الجامعى، الذى هو أصلا متاح لعدد محدود من خريجى الثانوية. ..مدخل عامود على ذا بليز بعنوان آسف أيها الصغير ليس من حقك تعليم جامعى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1691340467814959

 

طبعا، موش أكبر ديموقلاطية فى العالم؟ ..اتكرع ديموقلاطية يا شعب! ..2.3 مليونا كثير منهم من حاملى الدكتوراة، يتقدمون لشغل 386 وظيفة ساعى هى كل المتاح من وظائف فى إحدى الولايات الهندية الكبرى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1646797722269234

 

بيقول لك علشان الأطفال يبقوا أكثر نبها، Bring back chalk and blackboards! ..هه هه، طب جربوا تلغوا التعليم خالص وشوفوا مستوى النباهة ها يبقى إيه. ..بالكومنتات: - بل التعليم مطلوب، وإن فقط لطبقة الواحد بالألف. ..الصديق عصام يعدد المواهب الخارقة للواد بلية صبى الميكانى. ..دراسة بريطانية عن عبثية التعليم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1645421032406903

 

وداعا صاحب المعجزة السنجافورية، لى كوان يو! ..فقط ثق أن شعبها العظيم بالقيادة الحالية لابنك الرائع سيظل يسير على هديك بأفضل ما يكون السير. ..أيضا، ثق أن العالم كله سوف يسير قريبا على خطى رؤاك الرائدة، وسيقوم بتجريم التعليم إلا لنخبة منتقاة صغيرة جدا هى المؤهلة له. ..بالكومنتات: - هه هه، ما صبروش على نفسهم. بعد ما أوحوا إمبارح بخبث أنه بدأ يساريا، وبالتالى ربما تكون هذه المعجزة شيئا ستالينيا موش رأسمالية متوحشة، النهارده جابوها على بلاطة وبدأوا يهاجموه ع المكشوف. ..عن الشيوعية النيو يورك تايمز نتحدث. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1558222281126779

 

نقاش لم أتوقعه ساخنا ولا حتى طويلا: إيه المطلوب يعنى؟ نعمل له لايك؟ يترك مشروع عملاق صنع التاريخ يضمحل وينتهى تتقاذفه الأرجل فى البورصة، علشان خاطر لحظة شم كلة؟ ..معلهش أنا دقة قديمة، ولميردوك المثل الأعلى. ثم هل كان سأل بنته الأول؟ ..بنته هى موضوع البوست، ولو كبيرة شوية كانت حجرت عليه. ثم ليه تحاشى هو ها يسيب فلوسه لإيه بالظبط. لو تريلليون تريلليون لن تنتشل الفقراء من فقرهم. وموش عاوز أقول إن لو انتشلنا الفقراء من فقرهم لكانت نهاية التاريخ، حاجة اسمها الأنتروبى. لا يستحق الانتشال إلا من ينتشل نفسه بنفسه، الصدقات لا تنتشل أحدا، فقط تقتل. والمصيبة أنها لما تكون بالسفه ده تقتل أشياء عزيزة ضخمة وثمينة جدا. ..لا مؤاخذة، ومع احترامى لك، أنت زى إللى جه يكحلها. نحن لسنا فى حاجة للتعليم إطلاقا، أو بالكتير لواحد من كل مليون. 46 بالمائة من خريجى الجائعات فى أميركا يشتغلون أشغالا يدوية متواضعة جدا. ولاية هندية أعلنت عن أقل من 400 وظيفة ساعى تقدم لها 2.5 مليون، الكثير منهم من حملة الدكتوراة. ولو عاوز روابط أحطها لك. ..كل دى توجهات غلط: نهيبة طاقة الفنكوش، علاج القرود من الأمراض، العوالة الاكتماعية، التعككية الثآفية، التعليم لغير المؤهلين جيينيا. كل دى بدع عرفت فى القرن العشرين، وعفا عليها الزمن خلاص، بل قريبا ستعتبر جرائم عقوبتها الموت. ..تابعى شوية الأخبار حضرتك. الإنتاج موش محتاج تعليم، العكس تماما هو الصحيح. كل مهارات الورشة أو الفلاحة أو التجارة تورث للأبناء دون حاجة لتعلم القراءة والكتابة. مهارات الحساب -وهى المهمة نسبيا- موجودة عند كل الأميين. ثم لو فيه مصنع عاوز تعليم يعمل مدرسة ملحقة به. موش معنى أن إحنا عاوزين شوية متعلمين أننا نعلم كل الناس. ده إهدار شنيع للموارد. الكلام طويل وعموما، أنا عملت [هذا المدخل] به روابط كتير، لو تتفضل ممكن تلقى عليه نظرة. ..دى موش فلوس فى بنك. دى شركة ع الأرض بتخدم 2 بليون شخص. سعادتك بقى عاوز تضحى بها فى بالوعة سبق أن ابتلعت تريلليونات حتى الآن، ولم يحدث إلا أن زادتها سوءا وزادت حشراتها إجراما وشراسة ومطالب. وعلى فكرة، الأنتروبى ما بيتشمش، ده سم قاتل. ..بالكومنتات: - عفوا لمن عملوا لايك، شىء نادر حصل لما كنت بأحاول أعمل نسخة جديدة، أن فيسبووك رفض يشطب النسخة الأصلية، فاستمريت معاها، فإذا به يشطبها بعد بضع دقائق. - الحقيقة أنا المفجوع، وإن كنت موش فاقد الأمل خالص. الشركة بتقول ها يتبرع ببليون كل سنة. يعنى جايز بعد سنتين تلاتة يكتشف أنه كان بيسعى ورا سراب، ويتمسك بالشركة أحسن. ..جابر يقول مارك زعل (منى). - هه هه، أنا برضه ليا شهرين ونص ما قرأتش حاجة حلوة كده. شكرا يا برنسيسة. ..عن فقرة لا يستحق الانتشال ..إلخ، كتبت إية إيزيس: العبارة دى جميلة أووووووووووووووووووووووووووى. أول مرة أقرأ حاجة حلوة أوى كده. بقالى شهرين ونص من بعد ما قاطعت الفيس بسبب الدراسة وأول ما أبدأ أقرأ تكون حاجة جميلة كده. شكرا يا أستاذى. ..مدخل تبرع مارك زوكربيرج بـ 99 بالمائة من ثروته للأنشطة الخيرية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1673402939608712

 

للمرة المليون يا ابن الوسخة: كفانا مشروعات! ..موش ها أقول إن آخر حاجة يحتاجها الاقتصاد المصرى هو التعليم والمعرفة، إنما إن جووجل نفسها -إللى ناتج مصر الداجن الإجمالى يعتبر مجرد ناموسة ميتة بالنسبة لها- صرفت بلايين ع المشروع ده، وفى الآخر لما ووجهت بحقوق الملكية اكتشفت أنها موش حكاية بلايين إنما تريلليونات، ولغت الفكرة، وروح قلب شوية فى موقع كتب جووجل. ..للمرة مليون وواحد: يلعن دين أمك، ودين أم أس دين أمك. ..بالكومنتات: - بوردو مين يا آبا الحاج؟ إحنا بتوع أكبر مكتبة رقمية فى العالم. ..ثم نروح لبعيد ليه؟ مكتبة الأسكندرية عملت بالفعل سكان لكل كتاب بالعربية تقريبا، ثم لغت الموقع، أو عملته مجرد فهرس لعناوين الكتب. ..هى سبوبة لرفاقه الشيوعيين بتوع الجامعة الأميركية، سرحوا بغباوة دين أمه وها يلهفوا منه فلوس قد كده، وفى الآخر يطلع موقع قد النملة تحتاج تشترى مايكروسكوب علشان تشوفه. ..أحمد عصمت يورد أرقام الميزانية البليونية لجامعة بوردو الأميركية، ثم يقول إن دولارا من كل سبعة منها يذهب كمجرد اشتراكات فى بضع عشرات من الدوريات. - يعنى إيه خاف على مصر؟ ده ضيع مصر بتجابنه عن ضرب التهرير بالإف 16. كان ها يحصل إيه أكتر من إللى إحنا فيه ده؟ القرار قراره هو، موش قرار المجلس العسكرى. يتخذه وإللى يحصل يحصل، يتخذه للتاريخ ولسمعته كمقاتل، وعلى الأقل لإنقاذ معجزة اقتصادية دامت 6 سنوات ونص، أو بلاش المعجزة الاقتصادية، يتخذه لإنقاذ إنجازات أخرى عمرها 30 سنة. ..المشكلة الحقيقية إللى ضيعت مصر أنه ما كانش مستعد يقتنع ولو لذرة واحدة أن جمال مبارك هو الصح، وأن هو حمار. ودى بقى روايات عندى من على لسانه مباشرة. أما علنا فطبعا كانت أول هرتلة طرشها إطلاقا بعد 25 يناير مقولة الاقتصاد أخطر من أن نعهد به للاقتصاديين. ..تقدر تقول صحفيين كبار جدا لما كانوا يقترحوا عليه إصلاحات اقتصادية، كان يقول لهم جمال هو إللى باعتكم. أنا أنقل مباشرة عن لسان هؤلاء الصحفيين، وهم أحياء وربما يقرأوننا الآن. ..الصديق ميزو مدافعا عن مبارك. ..مدخل البربور يدشن ما يسميه بنك المعرفة المصرى كأكبر مكتبة رقمية فى العالم، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1667055756910097

 

الشعب موش عاوز التعليم المجانى بتاعك يا بربور. ها تفهم إمتى يا مخ حبة الدرة العويجة المفروكة؟ أم أن هدفك هو أنك تخرب البلد عامدا متعمدا يا شيوعى يا متخابر؟ ..بالكومنتات: - هه هه، بس جايز علشان نضمن منع الغش، نضطر نحول الامتحانات لوزارة الداخلية. عموما لو درسوا الامتحانات البريطانية والأميركية بتتعمل إزاى ممكن تنجح. ما أعرفش. ..أمين معجب بفكرة أن تكون وزارة للامتحانات فقط. - بس شتان بين أن يصم المصرى العادى بكل هذا، وأن تصحح له أن دى عقلية الطفيليات المثأفة، يسار وإسلام. ..طبعا تفسيرك جميل ولماح. الجزء الأول فى كل فقرة صح وينطبق فعلا على عموم الناس، بس الجزء التانى غلط لأنه لا ينطبق إلا على المحرضين وبس. المصرى متسق مع قناعاته (القدرية، حب الفن ..إلخ، وبناء عن تجارب شخصية، فقط ابعده قليلا عن الإرهاب الفكرى، وخد منه). نقيض هذا الوارد فى كل فقرة هو عقلية العربان، وواقعيا موش شايفين لها أثر حقيقى ع الأرض، مجرد صراخ بتوع تويتر والتوك شو والكنوات الإخوانجية. الكارثة سياسيا وغير سياسيا وصف هؤلاء بمصريين، ناهيك عن "الـ" مصريين. لما بيتشال المؤثر الكل بيرتد لجييناته. هل الوضع الآن كما قبل مجرد سنتين، مع ملاحظة أنهم كانوا تحت مطارق 40 سنة متواصلة صحوة إسلامية؟ ..عموما، المجتمع المصرى محافظ، لكن من منطلقات مختلفة خالص عن العرب ومحافظتهم 1- الزائفة، و2- القائمة على العبودية. هناك تحرر كبير فى الريف وثقافته وأغانيه ..إلخ، من الجنسين ومن كل الأعمار، ويا ما ضربنا أمثلة لكده، فقط هناك خطوط حمراء، تتعلق بالأساس بالاقتصاد، تفتيت أرض الأسرة وكده. وده برضه لأننا ماديين، وموش المهم عندنا نكون ظواهر صوتية. ..نقاش مع زيادة عن تناقضات مزعومة فى الشخصية المصرية. - بغض النظر مستثمرين ق. ع. أو غيره، فاسدين أو صالحين، الكارثة بدل ما يلغى الضرايب والجمارك بيرفع الجباية لمستويات وأساليب بلطجة غير مسبوقة. السؤال: الموازنة قربت على تريلليون، يعنى كل الأرقام المذكورة ما تكفيش مصاريف شهر. ..طب وآخرتها؟ تأميم؟ برضه وآخرتها؟ السوابق المبكرة بعد يناير، كانت بيرجعوا الأرض، وبيقولوا للحكومة البس. حتى لو سلموه فيللات ها يلبسها. الذهب يصبح ترابا فى يد أمثال هؤلاء الاشتراكيين أو المسلمين. ..كل ما يأمله البربور من ملاحقة من يسميهم أباطرة الأراضى الزراعية -كالمعتقل صلاح دياب- هو 72 بليون دولار، طبعا لن يحصل -بحكم عقله الريعى- على مليم واحد منها. - أولا، قديمة، بل قديمة جدا ومهرية خالص. ثانيا، لو كان اتعلم ألف باء فى المدرسة ما كانش قال الكلام ده أصلا. ..طفل عبقرى بالشرقية يخترع سيارة لا تحتاج لوقود، والتفاصيل تجدها فى الرابط القديم الخاص بطاقة الاحتكاك. ..المدخل عن ثورة أولياء أمور الطلبة فى الشرقية، وإجبارها المحافط على إلغاء قراره بإغلاق المراكز التعليمية الخصوصية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1664937353788604

 

الوزارة التى لا يريدها أحد:

أولا، الصغنن فعلها ليس حبا فى عامر إنما كرها فى رامز، هذا الذى أدلى أمس بتصريح نارى اتهم فيه بمنتهى الصراحة والمباشرة، اتهم الصغنن بتبديد الاحتياطى النقدى للبلاد من خلال نزواته اللواطية، لا سيما كناة السويس (دع جانبا أن هذا التصريح زائد تخفيض الجنيه قد أفسدا على ذلك المراهق الصغير حفلة بهلوانياته الإعلامية الفطيس المسماة الأنتخا باض البرطمانية). ..ثانيا، كلا من رامز وعامر كانا مديرين عظيمين لبنكين كبيرين، لكن البنك المركزى قصة أخرى. السبب أن أضواء الإعلام والرأى العمومى مسلطة عليه، ومهما كانت قناعات المحافظ صائبة، فإن ما يطلب منه عادة هو عكس قناعاته (إلا لو لديه جرأة الأسود للتصدى للصغنن وفانتازياته الجنسية التى لا تنتهى، وتلك -أى الجرأة- عملة نادرة فى أيام الهوان هذه، وأقصى شىء يمكن لمسئول حكومى فعله هو عرقلة استمناءات ذلك الكائن الغبى الجاهل قدر الإمكان، لكن لا أكثر). ..ثالثا، يقال إن المطلوب من عامر هو تقوية الجنيه، وهو العكس تماما من الشىء الصواب، أى تركه للسوق، للتعويم. ورغم أن ما فعله رامز هو too little, too late، إلا أنه نال ما رأيتمونه من نيران الغضب (غضب لمجرد تخفيض الجنيه تلك التخفيضات التافهة، وغضب على القيود على الإيداع النقدى للدولار، وهذه الأخيرة موضوع ملتبس وله وجهان: التضييق على السوق الحرة للدولار وهو الوجه السيىء، ومحاربة عمليات تبييض الأموال التى تقوم بها عصابة زايد الخير على نطاق واسع وهو الوجه الجيد). ..رابعا، السياسة النقدية بالذات لا تأثير لها على وجه الإطلاق على قوة أو ضعف العملة. لن يقوى الجنيه بقرارات ولا بسياسات، إنما بقوة الاقتصاد. ..خامسا، الخطوة الأولى تماما لقوة الاقتصاد، أو لأى شىء دون الانهيار الشامل وإشهار الإفلاس (وقيامى بالتنسيق مع تاجرة شنطة لتوفر لى الشامبوو ومعجون الأسنان من لبنان كما الأيام الخوالى فى زمن الاشتراكية الجميل)، هى أن الجيش يريح رصاصة فى مخ حبة الدرة العويجة المفروكة بتاع الصغنن مرتكب العشرات من جرائم الخيانة العظمى، ليس أقلها التخابر مع الباستيل والسوفييت والكنفوش، وأخطرها الاستدانة والموازنة التوسعية وسفاهة بعزقة الفلوس. ..سادسا، بدون قيادة عسكرية ذات فهم اقتصادى، قيادة تعرف أن حربنا الحقيقية ليست ضد ذلك العدو التافه المدعو الإسلام، لقد سحقنا عصابة الفقيدة الإخوان وعصابة ولية سيناء وكل عصاباته بالضربة القاضية، وباتت كلها جزءا من الماضى ووضعناها خلف ظهورنا، قيادة تؤمن أن حربنا الجدية هى الحرب على الشيوعية، قيادة تخوض جميع التحديات المؤجلة، تفرض التقشف الصارم وتلغى فورا وزارتى التعليم والصحة كحد أدنى تماما لوقف نزيف الديون؛ بدون تلك القيادة قل على مصر السلام. ..سابعا، ما عنديش كلام تانى. ..بالكومنتات: - كل ده من كرمك، وموش عارف أشكرك إزاى. ..عصام يكتب: الحقيقة إن إيفرى سكريين يا ما حذر من خطأ مشروع قناة السويس وحوكمة الشركات وهزل المؤتمر الاقتصادى و.. و..، كلها فى وقت مبكر جدا. عموما لسه المهزلة قائمة والخراب المستعجل موجود، إلا إذا تحسن الاقتصاد، أولا بوقف نزيف الدعم الحكومى، وتنفيذ قواعد الاقتصاد ببساطة (زراعة - صناعة - تجارة) وبهذا الترتيب، توليد المال، وليس قرض المال، وبالتدريج والعمل الشاق والتقشف، وليس بالبروباجاندا والإعلام الذى يتاجر بآلام الناس وينافق ويلوى الحقائق بالضبط كالشرموطة (تلهيك واللى فيها تجيبه فيك). - المجموعة الاقتصادية زل الفل يا باشا، عدا دميان الرزاز. هل تساوى هذا النتاش مع حد زى أشرف سلمان مثلا؟ ..مين عبلة عبلطيف دى؟ دى مستشارة الكفاءة المدفونة الوفدجى الهالك، وأهه غار فى داهية. الفلوس رايحة للضياع خالص، السبب هو الصغنن إللى حب مجيدة ولا طالش. دور المجموعة الاقتصادية أنها تعطل غرامياته الجنسية دى، لكن أكتر من كده ما تنتظرش. ..هزاع يضع اللوم ككل على المجموعة الاقتصادية الوزارية. - مبلغ الدعم كلام فاضى، وإلغاؤه too little, too late، وموش ها يعمل حاجة تذكر فى العجز. ..الحد الأدنى تماما إلغاء وزارتى التعليم والصحة وتسريح كل من فيهما فورا. ..ده يعتمد على تعريف الدعم. لو بمفهومه الواسع فكل الموازنة دعم. ..أحمد موسى يقول إن الصغنن بصدد إلغاء كلى للدعم إنقاذا للاقتصاد، ونقاش مع هزاع حول ما الذى يقصدونه بالضبط بكلمة الدعم. - يا مستنى السمنة م النملة. ..عصام ينتظر أن يأتى الصغنن بالحلول الاقتصادية الصحيحة. - بس القرار الأخير هو الصح، المفروض إللى يروح المدرسة -ولو ليوم واحد- يسقط. نعم لإلغاء الوزارة، نعم لخصخصة كل شىء. ..نقاش حول أيهما أصح، قرار فرض 10 درجات على الحضور لطلبة الثانوية، أم قرار إلغاء هذا القرار حتى وإن كان رضوخا بالأساس لنوشتاء الفقيدة واليسار من طلبة ومدرسين. - العملية موش صعبة، ولو موش عاوز حل فورى، وموش عاوز تجريم التعليم جذريا، أنا عندى حل تدريجى، تقريبا مجرد شكة دبوس: تخفيض عدد طلبة المدارس والجائعات سنويا بمقدار ربع عددها الحالى، مع تشجيع تحويل الطلبة الحاليين بتوع الثانوية العامة للحاق بالدفعات الأخيرة للمدارس الفنية، وكذا تشجيع المدرسين على الإحالة للمعاش، ومع البت فى منح الوزارة الشهادات الحالية من عدمه فى نهاية فترة السنوات الأربع، زائد مع مباشرة تعليم أساسى مؤقت من سن 5-8، سنتان للقراءة والكتابة والحساب وسنة للبحث عن المعلومات إليكترونيا. ..المدارس المؤجرة تعاد لأصحابها، والمدارس والجائعات المملوكة للوزارة تباع بالمزاد كلما توافر عدد كاف من الطلبات الجادة لشرائها بسعر مناسب، ودون أية شروط أخرى، كالاستمرار كمؤسسات تعليمية أو أيا ما كان. ..المستشفيات والوحدات الصحية يتم التعامل معها بطريقة خاصة أخرى قد تكون مشابهة بعض الشىء، نقترح أن يكون شعارها إحنا موش أحسن من سانت ميرى (أحد أعرق مستشفيات لندن). ..هذا المدخل عن تعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1659182564364083

 

قروض التعليم ليست سوى تريلليونات تضخ من جيوب دافعى الضرائب الغلابة، إلى جيوب قطاع أساس من ألاضيش العصابة الديموقلاطية، أولئك الذين يسمون بأساتذة الجائعات. وتلك فقاعة وستنفجر سريعا، وبغض النظر أنها ها تضرب الاقتصاد العالمى كله زى الرهون العقارية الكلينتونية، فإنها ساعة انفجارها إن لم تؤدى لإغلاق كل الجائعات، فإنها ستهوى بتكاليف التعليم للصفر تقريبا، وتعود بالجائعات لسيرتها الأولى، الجوع الحرفى بعد أن تمتعوا لفترة بالجوع السايكولوجى دون جوع البطون. ..إيه إللى أنت كاتبه ده؟ كله كلام قلته قبل كده، حتى القصة نفسها إللى أنت عامل لها رابط، قصة قديمة. ..كلامك صح يا مؤمن، بس فيه حاجة واحدة جديدة: بدأ الحديث عن أن البليونير مارك كوبان قد يكون هو نائب البليونير رونالد ترامب، الرئيس. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1641237996158540

 

فى أميركا وحدها، وفى بند واحد اسمه قروض التعليم، هناك 1.3 تريلليون دولار ديونا معدومة، وعاوز بعد كده تقول لى إن موش ها تحصل أزمة مالية عالمية لن نفيق منها قبل 50 عاما على الأقل؟ ..يلعن دين أم التعليم ع إللى عاوزين يتعلموه، بأقولها على عمومها، موش تحديدا لأن التريلليونات دى كلها راحت فى جيوب عصابة شيوعية عالمية الاتساع اسمها أساتذة الجائعات. * فى الحالات التى لا يعود فيها الجوع ماديا فإنه يستمر كحالة عقلية. ..بالكومنتات: - من حق الشعب ألا يعرف! ..الجهل نعمة، جد موش هزار. وفى قول آخر حكيم برضه: لا ترمى دررك للخنازير. أو بصياغة معاصرة: تجريم التعليم! ..كله كلام قديم، مع الاعتراف أن 25 يناير عملت طفرة، موش لأى سبب إلا لأنها جعلتنا نعيش ألف سنة. ..المستقبل معروف: حضارة ما بعد الإنسان (عنوان كتاب صغير غلبان من 1989). ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1569360260012981

 

فى أميركا 46 بالمائة من خريجى الجائعات يشتغلون عتالين وغاسلى صحون. ..بس خلاص، ما فيش تعليك (أيها الكفاءات المدفونة يا إللى بلدكم موش مقدراكم). ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1492066607742347

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنتم بتفرفروا وموش عارفين تعملوا إيه. نحن على بعد خطوات معدودات الآن من السؤال التراجيدى الأكبر: هل أصلا بوسع أحد منع استقطاب الثروة أو القدرة فى بركة جيينية تتفاوت فيها الإمكانات الفردية بشدة؟ والخلاصة، أن سيتم التوصل لأنه لا يمكن لأحد تحدى الحرية، تحدى الطبيعة، تحدى الإله الحق! ..سلسلة المداخل عن مراجعات الشيوعية النيو يورك تايمز للبعض من أشد أعمدة الأيديولوجية اليسارية قدسية ورسوخا، والمتزامنة فجأة مع بداية 2014 بهدف التشويش على حقيقة أن هذه هى سنة بداية صعود الفاشية العظيم، ذلك من خلال تحويلها إلى سنة الضباب العظيم؛ المراجعة رقم 16: يا نهار أسود ومطين بطين! ..حتى الشرموط حائز نوبل بقى دلوقت بيقول لك الجهل نعمة، انسى التعليم، روح اشتغل فى لحام الغلايات، وروحى اشتغلى خياطة! ..المدخل من فبراير 2015، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1541896082759399

 

المراجعة رقم 15: بعد 150 عاما من الجرائم الكارثية للمدعو أبراهام لينكولن فيما أسماه تحرير العبيد، وبعد 60 عاما من رفض الشرموطة المدعوة روزا باركس الفصل العرقى فى الباصات وما ترتب على فعلتها من ماراثون عقد كامل من العنف والنهب والتخريب، وبعد 50 عاما من كوانين الشيوعى المدعو جون كينيدى المسماة الحكوك المتنية، وبعد هدر مئات البلايين التى سفحت فى الأرض من جيوب البنائين والكادحين إغداقا على القرود السود، ناهيك عن انتزاع هذا لفرص أولئك البيض أنفسهم فى التعليم وسواه من أجلهم، ذلك فيما يسمى النشاط التيقنى؛ اليوم يقر الشيوعيون بأن لا فصل عرقى قد توقف، ولا سود قد تعلموا أو اشتغلوا أو تحضروا أو حتى غادروا أصلا برمجتهم الجيينية الطفيلية والسايكوباتية. ..موش ها أناقش أية حاجة، فقط أسأل كل رفيق شيوعى: لما 150 سنة "تناضل" من أجل ذات الأشياء ولا تأتى بأية نتيجة، أليس أقله تماما أن تعترف أنك فاشل وتروح تموت نفسك؟

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1505482006400807

 

هناك 80 مليون مصرى لم يؤيد واحد منهم سعرة 25 يناير. كل من تتكلمين عنهم هم الأقلية العربية الدخيلة، ساسة وإعلاميون، بسبب أنهم هم من يملأ الشاشات، وبسبب أن حرفتهم الكلام، خريجو حكوك وإعلام تحديدا، ولأن تلك ببساطة هى برمجتهم الجيينية وسلوكياتهم النمطية، كلام × كلام وأوهام × أوهام، بهدف الانتهاب والاستلاب (أعتقد أن من القرارات التى ربما على الجيش اتخاذها إلغاء القسم الأدبى من التعليم الثانوى، وقتل أغلب من تخرجوا منه بالفعل، كلاهما تحت عنوان المجد لأرسطو والموت لأفلاطون). ..أقسام اللغات والتاريخ والاجتماع والإعلام سوف تذهب جميعا لقسم الأنثروبولوجى فى كلية العلوم. وقسم الجغرافيا سيذهب لقسم الجيولوجيا، والفلسفة والمنطق لقسم الرياضيات، وعلم النفس لكلية الطب، والكل بالتالى سيتربى طوال الوقت فى بيئة من العلوم الطبيعية الأرسطية. ماذا سيتبقى بعد ذلك؟ كلية الحكوك، إللى أنجبت أس أم دين جزمة وسخة زيك يا آية اللات بردعة. ما حاجتنا لها أساسا؟ ..هذا المدخل التأسيسى هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/612235438792217

 

---

 

على نيكسون أعظم من حكم أميركا بلا منازع:

 

ليس أضخم من تفكيره فى إلقاء قنبلة نووية على فييتنام، وقوله بشأنها "فكر بكبر"، الذى وضعناه فورا فى صدر صفحة الإبادة، وكانت ما أحوجها إليه بالفعل، رغم ذلك فالقصة "أكبر" حتى من هذا، وتنطوى على دروس تتعلق بمعدن الزعماء ومقومات القيادة وأمور بالغة القاعدية كثيرة، لذلك فمكانها الطبيعى هو صفحة الليبرالية. اترك كل شىء الآن واذهب لقراءتها فورا! ..مداخل موقع إيفرى سكريين التاريخية من 1 مارس 2002 عن أعظم من حكم أميركا: ريتشارد نيكسون.

http://www.everyscreen.com/views/extermination.htm#Nixon

http://www.everyscreen.com/views/liberalism.htm#Nixon

 

للمرة الألف نقول -وأكثرها توسعا سهم كيوپيد- اليمين ليس ناديا للأثرياء، إنما رؤية لكل الطبقات، فى الواقع هو المنهج السياسى الوحيد غير الطبقى. أعظم اليمنيين كانوا من طبقات بسيطة أو متوسطة دنيا: ثاتشر، نيكسون، ريجان، وغيرهم، ولا يحضرنى اسم ليمينى أرستقراطى فى القرن العشرين سوى تشرتشل. ..اليمين ليس أنوفا تتصنع التشامخ إنما شىء حقيقى وجاد يحمل رؤية معتية هارمونية لكل الطبقات، وطبعا العنف أحيانا فى القضاء على الشر جزء من الهارمونية وليس نفيا لها. ..مناقشات مسهبة من يوليو 2011 تجتر الكثير من الثيمات القاعدية لموقع إيفرى سكريين، بخلاف بعض مواضع أخرى، تجدها بالأكثر مجمعة على التتابع الضخم المعنون أخلاق أهل اليمين على صفحة الثقافة، مع روابط لأصولها الكاملة على فيسبووك.

http://www.everyscreen.com/views/culture_part_6.htm#MelAkher146_RightWingEthics

http://www.everyscreen.com/views/january_part_7.htm#MelAkher143G_MubarakTheWeakII

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=145504188859997&id=44654408998

 

لا ينطق عن الهوى، الوحيد فى المجرة إللى قال إن أعظم رئيس فى تاريخ أميركا موش ريجان، إنما نيكسون! ..الآن، لن يصح إلا الصحيح. ..بالكومنتات: - هايل! .."The finest steel has to go through the hottest fire." "If an individual wants to be a leader and isn't controversial, that means he never stood for anything." "If you take no risks, you will suffer no defeats. But if you take no risks, you win no victories." "I played by the rules of politics as I found them." "I can take it. The tougher it gets, the cooler I get." "The Cold War isn't thawing; it is burning with a deadly heat. Communism isn't sleeping; it is, as always, plotting, scheming, working, fighting." --Inspirational Quotes by the greatest president throughout the entire American history (Richard Nixon). ..سامح موريس. - نيكسون الأعظم فى كل التاريخ الأميركى، موش بس فى القرن الأخير. ليه؟ لأنه الوحيد إطلاقا إللى كان بيعتبر الدزطور والكانون شوية زبالة ورقية، وعليه أن يقود كل شىء بنفسه بلا قيود أو ضوابط إلا رؤيته هو، وحصريا. ..مجرد توكيد. ..مدخل النيو يورك تايمز تقول إن الإلهام الحقيقى لدونالد ترامب هو ريتشارد نيكسون، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1795742967374708

 

هو بيضرب ويلاقى، قال للزنوج إن إللى قتلتهم لكم الشرطة قتلتهم عن حق، وقال لهم أن أزهى عصوركم قاطبة هو عصر العبودية، ثم بعد كده ابتدى يكلمهم كلام عاطفى. ..أنا من رأيى مستر ترامب أنك بدل ما تضرب وتلاقى، تضرب وبس. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - الحقيقة، الحسابات صعبة. لو أنت مكانه غالبا ها تقول لازم يحصل على منصب الرئيس بأى ثمن، لأنه شايف أن من خلاله ها تكون تحت إيده سلطات معينة ممكن يستخدمها من أجل تحقيق كل الإنجازات إللى بيحلم بها، وعى عرقى وحكم فرد ونووى وإبادة وغيره، بمعنى أنه ناوى يرفض وضعية طرطور الدزطور المعتادة لمئات السنين، وإللى ولو حد رفض يبقى طرطور زى نيكسون بتقوم عليه العصابات دون أن يكون مستعدا لإبادتها أولا. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1817445921871079

 

فى البدء كان الكلمة، لا يا أس أمك يا أفلاطونجى، فى البدء كان الجيين، أول كائن حى عاقل، الوحيد العاقل إلى يوم ترث فيه الروبوتات الأرض، فى البدء كان أرسطو، كانت المادة، وغيرها ما كان شىء أو سيكون:

من أسبوعين كان فيه خناقة جامدة جدا على السى إن إن (ستجدها بالكومنتات)، حول أن الكو كلوكس كلان كانوا ديموقلاطيين أصلا، وأن طالما كان هذا الحزن هو حاضنة العرقية، فيما كان الجمهوريون هم المتسامحون. ..على طريقة كناة مكملين وكتكوت العربان المفوه، فى مثلا السخرية من الإتيكيت الإسلامى بتاع قبل ما ترجع البيت يا مسلم كلم منكوحتك بالتليفون علشان تمشى الراجل إللى عندها، باعتباره مجرد فتوى شاذة لمولانا على جمعة، بينما الحقيقة أنه كلام مقدس لقدوتهم وإمامهم سيئهم رسول اللات ابن العاهرة المغمورة الذى لا ينطق عن الهوى، وإنكاره عليه هو كفر يفوق كفر الزند بكام ديشيلليون مرة؛ على ذات هذه الطريقة ظلت كل الكنوات والمواقع اليسارية تسخر طيلة الأسبوعين الماضيين من كيف يمكن وصف الديموقلاطيين بالعرقية. ..شطب الواقع المادى وخلق واقع كلامى شىء مشترك بين الإسلام والشيوعية (ككل الأشياء تقريبا)، معولين على عامل الزمن، فيأخذ النسيان وقته فيصبح أجرم مجرمى التاريخ قاطع الطريق ابن صهاك العاهرة متعددة الأبعاد رمزا لما يسمونه بالعدل، والسفاح هائل الدموية جيفارا رمزا للرومانسية والرقة والحنان، وهكذا. ..عادى ولا جديد، سواء كان متعمدا واعيا ممنهجا، أو مجرد جهل من الأجير البرانى محمد ناصر بألف باء الإسلام. ..الجديد هو ما أتتنا به النيو يورك تايمز الشيوعية. قطعا، هى تعلم أن جيفرى لورد كان يتكلم بحقائق التاريخ والزنجى فان جونز هو الذى كان يكذب، لكن ما العمل؟ هل نترك تلك السخرية الغامرة الصاخبة تأخذ مجراها وتستفحل، فيقلبها الجمهوريون نيرانا عكسية بعد قليل؟ ..حاشا وكلا. ..قالوا أيون، الكو كلوكس كلان كانوا القوة الضاربة الرئيسة للعصابة الديموقلاطية، بس لو الجمهوريين حبوا يسلكوا نفس الطريق دلوقت، نذكرهم بأن الخاتمة كانت سيئة فى المرة الأولى. ..هه، ضحكة باهتة وغير رقيعة بالمرة، هو ده تعليقى! ..بالكومنتات: - صحيح. وكون بشير نيكسون وريجان شديد العرقية جاء من الحزن الديموقلاطى، شىء كاشف جدا، وتأكيد آخر ليس فقط لكيف تبادل الحزنان مواقعهما كى نصل فى النهاية إلى أن لن يصح إلا الصحيح، وأن الفرز لا بد وأن يؤدى فى خاتمة المطاف لأن يكون الأكثر يمينية اقتصاديا هو الأكثر عرقية، لأن كليهما ينتمى لمعسكر الطبيعة؛ إنما -أى واللاس- كشف لحقيقة أعمق هى أن الصراع الحقيقى ليس صراع أيديولوجيات، إنما صراع أعراق، صراع مادة لا كلام، وانتماء بعض البيض لليسار هو مجرد غسيل مخ جرى ضد جييناتهم، وعند أول ناصية يغسلونه عن أنفسهم. ..ولمن قال فى البدء كان الكلمة، نقول له للمرة المليون لا يا أس أمك، فى البدء كان الجيين، فى البدء كانت المادة. ..فارجاث يقول نروح بعيد ليه، جورج واللاس كان ديموقلاطيا. ..هذا المدخل عن قصة النيو يورك تايمز، كبيرة الدلالات ربما عن دون قصد، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1722258741389798

 

لم يحدث فى كل التاريخ الأميركى أن فاز رئيس بـ 49 ولاية سوى اثنين، أعظم يمينيين عرفتهما أميركا: ريتشارد نيكسون (1972، الأعظم قاطبة حسب اختيار قديم لموقع إيفرى سكريين، الرئيس بتاع Think Big إللى كان على وشك قصف فييتنام بالنووى، والذى -بصفته من معدن القادة الحقيقيين الآلهة- كان أشهر وأقوى من داس بحذائه الدزطور والكوانين وكل ما يكتبه بشر زائلون)، ثم رونالد ريجان (1984، ريجان الذى تعرفه). ولكن لأن المحظوظ محظوظ، وقيراط حظ ولا فدان شطارة، وحظه موش عارف فى أنهى حتة من جسمه، فأن فيه واحد ممكن يكسب كل الـ 50 ولاية لأول مرة، ذلك لأحد سببين: أن الخصم إللى طلع له فى البخت ليس سوى شمطاء متدهولة، أو لأنه جايز يكون فعلا أعظم من نيكسون وريجان. #هنا_الفاشية. هذا المدخل عن توقعات باكتساح دونالد ترامب لكل الولايات الأميركية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1686026108346395

 

مراسيم لا كوانين! --أو: صوت صارخ فى البرية اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة (ولا يختلطن عليك الأمر ترامب ليس الرب، ترامب هو البشير):

الكاتب الشيوعى بيفترض أن التاريخ سيكرر نفسه، وأن ترامب لن يفوز ولو كمجرد مرشح للحزن الجمهورى، إلا أنه -التاريخ- بتكراره لنفسه سيجعل من ترامب الصوت الصارخ فى البرية قائلا اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة، تماما كما مهد البشير جورج واللاس الطريق للرب: ريتشارد نيكسون ومن بعده رونالد ريجان، الإلهان اللذان بدونه ما كنا سمعنا عنهما أبدا. ..أنا شخصيا أتمنى فعلا الأمنية شبه المستحيلة، فشل ترامب، لكن لسبب آخر: أن هذا سيمهد أفضل وأفضل الطريق للرب الحقيقى: إعصار الفاشية يجتاح كل الشوارع والأزقة والحقول، يسقط كافة الدزاطير والكوانين والمفوسسات، ويعمد حياتنا فى نهر الدم الذى سينهى الجمهورية وينهى الديموقلاطية وجميع البدع البربرية المجرمة القذرة من هذه الشاكلة، ويبيد كل من صنعوها أو يدينون بها، كل هذه وتلك من أجل إعادة بناء أميركا وبقية أمم الحضارة على أسس حضارية أصيلة، الأسس بتاعة خوفو، رب الأرباب. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - أيون، وبالأوى زى ما بتقول، سيكون نجاحه العظيم أن يقلبها من معركة أفكار -يمين ويسار- إلى حرب عرقية، صراع بين جيينات: الواسب ضد الآخرين، كل الآخرين. ..حتى اللحظة، خمس من يصوتون تقليديا لليسار تحولوا لترامب. - ترامب والفوز كلمتان مترادفتان. ..غلاف لمجلة تايم يتساءل عن السبب. - الملوك لا يصدرون كوانين laws، إنما مراسيم charters. الكوانين لا تنزل فى اتجاه واحد من أعلى لأسفل كما المراسيم، إنما تطبخ فى الأسفل وتفرض على الأعلى، أى بواسطة الدهماء ممن يطلق عليهم البرطمان، ذلك فى إحدى أكبر مهزلتين عرفهما التاريخ الإنسانى: الديموقلاطية والجمهورية. ..ارحموا مصر القديمة من تزييفاتكم الشيوعية، ترحمكم إيزيس. ..صفحة إيجيبتوس مرة أخرى. - وهل أبوها موش خاين؟ عاجبكم خطابها وبتطرمخوا على خطابات قادة الجيوش إللى تركهم أبوها للإبادة. ..كل العيلة الوسخة دى موش مصرية، إنما ميتيانية، وأوسخ ما فيهم أم أيمن، قصدى نفرتيتى. ..تتواصل تدليسات إيجيبتوس بمحاولة حصر الخيانة فى ابنة أخناتون ونفرتيتى، زوجة توت المدعوة عنخ إسن آتون، بأنها حين صارت ملكة أرسلت تطلب زوجا من الحيثيين لولا أن انتظره حور محب على الحدود وقتله. - يا ريت تكملوا جميلكم وتجيبوا الرسايل القادمة لهذا الميتيانى النجس من قادة القوات المصرية، بدل ما تجملوا صورة إحدى قرى عربستان الغربية، وكأن ثمة أخوة تجمعنا مع برابرة آسيا. ..بعد إللى كتبناه، المهلباتية -من المهلبية- يتوع صفحة إيجيبتوس رجعوا وحاولوا يصلحوها، بذكر إحدى وقائع خيانة أخناتون، لكن بطريقة ملتوية بعذ الشىء أن اختاروا من رسائل تل العمارنة واحدة بعينها تعطى انطباعات خبيثة. ..مدخل عامود رأى للنيو يورك تايمز يشبه ترامب بأحدى مرشحى الخمسينيات، ويتوقع فشله مثله فى الوصول للرئاسة، لكن بعد أن يكون زلزل الأرض تحت الخريطة الصياصية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1689816834633989

 

دونالد ترامب هو حزب الكنبة:

هه هه، جينجريتش له وصف لذيذ ورائع جدا لما يجرى، تشخيص يتجاوز بالقطع فهم كثيرين لما يمثله أو يدور حوله ترامب حقا، من يصورون أو يتصورون "الدب الأكبر" للفاشية كمجرد إنسان عادى لكن متناقض فاقد للمنطق والعقل وغير مفهوم، ذلك مقابل الكيفية التى يتمثله بها مئات ملايين الحضاريين المتضرعين ببساطة لعودة الفاشية، والذين لا تعنيهم قلامة ظفر كل تلك الجدليات المثأفاتية التافهة. ..إلى الأمام، يا كل المفترسين، #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - رقيعة، ما لحقناش نكمل الجملة. Democratic strategist Douglas E. Schoen's "The Nixon Effect," which makes the case that the disgraced former president was "the most important American politician of the postwar era," declares that Trump could ride the 1972 Nixon model to the Oval Office. ..مؤلف الكتاب الذى يهاجم الخطاب الشعبوى الذى أوصل نيكسون للبيت الأبيض، يقول إن التاريخ يكرر نفسه لكن بمقياس أضخم كثيرا، إذ أن -والكلام لا يزال له- دونالد ترامب هو التجسيد الحى للأقلية الصامتة. أو كما سبق وقلنا نحن إن هذا البليونير هو المرشح الوحيد من كلا الحزنين الذى يستطيع بسطاء الناس أن يقولوا عنه ده واحد مننا. ..هذا المدخل عن جينجريتش يخلق تناظرية ما بين ترامب ودب فيلم العائد من الموت الذى عليك بكل السبل تحاشى لفت انتباهه إليك، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1694382084177464

 

 

أعظم من حكم أميركا بلا منازع، الوحيد من الـ 44 الذى قاوم دور الطرطور، الوحيد الذى دهس الدزطور والكانون برجليه، الوحيد الذى كاد يقصف الشيوعيين بالنووى، والوحيد الذى جن جنون الأوغاد منه وأجبروه على تركها لهم مخضرة (أو هكذا توهموا)، لأنه قال إيه تجسس على مقر العصابة الديموقلاطية. المرة الجاية موش ها يكون مقر واحد، إنما كل المقرات، وموش ها يكون تجسس، إنما تفجيرها كلها على من فيها. ..عموما، مبروك للعظيم نيكسون تجديد وإعادة افتتاح المكتبة. #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - ده زى أنك تقول السبب فى الأزمة المالية 2008 هو جورج بوش. ..فقط للعلم، هذه الصفحة غير مصممة لعمل جدل عليها (بالذات لو لم تكن قرأت كل حاجة فيها وبالذات بالذات لأصحاب عقليات نظريات المؤامرة)، ممكن توفر على نفسك وتدور على مكان تانى أحسن لنا، وأحسن لك. ..عوض لا يرى من نيكسون سوى فك الارتباط بين الدولار والذهب (نظام بريتون وودز)، ومن ثم إطلاق العنان لطبع الفلوس. ..مدخل إعادة تصميم وتجديد مكتبة نيكسون بما يناسب الأجيال الجديدة التى ربما لا تعرف عنه سوى وقفته البطولية المسماة ووترجيت والمشوهة بدورها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1858588867756784

 

---

 

على جائعة هارفارد:

 

جوع (يع) أساتدة الجائعات هل هو مادى أم عقلى أم كلاهما؟

فى أميركا وحدها، وفى بند واحد اسمه قروض التعليم، هناك 1.3 تريلليون دولار ديونا معدومة، وعاوز بعد كده تقول لى إن موش ها تحصل أزمة مالية عالمية لن نفيق منها قبل 50 عاما على الأقل؟ ..يلعن دين أم التعليم ع إللى عاوزين يتعلموه، بأقولها على عمومها، موش تحديدا لأن التريلليونات دى كلها راحت فى جيوب عصابة شيوعية عالمية الاتساع اسمها أساتذة الجائعات. * فى الحالات التى لا يعود فيها الجوع ماديا فإنه يستمر كحالة عقلية. ..بالكومنتات: - من حق الشعب ألا يعرف! ..الجهل نعمة، جد موش هزار. وفى قول آخر حكيم برضه: لا ترمى دررك للخنازير. أو بصياغة معاصرة: تجريم التعليم! ..كله كلام قديم، مع الاعتراف أن 25 يناير عملت طفرة، موش لأى سبب إلا لأنها جعلتنا نعيش ألف سنة. ..المستقبل معروف: حضارة ما بعد الإنسان (عنوان كتاب صغير غلبان من 1989). ..هذا المدخل الركيزى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1569360260012981

 

عارف ليه يا مؤمن هارفارد هى أشهر وأهم وأحسن جائعة وأكثرها ريادة للبحث العلمى فى العالم؟ ..لأنها أوسخ واحدة. ..هامش: فى الحقيقة، موضوع الأكل ده أنا ليا فيه رأى. فى سهم كيوبيد نصيحة بتقول كل القليل من كل شىء، تأخذ فوائدها كلها، ولا تأخذ أضرار أيها.ويوجد نقاش آخر حول لماذا نحب الفول، ليس لأنه لذيذ أو رخيص، إنما لأن جييناتنا تعرضت لانتخاب طبيعى لألفيات طويلة انتقى منها من يحبون هذه الأكلة الوفيرة فى مصر. ..بشىء من التفصيل أضيف: الساطرة الذهبية أن اسمع نداء جسدك، أن كن سفرجى نفسك (ليست بالضبط كن طبيب نفسك، فطبيب يعنى مرض وعلاج وهذا لا يجب أن نكابر فيه). حين تأكل لفترة طويلة بدون دهون نحس أنك هفتان ودائم الجوع، فهذا معناه حاجة حقيقية للدهون، وطز فى كل البحوث العلمية. حين تزغلل عيناك لنقص السكر افعل ذات الشىء، وهكذا. ..بالعكس، تناول الدهون قد يحميك من البدانة التى يجبرك عليها البديل، ثم لاحظ أن كل البحوث العلمية هى بحوث إحصائية، يعنى لا يوجد بحث واحد يقول إنه ينطبق على كل أحد، حتى التدخين يوجد ملايين ممن لا يضارون منه على وجه الإطلاق. ..لعل السمن البلدى أكثر الدهون المشبعة إطلاقا، وصحيح ما يقال أن الملايين من أجدادنا المصريين قد ماتوا بأمراض القلب والشرايين بسببه. لكن صحيح أيضا أن الملايين قد نجوا منه، ونحن قد ورثنا هذه الجيينات الناجية، الجيينات التى لآلاف السنين كانت المنتصرة لكيف تستفيد من السمن البلدى دون أن تنال منك مضاره. ربما -وإحصائيا برضه- يضر غيرنا أكثر بكثير مما يضرنا نحن. ..الخلاصة، درب نفسك كيف تنصت جيدا لهمس الجسد، ولبى له ما يريد "بالقليل"، متأكدا أنه لا يريد أكثر من هذا قط. ..مدخل الفضيحة المدوية لجائعة هارفارد تتلقى الرشاوى من صناعة السكر كى تضرب بها صناعة الزيوت، هنا.

===Link designated by Facebook.com as UNSAFE===

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1835642223384782

 

-

 

فضائح الجائعة الأفشخ على الأرض المدعوة هارفارد لا تعد ولا تنتهى ويا ما عملنا مداخل عنها، بمعنى أن لا جديد فى هذه القصة، فيها كلهم -البطلة وخصومها لا نفرق بين أحد من كتبه أو رسله- كلهم أفاقون، وكلها أشياء متوقعة جدا من (يع) أساتذة الجائعات، ومن الوكر الشيوعى العالمى -المطعم مؤخرا بشوية مسلمين جابوها الأرض خالص- الوكر المسمى الأكاديميا. ..ما علينا، القصة دى فكرتنى بكتاب دكتور واتسون عن قصة اكتشافه للدى إن إيه، وربما تكاد وقائعها تطابقها لمدى بعيد. قرأته فى حينه تقريبا، وأقول -والعهدة على الذاكرة- إنه كان كتاب خفيف الظل جدا لا تتوقعه من موضوع كهذا. معظمه حكايات مرحة عن كيف كان زملاؤه يبلطجون عليه، وكيف كان -وبكل الفخر، فخر أكبر من فخر الاكتشاف نفسه- كان يرد على بلطجتهم ببلطجة أحسن منها أو مثلها. ..مدخل مجلة النيو يورك تايمز وبروفايل طويل لباحثة فى علم النفس الاجتماعى اسمها إيمى كادى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2177592165856451

 

ده ما اسمهوش تعككية بقى، ده اسمه احتلال وإحلال. هارفارد السوداء، برافو! ..واضح أن الجائعة بقت اسم على مسمى! ..مدخل إقامة جائعة هارفارد لحفلات تخرج مستقلة لكل عرق على حدة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2077801385835530

 

عدو عنيد وشرس آخر للوكر المدعو جائعة هارفارد، وعادة ما يحتل أحد المراكز الخمسة الأوائل، لارى إيلليسون صاحب أوراكل.

..

..اقرأ كامل مدخل بيلل جيتس الأول فى التاريخ الذى تتخطى ثروته 90 بليونا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1824139491201722

 

فيسبووك اتهزم يا منز (أو جايز انتصر، شوفها أنت زى ما تشوفها)! ..عملاق الوسائط الاجتماعية يركع لموقع صغير مغمور، ولا عزاء للشيوعيين، الحقن المسممة التى تضخها سنويا جائعة هارفارد وشبيهاتها فى جسد المجتمع والعالم! ..المهم، يا من تتهافتون على مثل أوكار الصيت ولا الغنى دى، هى موش ها تنفعكم بقشرة بصلة من هنا ورايح. أصلا، خريجوها يفصلون حاليا من وظائفهم. ..بالكومنتات: - شكرا للسؤال، بخلاف الإحالات المضافة فى المدخل، القصة بدأت فى مايو مع انفضاح أن فيسبووك يضع المواد اليمينية فى الأهمية الدنيا، بما لا يتناسب مع شعبيتها الحقيقية. ثم فى يوليو أعلن برايتبارت نتائج تحرياته الخاصة، والتى انتهت اليوم لفصل كل فريق تريندينج الأخبار فى فيسبووك. - الجائعات، اسم على مسمى. ..الإيكونوميست تطلب منك الاختيار من بين 3، أيها أكثر شىء تهتم به الجائعات: الفلوس أم الفلوس أم الفلوس. - بانون يا مولع زرايرها! ..المحللة أندريا ميتشيل تقول إن قائد حملة ترامب الحالى، رئيس برايتبارت سابقا، يعرف جيدا الأزرار التى سيفجر بها الشمطاء المتدهولة. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1823692381246433

 

هه هه، انظر من يتكلم؟ توابيت الحزن الجمهورى إللى لعقود طويلة سمم أساتذة جائعة هارفارد عقولهم بالماركسية، وإللى أساسا واخدين بالغلط عضوية الحزن وراثة عن آبائهم وأمهاتهم موش أكتر، جايين يقولوا الحقونا ترامب بيسمم عقول أطفالنا. ..لا والنبى إيه؟ أنتم عارفين بتقولوا إيه أصلا؟ هل قصدكم أننا محتاجين جيل تانى كامل بعدكم، تفضل أفكاره طاهرة عفيفة نقية من غير ما حد يلوثها بشىء من السموم الشريرة الخبيثة زى الحرية والتنافسية والمسئولية الفردية والاعتماد على النفس (وموش ها أقول الوعى العرقى والفاشية والجيينات)؟ ..عموما موش ها أتقل عليكم، موش لأى سبب إنما بس لأنى موش متأكد أن فيه حد ها يسمعنى حاليا من الجيل الدايخ أولادكم، الجيل "السيس" pussy "ندفة الجليد" snowflake "لاحس الأطياز" kiss-ass generation، الجيل إللى راح فى إغماء وغيبوبة له دلوقت 24 ساعة، بعد ما نزل عليه كلينت إيستوود بالمرزبات دى، وهو بيحاول يشرح لهم حاجة بسيطة مما يدور حوله ترامب. ..هذا المدخل عن هلاوس الجمهوريين خريجى هارفارد، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1807403802875291

 

الضجة المهولة حوالين الموضوع ده، والاستندال -قصدى الاستبسال- الرهيب من الوغد الأسود المسلم وعصابته الديموقلاطية بكل فروعها ومستوياتها، من فرمانات الطرطور الأعلى للبيت الأبيض وجائعة هارفارد، حتى أصغر سوبرماركت وأصغر حضانة فى أصغر قرية؛ يحسسك أن كل ولد بيتولد فى أميركا بيتحول لبنت، وكل بنت بتتحول لولد. ..موش عارفين ينتحروا إزاى، بركاتك يا ترامب! * بالكومنتات أمثلة للنيران العكسية التى لحقت بسلسلة متاجر تارجت التى اعتمدت هذا النوع من دورات المياه المشتركة (حيث أصبح الاغتصاب وتصوير البنات العاريات على ودنه)، أو بالمثل بقرار جائعة هارفارد بإلغاء النوادى الاجتماعية القاصرة على الذكور (الماسونية باظت يا منز). ..هذا المدخل عما يسمى دورات المياه المحايدة جندريا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1756101098005562

 

ترامب القومية البيضاء:

أيوه، اسمها القومية البيضاء، حد له شوق فى حاجة؟ #هنا_الفاشية. ..بالكومنتات: - كل أنتخا باض شيوعيين كتير بيقولوا ها يهاجروا لكندا لو الجمهوريين كسبوا، بس المرة دى ها يكون فعلا الهروب الكبير! ..صادق يشارك برابط موقع إنترنيت لتسهيل هجرة يساريى أميركا أو ما شابههم لكندا، معلقا أن شعار المرحلة أن أميركا بتنضف. - أيوه، نازيون ونفتخر، حد له شوق فى حاجة؟ ..بروفيسور كهل من جائعة هارفارد اسمه مارك تاشنيت يدعو لمعاملة الإنجيليين الأمريكيين ذات معاملة النازية. - موش الإعلام بس إللى ها ياخد فينجر قرن كامل. ..حاتم منصور يقول إن الأصبع الذى يعطيه ترامب للإعلام لم يحظوا بمثله فى قرن كامل. ..هذا المدخل عن الضجة التى أحدثها اختيار ترامب لويلليام جونسون مندوبا له، وهو زعيم حزب الحرية الأميركية الذى يرفع راية القومية البيضاء، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1754053154877023

 

الواشينجتون بوست -الشيوعية- بتقول عن نفسها إن مخها ضرب، و"أبسوليوتلى" كمان. ..تكبييييير! * جايز -والعلم عند ماركس- أن سبب المخ إللى ضرب أن درجة الحرارة القصوى كانت 2 تحت الصفر فى النهار، وما نعرفش كانت كام بالليل أثناء الاحتشادة. ** جايز كمان مما زاد الطين بلة، أن ماساتشوسيتس دى معقل تاريخى لليسار، جائعة هارفارد وأساتذة الجائعات والحاكات الحلوة دى. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1688367128112293

 

اضرب كمان علشان أتوب! ..يا كسوفى (بفرض أن أصلا عندى دم اتكسف، موش وغد أسود مسلم)! ..هذا المدخل عن أستاذ وراعى الزنجى الوغد فى هارفارد يفتح النار على أكذوبة التغير المناخى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1565936410355366

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنتم بتفرفروا وموش عارفين تعملوا إيه. نحن على بعد خطوات معدودات الآن من السؤال التراجيدى الأكبر: هل أصلا بوسع أحد منع استقطاب الثروة أو القدرة فى بركة جيينية تتفاوت فيها الإمكانات الفردية بشدة؟ والخلاصة، أن سيتم التوصل لأنه لا يمكن لأحد تحدى الحرية، تحدى الطبيعة، تحدى الإله الحق! ..سلسلة المداخل عن مراجعات الشيوعية النيو يورك تايمز للبعض من أشد أعمدة الأيديولوجية اليسارية قدسية ورسوخا، والمتزامنة فجأة مع بداية 2014 بهدف التشويش على حقيقة أن هذه هى سنة بداية صعود الفاشية العظيم، ذلك من خلال تحويلها إلى سنة الضباب العظيم؛ المراجعة رقم 33: إقرارهم الفاحش بأن كل طبقة أو جماعة أو فئة دافع عنها اليسار يوما، لم يكن يرى فيها سوى كومة جماجم يصعد فوقها وصولا لمطبعة الفلوس، أو ما يسمى على سبيل التضليل كرسى الحكم. ..بحث لهارفارد بوليتيكال ريفيو بعنوان كى تفهم دونالد ترامب عليك دراسة مايلو ييانوبوولوس.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1777719139177091

 

المراجعة رقم 23: سعار عقود من تدريس الكينزية باعتبارها كل نظرية الاقتصاد أو كأن لا شىء سواها، انهار وانتهى ولم يعد يقنع حتى الأطفال، وبات الخراب الذى يعم العالم هى عنوانه الحصرى الذى لا يخطئه حتى العميان. ستانفورد تتفوق الآن على هارفارد وإم آى تى وبرينستون وييل ..إلخ، من خلال استقطابها بروفيسورات من مدرسة شيكاجو للتدريس لديها، يمثلون بقوة اقتصاد السوق الحرة فى نوع من المناظرة الكبيرة قررت أن يكون هو منهجها الجديد. ذلك طبعا دون أن تصل فرفرة النيو يورك تايمز لحد الاعتراف بأنه أساسا لا يجب إدخال مدرسة شيكاجو (ذات الطابور الطويل التليد من العظماء، وإن كانت قد طغت على الجميع نجومية ميلتون فرييدمان وصبية شيكاجو بتوع بينوتشيت)، إدخالها فى مثل تلك التعككيات والجدليات والمقارنات الهزلية، لأنها ليست فوق الجميع، وليست الأعظم، إنما هى الواحد الأحد التى لا يصح من أصله إدخالها فى أية مقارنة أيا ما كانت.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1642973912651615

 

من هارفارد لبين السرايات، يا قلبى لا تحزن! ..الأكاديميا مرتعا حصريا لداعش (الحلف الشيوعى المسلم سابقا)، ولا حل مع أساتذة الجائعات سوى الإبادة، التصفية الجسدية للجميع، كل الوسائل تمت تجربتها وثبت فشلها! ..مدخل طلبة هارفارد يقولون إن أميركا أخطر على العالم من داعش، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1469183633363978

 

---

 

على شرموط نوبل:

 

المحك هو النمو الاقتصادى. خطأ. المحك هو النمو الاقتصادى المستدام:

فى تلك الأثناء، الليلة الكبيرة (إللى بجد، موش بتاعة المطاهر وأمه). ..أيون، أيون، أيون، أنا ليا ساعة مستمتع جدا. ..رونالد مجنون ومندفع وجايز ده يكون عز الطلب، وليس لدى أى شىء ضده رغم علمى بنواقصه. لكن بمقاييس الإنجاز الكل -فى هذه المناظرة وطوال الوقت غيرها- بيقدم وعود جوفاء، كلام سهل، ومن هؤلاء ترامب نفسه، الذى شخصيا سأكون راضيا جدا لو أنجز ربع ما يقول من أفكار رأسمالية متوحشة أو شبه فاشية لو انتخب. ..لذا من أحترمه حقا -بحكم علمى بأن الإنجاز الحقيقى أمر شاق للغاية- هو كريس ووكر. وعد بعدد ما من الوظائف وأنجز نصفه. فى رأيى هذه معجزة وهذا بطل وقائد عظيم ومدير عظيم. ..هناك مشكلة أخرى، حكام الولايات ككل فى هذه المناظرة ممن يباهون بأن المحك فيما أنجزوا هو النمو الاقتصادى. خطأ. المحك هو النمو الاقتصادى المستدام. حين تفتش ستجد أولئك متساهلين مع الهجرة تحت اسم النمو الاقتصادى، متساهلين مع البرامج الاجتماعية والصحية لأنها تأتيهم بنقود فيدرالية، ومستعدين للتساهل مع أى شىء طالما سيصنع فقاعة أو أى نوع من النمو السريع دون النظر للعواقب بعيدة المجرى. ..أفضل سطر: رونالد: أنا أستخدم كل ورقة ممكنة لسحق خصومى فى البيزنس، وأحيانا شركائى أيضا. ..كأنى أسمع روكيفيللر وقد قام من بين الأموات. ..لقد هرمنا قرنا ونصف من أجل كلمات كهذه. ..ثانى أفضل سطر: رونالد برضه: بتسألونى ليه موش بأحسس ع الكلام (أظبط الـ tone)؟ ..لو عندى وقت كنت عملت. ..من الأفضل أيضا ثلاثى فوكس، إعداد ممتاز وأسئلة شرسة فعلا، ومن الجميع لا من القطة الشرسة وحدها. ..بالكومنتات: - بيقولوا فوكس هى الفائز الكبير، صح جدا، وموش حكاية فلوس زى ما بيسفلوا، إنما لأن الأسئلة كانت كلها بتوجع، على غير العادة فى ماكينة الإعلام اليسارى مع أفراد العصابة الديموقلاطية. لكن يجب ملاحظة أن فوكس أصحاب موقف معادى كثيرا لترامب، ويقال إنه يأتى بتعليمات صريحة من ميردوك، الذى يفترض أنه نادرا ما يتدخل فى المادة التحريرية، لكنه شايف أن حد زى رونالد ها يفجر أميركا كلها، وعن نفسى -ورغم علمى أن رونالد لا يزال زى البطيخة المقفولة- موش عاوز أزود بكلام عن الأوليجاركية عند أرسطو وقصر النظر وأعين الجبناء والحاجات دى. ..ما بعد المناظرة يكشف عن ذلك بوضوح. أول سؤال إطلاقا فى المناظرة كان من سوف لن يؤيد المرشح الجمهورى إن لم يفز هو، فكان الوحيد الذى قال أنا. سؤال خبيث ومعروف الإجابة سلفا، وبعد المناظرة قالوا إنه بالفعل خسر مؤيديه بسبب هذه الإجابة. شخصيا برضه، أشك فى هذا، فهؤلاء المؤيدون يعرفون أن هذا كان موقفه طوال الوقت: لو لم يختارونى سأترشح مستقلا. وعموما، رونالد مسئول عن نفسه، اختار هذه المخاطرة، مخاطرة أنا ضد العالم، وكان ناجحا فيها حتى اللحظة، وعليه مواجهة مثل هذا التحدى، والكثير غيره مستقبلا، والأيام ستثبت هل الجمهور جاهز حقا لشخص كهذا أم لا. - هناك إجماع على أن اثنين قد اكتسبا أرضا الليلة، كروز وهاكابى. هذا صحيح، لكن أحدا لا يفسر السبب. السبب أن الأول ارتدى جلباب ترامب، والثانى ارتدى جلباب ووكر. - توقعى طلع صح. هنا مثلا (درادج ريبورت)، حصل ترامب على تصويتات تعادل التسعة الباقين مجتمعين (200 ألف من 400 ألف، لنقل بعد تقريبا 12 ساعة من انتهاء المناظرة. الثانى هو كروز 50 ألفا). - نفس النتيجة بالضبط هنا، رونالد يزن التسعة مجتمعين. المدهش أنها على موقع التايم حيث لا يمكن وصف الجمهور باليمينى. ..فوكس نيوز تقول إنها قضت عليك الليلة، ونحن نقول: فقط كن نفسك يا آبا الحاج! - حتى جمهور فوكس نيوز نفسها، وبعد ساعة الكيللى فايل الكاملة المخصصة لإعلان أنهم دمروه للأبد، بيدى نفس النتيجة: رونالد 50، الباقون 50! ..مذهل! - حتى سليت الشهيرة بالخلف خلاف، شرحه تقريبا (40 : 60). - لازم تراجع موقفك، مستر ميردوك! ..هل تتخيل أنك كنت ستدمر رونالد حين تخير الناس بينه وبين الحزن الجمهورى. فى الواقع أنت هكذا دمرت الحزن الجمهورى، لأن ببساطة الناس بدون أى تردد ها يرموا فى الزبالة أولئك الذين تعودوا على البحث عن الفتات فى الزبالة. - فيورينا كسبت بطولة دورى الدرجة التانية باكنساح، ومؤكد المرة الجاية ها نشوفها بتلعب فى الدورى الممتاز. - النيو يورك تايمز معجبة بالقطة الشرسة وزميليها (جايز بافتراض أن الأسئلة الصعبة تقتل). نسيوا أن ما لا يقتلنى يزيدنى قوة. - هه هه، الأمور وصلت لحد اتهام فوكس بالعمالة للعصابة الديموقلاطية. طبعا موش صح، ده شغل الإعلام المثالى، باستثناء أنه حين يتعلق الأمر برونالد فلهم موقف عدائى واضح، وهو حقهم برضه. ..راش ليمبوه يوحى بتلك الخيانة وإن فى سياق مرح نسبيا. - أشهد أن أكتر واحد طيزه مولعة هو شرموط نوبل. ..عامود للمدعو بول كروجمان. - أصيل وبصير مستر جوليانى! ..على عكس الجميع، توقع هذا النصر الكاسح لترامب فى المناظرة. المفارقة هنا يا مؤمن أن تحديدا كلما زاد رونالد من حدة الشتائم كلما شهقت شعبية، فيما العمدة جوليانى رجل عف اللسان جدا. - يا لهوى يا لهوتينى يا تلات لهاوينى! ..رونالد يصنع تاريخ الكيبول، فاق كل نهائيات السلة ومعظم نهائيات كرة القدم، بل ويكاد عبر قناة كيبول مدفوعة مفردة أن ينافس أكبر حدث سياسى يبث من خلال 4 شبكات قومية مجانية. ..المدهش -بالتوازى- أن كل هذه الجلبة الرونالدية أعطت قبلة حياة جديدة للسى إن إن. ..يا للهول، 24 مليون مشاهد للمناظرة! - حتى التهمة التى وجهتها له القطة الشرسة، كانت مزيفة، وما حصلت عليه منه فى المقابل هو إهانة مروعة على تويتر: الشقراء البلهاء. ..يا خسارة! ..مرة أخرى، راجع موقفك مستر ميردوك، 25 يناير غيرت اسم اللعبة، الصياصة ماتت، وهذا -شئنا أم أبينا- هو عصر الاحتكام للسلاح. - ألقى فى قلوب الشيوعيين الرعب! ..هذه المرة، الواشينجتون بوست الشيوعية هى التى تقول هذا. - تصويت التايم وصل 100 ألف، ولا يزال النصف لرونالد وحده. - المزيد عن "على ركبتيكى". ..ومرة أخرى، الضربة التى لا تقتلنى تزيدنى قوة، بس الخسارة أن باتت هناك وصمة فى ثوب القطة المتوحشة. على الأقل هذا هو الرأى العمومى الذى رأى السؤال ضربة خسيسة تحت الحزام. لكن عن نفسى ما عنديش مشكلة الإعلام يسأل زى ما هو عاوز، طالما يمنح محل السؤال الرد بما يشاء. ما حدث جاء أفضل كثيرا، حيث قامت صاحبة الشأن -فتاة برنامج رونالد التليفزيونى- بالرد بنفسها، واكتفى رونالد بإلقاء دعابة قاسية عن روزى أودونيلل (بخلاف كلمة سباب جانبية للقطة، ربما لا لزوم لها، لأنها فى خاتمة المطاف تظل بنتنا وإحنا إللى نؤدبها، هه هه). - ذكاء بيلل مار -اليسارى جدا- أنه عارف أن التحدى الحقيقى الوحيد أمام رونالد هو فوكس نيوز، لو اجتازه، فالسماء هى السقف. - إللى بيعيبوا على رونالد أنه تبرع للشمطاء بيلوسى وللشمطاء المتدهولة ..إلخ، ولا يشيرون حتى لأنه كان يتبرع أيضا لكل جمهورى يقصده، ينسون أن ده تقليد أميركى عريق بالذات بين الأثرياء. والفكرة موش أنه يشترى الحزنين زى برضه ما بيقولوا، أو أنه يشترى أحد أصلا، أو أنه بيفهم فى الصياصة من أساسه، إنما لأنهم يعتبرونها مسئولية مجتمعية، هذا الإيمان العبيط بالديموقلاطية، أنك لازم تدعم الحياة الصياصية للبلد، وتساعد الجميع على عرض أفكارهم، إلى آخر هذه الأنواع من شم الكلة. ..أضيف لهذا بخصوص رونالد تحديدا، تفسيره المباشر البسيط الصادق: أنا ولدت فى حى نيو يوركى راقى، بالتالى كل أصحابى كانوا شيوعيين، وكان لازم أطلع شيوعى زيهم. الحقيقة، الكلام ده مهم ويستحق التقدير والاحترام، وليس لمجرد صدقه. وأدلل بنفسى، قرأت الماركسية مبكرا، واقتنعت بالكثير منها لدرجة أنى حتى اليوم أقول مرارا إنى أكثر ماركسية من ماركس، هو خان الماركسية وبقى شيوعى، لما يخللى المادية ديالكتيكية تبقى ما عادتش مادية أصلا ..إلخ، زائد أن غالبا ما تكون مادية ماركس الشاب -التى ثبت زيفها- هى طريقك للمادية الحقيقية، مادية أرسطو، وهكذا. - رونالد إللى ما لهوش حل. ..رقيعة! ..يقول إن القطة الشرسة تنزف الآن من عينيها ومن حتة تانية. - لم يكن لدى فى أى يوم من الأيام أى شك ولو للحظة واحدة، أن البنجلاديشى ابن الوسخة الشرموط الدميم بتاع اكتساد تحت السلم، إللى حبلت به أمه غلط من يونس (تحت السلم برضه) ده، هو ابن وسخة شرموط دميم حبلت به أمه غلط من يونس تحت السلم. ..الزنجى بن كارسون شغال صفارة إنذار بيصرخ لو ترامب ترشح مستقلا وفازت العصابة الديموقلاطية فستذهب المحكمة العليا يسارا بلا رجعة، متناسيا أنه إن كنا بصدد حرب إبادة وتطهير فأس أم 60 محكمة عليا. هذا بخلاف فوله إنه لو أصبح رونالد رئيسا فسوف تضار بيزنساته بشدة. أنت مال أس أمك (أو عادى اليسارى -الصريح أو المتنكر- دائما ما يعتبر أنه يعرف كيف ينفق نقودك أفضل منك)؟ - What's wrong about being divisive? ..تعليقا منى على موقع يمينى يتبنى تشبيه جيب بوش لرونالد بالوغد الأسود المسلم. - هه هه، كنت ها أقول للبنجلاديشى اتدارى فى بير السلم عند أمك لأنك موش قده، لكنى اكتشفت أنه أصلا عاوز بأية طريقة ينال تعميد رونالد له بشتيمة، ورونالد موش ها يعبره مهما عمل. ..الزنجى بن كارسون يقول إن اللا صوابية السياسية لا تعنى الوضاعة. - ههههههههه، فوكس بنعمل كده بقصد أم ها تركب الثورة؟ * على فكرة، كروز هو إللى استخدم كلمة ثورة. ..ميجين سألت ترامب فى المناظرة أنه قال لواحدة فى برنامجه منظرك حلو لو ركعتى على ركبك، وبالتالى ده معناه أنه عدو للمرأة، ثم اتضح أن المتسابقة هى إللى طلبت كده وهو كان بيسخر من طلبها. فور انتهاء المناظرة وصف ميجين بأنها bimbo، وبعدها بيوم قال عنها إنها بتنزل دم من عينيها ومن حتة تانية. والآن -هه هه- ها هو الذى يطلب منها الاعتذار. وعموما كما قلت، رأيى الشخصى أن من حقها تسأل أى سؤال طالما تعطيه الفرصة للرد، وباسم حورس ما شاء حورس لسانه موش ناقص حتة. ..أسامة سرايا يقول إن فوكس نيوز تتعمد كل هذا لصالح رونالد وآية سامى تريد تلخيصا لقصة الصدام مع القطة الشرسة. ..مدخل مناظرة فوكس نيوز وفيسبووك، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1625787501036923

 

ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد!

مبدئيا، أولئك السوفييت -المدعوون جمال حمضان رجوعا لأحمد صادق سعد رجوعا "للمستشرقين" السوفييت (وكأن مصر هى الشرق وهم الغرب)- هم تحديدا من روجوا لعقود طويلة أن مصر الفرعونية تنتمى لنمط الإنتاج الآسيوى، أى العبودية، ذلك دونما ذرة حياء واحدة فى السؤال عن كيف صنع ذات النظام أعظم حضارة وأحط بربريات فى ذات الوقت. فقط المسألة: هل نحن فى حاجة لدجال سوفييتى، من قبائل كل تاريخها عبودية بعضها البعض والإغارة على الغير، كى يشرح لنا الشخصية المصرية، أو أن يرينا مزايا الهيراركية الفرعونية، أو أن يفهمنا ميزة انعدام المبادرة الفردية لحساب أن نتبرع طوعا بالقرار لأعلى مستوى ممكن (الفرعون، الشركة الكبيرة، أيا ما كان)، لأننا ببساطة نراه سيكون أفضل ما يمكن (تأليه النوابغ، سلو بلدنا)؟ بوسعى المجادلة طويلا أن الحرية هى الجوهر الحقيقى لكل شىء فى مصر، اقتصاديا واجتماعيا، كل شىء، وكذا المجادلة طويلا أن الاستقطاب الطبقى والمعرفى الحاد -كما فى مصر القديمة حتى أميركا المعاصرة رغم كل الجهود المحمومة لقرن كامل لتحويلها للاشتراكية- هو الوضع الأمثل لتوليد الثروة وبناء الحضارة وإبقاء الأنتروبى فى حدودها الدنيا؛ لكن رغم هذا يوجد فيما يخصنا هنا -المذكور آنفا- تفصيل كثير. أقله أن الاقتصاد الموازى يتمتع بكل شىء يتغزل فيه الكاتب فوقى النظرة، الفردية والمبادرة وتحمل المسئولية والقرارات الاستثمارية الجريئة، كل شىء. لكن لعل أهم ما فى هذا الاقتصاد الموازى هو ما يرفض الكاتب بمنتهى العناد أن يراه: أن أى أحد فى الاقتصاد الموازى غير معنى أصلا بالحكومة وجدت أو عدمت. ذات السمة التى يتمتع بها طبعا كبار الرأسماليين النضاف، إللى يتمنوا يغمضوا عينيهم ويفتحوها فلا يجدون حكومة. حتى لو عاوزين بنية تحتية -بما فيها المدارس والمستشفيات- ها يعملوها بأنفسهم. ..من يتبقى إذن بعد هؤلاء وأولئك؟ فقط لن تجد سوى الأوساخ الطفيلية من نوعية نجيب سوروس، الريبرارجية بتوع الضوبطة والحوكمة والدور الاكتماعى للشركات وطوفان من التشريعات يتحكم فى كل صغيرة وكبيرة فى الاقتصاد (الحر اسما، لاحظ)؛ أولئك الوجه الآخر لعملة الاكتساد المسلم القذر بتاع عصابة الإخوان، كلاهما يريد النوم مع الحكومة (والتى من الأفضل أن يكون خريت الطارش أو الرفيق سوروس هو ذاته الحكومة فى نفس الوقت، اكتساد صياصى ماركسى لينينى صريح يعنى، والصراع برمته لا يدور إلا حول اسم الشخص الذى يضع يده على مطبعة الفلوس)؟ ..بعبارة أخرى، ودع جانبا أنى أشك أن مستر هانى نموذج واقعى، حتى البنوك الحكومية لا نرى فيها هذا وقت الفراغ أو الحضور متأخرين لدى الموظفين، فإن القضية محصورة فى مدام ابتسام، وبس. يجب تسريح الكثير جدا من أمثالها بأسرع ما يمكن، وبرضه دع جانبا أن موش كل المواقع الحكومية مدام ابتسام، إنما هناك خلايا نحل كتير؛ بعبارة أخرى، توسيع المشكلة أو تمييعها أوسع أو أبعد من هذا، هو أجندة خفية شيطانية للغاية، أجندة سلطوية معادية للحرية وللسوق الحرة والاقتصاد الحر، هى أن أحدهم -نجيب سوروس تحديدا- يريد القفز على السلطة كى تستمر ذات الطاحونة لكن بأشخاص مختلفين، هذا إن لم نقل إن هدفه الحقيقى أسوأ بمراحل من الوضع الحالى، ألا وهو الوصول بالنظام للستالينية المطلقة. ..طبعا، لازم يكون العيب فى الشعب، لأنه ساعتها سيحتاج لقيادة شيوعية رشيدة تدير له نقوده وحياته بما فيها الذهاب للغائط وكيف ينكح زوجته. ..اللعنة! ..أو بلاش اللعنة، خللينا متفائلين زى ما بتقول، حاجة كويسة أن دوت مصر بدأ يكشف وجهه الشيوعى السافر شيئا فشيئا (وكأنه لم يكن مكشوفا من قبل). ..على فكرة، اقتباس آدم سميث مضلل برضه وبخبث مقصود، فنظريته عن الحرية الاقتصادية -الليبرالية فى معناها الأصلى قبل تزوير المصطلح- لا تخص الرأسماليين فقط، إنما كل فرد فى الشعب، بعيدو النظر وقصيرو النظر سواء بسواء (فى جزئية قصيرى النظر بالذات، وهى أحد المسوغات الكبرى لدى الكاتب لفرض وصايته على شعب مصر، ارجع فى الروابط بالأسفل لكتاب الديموقلاطية الإله الذى سقط، الذى صعقت شخصيا أن الطبقات عنده ما هى إلا مجرد تعريفات مختلفة للمستقبل. وذلك الإنسان البسيط الذى كل طموحه المستقبلى هو سهرة خفيفة هذا المساء على الحانة أو المقهى مع أصدقائه، هو إنسان محترم، مشارك فعال فى الاقتصاد، وبدونه لا تقوم الحضارة أصلا، على الأقل طبقا للقانون الثانى للديناميات الحرارية القائل بإن لا توليد للشغل بدون استقطاب حرارى. وطبعا مثالنا الأثير المتكرر هو ماذا لو كان كل أعضاء المجتمع جمال مبارك؟). ..أيضا، هناك مثال ليى كوان يو الذى أوحى بخبث أشد أنه اقتصاد دولة، بينما فى الواقع تحامله على الفقراء والأخذ منهم لإعطاء الأغنياء، هو دليل على أنه كان رأسمالية مطلقة التوحش يحرسها عسكر مطلقو التوحش، وعلى المجرى البعيد هذا -وهذا وحده- هو ما أسس ذلك الاقتصاد القوى الجبار لسنجافورة. الإيحاء الأشد وأشد خبثا، أن الشعب المصرى أقل من الشعب السنجافورى قدرة على احتمال شظف العيش، وهى فكرة ستجعل أى مصرى يقع على قفاه من القهقهة. المثال الوحيد الصحيح هو الخاص بالسعودة، وسبب الفشل واضح، وهو أنهم أرادوا قسرا تسييس الاقتصاد، وفرض رؤية أيديولوجية ما على السوق. ..م الآخر، المشكلة فى مدام ابتسام والرفيق سوروس وبس، أما الشعب فيا روحى عليه، فقط ارفعوا أيديكم عنه، وهو أدرى بنفسه، وأدرى برضه بـ "الستراتيجى" و"الستراكتشر" و"الستاف" و"السكيلز" و"السيستمز" و"الستايل" ويخلق ما لا تعلمون. ..ملحوظة: بالصدفة، ع اليمين فيه رابط بصورة فخمة ضخمة لكائن يدعى مصباح قطب، وما أدراك ما مصباح قطب؟ إنه تاريخيا المنظر الاكتسادى لحزن التجمع. ..قصة دوت مصر تقدمه كحكيم الزمان الذى ينتظر الجميع منه أن يدلى بدلوه. --- النقاش مع الكاتب (أحمد الأنصارى): شكرا، للاهتمام بالرد. 1- أنا لم أقل ليبرالية اقتصادية يصاحبها حرية صياصية. أنا -وولا مؤاخذة فى الكلمة- فاشى، ولا أقر بوجود شىء اسمه صياصة أصلا. 2- فى الاقتصاد برضه، لا أعترف بوجود شىء اسمه "صياصة" اقتصادية. ببساطة أقول لنترك كل شىء تماما للسوق، للشعب البسيط "بثقافته" أيا ما كانت جيدة أو سيئة، وللرأسماليين يخططون وينفذون ما يشاءون، ويتحملون -هؤلاء وأولئك- تبعات قراراتهم، هذا سيأتى بنتائج أفضل من أية نظرية إدارة (مع تحفظى على عبارة أن أميركا هى معقل الليبرالية الاقتصادية بعد كل هذه الأفاعيل التى فعلها بها اليسار على مدى قرن كامل، والكلام يطول عن تلويث الرأسمالية بالاشتراكية ثم الصياح ها هى الرأسمالية قد فشلت. وعلى فكرة كمان، فى موضوع الإدارة أنا متخلف جدا ورجعى جدا، ومعلوماتى واقفة عند بيتر دراكر). 3- هنا، مصر تتجاوز مرحلة الحاجة لتدخل الدولة كسنجافورة أو غيرها، لأنه يوجد عندنا حد أدنى لا بأس به من التراكم الرأسمالى. 4- استنتاجى أن سعادتك شيوعى، لم يأت من مجرد استشهادك بشيوعى سوفييتى، إنما -أساسا- من شبق السيطرة الذى ينز من كل كلمة كتبتها. فى المقابل الليبرالى الحقيقى، الذى أزعم أنه أنا، كل ما يفعله أنه يفرح -وأشدد على كلمة يفرح بكل حمولتها العاطفية- ذلك حين يرى الكل -الكبير والصغير، الغنى والفقير- يديرون حيواتهم بحرية، بلا وصاية من أحد، بلا سرقة لنجاحه ومجهوده تحت مسمى الضرائب، وبلا قيود من كوانين وضعية أو غيره، فقط يشتغلون طبقا لآليات الاقتصاد الطبيعى، ويحتكمون فقط للقانون الطبيعى. 5- إيه حكاية شعب يسارى الهوى دى؟ فعلا، أنا بأشوف حاجة وسعادتك بتشوف حاجة تانية. فعلا، إحنا شعب وأنتم شعب، الأقلية العربية المسيطرة على الإعلام، التى تكرس هذه الصور الذهنية عن الشعب المصرى إسقاطا نفسيا عن ذواتها الطفيلية. جمال مبارك حقق 8 بالمائة نمو (غير فنكوشى غير استدانى غير بروباجاندى)، بهذا الشعب يسارى الهوى. الاقتصاد الموازى الذى يقولون إنه نصف الاقتصاد المصرى ليس يسارى الهوى إطلاقا، بل هو مطلق الحرية تماما. أغلب بقية الاقتصاد تتوق لهذه الحرية، لا ضوبطة ولا حوكمة ولا كوانين أصلا، إلغاء كانون الاستثمار، كانون العمل ..إلخ ..إلخ. 6- تعليم إيه؟ الشعب لا يتعلم وغير مقتنع بجدواه، وأصلا ممكن يتعاطى أية حاجة وما يتعاطاش التعليم لأن العلم فى الراس موش فى الكراس ("قيم مشتركة" ولا موش "قيم مشتركة" دى يا متعلمين يا بتوع المدارس، يا بتوع حلول السبع طبقات وأستك، والأستك هو القيم المشتركة؟). بعد إعلان الحكومة أنها لن توظف أحدا بعد اليوم، لو توقف غسيل المخ بتاع الإعلام العروبى الشيوعى المسلم عن التعليم والشهادات وتقارير التنمية البشرية وبتاع، لأغلقت كل المدارس والجامعات خلال عام واحد لعدم وجود زبائن، ولاقتصر الأمر على التعليم الخصوصى المصمم لخدمة السوق. وطبعا هناك روابط لأن 46 بالمائة من خريجى الجائعات الأميركية لا يشتغلون سوى أشغالا يدوية بدائية، ولشرموط نوبل بتاع النيو يورك تايمز أنه نسى كل الرطانات الشيوعية بتاعته، وبيقول روح اشتغل فى لحام الغلايات وروحى اشتغلى خياطة. حتى الصغنن المتخلف عقليا بتاعنا بيقول لخريجى الجائعات تعالوا نؤهلكم كسائقى لوريات ولودرات (سأحاول إعادة وضع كل هذه الروابط وإن كنت أستبعد أن بها شيئا جديدا عليكم). 7- ما أريد قوله فى كل ما سبق إنى أفرق دوما ما بين المؤثر الثآفى القسرى (الصحوة الإسلامية أو مسئولية الحكومة مثلا)، وبين جيينات الشعب التى لن تتغير أبدا، ولن تصبح مسلمة يوما ولا عربية يوما ولا شيوعية يوما. ذلك التأثير مؤقت جدا، ويختفى بمجرد زوال المؤثر. بخلاف مثال نمو جمال مبارك الذى لم يصاحبه أى غسيل مخ مضاد للفكر اليسارى، فقط رفع يده بعض الشىء عن الاقتصاد، هناك مثال نتع 40 سنة إسلام، انتهت وتحولت فى أسابيع لدهس الإسلام بشباشب كل نساء مصر. ليه؟ لأن الكلمة العليا للجيينات، وجايز فى دى برضه نحن نرى أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. 8- يعنى إيه اقتصاد قائم على التفوق الفردى؟ مجتمع كله جمال مبارك مثلا؟ أعتقد أنى حطيت روابط تقول إننا انتقلنا بالفعل من مجتمع الواحد بالمائة لمجتمع الواحد بالألف، ده بخلاف الكلام عن الاستقطاب والأنتروبى بلا بلا بلا. 9- بالنسبة لشهادات الكناة، لن أقول إن شاهدت بعينى زكائب النقود حتى السقف فى اكتتابات جمال مبارك فى البورصة، خاصة المصرية للاتصالات (لعلك مررت عليها فى الإحالات)، ولن أقول إن اكتتاب طلعت مصطفى لا يزال أكبر من ضعف -أكرر: ضعف- اكتتاب كناة السويس، فقط أسأل: ما العيب فى العائد المضمون؟ أليس هذا هو التفكير المحافظ؟ التفكير الوحيد الذى يعتمد عليه فى توليد الثروة؟ اسمح لى بقى أقول إن سعادتك مأخوذ بسبوبة ما يسمونه رواد الأعمال والتفكير خارج الصندوق، وأنا بصفتى من المنتمين لقعر الصندوق أقول دوما إنه عندما أسمع كلمة خارج الصندوق أتحسس مسدسى. 10- الكلمة الأخرى التى لدى سماعها أتحسس مسدسى لكن بعنف وسرعة أشد تماما، هى كلمة التغيير (بتاعة الوغد الأسود المسلم وآية اللات بردعة -وسعادتك طبعا- وغيركم). 11- الاقتصاد الموازى يتهرب من الكانون؟ ده إثبات آخر لأن الكوانين -موش الاقتصاد الموازى- هى الغلط. الاقتصاد الموازى فهلوى وقصير النظرة. ماشى، فهلوى وقصير النظرة بس يعيش. واخد لى بالك؟ يعيش! يعنى هو أقوى وأعمق استدامة من اكتسادات السوفييت والكنفوش والبريكس وكل فناكيش العالم التى غسلوا أدمغتنا طويلا بها، وبأنها ستدحر أميركا وستحقق عالما متعكك الأقطاب. 12- يعنى إيه قطاعنا الخصوصى محلى النظرة؟ هل تبليط مطار طوكيو بسيراميك مصرى أو فرش فنادق نيو يورك بسجاد مصرى أو تركيع صناعة حديد التسليح فى أوروبا بحديد تسليح مصرى، هى نظرة محلية؟ فقط ارفعوا عبقريتكم عن الاقتصاد، وها تشوفوا العجب، وشفناه فعلا لمدة 6 سنوات ونصف. ..لااااا، كده النقاش وصل لطريق مسدود. سعادتك بتشوف الظاهر وبس (ولا أقول إنك خاضع لأكاذيب صراصير يناير، لأنك أكيد أكبر من أن تكون تابعا لهم). أحمد عز يسيطر على مجلس الشعب، يبقى ده زواج المال والسلطة، بينما الحقيقة أن أحمد عز سيطر على مجلس الشعب، وأنفق من جيبه الكثير على الحزب الوطنى، من أجل هدف واحد محدد: إلغاء زواج المال والسلطة (أو ما يسمى بالاشتراكية، وهنا أتحدى أن تأتينى بكانون أو بقرار حكومى واحد يميز شركات عز عن بقية شركات الصلب. هو ببساطة يريد هذه المساواة والاحتكام للسوق ويراها كفيلة تماما بالقضاء على كل منافسيه. فى المقابل أنا مستعد أعطيك عشرات القرارات للرفيق رشيد محمد رشيد لصالح الحديد والصلب المصرية ضد أحمد عز لأنها ضد التنافس الحر). ..ملحوظة 1: أنا لا أسخر من تأليه النوابغ. بالعكس، لو سعادتك قرأت المداخل عن مصر الفرعونية، ستجدنى أراه ركيزة أساس للحضارة. ملحوظة 2: حين قلت إنك لا يمكن أن تكون تابعا لصراصير يناير، قصدت أن الوضع ربما يكون أسوأ بكثير. نجيب سوروس ليس تابعا لصراصير يناير، لسبب بسيط أن أجندته أشد شيطانية بمراحل. ملحوظة 3: أنا لا أقيم نجاح أى نظام أو وضع اقتصادى بمدى ازدهار المشروعات الصغيرة. بالعكس، أنا لا أراهن سوى على العمالقة، ولو ذهبت كل الشركات الصغيرة (إللى -بالمناسبة- تعريفها أنها تلك الطفيليات التى تقتات على وجود الشركات الكبيرة)، لو ذهبت كلها للجحيم لن يزيدنى الأمر -أو يزيد أمنا الطبيعة (التى تنتصر عادة للسمك الكبير)- سوى سعادة. الحالة الوحيدة التى سأفرح فيها لشركة صغيرة هى تلك التى تنكحنا جميعا، تكبر وتفرض نفسها علينا رغم أنوفنا كلنا (أمنا الطبيعة ستفرح أيضا، لأنها -للدقة- لا تنتصر للأقوى، إنما للأشد تأقلما، ضعيفا كان أو قويا). ..أما بعد: مرة أخرى الظواهر، السر الدائم لأننا نرى ذات الشىء أشياء مختلفة عن بعضنا البعض. ثورة جمال مبارك لم تكن ثورة تشريعية، إنما ثورة ضد التشريع. أعظم كانون فى مصر حاليا هو كانون إيجارات المساكن، مادة واحدة تقول إحالة كل ما يخص علاقة المالك والمستأجر للكانون المدنى. هذا كان اقتراحا لصلاح منتصر ونفذ بحرفه. ..ده ليس ثورة كانونية إنما ثورة على الكانون، ثورة لإلغاء الكوانين، ثورة على مفهوم الكانون فى حد ذاته. ..عموما عادى، الريبرارجية (اسم الدلع للشيوعية) سرقوا كل المصطلحات وكل النجاحات ونسبوها لأنفسهم، فموش غريب يسرقوا جمال مبارك برضه، ويقولوا عنه اكتساد صياصى (علما بأن الدارج بتاعهم أنهم بيقولوا إنهم للاكتساد الحر موش الصياصى)، ثم يتهمونك أنت بالتناقض؟! ..المهم، شكرا لهذا الاعتراف الخطير الذى قتل كل الكلام ووفر عليا الكثير من المجهود. ..والأرتيكاريا ما بتكدبش! ..هذا النقاش المفصلى والشامل عن الأجندة الريبرارية الخفية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1640783416203998

 

هأ أو أو أو أو! ..رقيعة! رقيعة! رقيعة! ..اتضح يا مؤمن أن موش أنا لوحدى إللى بأهزأ جايزة نوبل، دلوقت جايزة نوبل هى إللى بتهزأ جايزة نوبل، بتقول عن حائزيها جهلة عليهم أن يقرأوا أكثر ويكتبون أقل! ..عموما، أنا أشهد أن شرموط نوبل قال قبل كده الجهل نعمة، فبالتالى تهمة أنه لا يقرأ لا معنى لها أصلا. ..بالكومنتات: - هه هه، بيقول لك لسه فيه أمل، واحتمال لما توصل القصة لحفيد الشرموط ممكن تكون بداية حد يبدأ يفهم فى العيلة. ..المزيد من السخرية يجتاح العالم. ..مدخل أحد البنوك السويدية ينصح شرموط نوبل بأن يقرأ أكثر ويكتب أقل، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1554984131450594

 

وحياة رسول اللات إللى ما بأحلف به باطل أبدا، أنتم بتفرفروا وموش عارفين تعملوا إيه. نحن على بعد خطوات معدودات الآن من السؤال التراجيدى الأكبر: هل أصلا بوسع أحد منع استقطاب الثروة أو القدرة فى بركة جيينية تتفاوت فيها الإمكانات الفردية بشدة؟ والخلاصة، أن سيتم التوصل لأنه لا يمكن لأحد تحدى الحرية، تحدى الطبيعة، تحدى الإله الحق! ..سلسلة المداخل عن مراجعات الشيوعية النيو يورك تايمز للبعض من أشد أعمدة الأيديولوجية اليسارية قدسية ورسوخا، والمتزامنة فجأة مع بداية 2014 بهدف التشويش على حقيقة أن هذه هى سنة بداية صعود الفاشية العظيم، ذلك من خلال تحويلها إلى سنة الضباب العظيم؛ المراجعة رقم 16: يا نهار أسود ومطين بطين! ..حتى الشرموط حائز نوبل بقى دلوقت بيقول لك الجهل نعمة، انسى التعليم، روح اشتغل فى لحام الغلايات، وروحى اشتغلى خياطة! ..المدخل من فبراير 2015، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1541896082759399

 

الشرموط حائز نوبل لا يزال يتشرمط. يصف الباستيل بالدولة مفرطة التقشف، ويصف الماركسى اللينينى المدعو هوللاند بالذى خان الناخبين ولم ينقذهم من التقشف. ..أنا موش فاهم، لما دولة بتاخد 75 بالمائة من الدخل ضرائب اسمها متقشفة، أومال الدولة المتبذخة تبقى بتاخد كام؟ ..اللعنة، لا حل سوى الإبادة (نفس تعليك المرة إللى فاتت)! ..هذا المدخل من أغسطس 2014، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/683889801693393

 

..وقبله بأسبوعين:

الشرموط حائز نوبل يواصل الشرمطة. بيعترف أن الجلوكوز إللى تم ضخه لست سنوات فى الجسد الأميركى المريض بالسرطان، ما عملش أية حاجة، وأن نفس الشىء جربوه فى اكتساد الأممية الخامسة ولم يؤت إلا بالنتيجة الجلوكوزية المؤقتة جدا، حتى نوع الجلوكوز الجديد المسمى رفع معدلات الفائدة لم يؤت لديهم بأية نتيجة، وبالتالى الكل ها يبقوا قريبا فى الهم سوا (مع اليونان). بل وقبل كل شىء يستخدم مانشيتا مثيرا جدا يوحى بأن الكينزية بتاعته -هو والوغد الأسود المسلم- قد انفضحت. لكن بعد هذا الشوط الطويل يخلص إلى أن علاج تورم الجسد بالجلوكوز هو أن داونى بالمزيد من الجلوكوز، وعلاج الشرمطة هو المزيد من الشرمطة. ..هذا المدخل عن المدعو بول كروجمان، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/677417742340599

 

وآدى يا مؤمن مستوى نوبل للاكتساد اليومين دول، المدخل الابتدائى من يوليو 2014 عن شرموط الكينزية الكبير المدعو بول كروجمان، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/668015183280855

 

فى وسط الفزغ والهلع الهائلين لدى اندلاع الأزمة المالية العالمية، كان ثمة صوت ضاع وسط الضجيج المخيف، صوت نطق وحده باسم المجرم الحقيقى وراء الكارثة. هذا الصوت كان موقع إيفرى سكريين، واسم المجرم كان بيلل كلينتون. ..الآن أرفع المستويات الأكاديمية ينبرون بالدراسات المسهبة المفصلة ومغرقة العلمية لإثبات هذه الحقيقة، تلك التى كنا -بسذاجتنا- نتخيلها بسيطة وواضحة وضوح الشمس، ويسهل لأى طفل ملاحظتها:

أنا عادة لا أتباهى بشىء مما أقوم به، لكن من القائمة القصيرة للأشياء التى لا أمنع نفسى من الفخر بها (بخلاف مثلا معرفة أن هيتشكوك هو صانع فيلم مصرع من مجرد مشاهدة دقيقة واحدة كان البطل يمثل فيها وظهره لنا، أو مثلا مراجعات فيلم بليد رانر عكس كل ما رآه العالم فيه ثم إذا به بعد قليل يتحول لكلاسية معتبرة عظمى)، أن -وسط الفزع والهلع الهائلين لدى اندلاع الأزمة المالية العالمية- كان موقع إيفرى سكريين (الجزء الرابع من صفحة شيخ العبيد المعنون شيخ اللصوص)، أول من سمى المجرم الحقيقى وراء هذه الكارثة، بل الأدهى ساعتها هو نجاح ستراتيجية اليسار الكبرى المعنونة القحبة تلهيك، إذ ذهل الجمهوريون أنفسهم من هول الأزمة، وبدلا من أن يشيروا للمجرم الحقيقى، راحوا يشاركون تطبيل إلقاء اللوم على الرئيس بوش. ذلك الاسم الشيطانى هو بالطبع الشيوعى بيلل كلينتون، هذا الذى أطلق العنان لبنكى الرهن العقارى الحكوميين الهادفين لحصول كل متسول فى أميركا على قصر تمليك. انهيار البنوك كان بسبب تلويث الرأسمالية المتوحشة بقاذورات اشتراكية. وزاد القذارة قدزارة أن تدخل الوغد الأسود الشيوعى لإنقاذ الفاشلين ممن اشتروا تلك القروض المسمومة. ما فشل إذن هو الاشتراكية حين دنسوا بها الرأسمالية المتوحشة، أما الرأسمالية المتوحشة فهى مطلقة المناعة ولا تفشل أبدا؛ لا تعرف دورات كساد ولا أزمات ولا ديون، ولا حتى الهوا. لو تركتها وشأنها لما حدثت قط أية أية مشاكل من أى نوع، فالسوق تفرز وتحل كل شىء أولا بأول. لكن خطة القحبة أن تقوم أولا بتسميم البئر (بنوك مملوكة للدولة من جيوب الشرفاء تقدم للمتشردين المعدمين قروضا يعلم الجميع سلفا أنها لن ترد أبدا، طبع 10 تريلليون دولار فى 10 شهور وسفحها فى الأرض، دعم قطاع عمومى فاشل، برامج صحية، وغيره، وغيره)، ثم تقول لك ها هى الرأسمالية قد فشلت، إنها فى أزمة، ولدينا نحن الحل، الذى هو المزيد من النهب والسلب، المزيد من السموم تحت مسمى الديون والضرائب والاستثمار فى التعليم والصحة والبيئة ..إلخ. والخلاصة: هذه الدائرة الجهنمية لن يكسرها سوى شىء واحد: التصفية الجسدية لكل يسارى وكل مسلم، أو عامة كل طفيلى! ..الجديد الآن، أن أرفع المستويات الأكاديمية، منتدى غالبيته من حائزى نوبل فى الاقتصاد [أيام كانت نوبل للاقتصاد اسما جديرا بالاحترام قبل أن يحصل عليها شرموط النيو يورك تايمز الماركسى]، يسطرون الدراسات المسهبة المفصلة ومغرقة العلمية لإثبات هذه الحقيقة، تلك التى كنا -بسذاجتنا، ماذا غيرها؟- نتخيلها يوم الانهيار الكبير أمرا بسيطا وواضحا وضوح الشمس، ويسهل لأى طفل ملاحظته. ..هذا المدخل التاريخى من فبراير 2013، هنا.

https://www.facebook.com/EveryScreen/posts/289270191199463?comment_id=1264883&offset=0&total_comments=12

 

---

 

على أيتام طارق البشرى:

 

مصطفى درويش فارس فى إسطبل الخرفان، الكداء الإدارى:

أيتام طارق البشرى اختاروا الحرب، اختاروها حربا معلنة بلا قفازات أو أقنعة. ..هه هه، ما نقدرش ننكر أن الانتحار الجماعى حاجة روشة. * رحل فى الأسبوع الماضى الصديق مصطفى درويش خلال ذروة هذه الدراما، لكننا نثق أنه يسعد بها الآن بعد طول انتظار. هو مستشار بمجلس الدولة هذا، ولأننا كنا نعرفه كناقد سينمائى فقد كان يحدثنا أولا بأول -رجوعا لأواخر السبعينيات- كيف كان يقوم الإخوانجى البشرى بأسلمة هذه الهيئة، أما الجمهور الأعرض فقد لا يعرف عن درويش لا هذا ولا ذاك، لكنه على الأقل يعرف غالبا كيف اجتمع مجلس الأمة فى 1968 ليفصله من وظيفته المنتدب إليها كمدير للرقابة على المصنفات الفنية، ذلك بسبب أنه سمح بعرض الفيلم البريطانى انفجار. ..بالكومنتات: - هه هه، ده أنت فاقد الأمل خالص فى البربور. عمل الكانون -أو حد عمله له- ودلوقت هو خايف يطبقه؟! ..لأ، تصرفهم متوقع فهم مارقون بطبعهم وهدفهم معلن كما يدل عليه اسمهم مجلس هدم الدولة. الكانون الجديد يستهدف تصفية هذا الوكر المسلم صاحب السجل الرهيب من الجرائم، من إلغاء الخصخصة حتى رفض تصدير الغاز والقائمة لا تنتهى. المهم هو ما أثرته سعادتك أن البربور بيترعش عند التنفيذ وما بيعملش حاجة، وآخرها ركوعه للأزعر الشرير. ..صوما يطرح احتمالا أن يركع البربور ويختار مرشحهم الوحيد هذا الدكرورى. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2055813714700964

 

-

 

..المزيد عن النظام القضائى فى مصر القديمة:

لو تحب قول لقد بدأ تطهير الكداء الإدارى من الأيدى المتوضئة أيتام طارق البشرى. ..عقبال إلغاء مجلس التولة ده خالص، إللى هو أصلا لا محل له من الإعراب كالإيد البطالة النجسة، خريجين القسم الأدبى إللى عاوزين يبقوا أهل حل وعقد وولاية فكيه على خريجين القسم العلمى، السلطة التنفيذية، الإيد الشغالة. ..وعقبال إلغاء الكداء كله وتسريح كل هؤلاء الطفيليات عديمة النفع للمجتمع، أى مجتمع حضارة. ..وعقبال إلغاء الكوانين كلها. ..والدزاطير كمان. ..بالكومنتات: - بالظبط كده، أشكرك جزيلا. ..عصام يقول لا صوت يعلو فوق سلطة الدولة، ويشارك ببحث عن مصر القديمة يثبت دمج السلطات دوما فى يد واحدة، وأن القضاء مهنة يمارسها أصحابها بجانب وظائفهم الحكومية الأصلية، بدءا من وزير الملك نفسه مرورا بحكام المقاطعات والمدن والقرى وصولا لجامعى الضرائب أو رجال الشرطة أو أيا كانت الوظيفة، وكان يعاون هذا المسئول الرسمى رئيس المحكمة أعيان ومواطنون بارزون أو مشهود لهم بحسن الخلق ليسوا من موظفى الدولة، ذلك فيما يشبه حاليا هيئات المحلفين إن لم نقل العدالة العرفية أو الفاشية الشعبية. ..مدخل الحكم صارخ القوة من مجلس التولة أن لا سلطة لكداء ولا لبرطمان ولا لأى أحد على أعمال السيادة ومنها عقد الاتفاكيات الدولية مثل تيران وصنافير أو ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية والمؤثرة على ملكية حقول الغاز وما إليها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2156177144664620

 

طب ما هى دى المشكلة، أنه طرطور، لا ها يقدر يهش ولا ينش، وسيستمر الكداء الإدارى مرتعا خصبا لعصابة الإخوان. يعنى ها يفضلوا ينكحوك يا بربور يا ابن المرا الوسخة، طالما أنت لا تعرف -أو تعرف وأجبن من أن تنفذ- الحل الوحيد هو فرق موت تصفى جسديا كل الكداة -موش أيتام طارق البشرى بس- بل تصفى كل خريجى القسم الإدبى، وتنقذ مصر من إجرامهم الشرس وشرورهم المتأصلة. ..مدخل تعيين البربور لرئيس لمجلس الدولة ليس هو من طالبت به عصابة الإخوان، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2131649427117392

 

لا بد من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له والتصفية الجسدية للكداة حفنة خريجى القسم الأدبى من حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ويجعلون من أنفسهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية يعنى إللى بيشتغلوا بإيديهم:

الموضوع ده ينطوى على نكتة بنت وسخة لا يمكن لعاقل واحد فى المجرة -أو حتى لمجنون- استيعابها. ..قبل عامين -أيوه عامين بالتمام والكمال- اكتشفت أجهزة الأمن الكويتية خلية لحزن اللات يدربها الملالى ويرسلون لها الأسلحة والأموال لارتكاب أعمال تخريبية ضد الدولة. حكومة الكويت الرشيدة لم تتخذ أى إجراء ضد فارس إلى أن صدر مؤخرا حكم الاستئناف النهائى بالإدانة. ..بعبارة أخرى، الحكومة لا تثق فى تحقيقات أجهزتها الأمنية التى هى جزء جوهرى منها وأحد أعمدة وجودها، وانتظرت لصدور الضوء الأخضر صك الغفران من الكداء الشاخخ لها ولإجراءاتها دى بتاعة النهارده. هذا يشبه أن تتحدث فى مصر عن استكلال الكداء والفصل بين السلطات والمخللات، ثم تنتظر من أيتام طارق البشرى شيئا غير إجهاض تصدير الغاز وإجهاض خصخصة القطاع العمومى، وصولا لتيران وصنافير وتمليك الأرض لقطاع الطرق عربان جزيرة الوراق. ..بل هذا كله يشبه أن يقول مبارك إنه أكثر إسلاما من المسلمين أو أن ينشر البربور أكشاك مشاخخ الأزعر فى كل حارة ودار سينما وملهى ليلى، ثم ينتظر أى منهما أن لا يلبى الناس نداء الإسلام عند أول نفير لطلعة هجامية تستهدف إسقاط دولتهم هى نفسها (مبارك الخول والبربور إستبن الإستبن لم يكونا مضطرين حين أعطيا المصداقية للإسلام مجانا، أقول هذا تمييزا منى لهما عن السادات الذى -وبغض النظر عن تحوله لحرب شعواء ضد هذا الإسلام بعد قليل- فعل ذلك لهدف كبير وتاريخى جدا تهون دونه كل الأشياء، ألا وهو محاربة الشيوعية الأخطر بما لا يقاس من دين الدواب قبل التاريخية هذا). ..الأسوأ، أنه كما أنت أعطيت المصداقية للإسلام واكتويت وستظل تكتوى بناره، ها أنت تعطيها الآن للكداء، واشرب. بدلا من حل هذا الكيان الإجرامى الذى لا حاجة لأى مجتمع حضارة له، أو بالحد الأدنى تشكيل فرق موت تنطلق لتصفية الكداة جسديا، إذا بك تعطى المصداقية لحفنة من خريجى القسم الأدبى حرفتهم بحكم التعريف هى الكلام ولم ينجزوا شيئا ملموسا واحدا فى حيواتهم، بل وتجعل منهم أهل حل وعقد فوق السلطة التنفيذية، ولاحظ الاسم، تنفيذية من تنفيذ، إللى بيشتغلوا بإيديهم يعنى، خريجو القسم العلمى. ..ويا ما فى جراب المخنثين من نكت! ..بالكومنتات: - حبى! ..غنيم يقول عن هذا التمييز بين مبارك والبربور وبين السادات أعظم ما قرأت من تحليلات دمت لنا أستاذنا منيرا مستنيرا، ومنتصر يضرب كفا بكف لهذا الركوع المشين من حكومة الكويت للكداء الشاخخ. ..مدخل قرار الكويت الفجائى بطرد سفير الملالى، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2130548817227453

 

ولا يزال مسلسل نكح أيتام طارق البشرى للبربور مستمرا، بل يزداد عنفا. ..ولا يزال -هو وطيزه- يزدادان تلذذا واستمتاعا. * أنا موش فاهم أصلا إيه موقع الكداء الإدارى ده م الإعراب؟ يعنى إيه كداء يلغى قرارات الحكومة؟ زى يعنى إيه برطمان يحاسب الحكومة، وهو حفنة من المنطخبين انطخبوا لا لمؤهلات لهم سوى التنطع والتمطع فى حياكة الأكاذيب والوعود الجوفاء؟ ..يعنى باختصار، الكداء مستكل والبرطمان سيد كراره والسلطة التنفيذية مداس للاتنين، التنفيذية -واخد لى بالك م الاسم، يعنى الناس إللى بتشتغل- مداس لكل ممتهنى الكلام الألاضيش الأرزقية الأجهل من دابة، ثم يقولون لك فى الدزطور الفصل بين السلطات والمخللات. ..مدخل ما يسمى بالإدارية العليا ترفض حل حزن الفلقسة والانبطاح (الاسترقاق والاستحلال سابقا)، أو غيره من الأحزان المسلمة، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2111164045832597

 

أنا أساسا موش فاهم أيتام طارق البشرى -ومجمل الكداء الشاخخ وسائر خريجى القسم الأدبى وعموما كل الأقلية العربية- زعلانين ليه؟ موش هو ده برضه إللى من 2004 بتاعة التجلى الإلهى بتاع جمال مبارك، وشغالين تدمير فى البلد علشانه، موش ده برضه الفصل بين السلطات والمخللات، الديموقلاطية، حكم القلاليط، الدزاطير، الكوانين، الأنتخا باض؟ موش البرطمان ده جه بواسطة عجولكم المقدسة دى، خاصة أن كل دزاطيركم بتقول إنه بياخد مرتباته نظير عمل الكوانين؟ ثم أساسا أساسا، أنا موش فاهم إيه إللى يزعلكم أنتم بالذات لما توضع كل السلطات ليس فى يد فرعون حقيقى، إنما فى يد قزم بربور بيترعش لما بيسمع أساميكم، أنا كنت فاكر ده وضع مثالى جدا بالنسبة لكم. ..هذا المخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2004664219815914

 

طبعا أنت لا تتوقع من أيتام طارق البشرى أن يفهموا أو يتفهموا أن هيبة الكداء تأتى -وتأتى فقط- من كونه جزمة فى قدم الفرعون. السبب فى صدمتهم أنهم عربان، حيث الكداة -كمعظم إن لم يكن كل خريجى القسم الأدبى أو كل من حرفته كلامية أى غير منتجة ولا حاجة للمجتمع بها- هم عربان، والعربان بدو، أى لن يفهموا أبدا البنية الرأسية الضرورية لنشوء واستمرار الحضارة، ويؤمنون أن الهيام على وجوههم فى البوادى استرقاقا واستحلالا هو الحرية، أو على الأقل منذ عصيانهم المسلح المسمى مجيدة وهم يعظوننا بهذه الحرية، وإن لم يقولوا أبدا إن هذا هو تعريفهم لها: حرية الإغارة وقطع الطرق، حرية إنصاف الشاطر، نهب نصف ما يملكه الآخرون من مال ونساء إن لم يكن كله إن استطاعوا لذلك سبيلا. * بداهة، لا يوجد فى كل هذا ما يعنى أن البربور فرعون، هو بربور، أى النقيض تماما من أن يصلح فرعونا، فقط هذه ليست قصتنا هنا. ..مدخل قمصة الكداة من كانون يعطى حق تعيين رؤساء الهيئات الكدائية لرئيس السلطة التنفيذية، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2039897052959297

 

خير، السبوبة إللى اسمها المحاماة اتلغت بالكامل تقريبا، والسبوبة إللى اسمها الكداء الشاخخ اتلغى تلتينها. موش فاضل غير نقل التلت المتبقى لعهدة ظباط قسم الشرطة، وتبقى البلد دى ماشية على إيفرى سكريين، قصدى على قوانين الطبيعة، بالمسطرة. ..بالكومنتات: - يعنى، ع الأقل نظريا موضوع التظاهر ده، يظل الهدف أن يتوقف دس أنف الكداء فى شئون المجتمع، ولتكن بداية التفكيك التام لهذه المفوسسة التخريبية دائرة الاستئناف التاسعة إللى فى سان فرانسيسكو. ..أسامة سرايا يذكرنا بأن التعديل الأخير لكانون التظاهر سحب بعض السلطة من الشرطة ومنحها للكداء. ..مدخل تعديلات كوانين على رأسها الإجراءات الجنائية، حيث -من بين أشياء كثيرة أخرى- تلغى إلزام المحكمة بسماع الشهود وتلغى إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى ولجوء النيابة للكداء فى أية إجراءات ضد التنظيمات الإرهابية كعصابة الإخوان وهكذا، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/2043803849235284

 

الكلام الجاى مكرر للمرة الـ 500 ولا جديد به، أنا حذرتك أهه: مبدئيا، أنا موش ضد بيع أرض الوطن، نسبة ضخمة من أميركا تكونت بالبيع والشرا (آخرها قارة آلاسكا بـ 4 مليون دولار عدا ونقدا دولار ينطح دولار، حد يزود؟ لأ، ما فيش حد يزود، خلصت، سلم واستلم، مبروك). نفس الشىء مع كل مشروع استثمار أجنبى ..إلخ ..إلخ. المرفوض أن يؤدى بيع أو شراء الأراضى لإحداث تغير ديموجرافى يمس النقاء العرقى، كأن تضم مثلا أجزاء من السودان أو ليبيا أو السعودية، أو تسمح بمشروعات لعرب أو لسوفييت أو لكنفوشية، لكن أن تبيع ما شئت لإنجليزى أو ليابانى أو لأشكينازى فهذا شىء رائع فهم سليلو هذا العرق وحقهم فى أرضك كحقك بالضبط إن لم يكن أكثر لأنهم قد يكونون مصريين أكثر منك وإخلاصهم لمفهوم الحضارة الذى ارتاده أجدادك أعمق منك. ثانيا، أنا شايف تمن تيران وصنافير -160 بليون دولار- موش وحش، حتى من غير ما تحط ورا ضهرك الظروف الاقتصادية الحالية، أو العار والمهانة إللى إحنا فيها بسبب تركنا البربور حيا حتى اليوم، فقط الحالة الوحيدة إللى ممكن يبقى فيها كلام فى السعر لو ها تفتح ملف العرب نهبوا منا قد إيه على مدى 1400 سنة، وده موضوع تانى خالص الكلام فيه ها يبقى بالتريلليونات وعشرات التريلليونات. ثالثا، مباركة أو رعاية إسرائيل للصفقة تعطيها وزنا ستراتيجيا يسعد له كل مصرى، بل كل حضارى على وجه الأرض. رابعا، الأحكام الوقحة بتاعة أيتام طارق البشرى -الوكر الإخوانجى المسمى الكداء الإدارى- متوقعة وطبيعية، ولو كانت الدولة المصرية شافت أن الجزر مصرية، كانوا ها يطلعوا حكم أنها سعودية أو عثمانلية أو كيفما اتفق. خامسا -ولا زلت أذكرك أن الكلام كله قيل 500 مرة قبل كده- توجد مشكلة واحدة وحيدة فى صفقة تيران وصنافير: السعودية ما حيلتهاش اللضا علشان تدفع تمن تيران وصنافير أو غير تيران وصنافير. ..مدخل وزير الخارجية سامح شكرى يناقش دقائق اتفاقية تيران وصنافير مع ممثل الحكومة الإسرائيلية قبل المضى فيها، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1958485724433764

 

الشيوعية والإسلام خرية واتقسمت نصين، والبربور ليس إلا إستبن الإستبن، وهذه المرة حرفيا جدا جدا وبل نسخة طبق الأصل. ..نفس الإجرام، نفس الهجامة، نفس البلطجة، نفس السرقة، نفس النهب والسلب، والأهم: نفس الفشل. ..ما سألتش نفسك ولو مرة يا بربور الصرمة القديمة، إيه آخرة عجز الموازنة؟ إيه آخرة الديون إللى فى سنتين كتبت باسمك وحدك قد كل الديون منذ مينا الأول؟ لو سرقت النهارده -بالغزو الجهادى أو بالضرائب الريبرارية أو بأى ما كان- موش بكرة برضه كله ها يخلص -وده على رأى البارونة ثاتشر- موش ها تلقى حد تانى معاه غنائم أو فلوس تسرقها. حتى لو استوليت على الشركات نفسها، ماذا ستستفيد؟ ذهب الاقتصاد الحر يتحول ترابا فى يد الشيوعيين والمسلمين، الشركات الرابحة ستتحول خاسرة وبطالة مقنعة وأكوام ديون وتصبح عبئا إضافيا عليك. حتى لو فكرت تبيع الشركات المصادرة علشان تلقى تأكل، لن تجد من يدفع ثمنا لتراب. ..موضوع ناصف ساويرس ولافاراج ده شرحناه ألف مرة. لو بعت شركة الإسمنت النهارده، عليك ضريبة أرباح رأسمالية 14 بليونا. لو رحت وقيدتها فى البورصة وجيت بكرة الصبح علشان تبيعها، الأرباح الرأسمالية صفر. ده موش احتيال أو تحايل ع الكانون، ده الكانون، نقطة آخر السطر. الكانون كده، جمال مبارك عمله كده، عاوزه كده، هو عارف بيعمل إيه، والسبب أنه أساسا هو موش جربوع واطى حقير قزم زيك دنئ جابى ضرايب، لا على أرباح رأسمالية ولا على غيرها. وكله كله كله ع المكشوف، معلوم للجميع فوق الترابيزة، لا فيه أسرار ولا سحر ولا شعوذة، لا كارت فى إسورة القميص ولا حمامة جوه البرنيطة ولا براها. بل أساسا أساسا -وده برضه قلناه ألف مرة- لو الكانون موش كده ما كانش سعر الصفقة ها يبقى كده خالص، بل الأرجح أنهما لم يكونا سيتفقان على صفقة أصلا، ولا كنا ها نشوف ريحة استثمارات أجنبية بالمرة، لا دى ولا غيرها. ..مدخل ما يسمى مفوضى مجلس تولة الكداء الشاخخ يوصى بإعادة فرض الضريبة على صفقة لافارج، هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1839424459673225

 

كوانين، كوانين، كوانين، ما هو ده تمامك يا خرونج: ترسانة ورقيات وكلاميات وداونى بالتى كانت هى الداء، بينما الحل الحقيقى يبدأ بإلغاء كافة الدزاطير والكوانين أصلا، وتفعيلها فاشية بلا ضفاف، فاشية عسكرية وشعبية سواء بسواء. ..هل تتخيل بهطلك أن قطع رءوس كبائر الإخوانجية ها يغير شىء؟ هل تتخيل أن حتى حصد المظاهرات بالرشاشات الثقيلة ها يحل المشكلة؟ المشكلة هى تشخيص المشكلة، إنها ليست عصابة الأيدى المتوضئة، وليست حتى اليسار العبمعصورى الأخطر بما لا يقاس من دواب ما قبل التاريخ هؤلاء، اليسار الذى أنت نائم فى فراشه. إن الفقيدة تقتل شخصا أو اثنين كل بضعة أسابيع لكن اليسار ينهب 2 بليون جنيه من دم الشعب مع كل طلعة فجر، فيما أنت مستمع بنكحه هذا لك ليلا نهارا، لحساب عصابة التلاتة وشبشب (الباستيل والسوفييت والكنفوش والخمارات). ..المشكلة -كما كل مشكلات جميع الكائنات منذ فجر التاريخ الطبيعى- هى مشكلة عرقية محضة. إنها أقلية عربية كاملة يبلغ حجمها نحو 3 ملايين جرثومة، تشمل كل البدو وكل الأزعر الشرير وكل السلفجية وكل القومجية وكل حزام الصفيح وحتى بعض المسيحيين، كلهم، سواء كانوا فى الصحراء أو فى الريف أو فى الحضر أو فى حدود الهامش بينها وبين الصحراء. ومهما فعلنا دون هذا، فإنه بالأقصى سوف يكمنون ويواصلون النهب والتخريب، ومصر ها تفضل تلف حوالين نفسها غير هذه الإبادة -أو على الأقل التطهير العرقى- بل فى الواقع هى فى النازل بسبب خيانة أس أمين دين أمك. ..مرة أخرى، الخرونج ليس الحل، الخرونج هو المشكلة. ..بالكومنتات: - يا عبمعصورى الجزمة المهتوكة يا إللى اسمك الزند، يا إللى ما تعرفش تمشى كلمتك على صرصار مطلع لك شنباته من درج مكتبك، موش أنك تحرم الكداة وبناتهم من المصيف، هل أنت فاكر أنك بتستغفلنا، بينما كلنا عارفين أنك عارف أن الكداة أنفسهم موش مقتنعين بفكرة الكداء أصلا، وبالنسبة لهم الكانون سبوبة مرتبات ومكافآت وامتيازات ع الجاهز وخلاص؟ ..المدعو الزند يتراجع عن قرار إلغاء الأجازة الكدائية. - اسمها الفاشية الشعبية يا خرونج كانونى! ..صورة لإلقاء جثث الإرهابيين فى صناديق القمامة. - الإخوانجية بيقولوا كده برضه (من 85 سنة). ..ده باعتبار ألمانيا وإيطاليا وهولاندا وبلجيكا والمجر واليونان والنرويج والتشيك والسلوفاك واليابان وكوريا وأستراليا وكندا وطنطا من قارة القطب الجنوبى. دى حتى الباستيل إللى عملت الفيتو الشهير شاركت فى الحرب بقوات برية ضخمة. ..كل بلايين الكائنات دى الغرب عمل لهم تنويم مغناطيسى وخللاهم يقتلوا أهلهم؟ ..ده لو كل آلهة الأديان اجتمعت موش ها يقدروا يعملوا كده. ..أيون، الإخوان وأخواتها بينفذوا أجندة الإسلام إللى هو نتاج الجيينات العربية، إللى هى استرقاق واستحلال كل البشرية. ده إللى فى دماغها 1400 سنة من غير علاقة بالغرب، وهى إللى فى دماغها فى آخر 10 سنين بعد ما عرفها تعس الطين قوادين وأسامة أركان حرب -لأول مرة فى تاريخها- على العصابة الديموقلاطية بتاعة أميركا، إللى هى فى نظرهم مرحلة لغاية رفع راية الإسلام العظيم على أميركا نفسها. هم مرتزقة صحيح فى عصور الاستضعاف، لكن لديهم هدف محدد لا يغيب عنهم أبدا اسمه التمكين (دورة لا نهائية من الحديبية وغزو مكة). ..أما أجندة اليسار الغربى، إللى هو تافه ومعدم وشوية صعاليك، لا ثروة لهم ولا جيوش ولا استخبارات وولا حاجة خالص، هى ضرب الرأسمالية حيث ثقفتموها، وبالتالى ما حطوش مصر فى ماغهم إلا لما جمال مسك الحكم فى 2004، ساعتها تأسست كل التنظيمات ونشأت كل العلاقات المستغربة. ..هذا لا ينفى أن الغرب الحقيقى -أى صاحب الفلوس والجيوش، موش هلافيت اليسار- يستخدم هذه الدواب قبل التاريخية أحيانا. الإنجليز استخدموا الفقيدة لضرب حزن الوفد البلشفى العربى المسلم وهو شر مستطير، وريجان استخدمهم لإسقاط الإمبراطورية السوفييتية وهى شر أكثر من مستطير، وإسرائيل استخدمت حماس لضرب فتح الأشر منها مليون مرة. ..المهم فى هذه الحالات، أنها تحالفات وقتية بين أضداد، وبمجرد انتهاء الغرض منها، تعود العلاقة لأصلها: عداوة تاريخية ستراتيجية: الإسلام العظيم يريد احتلال كل العالم، والعالم يرفض ويرد بيد من حديد. ..سامح عرايس لا يزال يتحدث عن المؤامرة العربية على الشعب العربى العظيم. - للوهلة الأولى تبدو هذه كأفضل عبارة تفوه بها إطلاقا فى عاميه الأسود من السواد (والسواد هو حكم الإسلام، والأسود منه هو الشيوعية)، إلا أنك سرعان ما تكتشف أنه -كالعادة دائما أبدا- لا يعى ما يقول. إن تحرير العدالة من أسر الكوانين يعنى فى نظر أى إنسان بسيط إسقاط كافة الدزاطير والكوانين، حتى تنطلق العدالة وتصبح ناجزة وفورية فعلا، وتصدر الأحكام بواسطة الشعب حقا وليس بواسطة مجموعة أرزقية بلهاء من خريجى القسم الأدبى اسمهم الكداة. إلا أن ما فعله هو أن -بالعكس- أضاف للكانون الذى هو جنة المجرمين ترسانة من البساتين الجديدة كى يمرحوا فيها. ..على فكرة، أهم ما فى هذه التعديلات دى لو صحت، أنها ها تكون أول مواجهة حقيقية للسلطة التنفيذية مع أيتام طارق البشرى، أو ما يسمى بهيئة مفوضى مجلس الدولة، وكانوا قد رفضوها من قبل. ..سمير عمران مذهولا من عبارة الخرونج إيد العدالة مغلولة بالقوانين. ..هذا المدخل هنا.

https://www.facebook.com/MedhatMahfouzPage/posts/1608410369441303

 

---

 

المزيد من 2016

المزيد من الصفحات الثيمية